الأخبار
أخبار إقليمية
السودانيين في السعودية: إما أهل قضية أو إلى صف النظام..خياران لا ثالث لهما
السودانيين في السعودية: إما أهل قضية أو إلى صف النظام..خياران لا ثالث لهما
السودانيين في السعودية: إما أهل قضية أو إلى صف النظام..خياران لا ثالث لهما


أيها القتلة تحسًسوا كل ما يحيط بكم ..لستم بأمان..
12-26-2014 03:27 PM
مصطفى عمر

كل السودانيين الشرفاء المقيمين بالمملكة العربية السعودية ينبغي عليهم أن يحددوا إلى أي صف ينتمون..إما أبيض أو اسود..إما بشر لديهم قيم و مثل و أخلاقيات و اصحاب قضية هم طرف أساسي فيها..أو مستغلٍين عبيداً لحب الوجاهات و الركض خلف السراب..يدعمون ما يقوم به النظام من تشريد ناسين أنهم يحسبون من ضحايا النظام الذين أجبرهم على العيش في المنافي بعيداً من أهلهم..أو تبًعاً لغيرهم من المخادعين..أو معترفين بسوء النظام و لكنهم لا يمانعون العمل معه..أو في الحياد ...هؤلاء كلهم في النهاية يصنفون تحت الأسود لا الأبيض...لأنهم شاؤوا أم أبوا بتصرفهم هذا يعترفون بشرعية النظام فاقد الشرعية..و بهذا فهم لا يمانعون من العمل مع النظام الذي قتل أهلنا و خرب بيوتهم..و أغتصب حرائرنا و مرًق كرامتنا في التراب..و دمًر كل ما هو جميل في وطننا..بخلاف أنه نظام مطلوب للعدالة الدولية..و يسعى جاهداً لتدمير وطننا الذي يأوينا...و الحديث عن سوء النظام لا يحتاج إلى دليل أكثر مما نعايشه من تدهور في القيم الاجتماعية و الأخلاقية بسبب سياسات هذا النظام..و تذيُل السودان قائمة الدول لسنين طوال عندما يكون الحديث عن الازدهار و التطور..و تربُع القائمة عندما يكون الحديث عن الفساد و كل ما هو قبيح...وفقاً للقوائم الدورية التي تصدرها المنظمات و الهيئات الدولية المستقلة ...

كلكم تشهدون الزوبعة التي أحدثتها جولة المجرم المدعو حاج ماجد سوار في السعودية بهدف تكوين الجالية في السعودية و الترويج لانتخابات النظام و ملفات أخرى مخادعة...و الملابسات التي حدثت خلال ذلك....لمن لا يعرفون هذه الشخصية أذكٍرهم ..أما هذا المجرم فهو أحط قدراً من الحديث عنه، و لم أجود عليه بهذه المساحة إلا لسببين...الأول تذكير السودانيين بدول المهجر بأن كوادر الجيل الثاني من الاخوان المسلمين تشربوا جميع الأفكار الشاذة للفكر الاخواني الماسوني على يد كبيرهم حسن الترابي أكثر من غيرهم.. و زادوا على ذلك أنهم تلقوها على طريقة النظرية و التطبيق ، بخلاف الجيل الأول الذي يتولى مقاليد الأمور حالياً..فهؤلاء تشربوا الأفكار الشيطانية على طريقة النظرية في البداية ثم طبقوها بعد أن سرقوا السلطة ..عبد الشيطان موضوع حديثنا المدعو حاج ماجد سوار يحسب من الجيل الثاني..حيث تقول السيرة الذاتية له أنه ينحدر من جنوب كردفان ومن مواليد العام 1965 ..و يعتبر من أقذر الطلاب الاسلامويين المعروفين عندما كان طالباُ بجامعة الخرطوم.. طفح على سطح مستنقع قاذورات الجسم الاسلاموي عندما اعتدى بالضرب على أحد الأساتذة بالجامعة عندما كان طالباُ..و هذه الحادثة كانت فاتحة ترقيه صوب الدرجة 33 من التنظيم الماسوني...

هذا المجرم قاتلاً بدرجة دباب...و كان رئيساً للتعبئة بالمؤتمر الوطني ثم بعدها وزيراً للشباب و الرياضة.. ثم سفيرا بليبيا ثم مدير لهيئة شئون المغتربين.

من مخازيه أنه اختلس أربعة عشر مليارا من وزارة الشباب و الرياضة ...و شريك أصيل في فضيحة فساد بمبلغ 95 مليون دولار بالتضامن مع كل من أمين حسن عمر و حسن مكي..موضوعها شركة تتبع لجهاز الموساد الإسرائيلي.. إسمها ميدواي سنشري تكنولوجيز المحدودة .. كان حاج ماجد صاحب نصيب الأسد في هذه الصفقة.. ففي العام 2010 وقّع ملحقاً يقضي بتوجيه بنك السوداني في تسريع فتح خطاب الضمان لتعجيل التنفيذ ويقضي بتسليم المشروعات الوهمية نهاية نفس العام أما حسن مكي فقد وقّع مع ذات الشركة عقد لمشروع وهمي عبارة عن سكن لطلاب جامعة أفريقيا وقاعات محاضرات، بصفته رئيساً لمجلس ادارة الجامعة... وثائق حادثة الفساد هذه أوردها الاستاذ فتحي الضو من مستندات تؤكد على ذلك في مقال له بتاريخ 23 مارس 2013 بعنوان "في ذلك فليتنافس المفسدون"..يمكن الاطلاع على الوثائق التي نتحدث عنها في الرابط:

.


أما حادثة اختلاسه لمبلغ 14 مليار جنيه فهى لا تقبل النفي أو النقاش حولها.. فقد أكدتها سلطة الاخوان نفسها على لسان وزير الدولة بوزارة الشباب والرياضة يحي حماد عندما تحدث عن قيام وزارته بفتح بلاغات ضد حاج ماجد سوار على خلفية الفساد الذي كشفه تقرير المراجع العام بصرف مبلغ (14) مليار بدون وجه حق خلال فترة توليه المنصب ....وكان تقرير المراجع العام السابق أكد ان المبلغ صرف (دون وجه حق) خلال الإستعدادات لتنظيم بطولة الأمم الأفريقية للمنتخبات المحليين (الشان) بالخرطوم 2010 ...و كذلك حادثة اختلاسه مع أمين حسن عمر و حسن مكي مبلغ 95 مليون دولار و الخيانة العظمى بالتعاون مع الموساد فهذه ايضاً غير قابلة للنفي و دونكم الوثائق..

ينتمى لأكثر الأقاليم تهميشا فى السودان – اقليم جنوب كردفان- و كعادة الاسلامويين بدلاً من مساعدة أهلهم، فديدنهم إبادتهم للوصول إلى التمكين الذي وعدهم به أسيادهم النورانيين...حيث أورد القائد/ ياسر عرمان في شهادته أمام الكونغرس الامريكي يوم الخميس 22 سبتمبر من العام 2011 انه في خلال دعوته ايصال الاغاثة الانسانية للمحتاجين ، ومنع النظام من اعاقة وصول المساعدات ، والى فرض حظر طيران لحماية المدنيين في المنطقة الممتدة من دارفور وجنوب كردفان الى النيل الأزرق ..وقال ان النظام ( قتل وعذب الآلاف في جبال النوبة والنيل الأزرق ، ويقبع الكثيرون في بيوت أشباح المؤتمر الوطني في شتى أنحاء لسودان.... وشكل قادة المؤتمر الوطني لجنة بقيادة حاج ماجد سوار لتحويل المقابر الجماعية في جبال النوبة التي تحتوي على (5) آلاف من المدنيين الذين قتلوا بدم بارد)...إذاً فهو أحد المسؤولين الأوائل عن إبادة أهلهم..

هذا المجرم عندما كان سفيراً بليبيا و حتى بعد أن تمت ترقيته لرئاسة جهاز شؤون المغتربين ظل حاج ماجد سوار يردد بأن الوضع في ليبيا لا يستحق أن يتم بموجبه إجلاء السودانيين كون الأسر والرعايا المقيمين في ليبيا يصل عددهم إلى مائتي ألف شخص بعضهم اندغم أو أصبح جزءا من النسيج الاجتماعي..و الحقيقة أن الكل يعلم بأن السودانيين في ليبيا قد استغاثوا و نادوا أكثر من مرة فقد كانوا يواجهون مصيرهم المهلك بسبب دعم حكومة سوار للمليشيات المتشددة في ليبيا و تسليحها..مما يعني أن هدف سوار هو ابادة كل السودانيين الموجودين بليبيا عن بكرة أبيهم و الحيلولة دون دور المنظمات الدولية الانسانية في انقاذهم..

في أغسطس 2011 قدم أبناء النوبة بالمهجر قائمة من خمس عشرة شخصا باعتبارهم مسئولون عن جرائم الحرب المرتكبة في جبال النوبة وتم تسليم القائمة لمحكمة الجنايات الدولية، يتصدرهم نافع علي نافع، وأحمد هارون وحاج ماجد سوار وزير الشباب و الرياضة فى الحكومة السودانية ، عضو لجنة تنسيق الابادة الجماعية فى جنوب كردفان .

هذا قليل من كثير..السبب الثاني الذي دعاني للكتابة هو إعلان حاج ماجد سوار بفندق السلمان بالقصيم المملكة العربية السعودية قبل يومين عن تخليه عن المؤتمر الوطني..حيث قال: لقد أخليت مسئولياتي بالمؤتمر الوطني.. وأنا الآن سوداني فقط).. ذكر هذا بعد أن مسح به المقيمين في الرياض الأرض و أجبروه و من معه على مغادرة القاعة...و لو لا تهدئة الكثيرين من الغاضبين لقاموا بتمزيقه و من معه إرباً..).علق الكثيرين من السودانيين المتواجدين بالمملكة العربية السعودية ، و تناقشوا حول الأسباب الحقيقية التي يمكن أن تكون قد دفعت هذا المجرم لقول مثل هذا الكلام..و تكهنوا بأن للخطوة ما بعدها.....و تأكد الجميع من أن المسألة لا تعدو أن تكون سلسلة من حلقات التمويه و الاستغفال و الاستفباء و الضحك على الشعب السوداني الذي تمارسه سلطة الاخوان المسلمين...فمن يعلم بسيرة هذه الشخصية الملتوية يجب عليه أن يدرك بأن أمثالها لا يتخذون قراراً بمفردهم بعيداً عن التنسيق فيما بيهم.. و أن ما صرح به سوار لا يعدو أن يكون أكثر من ذلك...لأن ما جاء به في الاساس هو محاولة تكوين جالية تتبع لسفارة الاخوان في السعودية..تلك الدولة التي صنفت الاخوان على أنهم منظمة ارهابية..و بالتالي كل من ينتمي إليها أو يتعاون معها سيظل هدفاُ مشروعاً لمطاردة السلطات السعودية..أمثال حاج ماجد سوار لم يعد باب التوبة مفتوحاً أمامهم..و لا يمكن أن يتم التعامل معهم إلا على اساس رد المظالم إلى أهلها و القصاص العادل عما ارتكبوه من جرائم بحق الشعب السوداني....

أتى المجرم سوار للسعودية بأربع ملفات هى الحوار المجتمعي مسار الخارج، الحوار الداخلي، الترويج للانتخابات و تكوين الجالية...و لما كان النظام مدركاً بأن المغتربين عصيين عليه و لا يمكن خداعهم فقد استغلَ بعض الشخصيات التي أذكرها بالاسم..مستغلين نقطة ضعفهم في حب الوجاهات و الظهور..و بعدهم من القضية الحقيقية...و لكن إحدى ميزات مجتمع المغتربين أنه مجتمع شفًاف خاصًة المقيمين في مدينة الرياض...فبالرغم من محاولة اذيال النظام و سفارته استمالة بعض الذين ذكرتهم أعلاه..إلا أن معظمهم هم نفسهم الذين فضحوا المخطط، و كانوا عنصر اختراق مهم علموا كل شئ عن تخطيطهم..و كانوا حضوراً في اجتماعاتهم و حتى قروباتهم في الواتساب...حتى أن البعض و بناءاً على المعلومات التي توفرت اقترح أن تكون هنالك عمليات انتقامية و رصد و استهداف لأذيال النظام و ارهابهم...و دهسهم بالسيارات...و الجيد في هذا أن هذا العمل سهل جداً و لا يكلف شيئاً سوى بوليصة تأمين على السيارة التي تنفذ الدهس لا يتجاوز قسطها السنوي أكثر من 400 ريال....و لكن تم استبعاد هذا الاقتراح ليس لأنه غير مسؤول..فهو اقتراح في قمة المسؤولية..و لكن لأن أخلاقياتنا لا تسمح بذلك فنحن لسنا قتلة مثلهم و إنما اصحاب قضية ، ثم أن هدفنا ليس قطع ذيل الحية و إنما رأسها...و يجب أن يكون تصويبنا دوماً على الهدف الرئيسي و هو استهداف عتاة المسؤولين في سلطة النظام..

أما الأقلٍيًة الذين يقولون بأن الجالية ملك لنا و ليس للمؤتمر الوطني و أنه لا مانع من التعاون مع السفارة و حتى حضور اللقاءات التي يقوم بها سوار و سفير الاخوان في الرياض... مع ثلة من الحثالة الذين لا ينتمون للشعب السوداني...فهؤلاء يجب عليهم أن يعلموا أنهم بهذا الخيار الذي يصب في خانة الخيانة..عليهم أن يعلموا جيداً بأنهم شركاء في الجريمة..و عليهم أيضاً هم و اذيال سلطة القتل بأنه قد تم اختراقهم و معرفة كل ما يفكرون فيه....و يوجد بينهم الكثيرين من أهل القضية الذين اخترقوا صفوفهم و يعرفون كل ما يدور..لدرجة أنهم يعرفون من هم أقرباء سوار و الذين استضافوه..و الذين يقابلونه..... فليعلموا ذلك جيداً و ليلتفت كل منهم للذي يجلس بجواره...أو يخاطبه و يتناقش معه في هذا الموضوع...أما أذيال السلطة فهم مطالبون بأن يتحسسوا مسدساتهم لأنهم ليسوا بأمان كما يخيل لهم..و حتى عندما يدخلون للسفارة و يخرجون منها عليهم الحذر من الدهس بالسيارات فهم دوماً هدفاً مشروعاً...و عليهم أن يعوا جيداً بأن المغتربين الشرفاء لديهم ثوابت منها أن تكوين جالية تحت اشراف السفارة لن يحدث..و يرون فيه خيانة لدم الشهداء...و الأطفال الذين يتم اغتصابهم يومياً دون عقاب المتسببين في ذلك..و خيانة للشعب السوداني أجمع و المتضرر من وجود نظام الفساد ... عليهم أن يعوا جيداً بأن تنفيذ هذا دونه الدم و الموت..و عليهم أن يدركوا بأن من بين أبناء هذا الشعب من وصل بهم الغبن لدرجة أنهم مستعدون للتنفيذ لا التهديد..

خلاصة القول..أقول لهؤلاء الأقلية المخدوعين : عليهم أولاً أن يتأكدوا من أن الأموال التي استخدمها النظام بمثابة الطعم الذي أسال لعابهم على أساس أن مبلغ العشرة ريالات للمعاملة الواحدة في السفارة مخصص لخدمات الجالية و أن المبلغ قد تراكم في فترة الأربع سنوات الماضية..أقول لهم قبل أن يسيل لعابهم ثم يجف و تجف معه مخططاتهم و آمالهم بعد اكتشاف الخدعة - و أن النظام قد استخدمهم (فوطة صحية).. عليهم أولاً أن يتأكدوا من أن المبلغ موجود، و أن يشكٍلوا لجنة منهم أنفسهم و أعني هؤلاء "الأقلية" و يذهبوا للسفارة و يطلبوا منها كشف حساب..أراهن على أن السفارة لن تتعاون معهم لأنه حسب معلوماتنا المبلغ تم اختلاسه و هو غير موجود..و بعد تأكدهم بأنفسهم من عدم تعاون السفارة فليوجهوا خطاب للمراجع العام... إن فعلاً أراد هؤلاء تكوين جالية ...عليهم الابتعاد من السفارة و أن يعملوا مع الشرفاء أهل القضية و يكونوا جالية حرة يتم تسجيلها كجسم معترف به من السلطات السعودية...و يجب أن يكون أول أهداف هذه الجالية المعلنة إقتلاع هذا النظام الذي أتى بحاج ماجد سوار و أمثاله..
الا هل بلًغت....اللًهم فاشهد..
مصطفى عمر


[email protected]



تعليقات 20 | إهداء 1 | زيارات 6479

التعليقات
#1177827 [الفكى الصينى]
5.00/5 (1 صوت)

12-28-2014 04:02 PM
الناس القاعده فى النص ديل هم الوجع والمرض كمان
احترم جداً زول يقول كوز ،،،واهو تعرف انت بتعامل مع منو
لكن يجى زول يفتح البوست حقوه واول حاجه يكتبها يا جماعه انا لاكوز ولا مؤتمر وطنى
والكلام البيكون كتبو اكبر كوز ما يكتبو ،،،
ودى مشكله كتير تشوفها كمان فى الفيسبوك ،،
والناس تهتمهم بالجداد،،،،،ديل الجداد احسن منهم
وكمان قس على ذلك لما يكون فى لقاء جماهيرى
يعنى شنو الناس تطلطع فى الشمس الحاره دى لا مويه لا اكل ،، وفى الاخر ينقزوا مع بشه
الموضوع ما فيهو رمادى يا معانا يا مع الخاينه
واى واحد من الكيزان لو كان قريبك تبتدى بيهو ،،،
حقو الناس تكون واضحه فى هدفها ،،،،
الكيزان واشباه الكيزان هدف مستباح

[الفكى الصينى]

ردود على الفكى الصينى
Saudi Arabia [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 12-28-2014 09:11 PM
تعرف يالفكى الصينى لو فهمته والمعارضه كمان فهمت الناس البتقول عليها جداد او القاعدين فى النص ديل كان النظام سقط زمان لكن جنس كلامك ده بوضح الجهل المريع الذى تعانى منه المعارضه ومؤيدى المعارضه واكبر دليل أقولو ليك أنى أنا شخصيا" ما كوز ولا علاقه لى بالكيزان بل مصنف عندهم أيام الجامعه عدو لدود ولكنى حر حريه تامه مثلى مثل الاغلبيه التى تقول عليها جداد او اشباه الكيزان وهذه الاغلبيه هى التى ثبتت الانقاذ وهى التى ستطيح بالانقاذ والفرق الوحيد بيننا هى أننا لا نكره أى سودانى لأن الكراهيه تمسخ العقل وتجعل الانسان اسير لاحقاده ومراراته على حساب الوطن / يمكن أن تراسلنى على هذا الايميل / [email protected]


#1177493 [أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

12-28-2014 01:32 AM
لم أجد أيقونة الرد للرد على الأخ الأستاذ حامد عوض في مداخلته بالرد التالي:

" المقصود هو نوعيتك ... واحذر الدهس"

يأخي بأختصار شديد أقصد بمداخلتي أعلاهاأن اللون يعتبر من المكتسبات التي تحتاج منا التعامل معها بحذر بسبب أبعاده المتعددة في مجالات المعرفة و قد يؤدي إقحامه في التعاملات العامة من منطلق الإدراك الفردي للأشياء قد يفرغه عن محتواه و مضمونه و الله أعلم يا حامد.

بعدين يا أخوي مادام الشغلانة فيها دهس بتلجاء لقوة المنطق مالك؟
ما كنت تبدأ بالدهس من أولو و تريحنا من الحركات و الزيارات المفاجئة دي!
بين و بينكم الله.

[أحمد]

#1177441 [عدو الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2014 11:52 PM
ينصر دينك يا ابو درش

أقسم بالله وباعتباري احد المكتويين بنار هذه الحثالة عبرت عني تماماً ،، ولابد من كنس هؤلاء الحثالة الذين لا يخافون الله ومسخوا حياتنا وشردونا للمنافي ويرقصون على اشلاء الوطن ،، لابد من أن نتسرع بإبادة هذه الفئة الشاذة والضالة من حياتنا ، فوجودهم معنا حتى من خارج السلطة لم نعد نطيقهم فليعلموا ذلك جيداً .. نحن نكرهكم ومنتظرين يوم الإنتقام منكم يا بهائم مع الإعتذار للبهائم .

تف على كل كوز مطبل
تف على كل مؤتمرجي مصلحجي دون مراعاة معاناة الآخرين
تف ثم تف للمغتربين الذين يؤيدون حكومة الظلم والدمار

أعوذ بالله من الشياطين والكيزان .

[عدو الكيزان]

#1177274 [أبو ياسر]
5.00/5 (2 صوت)

12-27-2014 07:24 PM
الأخ مصطفى عمر
ورد في معرض مقالك بأنك سوف تذكر أسماء بعض الحثالة ولكنك لم تذكر أسماؤهم. نحن المغتربين نرغب في معرفة هذه الشخصيات القذرة.

[أبو ياسر]

#1177272 [أبو ياسر]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2014 07:17 PM
الأخ مصطفى عبر تماماً عنا كمغتربين بالسعودية وأؤيده في كل ما ذكر.

[أبو ياسر]

#1177212 [حمد ابوادريس]
3.00/5 (2 صوت)

12-27-2014 12:48 PM
سندرس المستندات مليا و سنقرر ليس لدعم النظام بل لماذا يصر البشير على أن يترشح بالرغم من أنه أمضى الفترة الدستورية و لم يحقق للسودان إلا الدمار ... يعني رئيس السودان بقت وظيفة لازم يحتكرها البشير؟
حواء السودانية والدة و عايزين رئيس جديد بلا بشير بلا كلام فاضي... من يعجز في بناء دولة حديثة منفرداً بالسلطة لمدة ربع قرن فماذا نتوقع منه أن يفعل غير مزيد من الفشل.
أنا شخصيا لست بمؤتمر وطني و لن اكون و لذلك من يتقدم للترشح لرئاسة الجمهورية فليقدم برنامجه الواضح ..اين نحن و إلى أين سيوصلنا و بس... ما عايزين كلام كتير و السودان ما ملك لزول واحد بل ملك للشعب السوداني

[حمد ابوادريس]

#1177160 [SESE]
3.50/5 (3 صوت)

12-27-2014 08:47 AM
جزال الله كل خير وقد اشرت الى المؤشر الذي وصل اليه الشعب السوداني تجاه تلك العصابة المتسلطة بأمرها على الناس وليس هناك جرم أكبر من تقسيم لوطن على رؤوس مواطنيه دون استشارتهم أو الرجوع اليهم وهو جرم لن يسقط بالتقادم كما انه كفيل بألا يبقي على رأس اي احد منهم متصل بجسده ولن نغفر لهم مهما تذاكوا أو تقافذوا فوق الأحداث وخلقوا احداث جديدة في دأبهم لدفن جرمهم ألاول وقد اعلناها صراحة منذ وقت طويل بان العهد الذي بيننا وبينهم قد انتهى ولن يحميمهم احتماؤهم بالنفعيين وعديمي ألاصل مهما تكاثروا من حولهم وساعة الحسب لا ريب آتية ولو طال لزمن......!!!

[SESE]

#1177058 [عبد السيد مهلب حسون]
4.75/5 (6 صوت)

12-27-2014 04:59 AM
قصة عجيبة يعنى المغتربين السودانيين بين ديكتاتوريتن !!
تهديد ووعيد بالقتل والتنكيل با أخى نحن ولا معاك ولا مع النظام ولا بنخاف من تهديدك المرتجف ده ابدا
نحن السواد الاعظم والغالبية الصامته نعتقد ان النظام والخرطوم والمعارضة المسلحة وغير المسلحة هم سبب ماسينا بل ان المعاضة المسلحة غير المسؤولة من مدفوعين لاحقاد شخصية عرمانية كانت او عقارية او حلوية او جبريلية او غيرهم هم من اوصلوا بلادنا الى هذا الدرك السحيق
وهدد ةكم شئت ولسنا معك على كل حال

[عبد السيد مهلب حسون]

ردود على عبد السيد مهلب حسون
[متأمل] 12-28-2014 04:03 PM
والله يا ود حسون انته زول فاااااااااهم جدا

Saudi Arabia [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 12-28-2014 04:40 AM
تعرف يا عبدالسيد يا أخوى لو لحسته المكوه مافى واحد من الجماعه ديل بصدق أنك سودانى طبيعى تأكل وتشرب وتمشى فى الأسواق . الجماعه ديل زى ما أنته شايف عندهم لونين فقط أبيض وأسود عشان كده ما تتعب نفسك وتسوى لى نفسك خمه نفس فى الفارغه وعشان مافى واحد اقول ليك كااااك وعييييك وبقيه رزنامه الغباء المعروفه أحسن تكون زى حلاتى وما تكتب أسمك الحقيقى وتختار أسم زى أسمى ده أو أقترح عليك تسمى نفسك ( الكوز السودنى الديمقراطى المتحد ) وما بعيد يا عبدالسيد يا خوى الناس ديل أخلونه نكره المعارضه والدول المجاوره وننضم رسميا" للكيزان وكمان نمشى الجهاد ونرجع من الجهاد نعمل شركات وفلل ولو قبضونا نتححلل .... وله رايك شنو ؟

Australia [أحمد] 12-28-2014 02:00 AM
"لو حسيت انك بتعرف الله كان قلت لك اتقي الله في ما تكتب..و لكن أقول يجب على صحيفة محترمة مثل الراكوبة أن لا تسمح لأمثالك بالتعليق على ما تنشره....تف عليك و علي اشكالك يا ****.."

قول الحمدلله يا عبدالسيد على هذه النعمة أنت محظوظ جاتك (دهس و تفة ).
أنا حقتي فيها دهس بس كما أنت شايف " المقصود هو نوعيتك ... واحذر الدهس "، دي بتكون أجرها كم يارب؟.

United Arab Emirates [حامد عوض] 12-27-2014 06:11 PM
يا شيخنا ... تمايزت الصفوف ولو اخترت الخونه فتحمل نتيجة خيارك واستعد للدهس

Saudi Arabia [رد على عبد السيد مهلب حسون] 12-27-2014 09:28 AM
عبد السيد مهلب حسون...انت بي صفتك شنو عشان تتكلم بي اسم المغتربين بي الطريقة دي؟ انت مع النظام رغم نفيك لأنكم كلكم معشر الجداد و الحثالة كما ذكر الاستاذ مصطفى عمر في نفس الخندق,...لأنه الكلام عن التهديد فضحك..و الا لماذا هذه الهرجلة و الغوغاء التي ذكرتها؟ أنا مغترب في السعودية و الكلام في المقال يعبر عني تماماً...و كل المغتربين البعرفهم و هم يحسبون بالآلاف، و في الرياض وحدها أجزم بأنهم كلهم يفتخرون بأن يتناول قضيتهم أناس ثوريين و مصادمين..أما أمثالك أنت فعار على السودانيين كلهم و ليس المعارضين للنظام أو المقيمين في السعودية...
مشكلتك انك بتقول بي كل بجاحة "نحن الأغلبية" أتحداك تجيب عشرة أشخاص بس تذكر اسماؤهم و يقيفوا لي صفك أو يؤيدوا هرطقتك الفاضية دي..لأنه كلامك البتكتبه هنا دى انت قابض ثمنه بالكامل..اذا كنت فعلا انسان سوي أو عندك اخلاقيات ما كان بتجي و تكتب مثل كلامك الكتبته دى...النظام قتل و عذب و اغتصب و شرد جميع الشرفاء..و فتت وحدة السودان..و سرق كل شئ..كيف تقارن بينه و بين الضحايا الذين لا ذنب لهم الا انهم طالبوا بحقوقهم و رفضوا الظلم..لو حسيت انك بتعرف الله كان قلت لك اتقي الله في ما تكتب..و لكن أقول يجب على صحيفة محترمة مثل الراكوبة أن لا تسمح لأمثالك بالتعليق على ما تنشره....تف عليك و علي اشكالك يا ****..


#1176995 [أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2014 02:37 AM
كدا أشرح لنا ما المقصود من معاني اللونين ( الأبيض ) و ( الأسود )؟
هل بمفهوم أيجابي و سلبي حسب منطق الطرح؟

فاذا كان كذلك فأنه إبتذال صريح لمعنى و مضمون اللون بما لا يخدم المصلحة العامة و ذلك حسب فهمي للأية الكريمةالتالية من سورة الروم

ومن آياته خلق السماوات والأرض واختلاف ألسنتكم وألوانكم إن في ذلك لآيات للعالمين (22)

نعم يمكنك دعم المقارنة في المقال و الإستدلال بالأيتين التاليتين من قوله تعالي في سورة آل عمران

يَوْمَ تَبْيَضُّ وُجُوهٌ وَتَسْوَدُّ وُجُوهٌ ۚ فَأَمَّا الَّذِينَ اسْوَدَّتْ وُجُوهُهُمْ أَكَفَرْتُم بَعْدَ إِيمَانِكُمْ فَذُوقُوا الْعَذَابَ بِمَا كُنتُمْ تَكْفُرُونَ (106) وَأَمَّا الَّذِينَ ابْيَضَّتْ وُجُوهُهُمْ فَفِي رَحْمَةِ اللَّهِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ (107).

إلا و أن في إعتقادي أن المقصود من الأية هو البعد النفسي للزمرة حسب الوزر في اللحظة الزمنيةالمعنية و الله أعلم.

بعدين يا أخوي منو القال ليك مافي حالة ثالثة او حالات اخر قبل توحيد النغمة؟!!!!!!

أعتقد أن القانون بالبلد المعني قادر على تدارك الخلافات التي تطرأ كمثل هذه و أي مبادرة من طرفكم قد تساهم في تطوير و تقوية المؤسسات بين الأطراف المستفيدة لحفظ الحقوق و بناء الثقة.

تعريف: زول ساكت بتعلم الكتابة.

[أحمد]

ردود على أحمد
[حامد عوض] 12-28-2014 06:47 AM
علشان أجرك يزيد وتدخل الجنه هاك التفه دي وريها لي ناس أستراليا

Saudi Arabia [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه] 12-28-2014 06:20 AM
يا أستاذ أحمد نوع كلامك ده بعرضك للدهس عشان كده تانى ما تكرره خصوصا" لو كنت مقيم فى الرياض وأنا طبعا" أسمى بس كفايه عشان كده ماشى يوم الجمعه المعارض أبيع سيارتى الاكسنت القرنبع وأشترى لى درداقه من كتربلر وخلى واحد ود مقنعه أجى أدهسنى .

United Arab Emirates [حامد عوض] 12-27-2014 06:05 PM
المقصود هو نوعيتك ... واحذر الدهس


#1176985 [بو مصعب]
5.00/5 (3 صوت)

12-27-2014 02:01 AM
لك جزيل الشكر الاستاذ مصطفى عمر على هذا المقال الشجاع الذي يجب ان يثير الغيرة والغضب في ضمير كل وطني غيور . بالاضافة الى ما ذكرت أرجو ان اقترح ان يقوم الاخوة المغتربون في كل مكان من مهاجرهم برصد كل من ينتمي للمؤتمر الوطني ورصد ممارساتهم الفاسدة في دعم النظام الفاسد وتوثيق ذلك توثيقاً دقيقاً بقصد تقديمه لحكومات الدول التي يقيمون فيها لفضح ممارساتهم الاجرامية . ثانياً على كل الوطنيين ممارسة عزل اجتماعي كامل لكل من ينتمي للنظام او يتعاطف معه , وتخويفهم اذا لزم الامر حتى يرتدعوا وحتى لا يظنن هؤلاء القصر ان السودان خلو من "الفحول" القادرة على كسر شوكتهم

[بو مصعب]

#1176983 [ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]
5.00/5 (3 صوت)

12-27-2014 01:56 AM
يجب أن نشكر اخونا الفاضل مصطفى عمر لفضحه هذا النظام و تنوير القلة القليله ممن جرفهم التيار وحب الظهور و التهليل و التكبير لاعداء الوطن و المواطن و السماع لخطاباتهم الرنانه خاوية من المضمون و لا تحمل بين أسطرها ما يهم الطيور المهاجرة أسرهم من حلول او بشريات خير لمستقبل الجيل القادم الذى نشأ و تربى بعيدا عن حضن الوطن و افتقد الى الكثير من عاداتانا وتقاليدنا السمحه .
الحمد لله أن كل الطيور المهاجرة متحدين فى الرأى و المطلب و أين هو النظام من واقع حالنا الذى نعيشه و نحن ننتمى الى دولة بحكم الهوية و جواز سفر يحدد موقعنا واقامتنا القسريه فى دلة تستضيف الاف مألفه من رعايا دول فرض على الدولة المضيفة استحداث طرق للتسجيل و اصدار الاقامة للمقيم و أسرته و بصلاحية اراق ثبوتيه صادرة من دولته سارية المفعول ؟
أستغل النظام الشيطانى هذه الثقرة فرضا علينا صلاحية جواز السفر بعامين فقط من أجل الحصول على المال فى شكل ضرائب و رسوم تجديد جباية و جذيه غيرها من المفروضات التىنسددها و نحن مكرهين من أجل أن لا يسقط لنا حق حقوقنا وهى الاقامة متفادين بذلك ما يترتب عليها من أجراءات فى حالة الاخلال بها من تسفير و غرامة وسفارتنا لا يهمها مغادرتنا او بقاءانا من شىء ؟
نحن اكثر الناس علما بكل من خرجوا من الجحور الى القصور و كل اتى و تسلم موقعا قياديا فى وطننا الحبيب منهم من لم نسمع عنهم او نقرأ له مقال فى الصحف السيارة او الجرايد الحائطيه فى الجامعات او المعاهد العليا و منهم من سكان الاحياء التى نقطنها لم يكن لهم وزنا او وجود فى مجتمع رياضى او ثقافى او شبابى او غيره وبسطاء لدرجة تعطف عليهم من شدة البؤس و الفقر الذى يعيشونه ؟
اليوم يمثلون الرأس الماليه و اللجان الشعبيه و فى يدهم الحل و الربط لكل مشاكل الاحياء و يمتلك من السلطات أن يجردك من ابسط الحقوق و يمنع عنك اصدار البطاقة التمونية او الصحية و هو الذى يحدد لك أن اخوك شهيد او فطيس يا سبحان الله ؟
الذى يربطنا بالنظام الشيطانى او الجاليه مستندات ثبوتيه لا اكثر و لا اقل ؟
اعتقد أن السواد الاعظم من الطيور المهاجرة لا يعرف اسم السفير بالرياض او اى سفارة يتبع لها و حضورنا الى السفارة مرهون بظرف محدد وعمل يت انجازه فى ساعة او اكثر وتغادرها دون رجعه الا بعد عامين وهذا هو ديدننا ؟
لا يمثلنا حاج ماجد بل هو يمثل النظام وتم اختياره من قبل النظام دون ترشح او استفتاء عليه من قبل الطيور المهاجره و فروض علينا فرضا كما الحال فى انتخاب مجلس الجاليه فى دول المهجر ؟
ما حدث بالقصيم نزير شؤم لهؤلاء الشواطين و القصيم كانت مركز ثقل لاخوان الشواطين وهذا هو الخسران المبين والذى لن يتوقف أن شاء الله و سيواجه سرور مذيدا من التعنيف و الهجوم من كل ابناء هذا الوطن بدول المهجر لما اصابنا من ضيم و ظلم و تجاهل و استغلالنا ماديا فقط لرفد الدولة بالمال الحر دون أن يقدم لنا شيئا يذكر وحتى احترام العائد الى ارض الوطن لقضاء اجازته السنوية فى ربوع السودان عندما يتقدم بطلب تأشيرة الخروج او سداد ما عليه من مستحقات من ذكاة او اى رسوم وهو مكره ؟
سرور ما هو رمز من رموز هذا النظام و الطينه من العجينه و الخباز واحد ....

[ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]

#1176968 [ابوخالد]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2014 01:20 AM
اشكرك مقال جميل وكنت اتمني ان يسبق مقالك زيارة المدعو سوار ليعرف من لا يعرف اجندة هذا الزنديق الذي ينعم بالجبايات التي ياحذها من عرق الغلابه غصبا عنك وعني . الكيزان يضحكون علي السذج بتقليعات مثل لجنة الحوار ولجنة الحمار
فسادوترهات هؤلاء الكيزان الخونه واقل حاجه نعمله الدعوه لعامة الشعب بمقاطعة الانتخابات

[ابوخالد]

#1176953 [المدهش جدا]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2014 12:35 AM
حاج ماجد سوار دا نازح قريبا من منطقة مجهولة لناس جنوب كردفان.

[المدهش جدا]

#1176945 [نص صديري]
5.00/5 (1 صوت)

12-27-2014 12:13 AM
كلام في الصميم ،، من زمان قلنا ناس السعودية رماديين ومخترقين وناس مصالح لايهمهم السودان

[نص صديري]

ردود على نص صديري
Saudi Arabia [جركان فاضى] 12-27-2014 09:21 PM
صحيح ما تقول يا نص صديرى...وحسب علمى انهم غير اصحاب مصالح لكنهم وخاصة مغتربى الرياض يحبون البشير حب الموت...وأسال بنفسك كل مغترب تلاقيه من الرياض...تلقى الغالبية العظمى مع نظام الانقاذ...فهم ضحلى الثقافة ...حتى خريجى الجامعات منهم ... وانا شخصيا عندى صورة سيئة لمغتربى الرياض...وشوف كيف كان حماسهم فى انتخابات البشير السابقة..والتى على رأسها سوار الدهب


#1176933 [osama]
5.00/5 (3 صوت)

12-26-2014 11:27 PM
والله اتمني زي الحثاله والقازورات ديل يجونا في امريكا بالصدفه يتحدثوا . والله ارقصه بالمايو في وسط النهار. وضربه وتلبيسه كرسي صلب ثم ابلغ الشرطه وانسجن يوم واحد واتفك بضمانه.

[osama]

#1176912 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2014 10:21 PM
الدولة الكيزانية محتكرة الصيرفة وتجارة العملة بالتالي هم المستفيد والرابح الاكبر من تحويلات المغتربين وظاهرة الاغتراب المزمنة عموما بسبب الدولة الفاسدة الطاردة الما خلو فيها القتلة السفلة فرصة عمل او رزق شريف المغترب التعس الفارق بلدو واهلو وعيالو عشان يعيش ويصرف عليهم يلقى نفسو شغال يمول في نفس الوحش السولبو حقو وشردو من بلدو يفضل ماصي دمو بعمولات التحويل والرسوم والجبايات والاتاوات بدون اي مقابل ولا حتى مدخرات مع الجنيه الكل يوم غاتس والتضخم السخيف الاغتراب غير اضرارو الاجتماعية بقى اقتصاديا مسالة غير مجزية اساسا لكن بدل ما يتكلمو عن ايجاد فرص العمل وتحريك الاقتصاد الميت اللص الدباب حاج ماجد سوار http://www.alrakoba.net/news-action-show-id-173877.htm بعتبر هجرة 71 الف خلال 2014 "ظاهرة جيدة" لانو 1) بفضي ليهم البلد من الرجال والمتعلمين 2) يدر عليهم اموال طائلة دون جهد 3) يمكنهم من بيع ارضنا المهجورة.. فما انتم فاعلون ايها المغتربون ؟!!

[الحقيقة مرة]

#1176910 [Quickly]
5.00/5 (4 صوت)

12-26-2014 10:17 PM
نحن في المملكة العربية السعودية نمثل اكبر جالية من المشردين السودانين في الخارج حوالي اثنين مغترب اقصد مشرد سوداني وهذا العدد يمثل سكان دولة بحالها مثل الكويت بل ويفوق دول اخرى عددا
واقول مشردين لأننا اجبرنا على مغادرة وطننا وارغمنا النظام المتأسلم في السودان على ذلك بعد ان استولى على وظائفنا واعمالنا واحالنا على الصالح العام بدعاوى (التمكين) ومازالوا يمارسون نفس التضيًق في لقمة العيش والارهاب على شبابنا لأجبارهم للهروب الى منافي الخارج
نحن نعلن ونقف صفاّ واحداّ اننا ضد نظام البشير القمعي ونعلن اضمامنا وكامل تأيدنا الى الجبهة الثورية السودانية ونتمنى ان يشهد العام الجديد2015 سقوط نظام البشير القمعي وتكون نهاية لأحزان السودان واقامة سودان العدالة والحرية والرخاء والديمقراطية

[Quickly]

#1176846 [الفاروق]
5.00/5 (2 صوت)

12-26-2014 07:01 PM
نحن المغتربين سلاقين بيض بين الجدران لم نرى نعيما قط والحمد لله لم نفرط فى صلاتنا وعبادتنا والاجمل حذرين ومرتقبين بمااننا فى بلد الشريعة وتعلمنا العلم الاخروى الصحيح بفضل من الله ورحمته ولاهل الارض الطيبة الشكر والعرفان .

[الفاروق]

ردود على الفاروق
Australia [أحمد] 12-28-2014 02:21 AM
الفاروق أنت مرقت من دهس حامد عوض كيف؟
أنت عارف يبدوا نحن محتاجين أن نجمع جميع علماء النفس في العالم للتأمل في الأية الكريمةالتالية و إفادتنا بما حل بنا....

قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيْهِمْ أَرْبَعِينَ سَنَةً يَتِيهُونَ فِي الْأَرْضِ فَلَا تَأْسَ عَلَى الْقَوْمِ الْفَاسِقِينَ (26) (المائدة)

نسأل الله أن يكون بنهاية هذا اليوم قد إنتهت مدةالعقوبة لندخل في مجال نعمته آمنين.


#1176830 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

12-26-2014 06:13 PM
عارف عليك والله ملحت للكيزان مع الكلاب وما خليت لهم صفحة يتكئوا عليها وعليهم ان يعلمون ان سكوت الشعب السوداني ليس عن خنوع وعلى الكيزان واقتراحك الاخير منطقي جدا وهو ان تستفسر الجاليات عن مبلغ العشر ريالات التي هي في الاساس مبلغ دعم الجاليات ودعم الحالات الانسانية - وهذا المبلغ يجب ان لا يدخل ميزانية الدولة او ميزانية السفارة وان يكون في حساب خاص يفترض ذلك ولكن نحن لا نعلم من المسئول عن الصرف من هذا المبلغ وكم بلغت احتياطياته ... ويفترض ان يكون هذا المبلغ الذي تراكم على مدار فترة حكم الانقاذ يجب ان يكون معلوماً وهو ذات المبلغ الذي دفع منه السفير 200 الف ريال الى الراعي السوداني وعملت له حفل حضرها وزير الاستثمار مصطفى عثمان.. وهي تظاهرة ما كان لها من الاساس داعي وان هنالك الاف الرعاة الامناء والاف المحاسبين الشرفاء ..

اما تدخل المراجع العام فالمراج العام منهم واليهم وانه لن يقوم بفضح زيفهم وفسادهم وهو يقوم بفضح اختلاسات الموظفين فقط اما الحسابات الكبيرة والرؤوس الكبيرة والشركات الوهمية والجمعيات التطوعية الكبيرة والمنظمات الكيزانية فهي خارج نطاق المراجعة رغم انها اموال حكومية واموال الشعب والكيزان يوهمون الناس بان المراجع يقوم بعمل ويفتخرون ان تقرير المراجع يعرض امام البرلمان والحقيقة ان المراجع لا يعرض الا اختلاسات بعض الموظفين المطحونين وهذا ليس دفاعا عنهم ولكن ان الذي دعى بهم للقيام بذلك هو النظام نفسه..
ان حقوق السودانيين لن يردها الا تكوين جاليات حرة اما الجاليات الحالية فهي جاليات ميتة ومؤتمر وطني وبقايا الكيزان والخلايا النائمة

[المشروع]

#1176802 [جبرون حمدان]
3.50/5 (6 صوت)

12-26-2014 03:54 PM
سبحان الله. يا اخواننا انا عرفت ان كل اخو مسلم له عقدة شخصية فى حياتة. حاج ماجد هذا انا عرفتة. انه حاج ماجد سوار ضو البيت. هو من الهبانية و من الغريب ان ال ضو البيت هم من اكثر الاسر دينا و خلقا و علما و لكن حاج ماجد لا يعلم هذا لانه ولد وتريي فى كردفان و لا يعرف اسرتة. عمه المرحوم القونى السنوسي ضو البيت يسمى ابو الحفظة فى دارفور والى ان توفاه الله قبل اعوام مضت. عمة السنوسي ضو البيت له 5 من الابناء حفظة للقران و ابناء ابناء و ابناء بناته و ابناء اخوته. هؤلاء اسرة كلها علم و نور و مخافة لله و معروفون فى الجنينة و براام و نيالا و جزء منهم سعوديون. لكن الملعون حاج ماجد هذا و لد فى كردفان و تعرض لاضهاد و مشاكل لانه عاش غريبا فى مكان ليس له فيه اهل و عشان كده اصبح كوز يضطهد فى الناس و يعتدى على معلميه و على سانكم قلتم حرامى. قبر عمه اصبح مزار فى نيالا و قام الدجالون انصار السنه بمحاولة هدم قبر عمة فخرجت لهم نيالاعن بكرة ابيها تحمل السيوف و العصى و المسدسات و الكلاشات و كشوا انصار السنه و الحمد لله الى الان لا ندري اين ذهبواوذلك منذ ثلاثة اعوام . هذا الرجل مثل ابى لهب. خرج من خيره الاصلاب ، لكنه سوف يصلى نار ذات لهب. ادعوا له بالهلاك و لكن لا تسبوا اهله.

[جبرون حمدان]

ردود على جبرون حمدان
[m] 12-27-2014 10:32 AM
انت فرحان لانو القبر اصبح مزار

[ابومرام] 12-26-2014 10:04 PM
جزاك الله خيرا على هذا الكلام الجميل في حق هذه الاسرة والتي لا اعرفها وبيني وبينهم مساحات شايعة ولكن احسست بالصدق في كل ماكتبت وفعلا كما يقول المثل(النار تخرى الرماد) فيجب ان يوجه الكلام لشخصه وليس لهذه الاسرة الكريمة والله من وراء القصد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة