الأخبار
أخبار إقليمية
في بيتنا أسير..من حاجة آسيا للرفيق عرمان..!!
في بيتنا أسير..من حاجة آسيا للرفيق عرمان..!!
في بيتنا أسير..من حاجة آسيا للرفيق عرمان..!!


01-02-2015 02:58 PM
عبدالباقي الظافر

الفتاة الروسية ان كانت تبحث عن شيء ما يهديء قلقها..لم تكن الشابة الأنيقة تدرك ذلك المفقود الا حينما تعرفت على السوداني عمر الذي يعمل في إحدى المنظمات الخيرية الاسلامية.. الشاب عمر لم يخيب ظن فتاته فساقها الى بر الأيمان عبر عقد قران على سنة الله ورسوله..غيرت السيدة الروسية اسمها الى زينب.. وباتت ترتدي الحجاب وتصلي من وراء زوجها..طفل وثاني وثالث يضيفون للحب بهجة وحبور.

في ذات مساء مترع بالحزن والجليد يخرج عمر بن عبدالعزيز من بيته ليوزع صدقات على فقراء المسلمين في ذلك البلد الشاسع..ما زال الرجل يدخل بيتا ويخرج من الآخر زارعا الفرحة حتى تتبعه لصوصا..في لحظة ما أريق دم فاعل الخيرات..بكته زوجته زينب باعتباره اخر حصن امن..لم تفقد زينب زوجا فحسب بل أبا وأما ودنيا ودين..شعرت بالخوف على أبنائها في عالم يفيض عنفا وحسدا وكراهية.

في بيت في (ام بدة) يشبه بيوت الطبقة الوسطي كان الملازم خالد عبدالعزيز يمسح دموع الحزن من عينيه ويتحسس جواز سفره..استشعر ضابط الاحتياط المركزي ان واجبه ان يمضي الى حيث ابناء شقيقه في تلك البلاد الباردة..يمسح من على أعينهم دمعة حزن ..حينما حزم الملازم أمتعة الرحيل قال لامه ساتزوجها ان قبلت حتى ارعي ابناء أخي..حاجة آسيا من بين قلب خاشع واعين دامعة دعت لابنها بالتوفيق والعودة الظافرة .

بعد اشهر عادت السيدة الروسية الى (ام بدة ) زوجة للملازم خالد..تركت الحياة الرغدة لتعيش مع زوجها وجدة أولادها..كان ذاك أمر من التضحية والبسالة يثير الإعجاب ..مازال خالد ينتظر مولودا حتى أتته إشارة تطلب منه التوجه الى جبهة العمليات الجديدة في دارفور ..بكت زوجته وترجته ان يعتذر من المهمة ريثما تضع حملها..لم تجد الأم الصابرة الا ان تجدد دعواتها الصالحات وهى تحضن ابنها المغادر بقطار الغرب.

مضى الملازم خالد الى الجبهة منذ خمس سنوات ولم يعد حتى هذه اللحظة..مازالت زوجته تنظره بشوق ولهفة وخوف ..جفت ماقي الحاجة آسيا بعد ان نفد حتى الدمع..لم تترك الأسرة وسيطا الا وحملته سؤال اين خالد عبدالعزيز..السيدة الروسية تفكر ان تعود الى بلدها لتغري أسرتها السلام ولكنها تخشى ان يطرق خالدا الباب ولا يجدها.

تذكرت هذه القصة الواقعية والأمين السياسي للحزب الحاكم يقلل من وساطة حركة (سائحون ) التي أثمرت عن تعهد قطاع الشمال بالحركة الشعبية بإطلاق سراح عشرين أسيرا..وكانت الحركة قد أصدرت أكثر من بيان يوضح ان مبادرتها غير المشروطة جاءت تقديرا لاتصال من الأمين العام لحركة (سائحون) وعربونا لحوار بدا بين الجانبين في أديس أبابا إبان المفاوضات التي جمعت بين الحركة الشعبية والحكومة السودانية.

في تقديري كان على الحكومة وحزبها الحاكم تثمين مجهودات السائحون وتقدير مبادرة الحركة في هذا الصدد..بل كان من الممكن ان تقتنص الحكومة السانحة وتطلق سراح بعض الأسرى والمعتقلين من الجانب الآخر لإبداء حسن النوايا ورد التحية بمثلها.

الاستاذ ياسر عرمان حاجة آسيا وزينب الروسية واولادها لا يعرفون في السياسة الا ابنهم المفقود ..الحديث عن عودة الأسرى جعل الضيفة الروسية تنتظر أملا في اخر النفق..دعك عن الحديث غير الممتاز من حامد ممتاز امين سياسي الحزب الحاكم وانظر لقضية الأسرى من بعدها الإنساني ..ما اقبح الحرب حينما تفرق بين المرء وزوجه وآلام وابنها والطفل ووالده .
هل تعلمون ياسادة ان إسرائيل أفرجت عن (1028) أسيرا عربيا مقابل جنديا واحدا اسمه شاليط..متى يصبح للإنسان السوداني قيمة في سوق السياسة.
(التيار).
[email protected]





تعليقات 18 | إهداء 0 | زيارات 6369

التعليقات
#1180830 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 12:00 AM
الاستاذ /خالد حسن/ ابوعديله/غسان/محمد/ كارة الكيزان/فكرى /عصمتووف /shareif/ 7+7 والخ الخ الخ الخ......................................................... معارضين بالافواه يعنى مافى واحد طلع الشارع مافى واحد مشى حارب الكيزان حتى الكتابه دى شغالين تعاليق ماعندكم اى موضوع والزيكم دا ماعندو اى فايدة فى المجتمع لابقدم لاباخر اوعه اشوف واحد يكتب هنا عاورزين تبقوا رجال وعندكم قضيه اطلعوا الشارع وماترجع حتى ولو اعتقلتو اتعزبتو او متوا ولا امشو حاربو عديييييل وخلو ونسه الانترنت دى

[محمد]

ردود على محمد
United States [Shareif] 01-04-2015 01:18 PM
أبوالطيب المتنبي


واذا اتتك مذمتى من ناقص”

“ فهى الشهادة لى بانى كامل

United Kingdom [خالد حسن] 01-04-2015 05:07 AM
وحضرتك تطلع مين .. عزرائيل .. خوفتنا يالبعبع
تاني ماحانكتب ياجداده يامظعوطه ..
بتعرفنا من وين عشان تقول علينا معارضين كي بورد .. وبتعرف عننا شنو ؟
مظاهرات وطلعنا ومستعدين نطلع تاني ولمن يجي دور السلاح بنشيل وعود بنشيل عشان نغزوا للزيك ديل ياكوز يارمه
كدي ادينا فايده عملتها انت ولا عملها كوز ولاجداده للبلد دي؟
وياكيزان اي سلاح ممكن نحاربكم بيه حا نستعمله .. نحاربكم بالكلمه ونحاربكم بالعود ونحاربكم بالسلاح لو اضطرينا .. فهمت ياجداداه يامظعوطة

United Arab Emirates [الكرباج الحار] 01-03-2015 11:00 PM
.


#1180719 [الأستاذ]
5.00/5 (2 صوت)

01-03-2015 03:25 PM
المشاعر الإنسانية مطلوبة ولكنها يجب أن تكون في حق العزل والأبرياء والنساء والأطفال لا في حق المقاتلين .. هذا الذي تطالب بإطلاق سراحه ربما قتل بيديه من لهم أطفال أمثال هؤلاء .. وهذا رجل حمل السلاح وقاد مقاتليه وبالتالي لا يجوز التعاطف معه ومثل هؤلاء يطلقون في صفقات تبادلية وليس لمناشدات عاطفية وأتوقع أن تكون الأولوية لمن يتم إطلاق سراحهم للمسنين أو المرضى بمرض عضال أو من تم أسرهم وهم ليسوا مقاتلين إلخ .. دع أصحابك من المجرمين الذين يبشرون بجحيم الصيف الحاسم حيث قال المشير " سنجعل شتاءهم صيفا وخريفهم صيفا وصيفهم صيفا ".. هي حمم النار يطلقها دون تمييز .. إذن على من يطاوعه فى القتال أن يتحمل نتائجه " البلد المحن لا بد يلولي صغارن "

ويا ظافر .. والله لم أجد أسوأ منك لغة سوى حسين خوجلي .. ولن أتتبع أخطاءك الكثيرة لكن كيف تذهب المرأة " لتغري أهلها السلام ؟ "" بالغين " !! وفي حديث جبريل للنبي الكريم " إن ربك يقرؤك السلام " بالقاف وليست بالغين كما كتبتها فكان خطؤك مركبا والفعل " قرأ " يقريء ، والسلام لا يقرؤه الإنسان بنفسهبل عبر وسيط والعامة عندنا يعرفون ذلك ويقولون " فلان يقريكم السلام " أي يبلغكم سلامه وما دامت هذه المرأة تريد أن " تقريء أهلها السلام : فلتفعل ذلك مع أي مسافر لروسيا .. والسؤال كيف عرفت أنها " فتاة أنيقة " أم أنه مرض " أنيق " الذي أصاب صحافتنا السودانية وقنواتنا فكل شيء " أنيغ " وكل " حضور " أنيغ حتى وإن كان في بهدلة اسحق فضل الله !! .. ألا ساء ما تكتبون !

[الأستاذ]

ردود على الأستاذ
Saudi Arabia [كبسور] 01-03-2015 11:49 PM
انت فعلا استاذ

لقد خلقت يومنا

يا انيغ ههههههههههه


#1180686 [خالد حسن]
5.00/5 (3 صوت)

01-03-2015 01:31 PM
زمان كان بتسميه العميل عرمان ! هسع بقي الرفيق ؟ ده فقه الحاجه ياكوز؟
الاسير بتاعك ده الوداه يحارب للكيزان شنو؟ ماعارف انه البموت ليهم فطيس والبتأسر منهم لاقيمة له في عرفهم؟
بعدين ياكوز في كم اسيا في كردفان والنيل الازرق بتقصفهم طيارات جيش الكيزان وجانجويده.. ماشفناك يوم بتكتب عن مأسيهم ولا حاجه اسيا عشانام مجند بخدم المشروع الكيزاني؟
خلي عندك مصداقية واكتب عن وقف الحرب كافة وليس من اجل اسير كوز فقط؟ ولكن من اين لحربائي بالمصداقيه!

[خالد حسن]

#1180683 [جلفور البورة ابره]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 01:11 PM
شكرا علي المقال .. جميع الاسري يجدون معاملة جيدة وكريمة....ترتيبات الاسري واطلاقهم ستتم كما مخطط لها ... وفقكم جميعا واعاد اسراكم ..

[جلفور البورة ابره]

#1180678 [ابوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 01:01 PM
حامد ممتاز ؟!!! ده يطلع شنو كمان وجايينا من ياتو مزبلة من مزابل المؤتمر الوطنى؟

[ابوعديلة المندهش]

#1180646 [غسان بابكر]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 10:53 AM
يا ساده الظافر قنع من خيراً في ناسه وظهر له معدنهم وعشمان في الرفيق عرمان ووصل لي قناعه إنه ناس الحركه الشعبيه وناس الثوريه هم قدر المسؤليه وهم الناس العندها دين حتي حاجه آسيا ذاتها عارفه الحاصل عشان كدا طوالي بدأت بي ناس الخير الكيزان ما فيهم خير.
أعزائي الساده الرفاق ﻻ تكسروا خاطر حاجه آسيا..
راجع القياده العامه من أجل ولده الوحيد ليفكوا أسره فقالوا له والله ما بنقدر نعمل حاجه هسه يا عمنا.. تكرم الساده في حركة العدل والمساواة بفك أسره وبعد أن وصل الشاب بيت أبيه بيومين طرق الباب الجماعه قالوا ليه عايزين ولدك ..
قال ليهم شوفوا يا أوﻻد الحرام الرجال أوﻻد الرجال أسروا وأكرموني فكوا والله وطﻻق بالتﻻته يطلع من الباب أدي طلقه وأسمع بيه قال ليكم كلمه إﻻ أضبحه.
كل الأسري الذين أطلق سراحهم يذكرونكم بالخير...
غالبية العساكر أيها الساده يودون ترك القوات اليوم قبل الغد ولكن التافهون يبتزونهم بفوائد ما بعد الخدمه ضمنوا لهم حقهم في أي إتفاق لن يجد أوﻻد .... من يحارب لهم حتي الجنجويد..

[غسان بابكر]

ردود على غسان بابكر
Sudan [جلفور البورة ابره] 01-03-2015 01:16 PM
اطمئن يا غسان طلب حاجة اسيا علي العين والراس... وكل الاسري بيعاملوا معاملة انسانية


#1180608 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 07:50 AM
الآآآآآآآآآآآآآن ي عبد الباقى ؟؟؟ لم نسمع لك سابقة خير فى بنى بلدك قبل هذا؟
الحزب الحاكم الذى تتمرغ فى نعيمه لا يود الافراج عن الاسرى لانهم ما هم الا نفر مسخرون لخدمته !
يا ظافر اين نصحك وانت تسمع وبل ربما قد رأيت ما طفحت به الميديا من صور مخزيه ومقززه لافعال السلطه فى جبال النوبه النيل الازرق والجرح الدامى دارفور .

[محمد]

#1180556 [كاره الكيزان]
2.50/5 (2 صوت)

01-03-2015 04:15 AM
ملازم تم تعيينه وقبوله بالكلية الحربية بشفاعة الكيزان ويقود كتيبة موت يطلق سراحه من اجل حاجة اسيا بمجرد مقال من كوز نتن ... عفواً حاجة اسيا فطلبك لدى عصابة الاسلاميين والذين اكتفوا بكتابة مقال ، مقال فقط لاطلاق سراح ابنك .. هذا ثمن ابنك لديهم ... اخرجي للشارع ونظمي اهلك ومعارفك للتظاهر ضد من جند وارسل ابنك لقتل شعبه اصرخي بأعلى صوتك ضد قتل الاسرى ، حينها فقط سيسمع ياسر عرمان ورفاقة صوتك كما سمعوا صوت امهات الجنوب ودارفور والنيل الازرق وجبال النوبة.

[كاره الكيزان]

ردود على كاره الكيزان
Canada [fatmon] 01-03-2015 05:52 PM
طيب الفرق شنو حيكون بينهم وبين الكيزان
وهم أكيد بعاملوا الأسرى أحسن وهم أكيد حيفكوا الأسرى
ونحن على قناعة بذلك
وده في حد ذاته تحدي يجعل الكيزان يعرفوا منوا البخاف الله

Sudan [nagatabuzaid] 01-03-2015 01:39 PM
كاره الكيزان كلنا نكره الكيزان و لكن كلامك قاسيا على الحاجة اسيا المكلومة بفقد ابنيها وترعى اجنبية اختارت البقاء خارج وطنها لتواصل زغب ايتام مع اهلهم وبين ذويهم لماذا نقسو عليها ؟؟ هل هى حمل المشاركة فى مظاهرات فما بالك بقيادتها ؟ ؟؟ نرجو ان يستمع ياسر عرمان الى هذا النداء ويكون افضل من هؤلاء الاوباش الذين يتلذذون بتعذيب جنودهم الاسرى واسرهم وليكون هذا درس لمن هم فى جيش حكومة السودان . يا ياسر عرمان اطلق سراح الاسرى حتى وان لم يطلق المخلوق السادى المريض نفسيا الاسرى من حركتكم وليسقط الساديون ولا للتصويت ولينسحب الجيش من ارض العمليات تضامنا مع اخوتهم من الاسرى وعاش السةدان خاليا من المخلوقات الانتكاسية

Sudan [ادم جمعه خميس] 01-03-2015 05:29 AM
.... لا يعقل ان نفكر كما يفعل القتلة. اسأل الله ان تستجيب الحركة وتفك جميع الاسري لديها وتحملهم رسالة السلام.


#1180540 [فكرى]
1.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 02:53 AM
يداك أوكدتا وفوك نفخ ..
لن ينتهى الأسر ... والحروب ضد الرافضين للظلم والتهميش سنة مؤكدة فى أيدولويجياتكم المعطوبة أيها الظافر .. علاج الضمير يأتى من باب الإعتراف والتوبة أما قضايا الأسر ووقف الحرب والنزوح لا سبيل لها سوى الإنتفاضة الشعبية أو ثورة الجياع التى توفرت أسبابها وتزداد يوما بعد يوم ...
أضناك البحث عن سيرة أسير دباب لنشرها وتجاهلت مصير أخوة له قابعين فى سجون النظام سيئة الذكر ,,,,

[فكرى]

#1180534 [عصمتووف]
1.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 02:37 AM
انها اللاعيب من يسمون انفسهم ساسة ومدعي اسلام انه الحسد والحقد الحزبي وكان يتلاعب بها الصادق والميرغني واخيرا الترابي اتفاقية قرنق والميرغني انهم لا يريدون اعطاء الشرف لجماعة غازي حتي لو ماتوا الاسري وتعفنوا والاغرب يحتفلون بالاستقلال بجلاء المستعمر الذي عمر ولاد مر اين هي مشارعة واين هم مشاريعهم بدلا عن ابداء ومشاركات الافراح عليهم ب الانتحار ي لقوة اعينكم ي اموات عجيبة

[عصمتووف]

#1180523 [Shareif]
5.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 01:43 AM
كم قتل هذا الملازم من اهلي؟ كم اغتصاب؟ و كم يتمي؟ و كم ارمل؟

[Shareif]

#1180510 [الحقاني]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 12:56 AM
الروسية وحهجة عشة وحاجة حوة وكلتوم وعواطف وبتول ونعمات والاف الثكلى والآرامل والايتام من النيل الأزرق وجبال النوبة ودارفور وكردفان والأوسط والشمالية والشرق وكل اركان وطني الحبيب لهم ملايين القصص المأسوية وهذا نتيجة محاربة الإخوه بعضهم بعض لوانتصر الصيف الساخن اوانتصرت االحركات الوطن والمواطنين في الحالتين خسرانين وضايعين
المستفيدين من الحرب هم اعداء الوطن بالخارج واصحاب المصالح (ناس النهب المسلح والمصلح)بالداخل والخارج

[الحقاني]

#1180502 [A. Rahman]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 12:27 AM
موقف حكومة اللصوص يوضح لكل ذي عقل انها لا تحفل بمن تستخدم هم وقودا لأهدافها، و مع التعاطف الإنساني مع ذوي الأسرى لكن على أبنائهم قبل التوجه للحرب ان يتأكدوا انهم لا يشاؤون جناح بعوضة لدى الحكومة. و من الغريب ان تطلب الحكومة، فيما يشبه الأوامر، من الحركة اطلاق ما يقارب الألف أسير، كانه الحركة الشعبية شغالة عندها.

[A. Rahman]

#1180466 [Shareif]
5.00/5 (1 صوت)

01-02-2015 09:52 PM
لماذا لا تطلب من حكومتك وقف قصف النساء و الاطفال و الابرياء؟؟ لماذا هذه العنصريه النته؟؟؟ لماذا مشروع الاباد ياجبناء؟؟؟؟؟؟؟

[Shareif]

#1180461 [المشروع]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2015 09:09 PM
هذه الرسالة يا اخي الظافر يجب ان توجهها الى حامد ممتاز والى سعادة الفريق البشير والى غندور وقطبي وعلى عثمان وكل الذين من وراء الكواليس يوسوسون ليل نهار بل إلى جميع اركان النظام (الإسلامي)الذين لم يفرقوا فقط بين الروسية وزوجها بل فرقوا بين ابناء الشعب السوداني قاطبة باسم الاسلام وفرقوا وشتتوا في البلاد ما لا يستطيع احد ان يعده او يحيصيه منذ قدوم ما يسمي (بالاسلاميين)إلى الحكم وسلطوا على ابناء هذه البلاد قاطبة سيف التمكين في الشمال اما في الشرق والغرب والجنوب فأعملوا السيف في الناس واستغلوا السلطة ليعيثوا في الارض الفساد وطغوا في البلاد فأكثروا فيها الفساد والمؤسف حقا والمؤلم حقاً كل ذلك باسم الدين والاسلام..

اخي الظافر القصة مؤلمة حقيقة والام واولادها يستحقون التعاطف والتراحم وانا وإن اختلفت معك نصاً وروحاً حيث ان لا تزال بك بواقي العهد السابق العهد الذي اكلت نعيمه وتمرغت في ميريه مع المتمرغين في المري وإن يكن ميتة فأنتم فيه سواء لأنكم اول من ايدتم التمكين وسيف الظلم الذي شنه امثال الطيب سيخة منفذا وعلى عثمان مخرجا والترابي مخططا ومنذا حتى اوردوا البلاد موارد الهلاك ...وان تعاطفت معك فإن لا ادعو ياسر عرمان ولا عقار او البشير او حامد ممتاز ولكني ادعو ربي وعسى ان لا اكون بدعاء ربي شقياً ان ييسر لهذه الروسية التي جمعها الله بالسودان ان تعود الى اهلها وتطمئن اخوال ابنائها ان بالسودان لا زال هناك من يغيث الملهوف ويعين على نوائب الدهر بغض النظر عن من الذي ساق عمار الى الحرب الى حرب لا تبقى ولا تذر..

[المشروع]

ردود على المشروع
Sudan [nagatabuzaid] 01-03-2015 02:32 PM
حامد ممتاز ده منو ؟؟ كل اسم جديد بس سوق ام دفسوا


#1180458 [7+7]
5.00/5 (2 صوت)

01-02-2015 08:49 PM
ولمادا لا تخبر نظامك وتنادي
عمر البشير ان سكان دار فور والنيل الازرق وجبال النوبه ليس لهم في السياسه شئ فلتقف الحرب..وليمضي السياسيون في الغابات والاحراش ويقتتلو غير ماسوف عليهم

[7+7]

#1180434 [فارس]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 05:15 PM
متى يصبح للإنسان السوداني قيمة في سوق السياسة؟؟؟؟

متى يصبح للإنسان السوداني قيمة في سوق الإسلاميين والمؤتمرجية؟؟؟؟

[فارس]

#1180421 [الشيخ مصطفى]
0.00/5 (0 صوت)

01-02-2015 03:48 PM
هذا اسلامكم و ذلك اسلامنا

[الشيخ مصطفى]

ردود على الشيخ مصطفى
[ود الركابي] 01-03-2015 10:08 PM
الاسلام واحد . اما المنافقين . في الدرك الاسفل من النار . لعنة الله علي الاكان السبب في لمة كل المرضي النفسانيين في البلد وكاتمين نفسنا . شوكة في الحلق لربع قرن ..

Saudi Arabia [كاتم الاسرار] 01-03-2015 02:49 PM
اسلامنا هو ما جاء به الحبيب محمد ابن عبدالله والذي ساوي بين الناس وحرم الظلم والنفاق والكبرياء والرياء وحرم دم المسلم علي المسلم وحرم انتهاك اعراض المسلمين وحرم اكل اموال الناس بالباطل وحرم السرقة وحرم الربا ..هذا هو اسلامنا ما هو اسلامكم يا الشيخ مصطفي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!

United States [Shareif] 01-02-2015 09:36 PM
اسلام يا قتله؟؟؟؟؟؟500000 في دارفور مجؤس؟؟؟؟؟؟؟؟

Saudi Arabia [Almo3lim] 01-02-2015 05:00 PM
أسأل الله ان اكون فهنتك غلط..

هل هناك سوى اسلام واحد ؟ ام هي العصبية و ضعف البصيرة؟
لو ان لك شيخ عد اليه و اسأله عن حكم اﻻسلام في اﻻسرى و مشروعية تبادلهم و ستعلم الحقيقة ..
و فقط اذكرك بقوله ﷺ لو يهدي بك الله احدهم للإسلام لهو خير لك من حمر النعم

هذا نفس المنظور الذي فرطنا به في نصف مليون طفل جنوبي كانوا يدرسون بمدارسنا و يحفظون سور القران و ﻻ يغادرون الفصول في حصة التريية اﻻسلامية بل يصلون مع اقرانهم من اطفال المسلمين ..
لم نذكر حدي ان يهدي الله بك أحدهم لكن حملنا عليهم بأسوأ مما تفعل اليهود و صرح احد مسؤلينا ان من يمرض منهم ( حقنة مل نديه )..هلك المتنطعون ...
فخسرنا الدين و الدنيا ( كل طفل بمشروع مسلم علاوة على البترول)..
و على هذا قيس يا صاحب( اسلامك) .. ما مصير هذه اﻻسرة ان لم يعد ربها ؟
اﻻحتمال الوارد ان تعود لروسيا و لك ان تتصور احتمال خروجها كلها من الاسلام او على اضعف الفروض خروج احد من ابناءها بعد الجهد الذي بذله الزوج المقتول ثم الزوج اﻻسير ....

اسلام محمد .ﷺ.. يحتم التفاوض ﻻطلاق سراح الاسرى و اﻻ فإنه اسلام ذرائعي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة