الأخبار
منوعات
فالنسيا يقضى على حلم ريال مدريد في مباراة عصبية
فالنسيا يقضى على حلم ريال مدريد في مباراة عصبية
فالنسيا يقضى على حلم ريال مدريد في مباراة عصبية


01-04-2015 09:45 PM
كووورة -
أوقف فالنسيا مسيرة إنتصارات ريال مدريد بعدما تغلب عليه 2-1 في المواجهة التي جمعت بينهما ضمن لقاءات الجولة 17 للدوري الإسباني مساء الأحد على ملعب المستايا.

تقدم رونالدو للريال في الدقيقة 14 ،وتعادل فالنسيا عن طريق بيبي في مرماه بالخطأ في الدقيقة 52 ، قبل أن تخطف رأس أوتاميندي الفوز لفالنسيا في الدقيقة 65.

الفوز رفع رصيد فالنسيا إلى 34 نقطة ، في وقت توقف فيه رصيد ريال مدريد عند 39 نقطة في صدارة المسابقة بعد مباراة عصبية ومتوترة للغاية.

قضى خفافيش فالنسيا بهذا الفوز على حلم ريال مدريد في تحطيم الرقم القياسي لعدد الإنتصارات المتتالية والذي يحمله فريق كوريتيبا البرازيلي برصيد 24 إنتصاراً، لتتوقف إنتصارات الميرينجي عند 22 فوزاً.

فضل نونو سانتو المدير الفني لفالنسيا دخول المواجهة بطريقة 3-5-2 تتحول عند الهجوم إلى 3-4-1-2 من أجل حسم موقعة الوسط مع منح الوافد الجديد إنزو بيرز وأندريه جوميز حرية الحركة في الهجوم خلف الثنائي نيجريدو والكاسير.

لم يغير أنشيلوتي من طريقة 4-3-3 التي خاض بها ريال مدريد معظم لقاءاته من خلال الإعتماد على الثلاثي " رونالدو بيل بنزيمة " في الهجوم، مع تكليف رودريجيز وإيسكو بمهام دفاعية في الوسط لا تتناسب كثيراً مع طريقة أداءهما.

تحرك فالنسيا منذ البداية مهدداً قواعد ريال مدريد بفضل تحركات بياتي في الجبهة اليمنى والثنائي جوميز وباريخو مستغلين ضعف القدرات الدفاعية لرودريجيز وإيسكو.

تعامل ريال مدريد بهدوء شديد يحسب للاعبيه مع ضغط أصحاب الأرض ليمتص بدايتهم الحماسية التي إستمرت 10 دقائق، ويدخل بعدها المباراة بقوة.

في الدقيقة 13 ومن كرة عرضية يحصل ريال مدريد على ركلة جزاء صحيحة نتيجة لمس نيجريدو الكرة بيده داخل المنطقة، تمكن رونالدو من ترجمتها لهدف في الدقيقة 14.

فرض ريال مدريد أسلوبه على مجريات اللقاء بفضل تحركات بيل ورونالدو في الأمام مع مساعدات هجومية واضحة من رودريجيز ، في وقت تراجع فيه أداء فالنسيا بعد التغيير الإضطراري لبياتي أحد مفاتيح لعب الفريق وإشراك جايا.

أهدر رونالدو فرصة قتل اللقاء في الدقيقة 25 وهو منفرد بالمرمى ،عندما راوغ الحارس الفيس وسدد الكرة خارج المرمى الخالي بغرابة شديدة.

تأثر أداء خفافيش فالنسيا بالتوتر الزائد عن الحد وغير المبرر من لاعبيه وسط إحتجاجات متواصلة على كل قرار لحكم المباراة.

ظل بنزيمة نقطة ضعف واضحة في الأداء الهجومي لريال مدريد من خلال إهداره أكثر من فرصة بشكل غريب ،إلى جانب إنفصاله الأغرب عن الحالة لعامة للفريق.

شهدت الدقيقة 40 فرصة خطيرة لفالنسيا عندما أبعد راموس الكرة بطريقة خاطئة لتتهيأ أمام باراجان على حدود المنطقة ليسدد كرة قوية يحولها بيبي لركنية وهي في طريقها للمرمى، لكن الفرصة الأخطر كانت في الدقيقة 45 من تسديدة قوية لجوميز إرتدت من القائم الأيسر لكاسياس.

بداية الشوط الثاني جاءت مثل نهاية الأول من خلال ضغط قوي لفالنسيا كاد أن يسفر عن هدف في الدقيقة 46 من تسديدة قوية لموستافي.

لكن الهدف لم يتأخر سوى 5 دقائق ،فمن هجمة مرتدة بقيادة جايا وصلت الكرة إلى باراجان على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية ترتطم بأقدام بيبي وتتحول لمرمى كاسياس في الدقيقة 52.

أهدر جاريث بيل فرصة إعادة فريقه للمقدمة من جديد برعونة شديدة عندما قطع مشواراً طويلاً ودخل منطقة الجزاء لكنه تباطئ في تسديد الكرة ليتدخل الدفاع وينقذ الموقف.

وجاء العقاب سريعاً من فالنسيا على هذه الفرصة عن طريق رأسية قوية من اوتاميندي فشل كاسياس في التعامل معها بغرابة شديدة معلناً عن الهدف الثاني للخفافيش في الدقيقة 65، وعاد باراجان وأهدر فرصة مؤكدة لإحراز الثالث عندما إنفرد بمرمى الريال وسدد الكرة بجوار القائم.

إختفى رونالدو ومعه رودريجيز تماماً وإختفى معه الأداء الهجومي للريال ، ما دفع أنشيلوتي للتدخل أخيراً في الدقيقة 70 بسحب رودريجيز وبيل وإشراك خضيرة وخيسي، ليرد سانتو بإشراك فيجولي محل باراجان.

ضغط ريال مدريد بقوة خلال الربع ساعة الأخيرة من اللقاء وأهدر راموس فرصة جديدة في الدقيقة 79،ودفع أنشيلوتي بخافي هيرنانديز محل بنزيمة، بينما أشرك سانتو مهاجمه مورينو محل نيجريدو.

إستبسل دفاع فالنسيا بشكل رائع أمام هجمات الريال في الدقائق الأخيرة لينجح في إنهاء اللقاء بإنتصار تاريخي أوقف به مسيرة إنتصارات ريال مدريد.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1571


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة