الأخبار
أخبار إقليمية
عشرون مقعدا لمولانا...!!
عشرون مقعدا لمولانا...!!
عشرون مقعدا لمولانا...!!


01-12-2015 12:57 AM
عبدالباقي الظافر

قبيل انتخابات العام 2010 كان الفريق صلاح قوش يطرق على باب مولانا الميرغني..الزيارة كانت مفاجئة ومجهولة الأجندة ..قبل ان يرتشف الجنرال قوش كوبا من القهوة كان يرمي بطلب غريب على طاولة الميرغني .."عاوز منك الفاتحة يا مولانا"..حينما فرك مولانا يديه كان قوش يكمل تفاصيل خبر انه قرر ان يخوض الانتخابات في دائرة مروي..على اثر تلك الفاتحة اكتسح قوش الانتخابات في منطقة نفوذ الختمية.

الان الحزب الحاكم قرر ان يقسم غنائم البرلمان..من بين نحو خمسمائة مقعدا تم التوافق على منح الحزب الاتحادي الديمقراطي (21) مقعدا في البرلمان القادم ..اما الجناح الاخر الذي يتزعمه البروفسور جلال الدقير فقد تم التصديق له بثلاثة عشر مقعدا.. تمت إضافة مقعدين بعد ان كانت القسمة الأولى بعدد لاعبي فريق كرة قدم..على مستوى الولايات الصدقة اقل من ذلك بكثير رغم ان المناصب القابلة للقسمة كانت نحو ألف ومئتي منصبا .

في تقديري ان الأحزاب الاتحادية وللأسف ستقبل بعطية المزين..العرض انتهى ولا سبيل لزيادة المقاعد بعد ان اعلن الحزب الحاكم عن كتائبه التي ستخوض الانتخابات ..الشواهد تقول ان مولانا الميرغني رغم التردد والاتصالات الهاتفية مع الدكتور على السيد سيخوض الانتخابات ..الميرغني يظن انه يلعب بالبيضة والحجر.. يهاتف الرئيس البشير مؤيدا ترشيحه في دورة رئاسية جديدة..ثم يطلب من الاستاذ علي السيد ان يعلن المقاطعة ..بين هذا وذاك ابنه محمد الحسن والأمير احمد سعد عمر يناقشان مع الوطني تفاصيل الصفقة.

اما الحزب الاتحادي المسجل فلا مجال للمناورة امام قيادته.. المؤتمر الوطني هيا مقاعد وثيرة للقيادة الثلاثية..البروفسور جلال الدقير في رئاسة الحمهورية مشرفا على ملف الزواج الجماعي.. الدكتور احمد بلال عثمان يحمل خاتم وزارة الإعلام فيما يدير كل الملفات الاستاذ ياسر يوسف القيادي الشاب في الحزب الحاكم.. اما (دفعتنا) الاستاذة اشراقة سيد محمود فقد تم تكبيلها حينما حاولت محاربة مراكز القوة في وزارة الموارد البشرية..تم شق وزارتها بليل وتسميتها وزيرا لوزارة العمل التي ليس لها من الموارد الا اللوائح التي لا يلتزم بها احد في هذا البلد.. القيادة الثلاثية لن تتجرأ وتعترض على حكم القوي على الضعيف الا إذا مست القسمة المقاعد الوثيرة التي عليها يجلسون.

وددت ان اقدم مرافعة عن هذا الحزب الكبير ..الحزب الاتحادي الديمقراطي كان الحائز الأكبر على أصوات السودانيين في انتخابات العام 1986 المعترف بها كمقياس معتمد دوليا..صحيح ان الحزب احرز المركز الثاني ببضع وستين نائبا وذلك بسبب تعدد مرشحيه في الدوائر ..هذا الحزب تاريخيا نال شرف قيادة الأمة السودانية للاستقلال..بل يعتبر الحزب الذي يجمع شمل كل السودانيين ..لا يحتاج الدخول الى أسواره الى تذكرة أو تزكية..حتى الخروج متاح بذات اليسر.. يمكن ان تجد بين جوانحه التيار اليساري الذي يمثله الدكتور علي السيد والاخواني الذي يعبر عنه الأخ احمد سعد عمر والصوفي الذي من رموزه الخليفة عبدالمجيد.
بصراحة ..فقد هذا الحزب الدور الطليعي المؤثر حينما انفصلت قيادته عن القاعدة..خرج مولانا الميرغني من السودان عبر صالة كبار الزوار بشهادة طبية من القمسيون الطبي..تاه مولانا في المنافي تسعة عشر عاما ثم عاد مندفعا نحو مصالحة لم تمنح حزبه غير منصب مساعد رئيس الجمهورية.. حتى ذلك المنصب الصغير بمقاييس الحزب الكبير جعله مولانا من نصيب ابنه جعفر ليتعلم الرماية في الساحة السياسية.

بصراحة ..ان لقواعد الاتحاديين ان تصرخ في وجه المرشد لا قداسة في محراب السياسة..حق لجموع الاتحاديين ان ينصرفوا عن هذا الحزب الذي سهل الهوان عليه.. حزب الميرغني لا يعبر عن مبادئ الازهري والهندي والفضلي.. تسخر كل إمكاناته لخدمة العاملين في بلاط السلطة من وزراء مهمشين ومستشارين لا يستشارون.

(التيار).
[email protected]


تعليقات 25 | إهداء 0 | زيارات 6502

التعليقات
#1186748 [زول فى زمن العولمة]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 11:57 PM
يد مولاكم مع الابريق للطهارة من الحدث الاصغر والاكبر ومن ثم يتبارى الرعاع في تقبيلها

[زول فى زمن العولمة]

#1186744 [حافظ عمر]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 11:48 PM
01-12-2015 02:57 PM
هويدا سر الختم

خزائن الحزب الحاكم هذه الأيام يبدو أنها فتحت علي مصرعيها ..ما الذى يدفع السيد الميرغني بكل هذا الحماس لتاييد ترشيح الرئيس مرة ثالثة لرئاسة البلاد ..وما الذى يدعو(الكم وسبعين) حزباً التي لا نعلم منها غير اسماء بعضها للإسراع في ذات الإتجاه ..حتي الحزب الجديد الذى لم تكتمل ولأدته(التحرير والعدالة) وكنا نظن به خيراً سارع هو الأخر إلى نفي(مزاحمته) السيد الرئيس في الترشّح لرئاسة الجمهورية ..وأستطيع أن أجزم بأن السيد الصادق المهدى غداً سيفعل نفس الشي واذا عدتم إلى تصريحاته خلال الأيام الماضية تجدونها كلها تتحدث عن أموالهم مع الحكومة ..ربما هذه التصريحات تمهيد لما سيدخل خزينة ال المهدى خلال الفترة القادمة وهو ليس بجديد حزب الامة لزم الصمت خلال أحداث سبتمبر بجانب بعض الأحزاب المعروفة الاخرى وهم ينظرون إلى دماء الشعب السوداني تملاء شوارع المدينة ..

المؤتمر الشعبي لا يختلف عن حزب الأمة او الإتحادى فالترابي ومولانا الميرغني هم أيضا ينظرون بطرف خفي إلى ما يحدث في البلاد ..فالسيد الصادق قالها قبل ذلك(أكلوا توركم وأدوا زولكم).!

التلاعب بمصير البلاد والشعب من أجل المال والسلطة ينزع من كل متورط شرعية التحدث بأسم هذه البلد وهذا الشعب المكلوم ..لعن الله المال الملوث بدماء الشعب وكربتهم ومعاناتهم ..ماهذا الذى يحدث بحق السماء ..الدستور والقوانين أعدت بصورة تأسس لفرعون السودان .. المستقبل الذى يرسمه الدستور القادم عبارة عن(أصفاد) تقيد أهل الوطن وتجعل منهم عبيداً لنفر نصّبوا أنفسهم(أسياداً علي الشعب) في غياب الضمير والوازع الديني لمن يّدعون شرف حمل قضية هذا البلد ..

الشعب يموت ببط بسبب الإهمال الناتج عن هجر مصالح الشعب وأمنهم ..إذهبوا إلى المستشفيات وتفقدوا قارعة الطريق وأقرعوا الأبواب المغلقة علي الهوائل ستجدون أجساداً هداها المرض والجوع في إنتظار الموت بل يترجونه والبعض ذهب اليه طائعا مختارا ..طالعوا ما تحمله الصحف صباح كل يوم من مصائب تضرب قلب هذا البلد في الإقتصاد والتعليم والخدمات والصحة والأمن ..انظروا إلى عملتنا الوطنية أين كانت وكيف أضحت ..ثم أنظروا في أعين هذا الشعب ..أين كرامة المواطن السوداني ..أين عزته ..أين شجاعته ..وأخيرا أفتحوا قبور ضحايا الحرب ولا تنسوا في تعدادكم عظام الموتي الملقاة في شوارع المدن أرض المعارك والتي لم تجد قبوراً تسترها ..كم ثمن كل هذا ..هل ياترى بالإمكان توفير المبلغ الذى يمكن دفعه ثمناً لكل هذه الجرائم ..هل كنوز الأرض كلها تستطيع أن تعمي بصر وبصيرة( حزب او شخص وأحد فقط) عن هذه المأساة ..أنها مأساة وطن بكامله(أسمه السودان).بيع عشرت المرات والبائع والمشترى من ذات الوطن ومن(قلب الوجع).وفي أخر الأمر سيؤول هذا الوطن الي أخر( من خارج المحارم) وبلا ثمن ولكن حينها ربما تضمد بعض الجراح فظلم ذوى القربي أشد إيلاما.

[حافظ عمر]

#1186597 [حالم بوطن احلى]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 06:13 PM
بالله عليكم دا حسع الصورة دي ما منظر ناس يستاهل يحكمهم المؤتمر الوطني

[حالم بوطن احلى]

#1186584 [ادروب]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 05:36 PM
دييييييييشك شوف الجلك دا حقار كيف مسوى راس الشافع طربيزة خاتى فيها يدوا وسارح فى المؤامرات.

[ادروب]

#1186574 [توتو بن حميده آل حميده]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 05:19 PM
هس لحس اليد دا لازمته شنو؟؟ كان داير يلحس ما يلحس يدو لازم بس يلحس يد الميرغني - والله لحس اليدين كان جايب نتيجه كان البلد دي اتفوقت في شتى المجالات...

[توتو بن حميده آل حميده]

ردود على توتو بن حميده آل حميده
[ود المك] 01-12-2015 05:53 PM
يسلموا ليهو في يدو وصاري وشيهو ,, متجبر ومتكبر على القطيع بتاعو مش علينا


#1186554 [اسامة على]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 04:50 PM
الناس فى شنو والحسانية فى شنو
السيد فى لندن منذ سبتمبر 2013 ايام الاحداث يعنى قرب يقفل السنتين قى الخارج ومارشح من انباء عن صحنه انه يعانى من مرض الزهايمر
فى هذا العام اكمل 80 عاما من العمر
رغما عن ذلك يقود الاتحاديين وكانهم قطيع اعمى والعياذ بالله
فهل يوجد اتحاديون بعد هذا الحال؟؟

[اسامة على]

ردود على اسامة على
[ود المك] 01-12-2015 05:49 PM
هسي هو ماعارف نفسو في السودان ولا خارج السودان ولسة القطيع وراهو , قدروا عليهم ناس الانقاذ طفشوهم وفقدوهم الذاكرة والتاني في مصر تهتدون 2 وترجعون خائبون ,,,


#1186531 [sayed]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 04:13 PM
قبل الحجر الأسعد دا.مولانا نام للتقبيل.بختك حىوان يعبد حيوان.

[sayed]

#1186464 [الضكر]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 02:31 PM
ايها الصحفيين من تدعون انكم تكتبون بحيادية من قال ليك الحزب الاتحادي حاز على اعلى اصوات السودان كدي راجع سجلات انتخابات 86 التي تدعي ان الاتحادية فازو بها انت زيهم ياعبدالباقي الظافر لا تقبل النقد حتى لو انك على خطا تصر على موقفك وانا شخصيا جربتك ثلاث مرات كلكم وهم وهم وهم

[الضكر]

#1186459 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 02:21 PM
"عشرون مقعدا لمولانا...!!"

اوعك تقبل يامولانا, واللهى تقبل تانى ماتقوم ليك قايمة, الناس ديل بدبروا ليك فى مكيدة. وسبق ان اوضحت لك, ( انت مالك ومال المؤتمر الوطنى, ومالك ومال البشير الشوم دة, ومالك ومال السياسة), انت راجل سجادة, لملم رقبتك من بؤرة الفساد دى, اسمع كلامى الحكومة دى لو بقيت ثلاثة اشهر ماخلت حاجة, ماتجى فى الزيق وتزوغ مع السرطان دة, وانت مخير, اخيرا على كل الظالمين تدور الدوائر وهذا وعد الله الحق.

[سراجا الدين الفكى]

ردود على سراجا الدين الفكى
[بلادي بلادي] 01-12-2015 03:42 PM
مكيدة بتاعت شنو ,, هو السادة ديل محتاجين مكايد ده فتح ولقى الناس بيقولوا ليهو سيدي وماعارف نفسو بيعمل في شنو قال للبشير سلم تسلم ,, هههههه ههههههااااع ,, وبعدها جاب ولدو سلموا للبشير وقال ليهو ابقى عشرة عليهو هع هع هااااااع


#1186413 [مبارك]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 01:22 PM
زي ما قال امين حسن عمر ان الحكومة هي جنين يلده الشعب (خذوا الحكمة من افواه المجانين) ، فربنا سلط على الشعب السوداني حكومة الانقاذ بسبب فعائله ، فشوفوا تقبيل الايادي في الصورة ، سبحان الله . والله الميرغني البتقبلوا يديه ده لا يملك لكم نفعا ولا ضرا . الميرغني ده رجل انتهازي بتاجر باسم الشعب السوداني وبهذه الطريقة حقق ثروة كبيرة جدا ، وعندما يمرض يمشي بتعالج في لندن باموال الشعب السوداني .
دعونا نعبد الله وحده عسى ان يرحمنا ويغفر لنا فعبادة الاشخاص تجلب غضب الله سبحانه وتعالى ، واذا الميرغني كما يدعي من سلالة الرسول صلى الله عليه وسلم فابي لهب لعنة الله عليه هو عم الرسول صلى الله عليه وسلم وسيدنا ابراهيم عليه السلام لم يستطيع ان يهدي ابيه اذر وسيدنا نوح عليه السلام لم يستطيع ان يهدي ابنه .
فكون الميرغني يدعي على انه من سلالة الرسول صلى الله عليه وسلم ، رغم ان هذا الامر مشكوك فيه ، لا يعني انه منزه او مجرد من البشرية ، بل اخطاء الميرغني كثيرة ولا تحصى ولا تعد واخرها تأييده ترشيح البشير لفترة رئاسية جديدة واكيد قد قبض ثمن ذلك عاليا .

[مبارك]

#1186410 [ود الركابي]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 01:19 PM
بالله ياجماعة شوفوا الصورة دي كويس . هل نحن نستحق ان نعيش في دولة غير دكتاتورية .. نحن نستحق الضرب بالمركوب في راسنا صباح ومساء ..

[ود الركابي]

#1186293 [sasa]
4.00/5 (3 صوت)

01-12-2015 11:35 AM
والله ووالله ووووالله طالما نحن الشعب السودانى فينا ومن بيننا من يطبل ويزمر و ((يتعرص)) لعمر البشير بالركوع امامه وهو راجع (للأسف) من رحلة ما بمطار الخرطوم

ومن يقبل يد محمد عثمان الميرغنى ( ويلحسها) ومن يحمل (جزم) الجزم .......... لن تقوم لنا قائمة وسنظل اجيالا بعد اجيالا يحكمنا ويتحكم فينا ويقتلنا ويغتصبنا ... آل الترابى وآل الميرغنى وآل البشير (الاقطاعيين الجدد) و أي المهدى المنتظر

عيشوا في الحلم والوهم ياسودانيين بالتغيير الذى لاتخرجون الشارع من اجله فيموت منكم من يموت ومن تبقى يحرق كل آل .... ليؤسس وطن بحق وحقيقة

[sasa]

#1186273 [Hisho]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 11:15 AM
والله يا مولانا الميرغنى لو لقيت لى صوط عنج اركبك بيهو فى ضهرك ..

[Hisho]

#1186234 [فتح الرحمن السر محمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 10:36 AM
الاخ عبدالباقي الظافر قلمك يسهم بفاعلية في عملية التنوير وكشف المستور
ومناهضة الظلم كثر الله من امثالك

[فتح الرحمن السر محمد]

#1186207 [morto]
5.00/5 (2 صوت)

01-12-2015 10:17 AM
من ى قدم الدماء فى سبيل الوطن غير الامة والانصار كررى ابا ود نوباوى ( هؤلاء ابائى فجئنى بمثلهم اذا جمعتنا يا جرير المجامع )

[morto]

ردود على morto
[أبو عنجة] 01-12-2015 05:11 PM
الرجال ماتوا في كرري .. و قدرنا أن نعاصر عهد أشباه الرجال .. و أبك يا بلدي الحبيب .

[بلادي بلادي] 01-12-2015 03:47 PM
الانصار الماتو صاح مش الموجودين ناس اعياد الميلاد والجرتق ,, وحتى الماتو من الاتباع وليست الروؤس والشاهد احداث 76 الصادق كان اخر الداخلين واول الفارين اقرا التاريخ لو ماعارف

European Union [محمد خليل] 01-12-2015 11:01 AM
أنا لا أتوقع اي خير من جميع هذه الأحزاب بدون استثناء، كلها تسعى فقط لكراسى الحكم و لا يهمها الشعب السودانى، و هى أيضاً لا تنتج قيادات قوية مخلصة للوطن و لشعبه و السبب ان الزعامة و قيادة الحزب تورث للأبناء، و قد لا يكون هؤلاء الأبناء أهل لمثل هذه المسئولية الكبيرة، مؤهلهم فقط انه ابن الصادق المهدى أو ابن الميرغنى، أما القيادات القوية الشابة من غير هذين البيتين فلا تتاح لهم الفرصة للصعود و الترقى بالرغم من صفاتهم القيادية التى تؤهلهم لذلك.
لماذا اختار المؤتمر الوطنى كل من ابن الصادق و ابن الميرغنى لضمهم اليه؟ هل لكفاءتهم و قدراتهم؟ بالطبع الاجابة لا. فليس لهذين الابنين أى كفاءة أو قدرة تذكر.


#1186166 [صالة المغادرة]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 09:40 AM
والله صلاح قوش ابن ستين هرمة وشايقى سيوبر جامبو بعد مولانا اداهو الفاتحة حتى كلموا بانه مرشح فى دائرة مروى يا ربى البياض كان كم طبعا لو موضوع الترشيح قبل الفاتح كان مولانا قال لصلاح قوش تعال بكرة هسه الخلفاء كلهم غياب عشان يكبر الهبرة التى تحولت الى جغمة بعد الفاتحة والله يا صلاح قوش تفتيحة بس دقست فى حاجة واحدة انك جبت محمد عطا من السعودية وعملتوا نائبك والفرخ غدر بيك واكلت نيم والان التحلية برسيم.

[صالة المغادرة]

ردود على صالة المغادرة
European Union [ود الركابي] 01-12-2015 01:26 PM
يازول ماتسيب العنصرية البلد فيها المكفيها وزيادة .. السيطرة علي الاعصاب واجب وطني والله يصلح الجميع ..


#1186153 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 09:28 AM
الله اكبر ولله الحمد حزب الامة هو امل الامة السودانية وهو على الاقل رغم سيطرة آل المهدى عليه بيعقد مؤتمراته الخ الخ وممكن لى قدام تكون قياداته من عامة الناس واهو التطور ماشى وهو على الاقل عنده مؤسسات ولانه يعمل فى ظروف استثنائية فليس فى الامكان احسن مما كان!!!
شيلوا الفاتحة على الحزب الاتحادى الديمقراطى الاصل فرع المؤتمر الواطى الذى اتى بانقلاب مسلح على الشرعية واجماع اهل السودان فى 30 يونيو 1989 !!!!!!!!! !!!

[مدحت عروة]

ردود على مدحت عروة
[ود امدر] 01-12-2015 03:54 PM
زعيم حزب 50 سنة وبرضو تقولوا ديكتاتورية ,, شالو منو الحكومة قبل 26 وعشرين سنة ومازال متخبط والان اتهموهو بالحرب وماعمل حرب ,, الكيزان ضيعوا ليهو عمرو ووكل مرة يودوهو على اتجاه مسكييييييين

[morto] 01-12-2015 10:07 AM
ومالو اذا كان ال المهدى فى القيادة ال غاندى فى الهند ال بوتو وفى هواندا وبرييطانيا واسبانيا واليابان يعنى فى حد مؤهل اكثر من الصادق ؟ كل حد يجد منقصة فيه يعنى البشير احسن منه


#1186128 [الفجر الجديد]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 09:06 AM
هؤلاء الثلاثة جزم

[الفجر الجديد]

#1186117 [Mohamed Ali]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 08:57 AM
بركاتك يا الشيخ

[Mohamed Ali]

#1186104 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 08:42 AM
مولانا محمد عثمان الميرغنى قال ادينوا نصيبى قروش...ما داير دوائر

[جركان فاضى]

ردود على جركان فاضى
[جركان فاضى] 01-13-2015 08:35 AM
صدقت يا الاصلى...مولانا الميرغنى يشترينى ويشترىالمثلى...بى قروشو الخدمها بى عرق جبينو...ومالو

[الاصلي] 01-12-2015 05:32 PM
مولانا يشتريك ويشتري ............... ياوهم


#1186065 [عودة ديجانقو]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 08:04 AM
أراد إعرابى أن يقبل يد الرسول الكريمه...فمنعه الرسول ان يفعل هذا حتى لا نفعل كما يفعل الروم لملوكهم......لكن يا ابوهاشم انت داقش طوالى ودافر سدارى كمان وغير الفته والضراط ما بتعرف اى شئ فى الدنيا دى...جاك البلاء فى شكلك

[عودة ديجانقو]

#1186064 [العوض]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 08:03 AM
قرب يسلم ليهو فى ............. تو

[العوض]

#1186052 [المشروع]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 07:43 AM
أذا رأيتم المداحين فأحثوا في وجوههم التراب

احسنت نحن لا نريد قداسة في محراب السياسة لا نريد ان يقدم القادة اياديهم لنا لنقبلها لا نريد ان نقبل يد الميرغني او الترابي او الصادق المهدي.. هنالك بعض القيادات ادمنت تقبيل الايادي وهي تريد منا ايضا ان نقبل اياديها.والمؤسف ايضاً هنالك من يقبل يد الدقير وهناك من يركع وينحني وهناك من يجري خلف العربية..

اقول نحن لن قبل يد لن نقبل يد نقد او حسبو برلمان.. كل الناس بشر وكل من ينحي او يقبل او يمدح احداً من الناس في السياسة وكل من يبكى ويتباكي هو مداح .. والرسول صلى الله عليه وسلم قال (احثوا في وجوه المداحين التراب) وفي رواية مسلم (إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب).

وأورد أبو داود (أن رجلاً مدح عثمان رضي الله تعالى عنه وكان المقداد حاضراً، فأخذ تراباً وحثاه عليه، وقال: إن الرسول صلى الله عليه وسلم قال: إذا رأيتم المداحين فاحثوا في وجوههم التراب)، والمقداد رضي الله عنه فهم الحديث على ظاهره وطبقه على ظاهره وعثمان بن عفان يستحق المدح ومناقبه معروفة وهو من اصحاب العشرة المبشرين بالجنة وزوج بنتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ..

واعتقد ان الذي مدحه مدحه لدنيا يصيبها .. اذا كان ذلك في حق من مدح عثمان فكيف يكون الحال عندما يمدح احدهم اليوم الترابي او الدقير او البشير او الصادق او مولانا المغترب ؟؟

نحن نقول علينا ان نحمل في جيوبنا ما يكفي من الترابي بل نحن اليوم نحتاج الى قلابات من التراب

[المشروع]

#1186015 [alaab]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 06:37 AM
سلم مفاتيح البلد تسلم،يااخي انت مفروض تكون شيخ حضرة.

[alaab]

#1185990 [shamsi]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2015 03:06 AM
يقول الكاتب

الحزب الاتحادي الديمقراطي كان الحائز الأكبر على أصوات السودانيين في انتخابات العام 1986 المعترف بها كمقياس معتمد دوليا..صحيح ان الحزب احرز المركز الثاني ببضع وستين نائبا وذلك بسبب تعدد مرشحيه في الدوائر ..

ما تفبركوا ساكت هذه نتائج انتخابات 1986م
Party Votes % Seats
Umma Party 1,508,334 38.2 101
Democratic Unionist Party 1,163,961 29.5 63
National Islamic Front 726,021 18.4 51
Progressive People's Party 11
Southern Sudanese Political Association 8
Sudanese National Party 86,461 2.2 8
Sudan African People's Congress 7
Independents 5
Sudanese Communist Party 67,937 1.7 3
Sudanese African Congress 2
Sudan People's Federal Party 1
Unfilled seats 41
National Umma Party 37,662 0.9
Total 3,948,544 301
Source: Nohlen et al.

[shamsi]

ردود على shamsi
[Ahmed Eltoum] 01-12-2015 10:07 AM
Stupid; He talks about the Number of votes not Number of seats

[صالة المغادرة] 01-12-2015 09:45 AM
يا شمسى ويا بابكر ما خليتوا لينا نضم بس بنوافق الظافر فى انو الحزب الاتحادى الان فى المشرحة واهله رافضين استلام الجثة الابعد التشريح وود الميرغنى بقول يدفنوا بدون تشريح والان المشرحة متروسة اتحاديين ما عارفين يعملوا شنو وخايفين الكهرباء تقطع والجثمان .........

[علي] 01-12-2015 09:38 AM
ما تفبركوا ساكت هذه نتائج انتخابات 1986م


الأخ shamsi


السلام عليكم

صحيح ان الحزب الاتحادي أحرز أكثرية الأصوات في انتخابات 1986م، وهذا الكلام من مصادر موثوقة بالحزب، وبالرجوع للقائمة التي أوردتها فان الأرقام المذكورة بها غير صحيحية حيث ورد بها الآتي:


Umma Party 1,508,334 38.2 101

Democratic Unionist Party 1,163,961 29.5 63

بالله عيد قراءة هذه الأرقام ((مليارات))

اوف.............

European Union [بابكر ود الشيخ] 01-12-2015 08:56 AM
تسلم الأخ shamsi ، لقد ألقمت هذا الكوز صخرة وليس حجراً .
لقد صار تزوير التاريخ يتم بجرأة وفي وضح النهار .
قال الاتحاديين جابوا الاستقلال ، وهم ينادون بالإتحاد حتى الآن ، مع منو ؟
سرق الاستقلال من الرجال الذين حققوه بدمائهم الغالية .
ما قصده الكوز بهذا المقال ، ليس دعماً للاتحاديين بقدر ما هو طمس لحقائق تصب في مصلحة حزب الأمة ، وهذا جزء من حرب نظام الإنقاذ على الأنصار وإمامهم الذي فتحوا بلاغ كاذب ضده بالأمس ، ليس هذا الصحفي وحده بل معه كثير من الذين يدعون الحياد والمهنية في كتاباتهم ، ونجدهم يتوزعون الأدوار في حربهم النتنة ضد حزب الأمة وإمامه .
الإحصائية التي أوردتها تشير إلى ما حققه حزب الأمة من تفوق في انتخابات 1986م ، برغم الحرب التي عانا منها نظام مايو طوال 16 عام ، والتي لم يعاني منها الاتحادي أو الكيزان بل بالعكس تماماً ، كانوا مشاركين ومستفيدين من نظام مايو .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة