الأخبار
أخبار إقليمية
السيسي : إتفاق الدوحة ساهم بتعزيز الوحدة الوطنية في السودان
السيسي : إتفاق الدوحة ساهم بتعزيز الوحدة الوطنية في السودان
السيسي : إتفاق الدوحة ساهم بتعزيز الوحدة الوطنية في السودان


01-11-2015 01:27 AM
الخرطوم
أكد رئيس السلطة الإقليمية لدارفور الدكتور التيجاني السيسي، " أن اتفاق سلام الدوحة ساهم بصورة إيجابية كبيرة في تعزيز الوحدة الوطنية في السودان من خلال المكتسبات التي تحققت في دارفور وانعكست بصورة حقيقية على أرض الواقع أمنا وسلاما وتنمية واستقرارا يدعم مسيرة الوطن في كافة المناحي، وامتدت آثارها لصالح استقرار دول الجوار التي استفادت من تقدم عملية السلام في مشاريع تبادل المنافع وإعلاء المصالح المشتركة وتوسيع التعاون الاستراتيجي في مجالات الأمن الحدودي".

وقال في تصريحات للاذاعة السودانية اليوم " أن اتفاقية سلام الدوحة منذ توقيعها واتجاهها لمرحلة التنفيذ العملي أكدت المحافظة على الوحدة الوطنية وجنبت السودان الكثير من المخاطر والأجندات الإقليمية والدولية المتربصة به والتي كانت تريد أن تتخذ من دارفور مدخلا لتفتيت وحدة السودان لكن الاتفاقية حالت دون حدوث ذلك لأنها لبت مطالب أهل دارفور وبتضمينها في الدستور الآن نقلت دارفور إلى آفاق أرحب من الاستقرار لتساهم بصورة عملية في وحدة واستقرار الوطن".

ونوه الدكتور التيجاني بأهمية الاجتماع الدولي التاسع للجنة متابعة وتنفيذ وثيقة الدوحة لسلام دارفور الذي سينعقد بعد غد الاثنين بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور لتقييم مسار سير إنفاذ وثيقة اتفاق سلام الدوحة والاستماع لتقارير مفصلة من الحكومة السودانية والسلطة الإقليمية لدارفور وشركاء عملية السلام بشأن سير عملية التنفيذ.

وأوضح إن المرحلة المقبلة ستشهد زيارة الرئيس السوداني عمر البشير إلى دارفور لافتتاح عدد من المشروعات التنموية الكبرى، إيذانا بدخول عملية السلام مراحل غير مسبوقة في مجالات البناء والإعمار وتطوير الحياة في دارفور نحو الأفضل والارتقاء بأوضاع أهلها الاقتصادية في إطار النهضة الكبرى التي تنتظم الإقليم وفق بنود اتفاق سلام الدوحة.

وذكر أن شهر يناير الحالي سيشهد افتتاح مشروعات تنموية كبرى على يد النائب الأول للرئيس السوداني الفريق أول ركن بكري حسن صالح ونائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن وتتضمن زياراتهما لدارفور رسائل بانتهاء عهد الحرب والدخول في مرحلة الأمان والتنمية المستدامة.. وتشمل المشروعات التي سيتم افتتاحها قرى العودة الطوعية النموذجية وطريق الإنقاذ الغربي وأخرى تعليمية وصحية وخدمية متعلقة بإرساء مشروعات البنى التحتية للنهضة الشاملة.

وأكد التيجاني السيسي أن السودان الآن يتجه نحو احتواء النزاعات والخلافات والدخول في مرحلة الحوار الوطني الشامل الذي يؤسس لمرحلة الاستقرار الدائم..
وقال إن مبادرة الحوار التي طرحها الرئيس البشير تمثل المخرج الوحيد لأهل السودان لتحقيق الوحدة والسلام الدائم وتحظي بتأييد ودعم أهل دارفور، مؤكدا أن واقع الحال الراهن في دارفور يشهد دعما وسندا شعبيا كبيرا من أهل الإقليم لاتفاق السلام الذي وفر لهم الأمن والأمان.

وأضاف" أن أهل دارفور يشعرون بالرضا التام تجاه عملية السلام التي حققت إنجازات تتم لأول مرة في دارفور منذ استقلال السودان شملت مجالات العودة الطوعية ومشروعات استقرار العائدين ودعم أهل دارفور تنمويا وسياسيا واجتماعيا وأمنيا للنهوض بالمنطقة، مشيرا إلى أن أبرز مظاهر الاستقرار تتمثل في تحول المجتمعات إلى مجتمعات منتجة، وانتعاش مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والتواصل التجاري الحدودي وفتح مجالات الشراكات الاقتصادية الإقليمية التي تربط دارفور مع دول أفريقيا لتتحول إلى مركز اقتصادي كبير يخدم المنطقة وكل الخطط الراهنة تدعم هذه الاتجاهات".

الشرق


تعليقات 10 | إهداء 0 | زيارات 1042

التعليقات
#1185951 [مواطن]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 11:51 PM
يعنى لازم تكذب وتزيف بكل وقاحة علشان يقبضوك من فتات القطريين.

[مواطن]

#1185865 [هلمجرا]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 09:02 PM
سافل منافق جبان كذاب يكسر فى الثلج....حرام عليك يا راجل...أهلك فى دارفور شبعو موت.....قمة الإذلال و العبودية....تف على أمثالك.

[هلمجرا]

#1185756 [سيد احمد الشايقي]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 05:29 PM
الحوجه سيفها سنين يبتر رقاب الجاه والله يجازي الجوع كم كم حنالو جباه

[سيد احمد الشايقي]

#1185526 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 11:21 AM
وحدة شنو ووطن شنو بلا اليخمك بالله شوف الحمار دي بقول شنو هي الوحدة الوطنية تعني القتل والتشريد امس اتحرقت قري غرب تابت من تكماري ونميرة ومساليت وكيرا ودالي ودادي وديبو حتي العرديب العشرة مرور بصبي المحروق اصلا ومنه شمالا حتي لسكني وكشني وكداريك وكرامة وحتي تيمو والي فنقا سوق العامرة من قبل الان القوة تحرق وتقتل غرب كتم حتي مناطق امبرو وكرنوي وعلي النهج القديم اكسح امسح كشو ودي الكش الان استطبت الامن وجاءة الوحدة الوطنية علي جماجم المساكين العزل في البرد الحالي حيث تصل درجة الحرارة الي الصفر الناس منهم من قتلته السقيع ومنهم من حقرته الجوع والعطش ومنهم من ضاق به التعب وهكزا تجي الوحدة الوطنية في ظل الانقاذ نحن لا نفكر مثلك لاننا لسنا بعبيد المال مثلك الحفنات ستنتهي وتاتي الي دارفور ستراي ما نصنعه نحن بك اخص الباقي منا من جرائم الجنجويد المدعوم من المركز دعم سريع

[jas]

#1185463 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 10:00 AM
يا استاذ الجامعة: تحياتى:
ياخى انت حكايتك شنو بالضبط, معقول يادكتور السيسى؟
الزول دة او الناس ديل: ماشايفم بعملو شنو فى دارفور العظيمة الابية, قتل وتنكيل واغتصاب وتشريد ومعسكرات غير امنة لاهلنا واخواننا فى دارفور , وانت تقول وحدة وطنية يادكتور, يا اخى انا ما من دارفور لكن انا سودانى وقلبى يتقطر دما على مايحدثة هذا النظام على دارفور, والسؤال لية هذه الحكومة المتهالكة مركزة فقط على دمار وازالت دارفور وشعب دارفور الصامد من الوجود؟
اليس غريبا منك وانت رئيس الحكومة الاقليمية لدارفور ان تتكلم فى الوحدة الوطنية الى من هم ساعون بكلياتهم لابادة شعب دارفور الانت رئيسهم.
دز السيسى راجعك نفسك قبل ان تراجع سياساتك ومن معك من ابناء دارفور كسلطة, واعلم وانا اعلم انك لاجل متدين وذلك بطبيعتك وطبيعة كل اهل دارفور, راجع...راجع...راجع. المسؤلية... المسؤلية... المسؤلية, واضعا فى اعتبارك "يوم الوقوف امام الحق عز وجل" نسأل لك الله التوفيق بعد المراجعة.

[سراجا الدين الفكى]

#1185432 [باكاش]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 09:28 AM
يغتصبو فى اخواتك وبناتك وانت تتكلم لسة عن وحدة وطنية؟؟
ايام القاهرة ما كنت عامل فيها جيفارا ..الانقاد اغيرت ولا حصل شنو؟؟

[باكاش]

#1185340 [AMER ALI]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 08:07 AM
اين هو الخير الذى اتى من وراء الدوحة لم يات من ورائها سوى مزيدا من الاقتتال والانقسام والافعال على الارض تؤكد ذلك وليس الاقوال

[AMER ALI]

#1185319 [Asim]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 07:26 AM
روح يا منافق ! يقول ساهم في تعزيز الوحدة الوطنية !!!!! غريب والله خموا العطايا واسكتوا ولا تتلاعبوا بعقولنا نحن نفهمكم جيداً

[Asim]

#1185314 [ويكاب بالكول]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 07:06 AM
سافل حقير جبان انتهازى لص منافق كذاب مصلحجى متملق جزمة **** ثقيل بخيل بياع دنيىء كفاية ولا ازيد العفن ده يا ناس الراكوبة

[ويكاب بالكول]

#1185279 [ساس يسوسو وتجانى سيسى]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 03:26 AM
أن اتفاق سلام الدوحة ساهم بصورة إيجابية كبيرة في تعزيز الوحدة الوطنية في السودان من خلال المكتسبات التي تحققت في دارفور وانعكست بصورة حقيقية على أرض الواقع أمنا وسلاما وتنمية واستقرارا يدعم مسيرة الوطن في كافة المناحي؟؟؟؟؟؟؟


لكن الاتفاقية حالت دون حدوث ذلك لأنها لبت مطالب أهل دارفور وبتضمينها في الدستور الآن نقلت دارفور إلى آفاق أرحب من الاستقرار لتساهم بصورة عملية في وحدة واستقرار الوطن"؟؟؟؟؟؟؟؟؟


وقال إن مبادرة الحوار التي طرحها الرئيس البشير تمثل المخرج الوحيد لأهل السودان لتحقيق الوحدة والسلام الدائم وتحظي بتأييد ودعم أهل دارفور، مؤكدا أن واقع الحال الراهن في دارفور يشهد دعما وسندا شعبيا كبيرا من أهل الإقليم لاتفاق السلام الذي وفر لهم الأمن والأمان.؟؟؟؟؟؟؟؟


وأضاف" أن أهل دارفور يشعرون بالرضا التام تجاه عملية السلام التي حققت إنجازات تتم لأول مرة في دارفور منذ استقلال السودان شملت مجالات العودة الطوعية ومشروعات استقرار العائدين ودعم أهل دارفور تنمويا وسياسيا واجتماعيا وأمنيا للنهوض بالمنطقة، مشيرا إلى أن أبرز مظاهر الاستقرار تتمثل في تحول المجتمعات إلى مجتمعات منتجة، وانتعاش مجالات التجارة والاقتصاد والاستثمار والتواصل التجاري الحدودي وفتح مجالات الشراكات الاقتصادية الإقليمية التي تربط دارفور مع دول أفريقيا لتتحول إلى مركز اقتصادي كبير يخدم المنطقة وكل الخطط الراهنة تدعم هذه الاتجاهات".؟؟؟؟؟؟؟


يا جماعة الزول دة هل هو في كامل وعيه عندما كان يقول الكلام الفرغ دة؟؟؟ أعوذ بالله من الجرقسة والإسترزاق،، الحروب الآن تعصف بكل دارفور و4 مليون لاجئ ونازح يعيشون بسبب عار وعوار السلطة الإقليمية وتقول حققتو سلام وتنمية،، إنعل أبو دة سلطة،، سلطة لصوص وإنتهازيين، يخس عليكم.

[ساس يسوسو وتجانى سيسى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة