الأخبار
أخبار إقليمية
بين مبادرة السائحون وخرمجة المؤتمر الوطني !
بين مبادرة السائحون وخرمجة المؤتمر الوطني !
بين مبادرة السائحون وخرمجة المؤتمر الوطني !


01-02-2015 04:19 PM
الطيب مصطفى

لم يمض يوم واحد على ترحيب رئيس القطاع السياسي بالمؤتمر الوطني د. مصطفى عثمان إسماعيل بالاتفاق الذي أبرمته منظمة سائحون مع الحركة الشعبية (شمال) والقاضي بإطلاق سراح (20) من أسرى القوات الحكومية، حتى فاجأنا ذات المؤتمر الوطني بعد أقل من أربع وعشرين ساعة بموقف جديد يرفض فيه ذلك الاتفاق معللاً ذلك بأن (سائحون) ليست طرفاً في اطلاق سراح القوات الحكومية لدى الحركة مشيراً إلى ان العملية تتم بين طرفي التفاوض وفق اتفاق سياسي عبر اجراءات متكاملة في عملية السلام!

يا سبحان الله ! إنه نفس المنطق الذي رفض به إعلان باريس لا لسبب إلا لأنه لم يأت عن طريقها، فقد أُغلق الأبواب أمام أي خير يمكن أن يأتي إلى السودان إلا ذلك الذي يمر من خلال ثقب المؤتمر الوطني، وسُدت الأبواب إلا باب ذلك الحزب الذي احتكر الوطن والشعب لنفسه، وأوشك أن يحتكر الهواء موصداً كل نافذة يمكن أن تهب منها أية نسمة خير أو بارقة أمل على السودان وشعبه المكتول كمد.

إنه اشبه بمنطق قريش وهي ترفض أن يتنزل القرآن الكريم على أحد يتامى مكة حتى لو كان ذلك اليتيم هو أصدق ولد آدم ويتجاهل الكبار المؤهلين بأموالهم وسلطانهم، حتى لو لم يكونوا من ذوي المؤهلات الأخلاقية، للنهوض بأعباء الرسالة ومطلوباتها .. تمعنوا بربكم في قول مشركي قريش وهم يفضحون ضيقهم وحقدهم وحسدهم بما عبر عنه كتاب الله العزيز (وَقَالُوا لَوْلَا نُزِّلَ هَٰذَا الْقُرْآنُ عَلَىٰ رَجُلٍ مِّنَ الْقَرْيَتَيْنِ عَظِيمٍ...) مجموعة (السائحون) التي تضم ثلة من المجاهدين الذين خاضوا غمار الحرب، وخبروا ويلاتها، وتجرعوا مراراتها، بذلاً وتضحية بأنفسهم وصبراً جميلاً على البلاء العظيم وهم يعْبُرون ذكريات مواراة جثامين رفاقهم الشهداء، ليجلسوا مع قاتليهم ويضمدوا جراح أُسر أسرى الحركة الشعبية، ويُخرجوا رفاقهم من سجون الحركة .. (السائحون) يا هؤلاء لا يستطيع ولا يجرؤ أحد أن يزايد عليهم وهم ينهضون بهذا الدور العظيم وينجحون فيما فشلت فيه جولات التفاوض حين أمسكوا بذلك الجزء من الملف الكبير، وأعني به الجزء المتعلق بالأسرى وحق لـ(اـلسائحون) أن يُخرجوا هذا الجزء من أضابير التفاوض ذلك أنه لا يدرك معناه وبعده الأخلاقي والعاطفي لدى الأسرى وأسرهم غير (السائحون) فهم من عركوا الحرب وعركتهم وهم من خبروا ما يعنيه الأسْر لدى أعداء حاقدين لا يجيدون أكثر من التلذذ بإذلال وتعذيب أسراهم .

أفهم شيئاً واحداً من تراجع المؤتمر الوطني عن ترحيب د. مصطفى عثمان إسماعيل الذي ويا للعجب يرأس القطاع السياسي .. أفهم أن بعض غلاظ الأكباد لا يهمهم مشاعر الحزن التي أدخلوها برفضهم مبادرة (السائحون) على قلوب أمهات أولئك الأسرى بعد أن غمرهن فرح أكبر من ذلك الذي أحسسن به يوم مولد أبنائهن الأسرى ولست أدري هل يحق لي أن أعيد سؤال الطيب صالح القديم : (من أين أتى هؤلاء) ؟! هل جاءوا من رحم هذا الشعب الحنيِّن الرقيق الغزير الدمعة أم من أناس قدت قلوبهم من صخر ؟!

الحركة الشعبية وافقت على إطلاق سراح الأسرى من خلال لجنة الصليب الأحمر وقال مصطفى عثمان الذي أعلم يقيناً أنه ينطوي على قلب رحيم وبصورة تلقائية شأن كل من يملك قلب إنسان .. قال : (نرحب بالخطوة ونأمل أن تترجم فعلياً وعمل كهذا نشجعه وندعمه) فهل يحق لكائن من كان بعد هذه الكلمات الرائعات أن يقتل شلالات الفرح التي تفجرت في قلوب أهل أولئك الأسرى ؟ أقسم بالله العظيم أنني لو كنت مكان مصطفى عثمان لاستقلت فور إصدار قرار جديد يلغي ما صرحت به ويحطم كرنفالات الفرح التي انبعثت بين مئات الأسر على إمتداد السودان وخارج السودان.

أقول للسائحون .. لقد والله استمعت لزعيمكم فتح العليم ثلاث مرات .. إحداها في ذكرى استشهاد علي عبدالفتاح بمنزل أسرته بالدروشاب قبل أشهر، وأخرى في ليلة نصرة غزة بقاعة الشهيد الزبير .. لقد استبشرت بمولد زعيم شاب أرى فيه مستقبل السودان، وهانذا أرى إحدى ثماره المباركة فعضوا على زعيمكم هذا بالنواجذ، ولا تسمحوا لمن يجيدون تمزيق كل كيان يمثل أملاً للسودان حتى يدوم لهم السلطان وإلى أن (يصفر عزرائيل) أو يسلموها عيسى أو كما قال قائلهم!


تعليقات 13 | إهداء 0 | زيارات 3566

التعليقات
#1183311 [sharaflina]
0.00/5 (0 صوت)

01-07-2015 11:35 AM
الحركة علمتكم درس في الانسانية كما فعل الدكتور قرنق

[sharaflina]

#1180708 [nagatabuzaid]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 02:48 PM
الصورة اعلاه بتذكرنى بشخصيتين الاولى كان قبل سنوات فى واحد يلبس لبس عسكرى ويربط راسه بقطعة حمراء ونفس الملامح والشبه الطيب مصطفى الخالق الناطق وشايل سوط ( كراج )وحايم بمحلات المواصلات ويمحط من طرف قال البنيات ما متغطيات كويس وافتكر ساكن الخرطوم بحرى او ضواحيها ومرات يتوهط فى المقعد ويقول لمن حوله للرجال قوموا للحريم والجميع يعرفونه لا ادرى لازال فى حالوا ؟؟؟؟؟
الشخصية التانية شيخة الظار وطبعا ده ما غريب على الطيب مصطفى بس يا الراكوبة انتوا بتجيبوا الصور دى من وين كل صورة تنزلوخا تستحقون عليها جائزة

[nagatabuzaid]

#1180702 [خالد حسن]
3.00/5 (2 صوت)

01-03-2015 02:20 PM
قريت لغاية ( مجموعة (السائحون) التي تضم ثلة من المجاهدين الذين خاضوا غمار الحرب) فلعنت سلسبيل فتحي لهذا للخراء
والله انت عار علي الصحافه ببثك لهذا الخراء .. جهاد شنو الخاضوه هؤلاء المرتزقه ! حرروا حلايب ولا الفشقتين عشان نفخر بيهم
ديل ياعنصري قتلوا اهلنا وشعبنا وابنك واحد من الفطايس الماتوا في حروب الدجل
ولن يصبحوا شهداء او ابطال في عرفنا بل فطائس كابنك .. كل قتيل اسلامي فهو فطيس معفن
بلا يخم الحركه الاسلاميه .. واي زول بتاع اسلام سياسي

[خالد حسن]

#1180628 [onetwo]
5.00/5 (2 صوت)

01-03-2015 09:17 AM
اعداء حاقدين يجيدون التلذذ باذلال وتعذيب الاسرى!!..
يا سبحان الله.. يا سبحان الله!!..
يا ايها الحاقد العنصرى الجبهة الثورية اطلقت سراح مئات الاسرى من قبل لانها تعلم انهم شباب مغرر بهم لا ناقة لهم ولا سخل في هذه الحرب العنصرية باسم الاسلام والعروبة!!..
بالمقابل اين الاسرى الذين بطرف الحكومة؟؟.. اليس لديهم اهل واطفال؟ ام قذائف الانتنوف وغارات الجنجويد لم تبق احد يبكي عليهم؟.. امسح اكسح ما تجيبو حي ما دايرين عبء اداري!!..
اسرى العدل والمساواة بعد دخول امدرمان تم فقء اعينهم قبل قتلهم!!.. من هو السادى الذى يتلذذ بتعذيب الآخرين؟؟.. اسأل الأعور قوش..
دعك من اسرى الحرب.. كيف تتعامل حكومة السفاح مع معارضيها؟ الم تعذب طلاب دارفور وغيرهم حتى الموت؟ الم تردى شهداء سبتمبر، بورتسودان، كجبار، اطفال نيالا، وووووو..
احلى شئ ذكرك لمقولة الطيب صالح (من اين اتى هؤلاء) ونسيت نفسك انك احد هؤلاء الهؤلاء!!..

[onetwo]

#1180585 [عصمتووف]
3.00/5 (2 صوت)

01-03-2015 05:54 AM
دفن المولود وتربية التبيعة

وهم يعْبُرون ذكريات مواراة جثامين رفاقهم الشهداء، ليجلسوا مع قاتليهم


انتم من ذهبتم ب اظلافكم لحتفكم وانت مغبون لهلاك ابنك ب الجنوب لماذا الاساءات والاستفزاز والوصف السوقي لرجالات الحركة هم بشر اختلفنا او اتفقنا لهم مطالب كما لكم مطالب لديكم جيوش وسلاح هم لديهم كذلك وقضية الان نحن ف مرحلة عض الاصابع من فيكم يقول واااااااااي السؤال اين رفاق الحركة من الاسري ف باطن الارض ام ف ظاهرها وهو ما تكتشفة الايام يقترض مقالك يكون طيب ك اسمك لكن كان يسموك الكعب يبدو ا ان اهلك دفنوا المولود وربوا التبيعة

[عصمتووف]

#1180568 [كاره الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

01-03-2015 04:48 AM
وهم من خبروا ما يعنيه الأسْر لدى أعداء حاقدين لا يجيدون أكثر من التلذذ بإذلال وتعذيب أسراهم .

الكوز يستطيع أن يكون أي شيء - نصاب - رجل دين - منافق - تاجر - شاذ أي شيء اي شيء الا أنسان - مستحيل

[كاره الكيزان]

#1180524 [الشاعر..]
5.00/5 (2 صوت)

01-03-2015 01:43 AM
عجباً للطيب مصطفى وهو يستشهد بعبارة الطيب صالح .. وهو الذي أفتى قبلاً بتحريم رواياته ..باعتبارها وحسب فهم الإسلامييين الضيق أنها غير أخلاقية وتفسد النشْ .. عجبي .. أن يعود المتنطع ناكصاً على عقبيه وليته عاد معتذراً لهذه الأرض التي قسمها بنعرته العنصرية .. وعن تدميره لمكتبة التلفزيون الثربة و كل ما أقترفه في حق هذا الشعب ..!

[الشاعر..]

#1180518 [السودان الجديد]
5.00/5 (2 صوت)

01-03-2015 01:22 AM
( ما يعنيه الأسْر لدى أعداء حاقدين لا يجيدون أكثر من التلذذ بإذلال وتعذيب أسراهم .) كان ألأجدر بالسيد الطيب مصطفى أن يتحلى بقدر من الأمانة و الشجاعة و يثبت الفضل لأهله. الناس (كل الناس) حكومة و معارضة، جيش مؤتمر و طني و جيش شعبي، دبابين و سائحين،، الخ الخ، كلهم يعرفون من يلتزم بقواعد الانسانية و مبادئ الخلق الكريم في معاملة الأسرى!!! يكفي أن نشير الى الحقيقة التي يعلمها الجميع بأن الجيش الشعبي سلم الصليب الأحمر أكثر من ثلاثة ألف أسير عقب توقيع اتفاقية السلام الشامل!!و لم تستطع الحكومة تسليم أسير واحد أو حتي متعلقات أي شهيد من شهداء الحركة الشعبية الذين قتلتهم بدم بارد و هم تحت الأسر!؟؟؟؟ و مالنا نذهب بعيدا، الآن الحركة الشعبية تسلم سائحين مئات الأسرى و تعلم جيداً أنهم سيكونون خير دعاية لنهجها الملتزم بمكارم الأخلاق في معاملة الأسرى. فتش يا السيد الطيب مصطفى عن مخازن الحقد و تعمد الاذلال و الطبع الشرير الذي يتلذذ بتعذيب البشر عند رافعي شعارات : أكنسوا و قشوا، أكلوا ني ما تجيبوا حيْ!!!!! عافاك الله و هداك الى الحق يا الخال الرئاسي!

[السودان الجديد]

#1180496 [مراد]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 12:11 AM
من ىحكمنا هم استخبارات امركا وبنى صهىون وليس ابن اختك الموهوم فلا تنتظر منهم خىرا

[مراد]

#1180473 [ashafokhalp]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 10:16 PM
- نافع قال قال يدوم ليهم السلطان إلى أن يصفر عزرائيل !!

- لا حول ولا قوه الا بالله - نافع لا يقرق بين عزراييل واسرافيل!!

- عزراييل ماب يصفر ولا عندوا صفاره الا ازا دا قرار جديد من الموتمر الوطني!!

- إسرافيل: هو الملك الذي ينفخ في الصور يوم القيامة مش عزراييل المكلف بقبض روح الجهلول نافع

[ashafokhalp]

#1180469 [ashafokhalp]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 10:06 PM
اقتباس:
((أقسم بالله العظيم أنني لو كنت مكان مصطفى عثمان لاستقلت فور إصدار قرار جديد يلغي ما صرحت به))

الخال الرياسي يعرف تماما ان الطفل المعجزه لا يمكن ان يستقيل الا كان جن لان الانقاز رفعت من قدروا من طبيب اسنان فاشل لوزير خارجيه - قال يستقيل وكمان مهاها قسم بالله العظيم! جاتكم داهيه تلفكم!

[ashafokhalp]

#1180467 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 09:54 PM
منو البيستقيل ... مصطفى عثمان.. ؟؟ ياراجل.. !! هو قبل كده نافع - الكريه - وقع اتفاق -نافع عقار - ولحسوهو ( كوعو ) وهو قاعد بل ازداد لؤما وبجاحه ولم تكسو وجهه لمحة حياء.. وكذلك ستجد مصطفى ..!! ﻷن هؤﻻء الناس قد نزع الحياء منهم والعياز بالله..!!

[التلب]

#1180465 [المشروع]
5.00/5 (3 صوت)

01-02-2015 09:39 PM
أقسم بالله العظيم أنني لو كنت مكان مصطفى عثمان لاستقلت فور إصدار قرار جديد يلغي ما صرحت به ويحطم كرنفالات الفرح التي انبعثت بين مئات الأسر)..

وهل تعتقد يا حاج الطيب ان مصطفى عثمان اسماعيل سوف يستقيل ؟ وهل تعتقد من شهد عقود التمكين والقتل وبارك وشارك سوف يستقيل ؟ وهل تعقتد من من قال فيه الطيب صالح (من اين اتى هؤلاء سوف يستقيل) لا اعتقد لو ان حامد ممتاز قال ولو ان اصغر دباب من المؤتمر الوطني قال كلاما فإن مصطفى اسماعيل سوف يبلغ كلامه ويقول انا مالي (ما خلال وزير استثمار في الحكومة الحالية والقادمة) وبقية السودان في ستين الف داهية..

ونحمد الله اخ الطيب مصطفى ان هداك الله الى طريق الحق وبدأت تفهم هؤلاء العصبة ذوي البأس على حقيقتهم وكنا قد فهمناهم من اول يوم برزت فيه ثعالبهم الى العلن ونقبل منك حاضر الجميل ونترك ماضيك الى الله علام الغيوب...ولا نريد ان ننكأ الجراح.. وانت دباب رقم واحد اغتررت بدعاوى الترابي وعلى عثمان ونافع وقوش حيناً من الدهر..

اما كلامك الاخير حول رئيس سائحون يبدو انك بدأت تحن على سابق عهدك والى الخطب النارية التي كان يقولوها زعماء الدفاع الشعبي في ارضي العمليات وليس ارض عمليات وانما ارض الظلم ايام كان برنامج ساحات الفداء يسجل الخطب العنيفة من الذين يقولون انهم سيكتحلون غدا بالشطة ويشربون السم ويدخلون الميدان ليموتو وكم قال قائلهم ان اشم رائحة الجنة؟ اقول لك نحن لسنا في حاجة الى زعيم قوال ولا حاجة لنا الى زعيم شاب والى خطب رنانة فعالم اليوم ليس عالم خط وليس عالم زعامات وليس عالم عبد الناصر والقذافي ولوممبا انه عالم القيادات الجماعية team work عالم يقوم فيه الزعيم والرئيس بخلق اكبر قدر من الزعامات بل تكون الزعامة يومياً لشخص حتى لا يتعلق الناس بشخص واحد يعتقد الناس ان النصر والظفر عليه يديه .. ولهذا السبب اعفى عمر بن الخطاب خالد بن الوليد من زعامة الحروب وحولها الى ابو عبيدة عامر بن الجراح حتى لا يعتقد الناس ان النصر مع خالد .. نحن لسنا في حاجة الى زعامات كزعامة الترابي او الصادق او على عثمان .. وليس بالدول تقوم الدول انظر الى اليابان وسنغافورة بل انظر فقط الى الامارات .. لأ توجد زعامات ولكن يوجد نظام حكم يقوم على الرشد ..

[المشروع]

ردود على المشروع
Sudan [nagatabuzaid] 01-03-2015 02:56 PM
يا سلاام عليك يا المشروع حقيقة ما قرات ما كتبه ولكن تعليقك كان تلخيص عرفت منه زبدة المقال وكمان ردك فى المليان ومتعك بالصحة والعافية وازيدك على لايك خليفة دو لايك كبير

United Arab Emirates [kalifa ahmed] 01-03-2015 02:31 AM
الأخ مشروع ...كلامك أصلب كبد الحقائق.....لايك كبير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة