الأخبار
أخبار إقليمية
اعتماد طلب ترشيح البشير والاتحادي يسحب 213 استمارة
اعتماد طلب ترشيح البشير والاتحادي يسحب 213 استمارة
اعتماد طلب ترشيح البشير والاتحادي يسحب 213 استمارة


01-13-2015 10:45 PM
اعتمدت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان، يوم الثلاثاء، طلب ترشيح المشير عمر البشير لرئاسة الجمهورية، بجانب اعتمادها طلب ترشيحات المؤتمر الوطني التي قدمها للدوائر القومية والولائية بالمركز والولايات، في حين سحب الحزب الاتحادي الديمقراطي 213 استمارة لمرشحيه.


وقال عضو المفوضية د. صبحي فانوس، إن اللجنة الفنية المختصة بفحص الأوراق المقدمة من القوى السياسية والأفراد المستقلين، فحصت أوراق مرشحي المؤتمر الوطني في المستويات كافة، وتم التأكد من استيفائها للشروط المطلوبة التي حددتها مفوضية الانتخابات.


إلى ذلك، أعلن الحزب الاتحادي الديمقراطي عن سحبه عدد 213 استمارة من المفوضية القومية للانتخابات للمشاركة في العملية الانتخابية باعتبارها استحقاقاً دستورياً، يتطلب مشاركة جميع المواطنين.


وكشف أن أبرز مرشحيه للدوائر الانتخابية هم جلال الدقير وإشراقة سيد وأحمد بلال.


استمارات الاتحادي

وقال مندوب الحزب لدى المفوضية اللواء شرطة (م) علي محمد حمزة - طبقاً للمركز السوداني للخدمات الصحفية - إن الحزب سحب 128 استمارة لقائمة المرأة الحزبية و85 استمارة للقوائم الجغرافية القومية بجميع الولايات على مستوى المجلس الوطني والمجالس التشريعية الولائية بجانب القوائم النسبية.


وكشف حمزة عن اكتمال تسمية جميع مرشحي الحزب بالمركز والولايات، التي سيتم الإعلان عنها خلال اليومين القادمين، مطالباً عضوية الحزب بالالتزام بمخرجات وضوابط ومقررات المكتب السياسي.


إلى ذلك، أعلنت المفوضية القومية للانتخابات بالسودان أن عدد الذين تقدموا للترشيح في كل ولايات السودان للدوائر الجغرافية والمجلس الوطني والدوائر الجغرافية للمجالس التشريعية وقائمة المرأة والأحزاب، بلغ 207 مرشحين، بمن فيهم المستقلون.


وقال عضو المفوضية الهادي محمد أحمد، في تصريحات صحفية، إن الأحزاب التي شاركت في الترشيح حتى الأمس هي المؤتمر الوطني، الأمة الفيدرالي، الأمة الوطني، الأمة المتحد، الأمة الإصلاح والتنمية، حزب القوى الشعبية، حزب الرباط الوطني وحزب الإصلاح الوطني.


خارطة إعلامية
وأكد أحمد أن إجراءات الترشيح للانتخابات العامة المقرر إجراؤها في أبريل المقبل تسير بصورة طيبة.


وعلى صعيد غير بعيد، دعا وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف إلى ضرورة رسم خارطة إعلامية محكمة توظف من خلالها البرامج ذات الطابع الحوارى السياسي كافة، لاستقطاب كل الأحزاب السياسية المشاركة في الانتخابات لطرح برامجها، وذلك من خلال أجهزة الإعلام المختلفة دعماً للعملية الانتخابية التي تنتظم البلاد في أبريل المقبل.


وترأس الوزير يوسف بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، الاجتماع الخاص بالإسناد الإعلامي للانتخابات الذي ناقش الرؤية الموحدة لأجهزة الإعلام الحكومية، وكيفية تنفيذ خططها، ومنهجية عملها في متابعة سير العملية الانتخابية في مراحلها كافة. وتطرَّق الاجتماع إلى الاستفادة من آليات العمل الإعلامي الولائية، وكيفية استصحابها في الخطة الإعلامية للاستحقاق الانتخابي، فضلاً على التنسيق المشترك مع الوسائط الإعلامية كافة لنجاح مسيرة العملية الانتخابية.


شبكة الشروق


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1509

التعليقات
#1187628 [قدرو قدرو]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2015 07:36 AM
على محمد حمزة بتاع السجون ال........0يا ابوهاشم الله يهشم راسك انت وتابعيك وتابع تابعيك ومن سكت عن قول الحق امامك والله لو كنت فعلا من سلالة الدوحة النبوية ما كنت تقف الى جانب الباطل والشر والظلم والفساد والاضطهاد.

[قدرو قدرو]

ردود على قدرو قدرو
European Union [Elamein] 01-14-2015 11:06 AM
هذه مجموعة الدقير يا حبيب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة