الأخبار
منوعات
كل ما تريد أن تعرفه عن الكبار في سوق الانتقالات الشتوية
كل ما تريد أن تعرفه عن الكبار في سوق الانتقالات الشتوية
كل ما تريد أن تعرفه عن الكبار في سوق الانتقالات الشتوية


01-01-2015 04:54 PM
كووورة -
يبدأ يوم الغد رسمياً سوق الانتقالات الشتوية في معظم الدول الأوروبية، حيث يستعد عدد كبير من الفرق لدخول هذه السوق بقوة ومواصلة تدعيم الصفوف، حتى يحافظ الجيد منهم على نتائجه، ويعدل المتعثر من وضعه.

ونستعرض في هذا التقرير الفرق الرئيسية في أوروبا:

الدوري الإنجليزي
يسعى مانشستر يونايتد على الأغلب لإضافة المزيد من الجودة إلى خط دفاعه أو خط وسطه لحسابات دفاعية، ويقال حسب الصحافة الإنجليزية إنه لن يستطيع إنفاق أكثر من 30 مليون يورو بسبب قوانين اللعب المالي النظيف، مما يجعله أقرب لعقد صفقة واحدة كبيرة فقط، مع التذكير بأن فيكتور فالديس ينتظر التوقيع الرسمي كصفقة مجانية.

لاعب خط وسط روما ستروتمان يعد الهدف الأهم للفريق، في حين ينافسه على نيل تمثيل مانشسستر يونايتد ماتس هاملز الذي أبدى استياءه من وضع فريقه بروسيا دورتموند، وفي حال لم ينجح الشياطين الحمر بعقد أي من هذين الصفقتين، سيكون رون فلار لاعب أستون فيلا هو الخيار الأقرب للمدرب الهولندي.

أما ليفربول، فبعيداً عن أي تعقيدات، فلا بد من صفقة تعزز حراسة المرمى الذي كانت نقطة الضعف الأهم، والحديث كثير عن حارس منتخب المكسيك أوتشوا، حيث لم يمنحه ملقا أي دقيقة للعب في بطولة الليجا حتى الآن، ومن المتوقع أن لا ينفق الريدز لتعزيز باقي خطوطه لأنه ينتظر عودة ستوريدج المصاب، وكذلك في الموسم المقبل هو ينتظر بعض الواعدين مثل البلجيكي أوريجي والمعار الموهوب جوردون إيبي.

ليفربول قد يسمح فقط برحيل فابيو بوريني، أما ريكي لامبيرت ورغم الحديث عن احتمال خروجه فهو أقرب للاستمرار، في حين لن يستعجلوا بيع ماريو بالوتيلي حتى يستعيد شيئاً من قيمته في حال تحسنه في الشق الثاني من الموسم.

حامل اللقب مانشستر سيتي سيكون بعيداً عن السوق هذه المرة، لكنه قد يفاجئ العالم بجلب ديفيد فيا على طريقة فرانك لامبارد حسب بعض التسريبات، في حين سيكون شغله الشاغل التركيز على إبقاء المخضرم ولاعب تشلسي السابق الذي ساعده على البقاء قرب الصدارة حتى اللحظة.

وبالنسبة لارسنال، فدائما ما تتحدث الصحف عن صفقات كثيرة لكن أرسن فنجر يخيب الظن فيها، ومن المتوقع أن يسمح المدرب الفرنسي برحيل بعض الأسماء في خط الهجوم المزدحم مثل لوكاس بودولسكي وسونوجو، لكن يتوجب عليه جلب المزيد من العمق إلى خط وسطه وخط دفاعه.

وعلى الرغم أن ريال مدريد أكد بقاء سامي خضيرة حتى نهاية الموسم، فإن عرضاً مقنعا من المدفعجية قد يغير المعادلة، في حين هناك كلام عن وليام كارفاليو لاعب سبورتنج لشبونة، علماً أن فنجر أكد يوم أمس بأن أولويته شراء لاعب في خط الوسط وليس في خط الدفاع!

جوزيه مورينيو مدرب تشلسي وعد بأن لا يدخل سوق الانتقالات الشتوية، لكن رحيل الان باردو قد يغريه بخطف موسى سيسوكو لاعب خط وسط نيوكاسل والذي يحل له مشاكل مهمة في عمق خط الوسط، وكان من المفاجىء اليوم إعلان نادي ريكا الكراوتي وصول عرض رسمي من البلوز للتعاقد مع المهاجم أندريه كراماريتش، إلا أن هذه الصفقة لو تمت ستكون للموسم المقبل على الأغلب، حيث توقعت صحيفة ميرور إعارته إلى ليستر سيتي بعد التعاقد معه مباشرة.



الدوري الإسباني
سيكون جمهور برشلونة مطالباً بالاكتفاء بالنظر إلى هذه السوق بعد رفض محكمة التحكيم الرياضية قرار الاستئناف، وإعلانها أن النادي الكتلوني ممنوع من إجراء أي صفقة حتى سوق الانتقالات الشتوية من عام 2016.

أما ريال مدريد، فلن يقوم بمغامرات كبيرة رغم امتلاكه السيولة الفائضة بسبب فارق الإنفاق الضئيل في الصيف، ويبقى اسم لاعب خط الوسط البرازيلي لوكاس سيلفا الأبرز على الإطلاق للتعاقد معه، مع عدم استثناء استعارة فريدي جوارين الذي ارتبط اسمه في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية بالنادي الملكي، كنوع من خلق عمق للتشكيل بعد حصول كيلور نافاس على الجنسية الإسبانية، وذلك في حال تأجلت عملية التعاقد مع لوكاس حتى الصيف.

ولن يعبث أتلتيكو مدريد في السوق، فهو يملك تشكيلة غاية في العمق ولديه لاعبين يحتاجون لمزيد من دقائق اللعب، وسيكون فرناندو توريس الصفقة الوحيدة التي جاءت لإنقاذهم من انتقاد الجماهير لفشل صفقة اليسيو تشيرشي.

فالنسيا قام بصفقة واعدة عند إعلانه التعاقد مع لاعب بنفيكا إنزو بيريز، وهو يعمل بنشاط هذه المرة مع الملكية الجديدة، والكلام عن إمكانية التعاقد مع لاعب خط وسط ليفانتي بابكولي ديوب، مع احتمال إجراء صفقة أخرى لتعزيز عمق خط الدفاع.



الدوري الإيطالي
حامل اللقب ومتصدر الترتيب يوفنتوس يبحث عن صانع العاب وظهير أيمن لمناسبة التحول إلى 4-1-2-1-2 من خطة 5-3-2 التي كان ينتهجها أنتونيو كونتي، ويبدو اسم مارتن مونتويا الأبرز لتعزيز مركز الظهير الأيمن لكن بشرط أن يأتي كإعارة في البداية، ويحتل شاكيري مقدمة قائمة يوفنتوس لتعزيز مركز صناعة اللعب مع احتمال تحول مفاجىء حسب بعض الصحف إلى حاتم بن عرفة لقدرته على اللعب في دوري أبطال أوروبا.

وأتم ميلان صفقة تشيرشي وتخلص من فرناندو توريس، وهو يعمل بقوة الآن لخطف لويس موريال لاعب أودينيزي ولو اضطر للتنازل عن بادزيني في سبيل ذلك.

وسيركز روبرتو مانشيني بقوة على التعاقد مع جناحين لفريق انتر ميلان للتحول إلى خطة 4-2-3-1، وهو يتمنى جلب لوكاس بودولسكي ومحمد صلاح من ارسنال وتشلسي على الترتيب، في حين يبقى اسم باولينيو مطروحاً للقدوم من لندن أيضاً إلى الفريق الإيطالي الساعي للعودة إلى المقدمة.

ويتمنى روما التعامل مع رحيل سيدو كيتا وجيرفينيو إلى كأس أمم أفريقيا في أسرع وقت، وهو ينافس انتر ميلان من أجل لوكاس بودولسكي، في حين سيبقى يحاول إقناع جاكسون مارتينيز بتعجيل خروجه من بورتو في هذا الشتاء بدلاً من الانتظار إلى الصيف كما طالب وكيل أعماله، وتقول الصحافة الإيطالية إن نادي الذئاب يراقب أيضاً إزكيل لافيتزي الذي يحاول الخروج من باريس سان جيرمان.

صفقات روما طموحة، لكنها تعاني من اصطدامها بحاجز أجور اللاعبين المطلوبين وتكاليفهم، مما قد يضطره للاقتصار على لاعب واحد فقط.

أما نابولي، فالفريق يبدو عاجزاً عن إتمام صفقات كبرى في أيام الشتاء، ورغم ذلك فهو يسعى للتعاقد مع ظهير تورينو ماتيو دارميان، كما أنه يراقب وضع لاعبه السابق لافيتزي ويأمل بالحصول عليه على سبيل الإعارة.



تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 767


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة