الأخبار
أخبار إقليمية
انسحاب افراد الجيش والدعم السريع من محيط اشتباكات محطة حطاب - شاهد الصور
انسحاب افراد الجيش والدعم السريع من محيط اشتباكات محطة حطاب - شاهد الصور
انسحاب افراد الجيش والدعم السريع من محيط اشتباكات محطة حطاب - شاهد الصور


بعد وساطة قائد في إحدى مليشيات البشير
12-27-2014 03:32 AM
الراكوبة - خاص افلحت وساطة قادها احد قادة مليشيا الدعم السريع في فتح الطريق القومي الدائري الرابط بين الخرطوم وشندي؛ بعد الاشتباكات بين مجندي قوات الدعم السريع وقرى السمرة والشلعاب شمال حطاب. وذلك بعد ان تصاعدت الاحداث والمواجهة بين الطرفين؛ مما ادى لمقتل احد مجندي مليشيا الدعم السريع.

وقالت مصادر واسعة الاطلاع ان القوة المشتركة بين الجيش ومليشيا الدعم السريع استجابت للتعليمات وسحبت نفسها بعيدا عن محيط الاشتباكات.

وتعود تفاصيل المواجهة ال ان عدد من العساكر - بعضهم ينتمي لمليشيا الدعم السريع - دخلوا في نقاش مع احد التجار بمنطقة السمرة والشلعاب؛ بعد ان رفضوا دفع مديونيات التاجر عليهم. واصروا على اخذ بضائع دون ثمن؛ ولما قاومهم التاجر قاموا بتخريب المتجر وحرقه مع متاجر اخرى ملاصقة له؛ في وقت قالت مصادر ان المشكلة تعود الى احتجاجات بسبب سوء الاوضاع داخل المعسكرات.

تفاصيل أوفى لاحقاً


image

image

image

image

image

image


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 33422

التعليقات
#1177751 [حاتم الشايقي]
4.19/5 (6 صوت)

12-28-2014 10:43 AM
اصحو اصحو يا!!!!!
قوات الدعم السريع
جهاز الامن والمخابرات
الجنجويد
اعزروني اذانسيت زكر اي قوة ضالة مقاتلة اخري
هل انتم عبيد للحماية البشير ونظامه . ولذا ترهبون المواطن السواني
كفياية اقتتال

[حاتم الشايقي]

#1177686 [deek eidah]
4.15/5 (7 صوت)

12-28-2014 08:31 AM
بعد ما كان (الحارس مالنا ودمنا) ..
بقى جيشنا (السارق) مالنا (سافك) دمنا .
والله لاول مره نرى جيش يحارب ويقتل مواطنيه بدلاً من ان يكون في حمايته ؟؟؟
أي بلد هذا ؟؟
ألم يقل السفاح (قابلونا في الميدان) ؟؟؟
(الميدان) .. محلات المواطنيين العُزّل وبيوتهم الآمنة أيها الرعديد ؟؟؟
اذهبوا ايها(المرتزقة) الى حلايب والفشقة و وّرنا (رجالتكم) هناك
وليكن صيفك (الساخن) جداً هناك ايها جنرال الفاشل .

[deek eidah]

#1177610 [تينا]
4.16/5 (10 صوت)

12-28-2014 04:58 AM
والله رجال جد بالعكااااكيز بس قدرتوا عليهم ووريتوهم المكشن بلا بصل ما شاء الله عليكم ... ونقول ليناس الحكومة البقى كل واحد منهم اول ما يدخلوا فيها يشيل ليهو عكاز يهش بيهو علينا ؟ و نظام (((وجاهة))) وكدا! اعرفوا من الرجال ديل شيل العكاكيز ما للوجاهة للرجالة بس والعكاكيز خشم بيوت ...

[تينا]

#1177588 [هند]
4.19/5 (7 صوت)

12-28-2014 04:21 AM
بالله الجيش لحماية المواطن ولا لي نهب المواطن الله اعينكم يا اهل السودان مع الظلم والطغيان

[هند]

#1177572 [زول كبير]
4.07/5 (5 صوت)

12-28-2014 04:03 AM
اللهم اهدنا و أهدي بنا و اجعلنا سببا لمن اهتدى يا رب العالمين

[زول كبير]

#1177535 [Mohammed Ibrahim]
4.18/5 (8 صوت)

12-28-2014 02:45 AM
بالمناسبه هذه المنطقه علي بعد 25km من وسط الخرطوم (عماره السلام) وهي شرق الكدرو ب7km (حتي لا ينخدع القراء عند مشاعدة الصور )
وكملوو الجعجعه.........

[Mohammed Ibrahim]

#1177527 [توتو بن حميده آل حميده]
4.19/5 (7 صوت)

12-28-2014 02:35 AM
الاهل أحباب الشعب السوداني الرجال الابطال بالبطاحين والجعليه وشندي وضواحيها وجميع اهاليهم قفوا وقفة رجل واحد ولا تتركو لبني كوز مجالاً لنشر الفرقه والشتات بينكم - الكيزان الجبهجيه أدخلوا الجانجويد الى دياركم - هل تعلمون ما هي مهمة الجانجويد والكيزان ؟ مهمتهم القتل والاغتصاب والسرقه والنهب ونشر الرذيله في مجتمعاتكم وتعذيبكم وهتك أعراضكم ونشر الزنا واللواط والفاحشه بينكم ونشر القبيليه والجهويه والعصبيه وجميع الموبقات التي فكر فيها إبليس وتلك التي لم يخترعها بعد- يجب أن تقفوا وقفة رجل واحد في وجه هذا العدوان الاثيم فهم مثل الشيطان الرجيم جبناء حقراء يخافون من المواجهه ويخنسون ليصيروا مثل الحشرات اذا وجدوا من يقهرهم وحسبنا الله عليهم ونعم الوكيل....

[توتو بن حميده آل حميده]

#1177520 [عاجل]
4.19/5 (6 صوت)

12-28-2014 02:22 AM
(125) عربة لاندكروزر لمليشيا الدعم السريع تتمركز في كتم وتثير الهلع وسط المواطنين
اثار وصول مجموعة من مليشيا الدعم السريع التابعة لجهاز الامن وهي تستغل اكثر من ( 125 ) عربة لاندكروزر يوم الخميس الي مدينة كتم بولاية شمال دارفور ، اثار وصولها خوف وهلع سكان المدينة و القري المجاورة لها . وقال مواطن من كتم لراديو دبنقا ان هذه القوة التابعة لمليشيا الدعم السريع وصلت مساء الخميس الي مدينة كتم ، ومن ثم تحركت الي دامرة القبة القريبة من كتم و تمركزت هناك . واوضح ان مواطني محلية كتم ابدو تخوفهم من وصول هذه المليشيا وما يصاحبها من انتهاكات ضد المدنيين وممتلكاتهم . واوضح ان المعلومات تشير الى ان هذه المليشيا بصدد التوجه الي مناطق عين سيرو.



هسع يومين كده تسمعو بكتر جري لا مدافعة عن النفس لا عرض لامال والله الناس ديل جبانين وخوافين خوف ما عادي

[عاجل]

ردود على عاجل
Sudan [ahmed] 12-28-2014 06:45 AM
ما تقارن ما بين يحدث في كتم وبين ما يحدث في حطاب بتاعين كتم جيش بكامل عتاده ومدعوم بطيران امام عزل اما بتاعين حطاب امام مستجدين لا يملكون حتي العكاز الذي يملكه المواطن مع الفرق في نظرة الحكومة لكل منهم


#1177495 [سعلوب اللعوب]
4.07/5 (5 صوت)

12-28-2014 01:33 AM
ياخي والله البيحصل في السودان ده ما هين ، اولا الصادق المهدي بسالك انت عملت شنو للسودان عندكم 6 مليون دولار مديونيه لحكومه السودان ؟ ثانيا ال المرغني انتم عملتو شنو للسودان ؟ خليكم للتبروقه ولا خليكم في لندن ، ثالثا ال الترابي تبا لكم ، ناس دارفور الفي لمانيا والنرويج اقصد ناس خليل وجماعه مني انتم عله علي البلده ،

الحل والقائمة طويله :- المقاومة الثورة الطوفان

[سعلوب اللعوب]

#1177417 [الكاهلية]
4.19/5 (6 صوت)

12-27-2014 11:08 PM
والله حاجة غريبة
وين عمر البشير
المصيبة وصلت شندي
والله والله يا بشير السجم
افضل لك ان تموت ولا تتمنى ان تكون
رئيس سابق فالرئيس السابق هو من حكم وعدل وذهب
اما انت 25 سنة من القتل والنهب والسرقة وتقسيم البلاد
واثارة النعرات القبيلية وتريد ان تكون رئيس سابق

نعم رئيس سابق في لاهاي مطرودا طريدا
او رئيس هالك منيوذ تلاحقك لعنات بنات تابت

[الكاهلية]

#1177405 [بن الحق]
4.19/5 (6 صوت)

12-27-2014 10:44 PM
قسم بالله لا يوجد جيش سوداني حــــــــــر لحمايـــة تـراب الوطـــن بـــل جيــش السودان مملوك لحكومة البشير فقط لاغـــير وكذلك شرطة الـــسودان تعمل لأمن وسلامة أرواح الحزب الوطني الحاكم ... الجيش السوداني كـــان زمــــــــــان والله يرحم الجيش السوداني ... ولم يكن لدينا إحترام لا للجيش السوداني ولا الامن السوداني لأنهم ليسوا لحمايتنا بل لحماية الحكومة فقــــــــــــــــط ّ.

[بن الحق]

#1177375 [1234]
4.07/5 (5 صوت)

12-27-2014 09:59 PM
القاعدة الثابتة يتواجد في موقع الحرب وخط التماس موقعه الثابت الوطن ام حامل العصا ليست قوات جيش والجيش براءة منها والقوات المسلحة لها تاريخية معروفة ومواقع معروفة الجيش الانجليزي لم يتواجد في مصر بل متواجد القيادة في السودان قيادته اختاره استراتيجية الموقع القيادي من القصر الجمهوري يملكه من افريقيا كلها اتركو القبيلة تأخذ راحتها بالتعارف فقط غير ذالك نار ووبال مع السلامة

[1234]

#1177363 [عبدالله الرشيد]
4.19/5 (9 صوت)

12-27-2014 09:44 PM
لعنة الله عليهم جميعا جيش عمره ما حارب عدو خارجى بالله افتونى من الاستقلال الى يومنا كم مواطن سودانى مات عى يد القوات الحكومية مقابل كم عدو خارجى قتله الجيش السودانى

[عبدالله الرشيد]

#1177348 [artukaa]
4.19/5 (8 صوت)

12-27-2014 09:28 PM
الموضوع ليست شجاعة العرب بل لان تعليمات صدرت لهم ان يفعلوا جنس ما فعلوه فى دارفور ومناطق اخرى فى جبال النوبة, وإلا كانوا حولوا شلعاب دى مشلع بدون حياة

[artukaa]

ردود على artukaa
United Arab Emirates [عنكبة] 12-28-2014 01:18 AM
انت ما شايف الناس الشايله العكاكيز دى وسط الجنجا تعرف دا مهناه شنو ودى بدايات بس ولا بتتعاما وعلاما تصدر التعليمات ولا برضو ما يتفهم


#1177345 [مبارك]
4.19/5 (7 صوت)

12-27-2014 09:26 PM
ندائي للشرفاء داخل القوات المسلحة بالتدخل لحسم الفوضى الدائرة بالبلاد ، فالذين يموتون من الطرفين اخوانكم ، فلماذا الانتظار حتى يقضي الحريق على كل الوطن ؟ لماذا انتم ساكتون على اخطاء انتم تعلمونها ؟ لماذا تضعون انفسكم في مكان الشيطان الاخرس ؟ الستم خلف الرجال الذين صنعوا التاريخ ؟ لماذا لا تصنعونه اليوم والفرصة بين يديكم ، فعندكم الاسباب الكافية لاحداث التغيير الذي ينشده الشعب . اخوتي الموت واحد سواء اكان في اتون الحرب الاهلية الدائرة رحاها الان ام بسبب الانقلاب على الحكومة الماسونية التي يكرهها الشعب . اليس من بينكم سيسي في السودان ينقذ الشعب السوداني من ما يسمى بالاخوان المسلمين في السودان ام الرجال بجمهورية مصر العربية وحدها؟ . هل المصريين افهم منا حتى يدركوا حقيقة الاخوان المسلمين سريعا ؟ نحن ظللنا تحت حكم الاخوان المسلمين لربع قرن من الزمان تفتت فيهاالوطن وما زال يتفتت ، هاجر العلماء الى بلاد الله الواسعة ، انتهى مشروع الجزيرة الذي تدرس تجربته في الجامعات الامريكية ، اصبح الحرامي سيدا وواليا ووزيرا ، واصبح الشريف فقيرا معدما لا يملك قوت يومه . يارجال القوات المسلحة الستم خريجي الكلية الحربية مصنع الرجال وعرين الابطال ، اذن فلماذا انتم ساكتون على نظام انتشر سرطان الفساد في كل اعضائه ، اليس في هذا العهد تمت اهانتكم ممثلة في سعادة العميد عصام مصطفى . اليس فيكم من هو قلبه حار لينتمي الى جانب الشعب ويقلبها على الماسونيين ويسلمها للشعب ليحكم نفسه بنفسه كما فعلها من قبل المشير سوار الذهب ؟ اذن فلتحددوا ساعة الصفر سريعا ولتنهوا عهد الفساد الذي طال ليله .

[مبارك]

ردود على مبارك
Saudi Arabia [hamed] 12-28-2014 12:03 AM
أنت تنادي ميت إذ تنادي فلا حياة لم تنادي


#1177318 [جركان فاضى]
4.19/5 (9 صوت)

12-27-2014 08:46 PM
وهذا يكشف بجلاء ان الكيزان يأكلون اعاشة معسكرات الجيش والخدمة الوطنية...بعدين شوف الكوز ابودقن دا جوع عساكر المعسكر دا كيف...يا اخى ديل خرجوا من المعسكر كانهم من مجاعة سنة ستة

[جركان فاضى]

#1177314 [كردفاني]
4.19/5 (9 صوت)

12-27-2014 08:42 PM
هذه المعسكر ليس معسكر السليت بل هو معسكر تم فتحه حديثاً شرق منطقة حطاب ثم ثانياً هذه المنطقة يسكنها البطاحين والشكرية وبعض القبائل ولكل يتذكر احداث يوم الأثنين وماحدث للجنوبين فنخشي ان يحدث مثل ذلك علي اهل هذا المعسكر وفي ليلةً وضحاها يصبح رماد بعدما ارادو ان يعيشو فساداً في هذه المنطقة .

[كردفاني]

ردود على كردفاني
Saudi Arabia [الكاهلية] 12-27-2014 11:10 PM
اهلنا الشكرية والبطاحين

نشكركم على قتل الخونة

حافظوا على بناتكم

جهزوا بنادقكم فانتم صناديد وحماة لاعراضكم

الا هل بلغت الله فاشهد


#1177311 [زول وطني غيور]
4.19/5 (6 صوت)

12-27-2014 08:41 PM
الله يكضب الشينة.

[زول وطني غيور]

#1177252 [البطحاني]
4.19/5 (10 صوت)

12-27-2014 05:55 PM
اخوتي الكرام قوات الدعم السريع ما بتقدر تفعل شي وانا من ابنا المنطقه اﻻن خارج السودان
من امس واسطاتم جات الي ناظر البطاحين الشيخ منتصر الشيخ خالد محمد الصديق الشيخ طلحه ناظر عموم البطاحين في السودان
وتت ممثله في نايب الريس ومعتمد الخرطوم بحري
قوات حميدتي ليس لها وجود مع البطاحين...
والله اكبر والعزه للبطاحين

[البطحاني]

#1177185 [احمد]
4.15/5 (11 صوت)

12-27-2014 10:40 AM
مقتل احد افراد الدعم السريع...ياسلام ياخ الجنجا ديل 15سنة يعيثوا فسادا ف دارفوار يخشوا المدينة وينهبوا الاسواق وماف راجل يتكلم معاهم لامواطن لاحكومة بس عفيت من الشجعان ديل اولاد العرب باسلحة بيضاء قاوموهم وكتلوا منهم بعد ما عايزين ينهبوا التاجر وزمان ف الفاشر نهبوا ترزي وكتلوه وماحصلت حاجه...هوووووي يا جنجا اوووع العرب وناس الشمال يسلخوكم احياء بلاجنجا بلا مجنون

[احمد]

ردود على احمد
Sudan [Haroun Hamid] 12-28-2014 09:52 PM
المشكلة بين نافع و البطاحين انتهت و لا لسه العساكر بتاعين المعسكر جريمتهم فعلا كبيرة كان من المفترض يعذبوا التاجر و يسلخوا جلده مش يحرقوا دكانه و البطاحين فالحين في المستجدين لانهم عارفين انو ما عندهم سلاح وعزل ولو هم رجال صحيح خليهم يقربوا من بيت نافع علشان يحرقوهم و يغتصبوهم هم وبناتهم.برضوا تقول رجال كان الاولى يمشوا للزول الاخوانه مثلوا بزولهم بشر قتله.ولا ما كده يا ناس و متصفحى الراكوبه. اسد على و في الحروب نعامة؟؟؟؟؟؟::::

Sudan [nagatabuzaid] 12-27-2014 11:53 PM
لا اعرف اولاد عرب او زرقة ولكن هؤلاء الرجال يستاهلون زغاريد بنات رجال ردا على زغرودة الوزيرة الما بتخجل للجنجويد وقسما ان كان رجال السودان فى كل القرى والدساكر وقفوا هذه الوقفة لما كان هناك من يسمون بالجنجويد او الصنعوهم

Israel [comba] 12-27-2014 09:42 PM
يشوفزالمشكلة فقد مواجهة مع جنجا كان انتهينا منذ 2003 ولكن انحنا واجهنا ونواجه حكومة مؤتمر الوطنى مدعومة من ايران والصين وقطرا احمد يا مسكين ذي نوعك دا ما بشوف الشمس او ما داير

Saudi Arabia [واحد من الناس] 12-27-2014 08:48 PM
ديل عيال شلاعة اولاد بطحان البطاحين جرسو نافع وداير ارهبهم


#1177180 [ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]
4.19/5 (7 صوت)

12-27-2014 10:22 AM
من لم يمت جوعا قتل على ايدى حماة الوهم السواقط من بنى البشر الفاقدي الابوة و الاسرة الممتده ؟
تم تجميعهم من الحوارى و الازقة و المايقوما ا الاسر البديله ؟
لكل فعل رد فعل و لقد بلغ السيل الزوبا و ضاقت الوسيعه على المواطن الذى عرضه للنهب و السلب و الاعتداء على ماله و عرضه و حياته ؟
لا بارك الله فيكم و لا من سلمكم الة الحرب والدمار و منحكم الضؤ الاخضر لقتل اخوة لكم دون رحمه او خوف من الله .
لكل بداية نهاية و نهايتكم سوف تكون عبرة و عظة لمن لا يتعظ لن يرحمكم احد ابدا و يكفى ذل و اهانه لهذا الشعب الصابر المغلوب على أمره يا حسالة البشر .
أذا ليكم شكوى ا مظلمه ارجعوا الى قيادتكم و استخدموا القوة لاسترداد حقوقكم من الذى استحوذ عليها و سخرها لنفسه و اسرته .

[ســـــــــــــــارى الــلـــيــــــل]

#1177179 [كوكى قرفان]
4.19/5 (6 صوت)

12-27-2014 10:16 AM
تعود تفاصيل المواجهة ال ان عدد من العساكر - بعضهم ينتمي لمليشيا الدعم السريع - دخلوا في نقاش مع احد التجار بمنطقة السمرة والشلعاب؛ بعد ان رفضوا دفع مديونيات التاجر عليهم. واصروا على اخذ بضائع دون ثمن؛ ولما قاومهم التاجر قاموا بتخريب المتجر وحرقه مع متاجر اخرى ملاصقة له؛!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
ايديه بنقلع ياهو دى
مشروعنا حضارى ياهو دى
كان اسمه السودان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[كوكى قرفان]

ردود على كوكى قرفان
Zambia [سيد] 12-28-2014 02:38 AM
العملوه مع التجار في السمرة والشلعاب هو تكرار لما حدث بمدينة الأبيض وبعض القرى المجاورة لها في العام الماضي مما أدى الى مظاهرات في شمال كردفان وطالب أهلها حينئذ بطرد الجنجويد من ولايتهم وقد رضخ الوالي احمد هارون وقام بطردهم .


#1177169 [menshi]
4.19/5 (13 صوت)

12-27-2014 09:28 AM
دى اول ريحة حريق فى الشمال عشان النبت الشيطانى اللى اسمو جنجويد خطى كراعو فيها .... اها جاكم البلى اللى كنتو بتسمعوا بيهو بعيييييد هناااااااااك فى الغرب .. اها هسه المظاهرات ضد ديل اولى و لا ضد اسرائيل… نصرة اخوانكم فى الوطن فى الغرب اولى و لا نصرة اهل فلسطين ؟ الاجابه لاهل حطاب ممثلا فى الشماليه ؟؟ الاجابه بلا و نعم !!و جائزه كبرى فى الوطنيه !!

[menshi]

ردود على menshi
United Arab Emirates [ودالباشا] 12-27-2014 06:46 PM
انت فرحان شديد على كل حال نحنا فى الغرب مزعل كل اهل السودان وحتى البعيد والصديق وحتى النصارى بس شوف ناس جنجا حايحصل ليهم شنو لو مشوا لى قدام بعدين اتفرج ورغرد


#1177159 [سوداني-دارفوري]
4.17/5 (12 صوت)

12-27-2014 08:46 AM
العرب ديل شجعان عديل كده -هسع افعال الجنجويد البفعلو في دارفور ده لو كان في اي بلد من بلاد العرب ما حيقدرو لان بلقو مقاومة حتى ولو بالسلح الابيض --انا عجبني لما الدعم السريع في كردفان وقالو دايرين يغتصبو المسيريات ...الا ترو ماذا فعلو ابناء المسيرية للجنجويد ؟!!وقد قطعو اعضائهم الذكورية

[سوداني-دارفوري]

ردود على سوداني-دارفوري
Saudi Arabia [ابواحمد] 12-27-2014 01:19 PM
امشي يا عنصري يا امنجي ياوسخ

[me] 12-27-2014 11:39 AM
داير تمدح نفسك بإسم غيرك !!!!!


#1177106 [عبد الباقي شحتو]
4.14/5 (8 صوت)

12-27-2014 06:42 AM
هذه اول صفحة في كتاب النهاية الذي يتكون من 300 صفحة لزوم رسالة الدكتوراة المزيفة .....ماذا نسمي الفصل الاول ...و صدقوني الحصل في حلب سوريا سيعد سياحة حرب ..و ما مشهد بقر البطزن في دار البقارة الا تمرين ....اللهم الطف بنا ...مقول تدرب ناس للموت المجاني بدون اكل ؟؟؟؟ يعني ده استهبال و لا استكراد ياناس المركز ؟؟؟؟؟

, و انشاء الله ستعود ايضا مرده علي الكلاب المتسلقين و كساري التلج و الصاعدين بقوة فوق رقاب الشعب البسيط ......و اكيد سوف يكذبني الاوقاد الحاقدين الكذابين الذي ساهموا في اطالت عمر النظام برغم خدعتنا ردها من الزمن بانهم ثوار ..


الان الان اصبحنا قبائل و بس مافي وحدة و لا تنظيم و الافكار تجمعنا ..لقد اضاعو السودان ..فقط مافي اي مخرج الا بالاعتراف بالفشل ..و الاتفاق علي دستور يحقق المواطنة للجميع و ياسوي بين الناس و يحاسب الذين سرقوا الشعب معارضة متعارضة و حكومات.

و الا كان هناك بلد اسمه السودان مساحته 1000000 ميل

[عبد الباقي شحتو]

#1177097 [ازرق دل]
4.07/5 (5 صوت)

12-27-2014 06:22 AM
,

[ازرق دل]

#1177080 [المنجلك]
4.19/5 (14 صوت)

12-27-2014 05:36 AM
لعل الصور أبلغ حديث ويمكن للجميع أن يقارن بين وجود قوات مدربة ومسلحة لقتل المدنيين ونهبهم وتتبع لأفراد عرف عنهم الصراع الجهوي وقتل المدنيين والنهب المسلح وبين مواطنيين عزل خرجوا للزود عن المال والعرض حاملين ما توفر لهم من سلاح أبيض.

المثل بيقول الحرامي في رأسو ريشة. فقد انطلقت نداءات عدة من قادة في الانقاذ بضرورة أنضمام أبناء المناطق في شمال وشرق وأواسط السودان للقوات المسلحة وحمل السلاح بدلاً من حمل الموبيلات وشهادات البحث عن الهجرة و وثائق السفر.

هم يعلمون جيداً الكارثة القادمة وأن ما يعرف بالقوات المسلحة سابقاً تم ادلجتها وتفكيكها واصبحت قواتهم الحزبية جهوية وغير متوازنة عرقياً. وقد صرح أحد القادة الجهويين بأنهم هم الحاكمون للبلد فعلياً وحتي عمر البشير لا يستطيع الوقوف أمامهم.

الكلام واضح لقد اصبحت القبلية والجهوية في السودان تمتلك حتي ألاسلحة الثقيلة فأين ذهبت قوات الشعب المسلحة العريقة التي كانت تعد في طليعة الجيوش علي مستوي أفريقيا وهل تسمح لنا هذه التحديات الجديدة باالأنتظار والسلبية ماهي ردة فعلنا الطبيعية للبحث عن الحماية نعم سنذهب للقبيلة أو الجماعة أو أهل المنطقة وهذه هي الكارثة فذلك سيذيد من حدة الجهوية.

لماذا لم يتضمن نداء السودان تكوين نواة لقوات قومية واعادة تأهيل القوات المسلحة ودورها في حفظ الأمن القومي بمهنية.

[المنجلك]

#1177079 [غسان بابكر]
4.07/5 (6 صوت)

12-27-2014 05:35 AM
الجنجويد كبسوا ...شكله عطرون دارفور الرجال وقفوا تصديروا..

[غسان بابكر]

#1177077 [نحن زمان شن قلنا]
4.19/5 (10 صوت)

12-27-2014 05:31 AM
أليوم الجأنجويد يحرقون الدكاكين وغدأ يغتصبون النساء ونحن نتفرج ...

[نحن زمان شن قلنا]

#1177073 [barracuda]
4.16/5 (7 صوت)

12-27-2014 05:30 AM
the begning of the end

[barracuda]

#1177066 [مالك الحزين]
4.15/5 (8 صوت)

12-27-2014 05:16 AM
والله دى ما حصلت قبل كده ,, يا إنغاذ وريتنا جديد ما كان على بال !!!

[مالك الحزين]

#1177064 [خارج الشبكـــة حاليا]
4.19/5 (15 صوت)

12-27-2014 05:10 AM
دا نــــــفـــــــــس الكلام العملوها الجنجويــــــد فى دارفور وجبال النوبة والنيل الازرق والان دايرين يطبقوها فى الشمالية باسم الدعم السريع بس سيختلف العملية فى الشمالية بالاوامر الصارمة من قبل الجيش الذى يكيل بمكيالين فى دولــــة واحــــــدة

[خارج الشبكـــة حاليا]

#1177054 [خالد حسن]
4.19/5 (18 صوت)

12-27-2014 04:48 AM
ال... ديل رجالتهم بعملوها للمدنيين والنساء والاطفال
امشوا رجالتكم دي اعملوها في مناطق العمليات عشان يغزو ليكم عصاياتكم ورشاشاتكم دي في ادباركم
لعنة الله علي البشير ونافع وعلي والمخنث كلب الامن محمد عطا
حايجي يوم يشيل فيه الشعب ده السلاح ويبيدكم عن اخركم كيزان علي جيش علي كلاب امن علي دعم سريع علي شرطه بلا يخمكم كلكم

[خالد حسن]

#1177047 [nothing]
4.19/5 (6 صوت)

12-27-2014 04:38 AM
يا الدعم السريع انتم ما قلتو رجال مالكم فارين من المعسكر انتم بلهاء لا تفقهون شئ من امور دنياكم كلكم لا تساوا زرة للوطن .
حكومة تستخدمكم كوقود تقتلوا اخوانكم وبعد شوية يجمع من كبيركم اللذى علمكم السحر هلال وحميدتى بعد ان نفذ رصيدهم

[nothing]

#1177046 [sasa]
4.18/5 (8 صوت)

12-27-2014 04:29 AM
الله يرحم السودان والسودانيين ويجعلهم من اصحاب اليمين تفوووووو على عصابة الالغاز تفوووو على حسن عبدالله الترابى تفوووو على عمر البشير واحزاب التوالى


ايها السودانيين الرجال فقط الحقوا ماتبقى من السودان وطنا واخلاقا وثروة

[sasa]

ردود على sasa
[سوداني فى الغربة] 12-27-2014 09:11 PM
منو البلحق السودان ديل ها اقرا عليهم الفتاحة هم والسودان


#1177040 [حميدتي كلب البشير]
4.19/5 (16 صوت)

12-27-2014 04:16 AM
بختك يا حميدتي المغتصب بقيت تسرح في عقر دار البشير و وداد

[حميدتي كلب البشير]

#1177039 [أبوعلي]
4.19/5 (11 صوت)

12-27-2014 04:14 AM
الجوع والقهر يسيطران على أجهزة القهر العسكري
الآن الشعب (المدني والعسكري) وصل مرحلة اللاّعودة
يلاّ ياكيزان فكّروا في الخلاص والإفلات من غضب الأمّة
أينما تذهبون تدرككم الجماهير المحترقة قلوبها

[أبوعلي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة