الأخبار
أخبار إقليمية
هاني رسلان ... طرشي مش كشري
هاني رسلان ... طرشي مش كشري



01-12-2015 11:56 AM
شوقي بدري

هنالك قصة قديمة ان اعرابيا اصطاد قطا ، فاخذة الي السوق. فلقيه اعرابي آ خر . وساله ما هذا القط ؟ ثم لقيه اعرابي ، وقال له ما هذا السنور ؟ وقال ثالث ما هذا القط ؟ وكل من يلاقية يطلق اسما علي الحيوان . فمن اسماء القط البس والدم والعر ففرح الاعرابي . وعندما اتي الي السوق لم يجد الا ثمنا بخسا لصيده. فقال كثرة الاسماء وقلة الثمن . وهذا احد دروس المطالعة في المدرسة الاولية .

كلما يشرفنا الدكتور هاني رسلان يأتي بلقب جديد . فلقد كان الخبير في الشأن السوداني . والخبير الاستراتجي والمحلل .... الخ. واخير اتي كخبير وحدة وادي النيل . ولكن لم نفهم . فنحن برابرة علي اد عقلنا . هل حوض النيل يشمل دول البحيرات الافريقية . حيث ينبع النيل . ام ان الامر انحصر في مصر والسودان فقط . وهذا اجحاف في حق علامة بمستوي القدع هاني رسلان .

هل الوحدة المقصود بها تنظيم معرفي مثل لجنة او كلية ؟ ام ان القصد بالوحدة هي اتحاد السودان مع مصر ؟ لان هذه الوحدة قد حسم السودان امرها في سبتمبر 1955عندما اقترح النائب البرلماني السيد دبكة في البرلمان السوداني استقلال السودان . وصوت البرلمان الديمقراطي لصالح الاستقلال .
يقول هاني ,, تصريحات السودان الممالئة لاثيوبيا ضد مصر سقطة كبيرة سوف تزلزل العلاقات بين الطرفين ,, ان السقوط هنا هو كلام هاني . لان مصر قد اقتحمت حلايب بالقوة وسفكت دماء جنود سودانيين . ورفضت ان تقبل بتحكيم الامم المتحدة . وقام السيسي قبل فترة باجتياح شمال حلفا بالقوة الغاشمة . وصادر الامن المصري 5 الف سيارة سودانية . ومنع الصيادون السودانيون من التحرك في النيل في مناطق تبعد بعشرات الكيلو مترات داخل السودان . . هل هذه الجرائم لتعزيز علاقة الاخاء والمحبة ؟؟ آل زلزلة آل.

لقد قال ابو الغيط في محاضرة في وزارة خارجية الامارات قبل سنة ,, ان علي الامارات ان ترفض تمويل او تقديم اي دعم مالي لكل الدول جنوب مصر . لان الاستثمار في هذه الدول يضر بري مصر ,, ويتحدث هذا البني آدهم عن زلزلة.

لماذا لم تستخدم مصر هذا الاسلوب عندما ذهبت تستجدي استرداد اراضيها من اسرائيل . ولقد خضعت وانبطحت لاسرائيل . وباعت سيادتها علي سيناء . ومصر اليوم ليست صاحبة سيادة في سيناء. والجولان تحت الاحتلال الاسرائيلي . ولكنها قاونيا ارض سورية . وستعود الي سوريا عندما تتغير الامور . وحلايب ستعرض للمحكمة الدولية عندما تسقط حكومة البشير الرعديد الي تبلطج عليها حكومات مصر . ويجد هاني رسلان الترحيب في السودان .
يقول السنور او الهر هاني تصريحات مستشار وزارة الري ، سد النهضة يضرب الامن المائي المصري في مقتل . هنالك قصة المرفعين الذي طارد بقرة في الطين وغطست البقرة الي عنقها وغطس المرفعين بالقرب منها . فمر بهم ابو الحصين. فقال المرفعين شايف المصسبة الوقعنا فيها ؟ فقال له ابو الحصين المصيبة لمن الطين ده ينشف ، واسياد البقرة دي يجو ا كايسنها .

المشكلة لمن مشروع الجزيرة يلقي حكومة وطنية تعيد تعميره . ودي 6 مليون متر مكعب من الماء . والدول الافريقية تبني سدود ومشروعات مائية . والسودان يستفيد من ال 8 مليارد متر مكعب القاعدة تمشي لمصر لعدم وجود طاقة تخزينية عند السودان. لكن السودان يمكن ان يمد بورتسودان والغرب بالماء . والسادات عرض علي اسرائيل ماء النيل الذي ينبع من اثيوبيا وتغذيه آلاف الخيران في السودان.

نحن لن نقبل بالاضرار بمصالح مصر . ولن نرضي بجوع المصريين . لانه تصرف غير انساني . وتربطنا بمصر علاقات مميزة . نحن نرعاها ولاكن مصر , تتعامل مع السودان دائما بانانية وعدم تقدير لتضحيات السودان لمصلحة مصر . الميزان التجاري دائما في صالح مصر . والسودان هو اكبر سوق للبضائع المصرية . ومصر لا تستورد الا مواد استهلاكية مثل اللحوم والسمسم واللب من السودان . والسودانيون يذهبون لمصر للعلاح والدراسة والسياحة . وليس هنالك سياح مصريين في السودان . والسوداني يذهب لمصر حتي المغتربين منهم لكي يصرف . والمصري الذي ياني للسودان يأتي لكي يحمل الفلوس الي مصر. غاير ومش زاير .

ويقول الكديس، اثيوبيل تعمد الي الخداع والمراوغة . اخيرا عرف المصريون انهم ليسوا بالوحيدين الذين يجيدون البكش . انا كنت اظن ان المصريين هم اعظم اهل الخداع والمراوغة , ولقد مارست الحكومات المصرية منذ عهد الفراعنة الغش والمراوغة علي الشعب المصري المغيب المسكين . لقد اقنعوهم بأن الفرعون هو الله . وبنوا لاهرامات .

ويواصل القدع هاني رسلان . ,و مصر اذا خسرت جولة بناء سد النهضة فمصر لن تخسر الحرب ,, هذا الكلام يعني تهديد بالحرب او اعلان صريح بالحرب . هذا منطق الشملوخ ، الذي يمارسة فتوات الحسينية. لايمكن ان يصدر مثل هذا الكلام من صاحب كاروا في درب الملوخية ولا عين الصيرة . ناهيك عن خبير عالمي . اذا لماذا النقاش اذا كانت مصر قد حسمت امر الحرب ؟

ويقول ان السد ليس منشأة تنموية ، وانما تم بنائه لاغراض سياسية . هل معقول ان اثيوبيا التي تريد ان تطعم 80 مليون فم ستصرف الملياردات لاسباب سياسية . وهل من اعطوا اثيوبيا القروض لا يعرفون نجاعة السد الاقتصادية . ويمكن لهاني ان يدغدغ الشعور القومي المصري وان يألب الشعب المصري . وكالعادة ترفع شعاران اسرائيل وامريكا وعدائهم لمصر , ولكن هذا الكلام لا ينطلي علي العالم . فالعلم الاسرائيلي يرفرف في سماء القاهرة . وكل نصف رغيف مرحا او فطير مشلتت يأتي كمساعدات لمصر من امريكا . واذا كانت امريكا تطعم المصريين فلن تقبل امريكا ضرب مصالحها في اثيوبيا التي اكدها هاني .

الخبير هاني رسلان يفكر باسلوب طرشي مش وكشري . وكما يريد المصريون ان يأكلوا يريد الاخرون ان ياكلوا كذالك. يمكن التواصل والتنسيق والترشيد ويأكل الجميع . ولكن ان تأكل مصر ويجوع الآخرون فهذا مرفوض .

يغضب المصريون لاي تقارب سوداني مع اي دولة فيما عدي مصر . ومصر تتصرف بدون ان تفكر في استشارة السودان . واليوم قدمرت اول الشحنات الاثيوبية عن طريق بورسودان .واثيوبيا واريتريا يستوردان البضائع المصنعة من السودان . ان المصالح هي ما يحدد سياسة الدول. اما شعارات الدين واللغة والاخاء , فلا وجود لها في السياسة . ولهذا لاتفتح دول البترول حدودها لكل مسلم او عربي , ولا تقتسم مالها مع اشقائها العرب . وهذا شئ طبيعي .
ويقول هاني ان زيارة البابا الاثيوبي لمصر ليست لاسباب سياسية لان الدستور الاثيوبي هو دستور علماني . ودستور مصر هو دستور علماني كذالك . ولكن المسيحيون يفرقون ويضطهدون في مصر . ولمعلومية هاني كل نشاط بشري له خلفية اقتصادية .ولا يمكن ابعاد السياسة عن اي شئ . ولكن يجب ابعاد الدين عن الحكومة . والكنيسة الاثيوبية لمئات السنين كانت تابعة للاسكندرية . وستعطي اثيوبيا وضعا مميزا المسيحيين في الاستثمار . وسنري .

[email protected]


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 4977

التعليقات
#1187387 [كدي دقيقة بالله]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2015 05:00 PM
أين صحافيو التطبيل وحملة المجامر والمباخر حارقو البخورألمصفقون المأجورون هل قطعت ألسنتهم ليعيدوا هذا المارق الملعون المدعو تعيس رمدان والمذيعة طريدة القنوات الفضائية منى سلمان إلى صوابهما.

[كدي دقيقة بالله]

#1187342 [بلة]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2015 03:30 PM
شوقي بدري عنده شفة في القاهرة ويتباهي ويفتخر بذلك من خلال كتاباته بس هاني رسلان ما عنده شقة في الخرطوم .

[بلة]

ردود على بلة
European Union [shawgi badri] 01-13-2015 09:13 PM
لا ، ليس عندي شقة في القاهرة . اشتريت شقة في القاهرة . كان القصد ان يذهب اجارها الي المعارضة . عندما انتقلت المعارضة الي اريتريا بيعت الشقة وذهب ثمنها مع ما ذهب . انا لم امنح الشقةولكن ادخلت ثمنها من خارج مصر لانهم يطالبون بشهادة بنك ... الخ هاني رسلان يجد الحفاوة والاهتمام والتهليل من من يقدمون مصلحة مصر علي مصلحة السودان .في الموضوع كتبت اننا لا تريد الضرر لمصر ولا نقبل جوع الشعب المصري لان امر المصريين يهمنا ويربطنا بهم الكثير ولكن نريد من مصر ان تعاملنا باحترام وان لا تتغول علي حقوقنا .


#1186811 [سودانى شديد]
4.00/5 (3 صوت)

01-13-2015 04:49 AM
إلى المصرى الصايع هنا.....

أولا أبعد من الإساءة إلى السودان و إلى الأستاذ الموقر شوقى بدرى

ثانيا أنتم شعب فطم على الإستعباد و نحن شعب فطم على الحرية

ثالثا أنتم أكثر دولة تضررنا منها فى العالم و حسابكم تقل شديد معانا

رابعا مصر تعيش فى حالة سيئة من حيث الماء و الغذاء و حتجونا متوسلين

خامسا (و هو الأهم) أنصحكم ببذل أقصى مجهود لمساعدة نظام البشير فهو آخر نظام عسكرى سودانى موال لكم و عندما تشرق شمس الحرية فالقادم ما حيكون فى مصلحتكم.

أخيرا

ليتكم إستثمرتم حب السودانيين لكم و لبلدكم و لكنكم كنتم أسوأ أعداء الشعب السودانى

[سودانى شديد]

#1186798 [khalid mustafa]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2015 03:06 AM
منذ فترة صرح علي شمو بانه بكي عند رؤيته لانزال العلم المصري يوم الاستقلال واحلاله بالعلم السوداني وزاد في تصريحه انه لو كان السودان ومصر دولة واحده لاصبحنا من الدول العظمي!!!!

طبعا كلام خارم بارم ولكن كنت اتمني لو صرح علي شمو ان السودان لو بقي متحدا مع الجنوب وحلت الخلافات والنعرات القبليه التي رضعت من سموم ثدي الانقاذ لاصبحنا دولة يشار لها بالبنان,,

السؤال الذي لم اجد له اجابه استاذنا شوقي هو ,,ما هو سر تعلق جيل الاستقلال وبعض المنتمين لمؤتمر الخريجين وجماعة الهوس الديني الاخواني وبعض ساسة السودان من الاحزاب المختلفه بمصر؟؟؟ ولماذا تتكرر تصريحاتهم الخائسه بان علي السودان الاتحاد مع مصر وتبعهم للاسف قلة من صحفيي الغفلة في زمن الهوان الانقاذي,,,مع ان الجميع يدرك ان مصر دوله متخلفه من دول العالم الثالث تعاني من الفقر والمرض والفساد والاميه المرتفعه وفوق ذلك الانفجار السكاني ولا يخفي علي الجميع اطماع مصر في ثروات بلادنا ,,,مقارنه بالسودان الذي يملك كل مقومات التنميه بثرواته الهائله وكل ما نحتاجه هو حكم رشيد يقوده الشرفاء من ابناء هذا الوطن العظيم,,
اجيال السودان القادمه لا تري في مصر سوي العدو المحتل لارضنا والطامع في ثروات بلادنا وليس لدي شك انه بعد زوال حكم الانقاذ البائس وهلاك قدامي ساسة السودان وتكميم افواه صحفيي الغفلة الانقاذيين لن تتردد علي اسماعنا تلك الشعارات البائسه وحدة وادي النيل والتكامل ونحن اخوات وتصريحات البشير المنبطح لمصر انه لا يعترف بالحدود مع مصر,,

والف سلام علي بلادي وشعبها الحر الابي ,,

[khalid mustafa]

#1186758 [رادار]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2015 12:26 AM
أستاذ شوقي لك التحيه .. أضحكتني ورطة المرفعين.. وهي مماثله لحالة مصر فعلا .. وهنا أستحضر ذلك الصدام الذي حدث بين مندوب يوغندا ومصر في إجتماعات دول حوض النيل .. عندما هدد مندوب مصر من مغبة المساس بحصة بلاده .. فرد عليه مندوب يوغندا بقسوه فيما معناه : النهر ده نهر أفريقي وحنتصرف فيهو ذي ما دايرين .. تفاجأ مندوب مصر فرد .. الله هو نحن مش أفارقه ولا إيه ؟.. تفاجأ مندوب مصر لأنه لم يخطر بباله أن يواجه بهذه المعلومة يوما .. فمصر الان تواجه أسئله صعبه خاصة بعد إنهيار غطاء أيديولوجية عبدالناصر بسقوط آخر نظام كان يمثله وهو نظام القذافي .. وتقلص دور الجامعه العربيه بصعود كيان مجلس التعاون الخليجي .. إضافة لتحسس دول حوض النيل لدروب التنميه الان خاصة الزراعية منها .. فالادوار السياسيه المهمه في هذه المنطقه بدأت تجري عكس جريان النيل .. ومنابر التفاوض حول المشكله السودانيه بأديس تفسر ذلك .. أما على الصعيد السوداني فمعظم القوى السياسيه المعارضه لا ترى في نظام البشير إلا نظاما منبطحا ومتهاونا في الحق السوداني .. وهي رؤية أغلب السودانيين أيضا .. لذلك حينما يلوم رسلان نظام البشير الهزيل لا يجاب إلا بإنتظر فالمصيبه الحقيقيه عندما يصل أصحاب البقره ..

[رادار]

#1186674 [ود الدكيم]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 09:25 PM
يا جماعة مسعولين من الخير المدعو العامل فيها مصري ده "بزرميط" ولا "دشر"

[ود الدكيم]

ردود على ود الدكيم
European Union [shawgi badri] 01-13-2015 02:55 AM
يا ود الدكيم لك التحية . الراجل ده اتكلم معاه بالعربي . يا اهل الخير . لمن بطلع القنيص بنسوق معانا كلاب الصيد الحرة . الكلب لاوم تتعرف حبوبته السابعة والا يكون دشر وما بيلحق عكولا امتشر وهر الارنب البري . والبظرميت . هة الاسم الذي كانوا يطلقونه علي الاطفال من زواج مختلط . يعني اسود ابيض او ابيض اسود .


#1186672 [أدروب أوهاج]
5.00/5 (2 صوت)

01-12-2015 09:22 PM
لو احتل المصريون حلايب وشلاتين وأبو رماد وأبو عمامة وجبل علبة لألف عام أخرى فإنهم لن يستطيعوا غسل أدمغة قبائل الهدندوة والبشاريين المواطنين الأصليين في تلك المناطق أو تمصيرهم وسيأتي اليوم الذي يعيد التاريخ فيه نفسه وستنقلب عليهم تلك القبائل وتبيدهم عن آخرهم كما حدث لإسماعيل بن محمد علي التركي مع المك نمر وكما حدث للغزاة في شيكان وتتميز تلك المناطق بالطبيعة القاسية وندرة الماء وفي بعض شهور السنة تهب عليها رياح غاضبة حارة تحمل معها ترابا وغبارا يجعل نهارها ليلاً تسمى الهبباي حيث لن يستطيع المستثمرون المصريون مع ذلك الطقس صبرا والمخاطرة وعدم الأمان وبعد المسافات تجعل رأس المال اكثر جبنا وندرة الماء تجعل قيام الصنًًاعات أكثر عسرا.
أرجو أن تتخيلوا معي استيلاء اليهود على أرض مصرية وأهلها مصريين ويحاول الإسرائيليون طمث هويتها وجعلها اسرائيلية هل ذلك ممكناً؟؟؟؟؟
بالمناسبة أنا مطمئن جداً.

BLUNT GOVERNER ALTAHIR IALA THIS IS YOUR BLOODY HOME WORK

[أدروب أوهاج]

#1186615 [باكش]
3.00/5 (2 صوت)

01-12-2015 06:50 PM
يا محمد
انتوا مش جيتوا مع عمر بن العاص حفيانين عريانيين 646 ميلادية مالكم ومال الحضارات والكلام الكبير دا ادا استثنيناخلطة الاتراك واليونان والفرس والفرنسيين والرومان.

[باكش]

#1186522 [محمد]
3.50/5 (4 صوت)

01-12-2015 03:45 PM
ماكتبه شوقى البدرى عبارة عن سيل متتالى من المغالطات والهراء. حلايب مصرية حسب اتفاقية 1899 المحددة للحدود بين مصر والسودان عند خط عرض 22, ومصر لا تتواجد في شبر واحد جنوب خط عرض 22. مصر دولة تحترم سيادة جيرانها. كلام الكاتب عن استجداء مصر لسيناء من إسرائيل مضحك, فهل إسرائيل تنسحب من أرض احتلتها إلا مجبرة ؟ مصر انتصرت على إسرائيل وأمريكا التي تدخلت تدخل مباشر ضد مصر في حرب 73 ولهذا تحررت سيناء. مصر تفرض سيادتها على سيناء أكثر مما يفرض السودان سيادته على أراضيه والقوات المصرية الموجودة في سيناء أقوى من الجيش السودانى بأكمله. أمريكا لا تطعم مصر ولا تستطيع ذلك بل السودان هو الذى يعيش على الإعانات من الشرق والغرب والأمم المتحدة. هل المسيحيين في مصر يفعل بهم كما يفعل في أهالى دارفور وكردفان وجباال النوبة والنيل الأزرق من قتل وتشريد واغتصاب كى تقول أنهم يضطهدوا ؟

[محمد]

ردود على محمد
[بنت الناظر] 01-13-2015 04:55 PM
سيناء البتتفلسفوا وتقولوا حررتوها دى ..يعلم الجميع إنكم منعتم منعا باتا من قبل إسرائيل من رفع علم مصر فى طابا فلم تجرأوا على رفعه إلى يومنا هذا !!!!أى تحرير هذا الذى تتحدثون عنه ؟؟؟

[ود الكوتش] 01-13-2015 12:40 PM
هو لو ما امريكا دي في مصري كان أكل عيشه؟!! مصر صاحبة الرصيد الأكبر من الدعم الأمريكي للدول ، يعني لو مسكت اللسته بتاعت الدعم الطالعه من أمريكا حتلقى مصر في المركز الأول يا فخيم والحاجه دي من زمان ما جديده بالمناسبه

European Union [قهران] 01-12-2015 08:22 PM
اكبر اكذوبة يرددها المصريون هي انتصارهم في حرب اكتوبر73،كيف ذلك ودبابات شارون علي بعد 17 كلم من القاهرة واكثر من 350 دبابة مصرية تم تدميرها بعد عبورها الي سيناء في خلال ساعتين؟بارك الله في الملك فيصل وسلاح البترول وتهديد الروس بالتدخل اذا لم يتوقف الزحف الاسرائيلي،سيناء عادت الي مصر بعد كامب ديفيد ومن ضمن شروط العودة ان لا يتحرك الجيش المصري فيها دون اذن من اسرائيل وهذا الكلام مكتوب ومعروف ولو اوقف الامريكان القمح والمعونة لجاع الشعب المصري،السودان لا يحتاج البتة الي مصر بل هي التي في اشد الحوجة اليه مع الانفجار السكاني الهائل ودائما تكون نصرتكم مع الحكام العسكريين الضعفاء الدنيئين امثال نميري والبشير وقد هللتم بعد اسقاط الصادق المهدي لانه تعامل معكم بندية ودون ذل كما يفعل تيسنا البشير الان

[شككو] 01-12-2015 06:36 PM
.

[barracuda] 01-12-2015 06:05 PM
مشكلة المصريين انهم جهلة بدرجة ممتاز بدون ان يعلموا ذلك ،اتفاقية كامب ديفيد تمنع التواجد العسكرى المصري على بعد 60 كيلو مصر من الحدود المصيرية مع اسرائيل . يعني انتم يا مصر ليس لكم سيطرة فعلية عسكرية على بعد 60 كيلومتر من اسرائيل ، بمعنى لو حبيتوا توطوطو مع اسرائيل تاخدوا صقع وضرب لما تطلعوا دخان. انصحك بالدراسة والاطلاع اكثر وكان الله في عون الشعب السوداني طالما انتم جيرانهم. يا بتدوع خدي بختك من حجر اختك.


#1186512 [عابر سبيل]
5.00/5 (3 صوت)

01-12-2015 03:24 PM
عزيزي كاتب المقال والسادة القراء تحية واحتراما ... حتي لا يرتفع ضغط الدم عندكم او ان يصاب احدكم بغثاء من تداول وتمحيص دعاات المدعو هاني ارسلان والمسمي زورا وبهتانا بخبير استراتيجي اريد ان اذكركم بمواقفه اي مواقف الخبير المدعو حيال مصره ام الدنيا والتي نشأ فيها وترعرع و تعلم البكش والفهلوة واتقان النصب ... اليس هذا الهاني هو من أكل علي كل الموائد ونافق كل الحكام المصريون ؟؟؟ .. هاني معروف بأنه يرضي بالقليل واذا دفعت له فلسا واحدا مدحك بدرهم وإذا دفعت له درهما مدحتك بعشرة واذا دفعت له عشرة ضاعف لك اكثر واكثر ... دراسات هاني ارسلان لا تختلف ودرسات سما المصري وتصريحاتها ومؤهل هاني ارسلان هو نفسه مؤهل توفيق عكاشة طول لسان وقلة إحسان والتنكر للتاريخ والزمان .. كنت أمني نفسي بحكومة سودانية قوية تعرف كيف تلجم من هم في قامة ارسلان وغيره وتتعامل بندية مع كل حكومات العالم آخذة مصلحة السودان بعين الاعتبار اي سودان محمد أحمد وابكر وادروب وغيرهم من عامة الشعب السوداني والذين لا حول لهم ولا قوة.

[عابر سبيل]

#1186482 [تهارقا]
4.25/5 (4 صوت)

01-12-2015 02:48 PM
الأستاذ/شوقي لك التحية زرت الخرطوم بعد طول انقطاع والله اكثر ما يخجل هي الأسماء
الاجنية وبالذات المصرية تصور توجد في الخرطوم المنشية قاردن سيتي المنصورة
المعمورة الزمالك اقصد أقول ان دونية السودانيين وانبطاح هذه الحكومة الرديئة هما
من اتاحا للمصريين التفرعن علينا اما الفضائيات السودانية فلا عمل لها الا عرض مسلسلات طلأني والقوازة دي مش ممكن تتم كأن السودان لم ينجب اشاوس من تهارقا الي
بعانخي الي المهدي والنجومي والماظ والطيب صالح بابكر بدري وكانه كثير علي ان نطلق اسم هؤلاء علي احيائنا والله العظيم حسب تجربتي في الاغتراب لايكره لنا الخير الا
المصريين ولا يشوه سمعتنا الا هم

[تهارقا]

#1186474 [كاره الكيزان]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 02:42 PM
اما شعارات الدين واللغة والاخاء .. اقبض ... قل واحد من الاسباب التي فتت السودان وحتقسمه لستين حته

[كاره الكيزان]

#1186454 [abu ali]
4.00/5 (4 صوت)

01-12-2015 02:17 PM
الحضارة النوبية هى الحضارة القديمة التى سادت فى هذة المناطق وملوك النوبة القديمة هم الذين حكموا هذة البلاد لسنوات طويلة ومصر جاءت من كلمة الامصار أما هولاء الحلب فهم ناتج لصراعات عديدة خاضها النوبيون مع التتار والمغول والاشوريين والعرب والفرنسيين والانجليز ومن قبلهم الرومان،فحرفوا التاريخ وازالوا الانف الافطس من التماثيل النوبية لينسبوها لهم واعتدوا بالسرقة على المعابد النوبية الموجودة فى السودان وغمروا مناطق الحلفاويين والنوبة الشمالية بمياه السد العلى حتى يخفوا اثار الحضارة ويخرجوا انسان المنطقة،أعداء اعداء السودان بعد الكيزان هم المصريين

[abu ali]

#1186453 [quickly]
5.00/5 (3 صوت)

01-12-2015 02:16 PM
ترجم المقال دا للاثيوبية يا شوقي بدري وانشرها في احدي مواقعهم
يجب على الاخوة الاثيوبيين ان لا يتعاملوا بحسن نية مع هؤلاء الاوباش بتاعين التلات ورقات

[quickly]

#1186424 [منصور]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 01:37 PM
ان الدولة المصرية لا زالت تتعامل مع السودان على انها ولاية من ولاياتها اومحافظة من محافظات مصر وليس دولة بدولة وما يهمنا الان من المتسبب لتصور المصريين ونظرتهم للسودان بالدونية المشكلة طبعا قديمة جدا هانى رسلان انه رجل يتعالى على السودانيين ولا يرى للسودانيين الحق في معاملة مصر ند بند دولة بدولة انما يريد ان يركع السودان لمصر في جميع المواقف الدولية ووقوف السودان مع مصالحها هو عداء بالنسبه للمصريين انا شخصيا اعتقد ان اثيوبيا اقرب للسودانيين من مصر ولكن للاسف الشديد السلطة في السودان راكعة تماما لرغبات مصر حتى لو كانت ضد مصلحه الشعب السوداني ان ركوع القبائل الشمالية لمصر هو من اعطاهم الحق في التعالى على السودان هذه القبائل لا تريد نسيان ما حصل لها من المصريين من استرقاق واستعباد فالخادم دائما مطيع لسيده ويريدون تعميم هذا الحال على جميع السودانيين وهذا هو المستحيل بزاتو لان من عاش حرا لا يمكن ان يقبل بالاستعباد والاسترقاق ان قبائل السودان لا اذكر من وقع فيها من للاستعباد باستثناء الجنوب ان صح القول كل القبائل السودانية حرة لم يذكر التاريخ ان قبيلة سودانية وقعت للاسترقاق سواء بالحرب او بالسلم اتمنى ان يستطيع السودانيين التخلص من هؤلاء الاخدام احفاد الاخدام ويعيش في وئام وسلام

[منصور]

ردود على منصور
European Union [العريبية] 01-13-2015 11:48 AM
حمدي زولك ده جدادة مصرية مايخمك ساي

European Union [faris] 01-13-2015 10:15 AM
الاخ حمدي لك التحية المدعو منصور واضح من كلامه مصري متخفي بسوداني والغرض هو ضرب السودانين مع بعضهم هذا اسلوب المصرين .

[ahmed] 01-13-2015 10:14 AM
اولاد اتراك والدفتردار وكتشنر

United States [hamdi] 01-12-2015 07:25 PM
القبائل الشمالية اسمى و اشرف منك


#1186391 [AMER ALI]
2.25/5 (6 صوت)

01-12-2015 01:07 PM
هانى رسلان للاسف كل شوية يخبطنا مقال يفلفلنا ويجعلنا اقزام امامه والدليل على ذلك مقارنة بسيطة وبين شوقى بدرى كاتب المقال تدرك بعدها ان ما قدمه شوقى بدرى لايتعدى اسفاف وسفه ممكن لاى طفل انهى ست سنوات تعليم ان يكتب افضل منه .لم نستفد من مقاله اى شئ سوى سب وتنابذ بالالقاب فقط مما يعرى كاتب المقال من قصده ويكشف سطحيته وتدنى مستواه فى الكتابة لذا ارجو من الاستاذ شوقى ان يترفع عن مثل هذه الهفوات ويكتب بحرفية حتى ينال رضا القراءوان يتعلم من جديد فن الكتابة فهذا ليس عيب ولكن التمادى فى الخطا هو العيب تعلم واعد حساباتك من جديد ربما تجد من يجدد ثقته فيك من جديد وربنا يعينك على نفسك يا ابو الاشواق يا مشتاق

[AMER ALI]

ردود على AMER ALI
[ابوذوالفقار] 01-13-2015 02:57 PM
ياحلبى اول شئ رجعو جوال الوزير الكويتى لسه برن فى الجيزة
تانى احنا مستمتعين ومبسوطين من استاذ شوقى
بالعكس كلام منطقى وعلمى وبالدلائل
انت خليك بس فى بيع العده البتبيع فيها دى فى الشجره وحوش واكل لحمه فى السودان وهى عادتكم الاجحاف والتنكر والغل والحسد
اعوذ بالله

[ود الكوتش] 01-13-2015 12:46 PM
اذا هاني بتاعك ده بفلفلك ويعملك قزم فنحنا الأستاذ شوقي بدري بمقالاته وفكره برفعنا فوق معاه وان شاءالله نحصله

European Union [العريبية] 01-13-2015 11:45 AM
لاحولة ولاقوة الا بالله جابت ليها جداد مصري كمان
الله يعينا علي الزفارة

European Union [العريبية] 01-13-2015 11:44 AM
لاحولة ولاقوة الا بالله جابت ليها جداد مصري كمان
الله يعينا علي الزفارة

European Union [الجقود ود بري] 01-12-2015 08:40 PM
دا القدر عليه شوقي مشكور اذا عندك افضل خلينا نشوف والا انطم

United States [شارع الموردة] 01-12-2015 05:01 PM
أمير على عندى سؤال (هل اعدتم الجوال لصاحبه في دبى ؟)

United States [قش] 01-12-2015 03:03 PM
كعادتكم دائما الجبن والخساسة والنصب والتمثيل..لماذ يامصرى تتخفى فى شخص سودانى...ياجبان


#1186369 [Wad AlHaj]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 12:48 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلام جميل ورد مقنع .. نحن كسودانيين يجب ان نتوحد لان في الوحدة قوة وذلك لمجابهة الاعداء واولهم مصر التى تريد ان يكون السودان تبعا لهم .وهذا للاسف جاء نتيجة ضعفنا وضعف حكوماتنا المتعاقبة . الوحدة ثم الوحدة ثم الوحدة ..
دمتم بعافية

[Wad AlHaj]

#1186366 [جزيرابي]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 12:47 PM
يا عمنا نحن برابره على رايك
ولا نفهم الا دبكة ولا نفهم جمعة سهل لهما الرحمة

يا عمنا سيبك من القابه والقاب الكديس

المهم نحن سودانيين ما بنعرف غير حلايب وشلاتين ومالنا ومال وحدة اولاد بمبه

[جزيرابي]

#1186346 [abdallah]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 12:20 PM
المصريين الحاليين ديل ما عندهم أي صلة

بالفراعنة ولا الحضارة النوبية هي المسمى الحقيقي

مافى حاجة اسمها حضارة فرعونية .

أولا النوبة لهم لغتهم التي ليست لها اى علاقة

بالغة العربية الموجودة الان في مصر , ولا حتى لون

البشرة الفراعنة سود . الشعب نظافة ما بتنظف يبنى حضارة ؟!!!

ما تنسبوا ساى,هؤلاء عرب غجر جعانيين كانوا موحوديين في الصحراء قال لهم ربهم

انزلوا مصر اكلوا من فولها وعدسها وهذه بالضبط ما يفعلونه حتى الان

اكلوا وشبعوا وتوالدوا كما الفئران ودنسوا الأرض وشوهوا الحضارة الكانت موجوده .

[abdallah]

ردود على abdallah
European Union [الحقيقة المرة] 01-12-2015 06:07 PM
الاخ محمد ..
تقول أن السودان أهله الأصليين هم القبائل النيلية, الدينكا والشلك والنوير.
واين النوبة يا محمد ...ارجو ان تكون دارسا للتأريخ حتي تعلّق عن دراية وفهم .... ما هي الاسماء الفرعونية او الكلمات التي تتداولونها في مصر ؟ وتقول ان لونكم قمحي ... طيب .... رمسيس الثاني الذي تجوبون بموميائه كل أنحاء العالم ما لونه . هل في سحنته أو هيكله ما يشي بأنه قمحي اللون؟ ثم هل توت عنخ آمون مصري ؟ واذا كان مصرياً ما معني اسمه ؟ لأن اسمه بالنوبية تعني إبن ماء الحياة ..اما قول عبد الله انكم من جنسيات كثيرة فهذه لا يختلف فيها أي عاقل لأن مصر كانت معبراً لكل الغزوات القديمة بداية بالهكسوس الذين أسسوا الأسرة 18 حتي طردهم أحمس ثم النوبيين في الأسر 23_24_ 25 الذين حكموا حتي الحدود السورية ثم الليبيين والتتار والرومان والألمان والانجليز والشراكسة والاتراك والفرنسيين ... واذا رجعت لكتابات كبار الأثريين عن الحضارة النوبية ستجد انها الأقدم حسب الأبحاث العلمية( ولا أنسي أن أذكرك بأن اول إنسان استخدم معدن الحديد هم النوبيين) وليس لمجرد الإنتماء لهذا أو ذاك
ثم اسألك أين توجد معظم الآثار المصرية هل توجد آثار بالإسكندرية مثلا .. المناطق الأثرية في مصر وبنسبة تفوق ال 90% موجودة بمناطق النوبة وأعني النوبة المصرية والسودانية لأنهما وحدة واحدة فرقتهما السياسة والسياسيين...مما يؤكد أن الحضارة نوبية وليست كما تقول لأن النوبة موجودون في تلك المناطق منذ القدم
من حقك أن تعتز بانك مصري ولكن دون تحيز أعمي ولنا أن نعتز بتاريخنا وعراقتنا لاننا الأصل لا التقليد..
بمناسبة قولك (ولا أتوقع شيء غير ذلك من التعليم السودانى. ) الشهادات الجامعية المضروبة في كل دول العالم مصرية .

European Union [شارع الموردة] 01-12-2015 05:16 PM
رد على محمد
نعم الحضارة الفرعونية موجودة ومن قديم الزمان لكن السلالة الفرعونية القديمة غير موجودة واندثرت من قديم الزمان والفراعنة القدماء حسب الرسومات والجداريات كان لونهم اسود والمصريون الذين في هذا الزمان هم ليسوا من سلالة قدماء الفراعنة بل هم خليط من الاتراك والاوروبيين والعرب والنوبة حتى وان كنتم المصريين أحفادهم ولازالت الكلمات الفرعونية الأصل موجودة في عاميتكم ولازالت العادات والأكلات الفرعونية حاضرة بينكم. انتم سلالات غير . وبالمناسبة (ماذا حصل بخصوص الموبايل الذى ذهب من دبى الى الجيزة؟)

United States [محمد] 01-12-2015 03:29 PM
أيها المسمى عبد الله شغل العوالم يجيده أمثالك فرئيسكم رقاص وإن كان رب البيت بالدف ضاربا فشيمة أهل البيت الرقص.

نقطة واحدة ذكرتها نسفت حجتك وأثبتت جهلك, وهى ادعائك أن كل تماثيل مصر أنوفها مكسورة ! وهو إدعاء يكذبه الواقع, فليس لأن أنف أبو الهول مكسورة يسول لك جهلك أن تعمم ذلك على كل التماثيل الفرعونية.

حقيقى سودانى جاهل, ولا أتوقع شيء غير ذلك من التعليم السودانى.

[abdallah] 01-12-2015 03:03 PM
فعلا انت مصري كعادتكم

شغل عوالم في اى حاجة حتى في النقاش

مافى مضيعه للوقت اكثر من انك تتناقض مع مصري .

دى معلومة بسيطة اتثقف

أولا مافى حضارة بتنتقل عكس مجرى النهر لعدة أسباب

بعد داك هنالك حقائق كثيرة ممكن تشاهد الان اسأل نفسك

ليه كل التماثيل مُكسرين انُوفهم ؟!

في واحد مصري غبى كالعادة جاوب قال ديل البريطانيين ضربهم بالقنابل

اثناء الاستعمار , قالت ليه حسنا فل نفترض ذلك ولنفترض أيضا ان القنبلة كانت

بحجم الذبابة وقعت في الأول كسرت انفه وقل الثاني أيضاَ , لكن ان تقع في الثالث

United States [محمد] 01-12-2015 02:15 PM
هههه, قال مفيش حاجة اسمها حضارة فرعونية قال ! ممكن تقوللى على نوع الصنف اللى بتشربه ؟ الحضارة الفرعونية تسبق الحضارة النوبية بآلاف السنين وأصلا الحضارة النوبية هى تقليد للحضارة الفرعونية ولا تقارن بها فى العظمة ولا الضخامة ولا مساحة الانتشار. هل تعلم أن هرم زوسر المصرى هو أول بناء حجرى فى التاريخ ؟ قدماء المصريين كان لونهم قمحيا وليس أسودا وهذاواضح من الرسومات على المعابد المصرية, ونحن المصريين أحفادهم ولازالت الكلمات فرعونية الأصل موجودة فى عاميتنا ولازالت العادات والأكلات الفرعونية حاضرة بيننا. أما أنت أيها السودانى المدعى فأجهل من أن تتحدث عن الحضارة الفرعونية, وأنت من بقايا الأحباش والأتراك والعرب والتشاديين والانجليز وباقى الأجناس التى غزت أو استوطنت مايسمى بالسودان والذى أهله الأصليين هم القبائل النيلية, الدينكا والشلك والنوير.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة