الأخبار
أخبار إقليمية
دارفور مرة أخرى
دارفور مرة أخرى
دارفور مرة أخرى


01-04-2015 11:28 PM

إبراهيم ميرغني

طالب الأمين العام لمجلس شورى الرزيقات محمد إبراهيم عزت الحكومة بإبعاد دكتور أمين حسن عمر عن ملف دارفور ووصفه بأنه أصبح جزءاً أصيلاً من الصراع في الإقليم ،وأنه بتصريحاته الأخيرة يعادى فئات على حساب فئات أخرى وأوضح أن أمين وقع في فخ الصراع الدارفوري الدارفوى حسب خبر صحيفة الصيحة أمس.

ويبدو جلياً من هذه التصريحات حجم التدخل الذي يمارسه المؤتمر الوطني في الصراع القبلي في دارفور لدرجة مطالبة قبيلة الرزيقات بإبعاد أمين حسن عمر عن ملف دارفور ،ورغم علمنا بالتنازلات التي قدمها المؤتمر الوطني لصالح بعض المجموعات القبلية حتى إرتفع سقف المطالب وصارت كل قبيلة تطالب بإنشاء ولاية خاصة بها فقسمت دارفور إلى خمس ولايات ،ورغم ذلك لم تستقر الأحوال ولم ينته النزوح والإنفلات الأمني والجرائم ضد المدنيين.

المطالبة بإبعاد أمين حسن عمر لن تحل المشكلة . بل يجب الإعتراف بأن هناك تطورات هامة حدثت في الشأن الدارفوري ،خاصة بعد التوقيع على وثيقة نداء السودان والتي شاركت فيها حركات دارفور المسلحة والتي ركزت على أهمية إيجاد منبر تفاوضي واحد يحل كل قضايا السودان ومن ضمنها قضية دارفور.

نعيد ونكرر أن قضية دارفور جزء من الأزمة الوطنية ،ولا يمكن حلها بمعزل عنها .وعلى أهل دارفور التمسك بالإقليم الواحد والعودة الى الحواكير الأصلية والتعويض العادل الفردي والجماعي وطرد الأجانب والمحاكمات العادلة لكل من إرتكب جرماً في حق أبناء دارفور.

الميدان


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2643

التعليقات
#1182199 [نو]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 01:55 PM
لا بد من ابعاد هذا المجرم عن ملف دار فور

[نو]

#1182076 [القرص المفترس]
5.00/5 (1 صوت)

01-05-2015 10:34 AM
خلاص يادوب الرزيقات صحو علي مشاكل دارفور ولا شنو _ امين هذا المخنس لايصلح لادارة تنوع مثل دارفور لكن لان قولة هو نزع سلاح المليشيات والمتفلتين (الذين يتمثلون في الرزيقات بنسبة كبيرة جداً)هو ماجعل الرزيقات يصحون ويتباكون علي مصلحة دارفور من الذي حرق القري من الذي قتل الابرياء ومن هم القاسم المشترك في كل النزاعات القبلية في دارفور من هم الضلع الرئيسي في سلاح مليشيا الجنجويد والان الدعم السريع . انهم الرزيقات ويخافون من نزع سلاحهم وترجع القبائل للاقتصاص منهم لما فعلوه بهم منذ بداية حرب دارفور _
حميدتي القاتل الماجور والجنجويدي رقم واحد . رزيقي
موسي هلال مطلوب محكمة الجنايات الدولية وحارق القري . رزيقي
خريف قاعدة وحدة الجنجويد في الضعين الذي ضرب منسوبوه الضابط العقيد . رزيقي
العميدة شكرت الله في الجنينة . رزيقي
قائد عصابات نيالا وهو معتمد نيالا شمال . رزيقي
والكثير منهم دمويين وقتلة بدم بارد حتي شيوخ المساجد لم يسلمو منهم وحتي الحكمومة عندما قتلو اكثر من 80 من قوات الاحتياطي المركزي واخذو سلاحهم واعتدو به علي المسيرية في شقادي _ حرقهم وقتلهم للدينكا وهم احياء في القطر في مدينة الضعين (جريمة العصر)
التاريخ لايرحم والتباكي ممنوع ياجنجويد

[القرص المفترس]

#1181986 [المشروع]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 07:52 AM
زمان قلنا الكلام دا .. وقلنا ان امين حسن عمر لا يصلح لأن يمسك ملف محادثاتدارفور او اي محادثات سياسية بين فصيلين متصارعين فهو لا شكلا ولا موضوعاً ولا حديثا مؤهلاً لملف دارفور وهو ينفع فقط للملفات الطلابية وملفات المنازعات بين افراد المؤتمر الوطني في توزيع غنائم الانتخابات والدوائر

ويجب ابعاده فوراً عن اي محادثات وملفات قومية فنظراته مريبة وحديثه متعالياً وصوته مهين ولا يكاد يبين كما سبق وتعيين شخصية قومية تتسم بالحنكةوالرزانة والإبتعاد عن امثال امين حسن عمر وكمال عبيد والكيزان الغارقين في الكوزنة والذين رضعوا من ثدي الفكر الاخواني لدرجة انهم لا يعرفون غيره ويعتقدون ان ثورة الانقاذ والفكر الكيزاني هو نهاية التاريخ..فأمين حسن عمر وأمثاله غير مقتنع بالشخص الذي امامه لا صرفا ولا عدلا فكيف ينقاشه؟

[المشروع]

#1181965 [ابوبكرالرازي]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 07:00 AM
الأخ ابراهيم نسي شريكو في الرضاعة محمد محمد خير , ولو انو ده عامل ليهو بزه صغيره ولكن لبن نيدو

[ابوبكرالرازي]

#1181964 [الفاروق]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 06:58 AM
ناس الموتمر الوثنى كارثة خربوا اى شى من اجل مصلحتهم واستمرارهم حتى القبائل فتنوها مع بعض . هل تعلم الفائدة من ذلك ؟ بكرة حيحصل شنو ؟.

[الفاروق]

#1181917 [Almisahir fi izallail]
0.00/5 (0 صوت)

01-05-2015 01:49 AM
لاكين يا اخ يا ابراهيم يا ميرغنى الود امين دا لو ابعدوه من ملف دارفور تانى يلقو ليهو شطر يرضع فيهو وين؟
ما خلاص اصبحت ما فى حاجه مجهوله.. وكل ... بيزولا! وكل زول مكنكش فى شطرو الماسك فيهو من زمان.. حتى الجماعه المرقوهم وبكوا ما زالو بيمصّو فى الشطورالكانو ماسكنّها,, حتى ان لبنها قلّ او قطّ
فى ناس ما اتلفتو اول ما طلعت فتوى الرضاعه فى نهود العاملات معاهم فى مكاتب الدوله لزوم يكونو اخوة فى الرضاع وترتفع الكلفه .. بس هل صحت البلفه؟ حسب مقولة العم ابراهيم العبادى فى سائق الفيات .. ( عطشان قلت ليهن وصحت البلفه..قالن: تشرب بكفوفنا لما تتكفى .."او يمكن قالن ترضعو من نهودنا لما تتكفو) والجماعه طبعن شربو من البانهن لحد الكفاية و"العدل" كمان!!
و"أنان مالو يا امين !! بس المهم تكون اخدت الاسبروا " و بس عشان ما ننسى لازم نعرف الحقيقه! ال حقيقه! تورينا اتفاقية الدوحه دى زاتا ينودا شنووو؟ و هن كم.؟ومكتوبه وين؟ ومحفوظه عند منوو؟ والاتنفذ منها شنووو؟ وهل هى بقره مقدسه لا يمكن زول غير امين يقربا؟

[Almisahir fi izallail]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة