الأخبار
أخبار إقليمية
الإمام الصادق : علي البشير التسليم للجنائية أو سيسقط بإنتفاضة شعبية.. إتفقت مع د. جبريل علي كتابة خطاب للمحكمة الجنائية بداية العام الجديد.
الإمام الصادق : علي البشير التسليم للجنائية أو سيسقط بإنتفاضة شعبية.. إتفقت مع د. جبريل علي كتابة خطاب للمحكمة الجنائية بداية العام الجديد.
الإمام الصادق : علي البشير التسليم للجنائية أو سيسقط بإنتفاضة شعبية.. إتفقت مع د. جبريل علي كتابة خطاب للمحكمة الجنائية بداية العام الجديد.


إجتماعات حركة العدل والمساواة وحزب الأمة بالقاهرة. : المهندس ابوبكر حامد : النظام لا يهتم لأمر الوطن ولا المواطن.
01-01-2015 11:29 AM

تقرير: صلاح سليمان جاموس



كان هذا أخر يوم في العام 2014م ، ولكنه وبالتأكيد لن يكون الآخير في تلاحم قوي المعارضة الساعية لتحقيق تطلعات الشعب السوداني في إسقاط نظام الإبادة الجماعية الذي مازال يصب مزيداً من والوقود علي جسد الشعب كل صباح ، ولا يضيع جهداً ولا تفتر له عزيمة في سبيل زيادة الثقوب علي ثوب النسيج المجتمعي الذي أوجده جنود النظام طوال عُمره الممتّد لربع قرن من الزمان.

قام وفد من حركة العدل والمساواة السودانية بزيارة ناجحة للسيد الامام الصادق المهدي رئيس حزب الأمة و زعيم الأنصار ، قاد الوفد السيد المهندس أبوبكر حامد نور- أمين الادارة والتنظيم بالحركة وممثل الرئيس بميدان القتال. يرافقه نائب مدير مكتب الحركة بمصر إلي جانب الامين السياسي وأمين الادارة وأمينة المرأة بمكتب الحركة بمصر.



إبتدر الحديث السيد رئيس وفد حركة العدل والمساواة الذي قدم تعازي الحركة في فقيد اسرة الامام ، ثم أشاد بالحراك العام في ساحة المعارضة وخصّ المجهودات الكبيرة التي قام بها الامام وما يزال، وقال نتمني أن تقف مـأساة الحرب التي خضناها لاكثر من عشر أعوام رأينا فيها بشاعة لا توصف وموت مجاني ، وأضاف سيادته أنه شارك في تشييع أكثر من 3 ألف شهيد، وبالتالي ترسخت عندهم قناعة بضرورة وقف المأساة التي تنهش حياة المستضعفين. وطالب بأن تشارك كل القوي في إجتماعات جنوب أفريقيا بعد عطلة الاعياد والتي تُقام تحت رعاية دولة المانيا. في الجانب الانساني تأسف سيادته علي أخلاقيات أعضاء حكومة الخرطوم الذين يرفضون إستلام الأسري الذين تبادر الحركة في إطلاق سراحهم. أيضاً نقل حامد تحيات رئيس الحركة الذي قال أنه حملها له وهو في طريقة للقاء الامام. وختم أمين الادارة والتنظيم بالعدل والمساواة حديثه بالإشادة بموقف الدولة المصرية التي كانت ومازالت إيجابية في التعبير عن الحق الوطني لنا، وتتطور علاقاتنا كل يوم للأحسن، ومازالت المساحة قائمة بأرض مصر لقوي المعارضة.



من جانبه تحدث الإمام بنبرات أسكنت الحماس أعضاء الوفد الذين تجاوبوا مع سيادته وهو يطلعهم علي نتائج التحركات علي المحيط الاقليمي والدولي، كما كشف الامام عن ترتيبات تجريها قوي المعارضة الموقعة علي إعلان باريس للإلتئام في إجتماعات جنوب أفريقيا ودعوة كل القوي السودانية للتوحد لكتابة دستور مستقبلي للبلاد وإعلان حكومة ظل مصغرة لتقود البلاد بعد إسقاط الحكومة، ولتحقبق ذلك يجب حث البشير ودفعه من أجل تسليم نفسه للجنائية أو إسقاط حُكمه بإنتفاضة شعبية، من جانب آخر ذكر الامام الصادق أن حزب الأمة أصبح ميزان قوي للتوازن السياسي الجديد ، هذا الدور الذي أيده وفد الحركة. دعا سيد الصادق دعوة للكيانات الصغيرة التي تشارك النظام أن تقوم بدورها تجاه الوطن وأن تكون فاعلة وسط الجماهير وأن يكون لقيادات هذه الكيانات دوراً في الاسهام الوطني. علي صعيد المحكمة الدولية قال سيادة الإمام : يجب أن ندعم خطاب بن سودة و تشديد الضغوط من أجل إلقاء القبض علي البشير وكل المطلوبين للمحكمة، وأضاف : في هذا الإطار إتفقنا مع د. جبريل إبراهيم لاصدار خطاب لمجلس الأمن لادانة النظام وتحميله كل الجرائم لإيجاد إدانة ضمنية جنائية أو سياسية. ختم الحبيب حديثه قائلاً أن النظام فقد بوصلة السياسة حيث يتحرك في تخبط طيلة الخمسة وعشرين سنةً بلغت مداها وزروتها الآن وأصبح يعيش في عزلة إقليمية ودولية.



الدكتور مريم الصادق نائب رئيس حزب الامة تحدثت بمرارة عن ما حدث مِن إغتصاب بقرية تابت وإستهجنت الإتجاه الحكومي الذي يستنكر ويكذب حقيقة الجريمة التي وقف علي حدوثها الجميع وكشفت سيادنها عن أنهم كحزب أمة سيكون لهم دور إيجابي من خلال كيان الأنصار الذي له أرضية صلبة بدارفور، كما ناشدت منظمات المجتمع المدني أن تقوم بدورها تجاه المستضعفات بدارفور.



كعادتهم كان كل أفراد أُسرة الإمام وأعضاء مكتبه الخاص في إستقبال الضيوف ، حيث كانت الابتسامة ترتسم علي محيا كل مَن بالمنزل وهُم يستقبلون وفد حركة العدل والمساواة السودانية. حفاوة أشاد بها الوفد الذي غادر بعد جلسة في حضرة الامام أمتدت لقرابة الساعتين.



image




تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2902

التعليقات
#1180269 [كاره الكيزان]
2.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 07:06 AM
هوي يا يا ود المهدي عمر البشير جلدنا وما بنجر فيه الشوك ههههههههههه شوية مبدئية يا الصادق المهدي .. السياسة برضو فيها اخلاق ومبادئ

فنجطة الصادق المهدي دي كلها عشان دارفور بعد أن سلمها للترابي وجعل منها دار كوز بدلاً لدارفور المهدي واستغلها وادخلهم في حروب عبثية ، طبعاً الصادق المهدي بعد ان طارت من الكيزان واصبحت دار الوطن يريد الكوز الصادق المهدي عودتها لبيت الطاعة ولكن هيهات فقد طارت الطيور بارزاقها ولو حصلت ليك في دارفور على مائة الف صوت بدل الملايين زمان تكون حامد وشاكر.

[كاره الكيزان]

#1180226 [كمندان]
4.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 05:09 AM
إتلم التعيس علي خايب الرجا...الحكومات المتحضرة عندما يشوخ ويصاب سياسيوها بالزهايمر وخرف حب السلطة يتم مساومتهم وإعطائهم الغالي والنفيس حتي يعودوا إلى أرض الوطن إن كانوا بالخارج لأنهم كانوا بالخارج سوف يكونوا وباﻻ على البلد لأنهم كثيرا يقولون ماﻻ يعلمون هذا إذا كان في شنطهم بعض أسرار الدولة تكون الطامة الكبري لذا أقترح علي الكيزان منح الإمام منصب رئيس الوزراء بكره تلقوه وصل مطار الخرطوم ..بﻻ نضال ..بﻻ كﻻم فارغ ومافي زول أحسن.. من زول

[كمندان]

#1180076 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 10:12 PM
لقد أحكموا عليك الخناق ثمّ قلّصوا أمامك الخيارات
يا أيّها المُولّى علينا وخادم لمرشد المتأخونين والمتأخونات
إمّا أن تسلّم نفسك للجنائيّة أو يُرحّلوك بالإنتفاضات المُسلّحات


لقد أضعفوا ظلّك الإداري بإعلانهم عن حكومة ظلّهم
وهذا يعني أنّهم رجلاً لرجل سوف يواجهون أجهزة أمنكم
طالما أنّكم قد إختزلتم جيشنا في صعاليق أمنكم


لقد هنّأ أوباما السودانيّين بإستقلالهم بدون ذكركم
وتمنّى لهم أن ينالوا كامل حرّيتهم ويمارسوا كُلّ حقوقهم
وهذا يعني أنّه قد تجاوزكم الآن تمهيداً لتجاوز عهدكم

ماذا يضيركم يا هؤلاء لو رحلتم لمصلحة كيانكم وشعبكم
عِوضاً عن إنقراضكم أنتم وكيانكم مع إجبارنا على خوزقتكم
يا فلاسفة الإستباحات أنتم تعلمون انّنا لسنا أهل خوزقات

لكن من المُؤكّدات أنكم سوف تطرشون كُلّ عائدات الثروات
وأنّكم سوف تطرشون أموال الجبايات والمنح والإستدانات
وأنّكم سوف تطرشون رسموم العلاج بالمستشفيات العسكريّات
وأنّكم سوف تطرشون رسموم العلاج بالمستشفيات الأمنجيّات
وأنّكم سوف تطرشون رسموم العلاج بالمستشفيات الشرطجيّات
وأنّكم سوف تطرشون رسموم الدراسة بالمدارس والجامعات
ومن المؤكّد تأميم كُل المشاريع العسكريّات والإخوانيّات

[Productive Urbanization for One Nation]

ردود على Productive Urbanization for One Nation
Sudan [Productive Urbanization for One Nation] 01-02-2015 02:15 AM
يا أوباما السمح
عليك الله ما تدفّرني
أنا والله براي بَمِش
أنا عارفك تغييري
وفارس أفريقي خِمش
ورئيس أمريكة القمح
وحاكم عالمي كارب
عليك الله ما تزعل مِنّي
إنتا ما تحت جزمتي
بس أنا كُنتا شارب
زبادي وإتّكرّعت تبش


#1180044 [250250]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 09:12 PM
كفاك يا الصادق الحكم الذي حكمته للشعب السوداني سنة 1964 حينما كنت شابا الان دور على كفنك وقبرك لن تنال كراسى الحكم بالسودان مرة ثانية بهذه الطريقة البشعة التي تحاول الوصول بها الى كراسى الحكم باي وسيلة كانت وباي طريقة مهما كانت عيب عليك والله تمرمط الانصار و آل الامام محمد احمد المهدى الذي نعتذ به كشعب سوداني

[250250]

ردود على 250250
United States [Sinnari] 01-02-2015 06:49 AM
انت يا بتاع الارقام يا متخلف الكلام ده قولو لزول ما عنده حديدة. الزول ده ما قال عايز يحكم مسألة الحكم بنقررها نحن كشعب سوداني بدون كيزان..قال عايز يسقط نظامكم الفاسد و هذا ما يجمعنا معه و ان اختلفنا معه في الرأي.


#1180027 [karkaba]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 08:48 PM
اسرهم عارفة ذويهم ويا لخسرية القدر النظام جعلهم يقاتلون من اجلة ويرفض حتي استلامهم دي رسالة لكل من يدافع عن قتلة مجرمين لايكترثون لة عندما يقتل او يتم اسرة

[karkaba]

#1180014 [ود الشبارقة]
3.00/5 (2 صوت)

01-01-2015 08:31 PM
الشعب السوداني اصابه ما اصابه من السيدين اللذين لا هما لهم إلا عوائلهم وتضخيم حساباتهم فانت تتحدث يا ود المهدي عن ملايين الدولارات تطلبها الحكومة هل لديك شركات ام ان الامر مساومة سياسية على الرغم ما نحن فيه الا اننا نفضل ما نحن فيه على الخرمجة التي تعبث بها انت وود الميرغني كفى عبثا بامر الشعب السوداني الاحار يعارضون من الداخل واصحاب القضايا الكبيرة لا يتحولون يمينا ويسارا ومن فندق الى اخر يبيعون قضاياهم للاعداء . انتهى زمنك يا ود المهدي احسن ليك تراجع وتتبوب وترجع الى الله بدل هذه الخرمجة التي لا طائل منها .

[ود الشبارقة]

ردود على ود الشبارقة
Saudi Arabia [واحد مهموووووووووم] 01-02-2015 03:21 AM
ههههههه
حلوة جدا عجبتني ،، ترجع الي الله
ياهو كلام ابو العفين زااااتو

[المؤمل خير] 01-01-2015 09:54 PM
كاك


#1179984 [fatmon]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2015 07:04 PM
في الجانب الانساني تأسف سيادته علي أخلاقيات أعضاء حكومة الخرطوم الذين يرفضون إستلام الأسري الذين تبادر الحركة في إطلاق سراحهم.

الصور والأسماء ضرورة حتي تطالب الأسر بتسليمهم

[fatmon]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة