الأخبار
أخبار إقليمية
تحالف المزارعين بالجزيرة يدعو إلى تنظيم الصفوف للدفاع عن المشروع
تحالف المزارعين بالجزيرة يدعو إلى تنظيم الصفوف للدفاع عن المشروع
تحالف المزارعين بالجزيرة يدعو إلى تنظيم الصفوف للدفاع عن المشروع


01-10-2015 11:31 AM
مدني: مزمل صديق
دعا تحالف مزارعي الجزيرة والمناقل، جماهير مزارعي مشروع الجزيرة إلى تنظيم صفوفهم والدفاع عن المشروع من أجل حياة كريمة الشئ الذي يتطلب بذل المزيد من الجهد لتحقيقه، وأشار التحالف في بيان - الى (أن صدور قانون مشروع الجزيرة تعديل 2014م يمثل الحلقة الأخيرة لتحقيق حلم رأس المال العالمي في الاستيلاء على الأرض وتحويل المشروع الى مزارع إقطاعية – أي الرأسمالية الطفيلية. فقد تم تعديل المادة 16-2 الفقرة (ج) التي تنص على (يستأجر المجلس أراضي أصحاب الملك الحر بعقد إجارة طويلة الأجل وبفئات مجزية يتفق عليها مع أصحاب الملك الحر ويدفع الأجرة سنوياً للملاك في بداية كل عام موسم زراعي) وجاء في البيان إن التعديلات أبعدت الدولة نهائياً من الأرض حيث ترك أمر تحديد قيمة إجارة الحواشة للملاك وتنظيمات المزارعين لتخلق صراعاً اجتماعياً بالجزيرة والمناقل كما جاء في نص المادة 16 الفقرة (د) علماً بأن قانون أراضي مشروع الجزيرة عام 1927م كان يلزم الحكومة بدفع قيمة الإجارة للملاك)، وجاء في البيان تكوين لجنة من البرلمان لمراجعة قانون 2005 وبعد تداولها في المجلس الوطني تم التوصل إلى تعديل قانون 2005 على الرغم من تقرير لجنة تاج السر أوصى بضرورة إلغائه وذلك كما جاء في صفحة 13 في ذات التقرير.

الجريدة


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 1581

التعليقات
#1185501 [السودان الجديد]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 10:39 AM
لا خلاص لمشروع الجزيرة من المصير الذي قرره أوغاد المؤتمر الوطني بغير التصدي الحازم و الجسور في وجه وحش الاستبداد و النهب. كل مكونات مجتمع الجزيرة بالاضافة لكل الحادبين على مصير الوطن و مستقبله عليهم رص الصفوف و التلاحم و خوض معركة البقاء أو الموت في مواجهة حكومة السجم و الرماد الانقاذية، و لتكن شعارات المعركة:
1/ لا لقانون 2005 و تعديلاته في 2014 . أهل الجزيرة هم أصحاب الحق في تقرير مصير مشروعهم.
2/ لا لا لالغاء اتحاد المزارعين، و لا للجان المتجين التي صنعتها الانقاذ و ان جاءت مبرأة من كل عيب. اتحاد المزارعين بنيناه بالتضحيات و ما عاوزين غيره!
3/ المحاكمة الفورية للصوص الذين سرقوا ممتلكات المشروع و نهبوا أموال المزارعين و لتتصدى كتائب الشباب لتنفيذ أحكام مجتمع الجزيرة على هؤلاء الحرامية.
لا نامت أعين الأوغاد.

[السودان الجديد]

#1185041 [اقلام رصاص]
0.00/5 (0 صوت)

01-10-2015 02:15 PM
للحفاظ على الارض, يجب على كل مزارع ان يتسلح بالاسلحة الخفيفة والثقيلة.
ويسلح كل افراد الاسرة زوجات وبنات واطفال ويحرس ارضه ويقتل ويقاتل في ارضه.
وهذا دفاع عن الارض والعرض... من همباتة مجلس الوزراء.. وهمباتة القصر الجمهوري.
لا تنتظروا ولا تعتمدوا على احد, يا ايها المزارعين البسطاء.


( حقا" تكوسلو ! ما بجيك...حقك تقاوي وتقلعو ) .. كما يقول الشاعر السوداني

[اقلام رصاص]

ردود على اقلام رصاص
European Union [samsara] 01-11-2015 02:35 AM
You call for arming your selves your village , community&your families to fight, war is very nasty, No no for more war
War in the east!
War in the west
War in the north
War down south.
Dear brother i don't think is good idea to call for war, how long are we going to keep fighting ourselves? I do understand that war changes people's attitudes, but a wise man have to be patient
No for violence. You can claim your rights through your trade union. Your trade union has to explain for the goverment why are you not agree with the goverment's decision
Explain for the goverment how do you want this problem to be solve.you may comprimise or seek juridical help that is my advice
My brother put your heart in mine&let us call for peace let us caltivate seeds of love in those farms you fighting for.let us spread love&mercy, peace will come from door to door
God light will shine upon people of aljazeera!!Ilove you all my people.


#1184966 [سيد الحواشه]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 12:07 PM
لا امل في اصلاح ممن كان السبب في التدمير.كل المطلوب التضامن والوقوف وقفه صلبه ضد المزيد من التدمير حتي خلاص الوطن كله من الاستعمار الكيذاني.

[سيد الحواشه]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة