الأخبار
أخبار إقليمية
المعارضة تبحث اليوم خطة لتفعيل العمل الجماهيري
المعارضة تبحث اليوم خطة لتفعيل العمل الجماهيري
المعارضة تبحث اليوم خطة لتفعيل العمل الجماهيري


01-14-2015 10:27 AM
الخرطوم: أحمد الشيخ
تبحث هيئة قوى الإجماع الوطني مساء اليوم خطة لتفعيل العمل الجماهيري وتشكيل جبهة عريضة لإسقاط النظام، فيما تنظم لجنة التضامن مع المعتقلين وقفة احتجاجية مع المعتقلين في لواحدة من ظهر من يوم الاثنين القادم.
وقال عضو هيئة قوى الإجماع الوطني طارق عبد المجيد إن الهيئة ستناقش اليوم خطة من سبعة محاور لتفعيل العمل الجماهيرى لإسقاط النظام. وقال إن أحزاب قوى الإجماع ستبدأ في تنفيذها فور إجازتها.. المقبل وقفة تضامنية مع رئيس هيئة قوى الإجماع الوطني فاروق أبو عيسى والخبير القانوني د. أمين مكي مدني يتم الحشد لها يوم الاثنين القادم في المركز العام للحزب الشيوعي ودار حركة حق دون الإفصاح عن مكان الوقفة.
ومن جانبه قال نبيل أديب عضو هيئة الدفاع عن أبو عيسى ومدني إن المتحري وعدهم بانتهاء التحري مع أبو عيسى ومدني اليوم. وقال نبيل لـ(الجريدة) إن هيئة الدفاع ستستعجل تقديم القياديين إلى المحكمة في حال توجيه تهم في مواجهتهما.
وكانت السلطات اعتقلت أبو عيسى ومدني في السادس من ديسمبر الماضي عقب توقيعهما على (نداء السودان) مع الجبهة الثورية التي تقاتل الحكومة.

الجريدة


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 3448

التعليقات
#1188637 [Big Mouth]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 01:11 PM
مقترح عصيان مدني شامل مقدم للمعارضه بجميع مسمياتها للتعويل علي الجماهير كشريك اصيل لا يمكن تجاهله فيما يخص ازالة النظام:

تتم في هذا المقترح مطالبة المعارضه بجميع مسمياتها بالجلوس و التفاكر حول مشروع عصيان مدني شامل يتم تبنيه عبر قواعد المعارضه من الشعب بهدف ازالة نظام البطش و الجوع و الموت.
ان ما يثير الشفقة حقا ان المعارضه لا تقدر حجم القواعد التي يمكن ان تمتلكها علي اساس الحنق علي النظام و البطش و الظلم و الفاقه، اننا لا نتحدث عن عضويه انضمت عبر البروتوكولات المعروفه من استمارات و طلب انضمام و غيره. المقصود هو قواعد تتفق بصوره تلقائيه مع المعارضه في طرحها و برامجها المفضيه لازالة النظام بسبب خطورته علي السودان.
يجب علي المعارضه ان تبدأ جديا في التعرف علي و التواصل مع تلك القواعد لخلق إلتحام أولي يزيل الضبابيه بينها و الجماهير، فاليوم يوجد فراغ شاسع كما يقول الفنان حمد الريح (نحنا في وادي و انتو في وادي، و برضو الروح للروح بتنادي) و الارواح تتنادي هنا بسبب وحدة الاهداف و المصير بين المعارضه و الشعب. و المعارضه رغم اتفاق الجماهير مع اهدافها الا انها اهملتهم و لم تعرهم اهتماما و من المؤلم التعامل مع الجماهير كأنها ابواغ و هتيفه و اصوات عند الطلب.
علي المعارضه ايجاد صيغه لفهم المد الجماهيري غير تلك العقليه الكيزانيه التي تقوم علي المصالح المؤقته اذ ان المعارضه و الشعب مصلحتهم واحده و خالده و هي الوطن المغدور، و لتعلم المعارضه ان الجماهير اقوي من ان تكون مجرد متلقي لأخبار انتصاراتهم و قراءة الصحف و التعليق علي النت و كبس زر (لايك)!! لقد سئمنا من ذلك التصنيف الأعرج اذ اننا الشعب و نحن من نمنحكم الشرعيه انتم و الحكومه علي حد سواء لأي تحرك فلم تتجاهلنا المعارضه كما تفعل الحكومه؟
الخطوات المقترحه لاطلاق مشروع العصيان المدني الشامل:
١ـ تبدأ العضوية المنظمه في التنسيق للتعرف علي الاصوات المتفقه مع برامجها من غير المنظمين (الفلوتر) عبر الواتساب تحت اشراف "غرفة عمليات" لادارة العصيان من خلال رقم دولي و ذلك بهدف التأمين من خلال اللقاء غير المباشر. و يتم ذلك علي مستويات المجتمع مثل الاحياء و الازقه و الحواري، و العلاقات الشخصيه ايضا لها اثر كبير في استقطاب المواطنين مع ضربة البدايه فبعد ربع قرن من السهل جدا التعرف علي اي معارض للنظام فيرسل رقمه لغرفة العمليات بواسطة منظم من معارف ذلك الشخص المستهدف ثم مراسلته عبر الواتساب و عرض المشروع عليه و اخباره بتفاصيل العصيان.
علي غرفة العمليات في هذه المرحله جس مستوي التجاوب الجماهيري و بالتالي التأكد من جدوي المشروع، فاذا كان هنالك أي ضعف وجب عليها تفعيل اللقاء المباشر مع الفلوتر عبر اصدقاء لهم من المنظمين. تتحرك بعدها الغرفه لمستوي اعلي من التواصل بعد التأكد من هويات و توجهات الجماهير المتجاوبه، و ذلك المستوي يتضمن انشاء قروبات "مغلقه" علي الفيسبوك و ليس الواتساب (الذي يكشف ارقام الاعضاء). و تضم تلك القروبات المغلقه افراد علي المستويات المجتمعيه باسماء حركيه (مثلا كل حي ينشيء قروب) لكل قروب يتم تعيين مديرين احدهما (local) يدير تداول المعلومات داخل القروب و الآخر (universal) ينسق تدفق المعلومات من و الي القروبات الاعلي مستوي. المدراء (يونفيرسال) يجب ان يكونوا بالضروره منظمين ثم تتم اضافتهم لقروب منفصل تدار فيه المعلومات بواسطة شخصيه علي مستوي تنظيمي اعلي و هكذا حتي مستوي الغرفه، و يفضل توزيع رتب لكل الافراد لانزال نوع من الانضباط في العملية الاداريه و تنفيذ المهام.
٢ ـ علي غرفة العمليات تحديد فتره زمنيه يتم فيها اختبار عملية تدفق المعلومات (تسليك) و التعرف علي اداء الافراد و تدريبهم حتي يتم التأكد من مهنية و دقة الاداء. و في تلك الفتره يمكن لغرفة العمليات انزال معلومات ذات اهميه نسبيه تهدف لاختبار الولاء و التأكد من عدم وجود جواسيس و غواصات داخل الشبكه و القروبات. و ان فكرة فصل القروبات لها فوائد منها النظام ثم تطبيق مبدأ الانضباط عبر الرتب و ايضا تأمين المشروع و عدم تعريضه كليا للخطر المتمثل في القروب الواحد، و عند اكتشاف اي جاسوس يقوم احد المديرين بانشاء قروب جديد او تغيير اسم القديم لمنع القرصنه ثم اضافة نفس الاعضاء و ابعاد ذلك الشخص المشكوك في امره. و مما يجدر ذكره ضرورة ممارسة الرقابه في القروب الواحد من كل الاعضاء علي بعضهم البعض حتي يتسني اكتشاف اي سلوك جاسوسي.
٣ ـ بمجرد (تسليك) شبكة التواصل و استشعار الأمان عبر القروبات، يؤمر كل فرد باجراء حوارات سريه مع عدد من ارباب الاسر في الحي المعين بهدف التواصل تمهيدا لاطلاعهم علي المشروع. و يفضل هنا اجتماع كل فرد مع الاقربين من ارباب الاسر خاصة اصحاب الاعمال الحره و القطاع الخاص (تجار، جزارين، خدرجيه، كناتين، بوتيكات، مغالق الخ من الاعمال الحره) ممن عرف عنهم معارضة سياسات النظام. و يجب عدم جلوس اي فرد مع رب اسره لا تربطه به علاقه بهدف التأمين الاضافي.
في مرحلة (التسليك) تلك تعاد عمليتي التدريب و التأكد من اتجاهات و هويات ارباب الأسر و يمكن تكليف المشهورين منهم في معارضة النظام بمهام اضافية دعما للمشروع و تأمينه.
في نهاية تلك المرحله يتم تكليف ارباب الاسر بخلق تكتلات في الاسواق (ليس بالضروره في نفس سوق العمل) و التنسيق لاشعال روح النضال في انفس زملاء التذمر و الحنق علي النظام و ذلك لتسيهل تجاوبهم مع العصيان المدني مع ساعة الصفر.
تقوم فكرة العصيان المدني علي توقف لحظي لكل اشكال الحياه خاصة فيما يساهم به القطاع الخاص، و يكون ذلك بامتناع المشاركين من القطاع الخاص (فقط دون الحكومي) عن الذهاب للمتاجر و اماكن العمل، و يتم استبعاد القطاع الحكومي لصعوبة تجاوب الموظفين بسبب الخوف علي حياتهم و وظائفهم، بينما العامل الحر هو رب عمله و ليس مجبرا علي تبرير وقوفه عن العمل.
ان عصيان القطاع الخاص في هذا العصر لا يقل خطورة عن القطاع الحكومي، فهو عصب الحياه و تقريبا كل عمل حر خاصة المتصل بالمعيشه لا يقل اهمية في استمرار الحياه داخل البيوت، لكن هنالك اعمال محدده لها اثر سريع و فعال مثل بائعي المواد الغذائيه من جزارين و خضرجيه و بقالين الخ وقد تبدو اعمالهم هامشيه لكنها في الواقع معتمد عليها كليا من جانب الفقراء في الحياه اليوميه.
يمكن اضافة شريحة الطلاب خاصة مرحلتي الاساس و الثانوي لعملية العصيان بعدها لن يجد القطاع الحكومي بدا من التوقف اذا لا يمكنه العمل مع غياب اساسيات الحياه من مأكل و مشرب.
الي اين يذهب المواطنون اثناء فترة العصيان؟؟
يلتزم المواطنون بيوتهم و لا يخرجون منها الا للطوارئ كالمرض مثلا، لكن حتما يسبق ذلك عملية توفير لمخزون غذائي من الاكل و الشراب و بقية المستلزمات الضروريه مما يكفي لعصيان مبدئي مقداره اربعة ايام مثلا، اذ سيكون في اليوم الأول لا محالة غير واضح و ربما ضعيفا ثم ستبدأ بعدها الجماهير في التجاوب فيتم تحقيق عصيان كامل لفترة ثلاثـة ايام.
قياس الاحتياجات و الاستهلاك اثناء العصيان:
ان الانسان الغير نشط يحتاج جسمه اقل قدر من الطاقه، عليه تقل كمية الغذاء المستهلك. و من هنا تجدر الاشاره لاهمية الدخول في حالة (بيات) hibernation داخل المنازل و تقليل الحركه لابعد الحدود و بذلك سيكفي المخزون لفتره اطول باذن الله.
كلنا يعلم ان الغالب الاعم من المواطنين قد لا يستطيع توفير ذلك المخزون. و لذلك لا بد من اتباع فكرة (ضرا رمضان) للنساء و الرجال في ساعات الوجبات مما يرفع التكاليف المنهكه عن كثير من الاسر الفقيره.
ثم ماذا بعد ذلك؟
تقوم غرفة العمليات بتقييم العصيان المبدئي و طريقة استجابة النظام معه ثم تقوم باعلان موجه اخري اطول زمنا ربما اسبوع او اثنين حسب مقدره المواطنين لتوفير المؤن.

هذه مجرد فكره قابله للتلقيح و الاضافه و الحذف تدعو لاستغلال تطبيقات الانترنت الاجتماعيه من اجل هز عرش النظام الذي ما عاد يبالي لا بمواطنيه و لا بوطنه، لذلك فمن اراد ان ينقذ البلد فليتحرك قبل ان نتشرذم، و اكاد اقسم ان تكلفة ازالة هذا النظام لا يمكن مقارنتها مع تبعات وجوده، فاليوم التكلفه اقل كثيرا من غدا، و اعملوا ايها الاخوه لغد ان كنتم تفلحون.

Big Mouth
سوداني ممغوص ليهو زمن!

[Big Mouth]

#1188617 [Productive Urbanization for One Nation]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 12:44 PM
01- التحيّة لك يا [أبا قرجة] ... ولكلّ الذين أمّنوا على الذي تفضّلت به ... من إشراقات ... وثنّوا ما إقترحته ... من خطوات عمليّات ومدروسات ومجرّبات وقياسيّات ومثاليّات إحتذائيّات ... تبدأ بالإنقضاض الجماعي على هؤلاء الماسونيّين الإنقلابيّين الباغين الذين أدمنوا التمكين والإختزال والعناد ... الطاغين المتكبّرين المُتجبّرين الأوغاد ... عبيد مرشد الإخوان المُسلمين الإجتياحيّين الإحتلاليّين الإستفزازيّين الفهلوانيّين البهلوانيّين الذين بعزقوا البلاد ... الإستباحيّين الإباحيّين المثليّين الذين أفسدوا العباد ... السافرين العاهرين الذين جاهروا بالفساد ... وما حديث الغرباويّة ... الذي رواه شيخ الطريقة الطائفئيّة الإخوانيّة ... الدكتور القانوني حسن عبد الله الترابي ... عن العسكري الأمنجي الشرطجي الإباحي العنصري التكروني ... الذي يزعم أنّه جعلي ... عمر حسن أحمد البشير ... إلاّ أفضل تحذير ... وأبلع نذير ... للنائمين على أنغام التشخير ... الحالمين برحيل العسكري الأمنجي الشرطجي الإستباحي ... البشير ... عبر الجهاد المدني الساذج العوير ... الذي لا يتناسب ... مُطلقاً ... مع الصبر على نظام كيانات المجاهرة بالفساد والإفساد في بر وبحر السودان الكبير ... ؟؟؟

02- هذه الراكوبة العبقريّة الذكيّة ... ذات الأبعاد الأخلاقيّة ... عندما أطلقت على الدكتور إبراهيم غندور ... لقب ... غردون ... قد إستشعرت الخطر ... بقرون إستشعارها ... ولقد أدركت انّ هذا النظام الإنقلابي الإجتياحي ... العسكري الأمنجي الشرطجي ... الشمولي الحربائي البلاطجي الإستباحي ... الجبائي الهمباتي الإجرامي الحرامي ... هو في الحقيقة إمتداد ... لنظام غردون ... ولكنّه قد أعلن في بداية امره ... انّه إمتداد للدولة المهديّة ... التي حاصرت ... ثمّ هاجمت نظام غردون ... من كُلّ الإتّجاهات ... وبإشراك كُلّ الخصوصيّات الإداريّات السودانيّات ... غير المُنتفعات ... إلى أن سقط ... ؟؟؟

03- هذا النظام الشمولي الحربائي اللّعين ... الذي تحكمه قوانين ... أمثال بدريّة الشموليّة ... وإسماعيل الحاج موسى الذي لا يعيش إلاّ تحت ظلال الأنظمة الثوريّة العسكريّة الشموليّة الحربائيّة الحراميّة الغبيّة ... قد تحوّل الآن ... (على حسب تعديلات ... بل على حسب تفصيلات بدريّة للقوانين الشموليّة ... الرامية إلى تجريم وتصفية زعماء الأحزاب السياسيّة ... وإلى حلّ الأحزاب السياسيّة ... عِوضاً عن إختراقها إداريّاً ... بل عِوضاً عن إحتلالها إداريّاً ... وتعويض قادتها ماليّاً ) ... إلى نظام شمولي عسكري أمنجي شرطجي ... طبق الأصل ... بل أظرط ... من الإتّحاد الإشتراكي السوداني ... ذلك التنظيم السياسي الأوحد الفرد ... المهيمن على السلطة والثروة والأطيان ... في بلاد العُميان الطُرشان ... عبيد وخديم عساكر السودان ... المهوبلين والمهوبلات ... الحربائيّين والحربائيّات ... المثليّين والمثليّات ... مُنذ ذلك الزمان ... وحتّى الآن ... الله يكرم السامعين والسامعات ...؟؟؟

04- إنّ أسوأ ما فعله الشموليّون بعقول اجيال السودان ... هو تنميط تلك العقول ... على أنّ الحزب الشيوعي ... عندما يخكم ... عبر إنقلاب عسكري شمولي ... يعمل على تأهيل كوادره ... بإرسالهم إلى روسيا ... وأنّ الحركة الإخوانيّة تؤهّل كوادرها بإرسالهم إلى الصين وغيرها ... وبغحتكارهم للجامعات السودانيّة التي أقاموها لتأهيل كوادرهم داخليّاً ...وأنّ الحزب الإتحّادي الديمقراطي كان ومازال يؤهّل كوادره بإرسالهم إلى الجامعات والمؤسّسات الإداريّة المصريّة ... وأنّ تلك الكيانات السياسيّة ... في الكدّة ... لأنّها هي التي تموّل كوادرها السياسيّة ... بينما يتجاهل حزب الأمّة كوادره السياسيّة ... وهي التي تموّل مشاريع حزب الأمّة من عرق جبينها ... وطبعاً الصحيح ... من الناحية الفلسفيّة البحتة ... هو ما يفعله حزب الأمّة ... أي عدم التمييز بين أبناء السودانيّين ... الذي يعني إنتفاء الظلم ... والظلم ظلمات ... نعيش في غياهبها الآن ... هذا ما ينبغي إستدراكه ... في المرحلة التالية ... لزوال نظام الإخوان ... الشمولي التمكيني العسكري الحربائي الأمنجي الشرطجي الحرامي الإستباحي الإجتياحي الإستعماري ... البلاطجي ... الضعيف ... الما عفيف ... و لا شفيف ... والذي لم يصر على تطبيق الشرعة الإسلاميّة ... إلاّ لأنّها تجعل البشير ... العسكري الإستباحي الإباحي الحرامي الإجرامي الحقير ... يقول ... شريعة وطبّقناها ... المُساءلة في شنو ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1188516 [أبو مهند]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 11:11 AM
يا اخوانا بالمناسبة، وين أخونا (ملتوف يزيل الكيزان)؟ والله افتقدنا كثيراً ردوده الحاسمة وخاصة تعليقه على هذا الموضوع

[أبو مهند]

#1188324 [عزابى ومعذب]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 07:53 AM
لابد من تزامن العمل المسلح مع العمل الجماهيرى الداخلى وشد عصابة الرقاص من كل اطرافها ونسال الله ان يوفق الجبهة الثورية لاسقاط كل المدن الطرفية لكى تهرب عصابة الرقاص كما هربت يوم وفاة دكتور جون قرنق ويوم دخول قوات خليل لامدرمان والشمس فى كبد السماء هذه العصابة ليس لها قلوب رجال حتى تقاتل والان تستعين بالمرتزقة وكلاب الصيد واذا شعروا بالخطر فانهم يطلقون سيقانهم الى الريح

[عزابى ومعذب]

#1188284 [Dawod]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 03:28 AM
لا يمكن تحديد مكان بعينه وهي ثورة ضد الظلم والقهر والدكتاتورية وضد نظام عصابات مأسونية إرهابية ولقد حان إقتطاف رؤوس العصابات من ترابيهم وحتي أصغر جرذ وهي ليست عزومة أو حفلة لتحديد مكانها.
كل مكان وكل إقليم وكل مدينة وكل قرية وكل شارع وكل حارة وكل زنقة وكل بيت هي مكان لإنطلاق الثورة ومهمة إسقاط نظام العصابات المأسونية هي مسؤلية كل مواطن سوداني حر لا ينتمي إلي هذه العصابات.
وإنطلاق الثورة في جميع شوارع الخرطوم والمدن والأقاليم والقري يعني تشتيت القوي الأمنية والمليشيات وبالتالي هزيمتها وإسقاط الطاغوت بأقل الخسائر وفي فترة وجيزة.
وبالتزامن مع إنطلاق الثورة بالداخل تنطلق السودانيين بالخارج في ثورة عارمة بالخارج لتنبيه العالم بما يجري بالداخل وتحرير سفارات السودان ودعم ثوار الداخل ثورياً وإعلامياً ومادياً ومعنوياً لتحرير السودان وشعبه من نظام العصابات المأسونية الإرهابية وإعلان إستقلال السودان رسمياً ومواصلة الثورة دون كلل أو ملل حتي تحقيق كل أهداف الثورة وحمايتها من لصوص الثورات.

[Dawod]

#1188277 [ahmedali]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 02:50 AM
اللهم انصرنا علي الكيزان المجرمين

الان نبدا ونحن جاهزين لكلاب الامن وخنازيره

تحركوا انهضوا فلكل فارس كبوة ولا توجد ثورة بدون تضحيات

اللهم انصرنا علي البشكير والخيش الترابي

هبو فقد انتهي زمن الكلام وحانت ساعة العمل لا تخشوهم فهم اجبن مما تتصورون

لعنة الله علي الكيزان

[ahmedali]

#1188169 [Rebel]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2015 08:00 PM
* اكثر من 25 مليون مواطن سودانى جاهزون 100%, لمواجهة عصابات الإسلام السياسى المجرمه.
*لكن عليكم ان "تستعينوا على قضاء حوائجكم بالكتمان".

[Rebel]

#1188159 [murtada eltom]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 07:40 PM
THIS IS THE ONLY WAYOUT ......GO AHEAD ,, ALLAH AND PEOPLE OF SUDAN SHALL BACK YOUR SOLIDARITY

[murtada eltom]

#1188153 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 07:28 PM
صباح الخير بالليل

[الحقيقة مرة]

#1188057 [amir albloly]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2015 04:21 PM
Alah bless you. Forward untill the victory.

[amir albloly]

#1188034 []دقش القش]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2015 03:41 PM
يدوب اخونا فى المعارضة بقيتو تدقوا فى الوتر الحساس لقد هرمنا!

[]دقش القش]

#1187882 [أبوقرجة]
4.97/5 (9 صوت)

01-14-2015 12:09 PM
الحل الوحيد هو دعم الحركات المسلحة في دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبه ..... وتزويدها بالسلاح وعمل التغطيه الإعلاميه لها ... وتجنيد الشباب من العاصمه والشمال والشرق وتكوين الفرق المسلحة واقتحام العاصمه من جميع الاتجاهات وإزالة الحكم ...... أنا بقولها وبأعلى صوتي ليس هناك حل سوى النضال المسلح والزحف على الخرطوم وإزالة العصابه الحاليه التي تحكم السودان...

[أبوقرجة]

ردود على أبوقرجة
United States [Khalid Ali] 01-14-2015 09:03 PM
نحن أبناء الشمالي مستعدين للتجنيد نضم لأبناء النيل الازرق وكردفان وأبناء دارفور للكفاح وأزاله التسلط والفساد من على وجه السودان عاش السودان بلد الحريات وعاش السودان بلد المواطنة

Russian Federation [السودان الوطن الواحد .] 01-14-2015 04:39 PM
فى الواقع ان الامر ذاهب فى هذا الاتجاه لم يبقى حل للشعب مع المؤتمر الوطنى لصيانة وحدة البلاد الا هذا النوع من النضال

[ثائر] 01-14-2015 12:20 PM
هذا هو الحل ...هذا هو الحل الأمثل....لا حل غيره....لا خيار غيره......
(دعم الحركات المسلحة في دارفور والنيل الأزرق وجبال النوبه ..... وتزويدها بالسلاح وعمل التغطيه الإعلاميه لها ... وتجنيد الشباب من العاصمه والشمال والشرق وتكوين الفرق المسلحة واقتحام العاصمه من جميع الاتجاهات وإزالة الحكم )

هذا هو الخيار وليس خيار غيره


#1187875 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 11:59 AM
وفقكم الله فى مساعيكم, والى الامام وكل الشعب السودانى معكم وبكم ومن امامكم ومن خلفكم, سيروا وعين الله لامحال ماكنتم على الحق يرعاكم .
بعدين موضوع الصور قبل الموضوع, فى متهى الروعة, وبعتبر طالما وصلنا المرحلة التى تظهر فيها مثل هذه الصورة, هذا مؤشر واضح اننا جميعا اقتربنا الى خواتيم هذا الكابوس, حكومة الظلم والتكبر والجبروت, وياعمر اوصيك شيئين:-
1. اذا مرقت برة (يعنى زغت) ساعة الحارة, الجنائية فاتح فك تمساحها.
2. اذا قعدت جوة ساعة الحارة ساعة الحارة لك ان تتصور المشهد بنفسك, وفى اعتقادى القذافى مات ميتة كريمة بالمقارنة.

[سراجا الدين الفكى]

#1187867 [مبارك]
2.00/5 (3 صوت)

01-14-2015 11:55 AM
خطة لتفعيل العمل الجماهيري وتشكيل جبهة عريضة لإسقاط النظام، ده الكلام المطلوب واعتقد بهذا يكون الطريق الى الصبح قد بدأ وسينتهي طال الزمن او قصر ، وسيصبح الصبح وسيزول الكابوس الى الابد بعد ان اصابنا لربع قرن من الزمان لم نذق فيها للحياة طعم ولا رائحة .

[مبارك]

#1187862 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 11:48 AM
باقي من الزمن 100 يوم بالتمام والكمال
المسألة ما تكون تهويش في الفاضي زي كل مره
ديل الجماهير وديل انتو ودول المؤتمر الوطني بصناديق انتخاباته
لنرى ماذا تفعلون وماذا تستطيعون وماذا لا تستطيعون
باقي من الزمن 100 يوم فقط
والا تاني ما حتقوم ليكم قائمة

[radona]

ردود على radona
European Union [محمد احمد] 01-14-2015 01:31 PM
انت يا امنجي قايل انو الانتخابات دي حتديكم شرعية..والله النظام ممكن يسقط بكرة دي وممكن نسقطو بعد فوز البشير ( بالقوة) بيوم واحد....انت مصدق انو في زول مصدق انو دي انتخابات حقيقة.بلا انتخابات بلا جعبات معاك..قومو لفو..كيزان انجاس كلكم مؤتمر وطني على مؤتمر شعبي على سائحون على فاشلون...والله نقطع ريسانكم دي ونعلقها في الشوارع...قايل قيامتكم ما قربت؟؟..خلاص قربت شديد و الشعب مليان غضب 25 سنة


#1187849 [ابومحمد]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 11:38 AM
الوطن فوق الاشخاص وبتحرير الوطن يتحرر الاشخاص تخلصوا من جلبابكم الحزبي وانتشر في ملف وزقاق وشارع ونادي ومصلحة ومدرسة وجامعة انزلوا الى الشعب في مواقعهم وعبئوه لانتفاضة كاسحة وثقوا ان النار تغلي فقط يحتاج الامر الى من يدلفها في كل شارع وملف لتحرق هؤلاء الخونة الظلمة اللذين انقلبوا على الشعب والوطن وخانوا الامانة

[ابومحمد]

#1187847 [ود الطاهر]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2015 11:35 AM
دون الإفصاح عن مكان الوقفةودي يقيفوا ليها كيف؟؟؟

[ود الطاهر]

ردود على ود الطاهر
European Union [الفريق اول سيد الكارو] 01-14-2015 07:39 PM
يا ثائر انت والله ثائر خلاص الله يديك العافيه :)

[ثائر] 01-14-2015 12:25 PM
هذا هو العمل السرى الذى نريده .....حتما هناك ألف وسيلة لإيصال المعلومة بعد ذلك....حتى لا يستعد هؤلاء الأبالسة للخيار القادم .....هذا هو الطريق الصحيح لإسقاط هذه الطغمة الفاسدة


#1187794 [من الاقاليم]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 10:40 AM
تفعيل العمل الجماهيرى هذا
هو الكلام الايجابى.

[من الاقاليم]

#1187790 [خالد ود المدينة]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 10:38 AM
دا خبر ممتاز شديييييد
ان شاء الله ماتكون ونسه وشاي مغرب بس .!

[خالد ود المدينة]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة