الأخبار
أخبار إقليمية
منصور خالد : علاقات الخرطوم مع الدول المؤثرة متوترة .. البيانات الرسمية تكشف عن حالة (إنكار)
منصور خالد : علاقات الخرطوم مع الدول المؤثرة متوترة .. البيانات الرسمية تكشف عن حالة (إنكار)
منصور خالد : علاقات الخرطوم مع الدول المؤثرة متوترة .. البيانات الرسمية تكشف عن حالة (إنكار)


السياسة الخارجية الناجحة هي تلك التي تبدأ من مركز انطلاق داخلي،
01-01-2015 03:08 PM
دبي: قصي مجدي سليم

أكد الدكتور منصور خالد وزير خارجية السودان الأسبق في تصريحات لـ(البيان) أن علاقات السودان مع الدول المؤثرة على الاقتصاد يشوبها التوتر، مشيراً إلى أن البيانات الرسمية تكشف عن حالة (إنكار) وعدم اعتراف بذلك التوتر، الشيء الذي يظهر في التفاؤل المفرط- من الجانب الحكومي- في تعافي الاقتصاد.

وقال خالد، إن الدول التي تبلغ مديونتها الخارجية 40 مليار دولار ينبغي عليها أن تسعى لتحسين العلاقات مع الدول الأكثر تأثيراً على الديون مثل (صندوق النقد الدولي)، و(نادي باريس)، و(نادي لندن). وأوضح أن السياسة الخارجية في أي بلد لا تقوم بمعزل عن السياسة الداخلية، فالسياسة الخارجية الناجحة هي تلك التي تبدأ من مركز انطلاق داخلي، يعيش فيه أهل البلد في سلام وتصالح مع الجيران، وتعايش سلمي مع العالم.

وأشار الدكتور منصور خالد إلى العقبات التي تواجه اتفاق انفصال الجنوب الذي ينص على تعويض نقدي توفره دولة الجنوب مقابل نقل النفط عبر الشمال. وأوضح: تواجه البلدين ظروف عصيبة- لا صلة لها بالاقتصاد، ولكنها أثرت عليه تأثيراً مباشراً- على رأسها الاضطرابات السياسية في الجنوب وتأثيرها المباشر على الشمال..

مشيراً إلى أن هذا التأثير أخذ بعداً عدوانياً وصار كل طرف يتهم الآخر بتأجيج الصراع داخل بلده. وأوضح خالد أن هذا الإشكال بين الجنوب والشمال يلزم الدبلوماسية أن تلعب دوراً فاعلاً في تهدئته ومن ثم حله، ولكن- ومن المؤسف- تحول دور الدبلوماسية إلى وظيفة (شرطة مطافئ) بين البلدين، بدلاً من أن يكون واسطة العقد. وأوضح أن انخفاض أسعار النفط (عالمياً) وبصورة مذهلة جعل الموارد المتاحة للدولتين(جنوب وشمال السودان) أقل بكثير مقابل إنفاق حكومي داخلي غير مبرر. وأشار إلى أن أول ما يتجه إليه النظر- وفي مراحل الأزمات الاقتصادية تحديداً- هو إعادة تقدير الأولويات في الإنفاق الداخلي، خصوصاً الإنفاق غير المنتج، مثل الإنفاق الإداري غير المبرر.

البيان


تعليقات 39 | إهداء 0 | زيارات 8933

التعليقات
#1180620 [عبد الحميد السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 08:57 AM
مشكلة الشعب السوداني كغيره من الشعوب العربية وكما قال الهالك موشي ديان ( ان مشكلة الشعوب العربية انها لاتقرا وذاكرتها ضعيفة ) ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،، تعجبت وان معظم ن علق على هذا المقال اشاد بالمدعو منصور خالد ،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،والسودان يواجه اشرس حرب يخوضها في تاريحه وهي الموجة الثانية من الجيل الرابع من الحروب ففي الموجة الاولى نجحت الصهيونية العالمية وبالتعاون مع الاخوان المتاسلمين من فصل جنوب السودان وتهدف الموجة الثانية من فصل غرب السودان تنفيذا لمخطط عدو البشرية اليهودي برنار لويس رائد مخطط الشرق الاوسط الجديد ،،،،،،،،،،وفي هذا السياق نعرف بالمدعو منصور خالد ،،،،،،،،،،،،،،،، تولى عددا من المناصب الوزارية أبان حكم الرئيس النميري؛ كوزارة الشباب والرياضة ووزارة الخاجية ثم التحق بالحركة الشعبية في جنوب السودان وعمل مستشاراً لقائدها جون قرنق وأصبح مستشاراً للرئيس السوداني بموجب اتفاق السلام بين الشعبية بجانب رئاسته لشركة الصمغ العربي الرجل واحدمن قيادات الجيل الرابع من الحروب وسبب اساسي في انفصال جنوب السودان وذو علاقات مشبوهة مع الخارج والحديث يطول عن الرجل .

[عبد الحميد السوداني]

ردود على عبد الحميد السوداني
Sudan [Hisho] 01-03-2015 02:26 PM
هلا اوضحت لنا اكثر ايها العارف ببواطن الامور .. تولى منصور خالد وزارة الشباب والرياضة ثم وزارة الخارجية التى اجاد فيها وابدع .. ثم دلفت لتحدثنا عن الموجات باسلوب اقرب للرياضيات منه الى اى شى اخر الموجة الثانية والجيل الرابع هلا حللت لنا كم موجة فى كل جيل حتى نطرح ونقسم ونعرف فى اى جيل من الموجات نحن.. ثم امعنت لتحدثنا عن الصهيونية العالمية التى هى من خيالات اناس حتى هم قد ملوا من الحديث عنها فلقد استفدت اغراضهامنذ ان رحل عبد الناصر ونكروما ولكن يبدوا ان اشباحهم تحوم فى عقول اناس هم بيننا الان ...ومن هو برنار لويس الذى يخطط للعالم ويقوم العالم بتنفيذ مخططاته فلقد كنا نود ان تسهب لنا عنه القليل حتى يكون لنا معرفة بمن هو رئيس العالم الذى يفصل دولة الى عشرة اجزاء وحده غير ابه ان كان لهذه الدول سيادة او ان كان ما يقوم به ممكن ام غير ممكن ..
لقد تولى الدكتور النحرير منصب المستشار السياسى لجون قارانق الذى لم يكن شخصأ انفصاليأ ولم ينادى بانفصال جنوب السودان عن الشمال ابدأ , والا لكان قد طلب ان ينفصل الجنوب عن الشمال فى نيفاشا فورأ .. وهذا ما تجهله ايها العالم ببواطن وخفايا السياسة الاقليمية.. فلقد اسس منصور خالد للحركة الارضية السياسية التى تجعلها حركة ذات مطالب ورؤية سياسية واضحة ليست مجرد مليشيات عسكرية تقاتل ولا رؤية سياسية لها لا تعرف ماذا تريد ولا تعرف كيف يمكن ان تطرح رؤيتها اذا طلب منها ذلك .. فاجاد دوره اى اجادة جعل الحركة تفاوض منافقى الانقاذ على ارضية سياسية قوية .. ربما فات عليك هذا فانت لا تعرف شى عن الحركة الشعبية ولا شى عن دكتور منصور ولكنك تردد كلام بطريقة ببغاوية جاهلة وما موجاتك واجيالك الا تصديق لهذا ... وتحدثت عن علاقات دكتور منصور المشبوهة .. ولا ادرى ما معنى مشبوهة هذه هل تعنى انه له علاقة بشبكات الاتجار بالبشر ام بعصابات المافيا ام ماذا تعنى بمشبوهة هذه ام انك تريد ان تحدثنا عن الدوائر الصهيونية والصهيونية العالمية والمثلثات الغربية والمربعات الفاشية وهذ القبيل من النثر الممل الفارغ المحتوى والمعنى ... يبدو انك من ادعياء الثقافة والمعرفة الذين يتجنب الناس الحديث معهم ويفرون منهم حتى لا تملى عقولهم وتملى اسماعهم بهذا القبيل من الترهات الفارغة .. وما اعجب له انك قلت والكلام يطول ماذا لديك من قاذورات لتنشرها اكثر من هذا الجهل المطبق على عقلك ..ونسيت ان تطلق شائعات حول سرقته للمال العام وخراب ذمته .. هل تدرى عنها شى لتحدثنا به فانت لا تحتاج الى دليل ولكن لك عقلية وقحة على ما يبدو فامثالك يكفيهم طرف حديث من معتوه حتى تقوم انت باكمال البقية ..

[عصمتووف] 01-03-2015 01:03 PM
ذاكرتنا حديد وليس غربال ونعرف منصور جيدا ولا دفاعا عنه بالمقاس العقلي والفكري والاداء هو افضل السيئين من كل من تحكروا علي بنابر السلطة انت لديدك عداء شخصي مع منصور والجنوبين بحكم علمانية منصور انت تبغضة وهي مشكلتك وحدك ولديك ميول لقطيع الترابي ومن اتي بالاعداء واليونميد غيركم وما هو دليلك لعمالتة انه حرب لحرق الخصوم كما كانت حرق الاحزاب سابقا لن تنتهي الحروب والفتن لو كان هذا راينا ف فلان عميل الحزب العلاني عميل لفلان الاجنبي متي انت تفتح عقلك والمهم انه لا يحمل جنسية امريكية او بريطانية او كندية كالحالين ف القصر والبرلمان لعلمك سوداني اكثر منك قوم لف عاوز تتفلسف علينا شن عرفك امشي شوف ليك مولد انتخابات اتلمي علية


#1180594 [العطبراوي الثائر]
4.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 06:23 AM
أصلا العقلية السودانية عقلية تبعية، لا تستطيع أن تدير أي مؤسسة ناهيك عن إدارة دولة فيها تنوع عرقي وثقافي وديني، بالتالي لا يجب أن نبكي على إنفصال إقليم، لأنه ببساطه يجب أن ينفصل، نظراً للتخبط في السياسة والإقتصاد وغيره ونظراً للتبعية والذيلية المفرطة لدول بعينها كالجارة الشمالية، أما المعلم منصور خالد فهو معروف بأنه تبعي من الطراز الأول خاصة للدولة المشؤومة سالفة الذكر.. لذا لا يجب أن تتفاؤلوا كثيراً، لأن السودان عرقيات وعنصريات وفير أند لوفلي، حتى ناس الراكوبة شغالين بنفس النظرية..

[العطبراوي الثائر]

#1180565 [كاره الكيزان]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 04:39 AM
منصور خالد وياسر عرمان وزملائهم خرجوا وثاروا ضد دولة السودان الظالمة لانقاذ ملايين الجنوبين والذين لا تعبرونهم بشر من مقصلة الجهاد والاضهاد والعنصرية والكراهية وانسحب منصور خالد من الميدان لظروف يعرفها ولم ينسحب من المعركة وواصل ياسر عرمان وزملائه في الكفاح والقتال من اجل الانسانية والانسان في دارفور والنيل الازرق وجبال النوبة وفي اي مكان يضهد في الانسان السوداني هذه قناعاتهم (الانسان اولاً) ومن اجل هذا يعيشوا .. أما أن يأدى ذلك لانفصال الجنوب أو تفكك دولة السودان ، الارض ستبقي باسم السودان أو اي اسم أخر باقية في كوكب الارض وانسانها ولن تذهب للمريخ والاهم أن يبقى الانسان في ارضه موفور الصحة والكرامة .

[كاره الكيزان]

#1180506 [ElHaris]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 12:47 AM
المواطن الجنوب سوداني سعيد بالانفصال. و هذا هو ألاهم . و عند انفصال إقليم دارفور الذي آمل ان يتم في هذا العام قبل الغد، حينها يهنأ الجميع. و بدل سودان واحد صرنا ثلاثة سودان. يربطنا النيل ويربطنا العرق و المصير المشترك. و بانفصال دارفور سقطت حكومة المؤتمر الوطني/الشعبي/الطائفي البغيضة.
مؤلفات الدكتور منصور خالد كافية للدفاع عنه.

[ElHaris]

#1180425 [hassan yagoub]
5.00/5 (3 صوت)

01-02-2015 04:25 PM
للذين لا يعرفون الدكتور منصور خالد..فهو واحد ..من افضل..وزير خارجية..للسودان على مر التاريخ..وكان يلغب كسنجر العرب..ايام هنجرى كنسجر وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية ..وهنجرى كسنجر للذين لا يعرفونه فهو افضل واشهر وزير خارية على مر على تاريخ العالم..وبالمناسبة ..وزارة الخارجية ..السودانية حتى الان ..شغالة .بالسستم ..الوضعو ..الدكتور منصور خالد..بالإضافة الى انه من أفضل الكتاب السودانيين..فهو بالجد ..رجل موسوعة ..بالاضافى الى انه استاذ جامعي ..بدرس فى ارقى ..وافضل الجامعات فى العالم..ومستشار ..لاكبر الشركات فى العالم..وللاسف ..نحن ...السودانيين. .الوحيدين. .اللذين لم نستفيد من مقدرات هذا الرجل ...بقدر ما استفاد..منه الاخرين

[hassan yagoub]

#1180403 [الرئيس القادم]
5.00/5 (3 صوت)

01-02-2015 02:11 PM
بالرغم من اعتراف الكثيرون من عبقرية منصور خالد؛ وبغض النظر عن اختلاف الرؤى حوله؛ الا انه يمكن القول ان منصور خالد ساهم مساهمة فاعلة في فصل جنوب السودان عن شماله، فهو يعد العقل المدبر للحركة الشعبية ... فهو بذلك لا يقل وزره عن وزر على عثمان او المؤتمر الوطني الذي يتحمل الجزء الاكبر من المسئولية التاريخية والوطنية في جرم انفصال الجنوب. .... عن أي وطنية يتحدثون؟؟ لا عمر البشير ولا علي عثمان ولا الترابي ولا منصور خالد ... لديه وطنية .. كلهم ساسة نفعجية تهمهم مصالحهم فقط ... وكلهم يخدمون اغراض خارجية ... لذلك يلزم علينا او يجب علينا تطهير البلد من هؤلاء المرتزق الفاشلين الذين لا خير فيهم ولا حسنة.

[الرئيس القادم]

ردود على الرئيس القادم
United States [ابراهيم1^2] 01-02-2015 09:17 PM
مشكلتنا كسودانيين نشوف في الفيل ونطعن في ظله عمر البشير و زمرته الخائنة هم المسئول الأول والأخير في فصل الجنوب


#1180400 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 01:59 PM
اين بقية الحوار
مع مودتي

[محجوب عبد المنعم حسن معني]

ردود على محجوب عبد المنعم حسن معني
United States [ابو اشوش] 01-02-2015 03:44 PM
أحسن يكون مافي ده فاشل مثلهم وفي مرحلة خرف في زول عاقل بيفصل بلده لو ماهر مستشار فاشل وانشاالله برميل النفط يبقي بعشرة دولار عشان تحس بتانيب الضمير كل ساعة


#1180387 [Hisho]
5.00/5 (3 صوت)

01-02-2015 01:21 PM
الكتور منصور خالد .. فلتة من فلتات السياسة الخارجية السودانية, ورجل قل ان يجود بمئله الزمان , دبلوماسى حصيف ورجل موسوعى المعرفة وكاتب لا ينافسه احد الان فى السودان , للرجل المام مذهل ومقدرة مؤسسة فى ادارة امور السياسة , فلقد استعان به جون جارانج ليعمل معه مستشارأ سياسيأ فاجاد وجعل للحركة الشعبية من مليشيات مقاتلة متمردة الى حركة لها ابعاد سياسية قوية وحضور ومقدرة ورؤية لتطرحها حتى جلست مع الحكومة الواهية الضعيفة لتجادلها الحجة بالحجة والمطلب بالمطلب .
لم يستطيع الاخوان المتاسلمين الاستفادة من الرجل رغم انه لن يبخل لو طلب منه ان يدير السياسة الخارجية وترميم ما خربه الجهلا المعاقين عقليأ امثال الطفل المعجزة وتاجر السيخ والاراضى ...
لله درك ايها العالم فلقد اعطيت على قلته لوطنك ما لم يعطه الذين تسمروا على الكراسى لا هم قادرون على فعل شى ولا هم راغبون فى تركه لاخرين قادرين على الابداع والعطاء .. عزائنا اسفارك القيمة المستنيرة , الوعد الحق والفجر الكاذب , النخبة السودانية وادمان الفشل , السيرة الماجدية , وكتابك باللغة الانجليزية (قصة دولتين)..

[Hisho]

ردود على Hisho
Saudi Arabia [ود الحاجة] 01-03-2015 09:44 AM
ما هي انجازاته؟

United States [مرتضي] 01-02-2015 05:01 PM
ممتاذ ورايع.....


#1180378 [ابوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 12:51 PM
ماذا نفعل وحكامنا يعتقدون بأنهم وحدهم الصاح وباقى العالم غلط . غباء ما منظور مثيله .

[ابوعديلة المندهش]

#1180372 [Khalid Ali]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 12:35 PM
أستاذ ااستاذى خالد تعرف متى نستفيد من علمكم كوطن حينما تطلع على ماذا يدور فى خلد اقل مواطن ، من فضلك أعطى وقت قليل واقراء الراكوب والتعليق على المقالات حينها ستعرف كيف يستفيد الوطن .

[Khalid Ali]

#1180364 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 12:10 PM
جميع الشعب السوداني يتفق علي فشل النظام الحاكم في سياساته الخارجية والداخلية وكافة الشعب السوداني يتفق بان الدكتور منصور خالد سياسي مخضرم ،حيث اقتحم ابواب السياسة من حين كان يعمل سكرتير لعبد الله بيك خليل ، ولكن مطالبة الدكتور منصور خالد للسودان للرضوخ لمطالب الدول الاستعمارية كقولة بأن السودان علاقته مع الدول المؤثرة علي الاقتصاد يشوبها التوتر ، هذة مطالبة للسودانيين للرضوخ للدول الاستعمارية و صفحة الدكتور منصور خالد لم يكون بيضاء حيث اتهم لعدة مرات بالعمالة لدول اجنبية ، وهو في بداية دراسته في جامعة الخرطوم كلية الحقوق السنة الثانية حيث اتهم بأنة يعمل لحساب المخابرات الامريكية وبالتحديد عن الشيوعية في السودان حيث اورد ضابط الاتصالات في السفارة الامريكية في الخرطوم جوزيف سويني اسم الدكتور منصور خالد في المتعاونين مع المخابرات الامريكية بين 11 شخص ذكرهم وكان الدكتور منصور خالد التاسع بين هؤلاء وذلك عام 1953م وهو طالب بكلية الحقوق جامعة الخرطوم السنة الدراسية الثاني وذكر ذلك الدكتور عبد الله علي إبراهيم حيث كان هذه التهمة يرافق الدكتور منصور خالد حتي عام 1985م تاريخ انضمامه للحركة الشعبية في الجنوب وعمل مستشار لزعيم الحركة الشعبية ، وايضاً لدكتور منصور خالد اليد الطوله في فصل جنوب السودان عن بقية الوطن ، والخشية من اطلالة الدكتور منصور خالد بعد غياب فترة طويلة من الساحة السياسية في السودان وفي هذه التوقيت بلذات شيء ان لا يكون هنالك مؤامرة اخرة تحاك للسودان وللشعب السودان لفصل بقية المناطق الملتهبة عن السودان حيث طالب رفيق درب الدكتور منصور خالد ، ياسر عرمان الامين العام للحركة الشعبية قطاع الشمال بالحكم الذاتي للنيل الازرق وجنوب كردفان ،في المحادثات الجارية بين الحكومة السودانية والحركة الشعبية قطاع الشمال ، وياسر عرمان احدي القيادات التي اصاغ ووقع علي اتفاقية السلام الشامل التي فصل بموجبة جنوب السودان عن السودان والدكتور منصور خالد لم يكون بعيد عن هذه الاتفاقيةونخشا ان تتكر نفس سناريو الجنوب في المنطقتي الانيل الازرق وجنوب كردفان .

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
[ابزرد] 01-02-2015 04:15 PM
بلاش استعباط ولف ودوران الجنوب فصلوهو الكيزان دي الطفل عارفه


#1180346 [متحير]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2015 11:00 AM
لا شك في تحليل الدكتور منصور ولكن ما يحير ان هذا الرجل ماذا كان يعمل بالقصر الجمهوري قبل سنوات قليلة مضت.ان منصور خالد لا يختلف عن النخبة الفاشلة التي كتب عنها مجلدات وليس بخاف دوره المحوري في ماسورة نيفاشا الراح من خلالها الجنوب الي غير رجعة. لمن هم معجبون بالرجل اقول ان منصور رجل في قمة الانتلجنسيا ولكنه نرجسي ومغرور لم يقدم لبلاده واهله ما يجعلهم يمجدونه به لانه عايش في برج عاجي ومعرفته بالسودان محدودة جدا لانه منغمس في حياة ارستقراطية زائفة

[متحير]

ردود على متحير
Saudi Arabia [Quickly] 01-02-2015 02:34 PM
وماذا نعرف نحن عنك غير هذة السطور التى لاتسمن ولاتغني من جوع ,,, ومتحير كمان؟!
الرجل قامة ورقم لايمكن تخطية والاهم من ذلك نظيف اليد واللسان


#1180330 [همام]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 10:29 AM
ليس كل من عارض الانقاذ وطني ... منصور ليس لديه مانع ان يعمل مع الانقاذ ينبغي ان نفرق بين القدرات الخطابية و الارادة الوطنية..... قال منصور خالد ... يا عالم أصحوا .... عايزين تصوموا و تفطروا علي بصل .. عالم ...

[همام]

#1180328 [abu ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2015 10:26 AM
كلما اسمع تصريحا للدكتور / منصور خالد ... ازداد تأسفاً على الدبلوماسية السودانية .

[abu ahmed]

#1180321 [هيثم الخلا]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2015 10:05 AM
هذه نصيحة غالية جدا، إن كان في العقل بقية يجب الاستنارة وأخذ الدورس من هذا الإنسان العملاق، فعلا السودانيون لا يقدرون أهمية ما عندهم من أناس يمكن أن يقودوه إلى بر الأمان، دمت بخير وصحة

[هيثم الخلا]

#1180277 [koko]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 07:21 AM
شكراً دكتور منصورانك لاتسمع الصم الدعاء

[koko]

#1180270 [حفيد تور شين]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 07:07 AM
الحالة ليست التفاؤل المفرض..االتفاؤل يعنى هناك جهد متواضع بذل ونية خالصة ومخاطر تحيط يتجاوزها المرؤ الى الشعور بالتفاؤل..بل هؤلاء دهاء إجرام هم محرقة للضمير الانسانى..العبارة الصحيحة هى المكابرةالقاتلةوذرى السجم والرماد على عيون السواد الاعظم ملح الارض الشعب مستهل رأس السنة فى غيبوبة الاحتفال بعيد الاستقلال الذى اضحى عيد الاستغلال ,,بالحفلات الغنائية مجانا للشباب الذى استورد له شحنات المخدرات وصرف الناس بمحادثات الواتساب المبتذلة وخبر اغتصاب طفلة عمرها شهور واشاعة ذبح االحمير.. سألت جزار امزح معه كيف افرق بين العجالى ولحم دحش قال لى ياخى الحمار اغلى من العجل مين جزار يجازف بسرقة حمار ..
وشركات الاتصال تضرب نفس الطبول بترخيص المكالمات ليلا تنشيط النت بعد الساعة الثانية عشر ليلا..
اما دور الخارجية التى تطرد افراد الامم المتحدة برجالة قد اغلت كلمة الزول ده دبلوماسى؟؟؟..ورئيس دولة يحلف بالطلاق وتدخل قوات الامم المتحدة برشوة يشهدوا ضد المغتصابات ..هؤلاء يرشوا ابليس بنشر الرذيلة وسيلة للتمكين..وقلبوا الاية التمكين اقامة الصلاة والامر بالمعروف والنهى عن المنكر...الصلاة اجاز لهم شيخهم بجواز امامه المرأة وامروا بالمنكر حفلات غنائية مجانا ونهى عن المعروف بافشال الحوار والشورى ومنع المساعدات الإنسانية من المشردين بدافور والمرعبون بالجنوب الجديد(ج.كردفان ــ وج.النيل الازرق)
رحل الطيب صالح بلل الله ثراه بدهشته من اين جاء هؤلاء ..ومفكرهم يجوز امامة المرأة فى الصلاة..هل يجوز السيدة عائشة رضى الله عنها بعد وفاة زوجها سيد المرسليين وابيها رضى الله عليه ان تكون خليفة وتصلى بالمسلميين هل يعقل واهدروا دم محمود محمد طه بانه لا يصلى يعتبر تشريع خارج الكتاب والسنة تعتبر نبوءة جديدة يصلب فيها مدعيها بل ظل المفكر والمرشدة الاوحد..هذا اهل الطرق الصوفية لم يخلفوا امرأة شيخة بعد ابيها ولا اسماء بنت محمود محمد طه خلفت بصلاة ولوا مرفوعة كم اتهم حقا ام زورا..بن الصلاتة رفعت عنه..

[حفيد تور شين]

ردود على حفيد تور شين
Saudi Arabia [الحلفاوي القرفان] 01-02-2015 12:32 PM
صدقت ..يا حفيد تورشين ..ابداع جميل


#1180265 [ali]
3.00/5 (2 صوت)

01-02-2015 06:57 AM
هو واحد من اسباب تخلفنا هذا الدكتور

[ali]

#1180253 [فريد عبد الكريم محمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2015 06:08 AM
الملاحظ أن حديث الدكتور خالد كان فيه مجاملة أكثر من اللازم لحكومات السودان والجنوب على حد السواء وهذا المنحى أتجه اليه دكتور خالد أخيراً بعد عودته للسودان وأصبح مستشار في القصور بلا مشورة . أظنه بعد هذه السن والعطاء الجزل في ميدان السياسة والدبلوماسية والكتابة الرصينة قد نأى الرجل بنفسه من أي أقوال قد توتر علاقته مع كلا الجانبين ولو من باب النصح

[فريد عبد الكريم محمد]

#1180248 [عود مقاس 23 ونص]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 05:59 AM
الحكومة في وادي ومصالحنا نحن باقي الشعب الفضل في ناحية اخرى

[عود مقاس 23 ونص]

#1180206 [فارس]
4.50/5 (4 صوت)

01-02-2015 04:35 AM
تسلم أستاذنا منصور خالد ولكن ماذا نفعل مع الذين يكون فلسفة إقتصادهم التوكل على الله (ونعما بالله) كما قال حسبو نائب الرئيس،،

وأضاف: الإنقاذ جاءت ليس لتوفير الطعام، أو توفير الشراب، أو رصف شارع ظلط، ولكن لربط الأرض بقيم السماء!!!!!!!!!!!!!

عليكم الله زول زى دة مش المفروض يدوه 20 جلدة ثم يسألوه تفسير العبارات التائهة أعلاه وبحالته نائب رئيس،، أعوذ بالله وتف عليهم.

[فارس]

#1180200 [التكي تاكا]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2015 04:26 AM
ديل وزراء اب عاج نميري الله يرحمة انهم وزراء لايجود بهم السودان قريبا وفي ظل الانقاذ واسلوب التمكين لايوجد وزير مؤهل

[التكي تاكا]

ردود على التكي تاكا
United Arab Emirates [اللحوي] 01-02-2015 09:14 AM
حرام عليك يا راجل .... عندنا وزراء زي الفل ... وكلهم مهندسين ... أمثال المتعافي و عبدالرحيم حسين والبروفسير بشير طه .... !!!


#1180187 [alsudany]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 03:54 AM
كنت اتشكك فى حالة تعافى الاقتصاد ولكن دكتور منصور خالد
قطع شكى بيقين تام ...لسبب ان صاحب تحليل صائب ... كما وصفهم الطيب صالح ذو النظرة البعيدة ..وكذلك وصف لهم محمود محمد طه نهايتهم
غريب امر هؤلاء الاخوان المسلمين

[alsudany]

#1180181 [ود الدكيم]
4.00/5 (4 صوت)

01-02-2015 03:48 AM
إلى من تتحدث سيدي منصور خالد؟؟
إلى حفنة لصوص وخُشب مُسنَّدة؟؟
لقد انطبق عليهم قول من قال:


ولقد نصحت لقومي عند منعرج اللوى..
فلم يستبينوا النصح الا ضحى الغدِ...

وهؤلاء لم يستبينوا النصح في ضحى 26 عاماً

[ود الدكيم]

#1180179 [نورى]
5.00/5 (3 صوت)

01-02-2015 03:45 AM
د / منصور هو اخر دبلوماسى عملاق جاد به السودان وما زال على قيد الحياة

[نورى]

#1180176 [زول وطني غيور]
3.50/5 (4 صوت)

01-02-2015 03:41 AM
أكد الدكتور منصور خالد وزير خارجية السودان الأسبق في تصريحات لـ(البيان) أن علاقات السودان مع الدول المؤثرة على الاقتصاد يشوبها التوتر.
ينبغي للسيد/ منصور خالد أن يكون أكثر وضوحا أو قل إفصاحا ماذا يقصد بالدول المؤثرة؟؟
نعم هذا النظام لم يراعي مصالح السودان الخارجية ولكن يجب أن نقف بقوة أمام هيمنة الدول الكبرى على إرادة السودان لأن الدول الكبرى كما هو معلوم بالضرورة ليست حريصة على مصالح السودان ولا تراعي مصالح السودان بقدر ما تراعي مصالها هي.. أقول وبكل قوة يجب أن لا نرهن إرادة وطننا للإجنبي .. هل تريد يا سيد منصور خالد ضحك على الدقون أكثر مما هو حاصل الآن؟؟ وعود ثم وعود ثم عدم إيفاء!!
على السودان أن يراهن على إرادة شعبه ومقدراته الذاتية ..

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
Saudi Arabia [حفيد تور شين] 01-02-2015 06:34 AM
وطنى شنو على الله استعمار انجليزى ما اخير من هؤلاء الدجاليين اين الشريعة التى يتاجر بها..الشريعة الحاكم اول من يجوع واخر من يشبع..انظر الى كافورى..وانظر الى المغتصابات باى ذنب اغتصبن..وطنى شنو بلا وطنى..رئيسك قال على باطلاق بورى ازرق ما يدخل السودان انت عايش فى قرن الكم الاقتصاد المعولم اليهودى الحلبى عبدالرحيم حمدى زمان خلى المواطن يدفع تكلفة معيشته بالسعر العالمى + اعباء معيشة البشير واسرته من حوش بانقا حتى كافورى وكمان يدفع ثمن قتل اخوته فى دار فور والجنوب الجديد.. ويدفع رواتب القائمين بالتعذيب والترهيب


#1180174 [زول وطني غيور]
3.50/5 (4 صوت)

01-02-2015 03:41 AM
أكد الدكتور منصور خالد وزير خارجية السودان الأسبق في تصريحات لـ(البيان) أن علاقات السودان مع الدول المؤثرة على الاقتصاد يشوبها التوتر.
ينبغي للسيد/ منصور خالد أن يكون أكثر وضوحا أو قل إفصاحا ماذا يقصد بالدول المؤثرة؟؟
نعم هذا النظام لم يراعي مصالح السودان الخارجية ولكن يجب أن نقف بقوة أمام هيمنة الدول الكبرى على إرادة السودان لأن الدول الكبرى كما هو معلوم بالضرورة ليست حريصة على مصالح السودان ولا تراعي مصالح السودان بقدر ما تراعي مصالها هي.. أقول وبكل قوة يجب أن لا نرهن إرادة وطننا للإجنبي .. هل تريد يا سيد منصور خالد ضحك على الدقون أكثر مما هو حاصل الآن؟؟ وعود ثم وعود ثم عدم إيفاء!!
على السودان أن يراهن على إرادة شعبه ومقدراته الذاتية ..

[زول وطني غيور]

ردود على زول وطني غيور
United States [ابراهيم1^2] 01-02-2015 09:35 PM
اذا كان الإنقاذ كما يدعون يقفون بقوة امام هيمنة الدول الكبرى ؟؟ فلماذا لا يتحملون تبعة ذلك ,,, الشعب وحده تحمل عاقبة الحصار والكيزان عائشين في بحبوحة .. العمارات العالية و السيارات الفارهة والحسابات في البنوك العالمية .. اليس المنطق السليم ان يتقاسم الإنقاذ شغف العيش مع المواطن المغلوب علي امره

[ياسر مريود] 01-02-2015 09:16 AM
من خلال حديثك اقول لك من الاخر كده:انت زول لا وطني ولا غيور
بالله عليك ارادة وطنية بتاعت شنو في زمن حكم الكيزان ... اما نبئت بانهم رهنوا الوطن والمواطن للفساد وشراء الزمم منذ 1989م؟؟
اما علمت ان عمالتهم وارتهانهم للاجنبي قسم الوطن ومزقه الي بلدين ؟؟
بل ان الادهي والامر ان غيهم وعنادهم سيؤدي الي تقسيم الوطن الي عشرات الاوطان ...!
بالله ما لكم كيف تحكمون
الف تحية وتقدير للدكتور منصور خالد

[tamro] 01-02-2015 06:35 AM
مدفع دلاقين

او
بندق فى المى


#1180161 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 03:22 AM
نبدا من امثال دكتور منصور الي الموظفين الي العمال اصحاب العقول والعمل والانتاج بضمير حي وتقديم المصلحة العامة قبل الخاصة ليس لهم مكان ف مربط حمير المؤتمر الايبولي انهم يريدون قطيع من يشبهم تماما لصوص حلافين ب مهين لا يتورعون ف سقك الدما والاغتصاب ونقل القوالات ف لا مكان للشريفن وسطهم

[عصمتووف]

#1180150 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 03:06 AM
كلام من ذهب
مؤكد يادكتور منصور خالد ان الاقتصاد في كل دول العالم ذات الحكم الرشيد هو من يوجه سياستها الخارجية ويؤثر على سياستها الداخلية سلبا وايجابا
ولكن فيما يخص السودان فان العكس تماما هو المتبع فان السياسة هي التي تقود الاقتصاد ومن اغرب الاشياء والتي هي حالة من الشذوذ ان النظام الحاكم يعتقد ان السياسة الداخلية شئ خاص جدا لايؤثر على السياسة الخارجية كانما السودان يعيش في جزيرة معزولة عن العالم وان السياسة الداخلية شئ قائم بذاته والسياسة الخارجية شئ اخر قائم بذاته .. ولكن سرعان مايسترجع المرء الى القاعدة المعروفة ( ليس للشاذ قاعدة)ومايشهده السودان داخليا وخارجيا واقليميا هو نوع من الشذوذ المقيت

[radona]

#1180105 [Salah El hassan]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2015 02:16 AM
تسلم يا دكتور فقد عهدناك رجل دبلوماسية و علم و ادب ولكن هل هوْلاء المتخلفين المنافقين اللصوص يفهمون ما تقوله .؟؟ل لا والف لا هى لله و الله اكبر ههههههه؟؟؟

[Salah El hassan]

#1180100 [نوم العافية]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 02:08 AM
شكرا استاذي


أمرتهم أمري بمنعرج اللوى فلم يستبينوا النصح إلا ضُحى الغد

[نوم العافية]

#1180087 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 01:38 AM
ان السودان يعيش الان في ظل نظام المؤتمر الحاكم حالة توهان ولاتوازن في الاقتصاد والسياسات الخارجية وذلك لجهل من هم على راس وزارتي الخارجية والمالية والاقتصاد والاصرار على تدمير السودان لا وطنية ولامهنية لدى حزب المؤتمر الوطني

[ابومحمد]

#1180069 [حاتم أب تِفة]
5.00/5 (5 صوت)

01-01-2015 10:01 PM
يتولى علي كرتي "تاجر الاسمنت والسيخ" شؤون العلاقات الخارجية بينما يجلس د. منصور خالد في مقاعد المتفرجين..!
البلد باظت من شوية..؟!

[حاتم أب تِفة]

ردود على حاتم أب تِفة
Qatar [سراجا الدين الفكى] 01-02-2015 02:27 AM
واللهى صدقت للهى درك يااخى


#1180060 [Awad]
4.75/5 (3 صوت)

01-01-2015 09:41 PM
الراكوباب جميعا كل سنة وأنتم بخير وأخص بالشكر ومعايدتى بالسنة الجديدة أدارة الراكوبة سائلا المولى الكريم أن يجعل لنا جميعا وطنا ومواطنين هذه السنة سنة الخير والعافية بأقتلاع السرطان الذى أصاب الأمة السودانية من جذوره نهائيا وأستعادة العافية لوطننا الحبيب.

[Awad]

#1180058 [رانيا]
5.00/5 (5 صوت)

01-01-2015 09:39 PM
رجل فاهم وراقي ويكاد يكون هو القدوة ومضرب المثل الأوحد الباقي للسودانيين .
الله يحفظه ويديه الصحة والعافية وطول العمر ونستفيد من وجوده وعقله الموزون الكبير وقلبه المنفتح الطيب .
صحيح ياخواننا صلعة عن صلعة تفرق كتييير !

[رانيا]

ردود على رانيا
Saudi Arabia [جابر] 01-02-2015 02:22 AM
صحيح الرجل يملك قدرات ممتازة وعلم وخبرة في مجال السياسة والاقتصاد ولكن لا يمكن ان يكون الاوحد لان زمن الرجل الاوحد قد ولى . وكما ان صلعة لصلعة تفرق فان شعر لشعر ايضا يفرق .


#1180055 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (3 صوت)

01-01-2015 09:29 PM
باللهى عليكم شوفو الكلام المرتب المثمر, اتعلموا الله لا علمكم يازمرة الفساد والمتطفلة. بوركت يامنصور لعلة يفهم.

[سراجا الدين الفكى]

ردود على سراجا الدين الفكى
Qatar [سراجا الدين الفكى] 01-02-2015 02:14 AM
وبعيد ياسما المابتطلع بسلم


#1180029 [محمد الطيب]
5.00/5 (2 صوت)

01-01-2015 08:48 PM
كلام من لدن خبير

[محمد الطيب]

#1180009 [الحلم المنتظر]
5.00/5 (2 صوت)

01-01-2015 08:27 PM
كل عام وكل شباب وشابات ونساء ورجال وأداريي وكتاب الراكوبة ...ومناضلي السودان وبالاخص البوشي

..بالف خير ...سائيلين المولى عز وجل ان يزيل عنا غمائم الانقاذ السوداء الممطرة غم وبلاء

...آمين

[الحلم المنتظر]

#1180002 [ayman]
4.50/5 (2 صوت)

01-01-2015 08:04 PM
كان ينبغى لقام بطول د منصور خالد ومفكر مثله ان يكون له دور اكبر من هذا ولا يكفينا ان يكون هكذا هولائى عمالقه يجب ان يكون اسهامه عملاق يليق بهذا البلد الهيبه لولا ذاك النجس اللهم اصلح نوايانا واصلح لنا بلدنا واعصمنا واعصمه ممن لا يخافك ولا يراعى فيه وفينا ذمةً ولا الا. انت ولى ذلك والقادر عليه

[ayman]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة