الأخبار
أخبار إقليمية
د. نافع علي نافع .. هل يبحث عن دور جديد ..؟!
د. نافع علي نافع .. هل يبحث عن دور جديد ..؟!
د. نافع علي نافع .. هل يبحث عن دور جديد ..؟!


قوش :بماذا نفسر وجودهم في المكتب القيادي،
01-01-2015 04:24 PM
تقرير: اسامة عبد الماجد:

أجاب مدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني السابق المهندس صلاح عبد الله «قوش» وبذكاء معهود فيه على أسئلة مفخخة، طرحتها عليه الزميلة النابهة بالغراء اليوم التالي صباح موسى حول التغييرات التي جرت قبل نحو عام وكان أبرزها مغادرة النائب الأول علي عثمان محمد طه، ومساعد الرئيس نافع علي نافع لمناصبيهما التنفيذية والتنظيمية، حيث كان قوش صريحاً وقال: «إن ما نشاهده من سلوك لهما بعد إنفاذ التعديلات فالراجح أنّها لم تكن خاتمة لدورهما السياسي، وإذا كان ذلك كذلك فإنّهما على أعتاب الصعود إلى أعلى، وربّما حاول كل منهما توظيف الذي تمّ من أجل ذلك.. وتساءل قوش بماذا نفسر وجودهم في المجلس الوطني وفي المكتب القيادي، إذا كانوا هم الذين صمموا برنامج التغيير؟..

أنا كمهندس أعرف أنّ مصمم أي برنامج لا يكون جزءاً من تشغيله، ولكنهم ما زالوا يحاولون التأثير على تنفيذ هذا البرنامج، وإصرارهم على ذلك وهم خارج التوصيف الرسمي للقيادة ربما أضعف قدرتهم في القضايا اليوميّة، مما سيصرف نشاطهم لتصفية الحسابات، وأشار إلى أن وجودهما سيؤدي إلى مزيد من إفساد البيئة ويعجل بالتخبط والانهيار، وقدم لهما نصيحة مباشرة وطالبهما أن يبتعدا ويتركا البدائل الجديدة لتقوم بدورها كاملاً دون مؤثرات قديمة.

وواضح جداً أن نافع لم يعر نصيحة قوش أدنى اهتمام - إن لم يكن سخر منها - واعتبرها - كلام إنشاء - تلك العبارة المحببة إليه والتي يستخدمها كثيراً داخل مؤسسات الحزب عند تعليقه على كل عمل لا يجد عنده الرضا والقبول.. المهم جداً أن نافع فاجأ الرأي العام بتصريحات غاية في الخطورة والأهمية والدقة وتحدث عن رؤية الحزب المستقبلية وتحالفاته المستقبلية وعلاقته بحزب الأمة والتي نسف فيها نافع تحركات الأمين السياسي للحزب الهمام/ حامد ممتاز. مكمن الغرابة في تصريحات نافع أنها كانت في تنوير خاص «والذي يفترض أن لا تخرج تفاصيله للعلن» ولكن ربما كان قدر نافع ومعاونيه أن لا يمضي الأمر «هادئاً» كما رتبوا لذلك وتفاجأوا بأن الحديث فلت من السرية إلى عدد من الصحف منها ألوان والأهرام في نسختيهما السبت الماضي، ويلاحظ هنا اختيار يوم العطلة بعناية فائقة رغم أن نافع يشكو قلة المهام وذلك أن النشاط السياسي في ذلك اليوم يحظى بحضور مقدر وبتغطية صحفية محترمة إن كان النشر متاحاً.

الحديث الذي أدلى به نافع يخال لك أنه خرج من بين شفتي نائب رئيس الحزب البروفيسور إبراهيم غندور أو يصور لك بأن الرجل لا يزال ممسكاً بمقاليد الأمور في الحزب، ويتناقض ذلك تماماً مع شخصية نافع نفسه والذي ظل كثيراً وفي أوقات سابقة يعيب على قيادات الحزب تجاوزها لأدوارها المرسومة، وكثيراً ما كان يُنفي من يلبس جلباباً غير مقاسه. فضلاً عن محاولات مستميتة من البعض كي يلعب مجلس الأحزاب السياسية الأفريقية الذي يقوم على ولايته نافع أدواراً تبدو خصماً على الحزب، ما يجعل عدداً من الأسئلة تستحق الطرح وتبدو مشروعة على شاكلة ما الذي استجد الآن؟.. ومن أي منصة ينطلق نافع لتوجيه بوصلة الحزب؟.. والسؤال الأكثر أهمية من المسؤول عن تنظيم لقاءاته السرية على غرار لقاءاته السابقة التي كان يدعو لها عدداً محدوداً من الصحفيين المقربين إليه.. وتستحضرني هنا غضبة الكاتب الصحفي المرموق إسحق فضل الله على تغييبه من اللقاءات التنويرية التي يعقدها الوطني.

وكذلك من فوض نافع للتحدث لدرجة عقد لقاءات تنويرية.. وهل المقصود وضع متاريس في طريق البروفيسور غندور؟.. لأن كل ما ذكره نافع يصب في صميم عمل غندور ما يوحي لك وكأن نافع يبحث عن دور جديد أو محاولة منه لتكذيب رؤية قوش الذي قال: «إن انسحاب قادة أساسيّين في الإنقاذ، تاركين خلفهم هذه التركة الثقيلة، يمكن أن يوصف بأنّه أسوأ خاتمة لهم في كابينة القيادة».

وواصل نافع مزاحمته لغندور بتصريحات جديدة حملتها صحف الأمس كشف من خلالها البرنامج الإنتخابي للرئيس البشير.. ومهما يكن من أمر إذا كان غندور يعلم بطريقة لعب نافع الجديدة المعروفة في كرة القدم «رجل لرجل»، أو الإيمان بالمثل الشائع «النسى قديمو تاه» فذلك يستوجب من قيادة الحزب مراجعة أوراقه.. وإن كان «البروف» لا يعلم فثمة سؤال ماذا تبقى له من مهام؟

اخر لحظة


تعليقات 9 | إهداء 0 | زيارات 6808

التعليقات
#1180287 [ابوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 07:59 AM
انتا ياقوووش محرقك الكف الادااااك ليهو نافع عفيت منو البطحاااني خلاااك حاااايم زي المجنون

[ابوعلي]

ردود على ابوعلي
[AHMED ALSHAREEF] 01-02-2015 09:19 AM
انا الحمدلله اكره الكيزان لكن اصحح لك معلومتك عكسية قوش اعطي نافع الكف قدام البشير ورفض الاعتذار مما جعل البشير يقيله ونافع اصطاد في الماء العكر رغم ان الحال من بعضه


#1180249 [سلطان]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 06:00 AM
والأعور ذاتو شن نفرو؟؟؟

[سلطان]

#1180202 [kalifa ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 04:28 AM
جامعة الخرطوم المفترض أن تخرج لنا زراعيين ومهندسين واطباء ليفلحو الارض ويشيدو البناء ويعالجو المريض،، بدلا عن ذلك خرجت لنا بلطجية وسفاحين يقتلون ويعذبون بدم بارد.... جامعة الخرطوم وبمراجعة دقيقة للأجهزة الأمنية نجد ان نسبتهم هي الأعلى بين القتلة في تنظيم الأخوان المسلمين الارهابي وهم الأكثر وحشية وسفالة في هذا التنظيم !!!!! علما بأنهم كانو منعمين ومميزين في سكنهم وأكلهم ودراستهم وصرف عليهم الشعب من دم قلبه بل كان يفاخر بهم وهو ينتظر نتاج غرسه يخضر ويعم الوطن... ف تمخضت الجامعة واخرجت لنا ثعابين يكفي منهم كمثال قوش ونافع وحاج ماجد سوار !!!!! موضوع بالجد عايز بحث علمي دقيق... لماذا خريجي جامعة الخرطوم هم الأسواء بين كوادر هذا التنظيم الارهابي ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[kalifa ahmed]

ردود على kalifa ahmed
United Arab Emirates [kalifa ahmed] 01-03-2015 04:17 AM
الأخ علي ع الكريم .... خريجي جامعة الخرطوم الأذكي في شنو؟؟ القتل والتعذيب وهتك الأعراض وسرقة مال شعبهم الصرف عليهم فخلو نصف الشعب يعيش عالة على المجتمع الدولي سواء في الغرب او الجنوب او الشرق واجزاء من الشمال والباقي طفش في اركان الدنيا حتى اسرائيل صار لنا فيها لاجئين !!!! أخي أنا لا أعمم فهنالك من خريجي هذة الجامعة افنو عمرهم في خدمة شعبهم بكل همة ووطنية وكانو مثال في العفة والنبل ولكن ما يحتاج لدرس عصر هو إرتفاع نسبة السفاحين والقتلة داخل تنظيم اخوان الشيطان من خريجي جامعة الخرطوم مقارنة بباقي خريجي الجامعات الأخرى في التنظيم اللعين..... أنا أتحدث فقط عن منتسبي الأخوان من جامعة الخرطوم في تنظيم الشيطان ... هذا هو مجال البحث يا الذكي !!!!! وفعلا الموضوع محتاج لبحث ودروس عصر وليس درس عصر واحد فقط ياظريف !!!!!!!!!!!!!!! ونختم ونسأل بوضوح هل القتل وسفك الدماء وتعذيب الناس محتاج لذكاء يافهيم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

Saudi Arabia [Ali Abdelkareem] 01-02-2015 01:38 PM
لأنهم ببساطة الأذكى من بين خريجي جميع الجامعات و الأكثر نشاطاً سياسياً
دي عايزا ليها درس عصر ؟؟!!


#1180144 [البدرنجي]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 03:02 AM
وانت يا قوش العملتو في الشعب لمن كنت مدير الجهاز المبقوض..الشعب ما بنساهو ابدا..انت ونافع ليكم يوم وامشوا صفوا حساباتكم بعيد مننا..والتاريخ لا يرحم القتلة..والساقية لسة مدورة وحتدور عليكم يا ربى ورينا فيهم قريب..اااامممميييين..

[البدرنجي]

#1180136 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 02:52 AM
من كان حارس و حامي كل هذا و هؤلاء ؟؟؟ الم تكن انت أيها الذكي ؟؟؟

[Abdo]

#1180051 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

01-01-2015 09:24 PM
جعل اللة سحرهم فى نحرهم. وياما بكرة تشوفو العجب. وهذه بداية النهارية. اصدقونى القول

[سراجا الدين الفكى]

#1180034 [انقاذي سادر في فساده]
5.00/5 (2 صوت)

01-01-2015 08:54 PM
هولاء مجرد همباتة ولكنهم بخلاء وصاروا يتحدثون كالمرأة المطلقة تلعن وتسب

[انقاذي سادر في فساده]

#1179993 [السودانى]
4.00/5 (3 صوت)

01-01-2015 07:40 PM
خليهم يطاقشوا فى بعض

[السودانى]

#1179977 [fatmon]
0.00/5 (0 صوت)

01-01-2015 06:49 PM
وإنت شنو موقعك من الإعراب؟؟؟؟؟؟؟
وما معني لقاء صحفي مع سفاح يتحدث عن سفاح وكلهم سفاحين في الهواء سواء؟؟؟؟؟؟؟ وهل لهذه المهنة قواعد تتبع وتحترم؟؟؟؟؟؟؟ يا هذااااااا

على قول أخونا شبونة أعوذ بالله

[fatmon]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة