الأخبار
أخبار إقليمية
الحركة الإسلامية تدعو الى تحقيق معانى (هى لله) بالتخلى عن الصراعات والخلافات
الحركة الإسلامية تدعو الى تحقيق معانى (هى لله) بالتخلى عن الصراعات والخلافات


01-10-2015 09:58 PM
الخرطوم (سونا) - دعا الشيخ الزبير أحمد الحسن الأمين العام للحركة الإسلامية السودانية الى تحقيق معانى (هى لله) وانزالها على ارض الواقع بالإخلاص والتمسك بروح الدين ، والتخلى عن الصراعات والمنافسات من أجل المناصب وبنبذ العصبية والجهوية ، مشيرا الى أن معظم الضرر يأتى من سوء الظن وعدم التبين مما يؤدى الى انتشار الشائعات فى الإعلام والسياسة وتحدث خلافات حالقة للدين.

جاء ذلك لدى مداخلته فى الملتقى التنظيمى الثالث للحركة الإسلامية بولاية الخرطوم بقاعة الصداقة اليوم والذى جاء تحت شعار (إعمار البنيان هجرة وفرارا الى الواحد الديان) بحضور والى الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر وقيادات وهياكل الحركة الإسلامية بالولاية.

وأوضح أمين الحركة الإسلامية مطلوبات المرحلة بأنها تتمثل فى إخلاص العمل والإجتهاد من قبل العلماء والدعاة فى التعامل مع الحياة مقرونا بتزكية النفس واحصانها ، وإجتهادات فى الإقتصاد والإجتماع من خلال ورش عمل وحوارات وندوات مفتوحة للجميع ، كما دعا الى وضع اسس للخلاف فى الرأى بفقه قانونى وفكرى وثقافى لمعالجة القضايا والتحديات التى تواجه مسيرة الحركة الإسلامية .

ودعا الشيخ الزبير أهل الخرطوم بما تزخر بها من علماء وامكانات وفرص فى مختلف المجالات الى هبة لتقوية برنامج الهجرة الى الله ورعاية وإحاطة اوسع خاصة للذين لم تصل اليهم الحركة وتهيئة اسباب العمل بمبادرات وفتح ابواب الخير ، مشيرا الى ان ذلك لايشترط ان يكون تحت لافتة الحركة الإسلامية بل دعوة للناس الى دين الله.

وشدد امين الحركة الإسلامية بأن التحديات التى تمر بها الحركة فى حاجة الى إحياء روح الأخوة والنصيحة والتذكرة والتعاون مع بعضنا البعض وتعميق معانى الشورى والقضاء على السليات بالمعالجات الحكيمة.

واكد ان السودان به اسلام وسطى سنى ومعتدل وان اهله اهل تعايش مع الآخر وليس كما يطلق الإعداء صفات الإسلام السياسى احيانا وأخرى الإرهاب بغرض فرض حصار سياسي مع تمرد وهجوم اعلامى مضيفا ان الرد على كل ذلك يتطلب عمل إيجابى ومزيد من التنسيق مع القوى والكيانات الأخرى .

ودعا علماء الخرطوم الى الإشتراك فى قوافل دعوية الى بقية الولايات والإهتمام بقطاع الطلاب ورعايتهم رعاية خاصة بالتدريب والتأهيل بالإضافة الى الإهتمام بالمرأة ببرامج خاصة بالإستفادة من الإقبال الكبير من المرأة .

وأشاد الأستاذ عبد الله يوسف أمين الإتصال التنيظيمى بالحركة الإسلامية بالحراك فى ولاية الخرطوم من حيث الإحاطة بالعضوية والبرامج المنفذة فى الأحياء من مناشط وعمل إدارى ، مضيفا ان فرق الإتصال التنظيمى التى جابت الولاية وقفت على تنفيذ برنامج الهجرة الى الله بصورة جيدة . داعيا الى بذل المزيد من الجهد آخذين بعزائم المؤمنين.

وأكد الشيخ حسين على إنابة عن أمين أمانة ولاية الخرطوم أن معايير النجاح تكمن فى تحقيق نهضة والتحول الى مشروع استقرار وثبات وطاعة ، مشيرا الى انه ليس بغريب ان يداوم المسلم فى صلواته بالمسجد او ياتى بالذكر أو الصوم ولكن التحدى هو تحويل ذلك الى برنامج دائم. وقال انه يرى ان من علامات النجاح الرجوع الى الله فى البدايات.

وقدم الشيخ احمد محمد صالح مسؤول الإتصال التنظيمى بالإنابة ملخصا لأداء الولاية فى العام 2014م مشيرا الى تقدم فى الأداء والعضوية والمشاركات واعداد الأسر التنظيمية .

و قدم الشيخ عباس منير ملمحا لخطة العام 2015 مشيرا الى ان الخطة تأتى تحت شعار ( بالقدوة نقود المجتمع فى ظل الهجرة الى الله ) ومشيرا الى ان الخطة استصحبت موجهات الأمانة المركزية وتهدف الى انزال مقاصد الدين لبناء مجتمع موحد وآمن ومتحضر ومتطور مع حياة كريمة للمواطنين.


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 1783

التعليقات
#1185913 [السنجك]
5.00/5 (2 صوت)

01-11-2015 10:23 PM
الله يطلع :::::::
دقنك دى يا ابن الكلب يمينا نحلقها ليك بموس ميتة كما فعلت باموال والشعب وعذبتم بها الشرفاء فى بيوت الاشباح
يا كوز يا نتن

[السنجك]

#1185854 [ابوكديس الغميس]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 08:30 PM
هى لله ؟؟؟؟؟ والله هم نفسهم مامقتنعين بالكلام دة و الدليل هو المسلسلل المكسيكى الشغال فينا 25سنة وما دايرين يزحوا ولا يتزحزحوا

[ابوكديس الغميس]

#1185748 [قساس فادي]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 05:19 PM
الناس ديل ما ممكن يسفسفو وهم ساكتين بدون ما يجيبو سيرة الاسلام التعب ماهم دةي

[قساس فادي]

#1185694 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 03:37 PM
يا اخوانا ما تتشاكلوا هى حقتنا وبنقسمها قسمة الحلال بالبلال

وجعلوا لله مما ذرأ من الحرث والأنعام نصيبا فقالوا هذا لله بزعمهم وهذا لشركائنا فما كان لشركائهم فلا يصل إلى الله وما كان لله فهو يصل إلى شركائهم ساء ما يحكمون

[adil a omer]

#1185636 [أبو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 02:15 PM
بعد شنو يا كوتش؟

[أبو مهند]

#1185603 [شهنور]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 01:17 PM
اللهم حلنا من هؤلاء واجعل لهم الدارين جهنم .

[شهنور]

#1185513 [المشروع]
4.00/5 (1 صوت)

01-11-2015 10:57 AM
اقتباس: (بحضور والى الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر وقيادات وهياكل الحركة الإسلامية بالولاية).

المؤسف ان هؤلاء يجتمعون لهدم قيم الاسلام السمحة في النفوس وتحويل الاسلام والدين الى تجارة كاسدة سواء كانوا يعلمون بذلك او لا يعلمون وقد قال الله سبحانه وتعالى في امثالهم (افمن زُين له سوء عمله فرأه حسناً..) وسبق ان قلنا لا يوجد في الاسلام قيادات اسلامية ولا هياكل وأن كل ما يقوم به هؤلاء ضد الدين الاسلامي ومحو سماحته من النفوس فكما فككوا السودان وجعلوه شيعا واحزابا ونعرات عنصرية وقبائلية تقاتل بعضها البعض يجتمعون الان في قاعة الصداقة وقاعة الشهيد الزبير وقاعات برج الفيحاء لتفكيك عرى الدين والمشكلة ان اهوائهم تزين لهم سوء اعمالهم فيرونها حسنة ويحسبون انهم يحسنون صنعاً.

وأول مبادئ هدمهم للدين تسميتهم لأنفسهم بالاسلاميين وهم بذلك يزكون انفسهم ويلبسون على انفسهم لباس شهرة ولم نسمع بمثل هذه التسمية اطلاقاً فيما سبق بل ان تزكية النفس ولباس الشهرة ممنوعين في الاسلام وهم بذلك يتركبون الاثم والعدوان حتى في تسمية انفسهم وحركتهم فما بالك بما تحتويه افكارهم الهدامة وان هدمها للدين ظاهر للعيان وحتى لو افترضنا انهم يحسنون صنعاً فإن الشعارات التي يرفعونها شعارات غريبة عجيبة يتلاعبون بالدين امثال (هي لله) وشعار (الهجرة الى الله)ثم شعارهم الحالي (إعمار البنيان هجرة وفرارا الى الواحد الديان)لا تزيد الناس الا بعدا عن الاسلام لانه لا يلتزمون بها بل يعملون ضدها حتى اصبحت شعاراتهم محل لتندر الناس والسخرية منهم بل والعياذ بالله السخرية من الدين.

وسبق ان قلت لا يوجد في الاسلام مثل هذه التسمية اطلاقا ولم يسمى بها الرسول صلى الله عليه وسلم احد من خلفاءه ولا اصحابه ولا حتى في القرن الاول والثاني ولا القرون التالية ولو كان احد من البشر يستحق ان يسمى قائداً للأسلاميين لسمى به رسول الله صلى الله عليه وسلم ابابكر الصديق افضل من وطئ الثرى بعد النبيين ولم يعده رسول الله صلى الله عليه وسلم بشى من الدنيا ولم يسبغ عليه بلقب في الدنيا يميزه بإسلامه لذلك فإن هذه التسمية التي ابتدعها الاسلامية هي تسمية ماسونية وهي تكريس للظلم الذي تريد ان تمارسه الحركة الاسلامية باسم الدين كمثل منظمة الشهيد التي تفرق بين قتيل وقتيل وبين الايتام والمشكلة ان هذه المنظمة تتلقى الاموال والدعم من الدولة وهي تقوم على الظلم لا العدل وهي احدى روافد ما يسمي بالحركة الاسلامية.

بل بلغ استهانتهم بالدين انهم صاروا ينسبون الجمادات الى الاسلام وهذا غير صحيح اطلاقاً فلا يوجد ما يسمى بنك اسلامي او بنك نصراني اوبنك يهودي وبنك بوذي فالبنك عبارة عن مبنى فلا يصح ان ينسب مبنى للإسلام حتى لو كان مدرسة فلا يصح ان نقول مدرسة اسلامية ولكن يمكن نسبتها الى الدين او العلم مثل ان نقول مدرسة دينية او علمية او مدرسة تاريخية وغيرها كما لا يصح ان نقول شركة اسلامية فالشركة هي الشركة كما لا يصح ان نسبة الحيوان للأسلام فلا يصح ان نقول هذه الخيل الإسلامية كذلك لا يصح ان نقول هذا الشخص اسلامي فالشخص المتمسك بتعاليم الاسلام هو مسلم حسابه عند ربه (سماكم المسلمون) يحاسبه الله سبحانه وتعالى بقدر عطاءه في الدنيا من عمل الخير ولا يجب تقوم الحركة بمكافأته على كونه قائدا اسلامياً

ان هؤلاء القوم يبتدعون في الدين اشياء ما انزل الله بها من سلطان وقصدهم القبض على السلطة مستغلين عواطف الناس نحو الدين وميلهم الى التدين ورب اشعث اغبر ذو طمرين او مجتابي النمار ممزق الملابس من بادية البطانة او من ضواحي كجبار او من الشرق لو اقسم على الله لأبره ... ومع ذلك فهو في نظر هذه الحكومة وهذه الجماعة ليس من قيادات المسلمين.

ونقول للحركة الاسلامية كفوا عما تقومون به من امثال هذه الشعارات والحركات وأتركوا للناس دينهم الذي هو عصمة امرهم ولا تأكلوا به ثمناً قليلاً.

والله الهادي الى سواء السبيل

[المشروع]

ردود على المشروع
Russian Federation [المغبون] 01-11-2015 12:19 PM
وما زالو يكون فى انفسهم ومثلما قلت ان نزكية النفس ممنوعة حتى فى الاسلام وذلك بقوله سبحانه وتعالى ( {فَلَا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى} إن الله سبحانه وتعالى نهى الإنسان عن تزكية نفسه أي الشهادة لنفسه بالخير، لأن الإنسان لا يعلم مصيره ولا يعلم ما قبل من أعماله، والمؤمن يقدم العمل الصالح وهو يخاف أن يرده الله عليه وأن لا يتقبله منه، كما قال الله تعالى: {وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آَتَوْا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ} [المؤمنون ]، فالذين يخافون أن لا يتقبل الله منهم هم أهل الإيمان ولذلك لا يزكون أنفسهم.

وهذا ما ربى عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم أصحابه، فقد أخرج البخاري في الصحيح تعليقاً عن ابن أبي مليكة رحمه الله وهو من كبار التابعين قال: "أدركت ثلاثين من أصحاب الرسول صلى الله عليه وسلم، ما منهم أحد يقول إيماني على إيمان جبريل وميكائيل، وما منهم أحد إلا وهو يخاف النفاق على نفسه"، وكذلك فإن الحسن بن أبي الحسن البصري رحمه الله -وهو من كبار التابعين- قال في النفاق: "ما أمنه إلا منافق، ولا خافه إلا مؤمن"، وكان عمر بن الخطاب رضي الله عنه ينادي حذيفة فيقول: "أنشدك بالله الذي لا إله إلا هو، هل سمَّاني لك رسول الله صلى الله عليه وسلم من المنافقين"، وعندما جُرح عمر جُرحه الذي نال به الشهادة في سبيل الله وفي حرم رسول الله صلى الله عليه وسلم زاره ابن عباس يعوده فوجده يبكي وهو يأمر ابنه عبد الله أن يضع له خده على الأرض، وهو يقول: "يا ليتني كنت حيضة حاضتها أمي، ليتني خرجت من الدنيا كفافاً لا علي ولا لي"، فقال: ألم تشهد بدراً؟ ألم تبايع تحت الشجرة؟ ألم يشهد لك رسول الله صلى الله عليه وسلم بالجنة؟ قال: "لعل ذلك على شرطٍ لم يقع"، فهو غير مغرور يقول: "لعل ذلك على شرطٍ لم يقع" والغرور لا خير فيه، فالإنسان لا بد أن يكون دائماً يعلم أنه عرضة لحسن الخاتمة ولسوء الخاتمة، ولا بد أن يخاف مكر الله تعالى: {فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ} [الأعراف]، ولا بد أن يعيش بين الرجاء والخوف في كل أحواله، إلا عند الموت فإنه يحسن ظنه بالله كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: "لا يقدمن أحدكم على الله إلا وهو يحسن ظنه بالله".


#1185482 [كاره تجار الدين]
2.50/5 (2 صوت)

01-11-2015 10:21 AM
سيماهم في وجوههم !!!

بالله انظروا الي هذه الخلقة !!! والله يقشعر بدنك بالنظر الى هذه الاشكال القميئة

لعنة الله تغشاكم يا منافقين يا تجار الدين ...

قال هي لله قال

تاني هي لله والخمسة وغشرين سنة الماضية كانت لمنو يا وسخ ؟؟؟

[كاره تجار الدين]

#1185473 [Awad]
1.00/5 (1 صوت)

01-11-2015 10:14 AM
يا أخوانا الفاهم يفهمنى شعار الجماعة الرافعنه ده معناه كل من بنى عمارة أو ناطحات سحاب يكون تقرب لله والذى عنده أوضة جالوص يكون بعيد من التقرب لله.ده شعار عاوز شرح عشان نتسلف قروش نبنى دور ولا دورين وماعايزين يفوتنا هذا التقرب بالبنيان وأها واللاهط قروش وبنى بيها عمارة ولا فيلا يكون برضه متقرب لله ولا شنو يا أخوانا ففهمنا كمل.

[Awad]

#1185445 [مدحت عروة]
4.00/5 (1 صوت)

01-11-2015 09:39 AM
الحركة الاسلاموية السودانية الملعونة اضرت بالدين والوطن عليها لعنة الله وفكرها فاشل واصلا فى مجتمع مسلم لا يجب ان يقوم حزب اسلامى يدعى ملكية الاسلام والحكمة وفصل الخطاب واهو شوفوهم بعد 25 سنة من حكمهم الفاشل كيف حال الوطن ارضا وشعبا واقتصادا وامنا وسلاما ورخاءا بلد ممزق بالحروب والاختلافات وعدم الامن واقتصاد متدهور وقبلية وجهوية واصبح الجيش ليس هو القوة المسلحة الوحيدة فى البلد مع الشرطة شى تدخل سريع وشى موسى هلال وهلم جرا لا توجد دولة مؤسسات وقانون وهذا كله فى سبيل تمكين الحركة الاسلاموية السودانية الواطية القذرة بت الكلب وبت الحرام من السلطة والثروة وليذهب السودان فى ستين داهية لكن الفيها اتعرف ولا تقوم للوطن قائمة الا بكنسها ورميها فى الزبالة مكانها الطبيعى والذى تستحقه بجدارة!!!!!!!!!!
25 سنة فترة اكثر من كافية لتحقيق الاستقرار السياسى والدستورى والتداول السلمى للسلطة والامن والسلام والرخاء ولا يا ناس الحركة الاسلاموية تقولوا لاهل السودان يا تمشوا على منهجى او ما تضوقوا عافية ابدا الله يلعنكم فى المذاهب الاربعة يا احقر ما خلق الله!!!!!

[مدحت عروة]

#1185419 [الكجور الأسود]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 09:17 AM
واكد ان السودان به اسلام وسطى سنى ومعتدل وان اهله اهل تعايش مع الآخر وليس كما يطلق الإعداء صفات الإسلام السياسى احيانا وأخرى الإرهاب بغرض فرض حصار سياسي مع تمرد وهجوم اعلامى مضيفا ان الرد على كل ذلك يتطلب عمل إيجابى ومزيد من التنسيق مع القوى والكيانات الأخرى .
ــــــــــــــــــــ

وكيف يكون الإسلام في السودان وسطياً ومعتدلاً لا يتصادم مع "الحضارة الإنسانية"في تقدمها،بدون فتاوي الترابي الجديدة؟

[الكجور الأسود]

#1185352 [سراجا الدين الفكى]
1.00/5 (1 صوت)

01-11-2015 08:20 AM
اصلو "الشيخ" الزبير دة ماعندو شغل, محل ماودوه فشل, اخيرا خلقو ليهو وظيفة مهببة وما عندها اى معنى, ومش كدة وبس يمسك لينا فى مواضيع خارج اى موضوع.
ياخونا الزبير كل سودانى مسلم او غير مسلم يعلم تماما كل شئ فى هذه الدنيا "هى لله" جل فى علاة. طيب اذا كان الامر كذلك, انت جبت شنو جديد.
يالزبير ارجع "امالطيور" وشوف زراعة احسن ليك. او ارجع الاغتراب محل ماكنت. بدل شغلتك المامفهومة. فكر فى كلامى دة كويس, لانو جماعتك ديل ضنبهم رق خلاص, اسمع نصيجتى دى اخير ليك. قربت اللساتك تولع فى الشوارع. وقد اعزر من انذر. وانت مخير.

[سراجا الدين الفكى]

#1185348 [وحيد]
1.00/5 (1 صوت)

01-11-2015 08:13 AM
" شيخ" الزبير؟ يشخشخ بوله ... هؤلاء مجموعة من المجرمين و اللصوص و القتلة يسيئون الى الاسلام و الدين و ينكلون بالشعب و ينهبون اموال البلد و يعيثون في الارض فسادا .

[وحيد]

#1185347 [السودان]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 08:12 AM
لا فصال بين ممارسات المؤتمر الوطنى التى لاتشبه الاسلام فى شىء وبين الحركة الاسلامية يعنى يا زبير لايمكن لك ان تقنع راعى الضان فى الخلاء بين الحركة الاسلامية واجرام الحكومة التجنيب الفساد الدكتاتورية كلاهما ما فى فرق بين احمد وحاج احمد

[السودان]

#1185346 [Salah AL Deen P]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 08:12 AM
التجارة التجارة هيا بنا الى التجارة

[Salah AL Deen P]

#1185329 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

01-11-2015 07:50 AM
بعد ما دمرتم البلد زسرقتوها رجعتو الي الهجرة لله

[abubaker]

#1185289 [ود البورت]
1.00/5 (1 صوت)

01-11-2015 05:41 AM
انتوا هى دى عبارة عن شنوا هل هية دبابة بطانية ام صحن فتة افتونا ياناس

[ود البورت]

#1185285 [سكران لط]
4.00/5 (1 صوت)

01-11-2015 05:06 AM
هو انت ذاتك مين كان بسمع بيك لو ما انقلب تنظيمكم على الحكم والله الجلاليب والعمم والشالات البترقش دي عمركم ما لبستو قبل 89 المشؤومة يا مقطعين
والاموال الجارية من خزانة الدولة عليكم دي ليها يوم وبعد داك خلينا نشوفك اذا حي بمركوبك المرقع

[سكران لط]

#1185246 [Warra Ali]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 11:26 PM
برضو بعد 26 سنه تاني تقولو هي لله والفاتت كانت لي منو عالم ما تختشي ابدا وهو مقتنع انه يقول في كلام مقنع بدليل انه لشار الدعوه لله لا يشترط ان يكون ذلك تحت لافته الحركه الاسلاميه والله والله مافي واحد بيصدقكم بعد انكشفتم لجميع الناس كلهم شوفو لعبه ثانيه العبوها يا مجرمين يا ضلاليين

[Warra Ali]

#1185244 [moe]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 11:22 PM
الخطوة الأولي هي لله والخطوة التانية الهجرة لله و بعد الخطوة الثالثة حيجو يقولوا لينا خلاص وصلنا و قاعدين في السماء السابع.

[moe]

#1185235 [الزنداني]
5.00/5 (1 صوت)

01-10-2015 10:44 PM
غالبية السودانيين بطبعهم مهاجرين لله بالفطرة .. و خلونا من التلاعب بالدين و زكوا حكمكم و انفسكم و حصنوه بالعدل بدلآ عن الهجرة وراء الدنيا و تحوير القوانين من أجل حكم زائل .. و لا تكونوا كالذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون أنهم يحسنون صنعآ ..

[الزنداني]

#1185230 [المندهش]
4.00/5 (3 صوت)

01-10-2015 10:30 PM
(اعمار البنيان هجره وفرارا الى الواحد الديان)..الله يورينا فيكم يوم. صحيح اذا لم تستحى فأفعل ما تشاء

[المندهش]

#1185228 [ashafokhalp]
5.00/5 (2 صوت)

01-10-2015 10:21 PM
بالله يا شيخ الزبير انت من صحك؟
هي لله؟ بل اثبتم انها لكروشكم
انت قبل هي لله بتاعتك دي كنت من الحفاه العراه رعاه الشاه والليله انت بقيت من العناهم الشاعر احمد فواد نجم بقوله في وصف التنابله:
جلودم بتضوي
كروشم سمينه
قفاهم عجينه
دماغم تخينه
سنانم مبارد تفوت في الحديد
مكن شغل كايرا
ما يتعبش دايروا
مافيش سخن بارد
بياكلو الجليد
ما دام نيلنا وارد وجايي من الصعيد
تزيد الموارد
كروشم تزيد

ولسع تقول هي لله

اختشي شويه

[ashafokhalp]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة