الأخبار
منوعات سودانية
برشلونة يسحق إلتشي في كأس أسبانيا.. وميسي ونيمار يردان الاعتبار
برشلونة يسحق إلتشي في كأس أسبانيا.. وميسي ونيمار يردان الاعتبار
برشلونة يسحق إلتشي في كأس أسبانيا.. وميسي ونيمار يردان الاعتبار


01-09-2015 02:25 AM
كووورة –
اكتسح برشلونة ضيفه إلتشي بخماسية دون رد في السهرة الكروية التي استضافها ملعب "كامب نو" مساء الخميس في ذهاب دور الستة عشر لبطولة كأس مك أسبانيا لكرة القدم ليضع قدماً في دور الثمانية قبل ذهابه إلى معقل إلتشي ملعب "مارتينيز فاليرو" يوم الخميس المقبل.

واستعاد برشلونة التوازن قبل الموقعة المرتقبة أمام أتلتيكو مدريد بالجولة الثامنة عشر للدوري يوم الأحد المقبل.

برشلونة حقق فوزاً مهماً في توقيت حرج في ظل الخلافات التي تفجرت عقب الهزيمة أمام ريال سوسييداد بالدوري كما أن الثنائي ميسي ونيمار رد اعتباره بقوة حيث سجل النجم البرازيلي هدفين قبل خروجه في الدقيقة 66 كما أحرز ميسي هدفاً وصنع آخر وتألق بشكل لافت رداً على جلوسهما على مقاعد البدلاء في لقاء ريال سوسييداد الماضي بالدوري.

سجل خماسية برشلونة نيمار في الدقيقتين 34 و59 ولويس سواريز في الدقيقة 39 وميسي من ضربة جزاء في الدقيقة 45 وخوردي ألبا في الدقيقة 55.

ومنذ البداية ، فرض إلتشي أسلوباً دفاعياً قائم على الانتشار في أرضية الميدان للحد من خطورة الثلاثي الخطير ميسي ونيمار وسواريز ، وراوغ ميسي في الدقيقة 11 مدافعي إلتش ولكن تسديدته ذهبت في أقدامهم.

وبعد مرور ثلث ساعة ، تخلى إلتشي عن حذره الدفاعي وبدأ مبادلة برشلونة الهجمات وتهديد مرمى الفريق الكاتالوني بهجمة مرتدة سريعة أبعدها دفاع البارسا وخاصة ألفيس المتألق.

ونشط الثنائي نيمار وميسي في الدقيقة 21 بمحاولات فردية مع حماس ومجهود واضح من راكيتيتش إلا أن نيمار نجح في وضع برشلونة في المقدمة بهدف في الدقيقة 34 بعد فاصل من التمريرات بين ميسي وراكيتيتش وسواريز حتى وصلت للاعب البرازيلي الذي سدد في المرمى.

وفي الدقيقة 39 ، نجح سواريز في إحراز الهدف الثاني للبارسا ببراعة من مجهود رائع بعد التلاعب بدفاع إلتشي ليودع الكرة المرمى بسهولة.

وأهدر نيمار فرصة تسجيل الهدف الثالث للبارسا الذي فرض سيطرته تماماً وسط حالة من الانهيار والاستسلام للاعبي إلتشي.

وحصل سواريز على إنذار قبل نهاية الشوط الأول بدقائق ، وحصل نيمار على ضربة جزاء في الدقيقة 45 بعد عرقلته ليسجل ميسي الهدف الثالث الذي أنهى به الشوط بتفوق كاسح للبارسا.

الشوط الثاني بدأ باستمرار تألق برشلونة وهدف رابع يسجله خوردي ألبا في الدقيقة 55 بعد أن سدد الكرة عقب تمريرة سحرية من النجم المتوهج ميسي ليودعها الشباك.

وواصل البارسا طوفانه الهجومي وسجل الهدف الخامس في الدقيقة 59 عن طريق البرازيلي نيمار من تسديدة قوية خارج حدود منطقة الجزاء يسجل بها للفريق الكاتالوني.

إنريكي أجرى التغيير الأول لصالح برشلونة في الدقيقة 60 بإشراك أدريانو بدلاً من خوردي ألبا في مركز الظهير الأيسر بينما أشرك إلتشي آرون بدلاً من كريستيان هيريرا ودفع إنريكي بالمهاجم بيدرو على حساب نيمار بعد مرور 66 دقيقة.

هدأت ماكينات برشلونة بعض الشئ بعد خروج نيمار ، وحاول لاعبو إلتش استعادة التوازن مع تغيير بنزول فرانكو بدلاً سيزما.. وأخطأ ألفيس تقدير التمريرة العرضية من جانب أدريانو ليهدر فرصة خطيرة لبرشلونة.

ودفع إنريكي بالمدافع سامبير بدلاً من جيرارد بيكيه بعد مرور 76 دقيقة.. وحرم الحارس تايتون ميسي من هدف رائع بتسديدة قوية بعد أن أبعدها ببراعة ، وأهدر بيدرو فرصة هدف عالمي بتسديدة ماكرة مرت بجوار القائم.

وانتهى اللقاء بفوز ساحق للبارسا الذي تفوق في أغلب فترات اللقاء ببراعة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1106


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية






الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة