الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الشعبية تتجه لتدمير مخزونها من الألغام الحكومية المضادة للانسان
الحركة الشعبية تتجه لتدمير مخزونها من الألغام الحكومية المضادة للانسان
الحركة الشعبية تتجه لتدمير مخزونها من الألغام الحكومية المضادة للانسان


تكمل التوقيع على إتفاقيات حظر تجنيد الأطفال وحماية النساء
01-03-2015 06:12 AM
الحركة الشعبية ستدمر مخزونها من الألغام الحكومية المضادة للانسان وتعمل على إكمال عملية التوقيع على إتفاقيات حظر تجنيد الأطفال وحماية النساء

تلقى الأمين العام للحركة الشعبية تقريراً من المهندس طيار عروة حمدان زايد الذي ترأس وفد الحركة الشعبية الي الإجتماع الثالث للموقعين على حظر الألغام ضد البشر ومنع تجنيد الأطفال وحماية النساء في مناطق النزاعات الذي عقد في جنيف بناءاً على دعوة من منظمة نداء جنيف ( Geneva Call ) وشارك الي جانبه الأستاذ محمد صالح محمد يس ممثل الحركة الشعبية في إيطاليا – روما، وكان وفد الحركة الشعبية قد تقدم بورقة أقترح فيها إضافة برتكول رابع حول قضايا المساعدات الإنسانية في مناطق الحرب وقد وجدت الفكرة ترحيباً واسعاً من الحضور، وقد كون الأمين العام لجنة برئاسة المهندس طيار عروة حمدان زايد وعضوية كل من الأستاذ سليمان عثمان والأستاذ محمد صالح محمد يس لمتابعة القضايا الأتية :

بالتنسيق مع نائب رئيس الحركة ورئيس هيئة الأركان والذي سبق أن وقع نيابة عن الحركة الشعبية على برتوتوكول حظر الألغام البشرية في جنيف، التنسيق لفاعلية تدعى لها المنظمات السودانية وإقليمية وعالمية وشخصيات مهتمة بهذه القضايا لتدمير مخزون الألغام البشرية الذي أستولى عليها الجيش الشعبي من القوات الحكومية في الأربعة سنوات الماضية في إحتفال محضور ومعلن.

بالتنسيق مع مفوضية حقوق الإنسان حماية المرأة و الطفل و المدنيين المستقلة تواصل الحركة الشعبية إجراءات التوقيع على إتفاقيات حظر تجنيد الأطفال وحماية النساء في مناطق النزاعات متابعة للإجتماع الذي عقد في نيويورك مع السيدة ليلة زروقي مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لشئون الأطفل في النزاعات المسلحة الذي حضره من جانب الحركة كل من رئيس الحركة والأمين العام ومسئول الشئون الإنسانية.

كما إلتقى الأمين العام بالأستاذ رمضان شميلة عضو اللجنة القانونية للحركة الشعبية والذي أدى ملاحظات عديدة حول تطوير النظام القانوني في المناطق المحررة، وقد طلب منه الأمين العام أن تقدم اللجنة القانونية تقريراً بالملاحظات والمقترحات الجديدة لتطوير النظام القانوني في المناطق المحررة والحركة وتقديمه للإجتماع القادم للمجلس القيادي للحركة الشعبية، وتم التأكيد على ضرورة إحترم وصيانة حقوق الإنسان في المناطق المحررة وأن تولي الحركة الشعبية إهتماماً خاصاً لكآفة جوانب العملية الإنسانية وقضايا حقوق الإنسان، على خلفية هذا المنظور الإنساني والعمل على بناء مجتمع جديد قائم على إحترام حقوق الإنسان يأتي تعامل الحركة الشعبية مع قضايا الأسرى وتعاونها مع السائحون وإستعدادها لتطوير عملية إطلاق سراح جميع الأسرى من الجانبين بمافي ذلك الأسرى الذين حاكمهم النظام وهو أمر مجافي للقانون الإنساني الدولي، وقد أكد الأمين العام إن الكفاح المسلح في الألفية الثالثة يدخل مراحل نوعية جديدة أخلاقية وسياسية وإنسانية وإن الباحثين لبناء مجتمع جديد هم الأولى بإلتزام هذه المعايير وتقديم نموذج مغاير لممارسات الأنظمة الدكتاتورية والفاشية في كآفة أرجاء العالم.

مبارك أردول

الناطق الرسمي بأسم وفد الحركة الشعبية لتحرير السودان المفاوض

الجمعة الثاني من يناير 2015م


أحمد هارون - امسح اكسح قشو ما جيبو حي


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 3800

التعليقات
#1181246 [menshi]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 12:11 PM
حركه ثوريه مسلحه _ لكنها فى قمة المسئوليه و أصاله انسانيه و اخلاق سودانيه نبيله ستكتب لها بماء من ذهب . فعلا انتم أمل السودان الذى يسع الجميع بجميع مكوناته الاثنيه . لقد جربنم فنجحتم بينما فشل اعداءكم فشلا ذريعا رغم ما يدعون من كيان حكومى و كلمة الحكم منهم براء . تعظيم سلام لأشرف رجال فى التاريخ السودانى . صفحات زاهيه و مبهره تدون لكم فى أتون الكتب .

[menshi]

#1181178 [Sudani]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 09:43 AM
That good step harminises the principles you hohorable movement founded for . we all wish success in all patriotic hopes.

[Sudani]

#1181008 [الحقيقة مرة]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 04:56 AM
الحركة الشعبية اصلا قامت من اجل الانسان والمواطنة المتساوية لا للدنيا ولا للجاه والضولارات والعمارات والحديد الفاخر والنسوان مثنى ورباع واللغف والسفسفة كبني كوز واشياعهم من الرمم

[الحقيقة مرة]

#1180863 [aziz]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 12:56 AM
succesefull. with all hope for our movement SPLM

[aziz]

#1180769 [سوداني كردفاني]
0.00/5 (0 صوت)

01-03-2015 09:48 PM
‎هذا هو المطلوب كما ارجو من اذاعة دبنقا ومراسليها ان ترجع الي استعمال اسم الجنجويد بدل كل الاسماء حرس الحدود ملايش متفلتين التي اختارها النظام وسارت في مجلس الامن والمجتمع الدولي كما قالت الدكتورة عائشة البصري ‎

[سوداني كردفاني]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية

الاكثر تفاعلاً/ق/ش

الاكثر مشاهدةً/ق/ش

الاكثر تفاعلاً/ش

الاكثر مشاهدةً/ش







الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2016 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة