الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية تجري إتصالات بالصليب الأحمر الدولي حول إطلاق سراح الأسرى وتجدد إلتزامها بالإتفاق مع السائحون
الحركة الشعبية تجري إتصالات بالصليب الأحمر الدولي حول إطلاق سراح الأسرى وتجدد إلتزامها بالإتفاق مع السائحون
الحركة الشعبية تجري إتصالات بالصليب الأحمر الدولي حول إطلاق سراح الأسرى وتجدد إلتزامها بالإتفاق مع السائحون


12-31-2014 05:21 AM
تلقت قيادة الحركة الشعبية رسالة من الصليب الأحمر الدولي حول إستعدادهم لترحيل أسرى الحرب الي ذويهم ورغم التصريحات السلبية التي صدرت من القطاع السياسي للمؤتمر الوطني والمخالفة لتصريحات رئيس القطاع الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل فإن الحركة الشعبية تود أن توضح الأتي:

إنها قد سلمت ردها الرسمي للصليب الأحمر الدولي وطلبت منهم إرسال طائرة من العاصمة الأثيبوبية أديس أبابا الي كل من يابوس وكاودا لنقل الأسرى المفرج عنهم وعددهم (20) عشرين الي العاصمة الأثيوبية أديس أبابا ومن ثم الي الخرطوم، وإذا تمسك المؤتمر الوطني وحكومته برفضهم للمبادرة الإنسانية من السائحون فإن الحركة الشعبية والسائحون بإمكانهم الإتصال بالرئيس ثامبو أمبيكي لإنجاز هذه المهمة، الحركة الشعبية ستواصل حوارها مع السائحون ومجموعة قوى الإسناد للبحث عن أجندة جديدة لمستقبل السودان تفضي الي التغيير في إطار الحوار الشامل بين كآفة قوى التغيير، وسيظل الحوار مع الإسلاميين الراغبيين في التغيير عظيم الفائدة للسودان والسودانيين والسودانيات.

قيادة الحركة الشعبية كلفت الرفقاء مبارك عبدالرحمن أردول وبكري عبدالباسط مدني للإتصال بمكتب الصليب الأحمر الدولي بأديس أبابا وفق إتفاقنا بالأمس مع الصليب الأحمر الدولي، على أن تباشر هذه اللجنة عملها بالتنسيق مع مسئول الشئون الإنسانية بالحركة الشعبية الرفيق نيرون فليب وفيما يتصل بالقضايا السياسية مع الرفيق الأمين العام للحركة الشعبية لتحرير السودان.

تسلمت قيادة الحركة الشعبية من قيادة حركة العدل والمساواة السودانية كشف مفصل يحوى أسماء (69) من أسرى الحرب التابعين لحركة العدل والمساواة، وسيجري التنسيق بين الحركتين وتنظيمات الجبهة الثورية لتطوير العمل المشترك في هذه القضية الهامة.

تطالب الحركة الشعبية بإطلاق سراح الأساتذة الكبار فاروق أبوعيسى والدكتور أمين مكي مدني والدكتور فرح العقار والأستاذ الحاج قادم وكآفة المعتقلين وإخلاء سبيل الذين إقتيدوا الي المحاكم من الطلاب في جامعتي بحري وسنار وأعضاء حزب البعث. ونحن نعمل من أجل إطلاق سراح الأسرى فمن باب أولى إطلاق سراح قادة العمل السلمي الديمقراطي الذين لم يمارسوا الا حقوقهم الدستورية، وإذا كان الإتصال بالجبهة الثورية يؤدي الي السجون فمن باب أولى أن يبداء النظام بكبار قياداته الذين يقودون المفاوضات في أديس أبابا.

على الحكومة وحزب المؤتمر الوطني الكشف عن مصير العميد أحمد بحر هجانة الذي تم إلقاء القبض عليه من داخل مقر الأمم المتحدة في كادقلي في يونيو 2011م، والعشرات من زملاءه الذين إقتيدوا من مقر الأمم المتحدة الي وجهات مجهولة ولدينا كشف بأسماء الشهود الذين إلتقوا بهم في مقر الأمم المتحدة في كادقلي، إن هذه القضايا لن تموت. كذلك ندعو الحكومة للإفراج عن العميد عمر فضل دارشين وإبراهيم الماظ وعبدالعزيز عشر ورفاقهم الأخرين ونحن على إستعداد لتسليم كشوفات بأسماءهم.

سبق للحكومة السودانية بطلب من الحكومة الصينية أن سمحت لطائرة من الصليب الأحمر الدولي التوجه من نيروبي والهبوط في كاودا وأخذ المدنيين الصينيين الي نيروبي، فعلى الحكومة السودانية أن لا تستهين بالسودانيين وأسرهم وهي تسمح لدول أجنبية أن تعطي إهتمامها المستحق لمواطنيها، بينما درجت الحكومة السودانية بالإذدراء بالمواطنيين السودانيين وبأهلهم وأسرهم، ومعلوم إن هؤلاء الأسرى بعثت بهم حكومة المؤتمر الوطني الي جبهات القتال للدفاع عن سلطتها فهي المسئولة سياسياً وأخلاقياً ودستورياً في إتخاذ كل ما من شأنه أن يؤدي للإفراج عنهم وضمان سلامتهم وعودتهم، وهي نفس الحكومة التي بذلت مجهودات لإطلاق سراح مواطنين سودانيين معتقلين في غوانتانمو في كوبا فكيف ترفض عودة أسرى من كاودا ويابوس الي ذويهم؟. بالتنسيق مع السائحون فإن قيادة الحركة الشعبية على إستعداد لتضمين كشف المفرج عنهم لرتب مختلفة من القوات المسلحة ومن الدفاع الشعبي وإعطاء أولوية لكبار وصغار السن وأن يكون المفرج عنهم من كآفة أنحاء السودان لإدخال الفرحة والبهجة ولو على نحو يسير في كآفة أرجاء بلادنا وشوارعها المليئة بالحزانى والمحرومين.

أخيراً كل ما نريده من حكومة المؤتمر الوطني أن تصدق بعبور طائرة الصليب الأحمر الدولي ذهاباً وإياباً وهي تحمل أسرى ذهبوا للدفاع عن نظام الحكم نفسه، نقول للسودانيين جميعاً كل عام وأنتم بخير وعيد ميلاد وعيد مولد النبي محمد وعيد إستقلال سعيد، وعام جديد يكون عاماً للتغير والسلام والمحبة وتصفية نظام الحزب الواحد.



مبارك أردول

الناطق الرسمي باسم وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان المفاوض

الثلاثاء 30 ديسمبر 2014م


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2720

التعليقات
#1179564 [صقرالنوبة]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 12:43 PM
وتتعدد السوابق التاريخية للجبهة الثورية > وفى 2013/5/21 تم أعفاء كل الاسراء من المتحركات الثلاثة لملشيات الموتمر الماثورين عند دخولهم لتحرير أبى كرشولا .. الرجوع الى أهلهم فى الخرطوم ... ورفض كل الافراد والضباط لحكومة الموتمر وأعلأن أنضمامهم لصفوف مقاتلى الجبهة الثورية بعض أعطائهم محاضرات أن الاهدأف الاساسية لقيام الجهة الثورية .. واقســـموا الولاء للوطن ومصلحة الوطن قبل الفرد والحزب ... وأعترفوا بانهــــــم ضللـــوا بأقـــوال غير وأقعية وشعارأت مصلحية للفرد. ياترى هل هم مطمنون لرجوعهم وعدم المسالة وتعزيبهم وقتل الحقائق من معمالات من قبل الجهة للراى العام وماسبب تخوف البشير من زلك ليتحدث بقوله هذا الشان من شان حكومة الانقاذ والجبهة الثورية...فلكــم التحية أينمــا كنتم فى السلم والحرب لهتزى العالم باخلاقكم ودمتم رمـــزا لعزة الـــسودان....

[صقرالنوبة]

#1179534 [المهاجر]
2.00/5 (1 صوت)

12-31-2014 10:57 AM
سلام عليكم اخي مبارك ...ابن عمتي نقيب بدر الدين علي جبارة الله ماسور لدي حركة العدل والمساواه منذ يونيو 2010 في جبل عدوله- والي الان لا ندري ماذا حل به- ميت ولا حي - امه فقدت بصرهاوزوجته علي وشك ان تتطلق -حكومة السجم حسبوهومفقود شهيد-لذا اتودد اليك من ارض المهجر فقط ان تفيدني هل هو موجود ضمن القائمه لدي حركة العدل والمساواه حي ام ميت؟ حتي نكون علي بينه- لكم التحيه والتجله انتم الناضلون من اجل الحريه والعدل والمساواه نحن معكم ونشد من ازركم الي ان يقتلع هولاء الشرذمه الظالمه-الله يحرقم ويورينا فيهم في الدنيا - انا في انتظار الافاده علي الايميل [email protected], [email protected]

[المهاجر]

#1179502 [غسان بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 09:35 AM
عزيزي: مبارك أردول
تحيه طيبه ...
والله الزول ما عارف يبدأ من وين ويقول شنو ..
علي العموم إنتو والله الكبار المحترمين أوﻻد الناس الملوك أصحاب الهمه والذمه وأوﻻد البلد اﻷصيلين وإن شاء الله يوم شكركم ما يجي وأزيد حبه إنتو عندكم دين وناس المنطمر الوثني ما عندهم عشانكدا خلو بالكم منهم.. واﻷسري المعاكم ما بوصوكم عليهم برضو ببقوا أخوانكم وما كانوا عارفنكم وبعد اﻷسر عرفوكم وعرفوا فهمكم ومعاملتكم إتخيل معاي تكون شغال في الجيش عشرين سنه وما ينزلوك معاش وﻻ يقبلوا إستقالتك يمرمطوك زي دا عشان يطلعوك من غير حقوق وإنت خﻻل فترة خدمتك عايش علي الكفاف وحساباتك علي فوائد ما بعد الخدمه والله يا مبارك يا أخوي العساكر ديل كلهم همهم في المعيشه وأوﻻد الحرام ديل مستغلنهم فرجاءا يا أخوي في إتفاقيه أحفظوا ليهم حقوقهم والله أوﻻد الهرمه ما يلقوا جنجويدي خليك من عسكري...
وسنه سعيده علي بلدنا وناسنا وربنا يورينا فيها عجائبه في بشه و الزبانيه..

[غسان بابكر]

#1179480 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 07:46 AM
((أخيراً كل ما نريده من حكومة المؤتمر الوطني أن تصدق بعبور طائرة الصليب الأحمر الدولي ذهاباً وإياباً))..

!!؟؟ أنتم إتفقتم مع (السائحون).. لماذا لا يأمن هؤلاء السائحون تصديق طريق العبور ..
لطائرة الأسرى.. نجضوا.. شغلكم يرحمكم الله ..

::: ملحوظة:ـ
لماذا لم تعتقل الحكومة ممثل..(السائحون) عند قدومه إلي الخرطوم.. قادماً من أدس أبابا.. إسوة بالأستاذ فاروق أبوعيسى والدكتور أمين مكي مدني وفرح العقار..!!؟؟ لتستكملوا جميلكم وتطالبوا بإطلاق سراحهم.."مِحن".. تجنن..!!؟؟
"happy new year"

[أنصاري]

#1179476 [ظلال النخيل]
0.00/5 (0 صوت)

12-31-2014 07:27 AM
والله تفكوهم بكرة يظهروا في تلفزيون الانقاذ ويدعوا البطولات والجهاد ويشتموا فيكم يا قياديي حركة تحرير السودان وحركة العدل والمساواة... زي ما عملوا قبل كدة مع الاسرى في جنوب السودان عندما اكرمتهم الحكومة الجنوبية والبستهم واعطتهم المصاريف ولبستهم البدل وانزلتهم خير منزل ...ماذا كانت النتيجة اول ما استضافهم التلفزيون صاروا يشتموا في الجنوبيين وفي حكومة الجنوب وتنكروا لكل معاملة كريمة عاملوهم بيها...

ديل منافقين لا عهد لهمو ما فيهم خير ما تفكوهم ساي إلا بمقابل يعنى اسير باسير ..

عميد قصاد عميد جندي قصاد جندي ...

عشرة دفاع شعبي قصاد جندي واحد ...

عشرين كوز وسخ مقابل بوت عسكري واحد

[ظلال النخيل]

#1179475 [shaw]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2014 07:26 AM
من وين ليكم الحنية

[shaw]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة