الأخبار
أخبار إقليمية
السيسى: لقاءات مخلة عقدت دون علم السلطة الإقليمية
السيسى: لقاءات مخلة عقدت دون علم السلطة الإقليمية



01-04-2015 11:16 AM
الخرطوم: فاطمة غزالي
نفى رئيس حركة التحرير والعدالة د. التجاني السيسى، أمس السبت حدوث أي انشقاقات بصفوف حركته، بيد أنه أشار إلى أن تصريحات ولقاءات عُقدت دون علم رئاسة السلطة والمجلس الرئاسي للحركة، ووصفها بالمخلة بعمل الحركة، وقال السيسي في تصريحات صحفية إن الانشقاقات داخل الحركات المسلحة الدارفورية تُعد واحدة من الأسباب التي أدت إلى تعقيد أزمة دارفور، وقلل من تأثير الخلافات على تنفيذ اتفاق الدوحة، مؤكداً أن اتفاق الدوحة مدعوم من كافة أهل دارفور وأصحاب المصلحة، وأن حركته مستمرة في تنفيذه لأنه الأمل الوحيد لأهل دارفور.
وأكد السيسى استعداد الحركة لمواصلة تنفيذ الترتيبات الأمنية في كافة ولايات إقليم دارفور، لافتاً إلى أن تدشين الترتيبات الأمنية التي تم إنفاذها في ولاية جنوب دارفور تمثل ضربة البداية للعملية.
وأكد السيسى استعداد قوات الحركة الدخول في تنفيذ الترتيبات الأمنية في الولايات المتبقية خاصة في شمال ووسط وجنوب دارفور. وقطع بعدم تشجيع الانشقاقات ولكن هناك بعض الشباب لهم طموحات وقال ينبغي أن تعزز داخل المؤسسات وفق أطر معينة وليس خارجها، ونفى وجود أية فصائل تتلكأ في تنفيذ الترتيبات الأمنية وقال: لا توجد فصائل، بل توجد حركة وأضاف قائلاً: كل قوات الحركة تتأهب للدخول في الترتيبات الأمنية في الولايات المتبقية، وقطع بأن الحديث عن الانشقاقات لا يؤثر على اجتماع المانحين بيد أن التراشق الإعلامي من بعض الأفراد يؤثر إقليماً ودولياً وقال السيسى: علينا أن نبتعد عن تناول مثل هذه القضايا في أجهزة الإعلام.

الجريدة


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 2566

التعليقات
#1181914 [من الخرطوم سلام]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 01:41 AM
وزير دارفوري : ملياري دولار ذهبت "لجيوب البعض"
نشرت يوم 04 يناير 2015
التغيير : سودان تربيون
إتهم وزير الاعمار والبني التحتية بالسلطة الاقليمية لدارفور تاج الدين نيام، السلطة بالقصور وإهمال المشروعات التنموية في دارفور ، وشن هجوما ضاريا على طريقة إدارة العمل فيها ما ادى الى خلل واضح.
لافتا الى ان عدم محاسبة مسؤوليها بواسطة "أهل المصلحة "أسهم الى حد كبير في تردي الأحوال وعدم الإستفادة من الأموال المخصصة للتنمية في الإقليم.
وكان نيام دفع في سبتمبر الماضي باستقالته من منصبه في السلطة ، بسبب خلافات مع رئيسها التجاني السيسي حول سياسة الأخير وطريقته في ادارة العمل بالسلطة وحركة التحرير والعدالة التي يشغل نيام فيها منصب الأمين السياسي ، لكن تحركات جودية لاحقة أعادته للمنصب.
وإعترف تاج الدين نيام خلال مخاطبته إجتماع بإتحاد اصحاب العمل في نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور الأحد، بوجود خلل وقصور كبير في السلطة الاقليمية فاقمها سكوت "أهل المصلحة ".
وأشار الى ان توظيف 2 مليار دولار فقط من أموال السلطة في الحاجيات الحقيقية ، كان من شأنه الإسهام في تبديل حياة اهالي دارفور وتغيير الوضع على الارض ، لافتا الى أن غالب تلك الأموال ذهبت الى "جيوب البعض".
وقال الوزير ان الحراك الذي تشهده دارفور حاليا لايتجاوز الـ 200 مليون دولار، مستغربا تأخر تعيين رئيس لصندوق إعادة إعمار دارفور لاكثر من 4 سنوات ، خاصة وأن أجل السلطة الاقليمية ينتهي في أواخر يوليو من العام الحالي .
ولم يستبعد نيام التمديد للسلطة الاقليمية بموافقة المؤتمر الوطني ، منوها الى ان السلطة تمثل مكسبا وأن الحكومة دعمتها مردفا "لكن حدث القصور من القائمين علي أمر السلطة الاقليمية".
وفي رده علي تساؤلات رجال الاعمال عن خلل مولدات كهرباء نيالا التي دشنتها السلطة الاقليمية مؤخرا ، كشف نيام عن إدراكه للأعطاب بالمولدات بعد تلقيه معلومات بذات الخصوص ، وقال أنه كتب خطاب لفحص المولدات ، الا ان المسؤولين بالسلطة الإقليمية لم يظهروا إكتراثا للجوانب الفنية ، ودشنت المولدات بعد ثلاث أيام من الإستقالة.
وقال نيام أن إنتاج مولدات الكهرباء في كل ولايات دارفور الخمس يبلغ 39 ميغاواط بينما كهرباء أم روابه منفردة تنتج 60 ميغاواط وأشار نيام إلي أنه من الافضل للسلطة الاقليمية إعطاء تنفيذ المشروعات المحلية للشركات المحلية ولكن حدث العكس
وتابع مخاطبا رجال الأعمال" انتم لاتتحدثون، وصمتكم هذا أكبر مشكلة ولاأحد يحاسب السلطة الاقليمية".

[من الخرطوم سلام]

#1181717 [السودان الوطن الواحد .]
0.00/5 (0 صوت)

01-04-2015 03:50 PM
يا السيسى امشى شوف ليك شغلة تنفعك

[السودان الوطن الواحد .]

#1181715 [السودان الوطن الواحد .]
4.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 03:49 PM
يا السيسى امشى شوف ليك شغلة تنفعك

[السودان الوطن الواحد .]

#1181709 [الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 03:43 PM
أن اتفاق الدوحة مدعوم من كافة أهل دارفور وأصحاب المصلحة؟؟؟؟؟؟

كدة أمشى معسكر كلمة وقول كلامك دة والله إلا يبلعوك لسانك.

[الحقيقة]

#1181601 [سراجا الدين الفكى]
3.00/5 (1 صوت)

01-04-2015 12:56 PM
يا دكتور السيسى, الله يكون فى عونك, جماعة المؤتمر الوطنى يمكن هى ان تكون المشرفة على اللقاءات دون علمك انت كرئيس للسلطة, خلى هذا الامر فى بالك, ودليلى ان المؤتمر الوطنى هو اخصائى فى تدبير الانشقاقات, ولك العديد من الامثلة اولها الاحزاب واخرها الجيش والشرطة بشندى. اعمل حسابكم اعمل حسابكم, اللهم اشهد فقد بلغت.

[سراجا الدين الفكى]

ردود على سراجا الدين الفكى
United States [العدالة] 01-04-2015 11:47 PM
ي ناس كفاية غش



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة