الأخبار
أخبار إقليمية
شمو : لو قدر للسودان ومصر ان يظلا دولة واحدة لاصبحتا قوة عظمى
شمو : لو قدر للسودان ومصر ان يظلا دولة واحدة لاصبحتا قوة عظمى
شمو : لو قدر للسودان ومصر ان يظلا دولة واحدة لاصبحتا قوة عظمى


01-09-2015 11:55 PM
الدوحة-الشرق

أكد وزير الإعلام السوداني السابق على محمد شمو، ان الحضارة السودانية هي من أقدم حضارات وادي النيل وانها اكثر عراقة من باقي حضارات الوادي بألف عام الناس والدول تتعامل السودان على أنه دولة ضعيفة سياسيا، وربما إقتصاديا، ولكنهم نسوا أنه من أغنى حضارات دول العالم علما وتاريخا.

واستعرض السياسي السوداني في محاضرة القاها في الحي الثقافي كتارا بمناسبة احتفال الجالية السودانية في قطر بيوم الإستقلال مراحل استقلال السودان ونضالات شعبه وتاريخ السوداني الحديث والمعاصر، لافتا إلى أنه لو قدر للسودان ومصر ان يظلا دولة واحدة لاصبحتا قوة عظمى.

وفي بداية حديثه أكد البروفيسور شمو أن جيل الشباب عندما يتحدث عن السودان، فإن حديثه يكون بمفهوم السودان الحديث، أو الجديد، ويتجاهل أن السودان الذي يتم الحديث عنه الآن يزيد عمره عن ثمانية آلاف عام، وأن الحضارة السودانية هي من أقدم حضارات وادي النيل. وقال البروفيسور ان شمو هناك كثيرا من الناس يتناسون ما كان للسودان من إسهامات حضارية قبل ثمانية آلاف سنة، أي بما يزيد عن ألف سنة عن بعض حضارات وادي النيل، حيث تقف حضارات مروي والأهرامات الأخرى شواهد على ذلك الوادي، وأشار الوزير السابق الى عمليات التنقيب التي مازالت تجري عن طريق باحثين وعلماء ألمان وبريطانيين، وفرنسيين تم التعاقد معهم منذ العام الماضي، من أجل البحث عن الآثار، وأشار الى العديد من الكتب والدراسات، لتي كتبت عن الحضارة السودانية.

واوضح شمو، أن الناس والدول تتعامل السودان على أنه دولة ضعيفة سياسيا، وربما إقتصاديا، ولكنهم نسوا أنه من أغنى حضارات دول العالم علما وتاريخا، وما يشهد على ذلك كثيرا من الشواهد التي تقف شاهدا في كل البقاع السودانية على ذلك، مشيرا إلى الدور المشكور الذي تقوم به دولة قطر وما توليه من إهتمام، وما تنفقه من مال بهدف مساعدة السودانيين للحفاظ علىآثارهم وكنوزهم التراثية وصيانتها، وكذلك مساعدة الخبراء والعلماء والباحثين من أجل الإستمرار في عملية الإكتشافات المستمرة .

واشار شمو، إلى ان السودان كدولة لها الحدود الجغرافية على الخارطة الموجودة الآن، بما في ذلك الجزء الذي تم بترة منه، اكتملت عام 1874، وتطرق الى دخول الأتراك إلى السودان عام 1821، بحثا عن الذهب وغيره، إوقال إن السودانيين الذين عرف عنهم منذ تاريخ طويل أنهم لا يقبلون الضيم ولا الظلم، خرج من بينهم اؤلئك الذين وقفوا في وجه الطغاة، وثاروا ضد تلك القوى إلى أن انتصروا عليها .

وتحدث البروفيسور شمو عن حكم المصريين وقال إنهم كانوا جزء في السلطة باعتبارهم شركاء في الحكم الثنائي، وقد تولوا المرتبة الثانية في الادارة، وأضاف كما استعان الانجليز على حكم السودان بمجموعة من أبناء الشام لاتقانهم العربية، وخبرتهم فى الادارة وخاصة في جانب المعلومات، والاستخبارات للعمل في الداخلية، كما جاءوا ايضا ببعض العناصر من الشام الذين أسسوا الحركة الصحفية في السودان، التي بدأت عام 1903..

الشرق


تعليقات 35 | إهداء 0 | زيارات 3349

التعليقات
#1185551 [أبوقرجة]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 12:01 PM
أسكت

[أبوقرجة]

#1185523 [ود الشبارقة]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 11:12 AM
يا علي شمو لو سكت على ما حدث لك من نجاح في حياتك فقد اتتك الفرص تلو الفرص ..لكن اترك الخرمجه الان ممكن عامل السن له دور الله يستر من الخ.......
ما ناقصين تذكرنا بوحدة مع شعب ليس لنا ولهى اي تقاسم غير هذه الماء .. يكفي ما يحدث للنوبيين في الصعيد على ايدي حثالة متخلفة من بفايا مصريين اصمت يا شمو فاحسن تحافظ على المجد الذي ساهمت في الحكومات لك

[ود الشبارقة]

#1185153 [جبل البركل]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 05:54 PM
امثال علي علي شمو هم من اضاعوا السودان
هولاء الاقزام لم يقدموا لهذا البلد وشعبه سوي المزله والمهانه,, علي شمو وامثاله تطفلوا علي كل الموائد عربيه مصريه وامتلاْت جيوبهم من اموال العماله ولا يفعلون او يصرحون الا بما يرضي اولياء نعمتهم,,
تبا لك يا علي شمو او بالاصح علي شوم وخسئت وستصبح سيرتك في مزبلة التاريخ السوداني ايها المافون,,

[جبل البركل]

#1185131 [khalid mustafa]
5.00/5 (4 صوت)

01-10-2015 05:02 PM
اتفاقية الحريات الاربع الانقاذيه جعلت المصاروه يتطاولون علينا حتي في المواقع السودانيه بل اكثر من ذلك تحقق حلمهم بالادعاء انهم سودانيين اللعنه كل اللعنه علي الانقاذ ومصطفي اسماعيل الذين سمحموا للمصريين بتحقيق حلمهم القديم الذي لا يبلي وهو دخول السودان والتجنس بالجنسيه السودانيه,,,,

وكما نري في بعض تعليقاتهم واسمائهم التي يطلقونها علي انفسهم انهعم يحاولون الظهور بانهم سودانيين ولكن لن يخفي ذلك علينا نحن ابناء السودان خاصة ان مايخرج من افواه هولاء المصاروه يطابق تماما ما يخرج من مؤاخراتهم ,,, فاحش الكلام وبذاءة وانحطاط خلقي لا تخطئه العين ,,

هولاء الجرزان المصاروه الذين امتلاْت بهم بلادنا لن يطول بقائهم طويلا بعد زوال نظام الانقاذ ,,, سيتم شحنهم الي محروستهم ليعودوا لسكن المقابر ومشاركة الفئران والقطط والكلاب الضاله في اكل ما تحويه الكوش والنفايات,,

[khalid mustafa]

#1185113 [الأزهري]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 04:33 PM
يظلا دولة واحدة! - يعني كانا دولة واحدة - ماذا كان إسمها يا هذا؟ وياتو نوع من الوحدة كانت بينهما؟ والانجليز كانوا بعملوا شنو؟ علي شمو ما تربية وتعليم مصريين كيف له أن يفكر خارج هذا الإطار - بله لو فعلاً بقت دولة عظمى - مع التحفظ على فهمك لصفة عظمى - فقد تعني بها فق الرقي الإجتماعي والأدبي - ونحن نفهم العظمة في التقدم الصناعي والاقتصادي والقوة - أقول إذا صارت مصر كذلك فكيف يا ترى يعاملونك يا سوداني - هل نتوقع منهم استيعاب المزيد من البوابين والعسكريين؟
إن هذا العلي شمو قد ولد وترعرع في غرب السودان ولكنك لا تسمع منه اطلاقاً ذكر مسقط رأسه ولو بالغلط فهل يا ترى مستعر من ذلك أم تتطلعاته كلها لشمال الوادي؟

[الأزهري]

#1185065 [دو قيفم]
1.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 02:50 PM
نحن مسريين والمصريين سودانيين .. بس الاستعمار هو من قسمنا
حتي نكون زولا ضعيفة متناحرة فيما بينها ...
انا مع علي شمو الرجل الرقم ..

كلام مظبوووط يا بروف

[دو قيفم]

#1185051 [متوكل علي]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2015 02:34 PM
هي دارفور امتي كانت سودانية والجنوب انتي اصبح
جزء من السودان
عندما كانت مصر والسودان جسد واحد ودم وحضارة
أتي وانضم الي السودان بواسطة المستعمر الانجليزي
أجانب ومناطق كنا لا نعرفها أبدا وليس لها وجود في التاريخ
هم الان يريدون ابعاد مصر عن السودان وابعد من ذلك
هل دارفور مثلا اقرب للسودان من تشاد وهل عمال المشاريع
الزراعية والميناء وسكك الحديد والأعمال الهامشية أصبحوا
سودانيين

[متوكل علي]

#1185033 [sas]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2015 02:05 PM
علي شمو كان مذيع ناجح وبس خلاص

[sas]

#1185021 [مراد]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 01:45 PM
السودان براه لو حكمه الوطنيين من الرجال سوف يصبح دولة عظمي لكن للاسف يحكمه الاراذل والفسدة والعملا الخونة

[مراد]

#1185020 [رادار]
5.00/5 (4 صوت)

01-10-2015 01:45 PM
لا خوف على السودان أبدا ما دام الوعي فيه لهذه الدرجه .. والذي يتجلى في تعليقات كثير من معلقي الراكوبه .. هذا المنبر التنويري العظيم .. نظام البشير سيكون آخر أنظمة العسكرتاريا المرعية من قبل الإستخبارات المصريه .. التي عطلت عجلة التطور وضامنات القوت السوداني من مشاريع مرويه بمساومات هزيله .. والان يعمل بقوه من أجل بقاء نظام البشير .. ولكن فات الاوان .. سيفكك نظام البشير ويسقط .. ويعود تحالف قوس قزح التاريخي الذي فر من أمامه الأتراك وتابعيهم من مصريين وأرمن وارناؤوط وشركس .. ليس تحالفا من دراويش هذه المره بل مسلحين بعميق ما أنتج العقل البشري من وسائل للحكم .. وستجتمع كل ألوية السواعد السودانية القوية المقاتله في جيش واحد قومي بحق وحقيقه .. ليحمي حدودنا وخاصة من ناحية مصر ليقي بلادنا خطر إنفجار الأرحام المصرية المتوقع ..

[رادار]

ردود على رادار
United States [رادار] 01-10-2015 11:43 PM
يا السنوسي أبوفسوه
نحن عارفين أنو الكلام عن تحالف قوس قزح ده بكلكل خالص .. ولا بنحلم ولا حاجه .. بنتكلم عن واقع بدأ يتشكل ..

[السنوسى ابو فاسية] 01-10-2015 02:43 PM
احلم هى الاحلام بقروش لو كانت الاحلام بقروش لكنت لعنت ام السودان وابوه وقلت بلا سودان بلا خرة


#1184984 [radona]
2.00/5 (3 صوت)

01-10-2015 12:40 PM
مع الاحترام للبروف شمو
ولكنه جانب الحقيقة تماما
لو اتحد السودان ومصر فان الخاسر هو مصر لانها ستعود 1000000سنة للخلف الى العهد الجليدي ولن تجني غير الفشل
نكتة
يحكى ان احد اصحاب الكهف بعثه الله حيا وطاف الدنيا من امريكا حتى مصر وكان مندهشا من المدنية التي انجزتها هذه الدول وكانت رحلته الاخيرة للسودان حيث زالت دهشته وبدا في البكاء وعندما سالوه ماذا يبكيك اجابهم عرفتها هي دولة السودان الدولة الوحيدة التي وجدتها كما تركتها

[radona]

#1184969 [الباز الأشهب]
5.00/5 (3 صوت)

01-10-2015 12:10 PM
ماقلت شي غير الخزي يابروف اسميا ..ياهو المعهود في مثلك

[الباز الأشهب]

#1184944 [كرم]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 11:38 AM
علي شمو ، علي شمو في كل حكومة شمولية ماخد منصب دستوري وكل يوم في القنوات الفضائية خبير إعلامي وماشايف ليهو أي إنجازات يقولوا عليها، بس نحن شعب طيب ساكت
وفي الآخر يتكلم كلام ذي وشو !! .

[كرم]

#1184941 [محمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 11:24 AM
اذكر ايام كنا في جامعة الخرطوم في التسعيانات كانت هنالك ندوة في دار الاساتذة عن حلايب وذلك عقب الاحتلال المصري لها و كان البروفيسور على شمو احد المتحدثين و قد تحدث حديثا الهب الحضور حماسا عن امكانية وقدرة الجيش السوداني على استراداد ذلك الجزء العزيز من الوطن وكان فيما قال ( اننا كسودانيين نستطيع اخراج المصريين من حلايب بالكرباج ) اي والله بالكرباج..

[محمد]

ردود على محمد
United States [حافظ حمد] 01-10-2015 02:32 PM
على شمو دا خرفان خليهو يمشي ود الفادني يتعبد بقية عمرره لانه ينسى ما قاله عند احتلال حلايب مصر دولة استعمار وحتى انت يا برف اي تربال مصري شايفك مجرد بواب في عمارة مصرية جرب امشي مصر بتعرف قيمتك


#1184937 [khalid mustafa]
5.00/5 (5 صوت)

01-10-2015 11:19 AM
يا اهل السودان المرووووه ,,, الحقوا السودان قبل ضياعه ساسة الانقاذ وعواجيز جيل ما يسمي بالاستقلال يبيتون النيه لضم السودان لمصر,,,

علي شمو واشباه الرجال من امثاله وصحفيي الغفله مثل عثمان ميرغني والبلال اخوان والطيب مصطفي وابوالعزائم يكررون علي اسماعنا كل يوم ان السودان لن تقم له قائمه حتي ينضم لمصر وطبعا اجر كل هولاء مدفوع من قبل المخابرات المصريه ,,,.

السودان لم ولن يصبح جزء من مصر العدو الاول والاستراتيجي لبلادنا ,يجب علينا نحن الشباب ان نقف سدا منيعا ضد هولاء الارازل والعملاء وعلينا فضحهم وكشف كل ما يحيكون من مؤامرات ضد بلادنا وشعبنا,,
مصر تحتل حلايب وتطمع في المزيد ,, التمدد المصري داخل بلادنا يجري علي قدم وساق بعلم ومساندة حكام الانقاذ الذين تنازلوا لهم عن كل الولايه الشماليه ولن تكتفي مصر بذلك فمصر تطمع في احتلال كل السودان من حلفا الي النيل الابيض وشرقا من حلايب الي حدود ارتريا ,,,علي شعبنا ان يقف بالمرصاد ويتصدي لكل عميل حتي وان ادي ذلك الي تصفيتهم واغتيالهم لا تلاعب ولا تنازل عن ارض بلادنا للعدو المصري ولن يتم ذلك الا علي اجسادنا وبحور من دمائنا

ابدا ما هنت يا سوداننا يوما علينا والذل والعار لعلي شمو وكل عملاء مصر في السودان,,,

[khalid mustafa]

ردود على khalid mustafa
[خالد مصطفى بلا يخمك] 01-10-2015 12:33 PM
ان كنت رجلا فعلا كما تقول امامك الكيزان ورينا شطارتك وان لم تستطع فارجوك الا تتحدث بعد اليوم وتعترف وتكتب بقلمك وتقول انا امراة ابن امراة والبس لباس النسوان وقول انا عايز اى زول يعشرنى ويحبلنى

[حنين الوطن] 01-10-2015 12:20 PM
يا خالد يا مصطفى يلحقوا مين يازول السودان ضاع وانتهى انت بتاذن فى مالطة ولا عقلك خف .يا خالد يا مصطفى يا اهبل المصريين لو طمعانيين فى السودان كانوا اخذوه من زمان ولم يستطع احد ان يمنعهم من ذلك ولكن كما يقول المثل ايش ياخذ الريح من البلاط فارضك يازول فقيرة كفقر اهلها ليس بها سوى عدة اراضى قابلة للزراعة ولكنها بحاجة الى استثمارت مهولة لاتشجع على زراعتها .السودان اتقسم وانتهى من زمان يازول وما تبقى منه سوف يتقسم وكل الاحوال توحى بذلك امثالك ومن يعيش بالسودان الان هم سبب كل ما حدث لك بسبب قلة رجولتهم وقلة ادبهم الله ياخذكم ويطهر السودان منك ومن امثالك اللهم اميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين


#1184931 [اسامة]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 11:06 AM
فلهمتك ذي كان تسويها مع اسيادك تجار الدين في موضوع تقسيم السودان الى شمالي وجنوبي ،
بالله عليك اسأل نفسك بماذا استفاد السودان من العلم ألفي رأسك دا ؟ بل ماذا استفد انت منه ؟

[اسامة]

#1184897 [رانيا]
5.00/5 (3 صوت)

01-10-2015 10:41 AM
بعد الكشكرة دي برضه المصريين بيضحكوا علينا ولازال احمد ادم بيتمسخر وبيقول عن اتحاد السودان ومصر "طب والسودان نفسه بقى مليون حتة ومن غير رجلين " .
إنتوا قطعتوا أوصالكم وماشين تفتشوا على الجيران ؟! لكن أنا أعذرك في حديثك هذا على أساس إنه السودان فعليا مازال تحت وصاية مصر ولم ينل إستقلاله الحقيقي وأكبر شاهد على هذا موضوع النيل والمياة وحصتنا ومشاريعنا وغيره وغيره وهرولة حكامنا وساستنا للقاهرة عشان ياخدوا الأوامر !!!
الأن لو في سوداني زار مصر وإتكلم مع سواق التاكسي عن السودان حيقوله ببساطة :السودان ده "بتاعنا" . هذه الفكرة هي فكرة قادتهم ولمّن يحتاجوا تأكيد الأمر بيشيعوا الإشاعة لدى عامتهم والباقي أكيد معروف واللبيب بالإشارة يفهم ...

[رانيا]

#1184883 [alsudany]
3.50/5 (4 صوت)

01-10-2015 10:07 AM
هناك من يخدم الاجندة المصرية منذ زمن بعيد
الان لاحت فى الافق بشائر دولة سودانية و بدأ
الشعب السودانى يعي و يعلم لماذا تذهب امواله ومياهه
لغير وطنه ...حتى مقالات د.سلمان واجهها المتمصرنين
بإستهزاء متطرف وقلة ادب ...لا نريد جيش ضباطه بالواسطة مرة أُخرى
يعنى ضباط تبع مصر مافى ...انقلابات مافى ..يقسم السودان
الى أقاليم فيدرالية كل أقليم له حق فى المياة التى تجرى فيه
يعنى بورتسودان والابيض تشرب من نهر النيل ...تجمع جميع مياه الأمطار لزراعة الغابات ....ترسم الحدود بين السودان وجميع دول الجوار
قرب كل بلد جوار قيادة للجيش تقوم بترسيم الحدود ومتابعة حمايتها
البحر الاحمر ترصد كل البواخر المتواجدة فى المياه الاقليمية و تمنع من الأضرار بالسودان وبيئته

[alsudany]

#1184881 [Ngrzani]
4.75/5 (3 صوت)

01-10-2015 09:56 AM
كلام شنو دا ياشمو اظنك بتشم عفانت المصريين ياشمام التاريخ

[Ngrzani]

#1184873 [الأشــعــة الـحــمــراء]
5.00/5 (3 صوت)

01-10-2015 09:40 AM
يــا عـلـي شـمـو ..كــررت هـذة الـبـكـائـيـة كـثـيـرا .. وأخـرهـا الأسـبـوع المـاضـي عـلـى قـنـاة أمـدرمـان الـفـضـائـيـة مـع مـقـدم الـبـرنـاج/ عـادل سـيـد أحـمـد فـي ذكـرى الأسـتـقـلال ..
:
ذكـرت فـي حـديـثـك .. بـأنـك زرفـت دمـوع الـفــرح عـنـدمـا تـم إنـزال عـلـم بريـطـانـيـا و مـصـر مـن أعـلى ســاريـة قـصـر الـحـاكـم الـعـام .. و تـم رفـع عـلـم الأسـتـقـلال مـن دولـتـي الأسـتـعـمــار .. مـصـر و بـريـطـانيـا .. !!
:
و فـي خـواتـيـم الـبـرنـامـج .. روجـت كـثـيـرا .. لـفـكـرة الأتـحـاد مـع مـصـر و أكـدت بـأنـك مـازلـت تـعـمـل جـاهــدا .. لـتـحـقـيـقـهـا .. !!
:
أقـول .. إذهـب أنــت و مـن تـبـعـك ..و تـبـوأوا مـابـيـن أبـواب ســرايــات الـبـاشــا .. سـيـدك .. مـكـان يـلـيـق بـكـم ..!!
:
يــا أرحـم الـراحـمـيـن .. تـقـبـل روح أبـطـال الـسـودان الأوائـل بـقـبـول حـسـن .. أمـيـن.

[الأشــعــة الـحــمــراء]

#1184795 [sky painter]
4.88/5 (4 صوت)

01-10-2015 07:55 AM
هو في كم مصري حكم مصر عبر تاريخها الطويل؟ اظن محمد نجيب هو اول رئيس مصري ...فكيف لمحكوم ان يقدم حضارة؟ حرام عليك يا على شمو!!!!,الان بعد عصر الفضاءات المفتوحة اكتشفنا زيف كل شئ في مصر,لا الجيش جيش ( راجعوا سلسة التاريخ الاسود للعسكر في اليوتيوب ),لا القضاء شامخ,للبوليس بوليس و لا الاعلام اعلام...حتى ام كلثوم لم تكن كوكب الشرق....(راجعو فيديو: هل ام كلثوم صنيعة يهودية؟ في اليوتيوب)...انتهى عهد خم الامة العربية

[sky painter]

#1184771 [منصور]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2015 07:06 AM
كل اللف والدوران هذا ما قادر تقول انحن دايرين وحدة مع مصر لكن اقول انت وغيرك ممن ينادى بالوحدة مع مصر استقطعو جزء من الشمالمن اراضيكم وحضارتكم المسلوبة والتى صوروها للعالم على انكم لستم الا مجرد غبيد واخدام وليس لكم فيها الا الذكريات ان مصر لا تقبل مجرد الذكر بان الاهرامات والاثار الموجودة في منطقة مروى وحلفا وغيرها على انها سودانية وعملو جاهدين باخراج ابناء المنطقة من ديارهم واذلالهم ولم تدفع لهم اى تعويضات وفوق ذلك صوروهم بانهم ليسو الا مجرد بوابين وخدم البيوت والقصور الباشوية اذا اردتم الرجوع ﻻصولكم والحال الذي كنتم عليه فلن نسطيع منعكم اما تفرضو للسودانيين هذا الاتجاه فهذا الذي لن نقبله على انفسنا عند ذلك سنقول لكم كفى سنقسم المقسوم والكل يمضى في حال سبيله ،،، وكفى الله المؤمنين شر القتال كل الاساليب التى تستخدمونها في سبيل تحقيق امانيكم لهي اوهام ومن ضمن هذه الاساليب تسليم مصر حلب وشلاتين بدون اي مقاومة ودخول الجيش المصرى 17 كيلو متر داخل الاراضي السودانية في حلفا ومنح المصريين اراضى شاسعة للزراعة وتصفية الغرابة لاحلال مكانهم بالمصريين كلها فاشلة لان المصرى ما يقبل وخايف واهل المنطقة سيقعدون لهم بالمرصاد واخيرا اقول اذا اردتم الانضمام لمصر فهذا شانكم اما السودان سيبقى ان شاء الله شامخا عزيزا باهله الى يوم الدين ،،،،،،،

[منصور]

#1184761 [salmon]
5.00/5 (3 صوت)

01-10-2015 06:34 AM
يابروف لم أتوقع ان تقول مثل هذا الكلام وانت تعرف مصر منذ الاربعينات لا يمكن ابدا في يوم من الأيام ان يتحد السودان مع مصر دولة معفنة وشعبها واطي ومحتلين ارضنا وبتعنصرو علينا وبحتقرونا..والله بلغنا درجة من الهوان والذل لم نصل اليها منذ قرون وبالمناسبة حكاية الهجرة والهروب من البلد دي ماصدفة اتخيلو الحكومة بتنفذ في مخطط لتفريغ السودان من اهله ربما لاحلال اسيادم الحلب..طلعتو دين ام البلد ياوسخين

[salmon]

#1184760 [جيمي]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2015 06:31 AM
هذه السياسة يا دكتور نعرفها جيدا وهي سياسة التلصق وتلميع النفس وطلاء الطابع السياسي بماء الذهب لكي يظل كأنه ذهب خالص ويتم ترويجة علي سدة الحكم ودواوينه ولكي تعلم النخبة بأن أفكارك تتجانس معهم في المصالح والتراخي ولكن نحن بؤرة الشعب ولسنا سزجا بل نستطيع أن نميز الطائر من أجنحته هل يستطيع هذا الطائر أن يطير أم سيقع من عشه أنت ستقع والدليل علي ذلك بأن أفكارك تختلف تماما من أفكار النخبةلأن النخبة أفكارها أن تتنصل من الأطراف طرف طرفآ من غير أن يحس الشعب ويثور لكن أفكارك هي التنصل الكامل بحجة الوحدة . ولكن يادكتر في رأيي كان يمكنك أن تستخدم الذكاء كان يمكنك فقط أن تلمع نفسك بأن الترشيح صائب وأنك تتوقع فوز فخامة السيد الرئيس وأنك تتوقع بأن الخريف القادم ستصحبه زوابع رعدية وسيكون هنالك إستثمار أجنبي ضخم وستتحسن العلاقات مع الدول كاااافه وستقل التماسيح في نهر النيل مما ستسهل عملية الصيد وأن اليورانيوم الذي تم إكتشافه سيساهم في رفع إقتصاد السودان وأن تلمز أوترمز في نهاية الخطاب بأن كثرة المعادن في السودان ستأتي في مصلحة الشعوب المجاورة خاصة مصر وبعد ذلك تدخل في في أفكار الشعبين تدريجيا وتقول سيؤدي ذلك في تلاقح الأفكار في الصناعة أما نحن كنا سنقدر ذلك من أجل مصلحتك وعبر هذه الرساله نحب أن لا يستعجل الناس في التلميع لكي لا يقعون في نفس الممر الضيق لكي لا تتكسر أطرافهم بل نحن جاهزون لإستشارتنا قبل التلميع بس أهم شيء تطلعو لينا حقنا وأنا من اليوم قررت أن آفتح عقارات للتلميع بطريقة جيدة تجعل من الشخص الذي يراد تلميعه بأن يكون طعما جيد للحكومة الشروط ان يكون له شهادات عليا وعد وعد .

[جيمي]

#1184758 [حسن النعجة]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 06:29 AM
يا عم عبدو .. هكذا سينادوك ياشمو فى ظل الوحده التى تتكلم عنها .. فكيف لنا ان نصبح قوة عظمى ياعم عبدو مع شعب يحمل هذا المفهوم ؟؟
ياعم عبدو ياحمار خليك حارس بوابه وانطم .

[حسن النعجة]

#1184756 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 06:19 AM
استقلال السودان ورهانات "السايس" والحصان
01-04-2014 08:44 AM

image


والسؤال الذى اريد ان اطرحه هنا للاذكياء"فقط " من ابناء السودان
هل الاستقلال ...اننا نتحرر جغرافيا فقط من الاستعمار ((المصري"التركي"× الانجليزي))..ويصبح السودان هو الارض التي تقع جنوب خط22 ونكون عضو في الامم المتحدة والمنظمات الدولية ؟؟؟..
مع بقاءنا مستلبين فكريا وثقافيا وسياسيا لمصر؟؟؟!!!!!!!!!!عبر 58 سنة لحدي ما "نفق" حمار شيخ "بضاعة خان الخليلي"-الاخوان المسلمين في عقبة رابعة العدوية في 30 يونيو 2013 واضحى الجميع يتخبطهم المس...في البلدين...

الله يرحمك يا السيد عبدالرحمن المهدي ..راهنت على "السايس" وعلى طريق الكومون ولث و"الشعار الجامع المانع" السودان للسودانيين" وراهن اصحاب الافق الضيق"نعر "كلية غردون على "الحصان"..فما وصلو وما وصل الحصان..لذلك لا يحتفي بك احد من "المنبتين" في كل اعياد الاستقلال المتعاقبة ولا يحترمون حتى علم الاستقلال الاصل ...علم السريرة بت مكي..

ولا زال وعي النخبة العربية في الخارج في مرحلة "المامبو السوداني" كثقافة سودانية والنظرة الدونية للفكر والثقافة والحضارة السودانية الا من رحم ربي وهم لا يتجاوزون اصابع اليد الواحدة لذلك يموت المبدعين السودانيين في قارعة الطريق جوعا وبردا في القرن21 وفي العيد 58 للاستقلال لارتكابهم الخطا الفادح وعدم استحضار نصيحة السيد عبدالرحمن المهدي والرهان على السايس ويخلى فرنسا ويراهن على الحصان ويجي مصر...
التريخ ليس ماضي وراح بل دورات لاخذ الدروس والعبر والعودة الى تصحيح المسار بصدق وشفافية دون نفاق او مكابرة..طريق الدولة السودانية منذ الاستقلال1956 ..كان طريق الدولة المدنية الفدرالية الديموقراطية..ويمر عبر الرجال الافذاذ السيد عبدالرحمن المهدي وشعار السودان للسودانيين والرهان على السايس وليس الحصان ثم محمود محمد طه (دستور السودان 1955) ثم مؤتمر المائدة المستديرة1965 ثم اديس ابابا 1972 والعصر لذهبي الوحيد لمايو لاشتراكية ثم د.جون قرنق رؤية السودان الجديد نيفاشا 2005... والمختصر المفيد "استعادة المستوى الاقليمي للحكم"الاقاليم التسعة في الشطرين باسس جديدة وانتخابات في هذا في الشطرين... وتنتهي متاهة السودان والالام السودانيين ..بدل اسباغ الاوسمة والاحتفالات الممجوجة في المركز والتعيش من الانجازات الوهمية..التي لا وجود لها الا في وعي اصاحبها ولم يضحي السودان مثل الهند والبرزايل دوليا ولا الامارات و سطنة عمان عربيا ولا تنزانيا وغانا افريقيا..فقط مجرد بقعة بائية مشرزمة جنوب خط22 فباي حديث بعد هذا يؤمنون..

هوامش
بضاعة خان الخليلي= الناصريين+ الشيوعيين+ الاخوان المسلمين
النعر* ضرب من الذباب يدخل في انف الابل ويورمها ويقال فلان في انفه نعرة ان استكبر وصعر خده للناس

[شاهد اثبات]

ردود على شاهد اثبات
European Union [sasa] 01-10-2015 02:02 PM
صدقت اخى والأفضل للمدعو على شمو العميل والخادم الوضيع لكل أنظمة وطغم الظلم والظلام والضلال والقتل واغتصاب الرجال جنسيا ان يصمت لكى لاتلعنه الأجيال وهو مقبور كما ستفعل مع الترابى والبشير وعلى عثمان تفووووووووووو


#1184752 [Haj Ahmed]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 05:54 AM
تناقض واغرب شئ انه وزير سوداني بتكلم بلسان وزير مصري يعني شنو "لو قدر للسودان ومصر ان يظلا دولة واحدة؟" نحن متين كنا دولة واحدة؟
بلد المليون ميل دي كانت مؤهلة انها تكون دولة عظمى لكن ياخسارة

[Haj Ahmed]

#1184729 [Shomoo]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 02:37 AM
( أنه لو قدر للسودان ومصر ان يظلا دولة واحدة لاصبحتا قوة عظمى) )
وتطرق الى دخول الأتراك إلى السودان عام 1821، بحثا عن الذهب وغيره،

استعان الانجليز على حكم السودان بمجموعة من أبناء الشام لاتقانهم العربية، وخبرتهم فى الادارة وخاصة في جانب المعلومات، والاستخبارات للعمل في الداخلية

[Shomoo]

#1184720 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 01:58 AM
بعد سقوط شعاراتهم الاسلاموية وفشلهم المستمر في اختبار الوطنية الكيزان عايزين اتسلبطو في حضارة الشعب السوداني بعد ما كانو معتبرنها اصنام وحجارة ساي لكن تاريخنا سيسجل انو الكوز علي شمو كان اول وزير ثقافة واعلام في عهد الانقاذ المشؤوم وقام باحالة اكفا الكوادر الاعلامية والعمد الثقافية غير الكيزانية للصالح العام واليه يرجع الافضل الاول في دخولنا عصر الانحطاط

[الحقيقة مرة]

#1184715 [shawgi badri]
4.99/5 (7 صوت)

01-10-2015 01:47 AM
هل يمكن ان يكون هذا منطق بروفسر . هذا خرف ام لوثة عقلية . مصر قد احتلت حلايب وقتلت جنودا سودانيين في هجوم غادر . حت اليابن قبل ضرب امريكا سلمتهم اعلان حرب يو السبت لانها تعرف ان الخارجية لا تعمل يوم الاحد . مصر قتلت السودانيين بدون اعلان حرب . وهذه جريمة حرب .
طيب بدل الاتحاد مع مصر ماكان نستمر ونطالب ونحارب لكي نظل جزء من الامبراطورية البريطانية العظمي ونكون دولة ذرية . ليس غريبا اننا صرنا دولة مريضة اذا كان هو تفكير المتعلمين. مصر بلطجت علي السودان وفرضت اتفاقية اغرقت حلفا واربعين قرية . واخذت اكثر مما تستحق من مياه النيل . طيب اذ1ا صرنا بلد واحد حتبيعك واهلنا يا بروف في السوق
هذه هي الاشياء التي تحعل الآلاف يتخلون من الجنسية السودانية و8 الف تأشيرة خروج في اليوم .

[shawgi badri]

#1184708 [الجقود ود بري]
4.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 01:37 AM
كلام الطير ف الباقير باين انك خرفت وبتقول كلام كانك تعلم الغيب وليس له اي صله بالواقع وليس لك علم بما يفكر فيه الشباب
قوم لف قال بروف قال

[الجقود ود بري]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة