الأخبار
أخبار إقليمية
كرتي : لا تراجع عن طرد الزعتري وهيل
كرتي : لا تراجع عن طرد الزعتري وهيل
كرتي : لا تراجع عن طرد الزعتري وهيل


01-03-2015 11:49 AM
أبلغ وزير الخارجية السوداني علي أحمد كرتي، نائب الأمين العام للأمم المتحدة إليان الياسون، بعدم إمكانية تراجع الخرطوم عن طرد اثنين من موظفي المنظمة الدولية بالسودان، مؤكداً حرصها على التعاون مع الأمم المتحدة وفقاً للمواثيق الدولية.


وأمرت الحكومة السودانية في وقت سابق كل من ممثل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية علي الزعتري والمدير القطري لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي آيفون هيل بمغادرة البلاد بعد تجاوزات.


وتلقى وزير الخارجية اتصالاً هاتفياً من نائب الأمين العام للأمم المتحدة، استعرضا خلاله مجمل العلاقات بين السودان والأمم المتحدة.


وأبلغ كرتي، المسؤول الأممي أنه لايمكن التراجع عن ما اتخذه السودان من قرارات بحق بعض موظفي الأمم المتحدة (الزعتري وهيلي)، لكنه أشار إلى أن الأخطاء الفردية لبعض موظفي الأمم المتحدة لن تؤثر على هذه العلاقات.


وأكد حرص السودان على التزاماته الدولية وفقاً للمواثيق الدولية وفي إطار روح التعاون والتنسيق المطلوبة والمتوقعة بين السودان والأمم المتحدة.


وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية يوسف الكردفاني، لوكالة السودان للأنباء، إن الياسون أكد خلال اتصاله حرص الأمم المتحدة على توطيد علاقاتها مع السودان في مجمل المجالات، لاسيما في المجالات التنموية والإنسانية بصفة خاصة.


وقال إن الياسون أبدى تفهمه لموقف السودان فيما يتعلق بالتفاوض باستراتيجية خروج اليوناميد من السودان خلال الفترة القادمة والاتفاق مع الأطراف المعنية.


شبكة الشروق


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 1821

التعليقات
#1181458 [احمد عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 09:39 AM
الدبلوماسيون الامميون يأخذون علما Toke note ,لا يبدون تفهما لموقف دولة تسعى لانهاء مهمة دولية تم تحديدها بقرار من مجلس الامن .. ابدى تفهمه هذه اجتهاد وتزيد من الناطق الرسمي الكاذب ...

[احمد عبدالله]

#1180766 [المشروع]
4.50/5 (2 صوت)

01-03-2015 09:15 PM
على الزعتري اردني الجنسية واعتقد ان طرده له علاقة بما قاله ممثل الاردن في الامم المتحدة ولا علاقة له بشعب السودان وان المؤتمر الوطني يطرد لصالح المؤتمر الوطني ويعادي لصالح الحزب وان ممثلة برنامج الامم المتحدة الانمائي تم طردها لوقوفها امام تمويل الانتخابات ... يعنى لا علاقة للشعب السوداني ومصلحة السودان في طردهم او بقاءهم ومنذ ان عرفنا السودان في اواخر عهد نميري لم يكن للسودان معاداة مع ممثل الامم المتحدة في السودان كما لم نعرف دول تقوم بطرد ممثلي الامم المتحدة او معاداتهم وغالبية الدول العربية والافريقية بها ممثلين لمنظمات الامم المتحدة ويقومون بأدوارهم وان العلاقة مع تلك الدول عسل على لبن .. الا في السودان بين الفينةوالاخرى نسمع مشاكل طرد لممثلي الامم المتحدة .. يعنى لماذا لا يكون العيب فيكم وليس في ممثلى الامم المتحدة الذين هم دبلماسييين وعملوا بكل سلاسةفي اكثر من دولة؟

وان الدول التي تقف مع السودان وتجعل كرتي يصر على رأيه اي الصين وروسيا تلعب لصالح ورقها وليس لصالح السودان .. وهي تعادي الدول الغربية فقط في هذا الموضوع ولقد وقفت هذه الدول مع القتل والتعذيب الذي يمارسه الاسد في سوريا فهل موقفها صاح في سوريا ؟ واعتقد ان الصين وروسيا بمعاداتها لسياسة الغرب ستقف مع السودان حتى لو قتل نصف شعبه ليس لأن الحكومة جيدة ولكن لأن روسيا والصين تلعب ادوار مصالحها.

[المشروع]

#1180763 [alsudany]
4.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 09:00 PM
فبركه سااااااااكت ومحاولة للظهور الاعلامى لا غير
موظفى الامم المتحدة يمكن تحويلهم اذا لم ترضى الدولة العضو بهم
يأتى غيرهم وبنفس السياسات بعد توقيع الخارجية على ذلك
البرتشى بنفع معاكم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
بس السياسات والضغط الشعبى صار كبير
كل مواطن مع الواتساب صحيفة متحركة
والصور و و و .............
مافى حل ليكم

[alsudany]

#1180729 [abdelrahim]
4.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 04:10 PM
انت يا كرتى بتطرد دبلماسيى الامم التحدة.....و دبلوماسيى السودان يطلبون حق اللجوء السياسى فى الدول الغربية...... عجبى

[abdelrahim]

#1180696 [Awad]
4.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 01:51 PM
اليوناميد دخلت السودان استناداً لقرار مجلس الأمن الدولي بالرقم 1969 , لذلك فالجهة الوحيدة التى تنهى عمل اليوناميد هو مجلس الأمن , لذلك لا يستطيع أيَ كان لا كرتى و لا البشير و لا حتى بانكى مون ان يصدر قراراً بخروجها من السودان ,

ف بطلو كذب و نفاق و ضحك على عقول الناس يا خارجية السجم , بقيتو تتفسحو فى الناس من دون حياء أو إختشاء ,

[Awad]

#1180681 [ابوعديلة المندهش]
4.00/5 (1 صوت)

01-03-2015 01:06 PM
((( وقال إن الياسون أبدى تفهمه لموقف السودان فيما يتعلق بالتفاوض باستراتيجية خروج اليوناميد من السودان خلال الفترة القادمة والاتفاق مع الأطراف المعنية))).
نشــوفك يا كبير الدبابين بكره كلامك ده لو ما بلعوه ليك .

[ابوعديلة المندهش]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة