الأخبار
أخبار إقليمية
البلاد تستورد مستحضرات تجميل بمليون دولار
البلاد تستورد مستحضرات تجميل بمليون دولار



12-27-2014 12:23 AM
البرلمان: سارة تاج السر
أعلن الأمين العام للجمعية السودانية لحماية المستهلك دكتور ياسر ميرغني، ضبط مستحضرات مكياج وتجميل دوف وداكس في عبوات مقلدة لماركة مجموعة أونيليفير البيريطانية الهولندية الشهيرة، في بيوت مؤجرة يتم تصنيعها محلياً ويكتب عليها صنع في الولايات المتحدة الأمريكية وطالب إدارة الجمارك بكشف العمليات التي ضبطت بالاسماء للرأي العام.
وكشف ميرغني في تصريحات صحفية محدودة، عن استيراد مستحضرات تجميل بمليون دولار العام الماضي وطالب بوقف استيرادها فوراً وتوجيه مبالغها للأدوية المنقذة للحياة والسلع الأساسية، واتهم بعض وكلاء العلامات التجارية العالمية الحصريين بالسودان بإجراء تسويات خارجية مع الجهات التي تغش تجارياً في مستحضراتهم مقابل مبالغ مالية يستلمونها في الخارج.
واستعجل ميرغني البرلمان بإجازة قانون حماية المستهلك وقال: القانون من شأنه حسم كثير من الظواهر السالبة، وأضاف: ما لم يتم إجازته لن ينصلح حال المستهلك.
وأكد ميرغني وجود غش في بعض الدوائر الحكومية في الأدوية لافتاً الى ضعف ولاية وزارة الصحة على الدواء برغم أنها مسؤولة بحكم الدستور عن صحة المواطن، وطالب إدارة الجمارك وبكشف عمليات الغش التجاري التي ضبطت بالأسماء للرأي العام.

الجريدة


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1253

التعليقات
#1177231 [منتجات العناية بالبشرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2014 02:26 PM
عيوب مستحضرات التجميل
حول العالم يستخدم كثير من النساء مستحضرات التجميل صباحا ومساءا ويميل الكثير منهن إلى شراء الرخيص منها حرصا على توفير النفقات – ولقد علمت كثير من الشركات التي تبيع مستحضرات التجميل هذه الحقيقة واستوعبت حرص النساء على الشراء فقامت بتقديم خصومات وعروض جذابة مما أدى إلى قيام الكثير من النساء بشراء مستحضرات المكياج حتى وان لم تستخدمها حاليا حرصا على التوفير في النفقات
ولعل استخدام مستحضرات تجميل شعبية رخيصة قد يجعلك جميلة وأنيقة بأقل التكاليف ولكن السؤال هل لهذه المستحضرات أضرار فيما بعد ؟ ولهذا ينصح بشراء مستحضرات تجميل أصلية وعالية الجودة ولكن كيف يحدث هذا وهى غالية الثمن ؟ الإجابة لابد من شراء أفضل مستحضرات المكياج على أن يتم شراء المنتجات من المنبع اى من الشركة الأم وذلك باستخدام الانترنت لو كانت في مكان بعيد أو بالذهاب لأحد الأفرع الخاصة بالشركة لتوفير مكسب منافذ التجزئة – وتوجد فكرة أخرى وهى انتظار الخصومات الدورية على المنتجات
يراعى استخدام مستحضرات تجميل طبيعية مكونة من أعشاب طبيعية ليس لها أثار جانبية ولعل الدليل على هذا حرص الكثير في الهند منذ زمن بعيد إلى استخدام الزيوت والعطور في التجميل وأيضا للنظافة الشخصية – وتعتبر الأعشاب علاج أيضا بمعنى أن الاستخدام سيكون مفيد للزينة والعلاج في نفس اللحظة ومن الأعشاب المشهورة الاستخدام في مستحضرات التجميل زيت جوز الهند وهو من مرطبات البشرة وأيضا من الأعشاب المشهورة للتجميل والعلاج زيت عباد الشمس والصبار والشاي الأخضر والزنجبيل والكركم وزيت اللوز بالإضافة أيضا إلى الأعشاب العطرية التي تستخدم بديلا عن البرفان
عيوب مستحضرات التجميل
17- الماركات المعروفة والموثوق بها أسعارها غالية جدا جدا
18- لابد من تجربة المنتج لبناء ثقة أدوات تصفيف الشعر
19- كثرة استخدامها قد يدمر البشرة ويساعد على ظهور حب الشباب
20- بعض ماركات مستحضرات التجميل تستخدم نفس النوع لأكثر من نوع من البشرة وهو ما قد يؤثر بالسلب على نضارة وصحة البشرة
21- تساعد على تغطية اى عيوب في البشرة ولا تساعد على معالجة هذا العيب
22- قد يتحول الاستخدام المتكرر لها إلى عادة يصعب التخلص منها

[منتجات العناية بالبشرة]

#1177065 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2014 05:11 AM
وكريمات حسين خوجلى بى كم !!!!

[adil a omer]

#1177025 [آمال]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2014 03:42 AM
عشان فكيتوا ليهم الحبل على الغارب يا ناس الحكومة و ما حاسبتوهم بقوا يعملوا الدايرنو بدون حسيب او رقيب

[آمال]

#1176956 [ابن السودان البار]
0.00/5 (0 صوت)

12-27-2014 12:48 AM
طيب يااخوانا راي مستشاري الريس الولد المبروك جوجو وولد المهدي المنتظر عبودي شنو ؟؟؟ والا الريس خاتيهم ديكور يتبرك بيهم ؟؟؟ كسرة جوجو فين طول ما صرح من قصره بلندن او القاهرة ولا زار السودان ؟؟؟

[ابن السودان البار]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة