الأخبار
أخبار إقليمية
أبوعيسى يقاوم المرض من السجن متحديا نظام البشير
أبوعيسى يقاوم المرض من السجن متحديا نظام البشير
أبوعيسى يقاوم المرض من السجن متحديا نظام البشير


01-04-2015 02:24 AM


رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض يدعو أسرته إلى عدم مطالبة أي جهة بالإفراج عنه تحت ذريعة تدهور وضعه الصحي.


ميدل ايست أونلاين

متمسك بالدفاع عن مطالب المعارضة

الخرطوم ـ يواصل رئيس تحالف قوى الإجماع الوطني المعارض في السودان، فاروق أبوعيسى نضاله ضد النظام السوداني من السجن، متحديا ظروفه الصحية المتدهورة وداعيا بعدم مطالبة اي جهة بالإفراج عنه تحت ذريعة الوضع الصحي.

وطالب أبوعيسى أسرته، بعدم مطالبة اي طرف بالإفراج عنه وأظهر تماسكه وصموده في معتقله بسجن كوبر مطمئنا الجميع على وضعه الصحي.

واقتادت سلطات الأمن في الخرطوم كل من فاروق أبوعيسى، رئيس تحالف قوى لإجماع الوطني المعارض وأمين مكي مدني رئيس تحالف منظمات المجتمع المدني في شهر ديسمبر/كانون الأوب، اثر عودتهم للخرطوم بعد التوقيع على "نداء السودان" مع تحالف الحركات المتمردة، الجبهة الثورية السودانية، وحزب الأمة القومي المعارض.

ويرى مراقبون أن أبوعيسى لا يريد أن يمكّن السلطات السودانية من فرصة اطلاق سراحه بذريعة وضعه الصحي، بل يريد بهذه الخطوة اثبات الاستبداد الذي يمارسه نظام البشير في حق المعارضين.

وتعرض أبوعيسى الأسبوع الماضي لانتكاسة صحية استدعت نقله الى مستشفى الشرطة بالخرطوم وإخضاعه لرعاية طبية، قبل إعادته مرة أخرى للمعتقل.

وأبدت أسرته في بيانات صحفية متوالية قلقها الشديد على صحة عميدها، وحثت السلطات على السماح لطبيبه الخاص بمعاينته، سيما وانه يعاني من عدة أمراض تستوجب أدوية خاصة، ورعاية صحية عالية.

ومكث المعتقلون لدى جهاز الامن لاسبوعين حيث أخضعوا للتحقيق، قبل إحالتهم الى سجن كوبر، وتردد ان السلطات دونت في مواجهتهم بلاغات تتصل بالعمل مع جهات مسلحة لتقويض النظام بجانب تهم أخرى تصل عقوبتها الى الإعدام .

ووقعت أحزاب سودانية معارضة وحركات مسلحة ومنظمات مجتمع مدني، في الثالث من ديسمبر/كانون الأول، اتفاقا في أديس أبابا تحت اسم "نداء السودان" لوقف الحرب وتفكيك دولة الحزب وتحقيق السلام الشامل والتحول الديمقراطي.

ونص الاتفاق على السعي لوقف الحرب وتفكيك نظام دولة الحزب لصالح دولة الوطن، والعمل على إقرار السلام والديمقراطية في السودان.

وأفاد متابعون أن الضغوطات الخارجية والمحلية تزايدت على النظام السوداني بسبب تدنى منسوب الحريات وإقصاء المعارضين وتنامي الاعتقالات، ما جعل قادة السودان يتوجسون خيفة من سحب البساط من تحتهم، لذلك عمدوا الى تخوين المعارضة وفتح جبهة قتال مع المتمردين في اقليم دارفور لتغييب القضية الأساسية المتمثلة في مطالبة قوى المعارضة بتغيير النظام السياسي في البلاد.

وأغلق السودان بالفعل مكتب حقوق الانسان التابع لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الخرطوم ودعا البعثة الى إعداد خطة للرحيل. كما رفض التصريح لقوة حفظ السلام بالقيام بزيارة ثانية لموقع يزعم أنه شهد جرائم اغتصاب جماعي ارتكبها جنود سودانيون في دارفور.

وقال الصادق المهدي رئيس حزب الأمة المعارض في وقت سابق إن مواقف النظام حتى الآن تسوق البلاد إلى الصدام والمواجهات، في وقت قرر فيه تحالف قوى الاجماع الوطني المعارض الشروع فورا في الحشد والتعبئة لتحويل وثيقة "نداء السودان" الى عمل جماهيري يتصاعد وصولا الى الانتفاضة وإسقاط النظام الحاكم .

ووجه الرئيس السوداني عمر البشير انتقادات لقوى المعارضة والجبهة الثورية ووصفهم بالعملاء والخونة والمرتزقة لتعاونهم مع جهاز المخابرات الأميركي "سي آي أيه" وجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد"، وقطع بأن ذات الأجهزة هي من صاغت "إعلان باريس" و"نداء السودان" و"الفجر الجديد"، مشككا بقوة في امتلاك معارضيه أي سند أو مؤيدين داخل البلاد.


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 2791

التعليقات
#1181830 [الكرباج الحار]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 08:26 PM
.

[الكرباج الحار]

#1181792 [عمار]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 06:44 PM
انحنا كشباب من لمنا قمنا لقينا هذا النظام افاسد والفاشل , ما عايزين اي تفاوض بس عايزين قادة المعارضة في الخارج لو هم ماقادرين يدخلو اسودان يرسلو لينا اسلحة ومتفجرات عشان نبيدهم عن بكرة ابيهم , بقينا خلاص ما نخشي حاجة نخاف عليها , بس انحنا ما قادرين نعمل حاجة من غير سلاح والله لو رسلوتنا لينا اسلحة حنحاربهم جوه الخرطوم ,كفاة حوارات ومفاوضات ومظاهؤات سلمية , ديل ما بيفهمو الا لغة السلاح

[عمار]

ردود على عمار
[عودة ديجانقو] 01-05-2015 06:12 AM
الأخ عمار
موضوعك بسيط يا أخى...لو تذكر بداية احداث الثوره الليبيه الثوار كانوا لا يملكون شئ غير الاراده القويه فى تغير النظام ولذلك كانوا لقمه سائقه لقوات القذافى المدججه بالأسلحه الما خمج ونتيجة ذلك فى اليوم الاول فقط سقط منهم 200 شهيد...ولتعديل ميزان القوه تمكن بعض الثوار من القضاء على مسلح والأستيلاء على سلاحه وبهذا السلاح اصبح من السهل عليهم الحصول مجموعه أخرى من الاسلحه إلى ان تعادلت القوه وسقط القذافى.

أو على حسب علمى السلاح فى سوق ليبيا على قفا ما يشيل...جئت فى إجازه وذهبت هناك واشتريت مسدس 9 ملم برخص التراب عشان كده اصحابى اطلقوا على عودة ديجانقو.

أو إنضم للجبهه الثوريه وباب عضويتها فاتح دائما وهذا أقصر الطرق

أظن كده ما قصرت معاك أخ عمار وموفق إن شاء الله


#1181680 [Asmar]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 02:57 PM
where is alsadig almahadi

[Asmar]

#1181649 [مبارك]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 02:02 PM
في وقت قرر فيه تحالف قوى الاجماع الوطني المعارض الشروع فورا في الحشد والتعبئة لتحويل وثيقة "نداء السودان" الى عمل جماهيري يتصاعد وصولا الى الانتفاضة وإسقاط النظام الحاكم .
فقد دلت التجارب ان الكلمة هي اقوى سلاح ، فهي اقوى من كل رصاصة او صاروخ ، فالنضال الذي يقوم به البوشي على سبيل المثال انفع واجدى من كل نضال مسلح ، سمعته يتحدى نافع ويعجز الاخير عن الرد بالمثل ، لذلك ادعو كل الحركات المسلحة ان تصدر توجيهاتها لمنتسبيها بالعودة الى حضن الوطن وبالاختلاط مع الجماهير وقيادة المعارضة السلمية ضد النظام الفاشي ، الجماهير محتاجة لكسر حاجز الخوف ولو انكسر هذا الحاجز سوف لن تصمد الحكومة ، محتاجين لالاف مثل البوشي لقيادة الانتفاضة الداخلية . انني على يقين من ان بالحركات المسلحة عناصر ممتازة ولبقة وتستطيع تحريض الشعب السوداني للخروج والانتفاضة ضد نظام الحرامية وسفاكي الدماء ، لا اقصد بالتحريض القاء الخطب الحماسية فقط انما اقصد ان يقدموا البيان بالعمل وذلك بان يكونوا قادة للانتفاضة في كل المدن السودانية ، عليهم ان يعلموا الجماهير معنى التضحية والفداء ، فلتمتليء سجون النظام بالمعتقلين وليستشهد الالاف مهرا للحرية والانعتاق . ان الحرب التي تدور بين الحكومة والحركات المسلحة وقودها من جانب الحكومة ابناء الفقراء والمهمشين الذين جبرتهم الظروف المعيشية للعمل في قوات الحكومة اما ابناء الذوات فمكانهم الخرطوم حيث الامتيازات والعلاوات والسفر والعلاج بالخارج . لذلك على المعارضة المسلحة تغيير اجندتها وطريقة تعاملها مع الحكومة ، فالهدف واحد وهو اسقاط الحكومة التي اوصلت السودان الى القاع والتي جعلت من السودان ثالث دولة في العالم من حيث الفساد ، فحسب تقرير منظمة الشفافية الدولية فان ترتيب دولة جنوب السودان الوليدة احسن من ترتيب جمهورية السودان ، بمعنى ان درجة الفساد في دولة جنوب السودان اقل من الفساد في جمهورية السودان وياللعار .
لن تستطيع الحكومة التي تعتمد على العنف وكبت الحريات الصمود امام قوةالمنطق السليم والحجة الناصعة ، فنريد من جماعة نداء السودان تصعيد النضال في كل الجبهات بقوة الكلمة والهاب حماس الجماهير وتقديم القدوة في الفداء والنضال ، كما يجب ادارة حوار مع الشرفاء من منتسبي القوات النظامية وصولا لتنسيق العمل معهم بهدف الانحياز الى الشعب السوداني بدلا من ان يحموا نظام كله حرامية ومعتوهين ، وبمناسبة معتوهين دي فقد سمعت خطاب لبكري حسن صالح القاه في حفل افتتاح الدورة المدرسية بولاية سنار ، فرغم انه كان يقرأ من ورقة مكتوبة الا ان قراءته كانت كثير الاخطاء الاملائية فعلى سبيل المثال فبدلا من ان يقول استقلال القرار نطقها استقرار القرار ، فهذا الرجل الكئيب عنده مشكلة واضحة في مخارج الحروف ، فسبحان الله عندما تطوف بك الذاكرة وتتذكر صناع الاستقلال الازهري والمحجوب ومبارك زروق ويحي الفضلي وغيرهم وتتذكر ناس الحكومة الحالية تحزن على الحال التي وصلت اليها السودان ، فقد كان صناع الاستقلال فطاحلة ولبقين ومتحدثين بارعين ومتعلمين وفي نفس الوقت مقنعين ، اما ناس الحكومة الحاليين ففالحين في سفك الدماء فقط وقتل السودانيين ونسوا حلايب والفشقة.

[مبارك]

#1181646 [الشال قلبي وسلا]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 01:56 PM
اما كلام غريب فعلا ما انت اصلا اتعاونت مع الامريكان ومكنتهم من فصل اغلي جزء بالسودان وهو جنوب السودان منو الشجعك وحرضك ودعمك ووعدك يشيلوا اسم السودان من لائحة الارهاب ويدعموا حكومتك غير الامريكان والاتحاد الاوروبي ياخي حرام حرام عليكم كفاية ياخي كفاية والله اطفال 89 بقوا رجال هسى بفهموا ويضحكوا عليكم اجيال عاشت علي الكذب والنفاق باسم الديم لمتين لمتين .

[الشال قلبي وسلا]

#1181592 [عودة ديجانقو]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 12:43 PM
أضم صوتى لصوت الأخ عطوى 32 .....

منذ إعتقال المناضل أبوعيسى لم أرى تعليقا يطالب بخروج فئه قليله من الشعب ناهيك عن نصف الشعب (وهذا طبعا عاشر المستحيلات) يطالب بأطلاق سراح المعتقلين السياسيين وليس ابوعيسى وحده غير تعليق الأخ عطوى 32 ....
كنت أقرأ قديما رأى الناس فى المعارضه إنتوا قاعدين بره فى فنادق 5 نجوم وضاربين الطراوه تعالوا جوه عشان تقودوا الأنتفاضه....طيب أهو المعارضه جوه وفى معتقلات كمان...وبعدين؟؟؟؟؟؟

أو ياجماعه أخبار القناة الفضائيه شنووو...يا مولانا سيف الدوله أتحرك لينا شويه فيها....وكأن الانقاذ تحتاج لقناة فضائيه لكشف عوراتها... أقول ليكم السودان كوووللو قناة فضائيه ماذا انتم فاعلون؟؟؟ نحن جعجاعين بس تجمعنا هلال مريخ ويفرقنا البنبان...59 سنه ضاعت وا حسرتى...حيجى واحد ناطى يقول لى إنت قاعد تعمل شنو أبدأ لينا الاول وسيب الكلام.

[عودة ديجانقو]

ردود على عودة ديجانقو
Russian Federation [nagatabuzaid] 01-04-2015 01:51 PM
اضم صوتى لديجانجو العائد عودا حميدا ومولانا حمدنا الله ممكن يطلب من الملياردير( مو ) ان يقوم بواجب القناة من امواله التى رصدها لرئيس افريقى (كويس ) وما حيلقى و ان رصدها لاسواء رئيس افريقى ستكون من نصيب السودان كل عام والقناة افضل فالعالم اجمع عارف من هو اسواء رئيس افريقى عامل نفسه عربى


#1181510 [العارف عزو]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 10:51 AM
من من لا يعرف فاروق أبو عيسى؟ أي واحد حضر أكتوبر الأخضر يعرف ما هو فاروق أبو عيسى..إذن هو من الذين قادوا ثورة أكتوبر وما تبع ذلك من نضال...وهو إبن هذا الشعب...وكفى.....

[العارف عزو]

ردود على العارف عزو
[الكرباج الحار] 01-04-2015 08:31 PM
وفنان في الشراب


#1181492 [عطوى32]
5.00/5 (2 صوت)

01-04-2015 10:20 AM
... يا ناس النضال السلمى والمدنى الذين صدعو رؤوسنا بانهم ضد العمل العسكرى لانه كما يكذبون يعطى الحكومة ميررات اقوى ..

.... طيب ياهو المناضل الكبير فاروق ابوعيسى رقم المرض يرزح تحت كلاب الامن ولا شفنا ولا مسيرة من عشرة اشخااص تطالب باطلاق سراحة فقط لاغير ؟؟ نهاهيك عن مسيرة تطالب باسقاط الحكومة دى صعبة عليكم يا ناس السلمية شووفو فى اليمن عندما تم اعتقال احد قاده المعارضة المظاهرات لم تتقوف رقم كل شى ..

.. اما للذين كرهونا بحجة الخياسة بتاعة العمل المدنى الفيكم اتعرفت .. بس خلوو الرجال يقاتلو فى الاحراش انشالة بعد مية سنة فلم يقصرو وقاامو بواجبهم بمقاتلة تنظيم مجرم لن يتحدث الا مع من يحمل بندقية وخليكم حارسيين اخواتكم .. والنوعية دى لو كتمت والله العظيم لو انفجر الوضع او لمن يترك اخواتة ويقعد يبكى .. وهذا ما نراه والله لا جاب اليووم ده ..

[عطوى32]

ردود على عطوى32
[الحقيقة مرة] 01-04-2015 02:50 PM
حنضل مصفى يا عطوى32 كتر منو


#1181448 [Awad]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 09:30 AM
لله درك أيها المناضل الجسور فاروق أبوعيسى وزميلك امين مكى مدنى وفرح عقار وبقية المعتقلين السياسيين لإانت شعلة الأنتفاضة وقيادتها وسوف تخور قوى الجلاد ولن تخور قواكم رغم كبر السن ولكن تملكون العزيمة والأرث النضالى وسوف نكون نحن خلف قيادتكم.نرجو من بقية قيادات الأحزاب الموقعة على نداء السودان أن توجه قواعدها بالتحرك وأن تقوم تلك القيادات خصوصا الذين فى الداخل مع التنسيق مع الحركات المسلحة بأنزال الجماهير للشوارع فى مظاهرات عارمة لا تتوقف أبدا ألا بسقوط النظام.

[Awad]

#1181428 [عزابى ومعذب]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 09:19 AM
ايها الرئيس الراقص على اشلاء وجماجم اهل دارفور وجنوب كردفان والنيل الازرق فاروق ابوعيسى تعرفه منابر العدالة الدولية وانت مطلوب لمحكمة الجنايات الدولية ويكفيك ذلا وانكسارا وهزيمة انك مطارد وهربت من نيجيريا دون ان تاخذ امتعتك فمن مقر المؤتمر والى المطار سيدا كما يقول الاسيويين تاركا امتعتك بالفندق ويكفيك عارا ان السعودية ارجعتك من الاجواء السعودية بعد ان سافرت خلسة كتجار المخدرات لتشارك فى تنصيب الرئيس الايرانى تاركا شعبك يعانى من الامطار والسيول وبعد كل الذى جرى تعتقل الشرفاء والمناضلين ظنا منك ان هذا سيطيل عمر نظامك الفاشى والظالم .

[عزابى ومعذب]

#1181405 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 08:54 AM
ما قلنا قبل كده ان اسرائيل هى من عمل اتفاق باريس ونداء السودان كمان عشان تسقط نظام الانقاذ الجيوشه محاصرة القدس وعايزة ترمى اسرائيل فى البحر وبقية الجيش محاصر امريكا ذاتها!!!!!!
كسرة: الانقاذ مما الله خلقها بتوجه حديثها للغوغاء والجهلة والدلاهات اللى هم جمهورها ومؤيديها!!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1181381 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 08:13 AM
واللهى العظيم يا ابو (النضال) عيسى, هذا قدرك ومسطر لك, لكن عزائنا الوحيد هو وعد الله الحق حين الصبر على الابتلاء. خلاص اللعبة نطمئنك انتهت. والجماعة ديل (ضنبم رقة).كلنا من خلفك واللهى ولى الصابرين.

[سراجا الدين الفكى]

#1181362 [السودان الجديد]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 07:51 AM
أبو عيسى و د. أمين منارات الانتفاضة القادمة. الشعب كله يحي هذا الصمود الأسطوري لشيوخ الانتفاضة. أنكما تسطران بحروف المجد أثمن المآثر النضالية. عشتم و الدمار لسلطة الاستبداد و الطغيان و الظلامية، و لا نامت أعين الأوغاد.

[السودان الجديد]

#1181354 [ashafokhalp]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 07:41 AM
وبلا خجله دعا البشير المعارضه للحتفال بعيد الاستغلال:
انظر الي الدعوه:
((انتم ايها العملاء والخونة والمرتزقة متعاونين مع جهاز المخابرات الأميركي "سي آي أيه" وجهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد"، والتي ساعدتكم بصياغت "إعلان باريس" و"نداء السودان" و"الفجر الجديد " وبالرغم من دا كلوا انا ادعوكم للحفل المقام بمناسبه عيد الاستقلال المجيد – اتفضلو يا عملا يا خونه يا مرتزقه!!))

[ashafokhalp]

#1181351 [sasa]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 07:33 AM
البشير الجعجاع قليل العقل خفيف اللسان الذي ودى البلد في ستين داهية في احد انفعالاته المرضية التي يظهرها جهلا وخفة عقل أمام التجمعات الجماهيرية المحشودة التي يسترزق منها تبيعة النظام والأرزقجية ملايين ومليارات من حق حليب وتعليم أطفالنا قال في تعزيز لجهله(إن فاروق أبو عيسى ليست له قبيلة وليس له وزن) وزن بالكيلو يا هبنقة وطفق متصحفو النظام ومن يدعونهم بالمحليين السياسيين في تزيين قوله ومحاولة لوي عنقه وتفسيره ليجنبوا نظامهم الهزيل الوصمة ،، شفتو الجهل والتخلف بتاع هذا الذي ابتلانا به الله لنكتب في آخر الشعوب ،، أي رئيس هذا وأي جهل ينشره بين الناس،، غايتو أنا متكفل بالعود وجاهز وعلى كل مواطن أن يختار ضحيته من هولاء الجهلة شذاذ الآفاق،،

[sasa]

ردود على sasa
European Union [عمار] 01-04-2015 07:03 PM
هههههه ساسا كلامك في الصميم , انتا حقو تكون الناطق باسم الثورة لمن تقوم لانك بتعرف توصف كويس الحرامية ديل


#1181329 [ابوعرب]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 06:31 AM
اللهم اشفه شفاء لا يغادره سقما وتولاه واسرته برحمتك اذا اصر النظام علئ معاملة معارضيه هكذا فسيدفع بنفسه للانتحار سياسيا امام الاشهاد مقابلة فكر بعنف ضعف وغياب حجة وفقط ولاىيدل علئ القوة

[ابوعرب]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة