الأخبار
أخبار إقليمية
مشغوليات البشير تؤجل إجتماع للوثبة لأجل غير مسمى،
مشغوليات البشير تؤجل إجتماع للوثبة لأجل غير مسمى،
مشغوليات البشير تؤجل إجتماع للوثبة لأجل غير مسمى،


12-31-2014 11:19 AM
تم إرجاء اجتماع آلية الحوار الوطني (7+7) مع الرئيس عمر البشير الذي كان مقرراً عقده، ليل الثلاثاء، لأجل غير مسمى، نسبة لارتباط الرئيس ببرامج أخرى. واستبعدت الآلية أن تكون الخلافات بين ممثلي المعارضة سبباً للتأجيل.


وقال عضو الآلية من جانب المعارضة حسن عثمان رزق، في تصريح نقله موقع سودان تربيون الإخباري، إن رئاسة الجمهورية أبلغتهم من خلال رسائل بإرجاء الموعد إلى أجل غير مسمى لارتباط الرئيس البشير ببرامج أخرى.


وتفاقمت الخلافات بين أحزاب المعارضة السودانية المشاركة في الحوار الوطني، بعد الإعلان عن إقصاء اثنين من قادة الأحزاب بسبب خرقهما التفاهمات الخاصة بمقاطعة الانتخابات، وهما ممثل حزب "الحقيقة الفدرالي" فضل السيد شعيب ورئيس حزب "العدالة" بشارة جمعة أورو.


قرار الإبعاد
"
رزق قال إن قرار أحزاب بالمشاركة في الانتخابات يخالف رؤية المعارضة وإن قوى الحوار لن تستوعب الحزبين المفصولين في آلية السبعة لكن يمكنهما الاستمرار في أحزاب المعارضة
"وشدد رزق على أن قرار إبعاد كل من "شعيب" و"بشارة" ليس من اختصاص الجمعية العمومية للحوار، قائلاً إن أي تشكيك في شرعية الخطوة غير صحيح.


وأضاف "عندما خرج حزب الأمة القومي من الحوار، نحن الذين استبدلناه وليس الجمعية العمومية التي يرأسها البشير".


وقال رزق إن قرار تلك الأحزاب بالمشاركة في الانتخابات يخالف رؤية المعارضة، مشدداً على أن قوى الحوار لن تستوعب الحزبين المفصولين في آلية السبعة لكن يمكنهما الاستمرار في أحزاب المعارضة.


وفي غضون ذلك، قال ممثل حزب "العدالة" بشارة جمعة إن الإجراءات التي اتخذتها آلية الحوار المعارضة تجاههم غير صحيحة، وليست لها مرجعية داخل أجهزة ومؤسسات القوى السياسية المعارضة المشاركة في الحوار الوطني.


وقال أرور للمركز السوداني للخدمات الصحفية، الثلاثاء، إن الهدف من عزل حزبي "العدالة" و"الحقيقة" هو عرقلة وتعطيل مسيرة الحوار الوطني.


واتهم حركة "الإصلاح الآن "و"تحالف قوى الشعب العاملة" بأنهما يعملان على إعاقة الحوار، موضحاً أن إقصاء أي عضو من آلية (7+7) من حق رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا بعد رفع توصية وتقديم طلب باستبدالهم من الجمعية العمومية وكافة الأحزاب المشاركة في الحوار (حكومة أو معارضة).


من جانبه، هدد رئيس حزب الحقيقة الفدرالي شعيب بتشكيل كتلة معارضة موازية لآلية الحوار حال إبعادهما رسمياً من عضوية آلية (7+7)، مؤكداً عدم استطاعة أي أحد إقصاءهم من آلية الحوار إلا رئيس الجمهورية رئيس اللجنة العليا للحوار الوطني.


شبكة الشروق


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 1517

التعليقات
#1179883 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 08:48 AM
شعيب ده متمسك بحوار السبعة فى سبعة ليه هم فصلوك قل ليهم فى 60 الف داهية الكنكشة لى شنوا والتهديد بانشاء معارضة هو المعرضة القبالكم هم شاعرين بيها ولا نحن حاسين بيها ارميهم وراك وانساهم وشوف مصالحك

[nagatabuzaid]

#1179732 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2015 12:10 AM
حسنا فعل الرئيس البشير
حيث انتهت فعالية حوار الوثبة وانتهى السيناريو
الغريب في الامر ما زالت بعض احزاب الوثبة تامل في مزيد من اللهو
لا ندري انصف ذلك بالذكاء ام بالخبث والدهاء والمكر
والافضل ان ينفض السامر الى هنا بعد ان اصاب الشعب السوداني الملل والكآبة من هذه الاحزاب التى لاهدف ولا برنامج لها وحتى ليس لها قواعد جماهيرية

[radona]

#1179707 [القرفان]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2014 11:17 PM
راجعوا ولاحطوا كم مرة تكررت كلمة ( معارضة )
يعني غصبا عن عين اي جن هم معارضة ..يعني الانجاس يحكمون ويخلقون معارضتهم كما يشتهون

والله محن محن محن

[القرفان]

#1179695 [حسن صالح]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2014 10:46 PM
مشغول بى شنو؟ قاعد يعرس ولا ايه؟

[حسن صالح]

#1179604 [mabo]
5.00/5 (2 صوت)

12-31-2014 07:24 PM
اى ارتباطات للبشكير وهل هو رئيس محترم ومالى هدومه حتى يكون ليه ارتباطات ارتباطاته هى اعراس وهجيج او عشوات وغدوات وقطيعة وسب واستهزاء فى خلق الله مع الحرامى الاعرج بتاع امتداد ناصر ملعون ابوك دى بلد اذا كان هذاالمخصى ولى امرها

[mabo]

#1179580 [حكومة مؤلمة]
5.00/5 (1 صوت)

12-31-2014 02:05 PM
مشغول بي شنو يا البشير؟؟ يا ترى بتحضر لخطاب بكرة؟ ما انت ما شاء الله حنكك سنين هرطقة و نفخة و لحس كوع! الله يرحم بلدنا الانت رئيسها. و زي ما بقول شبونه اعوذ بالله!

[حكومة مؤلمة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة