الأخبار
أخبار إقليمية
السفاح يواصل ساديته ويحتفل بالاستقلال فوق جثث وجماجم الشعب
السفاح يواصل ساديته ويحتفل بالاستقلال فوق جثث وجماجم الشعب
السفاح يواصل ساديته ويحتفل بالاستقلال فوق جثث وجماجم الشعب


خيّب التوقعات وتحاشى اطلاق سراح المعتقلين
01-02-2015 04:31 AM
الراكوبة - الخرطوم خيب عمر البشير زعيم العصبة المنقذة، كل التوقعات، وباغت المراقبين بخطاب رئاسي خلا من اي بشريات، وانحصر كله في التكريس لسطة ونظام حزب البشير.

واغفل البشير في خطابه بمناسبة الذكرى (59) لاستقلال السودان، اصدار امر بالافراج عن المعتقلين والمحكومين على ذمة قضايا سياسية، كعربون لحوار الوثبة الذي لا يزال حزب البشير يتشبث به، على الرغم من ان احزاب المعارضة قالت ان حوار الوثبة قد مات وشبع موتا، وانه قُبِر في مدافن احمد شرفي.

وامضى رئيس قوى الاجماع الوطني فاروق ابوعيسى ورفيقه الدكتور امين مكي مدني رئيس كنفدرالية المجتمع المدني، ليلتهما في سجون ومعتقلات النظام، على الرغم من ان كليهما يعاني من مشكلات صحية حجرة، بينما رقص السفاح عمر البشير في ليلة الاحتفالات بالاستقلال على جماجم واشلاء وجثث ابناء الشعب السوداني.

وتحاشى البشير الحديث عن اي وعود للشعب السوداني، بل انه واصل عملية الابتزاز السياسي التي درج عليها، وذلك بعد ان قام بتخيير الاحزاب التي اعلنت مقاطعتها للانتخابات، بين العودة للعملية او الخروج من حوار الوثبة، وقال ان الانتخابات هي جزء من عملية الحوار الوطني، وان من يقاطعها، فهو يقاطع الحوار الوطني تلقائيا، في اشارة الى موقف المؤتمر الشعبي الذي اعلن مقاطعته للانتخابات.

وتعمد البشير ارسال تلك الرسالة، على الرغم من وجود حسن الترابي زعيم المؤتمر الشعبي في احتفائية الاستقلال التي اقيمت بحدائق القصر الجمهوري، للمرة الاولى منذ اكثر من 15 عشر عاما.

في وقت غاب عن الاحتفائية رئيس حزب الامة الصادق المهدي الذي يعيش في منفى اجباري فرضته مواقفه الاخيرة المتمثلة في توقيع (اعلان باريس) مع الجبهة الثورية، ثم مهره لاتفاقية (نداء السودان) مع الجبهة الثورية، وقوى الاجماع الوطني، وكنفدرالية المجتمع المدني.

وبعد ان كان المهدي ضيفا على احتفائية العام الماضي في نفس التوقيت وذات المكان الذي شهد احتفائية الذكرى (59) لاستقلال السودان، غاب عن الكرنفال، لجهة انه مطارد، ومحظور من قبل الدخول الى وطنه، وان دخوله الى السودان مشروط بخضوعه ومثوله امام المحاكم الجنائية. اما اغرب من ذلك فان المهدي لم يكن ضيفا فقط في الاحتفائية الماضية، بل كان احد الذين كرمهم عمر البشير مع رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي محمد عثمان الميرغني. لكن هذا التكريم لم يشفع للمهدي، حينما تم الزج به في السجون والمعتقلات، وحينما تم تقديمه الى نيابة امن الدولة التي اودعته محابس نظام البشير، قبل ان تطلق سراحه على خلفية وساطة قادها كثيرون، انتهت باعتذار ممهور بتوقيع علي قيلوب.

الآن يتمنع النظام في السماح للصادق المهدي بالدخول الى السودان، وجعله مطاردا، ويعيش غربة قسرية، لمجرد انه وجه انتقادات حادة ولاذعة الى مليشيا الدعم السريع.

وكأنما ارادا حزب البشير ان يرسل رسالة للشعب السوداني وللصادق المهدي مفادها اننا توحدنا وتجاوزنا مرارة الشقاق والمفاصلة المزعومة، وذلك بعد ان عاد الينا شيخنا، ودعنا اليه.

وانتقد مواطنون تحدثوا لـ (الراكوبة) النهج الانفراد والاستفراد الذي يدير به حزب البشير الدولة، حتى اوشك ان يحوّلها الى ضيعة يتحكرتها لنفسه ولمناصريه، من خلال اقصاء القوى السياسية الحية، التي اسهمت في صنع الاستقلال، بينما لم يكن المؤتمر الوطني او الجبهة الاسلامية التي انبثق منها شيئا مذكورا في التاريخ السياسي.

وسخر مواطنون من الخديعة الكبرى التي يروّج لها نظام الابادة الجماعية، بانه حريص على السودان وعلى استقراره، وقالوا ان حزب البشير يعد اكبر اسباب الازمة السودانية كونه يستفرد بالسلطة ويمارس القمع والبطش في وجوه معارضيه، وقالوا ان الاستقلال لن يكون تاما ما لم يتم اسقاط النظام واقتلاعه من جذوره، وتقديم نافذيه للعدالة الدولية والمحلية. مشيرين الى انه ليس من المنطق الاحتفال بالاستقلال في الوقت الذي تقصف فيه طائرات النظام المدنيين، ويتم فيه اغتصاب النساء، ويتم فيه قتل المتظاهرين السلميين في هبة سبتمر بدم بارد.


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 3015

التعليقات
#1180550 [البورد اللورد]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 03:36 AM
عاش نضال الشعب السوداني الحر الأبي . ما هنت يا سوداننا يوماً علينا

[البورد اللورد]

#1180548 [radona]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 03:32 AM
ياجماعة لماذا لا تنظروا للامر من زاوية اخرى
جايز الراجل بناءا على الوسط الذي يعيش فيه وزياراته وعلاقاته الاجتماعية محصورة في بطانته وانتم تعلمون من هي بطانته التي عاثت في الارض فسادا وبنت القصور والفلل واستاثرت باموال الشعب دون الشعب .. اظن ارجل يقيس مستوى الشعب بمستوى معيشة بطانته فظن انه مهاتير او طيب اوردغان السودان وانه يحسن صنعا وان الجنة مثواع
انا ارى ان الرجل تجب افاقته ليرى الواقع وياخذه رجل مخلص حيث يعيش الشعب وياكل الشعب ويمرض الشعب ويجوع الشعب ويدعوا عليه الشعب ليل ونهار ويذكرة بان سيدنا موسى ظل يدعو على فرغون 40 عاما ولكن في الاخر استجاب لدعواته وليس لدعوة المظلوم حجاب

[radona]

#1180431 [ابو عرب]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 04:56 PM
يمهل ولا يهمل اللهم فرجها علئ المعتقلين يا رب

[ابو عرب]

#1180360 [أبوقنبور]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 11:51 AM
استقلال بأي حال عدت يا استقلال
بما مضى أم لكوارث فيك جلال
مع البشير وعصبته تبدل الحال
سجن الشريف والمجرم يختال

[أبوقنبور]

#1180359 [sayed]
3.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 11:48 AM
يا جماعة اتقوا الله فى الزول دا. الزول دا الخوف قطع قلبه بقى ضعيف من الهم.حقو توروهو دايرين تكتلوه كيف عشان يطمئن, زى القذافى و لا زى .................قالوا بقى يمشى الحمام فى الساعة عشرين مرة.

[sayed]

#1180353 [التكي تاكا]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 11:09 AM
مرحب مرحب بالاستعمار البريطاني ( الصدق والامانة والعدل)

[التكي تاكا]

#1180347 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 11:03 AM
( اذا رأيت الظالم مستمرا" في ظلمه.. فاعلم ان نهايته محتومة.
واذا رأيت المظلوم مستمرا" في مقاومته.. فاعلم ان انتصاره محتوم) من كلام سيدنا علي بن ابي طالب.
نهايتك قريبة يا عمر البشير يا ظالم

[اقلام رصاص]

#1180343 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 10:59 AM
الكرام بالراكوبة كل عام وانتم بخير وعام جديد سعيد انشاء الله ونساله تعالى ان يزيل هذه المخلوقات من بدايته . بالله عليكم ما حرام عليكم فى انفسكم تجلسوا تصاقروا التلفزيون علشان تسمعوا خطاب رئيس روحوا و كمان كانت عندكم توقعات بان يقول خيرا طيب وكيف يكون هو ان قال او وعد خيرا

[nagatabuzaid]

#1180297 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 08:32 AM
الغالبية هي من صنعت الاستبداد والفرعون الجديد البشير هو رب الاستبداد الكوني ف استخفينا بمستقبلنا فيهم من أطاعوه ومن بايعة ومن خاض حروبة اقول فتحملوا نتيجة قرارتكم الغبية

[عصمتووف]

#1180285 [زول وطني غيور]
4.50/5 (3 صوت)

01-02-2015 07:45 AM
عندما خرج الإستعمار من بلادنا لم تكن أفواه السودانيين مكمكمة كما هو الآن ، وعندما خرج الإستعمار من بلادنا كانت هناك أحزاب سياسية وكانت تلك الأحزاب حرة في ماتتبنى من مواقف سياسية مع وضد ..
للأسف بعدما خرج المستعمر من بلادنا عرفنا الديكتاتوريات التى لا ترحم ومع الدكتاتوريات عرفنا الفشل في شتى مناحي الحياة .. يعنى بالبلدي كده كان المستعمر البريطاني رحيما بنا أكثر من حكامنا الوطنيون ..

[زول وطني غيور]

#1180281 [حافظ هاشم]
2.50/5 (3 صوت)

01-02-2015 07:33 AM
للذين ينتظرون خيراً أقول لهم أفيقوا

[حافظ هاشم]

#1180260 [تينا]
3.50/5 (2 صوت)

01-02-2015 06:29 AM
اوصف ليكم قراءتى لوجوه بعض المحتفلين بالقصر يوم أمس ... البشير من البداية كان متوتر وقلق وتخيلته كأنو خايف تنزل عليهم مصيبة فى القصر فى هذه اللحظة ! بيمينه بكرى واتكلم مع البشير لكن البشير رد عليه بابتسامة باهته واختصرو ! بشماله حسبو فى سكوت تام ! الترابى كان شارد وذى ما بتقول (((متطهم))) ! أما عبد الرحمن المهدى كان وجهه باهت ومدنقر راسو وما معاهم خالص وكأنو بتخيل فى مثل نفس اليوم من السنة الماضية ابوهو كان مكرم من البشير واليوم مطارد من البشير ! سبحان الله ... الجميع فى حالة وجوم ! الوحيدة فيهم الشفتها مبتسمة تابيتا بطرس ! ديل الركزت عليهم الكاميرا اكتر ...

[تينا]

ردود على تينا
[almor] 01-02-2015 01:43 PM
ينصر دينك يابت ابوزيد انا من زمان ما بقول الكيزان ولا الناس ديل بس بقول المخلوقات دي

[عصمتووف] 01-02-2015 12:37 PM
نينا والله ما عندك شغلة ي اختي ان ورقتي ليك خضرة ولا حشيتي ليك رجله ولا قعدتي تحدقي ف الظلام افضل من مشاهدة مصارف الصرف الصحي المؤتمرية عليك الله الجابرك تشاهدي هذه الوجوه والكرية والكائنات الباهتة يوميا امر بجوار وكر الاشرار الوطني سابقا قصر الشعب يوميا اتجاهلة ولا انظر الية وهو المبني الاثري العتيق وقد عدل الصينيون فية كثير وطمسوا ملامحمة القديمة ب اخري لا تنتمي للحداثة ولا الحضاره الغيظ يتملكني ف العاملين فية من جداد بره والله العاملين فية والجالسين من المتطفلين هو مكان لا يشبهم ولا يتشرف بهم بل عمال صحة لا ينظفون مراحيضة لكن الزمن غلاب شخصيا مصارف الصحي غير مبرمجة علي جهازي لا اشتري صحيفة غير الميدان لو اشتقت للتلفاز اشاهد الالمانية دي دبليو والفرنسية ت5 وناشنوال جغرايك والجزيرة وقنوات الافلام والمصارعة قنوات الطبخ فتافيت وسميرة سي بي سي ذا لايفنق متخصصه في اليوغا والرياضة الجسمانية وقنوات الاطفال والحبشيات خاصة يوم الخميس قناة اي بي اس المتخصصة لاغاني الرغي الجمايكية والجزائرية صاحبة افلام الكابويات القديمة هوقار واخيرا راديو دبنقا وانوم المهم بفطر كذلك ف الكشافة البحرية ويوميا يمر الارعن بصفافيره المزعجة والله التفت ناحية النيل ولا اراه الدلاهة دي خلق يشاهدوها ييمسوا ويصبحوا عليها الشيطان احلي منهم الزفرين
لعلمك من الحزن والحال المائل لم اشاهد هذه السنة احتفالات دول العالم العاب الصوت والضوء ف استراليا وباريس ودبي وغيرها هنا نسمع التهديدات من قبل ذئاب الشرطة غير نشرهم نمت بدري

Sudan [nagatabuzaid] 01-02-2015 10:52 AM
نينا العزيزة كل سنة وانت طيبة ونساله تعالى ان يكون عام خير لنا وهلاك لهذه المخلوقات وتشكرى لانك شاهدتى ونقلت لنا روعة المشهد لانى لا ادخل الفضائيات السودانية واذا تكرم الكرام بتحقيق املنا بانشاء قناة خاصة بنا يكونوا عملوا فينا خير انت عارفة بتلفت مالوا ؟؟ ما سمعتى بالهروب فى كردفان وترك نظارات الدفاع بالنظر ؟؟؟؟؟؟


#1180259 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 06:23 AM
ديل خلاص وصلو مرحلة اللا عودة اصلا مشوارم وطريقم من بدايتو اتجاه واحد واجبنا الاخلاقي تجاههم كعابري سبيل انو نقدمن ونوسع طريقم الى جهنم

[الحقيقة مرة]

#1180252 [أبو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 06:07 AM
اعوذ بالله من اخوان الشيطان الرجيم
ان نداء السودان ... شامل لكافة ابناء السودان و كفى و الصلاة و السلام على الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم
ونحن في ذكرى عيد استقلالنا المجيد تهل علينا اول السنة الهجرية هجرة الرسول عليه الصلاة و السلام
وان تعود لشعبنا الحرية و الكرامة بعد زوال و كنس عصابة الانجاس البشير و الترابي تلاحقهم لعنات الشعب اين ما كانو و اين ما حلو هم و افراد عصابتهم و كلابهم
لقد سارعتم و تسابقتم فرحين و مستبشرين ... لحوار ظاهره الاستهبال و باطنه الاستغفال و تراكضتم عليه بهمة توزعون فيها الابتسامات يمينا و شمالا و استضمدتم بعقبة صماء ضحك عليكم بها اصمهم بصناديقه الصماء الا من الاموال ... و عدتم انتم و فروعكم يلعن ظهركم وجهكم و لم تحققوا المنال وعدتم كالاطفال تطلبون المحال و تعلنون التوبة و الاستغفار ... و نقول لكم ... من يدمر الوطن ... و من يقتل الشعب و من يفرط في كرامته و من يسرق امواله و ينشر الفساد و يقيم السجون و يجند المليشيات تكسح و تمسح و تقتل يمينا و يسار و تشوهون عقيدته و دينه وتكذبون حتى على الله و رسوله و تنافقون و تكذبون ليل نهار فمن المحال ان يعفو عنكم الشعب فقد قرر بالامس و اليوم و غدا
لاعفا الله عما سلف لاعفا الله عما سلف لاعفا الله عما سلف
وحقوق الشعب ودينه مال مستحق لايسقط ابدا بالتقادم
و الثورة مستمرة و الثورة مستمرة
وارواح الشهداء تنادي بالقصاص فاين تذهبون
التحيه لارواح شهدائنا الابرار
التحية لرجل الدولة و القانون الاستاذ فاروق ابو عيسى و الاستاذ مدني ورفاقهم المعتقلين و المعتقلات الابطال
ونؤكد للزعيم فاروق ابو عيسى ان ما قدمته من اجل الشعب و باسم الشعب ووثيقة الشعب التي قدمتها للامم المتحدة بعد يونيو 89 الاسود هي باسم كل شعب السودان و لاجيال المستقبل ..
فلابد لليل ان ينجلي و لا بد للقيد ان ينكسر و سننتصر بأذن الله على قوى الشر و الاستبداد و الثورة مستمرة
مليون شهيد لعهد جديد و عاش كفاح الشعب السوداني

[أبو عبدالله]

#1180245 [Salah El hassan]
4.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 05:56 AM
خطابات اقصائية بلا مضمون او هدف تكرث للسلطة المطلقة و تتلاعب بعواطف السذج و البسطاء من الناس و تترجم دولة الحزب الواحد و منطق القوة و تدعو من اراد ان يعود الى بيت الطاعة ان يعود..... و من لا يريد القطار لن يتوقف .!!!!

[Salah El hassan]

#1180241 [المتغرب الأبدي]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 05:39 AM
ما ضاقت إلا لفرج ..
والفرج قريب بإذن الله ولاواحد الأحد ..

[المتغرب الأبدي]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة