الأخبار
أخبار إقليمية
القطن المحور يتسبب في نفوق المواشي بمشروع الجزيرة
القطن المحور يتسبب في نفوق المواشي بمشروع الجزيرة
القطن المحور يتسبب في نفوق المواشي بمشروع الجزيرة


12-28-2014 11:32 PM
الخرطوم: ندى رمضان
جأر أصاحبُ المواشي بمشروع الجزيرة بالشكوى من نفوق ومرض وإجهاض ماشيتهم (من أبقار وضأن وماعز) فضلاً عن قلة الحليب وأرجعوا ذلك الى القطن المحور وناشدوا وزارة الثرورة الحيوانية والمراعي والبيطرة بتنفيذ زيارة ميدانية عاجلة للحاج عبدالله للوقوف على الحالة وتفقد المراعي.
إلى ذلك هدد أصحابُ المراحات بعدم دفع الجبايات الخاصة بالقطعان والسراحات ورهنوا دفعها لمعالجة الإشكالات.. يذكر أن تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل أصدر بياناً حذر فيه المواطنين من زراعة القطن المحور لضرره بصحة الإنسان والحيوان والتربة والطقس فضلاً عن كونه مصدراً لنقل أمراضه للقطن المستوط.

الجريدة


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3279

التعليقات
#1178775 [بنت الناظر]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2014 12:39 AM
أقول دائما وأوكد ذلك مرارا أن الديمقرطية فى أمريكا لا تخلو من النتوءات.. فالقطن المحور تصدره شركة منسانتوأكبر شركة منتجة للبذور المحورة فى العالم ومقرها أمريكا فى ولاية ميزورى ولها فروع فى بعض دول العالم والثالث خاصة ..والتى لا تتوانى فى دفع الرشاوى والعمولات لكل عديمى الضمير من ذوى النفوس الرخيصة القائمين على أمر الزراعة فى كثير من دول العالم الثالث المليىء بالحثالة ممن لايهمهم إلا أن يغتنوا و يقتاتوا و لو على جماجم البشر ناهيك عن الضرع والشجر ..لم نسمع بدولة أوربية زرعت قطنا محورا بل العكس لفت نظرى وجود كلمة مصنوع من قطن عضوى مائة بالمائة فى أغلب الملبوسات القطنية الألمانية وغيرها من منتجات الدول الغربية...
ففى الهند فى ولاية اندرابراديش المنكوبة قد مات المئات نتيجة لزراعة هذا القطن المشئوم بعد إغراء المزارعين الغلابة ودغدغة أحلامهم بوفرة الإنتاج وباعوهم حلم الثراء سرابا والذى كان ثمنه أرواحهم التى فاض بعضها قبل تسلم قيمة إنتاجهم ومات الكثير من أبقارهم.. و عندها تظاهر مزارعى ولاية راجاستان رافضين بشدة زراعة اقطن المحور ..
أمامزارعى أندونيسيا فهم أيضا لم يسلموا من تجربة زراعة القطن المحور بعد دفع الشركة رشوة لإدخاله لهم عن طريق عديمى الضمير وتم محاكمة القائمين بتهمة الفساد.. فالهند وأندونيسيا دولتين رائدتين فى الديمقراطية يحاكم فيهم المفسدين ويستطيع الشعب أن يتظاهر ويقول لا ولا يقتلون ولا يسحلون ولا حتى يسجنون ..
لكن نحن ياحسرة من يقهر لنا هذه العصابة المجرمة ؟؟ ولا يسعنا إلا أن ندعو الله أن يرينا قدرته فيهم وأن يزلزل أركانهم ويهدم بنياهم وينتقم منهم شر إنتقام فى كل مافعلوهوا بالغلابة والأبرياء من أبناء شعبنا ..

[بنت الناظر]

#1178590 [عبدو]
5.00/5 (1 صوت)

12-29-2014 08:24 PM
احد بلاوي المتعافن ....

[عبدو]

ردود على عبدو
Oman [ABU ALI ALI] 12-30-2014 02:14 AM
صدقت يا اخي عبدو هذا واحد من بلاوي المتعافن وهنالك خير قبل هذا عن كبري المنشية تم تشيدة عندما كان ولياللخرطوم وبعد هذا كله قاعد يتبسم


#1178458 [عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2014 09:37 AM
بحسب خبراء في الاقتصاد والأبحاث الزراعية فإن للتحور مخاطر جمّة.. وحول المخاوف الناشئة عن إنتاج المحاصيل المحوَّرة وراثيًا أوضح الخبراء أن أهم المخاطر الصحية، احتمالات الإصابة بالسمية والحساسية سواء من الكائنات الميكروبية الدقيقة أو الحاصلات الزراعية واللحوم والدواجن، بالإضافة إلى احتمال اكتساب الميكروبات الممرضة للإنسان والحيوان مقاومة للمضادات الحيوية، ومع ذلك لا توجد دلائل قاطعة حتى الآن على تعرُّض صحة الإنسان لمخاطر جرَّاء القطن المحوَّر وراثيًا، كذلك فإن إنتاج اللقاحات والمنتجات الصيدلانية الأخرى من الحاصلات العطرية والطبية قد يمثل مخاطر في المستقبل، وفيما يتعلق بالبيئة، توجد مخاوف من النتائج التي يمكن أن تترتب على نقل الجينات الوراثية من كائن إلى كائن آخر ومدى ثبات هذه الموروثات، ومخاطر ذلك عند انتقالها إلى الكائنات غير المستهدفة، وكذلك احتمال اضمحلال الموروثات، واكتساب الآفات للمقاومة.

[عبدالله]

#1178412 [solli]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2014 08:21 AM
مشروع الجزيره مشاكله في فساد قيادات المزارعين كل فتره يروجوا لمشكله للتغطيه علي فشلهم هنالك دلائل كثيره وفي موضوع القطن الامر واضح ادعوا ان البذره لاتنبت وقد كان الانبات في كل المشاريع الاخري ممتاز ثم قالوا انه يصاب بالدوده فكانت خطافي الصنف ثم زكروا ان البذره مخلوطه محور وما محور واتضح الامر من مخازن المشروع واخيرا وصلوا الي هذه الاشاعه لان القطن المحور مزروع في كل المشاريع المرويه ولا توجد اي مشاكل والانتاج ممتاز وبقول شوفوا سبب نفوق الحيوانات لان مشروع الجزيره المخازن كان فيها مبيدات مختلفه مشت وين بعد خراب المشروع والمبيدات المستخدمه في الخضروات ويكون معارضي تقرير تاج السر مصطفي وراء هذا .

[solli]

ردود على solli
United Arab Emirates [بنت الناظر] 12-30-2014 02:47 AM
الله يسلكم من رحمته بالله عندكم لسان تتكلموا عن الفساد ... والفساد أنتم منعه ومصبه ...وأدعو الله أن يحور كم ويمسخكم ويجعلكم قردة وخنازير أنت وعصابة اللصوص الذين تدافع عنهم .. وأنتم هكذا لا تريدون أن تسمعوا الحقيقة والحياة عندكم كلها كذب ومراوغة ودغمسة لكن ليكم يوم .. وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَارُ...


#1178227 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

12-29-2014 02:30 AM
هم قاصدين يخربو عليكم المشورع باكمله , لانو الوليد بن طلال عايز يستلم نصف المشروع لحساب السعودية و ابوجضوم مصطفي اسماعيل وعده التسليم في اقرب فرصة بمساعدة الحكومة الكافرة , الكلب الشحاد ده ممكن يبيع وطنه والشعب ودينه وربو بحفنة دولارات , لانو الكلاب السعرانة العريانة عمرها ما بتشبع

[عمار]

ردود على عمار
United States [إبن الخرطوم] 12-29-2014 07:00 PM
كلام وليد دا غلط. الجزيره مليئة بالبترول, والحكومة عايزة تدي التنقيب للشركات الأمريكية.....والحكومة بتماطل في مزارعين الجزيرة لحين إعطاء الضوء الأخضر من الشركات الأمريكية.


#1178218 [mabo]
5.00/5 (1 صوت)

12-29-2014 02:13 AM
لقد اهلكت الزرع والضرع وقبلها اهلكت المواطن يالمتعافى وانت تضحك وتتبسم الله لا عافاك يا مجرم انت وسيدك زعيم العصابة ولكن بعدها اين المفر اجب على هذا السؤال؟
الاجابة : مابين دبى وبريطانيا 0 اصبر فان غدا لناظره قريب !

[mabo]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة