الأخبار
أخبار إقليمية
بن كيران: الرجل «يخرّف» كالعرافات و«السياسة الدولية ليست لعبا»
بن كيران: الرجل «يخرّف» كالعرافات و«السياسة الدولية ليست لعبا»
بن كيران: الرجل «يخرّف» كالعرافات و«السياسة الدولية ليست لعبا»


توتّر بين الرباط وأبوظبي بعد توقع ضاحي «سقوط إخوان المغرب»
01-05-2015 07:35 AM
لندن ـ وفي ملتقى لحزبه «العدالة والتنمية» بالرباط، أمس، بحسب مراسل الأناضول الذي حضر الجلسة، قال بن كيران «رفعت خرجات (تغريدات) (ضاحي) خلفان (نائب رئيس الشرطة بدبي) لجلالة الملك (العاهل المغربي السادس)».
وكان خلفان قد نشر تغريدة له على موقع التواصل «تويتر»، السبت، قال فيها إنه «خلال عام أو يزيد سيسقط إخوان المغرب سقوطا مدويا»، قاصدا حزب العدالة والتنمية المغربي (إسلامي)، الذي يقود الائتلاف الحكومي بالمغرب.
وردا على هذه التغريدة، قال بن كيران «المستقبل بيد الله، وهو من يعلم الغيب، وهذا الشخص (في إشارة لخلفان) يخرف، ويقوم بدور العرافات أو يحلم».

وأضاف بن كيران مخاطبا شباب حزبه خلال لقاء أمس، «لا أخفيكم أن الإمارات دولة صديقة، والعلاقات بين جلالة الملك وأمراء الإمارات تكاد تكون عائلية، والسياسة الخارجية للمغرب هي سياسة جلالة الملك، وهو يأخذ برأيي وأنا أقول له رأيي».
وبحسب ما أعلنه رئيس الحكومة المغربية، فقد رفع بن كيران، تعرض خلفان لحزبه وحكومته إلى العاهل المغربي؛ للتدخل لدى المسؤولين الإماراتيين.
وذهب رئيس الحكومة المغربي إلى أنه «من غير المقبول أن يتهجم علينا هذا الشخص الذي جاء إلى المغرب واستقبلناه وأكرمناه»، مشددا على أن «السياسة الدولية ليست لعبا».

وبحسب موقع السفارة الإماراتية بالرباط «تعرف العلاقات الإماراتية – المغربية تطورا مهما في كافة المجالات، الشيء الذي تترجمه اللقاءات المستمرة بين مسؤولي البلدين في مجالات الاقتصاد والتجارة والعدل والقضاء والإعلام وغيرها، وتتمثل متانة وقوة العلاقات بين البلدين في تطابق وجهات نظر قائدي البلدين الشقيقين، تجاه القضايا الثنائية والإقليمية والدولية».

وتجيء هذه التصريحات المفاجئة بعد تراشق إعلامي بين المغرب ومصر، وتجاوز فيها نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي الحدود المتعارف عليها بين دولتين صديقتين، فقد وصف فيها الإخوان بأنهم «أجسام بغال وعقول عصافير». كما أشار الى الحزب الحاكم في المغرب بالقول إن «لا عدالة ولا تنمية لديه» معتبراً أن لا فوارق بين تنظيماتهم في المشرق والمغرب لأن «كلهم زي بعض». متابعاً «الإخوان أصلاً عصابة في أي دولة»، بحسب قوله.
واعتبرت مصادر مغربية أن هجوم ضابط الأمن الإماراتي ليس صدفة، وأنه يتوافق مع الحملة الإعلامية التي شنت على المغرب في وسائل الإعلام المصرية، وردّت عليها وسائل إعلام مغربية، وربطت المصادر الأمر بالتقارب المتزايد بين مصر والجزائر وفرنسا في الموضوع الليبي، والذي انعكس في تغيّر مصري إيجابي في العلاقة مع جبــهة تحرير بوليساريو التي تشن منذ سنوات حرباً على المغرب، كما انعكس على التوتّر المتصاعد الذي يخص العلاقات الفرنسية المغربية فيما يتعلق بتدخل باريس في مالي والسنغال.

وكان ضاحي خلفان قد زار المغرب بداية الشهر الماضي والتقى، خلال حفل أقامته سفارة الإمارات في الرباط، برئيــــس الحكومة المغــربي عبد الإله بن كيران. وقد تناقلت مواقع مغربية أن اللقاء بين الشخصين لم يكن ودّياً، وأن بن كيران مازح خلفان في موضوع وظيفـــته الأمنية قائلا له: «الأخ من الشرطة… يا هلا يا هلا»، وفيما اعتبرت هذه المواقع أن تغريدات خلفان القوية ضد بن كيران وحكومته قد تكون على علاقة بهذه الحادثة، رأى محللون سياسيون أن الأمر يتعلّق بخلفيات سياسية أكبر من مجرد حادثة بروتوكولية عابرة.


القدس العربي


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 4014

التعليقات
#1182349 [مسعود]
5.00/5 (2 صوت)

01-05-2015 08:41 PM
اليوم وقبل قليل المصريين بيتكلموا عن تنسيق مصرى مغربى اردنى خليجى ضد الاسلاميين وهنالك فتور اماراتى مغربى اليوم والله كل مشاكل العرب من المصريين بقايا المماليك

[مسعود]

ردود على مسعود
European Union [مصرى] 01-06-2015 08:46 AM
هههههههههههه والله انت نكته بابواب مالنا احنا ومال المغرب ولامارات حقد ظاهر قوى يا عبد احنا بقايا مماليك وانتم بقاي ايه الاحباش ولا التشاديين ولا الزنوج ياشعب ورئيس وبلد نكته اضحوكه مسرة العالم سودانى صحيح مش عليك لوم لا تلم العبد فانه ناقص الاهليه ههههههههههه


#1182308 [ابو إبراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 05:52 PM
يا اهل الخير سؤال. الضابط خلفان هو نفس الضابط المعروف جدا الذي كنا نقرأ عنه في المجلة الرصينة ماجد و لي ضابط تاني

[ابو إبراهيم]

#1182230 [كاره الكيزان]
5.00/5 (2 صوت)

01-05-2015 02:46 PM
كل الاسلاميين اجسام بغال وعقول عصافير

[كاره الكيزان]

ردود على كاره الكيزان
European Union [محمد خليل] 01-06-2015 09:01 AM
ما كان ينبغى أن تقول هذا، فكل مسلم هو اسلامى، و كان عليك أن تقول "الكيزان" أو ما يسمون أنفسهم " الاخوان المسلمين" أو "المتأسلمون" أو غيرها من العبارات الدالة عليهم.


#1182162 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 12:38 PM
اخوان المغرب اكثر ليبرالية من رصفائهم في باقي الدول العربية لذلك هم يحققون نجاحات كبيرة منذ توليهم الحكم انعكست على حياة الناس في المغرب بصورة ايجابية من ناحية الاستقرار الاقتصادي والسياسي والامني مع العلم ان اخوان المغرب الذين في قيادة الحكومة غير اولئك الاخوان الواقفون على الرصيف في نفس الدولة ولا يكفون عن النباح بعودة مرسي والدفاع عن غزة والدعاء بالويل والثبور على اسرائيل لأن من هم في الحكومة يعلمون تماما من اين تهب الاعاصير وتأتي بالامواج الكاسحة بالاضافة الى ذلك ان العنان (الرسن) في يد الملك وهو صاحب الكلمة الاخيرة......

اذا صدق السيد ضاحي خلفان بخصوص اخوان مصر فتغريداته بخصوص اخوان المغرب جانبها الصواب لأن الاخوان هناك صنفين صنف في قيادة الدولة وصنف آخر واقف على الرصيف وللملك الكلمة الاخيرة والفرق كبير بين بعير يرعى بقيده وآخر يرعى بلا قيد........

[SESE]

#1182070 [ساهر]
5.00/5 (2 صوت)

01-05-2015 10:24 AM
حتى لو اتفق الجميع على ضرورة اقتلاع التنظيمات الأخوانية من العالم العربي واستئصال شأفتها إلا أنه من غير اللائق أن تطلق الإمارات العربية المتحدة وهي دولة (متحضرة) بمقياس زماننا وهي أدرى من غيرها بالبروتوكول واللغة الدبلوماسية التي يجب أن تسود بين الدول، يد ولسان هذا الشرطي الذي لا يحمل أي وظيفة دبلوماسية في إفساد وتسميم علاقات الإمارات بغيرها من الدول...........

إنني متأكد أن أي دولة تشتكي من تغريدات خلفان سوف ترد الإمارات بأنها غير مسئولة عن ما يصدر من ذلك الشخص، وأن تلك الأراء والتغريدات المستفزة التي يطلقها لا تمثل الإمارات وهي مسئوليته وحده....... أي أن خلفان عبارة عن (حكامة) إماراتية برع في فن الإساءة وعدم احترام الغير.... غريبة أمر هذا الخلفان.

[ساهر]

#1182058 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

01-05-2015 10:06 AM
انا لا اختلف مع ضاحى خلفان ان الاخوان لهم اجسام بغال وعقول عصافير واضيف من عندى انهم صناعة استخباراتية غربية وبعناية فائقة لعمل عدم استقرار داخل الدول العربية والاسلامية وباسم الاسلام والدفاع عنه بما يعنى اشغل اعدائى بانفسهم وهو ما يحصل الآن عشرات التنظيمات الاسلامية تقاتل بعضها البعض وتقتل المسلمين وما شعالة شغلة باسرائيل والغرب فقط رجالتهم ضد المدنيين الغربيين والمسلمين والمسيحيين من المواطنين وامام الجيوش الاسرائيلية والغربية مثل العاهرات!!!!!!!!!!!! ولا هم عملاء ونحن لا ندرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
United States [Hisho] 01-05-2015 09:38 PM
انا اختلف معك بان الاخوان هم صناعة غربية , الغربيين معروفون بجودة الصناعة واتقان المواصفات , ما اود ان اؤكد واقوله ليس اعتباطأ ولا تهريج وتريد مقولات عفى عليها الزمن ولكن بالقرائن والدلائل .. طبعأ يتوهم الاسلاميين بانهم مستهدفون وتحاك المؤامرات ضد الاسلام ولا بد من تشويه صورة الاسلام وهذا القبيل من الخزعبلات , الغربيين هم اناس واقعيين فى تفكيرهم وكل شى يتم حسابه حساب دقيق , لو كان لهم معركة مع الاسلام او المسلمين لما سمحوا اولأ باقامة مساجد فى مدنهم الاوربية ولا احد يستطيع ان يفرض عليهم ذلك , يفر المسلمين من بلدانهم خوف البطش والقمع ولا يجدون حماية او ملاذ امن الا الدول الغربية , تسمح الدول الغربية بحرية الاعتقاد والتفكير فسمحوا لهم حتى باقامة مدارس خاصة بابنائهم يدرسون فيها هذه الخزعبلات دون ان يمنعهم احد , وليس اخرأ الدول الغربية تملك مقدرات عسكرية واقتصادية قوية لو كانت تنتهج نفس هذا التفكير الذى يمتلكه الاسلاميين او المسلمين ضد الغربيين لما تركوهم بدون ان يشنوا عليهم حرب تقضى عليهم وتخرج هذه القاذورات من رؤسهم ...
لا يستطيعون مواجهة اسرائيل فهم منافقون ويعرفون ان اسرائيل ستزلزل الارض تحت اقدامهم هم يتجنبون اسرائيل ولكن يكيلون لها السباب فى الاعلام فقط .. انظر الى ما يسمون بداعش ااولئك البرابرة المتخلفون الذين يقتلون الابرياء ويذبحون الصحفيين العزل ويفجرون السيارات المفخخة فى سوريا والعراق ولكنهم لن يستطيعوا ان يفكروا مجرد تفكير بتفجير سيارة او حتى دراجة فى داخل اسرائيل فهم يدركون جيدأ ان فعلوا مثل هذا الفعل ستجعل اسرائيل العالم لهم اضيق من خرم الابرة , وسيتحسرون على ايام الضربات الجوية الامريكية , وستشن عليهم اسرائيل حرب لن تستثنى شى حتى اغنامهم وخرافهم ستصير اهداف عسكرية ... انهم سفلة ومتخلفون واقرب للبهائم فى تفكيرهم من الانسان وجبناء فهم منافقون والمنافق دائمأ جبان



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة