الأخبار
أخبار إقليمية
يعمل من اجل اعادة الخلافة الاسلامة،، جهاز أمن البشير يقاضي (9) من منسوبي حزب التحرير
يعمل من اجل اعادة الخلافة الاسلامة،، جهاز أمن البشير يقاضي (9) من منسوبي حزب التحرير
يعمل من اجل اعادة الخلافة الاسلامة،، جهاز أمن البشير يقاضي (9) من منسوبي حزب التحرير


01-10-2015 03:17 AM
الراكوبة – الخرطوم

حرّك جهاز أمن البشير بلاغات جنائية ضد (9) من منسوبي حزب التحرير في الخرطوم والولايات، على خلفيتهم مناهضتهم للتعديلات الدستورية التي اقرتها لجنة بدرية سليمان على الدستور مؤخرا، والتي قضت بانشاء محاكم خاصة لجهاز أمن البشير وتحويله الى قوة نظامية.

ووصف الناطق باسم حزب التحرير "ولاية السودان" ابراهيم ابو خليل، البلاغات بـ "الكيدية"، وأنها لا تستند على مصوغ قانوني، مشيرا الى ان منسوبي حزبه كانوا يقومون بتوزيع بيانات ترفض التعديلات الدستورية، وتناهضها بطرق سلمية.

ويقول حزب التحرير إنه يعمل من اجل اعادة الخلافة الاسلامة، انطلاقا من مبدأ الإسلام، وانه يعمل بين الأمة ومعها لتتخذ الإسلام قضية لها، وليقودها لإعادة الخلافة والحكم بما أنزل الله إلى الوجود.


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 5065

التعليقات
#1185200 [ابوعديلة المندهش]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2015 08:48 PM
فى أى عصر يعيش اولئك القوم يا ترى ؟ اى نظام حكم يوفر لمواطنيه اسباب الطمأنينة والعيش السعيد هو يبقى نظام متماشى مع الدين ولأن تلك الأشياء هى التى ينادى بها الدين . اى حاجة غير كده تبقى مزايدة وتجارة وامور دنيا وبيزنس . بالله يا ناس حزب التحرير نقطونا بسكاتكم والفينا مكفينا .

[ابوعديلة المندهش]

#1185095 [ود الشمال]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 03:52 PM
الشريعة الاسلامية ليست سلعة تباع او شعار ترفع ويقضى به قرض الشريعة الاسلامية تطبيقها واجبة بل فرض علي كل مسلم ومسلمة يدين بدين الاسلام والشريعة في السودان ليس محل مقايضة سياسية او جدال والاحزاب التي ترفع شعار تطبيق الشريعة للوصول الي السلطة فل يبحثوا عن شعار اخر الشريعة اصبح في السودان من ثوابت حكم السودان ولا مجال لالغاءه، وليعلم كل السودانيين أن عدم تحكيم الشريعة في حياة الناس جريمة دينية واجتماعية وسياسية ، فما ينبغي لمؤمن أبداً أن يخالف ما أمر الله تعالى به أو ما أتى به الرسول - صلى الله عليه وسلم - فهذا من أبطل الباطل وأبعد عن طريق الحق بعداً ظاهراً بيناً قال تعالى) : وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً } (الأحزاب/36 ) والشعب السوداني علي حسب إحصائية الامم المتحدة الاخيرة بعد فصل الجنوب 97% منهم مسلمين وتاركي التحاكم إلى شرع الله تعالى لهم أحوال مختلفة ، وهذه الآيات تبين هذه الأحوال على النحو التالي:قال تعالي :{وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْكَافِرُونَ } (المائدة/44) وقال تعالي ::{وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ } (المائدة/45) وقال تعالي :{وَمَن لَّمْ يَحْكُم بِمَا أَنزَلَ اللّهُ فَأُوْلَـئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ } (المائدة/47( وايضاً قال الله تعالي مخاطباً رسوله الكريم ((فَلاَ وَرَبِّكَ لاَ يُؤْمِنُونَ حَتَّىَ يُحَكِّمُوكَ فِيمَا شَجَرَ بَيْنَهُمْ ثُمَّ لاَ يَجِدُواْ فِي أَنفُسِهِمْ حَرَجاً مِّمَّا قَضَيْتَ وَيُسَلِّمُواْ تَسْلِيماً } (النساء/65( اذاً نحن في السودان إما مسلمين نحتكم الي شرع الله او كفار نبحث لشريعة اخرة ، اما نقول نحن مسلمين ثم نقول لا نريد ان نحكم بما انزل الله فلا اما مسلم وتحكم بشرع الله او غير مسلم ولك الخيار بما تحكم المسلم غير مخير في ان يحكم بالشريعة ام لا .

[ود الشمال]

ردود على ود الشمال
European Union [Atef] 01-11-2015 05:05 PM
رفضنا ليس لشرع اللة, بل لكل من يكاكي... ويريد أن يشتري به دنياه....،
أول كلمة أنزلت لنبينا صلي اللة عليه وسلم هي إقرأ...!!! لذلك نقول ألعلم أولا مع إطعامهم وأمنهم
لانريد أن نجرب ألمجرب...كيزان ، أنصار سنة، ختمية، أمة...،بري...بري..بري


#1185088 [Atef]
5.00/5 (7 صوت)

01-10-2015 03:37 PM
ألخلافة الاسلامية تعبت من ألكيزان ديل...، أي جاهل... فاسد... لص... مريض بتكلم عن ألخلافة!!! طبقوها في بيوتكم...!!! أنحنا ماعايزينها...بنصلي... وبنصوم... وزكاة ما عندنا.
بعد ما تقطعوا أيديكم وارجلكم من خلاف، وتردوا ألحقوق لاهلها...ممكن نفكر في موضوع ألخلافة....إحترامي

[Atef]

ردود على Atef
European Union [عصمتووف] 01-10-2015 08:00 PM
برافو لا نريد انبياء لصوص وكذبة يلا كل قرد يطلع جبلوا صدعونا


#1185063 [ابوعزام]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2015 02:49 PM
ياخى ديل رجال عدييييييييييييل مشو ووزعوا منشور ضد هذا التعديل باقى الاحزاب الرمه دى عملت شنو قاعدين زى الحريم ياخى ابو رجال وقولو كلامكم واضح زى ناس حزب التحرير ديل ؟؟؟؟؟؟؟

[ابوعزام]

ردود على ابوعزام
European Union [ashafokhalp] 01-10-2015 10:12 PM
رجال شنو؟

ديل عايزين يرجعونا الف سنه لعصر ما ملكت ايمانهم والجزيه

- بلا ياخدك وياخدم


#1185008 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 01:19 PM
يحررنا من من تاذينا من الصادق والمرغني والترابي تجار المينوفاتوره الكبار كمان ظهر واحد رابع اين كان يعرض بضاعتة كان سارحا بين الاشارات المرورية ام فريشا ف الاسواق وشورع الظلط ي جماعة اي عاطل عنده حاجة معششه ف راسه عاوز يصدعنا بيها صلاة بنصلي زكاة بنزكي رمضان بنصوموا بنعرف غسل الجنابة والميت نواصل البعيد والقريب الجيران والاهل والاصدقاء تاني ف شنو قصدكم الخمرجية وبتاعين النسوان والوليدات والحراميىة بنقول الله يهديهم تاني ف شنو

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
European Union [Atef] 01-10-2015 03:45 PM
كل يوم مارق لينا واحد مريض بتكلم عن ألخلافة ألإسلامية بعد ما كمل ألفساد وسرق مال اللة...!!! طبقوها في بيوتكم...!!! أنحنا ماعايزينها...بنصلي... وبنصوم... وزكاة ما عندنا.....إحترامي


#1184871 [ٍٍSalah AL Deen P]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 09:37 AM
ده هو زاتوووو الطلع دي.......... السودان
قال خلافة اسلامية ودولة اسلامية .... يعني نفس تجارة الكيزان .. يعني فرقكم شنو عن الكيزان .. ما نفس الرغبة ونفس التجارة ونفس الشعارات اللي تغشو بيها المساكين ، هسي بعد دا كلو تلاقيهم شوية جهلة ما عندهم حاجة في الدنيا لا علم لا مال لا دين ولا دنيا بس عندو حاجة وحيدة ... إدقينة في وشو

[ٍٍSalah AL Deen P]

#1184803 [البدرنجي]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 08:12 AM
حصل ناس داعش وصلوا اخيرا والبقيه في السكه؟؟؟؟؟؟؟؟؟111111

[البدرنجي]

ردود على البدرنجي
European Union [Atef] 01-10-2015 03:46 PM
كل يوم مارق لينا واحد مريض بتكلم عن ألخلافة ألإسلامية بعد ما كمل ألفساد وسرق مال اللة...!!! طبقوها في بيوتكم...!!! أنحنا ماعايزينها...بنصلي... وبنصوم... وزكاة ما عندنا.....إحترامي


#1184789 [osama dai elnaiem]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2015 07:41 AM
الهرة تأكل بنيها -- هي الحركة الاسلامية منذ نشأتها للعلن في السودان من خلال مؤتمر المائدة المستديرة لحل مشكلة الجنوب الذي تباكت علي وضعه في عهد عبود وعندما استولت علي السلطة فصلت الجنوب عن السودان وتباكت علي الديمقراطية وساهمت بشدة في طرد نواب الحزب الشيوعي من البرلمان بعد حادثة طالب معهد المعلمين الشهيرة وشقت الجيوب ولطمت الخدود علي حال السودان الذي كاد الدولار فيه يصل الي عشرين جنيه ولانقاذ السودان من ذلك المصير استولت علي الحكم في 1989 وها هو الجنيه السوداني يصبح ( قرش براني) والان يتحدث غندور عن برلمان قوس قزح وهو وجماعته دمروا هذا القوس قزح يوم كان السودان وطن للجنوبي واليهودي والغرباوي كما هو لادروب وهمت ومحمد احمد والدين لله وكانت اماكن الخمور معروفة ومرخص لها والان تشاهد السكاري وتغيب عنك اماكن بيع الخمور السرية التي تفننت ذات العصبة في اخفائها لرفع سعرها وهي عزيزة صعبة المنال -- الحركة الاسلامية وارد مصري وجد في ارض السودان حقل تجارب فعاث الترابي فسادا ولحقه علي عثمان وعمر البشير والان يطالبون ببرلمان قوس قزح بعد ان كان السودان قوس قزح بمليون ميل مربع تفرح عندما تشاهد الدينكاوي بطوله الفارع يعمل في عمارات الخرطوم والمرأة تناول الطوب في مباني نيالا او ( تنشل ) الماء من البئر في بادية الكبابيش-- نعم كان وطنا هو قوس قزح والان السودان قذي عين بين الامم بفضل الحركة الاسلاميه واسلامها السياسي الذي يتلون بمقام الحال.

[osama dai elnaiem]

#1184774 [شاهد اثبات]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 07:14 AM
السؤال الاصل ما مدى دستورية ترشيح البشير لولاية ثالثة وهل المحكمةالدستورية العليا مؤهلة تماما للانحياز للحق في حالة الطعن في ترشيح البشير ولاسباب كثيرة..وهل هناك مؤسسات شجاعة قادرة على ذلك في السودان دعك من الافراد والشعب المغييب
عَنْ عَبْدِ الله بْنِ مَسْعُودٍ أَنّ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ:

« مَا مِنْ نَبِيَ بَعَثَهُ الله فِي أُمّةٍ قَبْلِي، إِلاّ كَانَ لَهُ مِنْ أُمّتِهِ حَوَارِيّونَ وَأَصْحَابٌ يَأْخُذُونَ بِسُنّتِهِ وَيَقْتَدُونَ بِأَمْرِهِ. ثُمّ إِنّهَا تَخْلُفُ مِنْ بَعْدِهِمِ خُلُوفٌ، يَقُولُونَ مَا لاَ يَفْعَلُونَ، وَيَفْعَلُونَ مَا لاَ يُؤْمَرُونَ. فَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِيَدِهِ فَهُوَ مُؤْمِنٌ، وَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِلِسَانِهِ فَهُوَ مُؤْمِنٌ، وَمَنْ جَاهَدَهُمْ بِقَلْبِهِ فَهُوَ مُؤْمِنٌ. وَلَيْسَ وَرَاءَ ذَلِكَ مِنَ الإِيمَانِ حَبّةُ خَرْدَلٍ ». أخرجه مسلم فى كتاب الايمان.


الفصل الثالث

واجبات المواطن

23ـ (1) على كل مواطن سوداني أن يدين بالولاء لجمهورية السودان وأن يمتثل لهذا الدستور ويحترم المؤسسات التي أُنشئت بمقتضاه ويحمي سلامة أرض الوطن.

(2) على كل مواطن, بوجه خاص, أن:ـ

(أ) يدافع عن الوطن ويستجيب لنداء الخدمة الوطنية في حدود ما ينص عليه هذا الدستور والقانون،

(ب) ينبذ العنف ويعمل على تحقيق التوافق والإخاء والتسامح بين أهل السودان كافة، تجاوزاً للفوارق الدينية والإقليمية واللغوية والطائفية،

(ج) يحافظ على الأموال والممتلكات العامة ويفي بالالتزامات القانونية والمالية نحو الدولة،

(د) يجتنب الفساد والتخريب ويحول دون حدوثهما،

(هـ) يشارك بفعالية في تنمية البلاد،

(و) يشارك في الانتخابات العامة والاستفتاءات التي ينص عليها هذا الدستور والقانون،

(ز) يلتزم بالقانون ويتعاون مع الأجهزة المختصة على حفظ القانون والنظام،

(ح) يحافظ على البيئة الطبيعية،

(ط) يستهدي ويسترشد, بوجهٍ عامٍ, في أعماله بمصالح الأمة والمبادئ المنصوص عليها في هذا الدستور.
******الفصل الثاني

رئاسة الجمهورية


تكوين رئاسة الجمهورية

51ـ (1) تتكون رئاسة الجمهورية من رئيس الجمهورية ونائبين.

(2) تُتخذ القرارات في رئاسة الجمهورية بروح المشاركة والزمالة للحفاظ على استقرار البلاد وتنفيذ اتفاقية السلام الشامل.



رئيس الجمهورية

52ـ لجمهورية السودان رئيس ينتخبه الشعب مباشرة في انتخابات قومية وفقاً للقانون والنظم التي تضعها المفوضية القومية للانتخابات.

أهلية رئيس الجمهورية

53ـ يجب أن تتوفر في المرشح لمنصب رئيس الجمهورية الشروط التالية:ـ

(أ) أن يكون سودانياً بالميلاد،

(ب) أن يكون سليم العقل،

(ج) ألا يقل عمره عن أربعين عاماً،

(د) أن يكون ملماً بالقراءة والكتابة،

(هـ) ألا يكون قد أُدين في جريمة تتعلق بالأمانة أو الفساد الأخلاقي.

ترشيح وانتخاب رئيس الجمهورية

54ـ (1) يجوز لأي ناخب مؤهل ترشـيح من يراه مناسباً لمنصـب رئيس الجمهورية، ويجب أن يزكي المرشح عدد من الناخبين المؤهلين يحدده القانون .

(2) يكون المرشح لمنصب رئيس الجمهورية الذي يحصل على أكثر من خمسين بالمائة من جملة أصوات المقترعين في انتخاب رئيس الجمهورية، هو الرئيس المنتخب .

(3) إذا لم تحرز النسبة المئوية الواردة في البند (2)، تُعاد الانتخابات بين المرشحين الاثنين اللذين حصلا على أعلى الأصوات .
******
أجل ولاية رئيس الجمهورية

57ـ يكون أجل ولاية رئيس الجمهورية خمس سنوات تبدأ من يوم توليه لمنصبه ويجوز إعادة انتخابه لولاية ثانية فحسب.
****
تعقيب:
تولي المنصب الفعلي لرئيس الجمهورية السيد عمر البشير هو 30يونيو 1989...ولكن توليه بموجب الدستور هو من تاريخ اعتماد الدستور في 2005...وبذلك يكون البشير استنفذ مدته القانونية بدروتين رآسيتين...ولا يحق له الترشح في ولاية ثالثة اطلاقا؟ وعلى المحكمة الدستورية النظر في الامر...
هذا النظام بعدم التزامه بالدستور الاصل 2005 واتفاقية نيفاشا وعبثه الدستوري يسير الى حتفه ولن يجدي ما يفعله الان من قمع واستهتار بالشعب واذلال للمعارضين السياسيين الشرفاء ...


*****
الصدع بالحق عظيم يحتاج إلى قوة وإخلاص
ورد عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم أنه قال "لا يمنعن رجلا مخافة الناس أن يتكلم بالحق إذا رآه أو علمه"، وفي رواية "لا يمنعن أحد منكم مخافة الناس أو بشر أن يتكلم بالحق إذا رآه أو علمه أو رآه أو سمعه"، وورد في الحديث الآخر أن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال:"لا يحقرن أحدكم نفسه إذا رأى أمر لله فيه مقال أن يقول فيه فيقال يوم القيامة ما منعك أن تقول فيه فيقول رب خشيت الناس قال: فأن أحق أن تخشى" وقال أبو نعيم في الحديث وإن كنت أحق أن تخافني" وورد بلفظة" لا يمنعن أحدكم هيبة الناس أن يتكلم بحق إذا رآه أو شهده أو سمعه "وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم "من رأى منكم منكرا فليغره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه وذلك أضعف الإيمان"، ولذلك كان يقول أبو سعيد رضي الله عنه وددت أني لم أكن سمعته، أي حديث لا يمنعن، وقال أبو نضرة: وددت أني لم أكن سمعته.

[شاهد اثبات]

#1184744 [salah]
3.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 04:28 AM
فصل الدين عن الدولة أى عدم حشر الديانات السماوية فى السياسة تجربة المؤتمر الوثنى كافية تستروا بالدين و نهبوا بإسمه و فصل الجنوب وقتلوا الابريأ و عاثوا فى البلاد فسادا ..شعار المرحلة هو فصل الدين عن السياسه نسبة للتباين الدينى و العرقى و الثقافى ...نرى اليوم كل هب ودب حفظ ليهو آيتين من القرآن الكريم عايز يعيد عهد الخلافة الإسلامية فى السودان أمثال السلفيين الدواعش وأنصار السنه جبهة التحرير وكل يوم نسمع إسم جديد ما دام مصرين على عهد الخلافة الاسلامية يهاجروا لارض الخلافة هناك فرص نجاحهم أكبر اما فى السودان فقد إكتوينا بنارهم ونفاقهممممم

[salah]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة