الأخبار
أخبار إقليمية
مع الرسول ومع (شارلي أبيدو)
مع الرسول ومع (شارلي أبيدو)
مع الرسول ومع (شارلي أبيدو)


01-10-2015 12:54 PM
عبد المنعم سليمان

لو أنني قد خُيرت ما بين إنقاذ طفل قبل ان يُرمي به في النيران المشتعلة كما يحدث في دارفور .. وبين إنقاذ (المصحف الشريف) من يد أحد الذين يريدون إحراقه .. لما ترددت لحظة في إنقاذ الطفل .. ولو كلفني ذلك حياتي .. هذه ليست مأثرة أو بطولة أتميز بها دون غيري .. وإنما إختيار إنساني فطري بسيط وعادي يشاركني فيه كل (البني آدمين).

بل هو إختيار قديم إختاره حتى عبد المطلب بن هاشم جد الرسول الأكرم (ص) .. وذلك عندما أراد أبرهة الأشرم مهاجمة الكعبة .. وحين فشلت العرب في منعه لكثرة جيشة وأفياله .. طلب عبد المطلب مقابلته لكي يسترد (الإبل) التي نهبها جيشه أبرهة والتي كان يخصصها لخدمة الكعبة الشريفة ، ولما تقابل معه سأله أبرهه عن مراده ، فقال : لي إبلاً أخذها جيشك وأريد إستردادها ، رد أبرهة هازئاً : كيف تسأل عن الإبل ولا تهتم بالكعبة التي ساهدمها وهي مكان عبادتك وعبادة أهلك ؟ فرد عبد المطلب : أنا رب الإبل ، وإن للبيت ربٌ يحميه.

وحقيقة وكما أصبح المرء يخجل من إنتسابه لوطن يتذيل قائمة الرفاه والعدالة والحرية والسلام ويتصدر قائمة البؤس والفقر والقتل والتطرف .. أصبحت كذلك أخجل من تصنيفي كمسلم .. ووضعي كتفاً بكتف وفقاً لهذا التصنيف مع مجرمين وقتلة من أمثال أبوبكر البغدادي ونسخه السودانية الباهتة .. والمأساة .. ان يتم تصنيفك بعد هذا كله مع قتلة ومجرمين كالاخوين شريف وسعيد كواشي مهاجما صحيفة ( شارلي أبيدو) الفرنسية .. مما أدى لمقتل أكثر من (12) وإصابة أكثر من (10) آخرين ، بسبب نشر الصحيفة الساخرة لرسوم كاريكاتورية عن الرسول الأكرم - صلى الله عليه وسلم -عام 2006 .. ولكن السبب الحقيقي للهجوم هو نشر الصحيفة لكاريكاتير يسخر من (الداعشي) الإرهابي أبوبكر البغدادي في عددها الأخير .

والمُضحك المُبكي ان البغدادي هذا يُعد - بالنسبة لي - أكبر كاريكاتير طالعته في حياتي .. فهو كاريكاتير يسخر من الله وكتبه ورسله .. ويسخر حتى من الكعبة الشريفة .. وأجزم لو ان الله بعث طيراً أبابيل وحجارة من سجيل إلى دنيانا الفانية هذه مرة أخرى .. لسقطت فوق رأسه وفي أفياله التي تريد هدم الكعبة على رؤوسنا ..!!

ان نظرة سريعة للحياة التي عاشها الاخوة (كواشي) - والمبذولة على المواقع الاخبارية – نجد انهما عاشا طفولة تعيسة وبائسة حيث تربيا في ملجأ للايتام .. ولم يعيشا طفولة هائنة وسط أبوين .. ولم يحظيا بعطف الأهل .. كما لم يعرفا في حياتهما معنى الأسرة والدفء والحنان .. ومثل هذه البيئة لا يمكن ان يخرج منها الإنسان سويا معافي .. فاما ان تخرج منها متطرفاً أو مجنوناً ... وليس هناك جنون أكثر من ات تقتل لأجل ان تظل صورة قبيحة كصورة البغدادي ناصعة !

ان الرسول (ص) كما الكعبة وربها .. لا تؤثر رسوم كاريكاتيرية هزلية في مكانته ومنزلته السامقة .. ولا تسيئ إليه صحافة الرسوم والتسلية .. بل ان أكبر إساءة يمكن ان نلحقها به هي ان نسمح بان يحمل مسخ (دواعشي) لقب خليفة المسلمين .. وان نمنح مجرم بدرجة (كواشي) رتبة مجاهد .

نتقدم بأحر التعازي لأسر الضحايا وللشعب الفرنسي .. ولكل الإنسانية .. ونعتذر إليك يا حبيبنا يا رسول الله .. و (اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا) .

وجمعة حزينة .

abdoalsudan@gmail.com


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 6841

التعليقات
#1185766 [جني]
2.50/5 (2 صوت)

01-11-2015 05:56 PM
اقعدو زي الحريم كدة انتقدو كواشي تفوووووو عليكم شيوعيين ولاد غلفاء

[جني]

ردود على جني
European Union [عصمتووف] 01-11-2015 10:47 PM
مردوده عليك الاساءة والفي *** بدر بيهه والغلفاء ما نبذ نبذ المطهره و انت قاعد نسوي شنو امشي كان راجل ولا فورة يا فقاعة الصابون لو بتحب النبي بتصل لو لديك الرغبة والله الا يشرموطك الخواجات ديل لسانكم طويل واجبن من مشي علي الارض


#1185657 [Deng]
3.00/5 (2 صوت)

01-11-2015 02:42 PM
كاتب المقال دة يا أخونا زول لا شاف الأخبار ولا عارف الحاصل شنو.مقال آكي بعيد الموضوع، الزوج الجاب ليك الخبر دة زيك .نصيحة انت مانع تكون صحفي امشي ابقي تاجر قصب ولا خضرجي.

[Deng]

#1185465 [حجر قدو الشربو مويتو رجعو جو]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2015 10:01 AM
إنت براك ما مع أى جهة , مقالك ركيك و عصى على القراءة, هاك أقرأ الكاتب الغربى ده إن كنت قارئ


..http://www.nytimes.com/2015/01/09/opinion/david-brooks-i-am-not-charlie-hebdo.html?smid=fb-share&_r=0

[حجر قدو الشربو مويتو رجعو جو]

#1185438 [جركان فاضى]
5.00/5 (4 صوت)

01-11-2015 09:35 AM
يا عبد المنعم سليمان...ارأيت كيف يذبح المسلمين فى افريقيا الوسطى...وكيف تحفر لهم الحفر ويرمون فيها ويحرقون احياء...من مكن عصابات المسيحين من مذابح المسلمين المروعة فى بانقى؟...اليس هو الجيش الفرنسى الذى يشاهد فى هذه الابادة الجماعية للمسلمين؟...كم قتل من المسلمين تحت نظر وبصر القوات الفرنسية؟...وجاى تبكى على 12 فرنسى قتلوا بجريمة من اساء الى من انزل رحمة للعالمين

[جركان فاضى]

#1185433 [السلام عليكم]
5.00/5 (1 صوت)

01-11-2015 09:29 AM
وحقيقة وكما أصبح المرء يخجل من إنتسابه لوطن يتذيل قائمة الرفاه والعدالة والحرية والسلام ويتصدر قائمة البؤس والفقر والقتل والتطرف ..


(((أصبحت كذلك أخجل من تصنيفي كمسلم ..)))
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله

ووضعي كتفاً بكتف وفقاً لهذا التصنيف مع مجرمين وقتلة من أمثال أبوبكر البغدادي ونسخه السودانية الباهتة .. والمأساة .. ان يتم تصنيفك بعد هذا كله مع قتلة ومجرمين كالاخوين شريف وسعيد كواشي مهاجما صحيفة ( شارلي أبيدو) الفرنسية
-------------------------------------------

(((أصبحت كذلك أخجل من تصنيفي كمسلم ..)))
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله

لم يقلها اسرائيلي ولا امريكي ولم يقلها حتي الارهابي والمتطرف

يازول الرزق عند الله واذا كنت تخجل من تصنيفك كمسلم فمن هو اللذي يصنفك الا يخجل انه غير مسلم

ليكن في علمك ياهذا الاسلام برئ منك ومن البغدادي


انصحك بالاستغفار

فنحن مسلمون لايهمنا مايقول الناس يااحمق فقد قيل في الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم مالم يقال لك ولا شعرة منه قيل انه مجنون وقيل ساحر واوذي حتي تورمت قدماه وسجد ورموا السلاة علي ظهرة ووضعوا الشوك في طريقة واوذي وقوطع كل اهله مسلمهم وكافرهم وحرموا من الطعام حتي جاااعوا و و و و و . ومع كل ذلك لم يتفوه بكلمة واحدة مما قلت وهو يحمل الرسالة ويحمل امانة ثقيلة

ياايها الطفل المدلل نحن نتشرف بالسلام ونفتخر به وبسماحته حتي لو صارت تسعة اعشار الارض دوااااااااااااعش وارهابييين فهم لايمسلون الاسلام وسماحته


انصحك بان تستغفر الله ولتعلم انه ليس علينا ان نتفلسف حتي نصبح كتابا متمكنين

[السلام عليكم]

ردود على السلام عليكم
[مسلم وسطي] 01-11-2015 05:30 PM
يا اخي انت قلتها بفسك

" فقد قيل في الرسول الكريم صلي الله عليه وسلم مالم يقال لك ولا شعرة منه قيل انه مجنون وقيل ساحر واوذي حتي تورمت قدماه وسجد ورموا السلاة علي ظهرة ووضعوا الشوك في طريقة واوذي وقوطع كل اهله مسلمهم وكافرهم وحرموا من الطعام حتي جاااعوا و و و و و . ومع كل ذلك لم يتفوه بكلمة واحدة مما قلت وهو يحمل الرسالة ويحمل امانة ثقيلة "



يعني الرسول (ص) ما شال كلاشنكوف وضربهم ولا اصحابه الذين كانوا معه شالوا كشلاشات وقتلوا الذين آذوه فلماذا القتل وسفك الدماء يا هذا ؟؟؟

European Union [زول ساى] 01-11-2015 04:06 PM
يسل عينك ايها المتنطع المنافق . كلما هب الناس لممارسة النقد الذاتى لايقاف هذا الانزلاق الاخلاقى المريع لهذه الامه التى لم يعد احدا يضحك من جهلها بل اصبح الجميع يرتجف من خطرها . تصدى له بعض من امثالك من السطحين السذج الذين لا يحفظون شيئا من دينهم غير هذه العبارات التى يرددها شيوخ الجهل تجار الدين ليمنعوا الحمقى من امثالك من مجرد التفكير فيما يحدث من حولهم . اذا لم تستحى مما يقوم به ابناء ملتك من تصرفات فهذا ليس لانك شديد الايمان كما تعتقد ولكن هذا لانك شديد الغباء وفاقد للاحساس . هل يتاج المرء لاى قدر من الزكاء ليفهم ان المسلمون عاله على الحضاره وعلى الانسانيه وخطر على انفسهم اولا وعلى العالم ثانيا ..اليس لك عقل اصحى ايها النائم

[حسن الترابي] 01-11-2015 01:51 PM
من أعطاك الحق الالهي السماوي لتبرئ هذا وتخرج هذا من الدين الاسلامي .. وكمان بتنصح بالاستغفار كأنك تعلم أن الله غاضب عليه ... يا شيخنا بطل تنطع وماتتدعي الشرف والتفاخر باسلامك فليس هناك حوجه لهما.


#1185409 [الكيك الكمل بلادو فريك و قبل على الحسكنيت]
4.44/5 (5 صوت)

01-11-2015 09:08 AM
و هؤلاء الغربيين لماذا يهاجمون رسولنا الكريم صلى الله عليه و سلم و يسخرون منه أساسا؟ و هل رسول الله صلى الله عليه و سلم يكون هدف لسخرية هؤلاء المغفلين؟ من من المسلمين يرضى أن يكون رسوله موضع سخرية و استهزاء؟
كفوا أيديكم عن رسولنا نكف أيدينا عنكم.
اذا كان هناك مسلماً يرضى بذلك فليرمى الأخوين بحجر.

[الكيك الكمل بلادو فريك و قبل على الحسكنيت]

ردود على الكيك الكمل بلادو فريك و قبل على الحسكنيت
European Union [tom] 01-11-2015 11:27 AM
حياك الله يا كيك يا منفط عسل .. وعبدالمنعم سليمان اياهو بتاع سودانيزاونلاين ... ما عندنا معاهو شغلة غير انه لا يتدخل في رسولنا ... يناكف الكيزان زي ما عايز ... وازيدك يا كيك ... الانسانية واحدة لا تتفاوت في باريس وغزة ولا افغانستان و الباكستان واليمن ... منذ 91 الي يومنا هذا امريكا لم تغب ولا دقيقة من قتل المسلمين ... اهانة الرسول خط احمر الاخوين وامثالهم كثر للدفاع عن الحبيب المصطفي صلوا عليه وسليموا وعلي اله
اللهم صلي وسلم عليه

[السلام عليكم] 01-11-2015 10:16 AM
ياريت يكون اخونا الكاتب كتب مقال يدافع عن الاسلام والمسلمين بدل التملص والانسحاب والزوقان من الاسلام بهذه الطرق اللولبية


واخيرا الارهاب يستهدف المسلمين والكافرين والناس جميعا وماهي الا فكرة اجرامية تحت ستار الاسلام والدليل من التحقوا بصفوف داعش من دول اوروبا تحديدا كثير منهم من الشباب بدافع حب المغامرة وتجربة اكثر مما هي للاسلام


فداعش لاتمثل الاسلام والاسلام منها براء والارهاب قد يجي تحت اي عباءة وهذا مااثبته الهجوم الارهابي علي الصحيفة واليك بعض عناوين اليوم ايها الكاتب المتسرع :


الشرطي المسلم أحمد مرابط أحد ضحايا "شارلي إيبدو".. تحول إلى رمز
بينما انت ايها الكاتب المتسرع تحولت الي عنز

عامل مسلم ينقذ رهائن في متجر يهودي بباريس:
وقال الحسن باثيلي وهو شاب تعود أصوله إلى مالي لقناة فرنسية إنه قاد الزبائن المصدومين إلى غرفة في الطابق السفلي حيث أغلق الثلاجة وطلب من الزبائن المرعوبين الحفاظ على الهدوء بينما عاد إلى الطابق الأرضي من المتجر اليهودي.
وأضاف باثيلي أنه بعد انتهاء الحصار، بادر الزبائن إلى شكره على إنقاذ حياتهم.



فهمت ياعنزة وللا لسه


#1185278 [alsudany]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 03:25 AM
والله مقال جميع وفعلا الحي خير الميت ....
ان الاساءة لاي دين خطأ ،،، وهناك من لا يجد جدوى من حياته فيقدمها لفعل شيئ ..كما ان الذين يستقلون هؤلاء لهم علم بماضيهم وكيفية استغلالهم.
وقادة المتطرفين يتواجدون فى بعض الدول الاوربية وتتضرر الشعوب بإستعمال
المسلمة بالمال المنهوب من بلادهم ،، وما على الحاج المتواجد فى المانيا ببعيد .. ان ترفض الاشخاص وتقبل بالمال هذا خطأ عمر البشير له حسابات فى سويسر مع مهدى ابراهيم ... والقانون يجب ان يمنع الاساءة للاديان ...المسلمين انفسهم مختلفين على دينهم لذا النقض غير الإساءة

[alsudany]

#1185271 [حاجة غريبة]
5.00/5 (2 صوت)

01-11-2015 02:38 AM
إقتباس : "نجد انهما عاشا طفولة تعيسة وبائسة حيث تربيا في ملجأ للايتام .. ولم يعيشا طفولة هائنة وسط أبوين .. ولم يحظيا بعطف الأهل .. كما لم يعرفا في حياتهما معنى الأسرة والدفء والحنان .. ومثل هذه البيئة لا يمكن ان يخرج منها الإنسان سويا معافي .. فاما ان تخرج منها متطرفاً أو مجنوناً"
معقولة دا كلام يطلع من صحفي؟!! شخص يحمل القلم و يحمل فكر و رسالة ؟!!!
ما ذنب الملاجئ و ما ذنب الأيتام حتى تتطاول عليهم بهذه الطريقة ؟!! و ما ذنبهم إذا لم تتوفر لهم الحياة و المعيشة التي توفرت لك يا سيد ؟؟؟؟؟!!!!؟؟
هل كل منتسبي داعش أتوا من ملاجئ الأيتام ؟ ألا يوجد بينهم من عاش في بيته مع أبيه و أمه و عرف معنى الأسرة و الحنان؟؟
هل كل من وجد نفسه في ملجأ للأيتام لظروف خارجة عن يده كبر و وجد نفسه متطرفاً أو مجنوناً ؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

[حاجة غريبة]

ردود على حاجة غريبة
[السلام عليكم] 01-11-2015 10:07 AM
ياسلام عليك يارائع



واضح انو الكاتب مافارقه معاهو يتزحلق من الاسلام عشان يعيش عيشه كويسة وهذه الافعال اللتي يفلعلها مجرمون تحت عباءة الاسلام تنقص عيشه فهو يريد يطلع نفسه منها باي وسيلة بمعني انو البعملوا كدا هم فقط من اقتبست من كلامه
" من عاشا طفولة تعيسة وبائسة حيث تربيا في ملجأ للايتام .. ولم يعيشا طفولة هائنة وسط أبوين .. ولم يحظيا بعطف الأهل .. كما لم يعرفا في حياتهما معنى الأسرة والدفء والحنان .. ومثل هذه البيئة لا يمكن ان يخرج منها الإنسان سويا معافي .. فاما ان تخرج منها متطرفاً أو مجنوناً"

اما هو المتربي في البيت والاسرة مايحيعمل كدا

عليك الله قوم لف ماهدا البشير ونافع وبكري وقوش وعطا وكل الكلاب والمرتزقة متربيين وسط اسر وعوائل كمان عمايلهم ماسبقهم عليها سوداني قط ياود الناس قوم فكنا اطفال المايقوما مابعملوا كدا فرجاء لاترمي التهم جزافا واعرف حاجة واحدة بس الرزق عند الله وماضروري يصفقوا ليك عشان انت مسلم عشان يوم القايمة مايقولوا ليك وقد قيل وقد قيل وقد قيل

افهم انو انت مسلم وموحد الله عشان ربنا خلقك لعبادته اما رزقك فالله يرزق المسلم والكافر والملحد والداعشي والاسد واسرائيل والارهاب وكلهم الله برزقهم فرجاء لاترمي التهم جزافا خوفا من ان يضيقوا عليك الخناق لانك مسلم المسلمون اعزاء في الغربة يوتقلدون مناصب رفيعة ولا يضيرهم مايفعله الارهابيون فافهم يامتسرع

European Union [المستغرب] 01-11-2015 10:03 AM
فعلاً انك حاجة غريبة
الكاتب لا يقصد الاهانة لتلك الشريحة من المجتمع التي فرضت عليها الظروف ان تنموء في بيئة فاقده لصورة الوالدين الحقيقين ومن البيئة الاسرية
وكما يقولون الانسان ابن بيئته التي نشأ فيها واكتسب منها الكثير من معطيات الحياة
وفي السنين الاخيرة بعد ظهور المنظمات الاسلامية المتطرفة في العالم عمدت الى استغلال تلك الشريحة من البشر وبث سموم الحقد والكره و....و في نفوسهم وتغليف كل ذلك بالدين الاسلامي
وهنا في بلادي منذ دخلت حكومة الاخوان المسلمين الى الحكم سعت بكل الطرق الي استغلال تلك الشريحة ومنحها السلطة والمال لحمايتها وعيش الفساد في المجتمع


#1185181 [أبو ياسر]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 07:32 PM
مقال ممتاز شكراً تلأخ كاتب المقال، واللهم لا ترحم الأخوان كواشي فقد ألحقا ضرراً كبيراً بالإسلام والمسلمين وضل سعيهم في الحياة الدنيا وهم يحسبان أنهما يحسنان صنعا..

[أبو ياسر]

#1185137 [عابر سبيل]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 05:18 PM
في الوقت الذي يخرجون فيه الافلام للإساءة لسيدنا محمد صلي الله عليه وسلم فإن الفنان ألفا بلوندي وفي قلب فرنسا يغني للرسول (ص) وهو المسيحي وتردد الفرقة الموسيقية والجمهور صلي الله عليه وسلم.



https://www.facebook.com/video.php?v=971934142832333

[عابر سبيل]

#1185134 [ادروب شراب الروب]
4.07/5 (8 صوت)

01-10-2015 05:11 PM
اصبحت كذلك أخجل من تصنيفي كمسلم .!!!!!!!

خلاص اتنصر وخليك نصراني ... اعوز بالله منك ومن امثالك ياعدو نفسك ...

ياشرم برم..

[ادروب شراب الروب]

ردود على ادروب شراب الروب
[جنو منو] 01-11-2015 09:19 AM
انت يا ادروب روب تشيف وموت ما تشيف .

European Union [Mohamed] 01-10-2015 07:33 PM
'' خلاص اتنصر وخليك نصراني ''

هل هذا كل ما جادت به قريحتك ؟؟؟

(اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)

[Shah] 01-10-2015 06:30 PM
"أصبحت كذلك أخجل من تصنيفي كمسلم .. ووضعي كتفاً بكتف وفقاً لهذا التصنيف مع مجرمين وقتلة من أمثال أبوبكر البغدادي ونسخه السودانية الباهتة"
هذه هي العبارة كاملة يا أدروب ... إنتك لما تشرب الروب ما تشوف كويس يا أخونا؟


#1185120 [Amin]
5.00/5 (4 صوت)

01-10-2015 04:45 PM
الحقيقة هو ماذكرت ..وراء كل متطرف وإرهابي خلفية إجتماعية بائسة



وهكذاجمع الترابي حواريه

[Amin]

ردود على Amin
[عز الدين علي] 01-11-2015 10:16 AM
ومعظم اللذين ايدوا الترابي في بداية الإنقاذ هم من ابناء دارفور في الجامعات وايام الدفاع الشعبي امثال خليل وبولاد و احمد حسن ادم والجمالي جلال الدين وغيرهم كثر ولكن في الأخر انقلب السحر على الساحر ،،،،


#1185119 [عمدة]
5.00/5 (3 صوت)

01-10-2015 04:42 PM
من الجهل ما قتل. خزعبلات لا علاقة للاسلام بها البتة. بل جميعها وليدة فشل واحباط يوهمون بها الجهلاء وما أكثرهم بأنها جهاد وأنها أقصر طرق الوصول الى الجنة. ويدعى البعض أنها السنة تجنيا على رسولنا المبعوث رحمة للعالمين والذى أنبأنا خبر من دخلت النار فى هرة وهم يودون دخول الجنة على رقاب بنى ادم الذين كرمهم الله ونسوا أو تناسوا أن التقرب الى الله يكون بالطاعات ومكارم الاخلاق لا بالفظاظة والتقتيل. وللأسف صارت هذه الخزعبلات دينا لكثير من الشباب الذين لا يجهدون نفسهم بالاطلاع والبحث بل يتناولون فتاوى الفتنة والضلال (المعلبة) من شيوخ الجهل والتكفير كما يتنفسون الاكسجين. وأعجب لامرئ يعطل عقله بالاتباع الأعمى.
أللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباكل باطلا وارزقنا اجتنابه وأهدى كل ضال يا كريم

[عمدة]

#1185114 [bouhli souhaila]
4.00/5 (4 صوت)

01-10-2015 04:36 PM
لماذا تقوم الدنيا و لا تقعد عندما يموت الناس في دول الغرب بينما يموت العرب في اليوم الف مرة هل هم اعلى منزلة منا ام نحن الفنا الذل و الهوان

[bouhli souhaila]

#1185091 [bouhli souhaila]
4.00/5 (5 صوت)

01-10-2015 03:44 PM
لماذا تقوم الدنيا و لا تقعد عندما يموت الناس في دول الغرب بينما يموت العرب في اليوم الف مرة هل هم اعلى منزلة منا ام نحن الفنا الذل و الهوان

[bouhli souhaila]

ردود على bouhli souhaila
European Union [جركان فاضى] 01-11-2015 10:41 AM
mr. al kiran, good day , let us talk away from arabs, who kills southern sudanese nation? arabs?what about killings in cental africa?kongo?nigeria?most africans had been killed by african brothers,the most dangerous people to africans are africans themselves

[AL KIRAN] 01-10-2015 09:50 PM
You... right Mr. AL KIRAN > you so, right... and that's indeed ..Ameen

European Union [عصمتووف] 01-10-2015 08:54 PM
يوجد متشددون يهود ونصاري وبوذين هل سمعت بانهم قتلوا اصحاب ديناتهم من غير المسلمين العرب يقتلوا بعضة بعضا بل الانقاذ العربية مثال حي اهل دارفور اليس بشرا وتسمونهم عربا ف الغرب لا يقتل بنية ولا حيوانته ولا شجره غير المسلمين الذين يريدون رفع الاذان ف البيت الابيض والشانزليزية و10داوننق والكرملين وهو الاذان ف بيوت خارس الغرب الكفار وصل للرفاهية للحيوان والمؤمن العربي وصل لاحتقار المواطن لادني حد وقس علي كده نحن الكفار وهم المسلمين

[AL KIRAN] 01-10-2015 06:52 PM
Because... Arab are confuing, are greadying, they arrogances & hubrises. look in Sudan for example, they thinks they're a higher-ups ever.. and the others peoples just slaves to them. at the same time they just emigrants are comes running from other Arab countries ,,Ameen

[سلطان] 01-10-2015 05:35 PM
أول حاجة إنت عربي أم تلصق نفسك مع العرب؟؟؟
تاني حاجة من يقتل العرب في بلاد العرب الآن؟؟
تالت حاجة من يقتل الناس في بلاد الغرب الآن؟؟

إذا استطعت الإجابة على هذه الأسئلة الثلاثة فهذا يعني أنك فهمت.


#1185089 [bouhli souhaila]
4.00/5 (4 صوت)

01-10-2015 03:38 PM
لماذا تقوم الدنيا و لا تقعد عندما يموت الناس في دول الغرب بينما يموت العرب في اليوم الف مرة هل هم اعلى منزلة منا ام نحن الفنا الذل و الهوان

[bouhli souhaila]

#1185077 [قهران]
5.00/5 (5 صوت)

01-10-2015 03:08 PM
مع عصر الانترنت توقف كثير من الشباب عن القراءة الجادة واصبح اكثرهم اكثرهم يتلقون هوامش المعرفة كما الاغذية السريعة لذا فهم صيد سهل للائمة المتطرفون الذين ملأت قنواتهم الفضاء الاسفيري ،الاخوة كواشي ضحايا لهوسين،الهوس الاسلامي والهوس اليميني المتطرف في اوربا

[قهران]

#1185075 [المندهش]
3.00/5 (4 صوت)

01-10-2015 03:06 PM
والله يأ اخى كاتب المقال كلما سعدنا بمثل هذه الكتابات التى تبعث الامل فى النفوس وتؤكد لنا ان الدنيا لازالت بخير.ما هى الا لحظات لنطالع بعض التعليقات التى ترعبنا وتشعرنا بان الخطر قريب جدا منا ومن ابنائنا . اتمنى ان يكون المعلق الذى يترحم على الاخوين كواشى ان يكون مجرد عاطل يائس لا يدرى ما يريد وان لا يكون وراء هذا الترحم فهم معين

[المندهش]

#1185072 [malik]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 02:59 PM
من في قلبه مرض امثالك يا داعشي حشركم الله مع البغدادي

[malik]

#1185066 [الغريب عن وطنو]
5.00/5 (3 صوت)

01-10-2015 02:53 PM
بارك الله فيك استاذ ..
فهذه هي رسالة الاسلام دين السلام الذي جاء بها خير خلق الله الذي قال فيه رب العزة .. وما ارسلناك إلا رحمة للعالمين .. للعالمييييين .. من آمن به ومن كفر به ..
يأتينا هؤلاء المجرمون ويقتلون بإسمه ودفاعا عنه بحجة انهم يحبونه؟ أي حب هذا الذي اخالف فيه نهج من احب؟ اهم يحبونه اكثر من ربه الذي ارسله بالحق؟ ايحبونه اكثر من صحابته؟
رب العزة أمره بالإعراض عن من أساء إليه وبالصبر عليهم وبالإحسان إليهم .. والقرآن الكريم ينضح بالآيات التي تشير إلى ذلك ولكنهم رموا كتاب الله وراء ظهورهم واتخذوه هزوا واتبعوا قال فلان وقال علان وتلك الروايات التي تكذب بعضها بعضا ..
تأمل معي أخي الكريم ماذا قال الله تعالى في محكم تنزيله واحكم على هؤلاء ..
( وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يُكفر بها ويُستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره) سورة النساء: 140
(واصبر على ما يقولون واهجرهم هجرا جميلا) سورة المزمل: 10
(فإن كذبوك فقل لي عملي ولكم عملكم أنتم بريئون مما أعمل وأنا بريئ مما تعملون) يونس: 41
(خذ العفو وامر بالعرف واعرض عن الجاهلين)
(ولتسمعن من الذين أوتوا الكتاب من قبلكم ومن الذين أشركوا أذى كثيرا وإن تصبروا وتتقوا فإن ذلك من عزم الأمور)
وغيرها وغيرها .. ويأتيك أحد هؤلاء بقال فلان وقال علان .. من أين اتوا بهذا الفهم البائس لدين السلاااااااام والمحبة؟ واحالوه دين قتل وسفك للدماء؟ واحالوا بلدننا خرابا ودماراً عليهم من الله ما يستحقون ..
حتى إذا رجعنا إلى سيرة الشريفة لوجدناها مليئة بقيم التسامح والرحمة لجميع البشر .. يروى عن الرسول (ص) ، كما في السلسلة الصحيحة للألباني، أنه قال:
"خاب عبد وخسر ليس في قلبه رحمة للبشر"
ولمواقفه صلى الله عليه وسلم مع من اعتدى عليه شتماً وتجريحاً وهتكاً للعرض بأبي هو وأمي ..
انظر لموقفه مع عبد الله بن ابي سلول رأس النفاق .. ولموقفه مع حبر اليهود زيد بن سعنة ومع اهل الطائف ومع اهل مكة يوم الفتح وووووو
يرمون كل هذا وراء ظهورهم ويستمعون لفتوى من ذاك المعتوه واولئك المرضى ..
على المثقفين من هذه الأمة مسؤولية عظيمة لمحارلة هذا الفكر البائس وتجفيف منابعة ..
نسأل الله ان يصلح حالنا وان يهدي الضال منا إنه على كل شئ قدير ..

[الغريب عن وطنو]

ردود على الغريب عن وطنو
[very sudani] 01-10-2015 10:13 PM
والله لقد أكفيت بالغريب عن وطنو, الناس بقت مابتدبر كتاب الله (ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه إختلافا كثيرا) ويتبعون أحاديث تنسب زورا للرسول صلي الله عليه وسلم.


#1185057 [سوداني ود بلد]
5.00/5 (5 صوت)

01-10-2015 02:39 PM
الي كل من يدافع عن الفكر الضال للقاعدة وداعش وغيرها من التنظيمات التي تسمي نفسها جهادية, عليهم ان يتفقهوا جيدا في مبادئ الاسلام السمحة والتي تنادي بالسلام والدعوة بالتي هي احسن حتي مع الكفار , وما موقف الرسول صلي الله عليه وسلم مع كفار قريش عند فتح مكة وهم الذين اذوه واخرجوه منها الا خير مثال, كما ان من مبادئ الفقه الاسلامي ان درء الضرر مقدم علي جلب المصلحة, وماتقوم به هذه التنظيمات الضالة ليس فيه مصلحة للاسلام بل لقد اضرت بالاسلام وشوهت صورته لدي غير المسلمين الذين نرجو ان يخرج من اصلابهم من يعبد الله كما قال هادينا صلي الله عليه وسلم.

[سوداني ود بلد]

ردود على سوداني ود بلد
United States [غيور على الدين] 01-11-2015 07:21 AM
والله ما في تنظيمات ارهابية غيركم لأنكم اصبحتو تخجلوا من الاسلام وهو اصلاً برئ منكم لأن التنظيمات ارهابية على حسب رأي امكم امريكا وغيرها من الغربيين. الله لا عادكم .


#1185039 [سوداني مغبون]
3.69/5 (13 صوت)

01-10-2015 02:13 PM
انت واحد **** و ما عندك موضوع.تتقدم باحر التعازي لمن سخر من رسول الله.اسال الله ان يجمعك بهم.

[سوداني مغبون]

#1185038 [ود الدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 02:10 PM
قال الله تعالى:
"عُتُلٍّ بَعْدَ ذَٰلِكَ زَنِيمٍ (13) (القلم)"
وما هذين الأخوين إلا عُتُلان زنيمان
أَمَّا الْعُتُلّ فَهُوَ الْفَظّ الْغَلِيظ الصَّحِيح الْجَمُوع الْمَنُوع وأما الزنيم فهو الملتصق بالقوم وليس منهم قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " أَلَا أُنَبِّئكُمْ بِأَهْلِ الْجَنَّة كُلّ ضَعِيف مُتَضَعِّف لَوْ أَقْسَمَ عَلَى اللَّه لَأَبَرَّهُ أَلَا أُنَبِّئكُمْ بِأَهْلِ النَّار كُلّ عُتُلّ جَوَّاظ مُسْتَكْبِر " وسُئِلَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَنْ الْعُتُلّ الزَّنِيم فَقَالَ " هُوَ الشَّدِيد الْخَلْق الْمُصَحَّح الْأَكُول الشَّرُوب الْوَاجِد لِلطَّعَامِ وَالشَّرَاب الظَّلُوم لِلنَّاسِ رَحِيب الْجَوْف " وقَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ " تَبْكِي السَّمَاء مِنْ عَبْد أَصَحَّ اللَّه جِسْمه وَأَرْحَبَ جَوْفه وَأَعْطَاهُ مِنْ الدُّنْيَا هَضْمًا فَكَانَ لِلنَّاسِ ظَلُومًا قَالَ فَذَلِكَ الْعُتُلّ الزَّنِيم "
الأستاذ عبد المنعم سليمان ليس لديَّ ما أزيده

[ود الدكيم]

ردود على ود الدكيم
[ود الدكيم] 01-11-2015 03:37 PM
الدعي "خمو وصرو" يالك من جهول عجول نزق إن لم تفهم ما قال الله وقال الرسول فالتمس الشرح ممن يفوقك علماً ومعرفةً.

[خمو وصرو] 01-10-2015 06:47 PM
دة انجلبزى دة يا ودابكضيم

Russian Federation [حمد] 01-10-2015 04:19 PM
عندما دخل قتيبة بن مسلم الباهلى قائد جيوش المسلمين مدينة سمرقند بعد حصار طويل عليه وعلى اهل المدينة توصل الى اتفاق مع زعيم سمرقند بالسماح له ولجيشه بدخولها والصلاة ثم الخروج مرة اخرى ويظل الحصار مستمراً الى ان ينتهى الوضع بانتصار اهلها او المسلمين
الا انه بعد ان دخل قتيبة المدينة غدر باهلها واعلن احتلاله لها
وبعد ذلك تظلم حاكم سمرقند لدى الخليفة العادل عمر بن عبدالعزيز الذى امر قتيبة وجيشه بالخروج مرة اخرى واعادة الوضع كما كان حسب اتفاقه مع اهلها واعادة الحصار مرة اخرى
ولما راى اهل سمرقند عدل خليفة المسلمين دخلوا فى دين الله افوجا
تقول لى داعش


#1185015 [العجيب]
3.63/5 (7 صوت)

01-10-2015 01:35 PM
فترى الذين في قلوبهم مرض يسارعون فيهم .... حشرك الله مع الإثني عشر

[العجيب]

#1185014 [ابوعمر]
1.67/5 (12 صوت)

01-10-2015 01:34 PM
اللهم ارحم الاخوين كواشى

[ابوعمر]

ردود على ابوعمر
[ودعمر] 01-10-2015 11:15 PM
وانته وكت بتكرهم يا المسمي نفسك السلفي قاعد في بلدم ليه!!!!!!؟

European Union [السلفى] 01-10-2015 07:39 PM
ربنا يحشرك معهم يا جاهل

European Union [تبا لكل منافق] 01-10-2015 02:18 PM
كما دمرت يا الله كواشي و الكثير من الإرهابيين اللهم دمر كل من يترحم عليهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة