الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير : "السائحون" ليست طرفاً معنياً بإطلاق الأسرى
حزب البشير : "السائحون" ليست طرفاً معنياً بإطلاق الأسرى
حزب البشير :


12-30-2014 05:18 PM
قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم، يوم الإثنين، إن مجموعة (السائحون) ليست طرفاً معنياً بقضية إطلاق الأسرى الموجودين لدى الحركة الشعبية – قطاع الشمال، مؤكداً أن إطلاق الأسرى يتم بين الطرفين المعنيين والمتفاوضين من أجل الوصول لاتفاق سلام دائم.


وأعلنت الحركة الشعبية - قطاع شمال، يوم الأحد، موافقتها على إطلاق سراح 20 أسيراً من قوات الحكومة السودانية، بمناطق سيطرتها بجنوب كردفان والنيل الأزرق، عبر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، استجابة لرسالة الأمين العام لمجموعة (السائحون) للأمين العام للحركة الشعبية.


وقال المتحدث باسم القطاع السياسي لحزب المؤتمر الوطني حامد ممتاز، في تصريحات صحفية، الإثنين، إن إطلاق الأسرى لا يتم وفق إعلان، وإنما اتفاقيات وترتيبات سياسية، وتحكمه قواعد دولية، ولا يتم بين أطراف أخرى.


وأضاف "كما أنه أمر يتم بين الجهتين المتفاوضتين حال توقيع اتفاق مشترك بهذا الخصوص".


إلى ذلك، أوضح ممتاز أن الاجتماع أمَّن على قيام الانتخابات العامة في موعدها المعلن بشكل كامل وغير مجزأ، كما اطمأن لاستعدادات الحزب لخوضها.


وأشار إلى أن القطاع استمع لتقارير بعض أماناته حول جملة من القضايا السياسية والتنظيمية.


شبكة الشروق


هل بطرف حزب البشير أسرى للحركة الشعبية أم تمت تصفيتهم إستجابة الى هذا الأوامر :


.



تعليقات 20 | إهداء 0 | زيارات 5933

التعليقات
#1179761 [عارف]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 01:51 AM
الأخ سيبويه العجمي,
(من لايرحم ولا يخلي رحمة الله تنزل) هذا مثل سوداني قديم, ويقال للذين لا يفعلون الخير ولا يرضون أن يصيب الناس شئ منه. (ولا يخلوا) أكيد لا يقصد بها منع إرادة الله بل تعني عدم فعل الخير وعدم تمنيه للناس وحسدهم إذا ماآتاهم الله من فضله , وهذا هو عين ما قام به المؤتمر الوطني على لسان ناطقه الرسمي.
ومن المعلوم أن قدرة الله تعالى هي السلطة والحكم المطلق الذي لا تعلوه سلطة أو حكم آخر و أنه لايشاركه أحد أبداً في قضائه وقدره وحكمه . يقول الله تعالى :﴿وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) ..(إِنَّمَا أَمْرُهُ إِذَا أَرَادَ شَيْئًا أَنْ يَقُولَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ ).
وبالمناسبه ماهو حكم الدين وما هو رأيك في التعليق الوارد من الناطق الرسمي للمؤتمر الوطني حول عملية إطلاق سراح الاسرى؟

[عارف]

#1179574 [fadoul]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 01:28 PM
الله غالب

[fadoul]

#1179482 [COUR]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 07:53 AM
دحين يا جماعة الخير الوليد اللوراء المشير مو غسان ولا انا غلطان

[COUR]

#1179464 [عز الدين الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 06:44 AM
الحركة الشعبية مطالبة برد واضح حول هذه البيانات حتى نستوثق من قولها مجملا في جمع الملمات.

[عز الدين الشريف]

#1179428 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 04:43 AM
المخلوق ده لا بتكلم كويس لا بفكر كويس ولا بعرف يحكم كويس يا مخلوق خذلت ناسك والمخدوعين فيك نحن البيك والعليك عارفنو كويس ما اتخذلنا فيك اتخذلوا فيك ناسك وحق الاسرى حيطلع من عيونك الما بشوفن كويس ولسانك المن الله لماك فى الحكم ما سمعنا منه كلام كويس اسال الله يجيك يوم تكوس لدرب الخلاص ما تلقاه ارحم الناس الله لا يرحمك اكيد كلامك الما كويس ده تكونوا اتخلصتوا من الاسرى فانتم لا دين لكم ولا اخلاق
وخموا وصموا يا اهل الاسرى تانى خلوا اولادكم يتابعوا الما كويسين ديل

[nagatabuzaid]

#1179412 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 04:11 AM
النصائح

إلى البشير ... الذي أدخل الكيزان في رأسه ... أنّ الجبايات دخل ... بل هي دخل أكثر من البترول ... وهي وسيلة لإفقار الآخرين ... غير أهل التمكين :


https://www.youtube.com/watch?v=n9_LwquCI9I


https://www.youtube.com/watch?v=wWahSrrpqIY

https://www.youtube.com/watch?v=VvayjIeaydw

[Productive Urbanization for One Nation]

#1179410 [MB 5]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 04:07 AM
يا جماعة الحكاية حارقاهم .. لأن فك الاسري جاء اكرامآ لمبادرة السائحون و الشعب السوداني .. و ليس من أجل عيون مافيا المؤتمر الوثني .. و بدون مقابل كمان !!! و هنا مربط الفرس .. و ليت الناطق ممتاز صمت بدل فضح عورهم و ذلتهم عند مفاوضي قطاع الشمال

[MB 5]

#1179379 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 02:54 AM
اولاً أهنئ الحركة الشعبية قطاع الشمال علي تصحيح مسار سياسته الخاطئة التي كانت قائمة علي اساس الاقصاء ، والعودة الي الطريق السليم والمحاولة منها لتوحيد جميع الاحزاب السياسية المعارضة للنظام بجميع الوانها وطوائفها ، وأهنئ النظام الحاكم علي الفشله الذريع في الحفاظ علي من ينتمون اليه من ابناء الشعب السوداني بسياساتها الخاطئة القائمة علي اساس الاقصاء ، وعن اطلاق اسري الحرب من افراد القوات المسلحة السودانية لدي الحركة الشعبية قطاع الشمال ، هذا العمل الانساني ليس بحكر علي جهة او حزب او مجموعة ، جميع الشعب السوداني لها الحق في السعي لإطلاق سراح هؤلاء الاسرى وعودتهم الي اهليهم ، والحركة الشعبية قطاع الشمال لم تطلب من النظام الحاكم أي مقابل لإطلاق سراح هؤلاء الاسرى ، لكي يعترض النظام الحاكم علي اطلاق هؤلاء الاسرى وعودتهم الي اسرهم ، وإن وجد ثم شبهة في هذه الصفقة بين مجموعة السائحون والحركة الشعبية قطاع الشمال بأن هنالك تحرك من مجموعة السائحون للانضمام وحمل السلاح مع الحركة الشعبية قطاع الشمال ، بمكان النظام الحاكم معاقبة مجموعة السائحون كما فعلة مع الفاروق ابو عيسي وامين مكي مدني بعد توقيع علي وثيقة (( نداء السودان )) مع الجبهة الثورية ، وتقديمهم للمحاكمة . اما خلاف ذلك لا يحق للنظام ان تعترض بتوسط مجموعة السائحون لاطلاق سراح اسرى حرب من ابناء السودان .

[ود الشمال]

#1179334 [عارف]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 01:42 AM
كما يقول المثل ( ناس لا بترحم ولا بتخلي رحمة الله تنزل) و(الما بتلحقو جدعو).
هذا هو المؤتمر الوطني ومتحدثه الرسمي البليد يعرضون بضاعتهم!!!!
قال ممتاز وناطق رسمي!!!!!!!!!

[عارف]

ردود على عارف
United Arab Emirates [سيبويه العجمي] 12-31-2014 08:01 AM
اخي الكريم اخاف عليك ان تقول كلمة لا تلقى لها بالا وان توردك موارد الهلاك
رحمة الله لا يستطيع كائن من كان ان يمنعها اذا اراد الله لها ان تنزل وفي ظني لايجوز ان نقول مثل ما قلت


#1179275 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 12:26 AM
احسن عشان مرتزقة بشة وكلابو يعرفو قيمتم عند اسيادم

[الحقيقة مرة]

#1179266 [ابومحمد]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2014 12:11 AM
لي موقف ثابت ضد الكيزان بكل مسمياتهم الا أنني اعجب حقيقة من تعليق ممتاز علي اطلاق سراح المعتقلين يمبادرة من سائحون ...ياخي اسراكم يتم اطلاقهم دون اي خسائر او تنازل من حانبكم ....الضرر وين ...تعليق ينم عن قصر نظر وعدم وضع أعتبار للجانب الأنساني في الأمر....يالبؤس المؤتمر الوطني وبؤس من يتحدث بأسمه.

[ابومحمد]

#1179252 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2014 11:49 PM
قال حزب المؤتمر الوطني الحاكم، يوم الإثنين، إن مجموعة (السائحون) ليست طرفاً معنياً بقضية إطلاق الأسرى الموجودين لدى الحركة الشعبية – قطاع الشمال، مؤكداً أن إطلاق الأسرى يتم بين الطرفين المعنيين والمتفاوضين من أجل الوصول لاتفاق سلام دائم.
اكيد القال الكلام ده لناس المؤتمر الوطني الدجال بله الغائب . والله ناس المؤتمر ديل يغالطوك في الشمس يقولوا ليك دي ما شمس دي حاجة تانية خالص .
الحركة الشعبية تقول انها وافقت على اطلاق سرا 20 اسيرا بناء على رسالة سائحون ، وناس الحكومة يقولوا الكلام ده غلط ما صحيح ، حيرتونا يا ناس الحكومة والله العظيم .

[مبارك]

#1179233 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2014 11:20 PM
التحية للسائحون والشكر على اطلاقهم الاسرى وهذت عمل انساني يحسب لهم
اعملوا فسيرى عملكم الله ورسوله الامين والمسلمون وليس من يعمل كمن لا يعمل
فقد اصبح النظام الحاكم كل على سيده اينما يوجهه لا ياتي بخير
تماسكوا وضمدوا جراحات الوطن فنتم لستم غرباء في وطنكم
انما (هؤلاء ) هم الاغراب في مجتمعهم

[radona]

#1179221 [ساره عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2014 10:54 PM
الرئيس قيافه ومبسوط لانه قدر يسيطر على الوضع بالدبابه ةالرصاص
نقل له يوم قاعد ومنهى سنلتق بك نحن امهات الاسرى وامهات العاشر من سبتمبر
واللى قتلتهم فى بوابت القوات المسلحه ةاللى قتلتلهم فى بيوت الاشباح واللى سجنتهم فى بيوت الاشباح ساكن كافورى وشلت اهلك متمركزة فى السودان اخوانك ينهبوا ووزراءك يقرفوا ونقاطة القصر تدر بالاموال على الناس الحراميه اللصوص

[ساره عبدالله]

ردود على ساره عبدالله
[عصمتووف] 12-31-2014 09:44 AM
بارك الله ف الترابي صنع منه زول هو بالله شاف وين شافوا وين اللبس البلدي ذكروني جماعة من جهة ما لا اريد ان اذكروها مهنتهم الاولي خراجة يعاني بياعين مياة علي ظهر الحمير خرج وصفيحتان بعد شوية اتوا الخرطوم اشتغلوا فراشة ليمون وبصل وطماطم وبحكم سكنهم العزابي كانو متخصصين ف عمل الكمونية ياكلوها ف التلات وجبات شويتين فتحوا كافتيريا وعملوا دعاية لهم ب انهم طهاة متخصصون ف المناسبات تخيلن جماعة لا تحسن عمل الكمونية كلها زفارة تريد تتعامل مع صحانة الكوكتيل والبوفية المفتوح البار ب كيو ف المناسبات الاجتماعية وانا متاكد تجدي البشير مرتدي تحت الفل سوت هذه سروال بتكة واحتمال تحت الجاكت عراقي هو من عينة يذهب الي اي مكان يريد ان ياخذ راحته فيه ما عليه ان يقلع البدلة وينوم بالعراقي والسروال بدلا ي فلان هات لي جلابية

Sudan [nagatabuzaid] 12-31-2014 04:57 AM
عليك الله القيافة وين ؟؟؟؟؟؟؟؟ كدى تاملى الصورة شوفى الجاكت بالجهة الشمال مفتوح لغاية جيب القميص واظن فيه قلم واضح والزرارة الاخيرة ما مقفولة الهوا لفحها سواها هبابة والكم اليمين مطوطو طى من اعلى الكتف لما بعد الكوع تكون ما مقاسه بس محمود العوير الله يرحمه كانت دايما الجلابية والقميص زاحين بجنب وقارنى بينه وبين الشاب الصغنتوت الواراه مهندم والجاكيت مظبوط فيه طيب يا ابنى ما كنت تظبط لبس رئيسك كويس مباريه على شنوا اما الابتسامة ياستى فهى نظام برستيج ومنظرة تبع اللبسة المهلهلة ما انبساطة


#1179157 [ابكر ادم احمد]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2014 09:37 PM
ترسلون المساكين الواهمين المغرر بهم لخوض حروبكم العبثية ولا ترجون عودتهم لاسرهم سالمين منها وما يُعتقل ترون انه خائن ومتخاذل لان السيناريو الموضوع يجب ان ينتهي بموته لا باسره لذا لا اهمية لعودته لاسرته التي سُميت باسرة الشهيد وتُركت تهيم على وجهها علها تستطيع العيش على الفتات في زمانكم زمان الضياع واليتم والترمل والخراب

[ابكر ادم احمد]

ردود على ابكر ادم احمد
[كديس فى السروال] 12-31-2014 02:25 AM
هناك كميات من المغرر بهم تمت تصفيتهم في الجنوب حتى تستمر الحرب


#1179154 [جزيرابي]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2014 09:34 PM
لا خلاص صدقناكم تب
انتو بتكضبو يا اهل الشريعة
لسه ما هاجرتوا لي الله
انتظروا الله بجيكم في مكانكم
ناس الحركة قالوا اطلقناهم عشان عيون السائحين
انتو تقولوا عشانكم
والله بالغتوا عديل كده في الكضب
مسلمين ومال ايه

[جزيرابي]

#1179152 [ابو سكسك]
5.00/5 (4 صوت)

12-30-2014 09:24 PM
يعني حسع عيال ماسورين ديل كان دخلوهم في بطن تيارة وجابوهم كارتوم، نا موتمر وطني يقول لا لا نحنو ما دايرين اسرى، رجعوهم في خلا محل ناس حركة شعبية!!!! اها حسع اهل بتاع عيال ديل بكونوا مبصوتين؟!!! خلي اهل عيال دولا، العسكري زاتو القاعد يقاتل في خلا هناك ما يكون مبسوت.

غايتو من الله خلقاني ما شفت زول بليد وأوير زي موتمر وطني ده.

[ابو سكسك]

#1179135 [الجقود ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2014 09:02 PM
طول الوقت بتقولوا دايرين حلل سوداني من غير تدخل الأجانب
الآن المبادرة من سودانيين لكن رفضتم وقلتوا دايرين الأجانب
حتي سجنانكم من ما انتم تقولوا انو دا الجيش السوداني ما دايرين ترحموهم؟
والله انكم لجماعة فاسقه
إلا لعنة الله على الظالمين الكاذبين المنافقين الفاسدين المفسدين الحراميه أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1179081 [كسلاوى]
5.00/5 (1 صوت)

12-30-2014 07:02 PM
لا بترحمو لا بتخلو رحمه الله تنزل..
الله لا جاب عقابكم...

[كسلاوى]

#1179068 [رقم صفر]
5.00/5 (3 صوت)

12-30-2014 05:51 PM
السودان سلة غباء العالم
والله صحي

[رقم صفر]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة