الأخبار
أخبار إقليمية
مدير شركة السودان للخدمات المالية يدعو لنشر ثقافة الاستثمار في الأوراق المالية
مدير شركة السودان للخدمات المالية يدعو لنشر ثقافة الاستثمار في الأوراق المالية



01-03-2015 08:29 AM
الخرطوم (سونا) -دعا الأستاذ خميس أبو عامر مدير شركة السودان للخدمات المالية إلى نشر الوعي الادخاري وسط المواطنين من خلال ثقافة الأوراق المالية وحشد الموارد وتوجيهها للاستثمار في مشاريع التنمية وتحقيق النهضة المنشودة بالبلاد .
وقال إن الشركة تهدف لإصدار الأوراق المالية لمساعدة الدولة في جذب مدخرات المواطنين وتوجيهها للاستثمار والعمل على سد العجز في ميزانية الدولة من خلال الأوراق المالية .
وأوضح ان الشركة قامت بطرح اكثر من 20 إصدارا خاصا لصكوك التنمية الحكومية ،مبينا ان الشركة تصدر نوعين من الأوراق المالية وهى مشاركة الحكومة (شهامة) ،وشهادات التنمية الحكومية (صرح) لمشاركة الوحدات الحكومية القائمة ، حيث يعتبر العميل شريك في توزيع الأرباح التي تتراوح ما بين 18-20% .
أما صكوك التنمية الحكومية خاصة بمشاريع التنمية عبر الاستدانة من الجمهور حيث يتم توجيه الأموال للاستثمار في مشاريع التنمية ويتم بواسطة وزارة المالية تحت إشراف مقاولين متخصصين .
وأشار إلى مشاريع البنية التحتية مثل المؤسسات الصحية وإنشاء المدارس وحفر الآبار وغيرها ،مبينا ان هذا العمل يستقطب كثيرا من الموارد لعمل شريحة ضخمة في قطاع المقاولات .وقال تخضع جميع أعمال الشركة بإشراف رقابة شرعية تقوم بإجازة العقود قبل تنفيذها ومراجعتها .
وأبان ان ثقافة الأوراق المالية جديدة في المجتمع السوداني وان هنالك كثير من النتائج يمكن ان تتحقق بجذب مدخرات المستثمرين وحشد الموارد للاستثمار في التنمية ،مبينا ان ذلك لا يأتي إلا من خلال مجموعات كبيرة حيث تتاح الفرصة للأموال الصغيرة للدخول في مشروعات كبيرة .


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 891

التعليقات
#1181638 [د.محمد حسين يوسف عزالدين]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 01:40 PM
لا شك أن لأسواق الأوراق المالية دور كبير في تحفيز وتشجيع المواطنين على الادخار واستغلال تلك المدخرات في إدرار عوائد من خلال استثمارها في الأوراق المالية المتداولة في سوق الأوراق المالية. ولعل لأسواق الأوراق المالية دور وإسهام في توفير التمويل لمشاريع التنمية وسد العجز في ميزانية الدولة. كما أن لسوق الخرطوم للأوراق المالية دور كبير في توفير بيئة للحكومة للاستدانة من الجمهور من خلال طرح الصكوك والسندات للجمهور، كشهادات شهامة.
واتفق مع الأخ Onour، ومع الأستاذ خميس أبو عامر مدير شركة السودان للخدمات المالية في الحاجة إلى تثقيف وتوعية المواطنين بدور سوق الأوراق المالية وتحفيزهم للاستثمار في الأوراق المالية.
وفي هذا الخصوص، ومن أجل تنشيط التعامل وتفعيل دوره، أود اقتراح خطوات عملية يمكن لإدارة سوق الخرطوم للأوراق المالية وهيئة السوق المالية، إضافة إلى شركة السودان للخدمات المالية القيام بها في سبيل تثقيف وتوعية المواطنين بأهمية الأسواق المالية:
أولا: تكوين مجموعة عمل من إدارة السوق، وهيئة سوق المال وشركة السودان للخدمات المالية، وعدد من المختصين في الأسواق المالية.
ثانيا: إقامة ندوات وورش عمل يدعى لها عامة المواطنين ورجال الأعمال وأصحاب الشركات العائلية والمؤسسات الخاصة.
ثالثا: القيام بزيارات ميدانية لأصحاب الشركات العائلية لتبصيرهم وتعريفهم بالفوائد التي تنتج من تحويل شركاتهم إلى شركات مساهمة عامة، وتسجيلها لدى سوق الخرطوم للأوراق المالية.

[د.محمد حسين يوسف عزالدين]

#1181095 [Adil A Omer]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 07:11 AM
مع الحراميه الحايمين ديل

اوشيك مافى او كاش بس

[Adil A Omer]

#1180994 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 04:35 AM
ياجماعة الخير هو انحنا الواحد عديييييل كده بشترى بضاعة ويتاجر فيها وياتى الكيزان باشكالهم المهنية والوظيفية المختلفة يخلوا خشمو ملح ملح لايلم في راس مال ولا يلم في بضاعة ..... تلقوها عند واحد بر الشبكة .... قال سخافة الاستعمار الكيزانى في الخرمجة المالية السودانية المسماه زورا وبهتانا ودجلا وكذبا و (كضبا) سوق أوراق مالية مالت عليكم دنيا واخرة

[sasa]

#1180870 [Onour]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 01:04 AM
تعتبر التجربة السودانية أنجح تجربه بإصدار أدوات مالية اسلامية لها بصمات واضحة في المساهمة بالنهوض بالاقتصاد السوداني. باعتبارها أنجح وسيلة بديلة للقروض الخارجية التي ارهقت الدولة كثيرا بفوائد والضغوطات التي تصاحبها
نعم أخي خيس يطلب هذا الموضوع بذل الكثير للتوعية والاستفادة من هذه الفرص الاستثمارية والتي يتم الاستفادة منها فقط عدد محدود والكثير الكثير لايفهم حتى معنى الاستثمار المالي

[Onour]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة