الأخبار
أخبار إقليمية
لقاء بين غندور وموسى هلال في الجنينة - صورة -
لقاء بين غندور وموسى هلال في الجنينة - صورة -
لقاء بين غندور وموسى هلال في الجنينة - صورة -


01-12-2015 09:30 PM
دخل مساعد الرئيس السوداني إبراهيم غندور في اجتماع مع الزعيم القبلي موسى هلال، المستشار بديوان الحكم الاتحادي، بمدينة الجنينة في ولاية غرب دارفور. ويتوقع أن يصل الطرفان لاتفاق يعود بموجبه هلال لصفوف الحزب الحاكم المؤتمر الوطني.

وكان زعيم قبيلة المحاميد موسى هلال قد غادر الخرطوم إلى دارفور معترضاً على بعض السياسات، ولم يتخذ المؤتمر الوطني أي إجراء ضده، ولم يجرده من مناصبه الدستورية التي يشغلها، إذ يتقلد منصب مستشار في وزارة الحكم المحلي، فضلاً على أنه نائب برلماني.

ولم يرد اسم هلال ضمن مرشحي المؤتمر الوطني في الانتخابات القادمة، لكن إبراهيم غندور، أكد في وقت سابق أن غياب هلال عن تشكيلة الحزب للبرلمان بسبب عدم انتخابه من قبل الكتلة الانتخابية.




شبكة الشروق


تعليقات 16 | إهداء 0 | زيارات 8569

التعليقات
#1187461 [توتو بن حميده آل حميده]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2015 07:38 PM
موسى هلال دا قاعد يحشر ليكم صح يا كيزان وبعد دا كله قاعدين تتساقطوا عليه تساقط الذباب - ما إنتو اصلكم كدا البحشر ليكم صح وتخشون منه تنبطحون له هكذابس محمد احمد الغلبان القاعد يحترمكم تدوهو بالشلوت....

[توتو بن حميده آل حميده]

#1187340 [سراجا الدين الفكى]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2015 03:25 PM
يامؤتمرجى انتو قايلين موسى هلال دة لحمو بتاكل, اعملوا حسابكم دة دقر لدغتو والقبر, وانشاء الله يبداء بالبشير لاخر واحد فيكم. بعدين شوفوا نظرات الاسموغندور دى مليئة بالحقد والكراهية والخبث .
يلا ياموسى راجى شنو؟

[سراجا الدين الفكى]

#1187328 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2015 03:13 PM
اعمل حسابك والله الاتراك ديل يبيعوك بى سنت

[adil a omer]

#1187072 [السودانى]
0.00/5 (0 صوت)

01-13-2015 10:31 AM
موسى هلال فوق راس كل من يسئ اليه من الحاقدين والحاسدين ..أماصفة جنجويد فهو يطلق على قطاع الطرق والنهب تقابلها صفة تورابورا بالنسبة للحركات المسلحة التى تقاتل الحكومة السودانية ..فهمتوا يا عالم ؟

[السودانى]

ردود على السودانى
[salih] 01-13-2015 10:07 PM
هو شخصيا معترف بانه كان قائددا للجنجويد والان تحول الي الصحوة ...ارجع علي تصريحاته في النت ...باين علي متاخر شويه

[salih] 01-13-2015 10:07 PM
هو شخصيا معترف بانه كان قائددا للجنجويد والان تحول الي الصحوة ...ارجع علي تصريحاته في النت ...باين علي متاخر شويه


#1187059 [كاتم الاسرار]
2.00/5 (1 صوت)

01-13-2015 10:20 AM
طبعا الجماعة عايزين يطلعوا الجنجويدي حميدتي وقواته من الخرطوم لكنهم خايفين . مافي طريقة الا يصالحوا موسي هلا ل عشان يضربوا بيه بن عمه حميتي(اضرب الجنجويدي بالجنجويدي)..تفكير ابليس

[كاتم الاسرار]

#1187047 [درب الأربعين]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2015 10:13 AM
أسرار ذهاب غندور لهلال بالجنينة، وما هو الذي سينفع الناس؟!

لا أظن أن الشيخ موسي هلال، ساذجاً وغبياً بالدرجة التي تجعله يوافق علي كل شئ وينهي صفحة الخلاف ويعود للمؤتمر الوطني لأن غندور قد ذهب إليه في غرب دارفور. أو هكذا يجب أن يكون.

أيها الشيخ، لو أصلاً الحكومة العنصرية جادة في تحقيق السلام والتنمية التي تدعو إليها في إقليم دارفور، لكانت توصلت إلي إتفاق مع الجبهة الثورية في إديس أبابا، ولقبلت بمنبر تفاوضي واحد يجمع حركات دارفور مع الحركة الشعبية والمعارضة السلمية لمناقشة مشكلة السودان وحلها من الجذور. لكن هؤلاء منهجهم دائماً تكتيكي، يفاوضون كل واحد مطالب بتحقيق العدالة والاستقرار في السودان منفرداً، ثم ينكصون عن تنفيذ ما اتفق عليه عندما يشارك من فاوضوه معهم في الحكومة. أين مناوي وأبو القاسم؟ بل ماذا فعلت الحكومة فيما يلي تنفيذ اتفاق الشرق أو اتفاقية الدوحة نفسها؟! أو حتي اتفاقية نيفاشا التي أدت الي فصل الجنوب؟!!

ذهب غندور إليك مسرعاً، لعدد من الإعتبارات أولها عملك الإستراتيجي في توحيد القبائل بدارفور وتوطيد دعائم السلام والمصالحات وبث الوعي ونبذ الحرب ومفارقة الخطط الخبيثة التي تدعو الي الفتنة واستمرار النزاعات بين مكونات دارفور. كذلك الخوف من توطيد علاقتك بالحركات الدارفورية المسلحة وإستمرار إستماعك الي أبناء قبيلتك وأبناء دارفورالمستنيرين. أو قيامك بأي عمل مع توقيت الإنتخابات. كل هذا العمل سوف يؤدي الي نتائج طيبة في تحقيق السلام والإستقرار والعدالة، الأمر الذي تعمل الحكومة العنصرية ضده.

أخيراً: أين التنمية التي تتحدث عنها الحكومة في دارفور من شوارع مسفلتة ومرافق تعليم وصحة وكهرباء ومياه. حتي ما يسمي بطريق الإنقاذ الغربي لم يكتمل بعد، أنهم يريدون ان يحتفلوا قريباً بوصوله الي الفاشر دون اكتمال قطاعاته الأخري!! بل اين القسمة العادلة للثروة والسلطة بكافة جوانبها؟!!

أيها الشيخ امضي في طريقك ولا تلتفت الي هؤلاء ولا يغرنك وصول غندور الي الجنينية للقائك او وصول البشير نفسه. إنهم مخادعون وقد خدعوا الشعب السوداني لمدة 25 عاماً وما زالوا. وانت عليم بخططهم ومكرهم.

[درب الأربعين]

ردود على درب الأربعين
United States [درب الأربعين] 01-13-2015 05:57 PM
ههههههههههههه هههههه، تعالوا!!!

United States [ضد التعنصر] 01-13-2015 04:33 PM
اضربوهم بيد من حديد يا غندور ولا تحنيس ولا تدليس يا تحكموها صاح يا نجى نحن ناس الميل 40


#1187033 [Musa Hashim]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2015 10:06 AM
كلهم حتالة بشر هلال والبشير وعصابته هؤلاء لايعيشون الا على دماء الابرياءويدفعون الثمن عاجلا او آجلا انشاء الله

[Musa Hashim]

#1187006 [أبوقرجة]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2015 09:42 AM
دا منو ودا منو ... عليكم الله ديل بقرروا في مستقبل السودان .... هانت والله ما نقدر نقول غير كده..

[أبوقرجة]

#1186860 [mutasim]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2015 07:38 AM
الصورة لمساعد رئيس الجمهورية و باعتباره المستشار الاول يجلس جنبا الي جنب مع رجل لا ينتمي لاي جهة عسكرية رسمية في الدولة مرتديا الزي العسكري و يجلس بجانبه مساعد رئيس الجمهورية بكل خنوع و مسكنة .....
دي حالة دي يا حليلك يا بلد

[mutasim]

#1186785 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

01-13-2015 01:52 AM
ما هي الشغله كلها بيع وشراء. ما في واحد ما عنده تمن خاصة إذا كان منهم قبل الانسلاخ.
الفاتحه على روح المرحوم السودان البقاء لله وحده
إلا لعنة الله على المنافقين الظالمين المفسدين الفاسدين الكاذبين القتلة الحرامية أولاد الكلب

[الجقود ود بري]

#1186742 [مختار الجقير]
4.50/5 (2 صوت)

01-12-2015 11:46 PM
ياغندور شخ العرب موسى هلال تخشونه رقم العراقيل التي يضعها لكم وماقفه السالبه مع الحكومه لاتمسونه من قريب او بعيد وها هو الان باسم مجلس الصحوه يناشد القبائل العربيه بدارفور بعدم الاستجابه للاستنفار الحكومي للقتال (التحريض ضد الدوله)وها هو الان يكون مجلس جديد لادارة منجم الذهب في جبل عامر (سلطه قائمه بذاتها)كل ذلك لان موسى هلال رجل قوي تحميه القبيله وعصبية القبيله التي صنعها النظام عند جماعة موسى هلال التي تفصل الراس عن الجسد اذا ماتطاول عليهم احد في برامج بعد الطبع او خطوط عريضه ولاتستطيع انت ولا البشير او نافع اومحمد عطاء اعتقال الرجل وموسى هلال بنسبه لكم اشبه بديك العده في دارفور التحيه ولاحترام لك السيد الصادق المهدي والتحيه ولاحترام لك المناضل ياسر عرمان اختلفنا معكم او اتفقنا تبقى القضيه قضية الوطن وليس الافراد والجماعات.

[مختار الجقير]

ردود على مختار الجقير
[nagatabuzaid] 01-13-2015 10:00 AM
ديل يا مختار يا مواطن يا كريم مابهمهم الوطن يهتمون بالفرد والقبلية والفتن واضعاف الخلق ومع تقديرى لا حترامك الشخصى للصادق المهدى و هو من اعطى هذه المخلوقات الفرصة فيه بمداهنته لهم هؤلاء اثبتوا انه لا ينفع معهم الا امثال موسى هلال و وتجدهم يتاوهون ويخرجون الاهات والزفرات ويرددون (واحسرتاه يا قلبى ) لانهم سلحوه وقاموا بتمويله وعينهم لسلاحهم واموالهم وفى الحقيقة اموالنا عنده وبنظرة منه معناها الراجل فيكم يصلنى ولا يهبشنى وما بقدروا فلجاوا لاسلوب الملاينة وارسال غندور فى تقديرى ان موسى هلال ماقام به الا واجبات الضيافة لغندور والفى راسوا فى راسوا وناس الحكومة يعرفوا خلاصهم


#1186718 [السودان]
5.00/5 (2 صوت)

01-12-2015 10:59 PM
التسوى كريت تلقى فى جلدها

[السودان]

#1186714 [الدرب الطويل]
5.00/5 (2 صوت)

01-12-2015 10:54 PM
شوف يا هلال.. قدر ما تكون كلب صيد للمؤتمر اللوطنى قدر ما تبتعد عن اهلك وناسك ولو كانوا عرب او زرقة.. عندك فرصة وفرصة كمان عشان تصحح مسارك.. الحساب لي قدام بكون عسير شديد..

[الدرب الطويل]

#1186694 [nagatabuzaid]
5.00/5 (1 صوت)

01-12-2015 10:10 PM
جرسكم جنس جرسة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ زعلانة منك يا موسى هلال لكن مبسوطة منك
شفتوا يا احزاب الفكة الفرق بينكم وبين الجنجويدى ؟ اتلحستوا ليهم ولحستوا بطن قدم البشير حقر بكم الجنجويدى رفسهم واداهم بالشلوت واداهم على راسهم لحسوا ليه قعر جزمتوا بلاء يخمكم ما قلتوا طالعونا بره وبتلحسوا الناس كوعهم عفيت من الجنجويدى لحسكم كوعكم عدلة وقلبة

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
[nagatabuzaid] 01-13-2015 09:23 PM
الكريم المشروع
اسعدتنى مداخلتم خاصة ابيات الشعر التى تعبر حقا عن الحاصل الان بين موسى ابن هلال الجنجويدى وبين عمر ود حسن البشير وفعلا هناك سرا ويؤكده ارسال غندور لموسى هلال حسب مواقف موسى هلال التى يبدو انها جادة فان ارسلوا البروف بتاعهم اوانتقل النادى الكاثوليكى بمن فيه من بروفسرات وماجستيرات جامعة الجزيرة ببساط الريح الى حيث موسى هلال فلن يغير من الامر شىء فهو تربية صحراء خريج جامعة البادية بكل تخصصاتها ورغم الفراسة والحكمة وكل ما يتميز به خريجوا تلك البيئة فهو بكل اسف ترك ما حباه به الله وجعل من نفسه يد الانقاذ الباطشة ضد اهله فى دارفور وهاهو يلقم المؤتمرجية حجرا وخافوا من بطشه بهم خاصة ندائه المشهور الذى يمنع به اهله من الالتحاق بقوات المؤتمرجية الذين هم كذابين ان انكروا انهم يرتجفون منه اكثر مما يرتجفون من البرد وانهم الان يحبون امامه على ركبهم ولننتظر وسنرى ولن ننتظر كثيرا

Russian Federation [المشروع] 01-13-2015 09:45 AM
على بي جملة الايمان الرجالة كمله والفرسنة وصلا لي حدها ..ويقول المثل من يهن يسهل الهوان عليه والانسان بعيش في الدنيا دي مرة واحدة فلتكن عيشة رجالة والمكتوب مكتوب وقديما قال الشاعر:

فلسنا على الأعقاب تدمى كلومنا = ولكن على أقدامنا تقطر الدما
نفلق هاماً من رجال أعزة = علينا وهم كانوا أعقّ وأظلما

وشرح البيت الاول:
ان ما يصابه الجراح مننا هو مقدمة اقدامنا وليست اعقاب القدمين يعنى كناية على انهم يواجهون المعركة فتضرب اقدامهم من الامام ولا يفرون فيضربون من الخلف

وشرح البيت التاني:
يقول فيه بإختصار رغم ان الذين نقاتلهم هم اخواننا واعزاء علينا الا ان ظلمهم وعقوقهم وقلة ادبهم هي التي تدفعتنا ان نفلق هاماتهم

وهو ما فعله موسى هلال .. ولكن لا بد ان يكون في الامر سر لان الكيزان ديل غدارين ولا يعرفون الا الغدر والمكر ولكن اكيد قاعدين لهم فوق رأي..
لان منطق جبل عامر وسرف عمرة وكبكابية دي فيها حاجات كثيرة لم تعلن


#1186689 [أنصاري]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 10:00 PM
يبدوا أن مهمة الجنجويد.."حميدتي" في طريقها للنهاية..!!؟؟

[أنصاري]

#1186686 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

01-12-2015 09:59 PM
وكمان علي المستوي الرئاسي اسود ل ابوعيسي ومكي ومدني والشعب نعام لهلال نفهم بان كل من يمتلك اسراركم وامولكم ولديه قاعده من المرتزفة تتوددون الية وتنبطحون وميطي كمان اصبحت القبلية تصنع المجد والشهره والاسم اما العلم والاقل نفرا تحت الحذاء هو منطوق وفهم الدولة

[عصمتووف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة