الأخبار
أخبار إقليمية
الحضر حضر والما حضر المال سدر
الحضر حضر والما حضر المال سدر


12-30-2014 11:28 PM
شوقي بدري

هذا ما تقوله الانقاذ الآن بعد تأكد لها بانه ليس عندها في ,,حرارة ,, الانتخابات سوي احزاب الفكة والمؤلفة قلوبهم . وبالرغم من النقارة والمداعي الذين اخرجوهم . والمداعي في السودان هم من يخرجون لدعوة الناس لحولية زواج او مناسبة . وهم من الجنسين . الحوار بمن حضر
المثل مناسبته كانت في رفاعة العظيمة . فالقوافل التي تاتي من البطانة وحتي من اثيوبيا . وكانت تنزل حمولتها في رفاعة وقد تواصل البضائع الي الجزيرة والعاصمة او المدن الاخري . وتعود الناس علي حلب النوق التي في القافلة . واصحاب الجمال يكونون في حالة نشوي عند الوصول ويقولون البل ورد والمال برد . فقد تتعرض القافلة لنهب او ينكسر احد الجمال.

ولكن في يوم لم يكن هنالك الكثير من من استفادوا من تلك المنحة وطالبوا الخبير ان ينتظر الآخرين . فقال ,, الحضر حضر والما حضر المال سدر,, . بمعني ان الجمال ذاهبة . والخبير لم يكن محتاجا للناس . ولكن الانقاذ تتعلق الآن بزبد البحر . وتريد ان تحس بشعور الجمالة وتأتي الانتخابات والحواور ويبرد المال ، اقل شئ لخمسة سنوات جديدة .

لقد بدا عندنا اخيرا ادب الاعتراف بالذنب . ولكن ببعض الحياء والرياء . البشير يشتكي لطوب الارض من ان امريكا قد خدعتهم وانهم قد نفذوا كل طلبات امريكا . ولقد فصلوا الجنوب ، وباعوا رفاقهم . وقوش كان عامل ابونيه لواشنطون . وسلمهم حتي شهادات ميلاد المطلوبين . وفرش البحر طحينة للمخابرات الامريكية . ولكن لا قروش ادوهم ولا اكل شبعوهم .

البشير معروف زول علي قدر حاله . حملة الجوازات الغربية والشهادات العليا ماعارفين قوانين اللعبة . السادات كان فلاح مسكين وتفكيرة محدود . اعطي حتي حياته للامريكان . بدون مقابل . وكان يقول بالمفتوح وهو مشروق ومخلوع ,, صديقي كيسنجر . ونسي ان امريكا تقول بالمفتوح انها دولة عظمي وليس عندها اصدقاء دائمين ، فقط مصالح دائمة . ولقد قالوا هذا لبريطانيا التي يتكلمون بلغتها . كيسنجركان ينظر الي السادات والاكبر من السادات وكأنه لا شئ .
نيكسون لم يحترم حتي قوانين بلاده . وكانت فضيحة ووتر قيت . وطرد نيكسون من الرئاسة . هل كان البشير يتوقع ان امريكا قد نست المسيرات ,, امريكا لك قد تسلحنا وامريكا لمي جدادك . وامريكا روسيا قد دنا عذابها .....الخ متي نسي الامريكان قتل احد رجالهم ؟. لقد توج البشير قتل غرانفيل بتهريب القتلة بطريقة صبيانية . وكمان متوقع يعفوا ليه الديون ويرفعوا اسمهم من قائمة الدول الراعية للارهاب . وكمان يكملوا جميلهم ويقولوا للامم المتحدة تلغي كل قراراتها ويعفي البشير وبقية مجرمي الحرب من ملاحقة المحكمة الدولية . هي الامم المتحدة دي شلة كيزان ؟؟

ياخي اذا بقيتوا خونة وبعتوا البلد وقسمتوها ، اقله كان تقبضوا الثمن اول . طلعتونا خونة ومرتشين وجبانين . لكن مافي لزوم تطلعونا هبل واغبياء . قالوا السعيد البشوف في غيروا . كيسنجر كتب في كتابه ان السادات صرح فجأة بانه ذاهب الي اسرائيل . واندهش حتي الاسرائليون . وقال كيسنجر ان السادات بعد ان رجع طالبهم بالثمن . وقال كيسنجر ان الانسان لا يدفع لشي قد تحصل عليه . ولكن اذا كان السادات قد لوح لهم ، لكانوا قد اعطوه كل ما يطلب . هذه النظرية تعرفها حتي بائعات الهوي . لقد قال عثمان دقنه لصديقه شيخ اور الذي وضعه في غار ، ووعد بمساعدته للذهاب الي الحجاز واتي له بالجنود . وقال عثمان دقنه هازئا ,, انشاء الله يا شيخ اور ما تكون بعتني رخيص ,,

البشير باع الجنوب رخيص جدا . قالوا في حرامية سرقوا حصان سريع وادوه لي واحد منهم يبيعوا في السوق . المشتري مسك الحرامي قدح وقال يجرب الحصان . وعيك انطلق ولم يرجع . لمن رجع ،اخوانوا سالوه بعته بي كم ؟ قال ليهم بي راس مالوا والقدح ده ربح . البشير حتي القدح ما لقاه . كتل مليونين من اهلنا من الجانبين . وبعدين لفوا ليه العلم السوا لينا حمال عبد الناصر ذي الزول الكاتلو تيبي . وخالو ضبح وعرض . الحمد لله جماعتنا بقوا يقولوا غلطنا .

البشير الذي اعترف بانه خدع بواسطة الامريكان وضيع الجنوب ،يقول الحوار بمن حضر , وان نداء السودان واعلان باريس خلفهم امريكا واسرائيل . امريكا اسرائيل بقت ذي ميرغني المامون واحمد حسن جمعة . زمان في الاذاعة المذيع قال توفيت والده الفنان ميرغني المامون واحمد حسن جمعة . آسف ... والدة الفنان ميرغني المامون واحمد حسن جمعة . والمرة التالتة صدقت معاه .
طيب انت امريكا دي كسرتوا ليها تلج القطب الشمالي كلة . واديتوها تصريح لبناء سفارة اكبر من العباسية . وكنتوا قافلين ليها شارع الله . والمسلمين كانوا بيمشوا في بلدهم بطريقة اضانك وينا ؟؟ المعارضة لو اتعاونت معاهم هل هذا تعدي علي حقوق الانقاذ . نعم الانقاذ دفعت لامريكا بكرامة البلد ووحدتها وسيادتها . وبي خشمكم البياكل الرز باللبن والباسطة . ما قلتوا كنتوا ساكتين وانتو عارفين جنود الامم المتحدة يقومون باغتصاب السودانيات . بعد ده فضل ليكم شراب السجاير .

الصادق قال انه خدع لانه مارس حسن النية . هذه اكبر محنة في الدنيا . الناس ديل غشوك ونسيبك كان معاك في الحكومة وسجنوك . وحكوا عنك كل ما هو قبيح . وكانت اتفاقات كثيرة شي نعرفه وشي بيغبانا . وحمده في بطنه ، لكن المعروف هو اتفاق القاهره الذي ارجع الصادق الي السودان وتبعته تصليحات وتوضيبات وشوية حلاقة بقطعية وتربيت علي الظهر . وكان اتفاق جيبوتي . وانحنا لحد دلوكت مافاهمين ليه جبوتي ؟ يطرشنا لا سمعنا زول مشي شهر عسل لجبوتي ولا انسان اتخرج من جبوتي ولا زول جاب شيلتو من جبوتي ولا مغترب في مطار الخرطوم جايي من جبوتي . ولا يوم سمعنا بلاعب كرة من جبوتي . ولا حتي مباراة شطرنج . وبعدين اتفاق حي الملازمين القبل ما ينهضم اكله . البشير ما قلب . والصادق اتمحن اكتر من النشال النشلوه . وبعدين ادوه عطية مزين وشالوا حسوا علي زعم انهم قد اشتروه . وطلعن ملاليم في بيت قطبي المهدي في اكتر منها .

اختلافنا مع علي محمود حسنين بدا بالتصرف العشوائي . ولقد استلم 800 دولار في واشنطون من اليد الي اليد . في الديمقراطية مافي عصر . كل شئ يستلم بلجنة وبتوثيق بغض النظر اذا كان دولار او مليون دولار . اراد دكتور محمد جميل ان يتبرع بالف دولار . وصرخ محجوب شريف طيب الله ثراة ونحن في هولندة وكان حياته معرضة للخطر . ورفض ان يستلم المبلغ للنفاج بدون شهود وتوثيق . غلطة الصادق انه بالرغم من انه يعرف اساليب الكيزان وقبحهم ، الا انه تصرف بطريقة خاطئة . مما جعل امثال كرتي يصفة بما لا يقوله السوقة .

عندما فشل انقلاب خالد الكد في سنة1965كتبت الميثاق ان الانقلاب شيوعي . وذهب طه الكد غاضبا الي الاستاذ الصادق عبد الله عبد الماجد وهو اشرف الاخوان . واستفسر عن وصف الانقلاب بالشيوعي وطه وخالد من الاخوان . ورد الاستاذ الصادق ,, ما هو السياسة كدة .. واستغل قرابة خالد مع عبد الخالق محجوب وجوار خالد لاحمد سليمان .عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي والانقاذي فيما بعد . وهذه معلومات يعرفها الصادق عن الكيزان . والصادق يعرف الكيزان احسن من الجميع . ويعرف انهم يمتازون بالحقد والخسة وحب الاذي . الا من رحم ربي .
ما دام الصادق اعترف في انه راجل غفلة ويتصرف بطيب نية ، ويمكن ان يلدغ من الجحر الواحد عشرات المرات . فيجب ان يترك قيادة الحزب . لانه فشل . وليعترف بكل الغلطات التي اوردتنا مورد الهلاك . اولها اصراره علي رئاسة حزب الامة وهو دون الثلاثين. وان يكون رئيس وزراء وهو في الثلاثين . والخبره لايمكن ان تزرع مثل الكلي والقلب في هذه الايام ، بل تكتسب بالممارسة .

ده كله حننساه ومستعدين نقتنع بكلام الصادق . والمؤمن صديق . بس يبعدنا من الترابي . اخبرني من حضر ان النميري قال للبشير اوعك تفك الترابي . تفك الترابي ،حتبقي ذي كدة حايم ببيوت العزاء لمقابلة الناس .

واذا لم يستطع الصادق ان يقتنع بأن اصفيائه واحبابه الذين كان يشاهد معهم دائما ، واعني الكيزان ، فليفكرفي مقدار اللؤم الذي قلوبهم الآن . وهم لايفرحون لاطلاق سراح 20 من الاسري . لم يهمهم بؤس حال الاسري ووالداتهم واطفالهم واهلهم . ورفضوا ان يكون اطلاق سراح هؤلاء المساكين الذين خدعوا وحاربوا لصالح الانقاذ، بواسطة السائحين .

دنيا كركاسة كل ما تكتم نسمع الكلام عن توحيد اهل القبلة . ما كل المسلمين اهل القبلة. والا لما كانوا مسلمين . هي يقصدون مكة والكعبة ؟؟ ام انهم لايزالون في اولي القبلتين ، القدس الشريف . ام القبلة بالنسبة لهم هي البنك . وما هي علامة او وسم اهل القبلة . البنعرفوا عن الكيبزان هو الوزن الزائد والملافح والسكسوكة والعربات الفارهة والعطور والكلام المنمق والعبارات الممجوجة . المره دي حيعرفوا بعض كيف . ولا بطريقة ,,يعلم الله بنعرفكم وبتعرفونا .,,
shawgibadri@hotmail.com





تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 3484

التعليقات
#1179943 [توتو بن حمسده ال حميده]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 02:12 PM
الاستاذ ود بدري نحييك اجمل تحيه ونهنيكم براس السنه الميلاديه راجين من المولى عز وجل ان يبقي عطاءكم متدفقا بلا انقطاع مثل النيل العظيم لفاءدة ررفعة هذا الوطن

[توتو بن حمسده ال حميده]

#1179937 [Omer]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 12:50 PM
عمنا شوقي متعك الله بالصحة والعافية
ياريت تشرح لينا : طريقة ( يعلم الله بنعرفكم وبتعرفونا ).
أوع يكون اللي في بالي !!!! أم علي وزن : يسلمو علينا البيعرفونا ؟

[Omer]

#1179543 [alfeel]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2014 11:21 AM
لله درك اخي شوقي لا تدري كم استمتع بما تكتب لهذا احرص على قراءة لأن كتاباتك تسليني كثيرا لأنها تتطرق لكل المواضيع التي بالساحة باسلوب رشيق ومسلي وقريب لكل الناس وفي متناولهم

[alfeel]

#1179500 [بشرى النور]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2014 09:20 AM
يا ابو الاشواق روق المنقة
ويحفظك مولاك ولينا يبقى غفور
بشرى النور

[بشرى النور]

#1179450 [ظلال النخيل]
5.00/5 (3 صوت)

12-31-2014 05:59 AM
والله يا شوقي بدري كلامك كله درر وامثال والواحد بستفيد منه كثير خالصة انك تعرج

بالقارئ معارج ثقافية وتاريخية وقصصية ... شكرا لك

[ظلال النخيل]

#1179417 [بتاع ورنيش]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 04:22 AM
دعوة للاستفادة من موارد ثروتنا الحيوانية الهائلة بأنشاء مصانع للألبان بأيدينا وليس بأيدي المستثمرين الأجانب للنهوض ببلادنا العظيمة السودان :


تحتل صناعة منتجات الألبان التي تعتبر من أهم الصناعات الغذائية في دول مجلس التعاون،المركز الأول في حجم الاستثمارات الموظفة في قطاع الصناعات الغذائية، حيث استثمرت قرابة 1818 مليون دولار في هذا القطاع العام الماضي، وهو ما يعادل 22.8% من إجمالي استثمارات الصناعات الغذائية في دول مجلس التعاول الخليجي، البالغة نحو 8407 ملايين دولار.
واستوعبت هذه الصناعة أكثر من 21 ألف مشتغل يمثلون نحو 21% من مجمل العاملين في القطاع الصناعي البالغ قرابة 104 آلاف مشتغل، في حيث بلغ عدد المصانع العاملة في صناعة منتجات الألبان بدول الخليج خلال عام 2003م نحو 159 مصنعا تمثل نحو 11.6% من إجمالي عدد مصانع الأغذية في دول المجلس البالغة 1374 مصنعا.
جاء ذلك تقرير عن الصناعات الغذائية بدول التعاون ضمن موضوعات (الدورية العلمية ربع السنوية) الصادرة عن منظمة الخليج للاستشارات الصناعية ذكرت فيه أن منتجات الألبان تضم تشكيلة كبيرة من المنتجات الاستهلاكية الضرورية لتغذية الانسان تشمل الحليب المبستر والمعقم والمحلى ولبن الزبادي واللبن الشراب واللبنة والزبدة والأجبان والآيس كريم وغير ذلك من المنتجات البيضاء.
وأضافت أن صناعة منتجات الألبان تتميز بتشابكاتها العميقة مع القطاع الزراعي وتربية الحيوان الذي يشكل المصدر الأول والأساسي للحليب الخام، كما تتكامل صناعة الألبان مع المنتجات الورقية والكرتونية والعبوات البلاستيكية والزجاجية، ومع قطاع النقل والتبريد، والمواصلات، والمطاعم والفنادق وغيرها.
وبين التقرير، وكما ذكرت صحيفة أخبار الخليج البحرينية،أن المملكة العربية السعودية احتلت مقدمة قائمة الدول الخليجية بعدد 96 مصنعا للألبان تمثل 60.4% من المصانع بدول الجوار، تلاه الإمارات بفارق كبير عن الأولى بنسبة 15% ممتلكا 24 شركة، ثم مملكة البحرين بنسبة 9.4% ممتلكا 15 مصنعا. أما المركز الرابع، فكان لعمان التي امتلكت 11 مصنعا للألبان، أي ما نسبته 6.9% من المصانع الخليجية، تلاهما الكويت بعدد 7 مصانع وبنسبة 4.4%، وأخيرا قطر بنسبة 3.8% وبعدد 6 مصانع فقط.

[بتاع ورنيش]

#1179411 [ward]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2014 04:09 AM
شايف جماعه الجهاد الالكترونى شغالين شغل صاح

الاستاذ محمود محمد طه قال فى مطلع السبعينات عن الصادق المهدى
الولد ده لن يطلع قوزا اخضر
اما الكيزان فهم اخوان الشيطان

[ward]

ردود على ward
[Ali Ahmed] 01-01-2015 12:53 AM
ههههه الصادق طلعلو قوزا اخضر فى 86 بس صاحبك يالمبروك طلعلو مقصله


#1179409 [بتاع ورنيش]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 04:06 AM
الخرطوم :عازة ابوعوف
انتقد نواب بالمجلس التشريعي ولاية الخرطوم أوضاع الصناعة بالولاية ووصفوا تقارير وزارة الصناعة بالبراقة ولم تحقق الأمن الغذائي واقروا في الوقت ذاته بوجود مشاكل ملازمة للصناعة وطالبوا بتفكيك المصانع القديمة وبيع "حديدها "خردة "لانها مستفزه للمواطن" على حد تعبيرهم . وامهل المجلس التشريعي وزارة الصناعة ثلاثة اسابيع لدراسة اوضاع المصانع المتوقفة وسبب توقفها الى ذلك كشفت وزراة الصناعة والاستثمار بولاية الخرطوم عن وجود (2,511)مصنعاً معطلاً بالولاية بنسبة ( 41% )من جملة المصانع الموجودة البالغ عددها ( 6117 )مصنعا ،وأعلنت الوزارة أن عدد المصانع المعطلة كلياً (2034 )مصنعا و المغلقة 191 مصنعا و المتوقفه مؤقتا 286مصنعا . عندكم بهدلة ذي دي في السويد يا عم شوقي ؟؟؟؟؟؟؟ ما تفقع مرارتك وتهرد فشفاشك . حافظ علي صحتك .

[بتاع ورنيش]

ردود على بتاع ورنيش
Saudi Arabia [عطبراوي] 12-31-2014 06:42 AM
سبب توقف المصانع ههههههه نكته والله ..الجماعه ديل ماهم نفسهم حاربو الراسماليه وقالو المصانع دي بتدعم الاحزاب هسي جايين يعرفوا السبب


#1179354 [Ali Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 02:19 AM
الزول ده عندو الصادقفوبيا ربنا يشفيك

[Ali Ahmed]

ردود على Ali Ahmed
Sudan [المرفعين السارح بالغنم] 12-31-2014 03:28 AM
انت فاهم انو الصادق دا خاااااااائن و آل المهدي و آل الميرغني عبارة عن اقطاعيين يظنون انفسهم السادة و باقي الشعب تبع لهم ...الصادق كان يعلم بانقلاب الجبهة و قد اخبرني شخصيا احد اعضاء مجلس راس الدولة في مناسبة جمعتنا سويا انه اخبر الصادق بان الترابي يعمل على تقويض النظام لكن الصادق عمل فيها اضان الحامل طرشا
خلي الصادق دا يدخلك الجنة ...


#1179339 [Zubair]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2014 01:48 AM
Dear Mr Shawgi. This is the best & meaningful comments I have read recently, God bless you
دنيا كركاسة كل ما تكتم نسمع الكلام عن توحيد اهل القبلة .

[Zubair]

#1179326 [المحمية]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 01:28 AM
يا ود البدري...لمن تبقا قدر الصادق وتصل مقامو في الفهم و الحكمة والعلم و حب الوطن ابقا اتكلم عنو...يبدو ان الحقد العندك اتجاه "السيد" الصادي مرضي لا دواء له...

[المحمية]

ردود على المحمية
[عثمان بابكر] 12-31-2014 02:48 AM
هو الصادق بتاعك ده بالله لو كان عندو فهم وحكمة وعلم وحب للوطن زي ما بتقول كان سلمها للكيزان ..؟؟؟؟؟؟

قال حكمة قال ...!!! عالم عجيبة والله

Antigua and Barbuda [ودكركوج] 12-31-2014 02:41 AM
خلاص العوارة بدت. ياخي غور انت وثرثار بتاعك ده. قال فهم قال خاميك بكلامو الكتير الخارم بارم الضيع البلد. وزي مابيقول الناس في السودان التقول بالع راديو، و في امريكا يقولوا عن زولك ده عنده اسهال في الخشم "Diarrhea of the mouth".

[كاره الكيزان] 12-31-2014 02:25 AM
بغير من شنو وعلى شنو ... زول بحمل جنسية اروبية بالاضافة للجنسية السودانية ويستقبل في مطارات العالم أفضل من عمر البشير وبتكلم عدة لغات واتخارج من السودان من زمن اسكت ومن احفاد بابكر بدري.

الزول ده ممكن تقولي عليه فضحة بس غيرة الله اعلم

Sudan [المرفعين السارح بالغنم] 12-31-2014 02:18 AM
انت فاهم انو الصادق دا خاااااااائن و آل المهدي و آل الميرغني عبارة عن اقطاعيين يظنون انفسهم السادة و باقي الشعب تبع لهم ...الصادق كان يعلم بانقلاب الجبهة و قد اخبرني شخصيا احد اعضاء مجلس راس الدولة في مناسبة جمعتنا سويا انه اخبر الصادق بان الترابي يعمل على تقويض النظام لكن الصادق عمل فيها اضان الحامل طرشا
خلي الصادق دا يدخلك الجنة ...


#1179282 [A. Rahman]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2014 12:34 AM
الكلام حرقك عشان فيه شتيمة للإخوان اللي انت منهم؟ هو في الحقيقة شوقي لم يشتمهم، و انما وصفهم فقط، و وصف على خفيف كمان، هو في واحد بقدر يصف الاخوان؟ ديل و الله المتنبي ما يعرف يصف سوئهم. اما اذا شوقي هبش نوعك دا بالجملة الاخيرة دي في اخي ما تزعل ما كلكم من نفس الصنف.

[A. Rahman]

#1179279 [عادل الامين]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2014 12:30 AM
امريكا تستخدم السياسي في دول العالم الثالث كورق "التوليت"..وتستغنى عنه بنفس الطريقة كما هو حال صدام والقذافي وحسني مبارك وسوموزا وماركوس وهلمجر..
اما "اهل القبلة" دي عايزة فاصل من المرواغة بتاعة "سانتو" عن راية الكورنر"اوعك تكون هلالابي: ده حيكون عيبك الوحيد يا عمنا شوقي


تاصيل اهل"القبلة" وتاصيل اهل"الكجور
09-21-2013 07:50 PM


التاصيل كلمة يلوكها اهل الانقاذ منذ مجيئها المشئوم في السودان ومفردة يلوكها الإخوان المسلمين السودانيين دون النظر إلى ما ترتب من تجربتهم السودانية الممتدة من 1989 ..فماذا تعني هذه المفردة وما تأثير مشروع الإخوان المسلمين على المجتمع السوداني..التأصيل هي على وزن تفعيل أي ممارسة عمل او نشاط يعيد مجتمع ما إلى ماضي يعتقد صاحبه انه كان أفضل من الوضع الراهن..

فإذا أردنا نتحدث عن تأصيل حقيقي لدولة السودان هذا يعني إننا نغوص في أعماق التاريخ وراسيا دون تجاوز الجغرافيا التي تعبر عن السودان..هذا يعني إننا نعود إلى حضارة كوش الأخلاقية والتي عبر عنها خليوت بعانخي في نداء وجهه عبر العصور..وليس دولة المدينة في الجارة الشقيقة السعودية في القرن السابع حيث الخراصين والافاكين والمنافقين والذين يتقدمون ويستاخرون ونزلت فيهم آيات بينات..وهذا ما يردده الاخو المسلم صاحب الانتباهة الطيب مصطفى في الفضائيات..
نعود لمنشأ فكرة الأخوان المسلمين نفسها،الجارة الشقيقة الشمالية مصر..الفكر دائما ما يكون انعكاس للمجتمع الذي نشا فيه وفي حالة تصديره إلى الخارج أما يتم توطينه وتحويره ليناسب البيئة الجديدة أو يتحول إلى وباء مدمر كما هو الحال في السودان..حتى الإمام الشافعي عندما انتقل من العراق إلى مصر تغيير فقهه..رغم أن القران والحديث مصادر ثابتة وواحدة في البلدين..فما هي مظاهر البيئة المصرية التي تختلف عن مظاهر البيئة السودانية وتجعل عملية تأصيل الإخوان المسلمين ليس سوى عملية تشويه للمجتمع السوداني..مثلا ظاهرة الثار والقتل بدم بارد موجودة في أقصى جنوب مصر وكل مصر ومعدومة تماما في أقصى شمال السودان وكل السودان..وأكثر ما يتورع منه السودانيين هو القتل غير المبرر..ولكن تأصيل الأخوان المسلمين جعلهم أخوان مجرمين..وتسببوا في الموت الرخيص وغير المبرر للسودانيين في كل أنحاء السودان وفي الخرطوم وشهدنا الجرائم الغامضة والمركبة والمجهولة الدوافع والممارسات المشينة في بيوت الأشباح..وهذه تعتبر من أسوا أنواع التزييف للشخصية السودانية بل التشويه التي وفدت مع الأخوان المسلمين السودانيين ومشروعهم الحضاري المسمي بثورة الإنقاذ، لان العنف والقتل من صميم فكر الأخوان المسلمين ويكون مموها باسم الجهاد حتى ولو كان الصراع في جامعة أو معهد أو نقابة..
التأصيل الثاني هو ظاهرة الثراء الحرام والتكالب المريض على المال العالم الشيء الذي حدا بأحد الأخوان المسلمين د.التجاني عبد القادر يصدر فيه سفر ينوء للعصبة أولى القوة، معروف أن قيمة الزهد في عرض الدنيا الزائل متجذرة في السودان منذ أمد بعيد وكل الحكومات المتعاقبة بعد الاستقلال لم تسجل فيها أشكال من هذا النوع من الاعتداء على المال العام وبهذا الشكل الفاضح والفاحش والعلني..وخاصة أن السودان كان يدار بحكومات لا يتجاوز أعداد تنفيذييها ا الخمس وعشرين شخصا ناهيك عن هذا الإخطبوط الإنقاذي الذي جعل الوزراء أكثر من المزارعين..وجعل الفساد المريع المواطنين في حالة ضنكه وشكل كارثة زاحفة من الهامش الى المركز في شكل سخط جماهيري عارم..فمن اين جاءت هذه الصفة ذميمة واغتالت السودانيين في خصلة الأمانة التي اشتهروا بها وجعلتهم أمناء على خزائن المال في دول الخليج العربي ودول العالم الأخرى..وكلنا يعرف تورع السودانيين من أكل السحت والمثل السوداني "حق الناس كناس"..ولكن الأخوان المسلمين السودانيين اخترعوا مسكن عجيب لتغطية ثراءهم الحرام وخاصة ان جلهم وصل ارزل العمر لكي لا يعلم من بعد علم شيئا وتحت ضغوط الخوف من الموت النفسية ومواجهة الخالق بما كسبت أيديهم..وهو الحج غير المبرور كل عام..والحج بالنسبة لهم ليس خلاص من الماضي المشين وانعتاق نهائي من الدنيا وزخرفها كما يفعل أهلنا الكبار عبر العصور بل عملية "فرمتة " كالتي تتم لجهاز الكمبيوتر..والعودة مرة أخرى لنفس المنصب ولنفس الممارسات..
وبذلك نجد ان مآلات التأصيل الاخواني والعبرة بالنتائج..شوه السودان أرضا وإنسانا..وادخل صفتين ذميمتين في المجتمع السوداني ما سمعنا يهما في إبائنا الأولين، وجعلهما من صميم السلوك السوداني المعاصر وهي ارتكاب جرائم القتل غير المبرر و تعاطي الثراء الحرام دون وازع او ورع..وهذا الأمر يفسد الدارين..ويجعل الإنسان السوداني يعيش تحت مركبات الذنب التي لا يصلح معها إدمان الحج إلى الأراضي المقدسة واخشي إذا ما انتهت حقبة الإنقاذ بالرافعة الخافضة أن نحتاج لدكتور فيل لإعادة تأهيل هؤلاء الناس ومن اتبعهم من الغاويين من أبناء الشعب السوداني...

[عادل الامين]

ردود على عادل الامين
Sudan [مواطن] 12-31-2014 02:09 PM
صدام والقذافي رحمهما الله لم يرضخا للامريكان ولم يخونا وطنيهما وماتا بشرف شوف ليك شماعة اخرى للعملاء كحكام الخليج وحسني مبارك يا شاهد اثبات او عادل الامين انت انسان مريض بكراهيةالعرب شفاك الله ..


#1179251 [ABOALKALAM]
0.00/5 (0 صوت)

12-30-2014 11:49 PM
ياخي انت وين وبتقول شنو وحاي من وين ورايح وين

لا اله ا لا الله

يا اخي خليك في بلغرايا والا الدنمارك بتااعتك دي

[ABOALKALAM]

ردود على ABOALKALAM
[عثمان بابكر] 12-31-2014 01:55 AM
انت الجاي من وين ورايح وين يا أبو الكلام ...!!! كل واحد بتكلم في مصلحة الشعب الغلبان التعبان ومصلحة البلد ما بعجبكم ..!!! أنا عايز أعرف البعجبكم شنو ؟؟؟ ياخي واحد قاعد في الدنمارك ومتابع أخبار البلد أكتر من الناس العايشين جوه البلد ..!! في وطنية أكتر من كده ؟؟؟

European Union [mustafa] 12-31-2014 12:58 AM
الفهم قسم


#1179248 [زول وطني غيور]
5.00/5 (2 صوت)

12-30-2014 11:48 PM
أمريكا تتمسك بهذا النظام لأنه (نظام يمكن إستغلاله) إلى أبعد حد للأسف هذه هي الحقيقة .. نظام معزول من شعبه .. ولا يهتم أصلا برأي شعبه فيه .. أمريكا تعلم جيدا أن هذا النظام إذا زال لن تجد نظاما آخر يستجيب لإرادتها مثله .. شكرا أستاذ/ شوقي..

[زول وطني غيور]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة