الأخبار
بيانات، إعلانات، تصريحات، واجتماعيات
هيئة شئـــون الانصـار للدعـوة و الإرشـــاد : دورة تأهيل الداعيات الاولى بمحلية الرهد 1-3/2015م
هيئة شئـــون الانصـار للدعـوة و الإرشـــاد : دورة تأهيل الداعيات الاولى بمحلية الرهد 1-3/2015م



01-02-2015 03:11 PM
الرهــد : فخر الدين آدم موسى
محمد الحوار : لابد من إنشاء مؤسسة دعوية مستقلة تضم أهل الاختصاص للتخطيط للدعوة
بسم الله الرحمن الرحيم
هيئة شئـــون الانصـار للدعـوة و الإرشـــاد
أمـانة الدعـــوة و الإرشـــاد – أمـــانة المــراة الانصـارية
بالتعاون مع جمعية الكون
دورة تأهيل الداعيات الاولى بمحلية الرهد 1-3/2015م
أُفتتحت اليوم بقاعة إدارة التعليم بمحلية الرهد فعاليات الدورة التدريبية لتدريب الداعيات الأولى بولاية شمال كردفان التي تنظمها أمانتي الدعوة و الإرشاد و المرأة الأنصارية بهيئة شئون الانصار بالتعاون مع جمعية الكون للتنمية البشرية و التي تهدف لتدريب 60 دارسة في قضايا الفكر الإسلامي المعاصر و السيرة النبوية و الفقة و الفكر المهدوي .
أستهل الحديث الحبيب يعقوب الضواها رئيس المكتب السياسي بحزب الأمة القومي ولاية شمال كردفان معددا أهمية بناء المجتمعات المحلية على أُسس سليمة عمادها المراة المؤهلة و أوضح أن أهتمام هيئة شئون الأنصار بالمرأة يأتي إيماناً بدورها الرسالي لتزكية الأمة الإسلامية و تربيتها على تخطي المفاهيم الخاطئة و تعزيز قيم الدين السمحة . و قدم شيخ المنا حمد نصر الله مرشد هيئة شئون الأنصار بولاية شمال كردفان و عضو مجلس الحل و العقد ورقة المرجعية الفكرية للأنصار التي أعدها مولانا عبد المحمود أبو الأمين العام لهيئة شئون الأنصار و تحدث فيها عن الأجتهاد و الأختلاف واسباب نشو المدارس الفكرية و تعددها و مرجعية المدرسة المهدية التي تمثلت في الالتزام بالكتاب و السنة و التيميز بين الثابت و المتغير و النظرة العميقة للإسلام و تجاوز الخلافات بين الشيعة و السنة و إحياء فريضتي الجهاد و الإجتهاد . و أمنت الورقة على ان البعث الإسلامي لا يتحقق إلا بمنهج و اضح محدد المعالم و بينت الورقة أن المنهج الأنصاري يقوم على الفهم الصحيح للإسلام و توحيد اهل القبلة و مرجعية التشريع و التعامل مع غير المسلمين و نظام الحكم في الإسلام و التعامل مع المراة و مستقبل الدعوة الإسلامية .
و تحدث الحبيب محمد الحوار محمد أمين الدعوة و الإرشاد بهيئة شئون الأنصار في ورقته ( واقع و مستقبل الخطاب الدعوي في السودان ) شارحاً وسائل الأنصار للخطاب الدعوي التي تستند على أهمية الإستيعاب و الفهم الصحيح للدين دون تشدد و أوضح الحوار أن منهج هيئة شئون الأنصار منهج غير إنكفائي يخاطب قضايا الأصل و العصر و غير تقليدي مع الاستفادة مع واقعنا المعاش إن لم يختلف مع ثوابت الدين . ودعت الورقة لضرورة ان يتسلح الكادر الدعوي بعلوم الشرع و العصر و احاطته لما يتطلع اليه الناس و مخاطبة العصر بلغته و ان يحترم الخطاب الرأي و الرأي الأخر و الابتعاد عن الغلو و التكفير و التركيز على عوامل الوحدة الإسلامية و اعتماد الحوار وسيلة لحل الخلافات . وطالب الحوار بضرورة إنشاء مؤسسة دعوية مستقلة تضم أهل الاختصاص للتخطيط للدعوة و الاجابة على القضايا التي تستجد للناس.
و قدم مولانا الزبير محمد علي عضو امانة الدعوة و الإرشاد بهيئة شئون الأنصار و إمام مسجد الشخ مردس بالكلاكلة ورقة بعنوان معالم الخطاب الدعوي في المساجد وحددت الورقة موجهات للداعية يجب ان يستصحبها معه وهي المدخل السليم لكل بيئة و فئة من اناس. وعوامل الوحدة الإسلامية و نبذ الفرقة و الأمتثال للاسلوب النبوي الدعوي و اجتناب غرور الذات .وقُدمت في الدورة التدريبية أيضاَ ورقة عن التربية عند الأنصار قدمها الحوار.
جدير بالذكر ان وفد الهيئة قام بمخاطبة المصلين بمدينة في مساجد (التوحيد و مسجد أنصار السنة و مسجد السمانية ). إطار الدعوة و الإرشاد و التذكير بالسيرة النبوية العطرة .
و تختتم الدورة التدريبية يوم غد الجمعة بتقديم 3 اوراق عمل ( حكم و مشروعية ختان الأناث) و (المهدية) و (الدعوة الإسلامية بين الرسالية التنظيمية ) . وتوزيع الشهادات التقديرية على الدارسات و توزيع راتب الإمام المهدي و الذي تبرعت به السيدة إنعام عبد الرحمن المهدي أمينة امانة المرأة الأنصارية بالمركز العام ويختتم الموسم الدعوي بمدينة الرهد بمحاضرة دينية عن المولد النبوي الشريف بميدان المولد في المساء يقدمها مولانا محمد الحوار محمد .


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 391


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة