الأخبار
أخبار إقليمية
ياسر عرمان : يناشد المجتمع الاقليمي والدولي بعدم المشاركة في مراقبة او تمويل الانتخابات
ياسر عرمان : يناشد المجتمع الاقليمي والدولي بعدم المشاركة في مراقبة او تمويل الانتخابات
ياسر عرمان : يناشد المجتمع الاقليمي والدولي بعدم المشاركة في مراقبة او تمويل الانتخابات


الامين العام للحركة الشعبية : لم يتبق من خيار امام قوى التغيير الا تعزيز وحدتها واسقاط النظام
01-12-2015 03:30 PM
نيروبي – مصطفى سري

دعت الحركة الشعبية السودانية قوى التغيير الى تعزيز وحدتها، واعتبرت ان اعلان " نداء السودان " احدث تحولاً نوعياً في المسرح السياسي ويجب استكماله بالترحيب بكل الراغبين في التغيير والتوجه بحسم نحو اسقاط النظام بكافة الوسائل وعلى رأس الخيارات الانتفاضة السلمية الجماهيرية ، وناشدت المجتمع الاقليمي والدولي بعدم المشاركة في ما وصفه بعملية التمديد لرأس النظام ومجلس شورى المؤتمر الوطني المسمى بالبرلمان .

وقال الامين العام للحركة الشعبية ياسر عرمان الذي انهى زيارة الى العاصمة النيرويجية اوسلو استغرقت ثلاث ايام اجرى خلالها لقاءات بعدد من المسؤولين انه وجه نداء الى المجتمع الاقليمي والدولي بعدم المشاركة في تمويل او مراقبة عملية التمديد لرأس النظام ومجلس شورى المؤتمر الوطني المسمى بالبرلمان ، مطالباً المنظمات التي تعمل في مراقبة الانتخابات مثل مركز كارتر بعدم المشاركة فيها ، واضاف " لقد ناشدت الرئيس النيجري الاسبق اولوسنجو اوبوباسنجو وهو صديق للشعب السوداني بالا يشارك في عملية قائمة على القمع وجرائم الحرب وتسئ الى سمعة اي من يشارك فيها " .

وشدد عرمان على ان قيام مؤتمر دستوري هو الخيار الافضل للسودانيين ، وقال " المؤتمر الوطني قضى على هذا الخيار بتوجهه للانتخابات ورفضه تجميدها لمصلحة الحوار " ، وتابع " لم يتبقى امام قوى التغيير من خيار الا تعزيز وحدتها واسقاط النظام " ، مشيراً الى ان اعلان " نداء السودان " احدث تحولاً نوعياً في المسرح السياسي السوداني ، وقال " يجب ان يستكمل الاعلان بالترحيب بكل الراغبين في التغيير والتوجه بحسم نحو اسقاط النظام بكافة الوسائل المتاحة وعلى رأس الخيارات الانتفاضة السلمية الجماهيرية " .

ووصف الامين العام للحركة الشعبية زيارته الى النرويج بالهامة ، وقال ان النرويج احدى دول الترويكا الثلاث التي تضم الى جانبها الولايات المتحدة وبريطانيا وانها ظلت فاعلة في قضايا السلام والمساعدات الانسانية ، مشيراً الى ان الحركة الشعبية وقوى المعارضة يتمتعون بعلاقات واسعة ، واضاف " النريج لديها علاقة قوية وراسخة مع الحركة الشعبية "، وقال " لقد استقبلت استقبالا حاراً رغم برودة الطقس والتقيت باصدقاء نرويجيين كثر وركزت على قضايا حقوق الانسان وجرائم الحرب " .

واختتم عرمان زيارته الى العاصمة النرويجية اوسلو والتي استغرقت ثلاث ايام ، وتعد هي الاولى من نوعها لمسؤول في الحركة الشعبية السودانية منذ اندلاع الحرب الثانية في جنوب كردفان / جبال النوبة والنيل الازرق وبعد اعادة تأسيس الحركة الشعبية في السودان ، واجرى عدة لقاءات مع نائب مدير وزارة الخارجية النرويجية ، ومسؤول افريقيا والمستشارين في الوزارة ، وتنازل مع المسؤولين تطورات الاوضاع السياسية والانسانية في السودان وما يحدث في منطقتي جنوب كردفان " جبال النوبة " ، النيل الازرق ودارفور والانتهاكات الواسعة لحقوق الانسان وجرائم الحرب ومن ضمنها قصف الطيران واغتصاب النساء وما حدث مؤخراً في جبل مرة من تهجير قسري واسع وجرائم حرب ، وقال انه استعرض مع المسؤولين النرويجيين قضايا السلام والانتخابات التي تجرى في وسط عزلة شاملة وقمع غير مسبوق ، مطالباً اوسلو بالضغط على النظام لاطلاق سراح المعتقلين السياسيين وعلى رأسهم فاروق ابوعيسى ، امين مكي مدني وفرح العقار .

ودعا عرمان الحكومة النرويجية بعدم الاعتراف بنتائج الانتخابات او المشاركة في تمويلها ومراقبتها ، وشرح تطورات الوضع الراهن وتبدل ميزان القوى بين المعارضة والحكومة وتوقيع اعلاني باريس ووحدة المعارضة خلف " نداء السودان " ، وقدم عرمان محاضرة في معهد اوسلو لدراسات السلام حول " المشهد السياسي .. حقائق جديدة وآفاق المستقبل " ، حضرها عدد كبير من المختصين والمهتمين النرويجيين والسودانيين من ضمنهم سفيرة النظام نادية جفون التي عقبت على حديثه ، وشارك في التعقيب البروفسور غونر ساربن المختص في شؤون السودان .

والتقى عرمان بعدد من المنظمات الانسانية وعلى رأسها منظمة " الشعب النرويجي " ، ومنظمة " المساعدات الكنيسة النرويجية " ، واجرى لقاء معهد اوسلو لحقوق الانسان ، والتقى بعدد واسع من المسؤولين والدبلوماسيين النرويجيين الذين عملوا طوال ( 25 ) عاماً الماضية في قضايا السلام في السودان ، واجرى لقاءاً مع المبعوث النرويجي يانس بيتر وبالامين العام لحزب العمل النرويجي رايمون يوهانس وبمنبر سلام السودان للناشطين النرويجيين ، والتقى عرمان بالناشطين السودانيين وممثلي القوى السياسية وبالدكتور شريف حرير القيادي والاكاديمي المعروف .


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 3583

التعليقات
#1187302 [الركابي]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2015 02:43 PM
هو (عرمان) لسه (هربان)؟؟؟

[الركابي]

#1187243 [فتوح]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2015 01:33 PM
الشعب من كرهها لك يمكن تصوت الى البشير ..... أذا اردت لا يذهب الناس الى صناديق الأقتراع أنت كب الزوغة وأسكت

[فتوح]

ردود على فتوح
United States [انك كاذب] 01-13-2015 08:30 PM
مين قال ليك الشعب بيكره عرمان ؟؟؟

لو داير تعرف الشعب بيكرهكم قدر كيف

خلي ضار علي ضار والا علي عصمان والا الطيب مصطفى والا مصطفى والا ابو جاعورة نفسه كل واحد فيهم يمشي في الشارع بدون حرس وبعد داك ح تعرف الشعب بيكره عرمان ولا لا..
اتفه حقير فيكم عامل ليه خرتمية حرس معاهو


#1186792 [ابو إبراهيم]
1.00/5 (1 صوت)

01-13-2015 02:09 AM
والتقى عرمان بعدد من المنظمات الانسانية وعلى رأسها منظمة " الشعب النرويجي " ، ومنظمة " المساعدات الكنيسة النرويجية "

أوكييييييييييييييييييييييييييييي. ومنظمة " المساعدات الكنيسة النرويجية "

قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير

قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم .

قوله تعالى : ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم المعنى : ليس غرضهم يا محمد بما يقترحون من الآيات أن يؤمنوا ، بل لو أتيتهم بكل ما يسألون لم يرضوا عنك ، وإنما يرضيهم ترك ما أنت عليه من الإسلام واتباعهم . يقال : رضي يرضى رضا ورضا ورضوانا ورضوانا ومرضاة ، وهو من ذوات الواو ، ويقال في التثنية : رضوان ، وحكى الكسائي : رضيان . وحكي رضاء ممدود ، وكأنه مصدر راضى يراضي مراضاة ورضاء . تتبع منصوب بأن ولكنها لا تظهر مع حتى ، قاله الخليل . وذلك أن حتى خافضة للاسم ، كقوله : حتى مطلع الفجر وما يعمل في الاسم لا يعمل في الفعل ألبتة ، وما يخفض اسما لا ينصب شيئا . وقال النحاس : تتبع منصوب بحتى ، وحتى بدل من أن . والملة : اسم لما شرعه الله لعباده في كتبه وعلى ألسنة رسله . فكانت الملة والشريعة سواء ، فأما الدين فقد فرق بينه وبين الملة والشريعة ، فإن الملة والشريعة ما دعا الله عباده إلى فعله ، والدين ما فعله العباد عن أمره .

ا

[ابو إبراهيم]

ردود على ابو إبراهيم
[ابوخالد] 01-13-2015 07:45 AM
هو ماشي وراء الجقق والويسكي وبنتهي علي كدا. زول وسخان


#1186647 [المشروع]
3.75/5 (3 صوت)

01-12-2015 08:17 PM
المشكلة الدول الغربية عايزة حكومات امثال هذه الحكومة قابلة للضغط وتنفذ ما تريد ما لها ومال القراية ام دق حكومات مثل حكومة بشار الاسد وداعش وحكومات الكيزان في كل مكان وقد حاولت الدول الغربية وتحاول حتى الآن التمكين للكيزان في الدول العربية مثل مصر وتونس وليبيا لأن حكومات الكيزان من السهولة جدا تنفذ مطالب الدول الغربية عكس الحكومات الديمقراطية التي لها مرجعيات برلمانية وشعبية وصحافة حرة اما امثال الحكومات الدينية فأنها تخاف من الدول الغربية ان يعيرها بالاسلام ويضغطوها بالاسلام وبالتالي تسرع تنفذ ما يريدون بل احيانا تعرف ماذا يريد الغرب قبل ان يطلب ثم تنفذ للغرب ما يريد لذلك باعات الحكومة السودانية كارلوس وبن لادن وابو نضال بل ان الحكومة السودانية وبحديث صلاح قوش نفسه ان الحكومة السودانية تعاونت مع الاستخبارات الامريكية لآخر قطرة وسلمتها كل ما تريد وهي الان ليس لديها مانع ان تسلم الحكومة الامريكية كل ما تريد في سبيل ان ترضى عنها امريكا .. ولكن امريكا لا تعطيها هذا الرضا لأن الرضا معناه فقدت امريكا الكرت الضاغط عليها ولكن تديها شوية شوية ومن تحت لتحت ولا تجعلها تموت ابداً

[المشروع]

#1186608 [murtada eltom]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 06:39 PM
GREETINGS TO YASSER , for this successful visist that reflected the present situation of sudan,,,we hope to continue such visists to all effective countries ,and to stress on the vague comming elections on away not to be rcognized worldwide at both parlimant and predsedential,,as not being met with intrernational standards .

[murtada eltom]

ردود على murtada eltom
[mahmoudjadeed] 01-13-2015 08:10 PM
IS IT REALLY SUCCESSFUL VISIT ? I DON,T THINK SO


#1186605 [دقو نقارة]
3.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 06:28 PM
مالك ومال القراية أم دق ، دور في المجتمع الدولي والهط كل الممكن. وبعد العاصمة النيرويجية اسلو كمان أعمل ليك ( قلبة )على العاصمة باريس. مجهود تقوم به عشان حلول مشاكل من أرض اوسلو مع (نائب مدير وزارة الخارجية ) وغيرها.
وين فردتك عقار ، الخرتيت المتوحش ، أظنو غير لايق إجتماعيا ، وشكلو عايز واحد يدرسو البرستيج ويهندم نفسو شوية.
عموما في إنتظار بطولاتكم ، قول يا لطيف.

[دقو نقارة]

ردود على دقو نقارة
Russian Federation [الحقيقة مرة] 01-12-2015 08:02 PM
الاجابة المختصرة لانو ما كوز معفن وسخان الاجابة الطويلة كتيرة على فروج


#1186533 [sabir]
4.50/5 (2 صوت)

01-12-2015 04:16 PM
غايتو نسوان حزب الامة نجيضات نجضة
الله يحفظكم يا ساره ويا مريم ويارباح ويا رشا .. والقائمة تطول
(( بالله اقنعوا لينا الخازوق القاعد في القصر .. اوبوهو معتقل و هو يمسح في جزمة الرئيس ))

[sabir]

ردود على sabir
European Union [مغبون من استهبالات الإنقاذ] 01-12-2015 07:53 PM
معاك حق دا آخر زمن .. النسوان ضكرانات .. والرجالة خايسين


#1186526 [SESE]
4.50/5 (4 صوت)

01-12-2015 03:55 PM
الحقيقة المرة يا اخونا ياسر ان الدول الغربية كلها مستفيدة من هذا النظام وهي لا تخفي مساعدتها له بمختلف الوسائل وعلى جميع الاصعدة وهي تعلم تماما ان السودان قد تحطم كدولة بعد تسليم ما لم يكن ممكنا انتزاعه بالحرب لخمسين سنة سلمهم اياه النظام بجرة قلم في لحظة وهم وغباء وغيبوبة دروشة. الغرب يقف معك فقط حين تكون قوياً توصل رسالتك بالتقدم لاحكام قبضتك على معاقل النظام, حينها سيفك النظام عكس الهواء ويمسك بيدك كرجل ضامن للمستقبل. اما ان تحوم وفي جعبتك إلا الكلام فهذا ما لا يعيره العالم اي اهتمام ولا يتجاوز بك ردهات العلاقات العامة.......

[SESE]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة