الأخبار
أخبار إقليمية
البشير: الانتخابات استحقاق دستوري واجب النفاذ
البشير: الانتخابات استحقاق دستوري واجب النفاذ
البشير: الانتخابات استحقاق دستوري واجب النفاذ


01-01-2015 11:01 AM
الخرطوم (سونا) قال المشير عمر البشير رئيس الجمهورية "لا تفصلنا عن الانتخابات المقبلة سوى أشهر قلائل ، وهى سانحة يمارس فيها جميع السودانيين استحقاقهم الدستوري ، اختيارا و تصويتا، مضيفا بالقول "إن من يقولون إن إجراء الانتخابات في موعدها سينهي عملية الحوار ينسون أو لا يدركون أن الانتخابات في جوهرها هي عملية حوار ، مبدؤها مناظرات ومجادلات سياسية ، وطرح للرؤى والأفكار والبرامج والحلول لمشكلات البلاد وقضاياها" .
وقال البشير لدى مخاطبته مساء اليوم الامة السودانية بمناسبة الذكرى (59) للاستقلال المجيد بالقصر الجمهورى إن الحفاظ على سلامة هذا الوطن واستقراره يستلزم أن تجري الانتخابات في زمانها الموقوت، لافتا الى أن الانتخابات إطار من أطر الحوار ، وهي حوار على مستوى جماهيري يتخذ عبره الشعب قراره عبر صندوق الانتخاب .
وتساءل البشير " أليست الانتخابات تنافسا وتباريا وتحاورا حرا ، وإطارا توافقيا يحفظ للقوى السياسية حقها كقناة تقريرية للمسار السياسي ، والتداول السلمي للسلطة ؟
واكد البشير أن من يرفض مبدأ الانتخاب والتداول السلمي للسلطة ، يعيق عملية الحوار الجماهيري هذه ، وقال "نحن دولة تستمد مشروعيتها من مبدأ الشورى والحوار والانتخاب والممارسة السياسية عبر الأطر الديمقراطية ، بالسلم والتراضي الواجبين .
وقال البشير " على الأحزاب السياسية التنافس الحر ، والتحلي بالصدق والوضوح والجدية ، ونبذ التشكيك والسلبية ، وتجنب إطلاق الأحكام المسبقة والاتهام ، والإدعاء المسبق عن نتائج الانتخابات قبل إجرائها ، مبينا أن مفوضية الانتخابات أعلنت توفيرها شروط المنافسة الحرة للعملية الانتخابية ، وأكدت تقيدها الصارم بالقانون للانتخابات التي هي استحقاق دستوري واجب النفاذ .
وقال البشير "سنظل على مبادئنا ، نرفع راية السلام ، ولكننا في ذات الوقت ندفع عن بلادنا كل صنوف الأذى ، ونكافح كيد الأعادي ، وندحر كل عدوان يمس سيادتنا أو ينتهك ذرة من تراب وطننا الغالي .
وأشاد الرئيس البشير بدور القوات المسلحة الباسلة وقوات الأمن والشرطة ورديفاتها من دفاع شعبي وشرطة شعبية ، في الدفاع عن الوطن.


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 619

التعليقات
#1180086 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 01:37 AM
الانتخابات استحاق دستوري عرفنا ذلك وما في داعي تقدونا بكلمة (استحقاق دستوري دي) طيب انتخاب الولاة ما برضو استحقاق دستوري ومذكورة في الدستور لماذا عدلتم الاستحقاق الدستوري للولاة وللأقاليم ورفضتم تعديل الاستحقاق الدستوري حق الانتخابات...؟؟
اذا قلتم ان انتخاب الولاة يعمق الجهوية والقبلية فإن هذه الانتخابات بصورتها الراهنية تعمق الفرقة والشتات وتعمق الخلاف وتعمق الجهوية والقبلية بل تكرس الظلم وتكافئ الظالم على الدخول في انتخابات لوحده ومعه بعض (سواسيو) الانقاذ والمؤتمر الوطني الذين (يكُرهم)و(يجرهم) المؤتمر الوطني وراءه ويتنازل لهم عن بعض الدوائر علناً ويعدهم ويمنيهم وما يعدهم الشيطان الا غروراً

[المشروع]

#1180042 [مصطفى شفا]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 09:09 PM
(في الدفاع عن الوطن.) -??? أي وطن تتحدث عنه أيها المتخلف الحاقد الكاذب ؟؟؟

[مصطفى شفا]

#1179997 [ود بري]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 07:47 PM
(...وندحر كل عدوان يمس سيادتنا أو ينتهك ذرة من تراب وطننا الغالي). عماتوا شنو مع المصريين والاثيوبيين يا أشباه الرجال؟

[ود بري]

#1179980 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 06:54 PM
والمعتقلين ديل طيب معتقلين ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كانوا عايزين شنو؟؟؟؟؟؟؟؟
يعني إنت بتعرف الواجب والله حكم

[fatmon]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة