الأخبار
الملحق الرياضي
شيلسي يتجاوز كبوة الخمسة بضرب نيوكاسل والانفراد بالصدارة
شيلسي يتجاوز كبوة الخمسة بضرب نيوكاسل والانفراد بالصدارة
شيلسي يتجاوز كبوة الخمسة بضرب نيوكاسل والانفراد بالصدارة


01-10-2015 11:34 PM
كووورة -
ضرب فريق تشيلسي أكثر من عصفور بحجر واحد بفوز مثير على ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد في المباراة التي جمعت الفريقين اليوم السبت على ملعب "ستامفورد بريدج" ضمن منافسات الجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

تقدم اللاعب البرازيلي أوسكار للفريق اللندني بهدف في الدقيقة 43، ثم عزز المهاجم الإسباني دييجو كوستا فوز "البلوز" بهدف ثان في الدقيقة 59.

مكاسب عديدة حققها تشيلسي ومدربه جوزيه مورينيو بهذا الانتصار الصعب، أولها تجاوز الكبوة النفسية الكبيرة بفعل الخسارة القاسية أمام توتنهام هوتسبيرز 3-5 في الجولة الماضية، واستعادة نغمة الفوز ليرفع رصيده إلى 49 نقطة لينفرد في الصدارة بفارق نقطتين، مستغلاً تعادل مانشستر سيتي مع إيفرتون 1/1.

كما ردت كتيبة جوزيه مورينيو اعتبارها أمام فريق نيوكاسل يونايتد الذي ألحق بالبلوز أول هزيمة هذا الموسم بالفوز عليه 2-1 في مباراة الدور الأول على ملعب "سان جيمس بارك".

أجرى مورينيو بعض التعديلات على التشكيلة الأساسية، حيث دفع بالحارس التشيكي بيتر تشيك على حساب البلجيكي الشاب تيبو كورتوا، كما أبعد جاري كاهيل أحد أسباب فضيحة توتنهام ليشرك مكانه المدافع الفرنسي الشاب كورت زوما.

ولكن تشيلسي قدم في الشوط الأول مستوى متواضع للغاية، يكاد يكون الأسوأ له هذا الموسم، ولم يشكل أي تهديد على حارس نيوكاسل تيم كرول، وخسر مورينيو تبديلاً حيث أشرك فيليبي لويس مكان سيزار أزبيلكويتا الذي غادر الملعب بعد مرور 37 دقيقة بسبب الإصابة.

على الجانب الآخر، كان الضيوف الفريق الأفضل والأخطر، بفضل الضغط المتواصل على لاعبي تشيلسي وإغلاق المساحات أمام الفريق اللندني، كما أضاع ريمي كابييا أكثر من فرصة، بسبب سوء الحظ ويقظة بيتر تشيك، كما تصدت العارضة لتسديدة من اللاعب المزعج موسى سيسيه، إضافة إلى فرصة أخرى من آيوز بيريز تصدى لها تشيك ببراعة.

ووسط هذا التفوق الكاسح للضيوف، حصل فريق تشيلسي على ركلة ركنية، وقبل أن يرتب فريق نيوكاسل صفوفه، لعب ويليان الكرة بسرعة إلى إيفانوفيتش الذي مهدها إلى أوسكار ليضعها بسهولة في المرمى، ليتقدم تشيلسي قبل نهاية الشوط بدقيقتين.

انتفض الفريق اللندني في الشوط الثاني، وظهر لاعبوه بشكل أفضل، وبدأ نجومه ويليان، هازارد، فابريجاس، وأوسكار في التحرك وتهديد مرمى نيوكاسل، وأضاع دييجو كوستا فرصة بعدما راوغ الدفاع، ولكنه سدد الكرة فوق العارضة.

ومن هجمة منظمة للغاية، تبادل نجوم تشيلسي الكرة بينهم عبر 10 تمريرات متتالية، حيث لعب أوسكار كرة بكعبه إلى كوستا الذي راوغ بمهارة، مسدداً في الزاوية اليمنى محرزاً الهدف الثاني، ورقم 15 له هذا الموسم لينفرد بصدارة هدافي البريميير ليج.

وكاد أن يضيف المهاجم الإسباني هدفاً ثالثاً ، إلا أن المدافع الأرجنتيني كولوتشيني أخرج الكرة من على خط المرمى، بعدها توترت أعصاب لاعبي الفريقين ليحصل ثنائي تشيلسي نيمانيا ماتيتش وأوسكار على بطاقة صفراء، إضافة إلى ثلاثة كروت أخرى لجاك كولباك، بول دوميت، ومايكل ويليامسون ثلاثي نيوكاسل يونايتد.

وفي الدقائق العشرة الأخيرة، لجأ مورينيو لإراحة لاعبيه بتبديلين، حيث نزل راميريز مكان أوسكار ثم لوك ريمي مكان دييجو كوستا وسط فرحة كبيرة لأنصار تشيلسي بالفوز والانفراد بالصدارة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 403


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة