الأخبار
أخبار إقليمية
السيسي ذكاء في مواجهة(الخبث).!
السيسي ذكاء في مواجهة(الخبث).!
السيسي ذكاء في مواجهة(الخبث).!


12-31-2014 05:15 AM
هويدا سر الختم

يعجبني منهج الدكتور التجاني السيسي رئيس السلطة الإقليمية في دارفور ورئيس حركة التحرير والعدالة ..يتحرك بخطة إستراتيجية بعيدة المدى بإختلاف عن غيره من الحركات الأخرى ..وهو الوحيد بين الحركات المتفاوضة والتي وقعت الذى أستطاع أن ينجّح المفاوضات ويستقل بالسلطة الإقليمية في دارفور ومنذ ذلك التاريخ يدير اموره مع المركز بحنكة ودراية .
خطوة اخرى مدهشة في عقلانية الرجل ووضوح رؤيته تطفو الي السطح في التوقيت الصحيح ..قرار تحويل الحركة إلى حزب سياسي ضربة قوية لمشروع (تاجيج الحروب واذكاء الفتن) ..المبادئ،الصدق, والقوة ،والوطنية، أدواتها تنظيم مؤسسي يتصدى لقضايا الوطن من هذا المنطلق مستخدما الحق الدستورئ والقانوني وجسور ثقة متينة بينه وبين قواعده تدعم مسيرة الحزب وتشكل له مصدر قوة .!

الإنتفاضة الشعبية تحدث عادة في ظل فساد الأحزاب وضعفهم ومحدودية رؤيتهم ..عندما يتخذ الشعب القرار الصحيح في ظل إنهيار كامل للدولة نيابة عن الأحزاب الفاسدة ..مهما وجد من نظام ديكتاتورى لا يمكنه الصمود أمام أحزاب مترعة بالوطنية ويقظة الضمير وتعلي مصلحة الوطن علي المصلحة الشخصية .. في الأصل كيف تستطيع النظم الحاكمة (التعملق) وصولًا الي النهج الديكتاتورى .. يحدث ذلك في ظل غياب الأحزاب السياسية(النظيفة) والإعلام الحر(النظيف).الأحزاب الحاكمة تحتاج لفترة تراكمية تبني فيها إمبراطوريتها المتسلطة ..واذا وجدت من يترصد لخطواتها ما أستطاعت إمتلاك القوة التي تقهر بها شعبها .. قبل القرار الأخير لرفع الدعم عن المحروقات .. قام السيد الرئيس بجولة علي الأحزاب الكبرى(الامة،الاتحادى الديمقراطي،المؤتمر الشعبي) الجولة كانت(سد حنك) لا أدرى كم كان الثمن ولكن أحدث سبتمبر التي اريقت فيها دماء أكثر من مئتين شهيد كشفت (المستخبي)حالة الصمت الغريب من قبل هذه الأحزاب إزاء هذا الموقف الصادم في تاريخ السودان كافية لمعرفة(من باع القضية)..كان هذا أخر حدث مخزى في تاريخ هذه الأحزاب(اعيدوا انتم الشريط من الاول) ..بالله عليكم لو كانت هناك أحزاب نظيفة هل كان يمكن لحكومة قتلت شعبها أن تستمر بعد ذلك اليوم وهل كانت دماء هؤلاء الشهداء(راحت ببلاش).!

قلتها قبل ذلك نحتاج لقرارات قوية يأسس لها الدستور تعمل علي( حل) كل حزب شارك في بيع هذا الوطن ومنعه من ممارسة العمل السياسي ..ولن يحدث هذا إلا بأرادة شعبية قوية يتقدمها الشرفاء من العلماء والمفكرين والمثقفين ..ويفتح الباب أمام أحزاب جديدة(نظيفة) تعلي مصلحة الوطن وتحترم الرسالة التي تحملها وتنذر نفسها لخدمة هذا الشعب ..مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة ..وهذه الخطوة بدأها دكتور السيسي ..الدخول(بذكاء) من الباب الوحيد المشرع(بخبث) ولكن حزب التحرير والعدالة يحتاج معه عدد أخر من الأحزاب النظيفة ..تخوض الأنتخابات وتحكم الرقابة وتضيق الخناق علي كل الخطط(الخبيثة) .صدقوني يمكنكم فعلها من خلال هذه الانتخابات حتي لو لم يحدث(المراد) هذه المرة سنكون أسسنا احزاب قوية لن تستطيع معها حكومة(فاسدة) من الإستمرار في الحكم لعدة اشهر.مرحبا بحزب التحرير والعدالة جنبكم الله شر الفتن وسدد خطاكم فقد أضئتم شمعة في هذا النفق المظلم فكونوا محل ثقة لن نحتمل مذيدا من الباحثين عن الثروة والسلطة لابد لنا من النهوض والركض حتي نلحق بالأمم المتقدمة.
[email protected]



تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3193

التعليقات
#1179840 [موظف سابق بالسلطة الإقليمية]
1.00/5 (1 صوت)

01-01-2015 06:10 AM
أصل الحكاية تمثلت في عقدة الحكومة من موقف عبدالواحد وإلتفاف شعب الفور والمساليت حوله وهم يمثلون 80 بالمائة من ال 4 مليون نازح ولاجئ ولحل هذه العقدة حاول المؤتمر الوطنى خلق بديل لعبدالواحد فأتى بأبى القاسم أحمد أبوالقاسم حفيد السلطان على دينار من السعودية مفوضا للتعويضات في سلطة ميناوى لجذب قبيلة الفور لكنه وقع في مستنقع الفساد ولم ينجح ثم حاول المبعوث الأمريكى بمشاركة المؤتمر الوطنى تجريد عبدالواحد من قياداته الميدانية فعقدت مؤتمرا لبعض منهم في بلدة دربات بجبل مرة ولكن الخطة فشلت أيضا وهنا عرض التجانى سيسى نفسه لقريشن لحل الأزمة على أساس أنه شقيق ديمنقاوى الفور وحاكم سابق لعموم دارفور وخبير في الأمم المتحدة ولكن كيف؟؟؟ هنا لا بد لقريشن من التوفيق بين السيسى والحركات المسلحة من جانب وبينه والبشير من جانب آخر فتلقى إشارة خضراء من المؤتمر الوطنى،، أثناء ذلك إتصل السيسى بمو إبراهيم في لندن لتمويل مؤتمر لمائة شخصية من شيوخ وشراتى الفور في أديس أبابا بهدف معلن هو توحيد موقف القبيلة لحل نهائى للقضية وهدف سرى هو فصل القبيلة عن عبدالواحد والإنفراد بها، وافق مو إبراهيم على تمويل المؤتمر وتم الترتيب له ولكن لسبب غير معروف رفضت الحكومة منح تأشيرات خروج للشخصيات المدعوة ففشل المؤتمر، أثناء ذلك بدأ قريشن لملمة شتات الحركات التائهة على وجوهها لتكوين حركة يمكن للسيسى أن يمتطيها لتنفيذ أهداف المؤتمر الوطنى في دارفور فتكونت مجموعتين عرفتا بمجموعة أديس ومجموعة الكفرة بليبيا تحت مسمى خارطة الطريق، بعض هذه الحركات لم يتعد عدد أفرادها الثلاثة؟؟ وبدأوا في مفاوضات للوحدة في طرابلس تحت رعاية مباشرة من قريشن ولم يتوصلوا لإتفاق نسبة لإصرار قريشن تعيين السيسى رئيسا لهم حسب رغبة المؤتمر الوطنى إذ أنه لا يملك أى خبرة عسكرية أو ميدانية لقيادتهم فجادلهم السيسى بأنه كان قائدا للجيش في القيادة الغربية بالفاشر عندما كان حاكما لدارفور!!!!!!،،، على العموم كادت خطة قريشن أن تفشل لكنه إتصل بالقذافى وطلب منه منحة مالية لتليين رؤوس القيادات الميدانية الرافضة فالكاش بقلل النقاش كما يقول المثل وبالفعل تلقى السيسى مبلغ 4 مليون دولار من القذافى، وفى رواية أخرى 5 مليون، كما حصل على ملايين أخرى من المؤتمر الوطنى وقطر لزوم تسهيلات لرشى الرافضين وبالفعل تم تجاوز ذلك الخلاف سريعا!!،، أثناء ذلك بدأت مفاوضات بين الحكومة وخليل إبراهيم في الدوحة لكن المؤتمر الوطنى أفشلها ورفضها السيسى لعنا بأنها محاولة لوحدة إبتلاعية نسبة لنجاح قريشن في توليد حركة التحرير والعدالة في الدوحة!!! وبدأ التجانى سيسى زيارات سرية للخرطوم يجتمع خلالها بالبشير بعد الساعة العاشرة ليلا لترتيب ما يريده قبل بدء مفاوضات رسمية أخذت مدار عام كامل وأكثر، لكن يقول العديد من الذين شاركوا في تلك المفاوضات في فنادق الدوحة إنه لم تكن هناك مفاوضات ولا يحزنون بل لت وعجن ثم يأتى السيسى في اليوم التالى لينسخ كل ما إتفقوا عليه ويفرض عليهم إتفاقاته التى أبرمها مع البشير،، أثناء ذلك إكتشفت القيادات الميدانية القوية اللعبة فأخذت في الانسحاب من الوثيقة الواحدة تلو الأخرى أحمد عبدالشافع، كاربينو، آدم بخيت، عزت الماهرى، ألخ،، المهم إنتهت اللعبة وغادر قريشن بعد غضب الإدارة الأمريكية لدوره القذر فأرسلوه سفيرا في كينيا لكنه لم يبق هناك لأكثر من عام فقدم إستقالته، أما السيسى وبعد إستلام منصبه فقد إهتم بنفسه أكثر من القضية التى تم تعيينه من أجلها فالرجل له طليقتين وأبناء يجب الصرف عليهم لزوم النفقة وغيره ويريد الزواج للمرة الثالثة ويدرى أن عمر سلطته ثلاث سنوات فقط فبدأ في تسريع ترتيب أموره الخاصة من شراء فيلا في كافورى مطل على النيل الأزرق ويقال فيلا في لندن وحسابات بنكية في الخارج وإستأجر بيت في الفاشر بمبلغ 20 مليار جنيه تكلف تأثيثه 50 مليار جنيه وكورجة من العربات البرادو في الفاشر والخرطوم بجانب أن ميزانية سلطته غير قابل لمراجعة المراجع العام فصار الصرف على المكشوف، لقد ظل يسدر في غيه بلا وعى ونسى النازحين والقيادات الميدانية تماما إلى أن جاء تصريح السفيرة الأمريكية وإستقالة تاج الدين نيام والخلاف المستمر مع أبى قردة لتكشف المستور واليوم لا يجد من يقف معه غير أمين حسن عمر المغضوب عليه بدوره من المؤتمر الوطنى فإنخرط في حوار البشير مواصلا خدماته للمؤتمر الوطنى.

لقد فشلت كل جهود الحكومة ومؤامراتها لعزل عبدالواحد بينما ظل الرجل مفجر ثورة دارفور واقفا كالسيف وحده وهكذا صار السيسى أحد ضحاياه، لقد أستقبل عبدالواحد 4 رؤساء دول و5 وزراء خارجية والعديد من المبعوثين الدوليين دون أن ينثنى أو يتراجع ووقفت كل الجهود على تحقيق روشتته المعلنة بينما ظل السيسى يرسل صديق ودعة والجنجويدى حسين عبدالله جبريل في محاولة لإستجدائه القبول بوثيقة الدوحة.

[موظف سابق بالسلطة الإقليمية]

#1179780 [من الخرطوم سلام]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 02:25 AM
يا جماعة هويدا دى ربما تكون أخت العروسة الحلبية من بنات الخرطوم اللى عرسها التجانى سيسى وعلى هذا الأساس صارت هويدا شكارتها دلاكتها وها هى تشكر في السيسى.

[من الخرطوم سلام]

#1179719 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 11:45 PM
يبدو من التعليقات ان ابناء دارفور لايدركون امكانات الدكتور التيجاني السيسي والذي زاملته بجامعة الخرطوم هو من اميز واذكي الشخصيات السودانية.

[ودعمر]

ردود على ودعمر
Malaysia [ودعمر] 01-01-2015 07:58 AM
من قال لك بانني لم اعلم شئ عن التيجاني السيسي منذ 40 سنة!!!؟ التيجاني السيسي ومايتمتع به من حكمةوعقلية يصلح لان يكون رئيساُ للسودان بدلاُ عن الغبي عمر البشير.

انا من شمال السودان ويشهد الله انني ليس لدي اي مصلحة في ان اتحدث عن الرجل. وهدفي من التعليق ان يعرف اهل دارفور قدر ابنهم ويلتفوا حوله لانه من الرجال القلائل الذين يمكن ان يخرجوا دارفور من محنتها بل يستطيع ان يخرج السودان باكمله مما هو فيه الان!!!.

لاتدعوا الحقد والضيغينة علي الرجل تعمي بصائركم.

France [كرتوت] 01-01-2015 03:17 AM
انت يا د ابكر مافي داعي للتعصب والاساءة الزول قال رايه في السيسي وانت لو عندك نقد قدمه لينا

Saudi Arabia [ابكر ادم ابكر] 01-01-2015 12:24 AM
هو اذكى و اميز الشخصيات السودانية بمعايرك انت و ليس بمعايير اهل دارفور . انت زاملتة فى الجامعة ونحن بنعرفة 30 سنه و ابائنا بيعرفوه 60 سنة. نحن عيشين معاه و انت التقيتة لاربع سنوات و هذا فى منتصف السبعينيات ، يعنى قبل 40 سنه!!!

يلعن ده قراية قريتها انت صورة طبق الاصل من الناس الذين درسنا معهم نفس الجامعة. خدمتهم الظروف و ونوعا ما اكاديميا جيدين. لكنهم من افشل ما رايت. امشى لدفعتك التى تخرجت معك من الاقتصاد قبل 40 سنة. اتحداك ان تجد 1% ناجح بصورة مستقلة. اما شحادين الان، او لصوص ، او منافقين بتاعين مؤتمر وطنى ، يا اما اغتربوا و بتاع التذاكر اليرجعوا به مش عندهم.


منصور خالد كتب متاب اسمه ( النخبة السودانية و ادمان الفشل) هذا الكتاب ممكن يعطيك فكرة.


#1179717 [AbuMohamed]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 11:44 PM
قضية دارفور بيعت منذ عام 2007

السيسي لم يأت بجديد ولم ولن يحقق سلاما او تنمية.

تحويل الحركة المولودة في قطر الى حزب سياسي بالخرطوم لا يعني غير ركوب قطار الانقاذ. مما يعانيه السيسي ان الحكومة لا تعترف بان له جنود على الارض فهي من صنعته و ادرى به من نفسه.

حاول مناوي ان ينشيء حزبا بعد اتفاق ابوجا ولكن رفض المؤتمر الوطني.

اين الاحزاب التي تعدت المائة مما يحدث في البلاد؟

[AbuMohamed]

#1179686 [Abo Obayda]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 10:33 PM
والله يا بتنا قبل دا كنا بنقرأ مواضيعك و بنحترم قلمك ، لكن بعد بقيتي تشكري الراكوبة في الخريف طلعت زولة ساكت و زيك زي منظر انقاذي سائد حالياً.

[Abo Obayda]

#1179664 [فنجال السم]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 10:02 PM
ثلما يكون صحفيكم صاحب قلم يباع ويشتري في سوق الله اكبر تكون مصيبة وطنكم اكبر فبالله يا ايتها الصحفيه النجيبه هذا قول صحفي حر يريد لبلده ان تستقر بعيدا عن الظلم والجور اي ذكاء واي نظافة تتحدثين عنها لاحزاب الزينه المصنوعه مثل حزب السيسي الذي توهمتينه يا ايتها الصحفية النجيبه المشفقه علي السودان وانسانه اتركينا واحزابنا القديمه التي عرفها شعب السودان وعرف نظافة يد قادتها اما من يكري بملء بطنه والبحث عن ملذاته الذاتيه فاذهبي بهم الي جنة المؤتمر الوطني غير ماسوف عليهم وغير ماسوف عليك وحقيقه امثال صاحبتنا التي تسمي نفسها صحفيه محتاجه لدروس فبالله عليك اقرئي الراكوبه وكتابها الاماجد برقاوي والدكتور حمدالدبلوماسي صاحب العباره الانيقه وصلاح شعيب ومولانا سيف الدوله وان مررت علي شوقي بدري وحيدر خيرالله فذلك زيادة خير

[فنجال السم]

#1179655 [hالفجر]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 09:35 PM
والله رحتي فيها يا هويدة!!!!

[hالفجر]

#1179641 [daldoum]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 08:59 PM
اين الذكاء في تحول حركة الى حزب بل بالعكس دا شي طبيعي ومن الغباء أن يتأخر طيلة فترته هذه بالسلطة الاقليمية .
واتعجب من هذه الاشادة لحزب في عمر الطفولة، وعمره لايتعدى اسبوع أو يزيد الا اذا كان هذا الحزب الطفل /سيدنا عيسى عليه السلام ،بالله يا استاذة /هويدا يا هديه- لاتنسي أن تهزي له بجزع النخل.

[daldoum]

#1179617 [احمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 08:14 PM
مقال عجيب مرتبك غير مفهوم لا يشبهك ...ومخالف لكل ما عهدناه منك ...كيف تحتفين بتحول حركة وهمية مصنوعة لا سلاح ولا قاعدة جماهيرية عندها الى حزب سياسي .. وتصفين كل الاحزاب ذات التاريخ والجماهيرية والبرنامج بأنها فاسدة .. عجبي....

[احمد عبدالله]

#1179571 [فول ساده]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2014 01:07 PM
يا استاذه انتي التجاني السيسي ده مش القال ( الإنقاذ ماجات عشا تأكل أو تشرب زول ) بتشديد الكاف والراء عليك الله ده كلام يتقال لشعب عينو طالعه زي الشعب السوداني وقال ( الانقاذ جات عشان تربط قيم السماء بالأرض ) ،، ياهويدا عليك الله مافي اي داعي للتطبيل ومسح الجوخ في النهاية الزول ده خت يدو في يد الجماعة النهبت ودمرت السودان وخصوصا دارفور ، وبعدين غير كده ماشين دارفور البعيدة اللي استقل بسلطتها هذا السياسي الجهبذ ماشين ليها ليه أبسط مثال عندك كم حدث وكم واقعه حصلت تم فيها استهداف الفور سواء الطلاب او الطالبات في الجامعات او حتى في الداخليات واماكن السكن في داخل العاصمة وعلى مرمى حجر من قصر هذا السيسي وكان الإستهداف فيها واضح لا غبار عليه تقدري توريني هذا السيسي عمل شنو ؟ او حتى اصدر توجيهات ؟ او اضعف الإيمان قام بمتابعة هذه الأحداث والتحري عنها بصورة مرضية للناس المنتظراهو ومتوسمه فيهو الخير ؟؟ ياهويدا في الدول المحترمه وهذا يعتبر من المهنية والإحترافية في العمل الصحفي ان السياسي الذي يتم مدحه ( بصورة بعيدة عن التطبيل والمبالغة طبعا ) هو السياسي المستحق لهذا المدح من خلال تاريخه وانجازاته على ارض الواقع ( واقع الناس ومعايشهم ومايواجهونه يوميا ) اتحداك واتحداك واتحداك تكتبي مقال كامل عن انجازات حقيقية قام بها هذا الرجل وابشرك من عندي اذا قلبتي في تاريخه هو او دسته من الذين اتو من قبله طيب الذكر الحاج ساطور وغيره ماحتلقي انجاز حقيقي لانو اصلا مافي انجاز على ارض الواقع وكل شي من أردأ مايكون اساسا البيئة التي يعملون فيها غير صالحه ( كوشه ) ياهويدا

[فول ساده]

#1179477 [ظلال النخيل]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2014 07:34 AM
اشتروكي ولا شنوا يا هويدة ؟؟؟ انتي عايزة الشعب يشارك في انتخابات الخج دي ؟؟؟ الناس بتطالب بمقاطعة الانتخابات اصحييييييي .. ما تشككينا فيك وفي كتاباتك

[ظلال النخيل]

#1179472 [كمبالا]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2014 07:19 AM
في دى أنتى مسطحة يا هويدا ولا أدرى كيف فات عليكى عدم معرفة بيع التجانى سيسى قضية دارفور للمؤتمر الوطنى إلى الدرجة التى إنشق فيها معظم من تحالفوا معه في إتفاقية الدوحة المضروبة وعدم قدرته حتى لزيارة دارفور، خليها مستورة فهذه جريمة القرن في دارفور.

[كمبالا]

#1179467 [الصوت]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2014 07:00 AM
هههههههههههههههههههههههه ، ارزقية - عفواً - (( صحفية )) آخر زمن ....

[الصوت]

#1179458 [ابكر ادم ابكر]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2014 06:35 AM
ه يا مصايب اخر الزمن. انت لا تعرفين شيئ عن دارفور و لا عن مشاكلها و لا عن سياسيها. سياسينكم فى الشمال باعوا السودان. تجانى سيسي باع اهله الفور . هو اصلا لم يكن سياسي بمعتى الكلمه. زملن الديمقراطية الثالثة قام الصادق المهدى بضمه لحزب الامه و من ثم رشحة لمنصب والى دارفور. السبب ان سيسي تعيس و انتهازى و ضعيف و ذنب تابع للصادق المهدى و هذه التبعية لن يجدها من اهل الهمة فى دارفور و المنضويين تحت شعار حزيب الامة. تجانى سيسي اتت به الانقاذ و نصبتة سمسار لبيع قضية اهلة. تجانى سيسي لم لم يكن مقاتلا و لم تكن له حركة مسلحة او له حركة سياسيةز اناء الفور كلهم رفضوا بيع اهلهم و اولهم عبدالواحد محمد نور. تجانى سيسييى اهلة فى المعسكرات و حرسة الشخصي مكون من الجنجويد !!!!!!!! هاهاهاها. انقلى هذا التحدى الى تجانى سيسي ، و بصفته رئيس ( السلطة الانتقالية لاقليم دارفور) ، و ان هنالك منطقة اسمها ( تابت) تقع فى هذا الاقليم و ان هنالك ( اتهام) لجيش البشير و جنجويدة ( باغتصاب) 200 امراة هنالك ، اطلبى من تجانى سيسي هذا ان يقيم مؤتمر صحفى و يطلب من الحكومة ان تسمح بتكوين لجنة ( مستقلة) للتحيق عن مدى صحة واقعة الاغتصاب فى قرية تابت. نتحداه فقط بالمطالبة بفتح تحقيق مساقل عن الواقعة ، اتحداة و اتحدى ابوه.

المرة القادمة اكتبى عن كيفية اعداد ( فطور العريس) فى مثلث حمدى. قضايا دارفور هذه خليها

[ابكر ادم ابكر]

#1179444 [آن الأوان]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 05:42 AM
صدقي يا أيتها الكاتبة المحترمة ... أنا دائماً كنت مستغرب ولا زلت لماذا لم تؤسس الأحزاب الكبرى عندنا .. لحملة إنتخابية كبيرة وعميقة في المجتمع لإقتلاع هذا النظام القائم عبر صناديق الاقتراع ... وكان بإمكانها ذلك .. وتأتينا في الآخر لتقول قاطعوا الانتخابات لأنها ستكون مزورة مزورة .. هل هذا منطق وهم جلسوا قرابة الست سنوات في حرية تامة داخل الوطن لبناء أحزابهم ..النظيفة كما تقولين .. ولكنهم يبدو أنهم يرون أقصر الطرق لمصالحهم ..و يستمهلون مصالح الشعب .. تباً للاحزاب القذرة .

[آن الأوان]

ردود على آن الأوان
Saudi Arabia [آن الأوان] 01-01-2015 04:27 AM
يا سوداني حر ... طيب إذا جينا على رأيك وأفترضنا أنو الانتخابات لا يمكن حمايتها من الخج حتى بالنسبة لأحزاب كبيرة ومؤسسة ولديها شعبية ...نفهم أن ذلك هو أيضا فهم جماعتك قيادات الأحزاب الكبيرة ... طيب طيلة هذه السنين يردد السيد الصادق بأنه مع إزالة النظام بوسائل سلمية .. ما هي هذه الوسائل السلمية إذن إذا لم تكن الانتخابات طرفاً منها ... هل يقصد أن ننتظر حتى تسقط صواعق من السماء على النظام .. أم ماذا .. هل يمكنك أن تشرح لنا .

Saudi Arabia [سودانى حر] 12-31-2014 08:56 PM
اولا الحرية التى قلت عليها ست سنوات دى حرية شكلية وديكورية لاتسمن ولاتغنى عن جوع وبعدين ياخى مافى انتخبابات بدون حريات يعنى ابسط مواطن عارف انه الانتخابات بتاعت المؤتمر البطنى انتخابات تزوير عشان تجى انت والاستاذه الفوق دى تقول لينا انتخابات ، يعنى عايزين الاحزاب تدى المؤتمر البطنى شرعية ولاشنو ، وعايز انصح الاستاذه دى انو تانى لمن تكتب مقال خليهاتقراهو اولا على ناس بفهمو قبل ماتنشرو لانو بالطريقة اخير تشوف ليها شغلة تانية



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة