الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يعلن مرشحيه.. يبعد "هلال وقطبي" ويرشح أمين ونافع ويتهم جهات بالتخطيط لاجهاض " وثبة البشير"
حزب البشير يعلن مرشحيه.. يبعد "هلال وقطبي" ويرشح أمين ونافع ويتهم جهات بالتخطيط لاجهاض " وثبة البشير"
حزب البشير يعلن مرشحيه.. يبعد


اكد مشاركة "حزب الميرغني" في الانتخابات
01-07-2015 09:41 PM
الراكوبة - الخرطوم اماط حزب البشير اللثام عن قائمة مرشحيه في الانتخابات المقبلة، مؤكدا انهم سيخوضون العملية الانتخابية في 18 ولاية بواقع 85 دائرة نسبية و 425 دائرة قومية بالاضافة الي 138 دائرة خاصة بالمراة. في وقت جددت احزاب المعارضة مقاطعتها للعملية الانتخابية، بما فيها "احزاب الوثبة" التي قبلت الدخول في الحوار الوطني. بينما تأكدت مشاركة "حزب الميرغني" في العملية الانتخابية وفقا لاخطار ارسله للمؤتمر الوطني يفيد بذلك.

وقال نائب رئيس حزب البشير بروفيسر ابراهيم غندور في مؤتمر صحفي رصدته (الراكوبة) إن حزبه قام باجراء تغييرات علي صعيد المرشحين تجاوزت نسبه 53% علي مستوي قيادات الحزب الذين دفعت بهم للانتخابات كاشفا في الوقت نفسه عن ترك 30 % من الدوائر للتنافس مابين الاحزاب السياسية.

وتعمّد حزب البشير ابعاد بعض القيادات عن قائمة الترشيحات ابرزهم (د.قطبي المهدي، موسي هلال، جمال الوالي، النائب الاول السابق لرئيس المجلس الوطني هجو قسم السيد، البرفسور ابراهيم احمد عمر ود.كمال عبيد) أما أبرز القيادات التي سيتم ترشيحها (على عثمان محمد طه، د.نافع على نافع، صلاح قوش، د.الفاتح عزالدين، على كرتي، الزبير احمد الحسن، عوض الجاز ود.امين حسن عمر).

واكد نائب رئيس حزب البشير بروفيسر ابراهيم غندور في مؤتمر صحفي عقده بقاعة الشهيد الزبير للمؤتمر ترشح البشير لانتخابات رئاسة الجمهورية رسمياً يوم الاحد القادم عبر لجنة تضم عدد من الاحزاب السياسية كاشفاً عن جمع الوطني لـ18400 الف مزكي لترشيح البشير بانتخابات الرئاسة بجانب 5 الف مزكي اخرين من الاحزاب الداعمة لترشيحه، وطبقاً لغندور فإن الحزب الاتحادي الديمقراطي (الاصل) ابلغهم بمشاركته في الانتخابات.

وكشف غندور ان التغيرات على صعيد مرشحي الحزب تجاوزت نسبة 53% كاشفاً في ذات الوقت عن ترك 30% من الدوائر للتنافس بين الاحزاب مشددا علي ان حزبه لن يتنازل عن دائرة انما سيترك الامر لتنافس بين الاحزاب السياسية، مشيراً لتقديم أي مرشح بعد فوزه إذا ما كان بالخدمة المدنية لاستقالته فور فوزه، قاطعا بتنفيذ اللائحة التنظيمية وسيطال الفصل أي شخص يخرج عن قررات الحزب أو المكتب القيادي.

واوضح غندور أن حزبه سيخوض الانتخابات في 18 ولاية بواقع 85 دائرة نسبية و425 دائرة قومية بالاضافة لتخصيص 138 دائرة للنساء من بينهم 113 شخصاً حاصلين على شهادات جامعية عليا من درجتي الماجستير أو الدكتورة، مشيراً لقيام اللجنة العليا للانتخابات بالحزب بمراجعة السيرة الذاتية لأربعة الف شخص وفقاً لمعايير اتصلت بالامانة والشفافية والدرجة العلمية والمؤهل العلمي بدرجة البكلاريوس بجانب المعرفة التامة لقراءة والكتابة.

واتهم غندور جهات لم يسمها بالتخطيط لاجهاض عملية الحوار الوطني ملمحاً لامتلاك حزبة للدلائل علي ذلك، موصدا الباب امام اي حتمالات متوقعة بتاجيل الانتخابات اذ ما طلب منهم ذلك معتبر العملية الانتخابية استحقاق دستور يستوجب الوفاء به وقلل في ذات الوقت من مقاطعة احزاب المعارضة للانتخابات داعياً الاحزاب لمراجعة مواقفها تجاه قضايا البلاد.


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 13980

التعليقات
#1184198 [المشلهت]
4.88/5 (4 صوت)

01-08-2015 08:22 PM
اعلان هــــــــــــــام
يعلن السيد رئيس البرلمان عن حاجته لملء كراسي شاغرة في البرلمان حسب الشروط التالية

1/ ان يجيد الكذب والتسويف وتشكيل اللجان المنبثقة من اللجان
2/ ان يجيد النوم بطلاقة على الكراسي ويفضل من الولايات لخبرتهم على البصات السفرية
3/ ان لا يزيد محيط كرشه من مترين نسبة لضيق المسافة بين الكرسي والتربيزة
4/ ان تكون لديه خبرة في الانشغال بسفاسف الامور مثل الطهور وستات الشاي وترك مشاكل الحروب والكوارث والفساد
5/ يفضل من يكون مهروش في البيت وماعندو رأي لانو نفس الوضع
6/ ان يجيز التعديلات المطلوبة بسرعة ودون مناقشة
7/ لا يحق لاي عضو الاعتراض او ابداء اي تزمر الا من تأخر الرواتب والبدلات


كل من تتطابق عليه هذه الشروط عليه ارسال السيرة الذاتية مع صورة للكرش حديثة

[المشلهت]

ردود على المشلهت
[المشروع] 01-09-2015 10:03 AM
احسنت في البند الرابع والسادس وهذا لا ينقص من بقية البنود .. واخيرا ان يكون بالعاً لذمته سميعا مطيعاً يقاتل في سبيل مصلحته الشخصية ومصلحة وان يبصم بالعشرة وان يكون امعة اذا رفع الناس ايديهم يرفع يده بحكاية (الموت مع الجماعة عرس) وان يعرف استخدام كلمات مثل بشريات وميزانية بركة وكلمات هي لله والهجرة الى الله وان يكون معذب النفس عايش في حيرة وقلق نفسي وان يكون ...(دي خلوها في سركم)


#1184194 [الجاب الله]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2015 08:00 PM
يجب ان يكون رد الشعب السوداني والمعارضة هذه المرة بفعل ايجابي :
(( العصيان المدني الشامل المترافق والمتزامن مع انتخابات الخج ))
حيث لا تكفي المقاطعة وهو دور (سلبي) بات مرفوضاً و غير ذي جدوى .

[الجاب الله]

#1184108 []دقش القش]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2015 04:19 PM
ياخوانا انا عندى سؤال . هو الميرغني دا سوداني بالله عرفوني اعوذ بالله من فهمه للسياسة

[]دقش القش]

ردود على ]دقش القش
[ابن السودان البار] 01-09-2015 05:53 PM
الميرغني سعودي من منطقة القسيم بالسعودية دخل السودان مع جيش الفتح الانجليزي ممسكا بلجام قائد الجيش الانجليزي كتشنر وضحك علي اهلنا الطيبين بخداعهم بان النبي صلعم جدهم وبحكم تدينهم وبساطتهم صدقوه وتجمعوا حوله واغدقوا عليه بالاموال كندور وكذلك يقتطعوا من محاصيلهم الثلث ليهبوه للميرغني فكون طائفة الختمية التي احتضنتها مصر لتجعل من قادتهم اليد الطولي في السودان وهم الان يعيشون ويستثمرون ويتعالجون ويعلموا اولادهم بكلية فكتوريا بمصر ؟؟؟ وعلاقتهم بالسودان كعلاقة المزارع بمزرعته ياتوا اليه فقط لتجميع اموالهم من الندور وكذلك من عقاراتهم في قلب الخرطوم ومشاريعهم وبنكهم بفروعه ؟؟وطفله المبروك جوجو مستشار الريس يساهم في حكم السودان من منازلهم اي من قصره بلندن او القاهرة والايام دي مختفي طول ما ادلي بتصريح ولا زار السودان ؟؟؟ اسرة الميرغني وطائفتها وكذلك اسرة المهدي وطائفتها خدموا المستعمر بكل اخلاص وساعدوه في حكم السودان دو ن تكبد مشاق وصرف اموال في جيش يقيم بالسودان مستعمرتهم فاغدق عليهم الانجليز بالمال والمشاريع ليصبحوا اغني اسرتين في السودان علي الاطلاق ليعيشوا في بحبوة اسطورية تخدمهم جيوش من الخدم والحشم دون اجور او حقوق انسان في صورة صارخة من صور العبودية ؟؟؟ هذه هي الحقيقة المرة التي قد لا يتقبلها الكثيرين من حتي متعلمينا السذج حفظة المقررات وبعضهم يسمي طائفتهم بحزب في ذبح صريح لمعني كلمة حزب والذي هو بعيد كل البعد عن معني كلمة طائفة دينية مالكها يامر ليطاع بعد الركوع له وتقبيل يده وهوالذي يملك صكوك القفران ومفاتيح الجنة يوزعها علي عبيده متي ما ارتمو تحت اقدامه ؟؟؟


#1184095 [همت]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2015 03:49 PM
أفضل مرشحي الوطني هم الأسوأ في الساحة السياسية ... حزب بائس لوطن مبتلى ... يكفي المؤتمر الوطني بؤساً أن مرشحه للرئاسة هو أسوأ سياسي وعسكري في تاريخ السودان - عمر حسن أحمد البشير ... بمثل هذا الرئيس وبمثل هذه الزعامات يحق لحزب المؤتمر الوطني أن يتأكد بأنه لن يفوز إلا بالتزوير والتزوير عمرو قصير وسير سير يا بشير ...هع...هع...هع

[همت]

#1184077 [نوم العافية]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2015 03:28 PM
العم والعياز بالله ان يكون عم لى اولاي سوداني
استكان فى بيته وخطط للأنتخابات بدون اى ازعاج وجاءات النتيجة كما قال اخى من قبل تمخض ......................................................فولد
الباقى انت عارفنه
إذا كنت في إدبار و الموت في إقبال فما أسرع الملتقى.


• طريق الجاهل.. مستقيم في نظره ..

• من لم يكن عقله أكمل ما فيه. كان هلاكه أيسر ما فيه

[نوم العافية]

#1184073 [إبن السودان البار ******]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2015 03:18 PM
إن الطيور علي أشكالها تقع؟؟؟ المجرم القذر نافع يأمر بإغتصاب المهندس بدرالدين إدريس أمامه في أحد بيوت الأشباح بالخرطوم ؟؟؟
إذا أردت أن تقرأ خطاب الدكتور كاملاً -أفتح قوقل وأكتب دكتور فاروق محمد ابراهيم ؟؟؟
وهذه مقططفات منه توضح معدن هذا المجرم القذر ؟؟؟
د. فاروق أستاذ للعُلوم بجامعة الخُرطوم، وكان من أوائل الذين استهدفهُم النِظامُ في بواكير عهده بتعذيبٍ مُهين.. والأنكى، أن تلميذه - وزميله في الجامعة من بعد- نافِع علي نافِع، كان ثاني اثنين قاما بذلك الفعل القبيح!! أقدما على تنفِيذه بوعيٍ كامِل، لعِلمِهم بالشخصِ المَعني, وهو مُرَبٍ في المقامِ الأوَّل, عَلى يَدِه تعلمت وتخرَّجت أجيالٌ, وقد ظلَّ طوال حياته - وما فتئ- يُمارس السياسة بزُهد المُتصوِّفة.. مثالٌ للتجرُّد والطهر وعفة اللسانِ, مُتصالحاً مع أفكاره ومبادئه.. إن خالفك الرأي، احترم وجهة نظرك, وإن اتَّفقَ مَعَكَ استصوَبَ رأيك.. ويبدو أن هذه الصفاتُ مُجتمعة هي التي استثارَت د. نَافِع في الإقدامِ على تنفيذ فعلته!!

إن ما يميز تجربة التعذيب الذي تعرضت له في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 1989م ببيت الأشباح رقم واحد الذي أقيم في المقر السابق للجنة الانتخابات أن الذين قاموا به ليسوا فقط أشخاصا ملثمين بلا هوية تخفوا بالأقنعة, وإنما كان على رأسهم اللواء بكري حسن صالح وزير الدفاع الراهن ورئيس جهاز الأمن حينئذ, والدكتور نافع علي نافع الوزير ورئيس جهاز حزب المؤتمر الوطني الحاكم اليوم ومدير جهاز الأمن حينئذ, وكما ذكرت في الشكوى المرفقة التي تقدمت لكم بها بتاريخ 29 يناير 1990 من داخل السجن العمومي وأرفقت نسخة منها لعناية اللواء بكري, فقد جابهني اللواء بكري شخصياً وأخطرني بالأسباب التي تقرر بمقتضاها تعذيبي, ومن بينها قيامي بتدريس نظرية التطور في كلية العلوم بجامعة الخرطوم, كما قام حارسه بضربي في وجوده, ولم يتجشم الدكتور نافع, تلميذي الذي صار فيما بعد زميلي في هيئة التدريس في جامعة الخرطوم, عناء التخفي وإنما طفق يستجوبني عن الأفكار التي سبق أن طرحتها في الجمعية العمومية للهيئة النقابية لأساتذة جامعة الخرطوم, وعن زمان ومكان انعقاد اللجنة التنفيذية للهيئة, ثم عن أماكن تواجد بعض الأشخاص - كما ورد في مذكرتي- وكل ذلك من خلال الضرب والركل والتهديد الفعلي بالقتل وبأفعال وأقوال أعف عن ذكرها. فعل الدكتور نافع ذلك بدرجة من البرود والهدوء وكأنما كنا نتناول فنجان قهوة في نادي الأساتذة. على أي حال فإن المكانة الرفيعة التي يحتلها هذان السيدان في النظام من ناحية, وثبات تلك التهم من ناحية ثانية, يجعل حالة التعذيب هذه من الوضوح بحيث تصلح أنموذجا يتم على نسقه العمل لتسوية قضايا التعذيب, على غرار ما فعلته لجنة الحقيقة والوفاق الخاصة بجرائم النظام العنصري في جنوب أفريقيا.

إنني أكتفي فيما يخص حالتي بهذا القدر من الأدلة الدامغة, ومع أن هذا الخطأب يقتصر كما يدل عنوانه على تجربتي كحالة اختبارية, إلا أن الواجب يقتضي أن أدرج حالة موظف وزارة الإسكان السابق المهندس بدر الدين إدريس التي كنت شاهدا عليها, وكما جاء في ردي على دعوة نائب رئيس المجلس الوطني المنحل الأستاذ عبدالعزيز شدو للمشاركة في حوار التوالي السياسي بتاريخ 18 أكتوبر 1998 (مرفق), فقد تعرض ذلك الشاب لتعذيب لا أخلاقي شديد البشاعة, ولم يطلق سراحه إلا بعد أن فقد عقله وقام بذبح زوجته ووالدها وآخرين من أسرته. كان في ثبات وصمود ذلك الشاب الهاش الباش الوسيم الأسمر الفارع الطول تجسيد لكرامة وفحولة وعزة أهل السودان. وكان أحد الجنود الأشد قسوة - لا أدري إن كان اسم حماد الذي أطلق عليه حقيقياً- يدير كرباجه على رقبتينا وجسدينا نحن الاثنين في شبق. وفي إحدى المرات اخرج بدرالدين من بيننا ثم أعيد لنا بعد ساعات مذهولاً أبكم مكتئبا محطما كسير القلب. ولم تتأكد لي المأساة التي حلت بِبَدرالدين منذ أن رأيته ليلة مغادرتنا لبيت الأشباح منتصف ليلة 12 ديسمبر 1989 إلا عند اطلاعي على إحدى نشرات المجموعة السودانية لضحايا التعذيب هذا الأسبوع, ويقتضي الواجب أن أسرد تلك اللحظات من حياته وأنقلها لمن تبقى من أسرته, فكيف بالله نتداول حول الوفاق الوطني بينما تبقى مثل هذه الأحداث معلقة هكذا بلا مساءلة.؟

[إبن السودان البار ******]

#1184018 [البدرنجي]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2015 01:56 PM
من اجل السودات الجديد قاطعوا هذه المهزله المسمى انتخابات هذاضياع للزمن والمال والاعمار قاطعوا ثم قاطعوا لكى يذهب هؤلاء الفاسدين المفسدين بلا يخمهم اميييين

[البدرنجي]

#1183887 [التلب]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2015 10:57 AM
كاشفا أنهم تركوا 30% ( لبقية ) اﻻحزاب ليتنافسوا فيها ... !! تصور ؟؟ والله لو ارتضى شخص بهذا الفتات والله يكون فاقد للكرامه وللرجوله ...!!
هذه واحده... ثانيا ماهذه العنجهيه التى تتكلم بها يا ( قندول ) ... انت تترجى الناس لكى تشارك معك وتتكلم بهذا اﻻسلوب المقيت .. كأنما تقول هذه فضﻻتنا ( شيلوها ...!! )
ثم انت ياقندول بتفتكر لو أن الدناءه وعدم الكرامه ساقت شخص او حتى حزب لأكل -ﻻ مؤاخذه - فضﻻتكم - هل تتخيل أن هذا الشعب اﻻصيل اﻻبى سوف يشارككم او حتى يتعاطف معكم.. !! حاشا لله وابدا والله فخجوا خجكم واتركوا الفتات لمن يبيع ضميره ويخون وطنه.. !!
أما نحن جموع الشعب السودانى ايها القندول فسنأخذها غﻻبا..

[التلب]

#1183884 [al-jabalabi]
3.00/5 (2 صوت)

01-08-2015 10:55 AM
أما أبرز القيادات التي سيتم ترشيحها (على عثمان محمد طه، د.نافع على نافع، صلاح قوش، د.الفاتح عزالدين، على كرتي، الزبير احمد الحسن، عوض الجاز ود.امين حسن عمر). و ما هذه الأسماء الا ترسيخا لمبدأ الجهوية و العنصرية و تهميش الآخر و يا سودان ما بك من رجال الا أشباه الرجال هؤلاء مرتزقة و لاجئين و مطاريد تغولوا على حقوق الآخرين .

[al-jabalabi]

#1183879 [حرية]
0.00/5 (0 صوت)

01-08-2015 10:45 AM
لا لانتخابات ملعوبة ومعلومة النتائج واهدار للمال والوقت , يا أيها السودانيون غير المواليين للمؤتمر الواطي مقاطعة الانتخابات واجب وطني وديني وأخلاقي بالدرجة الأولي
لا تذهبوا ولا تشاركوا وانشروا الوعي في أهلكم وجيرانكم وعشيرتكم وأصدقائكم.وكذاب البقول بذلناوكذاب البقول بقهرناوكذاب البقول بستصغرنا وعاشت المقاومة ضد الذل والاستعباد والتجويع والاتضهاض ولا نامت أعين الجبناء

[حرية]

#1183847 [ود الريس]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2015 10:00 AM
في إطار الحملة الوطنية لمقاطعة الإنتخابات، وإستمراراً للتوعية بضرورة هذه المقاطعة،
فإنه توجد عشرة أسباب تجعل من مقاطعة الإنتخابات واجباً وطنياً وأخلاقياً ودينياً، وهي كالآتي:
1- إن هذه الإنتخابات معلومة النتائج، ومخطط لتزويرها مسبقاً
2- تنتهك الدستور الذي يحدد فترة الرئاسة بدورتين فقط، ورغم ذلك تم إنتهاك دستور الحزب في إختيار مرشحه
3- سوف تأتي الإنتخابات برئيس فاقد للشرعية ومطارد من العدالة ، ولا يستطيع تمثيل البلد في المحافل الدولية
4- عدم المقاطعة يعني الموافقة علي إستمرار حالة الفشل الإداري والتنفيذي والسياسي وتدني الخدمات
5- عدم المقاطعة يعني إستمرار دولة الفساد والمحسوبية والتمكين وبيع الوطن مقابل كراسي الحكم
6- عدم المقاطعة يعني إستمرار حالة الإحتقان السياسي والحروب الأهلية وإحتمالات الصوملة أو الأفغنة
7- عدم المقاطعة يعني إستمرار ونمو النعرات الجهوية والقبلية والعنصرية
8- عدم المقاطعة يعني إستمرار حالة التدهور الإقتصادي والإجتماعي والأخلاقي وتفكك أوصال الدولة
9- المقاطعة ترسل إشارات قوية للمجتمع الدولي لدعم أي حراك شعبي ضد النظام
10- المقاطعة تربك حسابات النظام وتضعف موقفه داخلياً وخارجياً وتؤسس لبداية نهايته
أيها المواطن السوداني العزيز إن مقاطعتك لهذه الإنتخابات أقل ما يمكن أن تقدمه لوطنك
يرجي تمريرها لجميع القروبات في الواتس أب والفيس وغيرها
الحملة الوطنية لمقاطعة الإنتخابات
سودانيون وطنيون أحرار

[ود الريس]

#1183801 [اب ترمة]
2.00/5 (1 صوت)

01-08-2015 09:11 AM
" وقلل في ذات الوقت من مقاطعة احزاب المعارضة للانتخابات داعياً الاحزاب لمراجعة مواقفها تجاه قضايا البلاد "

قضية البلاد الملحة هي إزاحتكم , ولا قضية اسمى منها.....

[اب ترمة]

#1183797 [المتابع المقهور]
5.00/5 (2 صوت)

01-08-2015 09:09 AM
يا إخوان إنتو فائزين فائزين والسلطة في يدكم والدستور والقانون على كيفكم ، بس خلو الإنتخابات دي ووفروا تكاليفها( 750 مليار ) وأصرفوها على الصحة والتعليم وكدا حتفوزوا بالتزكية من الشعب .

[المتابع المقهور]

ردود على المتابع المقهور
[المغبون] 01-08-2015 11:48 AM
الانتخابات حتى لو كانت زورا وبهتانا فى اعتقادهم انها تضفى كلمة شرعية لما بفعلونه بهذا الشعب البائس . فقط لكى يقولوا نحن حكومة شرعية اتينا عن طريق انتخابات حرة ونزيهة فهمت حتى ولو صرفوا عليها كل ميزانية البلد فهمت يالمتابع المقهور .


#1183761 [sayed]
5.00/5 (2 صوت)

01-08-2015 08:36 AM
خذلان الشعب يأتى دائماَمن الميرغنى الذى ورث الخذلان من أسلافه.لا يرجى من حفيد من جاء بالمستعمر غازياَ أن يعمل لصالح الشعب السودانى . هو الحزب فاقد الصلاحية دا ما فيه رجال؟.هى متعودة؟؟؟؟؟؟

[sayed]

#1183742 [عبد الرحمن عبيد]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2015 08:09 AM
عفن في عفن

[عبد الرحمن عبيد]

#1183733 [عزابى ومعذب]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2015 07:55 AM
يا قدرو قدرو ياخى نحن عايزين اول حاجة الانتخابات دى اساسا ما تقوم عشان يخوضو فى جهنم الدنيا قبل لظى الاخرة ووالله وتاالله يا ناس المعارضة تسمحوا للسفلة ديل بقيام الاتنخابات المخجوجة دى تبقوا انتو ذاتكم مخجوجين بلا تزوير بلا نيلا بلا بطيخ يا الجبهة الثورية ورينا حاجة تسرنا وكفاية دبرسة على هذا الشعب الطيب

[عزابى ومعذب]

#1183727 [بتاع الفول]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2015 07:50 AM
ده حزب ولا متحف

[بتاع الفول]

#1183679 [تاج السر الامين]
5.00/5 (2 صوت)

01-08-2015 06:09 AM
انتو اصلا تافهين وفاسدين واتضح ان الميرغني ايضا اتفهه منكم وافسد قاتلكم الله جميعا

[تاج السر الامين]

#1183649 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

01-08-2015 02:20 AM
لعبه مكشوف من يوما الناس عارفين نزول على عثمان ونافع كان الغرض منو عودتم من شباك الانتخابات الصورية مع البشير

[سكران لط]

#1183623 [مهدي إسماعيل مهدي]
3.00/5 (3 صوت)

01-07-2015 11:56 PM
مجرد مكافأة للكيزان وإرضاعهم من ضرع الدولة، ومنحهم مرتبات وإمتيازات نظير إنتمائهم الحزبي، لذلك أصبح المؤتمر الوطني مثل مكب الزبالة حيث يتجمع الذباب وتتكاثر الطفيليات.

السؤال: أين البف باف؟!

مهدي

[مهدي إسماعيل مهدي]

ردود على مهدي إسماعيل مهدي
European Union [AburishA] 01-08-2015 06:25 PM
(السؤال: أين البف باف؟!)
خالص التقدير ود اسماعيل مهدي.. سؤال عميق وبليغ جدا.. أبلغ تعليق..وضعت به كل الشعب السوداني بمختلف مكوناته وتنظيماته السياسية والمدنية امام مسئولياته...


#1183619 [الدرب الطويل]
4.50/5 (3 صوت)

01-07-2015 11:34 PM
(منقولة من الفيسبوك)

نكتة 2015
قال ليك في واحد عندو فيران ߐ0ߐ0ߐ في البيت معذبنه عذاب السنين .
جاب شرك ما نفع
جاب سم ما نفع
رش مبيد ما نفع
ضرب لأخوه في اليابان أخوه قال لي عندى ليك حل، ما تشيل هم أبداً، العالم هنا متطورين شديد.
رسل ليهو فار ߐ إلكترونى صغير من طوكيو. صاحبنا استلم الفار و شغله،، الفار اتحرك و لم الفيران الفي البيت كلهم و فيران الجيران و فيران الحلة الجمبهم و الحلة الوراها ߐ0ߐ0ߐ0ߐ0ߐ0ߐ
و ساااقهم مشي بيهم علي الخﻻء. و في الخﻻ قام انفجر و الفيران كلهم ماتو و الحلة بقت بدون فيران.
صاحبنا انبسط شديد،،، ضرب ل اخوه قال ليه انت اليابانيين ديل ما بصنعو لينا كوز صغير الكترونى.
عشان البلد تبقى بدون كيزان

[الدرب الطويل]

#1183617 [Adil]
5.00/5 (1 صوت)

01-07-2015 11:31 PM
وفقاً لمعايير اتصلت بالامانة والشفافية والدرجة العلمية والمؤهل العلمي بدرجة البكلاريوس بجانب المعرفة التامة لقراءة والكتابة.

[Adil]

#1183608 [hassan]
5.00/5 (1 صوت)

01-07-2015 11:01 PM
تمحض الفيل وولد فارا

نفس الملامح والشبه والحكمة زاتها وطلعتو

مجموعة من الخايبين الذين اوردوا البلاد مورد الفشل

والهلاك يريدون ان يمتصوا مزيدا من الدماء وقد شبعوا

انهم تابي انفسهم الا ان يهلكوها

وهكذا حال الطواغيت لا يستبينون الرشد الا ضحي الغد

[hassan]

#1183597 [ود البورت]
4.75/5 (4 صوت)

01-07-2015 10:27 PM
سسسسسسسيك سسسسسيك معلق فيك ومخير الله

[ود البورت]

ردود على ود البورت
European Union [sasa] 01-08-2015 06:53 AM
هههه منسوبي المؤتمر الوثني كبيرهم وصغيرهم مجموعةأرزقجية وجهال لا أفق لهم ،، يحسبون أنفسهم ناجين هم وذرياتهم وأهليهم وما هم بناجين ،، الضنك والعذاب الذين سمتوه الشعب لستم وذراريكم بمنجأ منه،، عالم وهم والحساب العسير آت آت بإذن الله،،


#1183593 [Khalid Ali]
5.00/5 (2 صوت)

01-07-2015 10:22 PM
دى نفس القيم البلعب فيه أورد غان مع عبدالله قل ، تخطيط كيزانى معفن لاستعمار موارد الشعوب بسرقتها ونهبا واستعباد البشر بالدين ، أتى الوقت للشعب السودانى مش ينتفض وبس بل نزول مدوى الى كل الشوارع حتى تعرف كيزان تركيا والعالم اجمع ان لحم السودانى مر اذا اتاكل ما بيتهضم نحن كدى .

[Khalid Ali]

#1183592 [AburishA]
5.00/5 (5 صوت)

01-07-2015 10:18 PM
اعادة تدوير للاسكراب الفاسد.. وزيادة محن ومآسي السودان بِله !!

[AburishA]

#1183586 [ود الطاهر]
5.00/5 (2 صوت)

01-07-2015 09:55 PM
رجعنا تاني من أول

[ود الطاهر]

#1183585 [قدرو قدرو]
5.00/5 (2 صوت)

01-07-2015 09:54 PM
انتخابات الخج دى انتو فايزين فايزين وانشاء الله كمان تخوضوا فى نار جهنم شعبى ووطنى وحزب الميرغنى واحزاب الفكة الاميبية الطحلبية الحقيرة التى تضم كل ما هو قبيح ونتن .

[قدرو قدرو]

ردود على قدرو قدرو
[ودكركوج] 01-08-2015 01:50 AM
اميييين... يسمع منك يارب.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة