الأخبار
أخبار إقليمية
على خلفية شكوى رسمية من جهاز امن البشير.. مجلس الاحزاب يشرع في حل وتجميد نشاط حزب الامة (شاهد الوثائق )
على خلفية شكوى رسمية من جهاز امن البشير.. مجلس الاحزاب يشرع في حل وتجميد نشاط حزب الامة (شاهد الوثائق )
على خلفية شكوى رسمية من جهاز امن البشير.. مجلس الاحزاب يشرع في حل وتجميد نشاط حزب الامة (شاهد الوثائق )


01-14-2015 03:49 PM
الراكوبة - الخرطوم حرّك جهاز أمن البشير اجراءات رسمية لحل وتجميد نشاط حزب الامة القومي بزعامة الصادق المهدي، وذلك بعد ايام قليلة من التعديلات الدستورية التي تم بموجبها تحويل جهاز أمن البشير الى قوة نظامية، وهو ما يتعبر امتداد للدولة البوليسية الحاكمة.

وقالت مصادر بحزب الامة لـ (الراكوبة) إن الحزب تلقى مكتوبا رسميا في يوم (اﻻحد) الماضي، من مجلس شؤون اﻻحزاب يفيد بان جهاز أمن البشير قدم شكوى للمجلس، تطالبه بتجميد وحل حزب الأمة القومي، بموجب المادة 19 من قانون اﻻحزاب السياسية.

واشارت المصادر الى ان جهاز أمن البشير، طالب مجلس شؤون الاحزاب بمخاطبة المحكمة الدستورية، من اجل اصدار قرار بحل حزب الامة وحرمانه من ممارسة نشاطه، على خلفية توقيع رئيسه الصادق المهدي لاتفاقية (نداء السودان) ومن قبلها (اعلان باريس) مع الجبهة الثورية.

وتشير (الراكوبة) الى ان المادة التي استند عليها جهاز امن البشير ومجلس شؤون الاحزاب تنص على انه "يتم حرمان الحزب السياسي من خوض انتخابات أو تجميد نشاطه أو حله بقرار من المحكمة الدستورية بناء على دعوى يرفعها المجلس بأغلبية ﻻ تقل عن ثلثي أعضائه متى ما ثبت لها أن الحزب المعني قد خالف المادة (40) (3) من الدستور".

وياتي القرار بتجميد نشاط حزب الامة عقب يومين فقط من صدور مذكرة من نيابة امن الدولة للقبض على الصادق المهدي لتقديمه إلى المحاكمة. بتهمة العمل على تدمير الدولة وتفكيكها بالاتفاق مع الجبهة الثورية، من خلال اتفاق "نداء السودان". وذلك على خلفية البلاغ الذي تقدم به جهاز امن البشير ضد الصادق المهدي، وحمل البلاغ التهم تحت المواد " (5 - 6) من قانون مكافحة الإرهاب بجانب المواد (24،50،51،63،65،25،21) من القانون الجنائي المتعلقة بتقويض النظام الدستوري وإثارة الحرب ضد الدولة والدعوة لمعارضة السلطة العامة بالعنف أو القوة الجنائية وتشكيل منظمة الإجرام والإرهاب عقوبتها تصل إلى الإعدام.

وتشير (الراكوبة) الى ان الخطوات التي اتخذها جهاز امن البشير لحل وتجميد نشاط حزب الامة، تزامنت مع مبادرة الاصلاح التي طرحها مساعد رئيس الجمهورية العميد عبد الرحمن الصادق المهدي نجل زعيم حزب الامة، التي قادها من اجل عودة والده الى البلاد، وهي المبادرة التي رحب بها حزب البشير على لسان امينه السياسي حامد ممتاز، وهو ما يعني ان صقور حزب البشير وجهاز امنه ارادوا سد الطريق على المبادرة التي طرحها نجل الامام الصادق.


وأدناه نص شكوى جهاز أمن السفاح لمجلس شؤون الاحزاب السياسية لحل وتجميد نشاط حزب الامة:-


بسم الله الرحمن الرحيم

جهاز الأمن والمخابرات الوطني

النمرة ج أ م و/ م ت 6030

صفر 1436هـ

15 ديسمبر 2014م

السيد رئيس مجلس شئون الأحزاب السياسية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،

اتخاذ الإجراءات ضد حزب الأمة القومي

بموجب المادة {19} من قانون الأحزاب السياسية لسنة 2007

(1) نزجي لكم خالص التحايا والتقدير ونسأل الله لكم دوام التوفيق والسداد.

(2) بناءً على اختصاصات جهاز الأمن والمخابرات الوطني الواردة في المادة (24) من قانون الأمن الوطني لسنة 2010 نتقدم بهذا الطلب لممارسة سلطاتكم بموجب المادة (19)-(2) من قانون الأحزاب السياسية لسنة 2007 للآتي:



‌أ. قام حزب الأمة القومي برئاسة الصادق المهدي بالتوقيع على ما يعرف بنداء السودان مع الجبهة الثورية السودانية بفصائلها المتعددة والتمردة وبعض المجموعات المعارضة بأديس أبابا بتاريخ3/12/2014م.

‌ب. الاتفاق والإعلان مع هذه الحركات المسلحة ينصب على العمل من أجل توحيد الجهود لتفكيك وتدمير ما أسموه بنظام دولة الحزب الواحد لصالح دولة الوطن والمواطنة، وذلك وفق ما تضمنه النداء في (توحيد وحشد قوى مدنية وحزبية ومسلحة متمردة لتغيرالنظام الدستوري القائم بالبلاد تغطي بعدا عسكريا" التدمير للنظام وعبر مختلف صيغ النضال- دعي للتدخل الدولي في شؤون البلاد- مخاطبة الهيئات الدولية والإقليمية").

‌ج. إن مشاركة أحزاب مسجلة ومنتظمة موج قانون الأحزا السياسية مع الحركات المسلحة المتمردة والتي تقاتل الآن القوات المسلحة والقوات النظامية الأخري في ولايات دارفور والنيل الأزرق وجنوب كردفان يشكل مخالفة صريحة لدستور السودان الانتقالي لسنة 2005م في المواد 4، 23، 40، والمادة 14-ب، ز، ح، ط من قانون الأحزاب السياسية لسنة 2007.

‌د. إن قيام حزب الأمة القومي بالتوقيع على هذا النداء كحزب مسجل ويباشر نشاطه السياسي بحرية داخل السودان يعد دعم معنوي مباشر ومتبنياً لنهج متمثل في العمل العسكري لقوي متمردة تحمل السلاح ضد النظام الدستوري القائم مخالفاً بذلك الالتزامات المفروضة عليه بموجب الدستور والقانون في التداول السلمي للسلطة عن طريق الانتخابات.

‌ه. هذا التوقيع كأتصال مباشر مع الحركات المتمردة والمسلحة وصياغة آليات معها تجعله مؤدي لتنسيق العمل والمناهضة المسلحة والعسكرية ضد الدولة وخلق تحالف عسكري لمؤسسات حزبية يكون هدفه التغيير عبر السلاح والبندقية.

‌و. الخط المعلن والوضع على الأرض من قبل الجبهة الثورية واضحاً وجلياً في قيامها بالعمليات العسكرية لإسقاط النظام الدستوري بقوة السلاح وإن دعمها على ذلك من قبل حزب الأمة القومي يتعارض مع نصوص الدستور والقانون.

(3) وفقاً لما ورد أعلاه نطلب من مجلسكم الموقر ممارسة وإعمال سلطاتكم الواردة في المواد 10، 13، 14، و19 من قانون الأحزاب السياسية.

(4) ولكم وافر الشكر والتقدير والاحترام.

لواء/..............

مدير المكتب التنفيذي

لجهاز الأمن والمخابرات الوطني

17/12/2014م


image
image

image

image


تعليقات 43 | إهداء 0 | زيارات 10092

التعليقات
#1188963 [الانصاري]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2015 12:15 AM
نقول للجهلاء والمطبلاتية الصورة الفوق اكثر تعبيرا عن زلة الصادق وهو زليلا كالاهبل وملامح وجهه تحكي عن عبط طفولي لهذا الرجل الذي اهان الانصار وتاريخهم والمهدية كنضال سوداني خالص وكل ذلك ليحقق مصالح شخصية هو واسرتة حيث ابنه مساعد للسفاح والعوير الاخر مدربا للجنجويد هل هناك هوان الثر من ذلك وهل هناك عاقل لديه ذرة من الكرامة وعزة النفس ان يقبل مايقوم به الصادق وابنائه لنفسه ودعكم من حكاية مريم فهي تلعب نفس الدور في الفلم ولكن في دور البطلة اخت الخيانة .. المهم اصبحت المهدية زكرة تاريخية جميلة اما كحزب فهو اسم لعدد من الاحزاب يديرها مجموعة من اللصوص الانتهازيين ..

[الانصاري]

#1188859 [محي الدين الفكي]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 07:28 PM
النظام غير دستوري و الدايره بعملو المهم حزب الامة الحزب الوحيد متحرك في الداخل ولو حلوا او خلو العمل الحزبي مقيد و الأحسن لحزب الامة العمل السرى فيه مزايا كثيرة أحسن من ان حزب الامة شغال . اصلو طالما الحكم دكتاتوري فليس هناك عمل حزبي .

[محي الدين الفكي]

#1188771 [كاره الإنحراف]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 04:22 PM
والله الإتنين مابدورم لكن حركة الكضاب في أبو كدوس ده مكيفاني جدا
كل احزاب الفكه الحكمت السودان ده من غير أي فرز أضرت بالمواطن السوداني

[كاره الإنحراف]

#1188744 [حزب الراكوبة]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 03:37 PM
زمان يالحبيب كنت مع الجماعة مساهماً في حل حزب وطني شريف نظيف وعفيف أه الليلة حلوك انت ذاتك

[حزب الراكوبة]

#1188710 [adil a omer]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 02:59 PM
عندما تتعارض مصالح ومستقبل ابناء الاسياد مع مصالح الحزب فليذهب الحزب الى الجحيم

افهموها يا هووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو

[adil a omer]

#1188595 [كمال]
3.50/5 (4 صوت)

01-15-2015 12:26 PM
السيد /الصادق المهدي صاحب بالين كذاب ولد في القصر وولد في الأمن وهو مع المعارضة لعب بثلاث ورقات لحماية مصالحه الشخصية ، الصادق إنتهازي وعفواً سيدي الإمام .

[كمال]

#1188555 [عين الحقيقة]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 11:41 AM
الكيزان غير الاحزاب ماعندهم حاجة ياخ احترموا نفسكم ............. واستقيلوا وخلو لينا السودان بعد ما رميتوها فى الهاوية نحن رضيانين بيها بعد ... اتخارجوا الله لاكسبكم

[عين الحقيقة]

#1188554 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 11:41 AM
حزب الامة هو الحزب الفائز باخر انتخابات حرة ونزيهة برئاسة الامام الصادق المهدي اخر رئيس وزراء منتخب لجمهورية السودان ووصيفه الحزب الاتحادي الديمقراطي برئاسة مولانا الميرغني
وقد تم اغتصاب السلطة من حزب الامة والحزب الاتحادي بواسطة الاخوان المسلمين في يونيو 1989م بواسطة انقلاب عسكري ..
اعمالا للقاعدة القانونية والشرعية والعرف فان ما بني على باطل فهو باطل ولا سند ولاقاعدة له لذلك فان مايثير السخرية والشفقة ان يسعى النظام الحاكم لحل حزب الامة ومحاكمة رئيسه الذي هو الرئيس الشرعي وستبقى صفة الشرعية عليه حتى قيام انتخابات حرة ونزيهة بكل استحقاقاتها لتنتخبه مجددا او تاتي بغيره ديمقراطيا ..
وعليه يقول المثل ياحافر حفرة السؤ وسع مراقيدها لابد من ان تفع فيها والمعني بهذا المثل هو حزب المؤتمر الذي فرض دستور 2005م منتهي الصلاحية منذ انفصال الجنوب في 2011م ثم قام بتعديله مرات عديدة وظل ينتهكه على الدوام الى ان وصل مرحلة تعديل ثلثه دفعة واحده كانما بما سنه من قوانين وتعديلات سنها ليحاكم بها هو دون سواه وهذا مرجح جدا تحت ظل حالة الاحتقان الحادة التي تشهدها البلاد خصوصا فيما بين حزب المؤتمر والشعب السوداني اولا ثم مع معارضيه السلميين والمسلحين بما يشبه القنابل الموقوته تماما

[radona]

#1188537 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 11:27 AM
الامر الذي مكن الانظمة العسكرية ان تهيمن علي الحكم في السودان بمساعدة ومساندة الاحزاب التي تلتحف ثوب الديمقراطية زوراً ، حزبي الوطني الاتحادي بمسمياته المختلفة ، وحزب الامة ، فحزبي الوطني الاتحادي بمسمياته المختلفة وحزب الامة شريكي الاخفاق الذي لازم الحكم اديمقراطية في السودان منذ الاستقلال ، مما يؤكد ان مستقبل الحزبية والديمقراطية في السودان ميئوس منه بوجود هذين الحزبين الكبيرين اللذان يهيمنان علي الحكم الديمقراطي لافتقادهما المؤسسية الحزبية الديمقراطية التي تقف الطائفية والاحزاب العقائدية في طريق بناء نظام ديمقراطى يقوم عليه نظام الحكم فى السودان ، لهذا فبقدر ما ترفض غالبية الشعب السودانى النظام الدكتاتورى القابض على السلطة اليوم ، وبقدر ما تتطلع لرحيل هذا النظام اليوم قبل الغد الا انها فى نفس الوقت لاتثق فى ان تكون هذه الاحزاب البديل للنظام تحت راية ديمقراطية زائفة لهذا فان السودان فى محنة حقيقية مالم ينجح فى خلق مؤسسات ديمقراطية بديلة لهذا الواقع لتحل محل النظام والاحزاب الحالية ، ولعل هذا هو من اكبر العوامل التى اتاحت للنظام ان يضرب الرقم القياسى فى البقاء فى السلطة بالرغم من ان الشعب صاحب اكثر من تجربة وسابقة فى ان يقصى انظمة دكتاتورية عسكرية بالنضال السلمى كما فعل فى اكتوبر وابريل لهذا فهو ببحث ويطمع فى قوة ثالثة تخرجه من هذا الماذق ولعل هذاهو رهان النظام الحالى فى البقاء فى السلطة وليس الرهان على استخدام القوة المفرطة والقمع فالقوة وحدها ما كانت لتحول دون انتفاضة الشعب لولا ان هذه الاحزاب وقياداتها قتلت فيه حافز التضحية ، ولذا حل او تجميد نشاط حزب الامة لا تقدم ولا تأخر في القضية السودانية ، وخروج حزب الامة من الساحة السياسية السودانية افضل للسودان والشعب السوداني اكثر من بقاء هذا الحزب في الساحة السياسية السودانية وحزب الامة مثلها مثل الاحزاب السياسية الاخرة التي تعمل في الساحة السياسية السودانية حزب طائفى جهوي وتفتقتد المؤسسية الحزبية الديمقراطية .

[ود الشمال]

#1188454 [حرية]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 09:58 AM
ويعني أية, بديلنا البندقية برضو حتشتكي لمجلس الأحزاب والمحكمة الدستورية؟

[حرية]

#1188381 [nagisidahmad]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 08:52 AM
توقيع أيه يا مسكين !!!! هذه أوامر لمجلس الأحزاب وللسادة المآمير " بتاعين الدستورية’ "...
أوامر واجبة التنفيذ ,,, والقرارات جاهزة مرفقة مع الطلب ,,, عذرا " مع الأمر ".

[nagisidahmad]

#1188364 [Abdo]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 08:41 AM
أولاً : تجميد و حل في وقت واحد ما بتركب مع بعض ، فإما تجميد أو حل ، كما نصت على ذلك المادة المزعومة ، ثم ثانياً ، لا تعارض بين قبول حزب البشير لمقترح إبن الصادق المهدي للمصالحة مع والده و بين الدعوى التي رفعها حزب البشير ، فهما تنفيذا لسياسة العصا و الجزرة ، هذا نهايك عن خطل أساس الدعوى المبني على تقويض النظام الدستوري من قبل الصادق المهدى ، ( دي حلوة ) و برضها تجئ من الكيزان متوافقه مع سؤ تدبيرهم الذي سينقلب عليهم و كذلك متوافقة مع ( ضربني و بكا ، سبقني إشتكى ) فمن قوض النظام الدستوري اولاً منقلباً على حكومة منتخبة ؟ هل الصادق المهدي أم عمر البشير مدعوماً بالترابي و جماعته التي تنضح بالمتناقضات ؟؟ يا لسؤ حالنا ، متى نخرج من تحت هذه( العكومة) المقلوبة على رأي المسطول ؟؟

[Abdo]

#1188362 [صالح عام]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 08:39 AM
محمد عطا المولى هو ( كافور الاخشيدى ) والحكومه هى ( حكومة المماليك )

[صالح عام]

#1188345 [مدحت عروة]
5.00/5 (5 صوت)

01-15-2015 08:26 AM
هو الصثادق المهدى ده جنه عنف وانقلابات مسلحة ضد الشرعية؟؟؟
هو ليه ما يجى بصندوق الانتخاب زى ما جات الحركة الاسلاموية الاسمها الانقاذ فى 30 يونيو 1989 ؟؟؟
والبيقول انه الانقاذ جات بانقلاب عسكرى فى 30 يونيو 1989 هو عميل وخاين ومعارض وعلمانى وعنده زهايمر ومغرض ويجب ان يحاكم كمان!!!!!!!!!!!
والله حاجة غريبة خلاص الصادق المهدى ده كمان تانى عايز يعمل انقلاب مسلح ضد شرعية الانقاذ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
كسرة: بالله عليكم الله بتعليقى ده مش انفع اكون مسؤول كبير فى المؤتمر الواطى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[مدحت عروة]

#1188314 [اللحوي]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 07:23 AM
لقد فعلتها قبلكم عصابة ثورة مايو ... فذهبوا إلى مذبلة التاريخ وبقي حزب الأمة وكيان الأنصار شامخا لأنه حزب أصيل وله تاريخ وجذور ويلتف حوله أناس طاهرين ومتاكتفين ... وليس كحزب كل يوم له إسم جديد تكون من فئة رفضها الشعب ... فإنقلبوا عليه بهدف الإنتقام ... وهم الآن متخبطين لا يعرفون ماذا يفعلون ... وقد دانت لحظة الفرار .

[اللحوي]

#1188310 [المنجلك]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 07:20 AM
ياعجبي بينما حكومة ألانقاذ برمتها (تفنقس ) لزعيم قبلي وفي نفس الوقت تطالب بأعدام ومنع نشاط شخصية قومية وتاريخية مثل الصادق المهدى.

يا كيزان ياسرطان أما جزاء الأحسان الا الأحسان أم انكم حقاً عبدة الشيطان.

طيب خلينا من الكيزان ونعترف بواقع الحال أنو السودان قبلي والحكومة عبارة عن جماعات متنفذة متصارعة علي السلطة ونعترف أن سبب اعادة ترشيح البشير هو المحافظة علي كلاب لهب من الهجوم علي بعضها البعض بعد أن قل ما تأكله من لحوم الشعب السوداني.

وماذا بعد و ركب البشير الجديدة قد تنهار في اي لحظة وماذا بعد وحسم الجبهة الثورية عسكرياً هي أحلام ظلوط وماذا بعد والجنجويد بطبعهم متمردون فأين ستذهبون سنأخذ حقوقنا حتي أن ذهبتم الي قبروكم لايجوز دفنكم في مقابر الوطنيين وربما مقابر المسلمون.

أين ستذهبون

[المنجلك]

#1188308 [أسامة عبدالرحيم]
2.50/5 (4 صوت)

01-15-2015 07:15 AM
هذه هي نتيجة أعمال الصادق المهدي ظاهرة للعيان لكل من يفكر في وضع يده في يد حملة السلاح متحدياً بذلك القانون والدستور وليس الحكومة فحسب. توقيع نداء السودان وإعلان باريس كان خيانة عظمي بكل مقاييس الوطنية وكان المهدي يظن أن مخططاته ستمر علي الحكومة أو أن الحكومة لا تعرف القانون ولا الدستور ولن ترفع في وجهه هذا السلاح. الصادق المهدي بطريقة تفكير ضحلة جداً وضع يده في يد قادة الحركة الشعبية الذين قاتلوه هو أيضاً عندما كان رئيساً للوزراء وكادوا في ظل حكمه أن يطرقوا بوابة كوستي في 1988 متقدمين نحو قصره الجمهوري في الخرطوم، فأين المبادئ قبل كل شئ يا سعادة الإمام؟ الحركة الشعبية هي أس البلاء الذي حاق بالسودان منذ ما قبل إستقلاله في 1955 وحتي 2005 حيث حاربوا (كل) الحكومات الوطنية المتعاقبة علي مدي 50 عاماً وبالتالي يتحملون مسؤولية تعطل السودان عن اللحاق بركب الدول المتقدمة، فكيف بالله عليكم يأتي الصادق المهدي أو أبوعيسي أو غيره ليضع يده في أياديهم الملطخة بدماء الشعب السوداني. فشل المفاوضات الأخيرة والحرب التي إشتعلت الآن يتحمل مسؤوليتها الصادق المهدي بكلماته التشجيعية ودعمه السياسي اللامحدود الذي قطعه مجاناً علي المتمردين ليواصلة مسيرة الهدم.

الحكومة أثبتت أنها أذكي من الجميع، فهاهي الآن تحسم حملة السلاح عسكرياً بالسلاح وسوف تحسم الصادق المهدي والآخرين قانونياً بالدستور.

أما سياسياً فإن الخلافات الواسعة في أروقة حزب الأمة القومي ستعصف تلقائياً بالإمام من رئاسة الحزب، ولن يجد الإمام لنفسه مكاناً يلجأ إليه سوي أحضان ياسر عرمان وعقار والحلو، وعليه أن يذهب ليقاتل في صفوفهم وسط الجبال، هذا إن كان يؤمن بمبادئهم أصلاً.

لقد إحترمنا المهدي وكرمناه وقدرناه وحملناه فوق رؤوسنا ووفرنا له من "القدسية" ما لا تتوفر حتي لكبار مسؤولي الحزب الحاكم، ولكنه كابر وعاند وتخطي كل الخطوط الحمراء التي لم يجرؤ أحد أن يتخطاها قبله.

[أسامة عبدالرحيم]

ردود على أسامة عبدالرحيم
United States [الصوت] 01-15-2015 06:55 PM
الى ايِّ وظيفة تتطلع يا اخونا اسامة ام انك قد (( قبضت )) بالفعل وبالتالي نقرأ لك هذه (( الهرجلة )) لزوم
تحليل (( الحرام )) المكتسب ؟؟
لن نرد على جهدك المبزول (( المعايش جبّارة )) وهنيئاً لك بما انجزت .

European Union [alkooda] 01-15-2015 02:45 PM
كل من يدافع عن الوطنى الغيور الرقاص البشير الذى يحتجز شعب باكمله رهينة هو العميل المأجور الذى يسعى لتفكيك بلده وتدميرها لقد دمرتم الانسان السودانى واصبحنا مضحكة العالم وبناتنا اصبحنا من اشهر الداعرات فى العالم
كسرة هى لله هى لله امريكا وروسيا قد دنا عذابهم

[ود نوباوي] 01-15-2015 11:43 AM
ليس دفاعآ عن الصادق .. و للحقيقة فالصادق ساهم في ديمومة النظام _ من حيث لا يدري _ بكبحه لجماح تطلعات انصاره و الشارع لازالة كابوس الانقاذ .. مما جر علي الصادق الكثير من الحنق و الغضب و اعتباره غواصة للنظام ومهادنته له .. مع اصراره بالتغيير السلمي دون العنف .. و اقرب مثال هو رفضه مشاركة انصاره في هبة سبتمبر بحجة عدم الاتفاق علي البديل !!! ما لكم كيف تحكمون !!!! أم هو جزاء سمنار الذي تعلقون عليه فشلكم و تشبثكم بالحكم .. الزائل لا محالة .

Russian Federation [Alrakoba tv] 01-15-2015 11:17 AM
يا أسامة:
كدى من كلامك نطلع الآتى

-(متحدياً بذلك القانون والدستور وليس الحكومة فحسب.)ههههههههههه رئيسك أول زول مابحترم الدستور بنص قانون المؤتمر الوثنى, لا يحق له الترشح .

-(خيانة عظمي بكل مقاييس الوطنية) الخيانة العظمى يجب توجيهها لرئيسك بتهمة تقويض نظام دستورى و تقسيم السودان بمباركة أمريكا (زمان أمريكا روسيا دنا عذابها الآن نسعى لتطبيع العلاقات مع دول الكفر والإستكبار هههههههههههههه)

-(أن الحكومة لا تعرف القانون ولا الدستور ) هو بالله أصلاً فى حكومه ولا قانون ولا دستور, كويس إنك نبهتنى أنا كنت قايل البلد ماشه ساااااااااااى بى شوية شلليات وعصابة رباطة .

-(فأين المبادئ قبل كل شئ يا سعادة الإمام؟ ) قبل المبادئ فى قسم حلفو رئيسك بحماية تراب هذا الوطن كدى يبر بى قسمو أول ,مش حلايب لحدى 95 تابعه للسودان كدى اليورينا راجالته فى المصريين .

-(وبالتالي يتحملون مسؤولية تعطل السودان عن اللحاق بركب الدول المتقدمة) ههههههههههههههه دى بقا بالغت فيها عدييييييييل

- (أياديهم الملطخة بدماء الشعب السوداني) طيب الأمم المتحده قالت عدد المدنيين الماتو فى دارفور 300,000 رئيسك قال ده ماصاح كلهم 10,000 من 2003 لحدى هسى ما عارفين الكتل ال10,000 ديل منو؟ تكون ياربى حركات دارفور قتلت أهلا ونزحتم , جايز برضو

-(الحكومة أثبتت أنها أذكي من الجميع، فهاهي الآن تحسم حملة السلاح عسكرياً) ياخ دى بالغت فيها جاوبتها براااااااك ههههههههههههههه
الحكومة أثبتت أنها أذكي من الجميع = الآن تحسم حملة السلاح عسكرياً
زى كأنو الحرب فى الجنوب إتحسمت بالسلاح والجنوب ماإنفصل وماشاء الله ننعم بحياه هادئه ويملأوها الرفاه بسبب ذكاء الحسم العسكرى

Russian Federation [الجبلابى الانصارى] 01-15-2015 09:46 AM
اهذا كل ما فى جعبتك ايها البوق ؟ ! ! !


#1188262 [قرفان من الكيزان]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 12:42 AM
الشي المقرف انو بعد دا كولو لسه في ناس بتشكك في مواقف الامام وحزبو الاجراء دا باكد تماما انو الحكومة انقرصت شديد من الحزب وخايفا منو موووووت

[قرفان من الكيزان]

#1188259 [م . حميد]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 12:30 AM
النظام كتب نهايته بيده كما تفعل كل الديكتاتوريات .

[م . حميد]

#1188257 [Productive Urbanization for One Nation]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 12:09 AM
01- أبناء الأنصار الطيّبين الصادقين الطاهرين الظاهرين ... يعلمون علم اليقين ... أنّ الأغبياء المُعطّلين ... بالداخل وبالمهجر ... المُسجّلين في حزب (الأمّة القومي ) ... بتاع برمة العسكريّين الأمنجيّين ... وصدّيق الشرطجيّين الأمنجيّين ... المُعوَّضين خصماً على خزينة دولة أجيال السودانيّين ... وخصماً على سمعة آل-المهدي ... وخصمة على سمعة إمام الأنصار ... وخصماً على سمعة المهندس الصدّيق بن إمام الأنصار ... لا علاقة لهم ... مُطلقاً ... بحزب (الأمّة) ... بتاع الخرّيجين السودانيّين ... العسكريّين منهم والمدنيّين ... ولا علاقة لهم ... مُطلقاً ... بكيان الأنصار المُؤمنين بالله وملائكته وكتبه ورسله وباليوم الآخر ... وبالقضاء والقدر ... إلى آخر الأبعاد الأخلاقيّة المعروفة ... ولا علاقة لهم ... مُطلقاً ... بالخصوصيّات الإداريّة السودانيّة ... المُحسّنة بالإنتخابات الطبيعيّة ... والتي صنعت الدولة الوطنيّة المهديّة ... التوافقيّة الإداريّة المركزيّة الذكيّة الجدوائيّة ... مع الإمام محمّد أحمد بن عبد الله (المهدي ) ... ثمّ بعد حين ... صنعت الدولة المدنيّة الديمقراطيّة الإستراتيجيّة الذكيّة الجدوائيّة ... مع الإمام عبد الرحمن بن محمّد أحمد بن عبدالله ( المهدي ) ... الذي كان يموّل مشروع إستقلال السودان ... من عرق جبين الأنصار ... الذين تجاوزوا ... بوعيهم الفلسفي ... هم وإمامهم ... سواءٌ قصدوا ذلك أم لم يقصدوا ... و سواءٌ علموا ذلك أم لم يعلموا ... مرحلة العيش على هامش المُستوى الأوّل من مُستويات الحياة ( مستوى البهائم ... تأكل تشرب تتكاثر ... ثمّ تكون تراباً ) ... كما تجاوزوا المستوى الثاني من الحياة ( مُستوى التديّن وكسب العيش الحلال الذي يعينهم على الإستعداد للدار الآخرة ... مع الإلمام بالأفكار الإنسانيّة وإحترامها والإستفادة منها ) ... ثمّ تأهلوا لدرجة إبتكار طريقة جماعيّة جدوائيّة ذكيّة .. لتمويل المشاريع السياسيّة ... لحزب الأمّة ... بمكوّناته المعروفة ... حتّى حقّق بعض غاياته المعروفة ... ألا وهو مشروع الإستقلال ... إلى حين جلاء المستعمر ... ولكنّه لم يحقّق ... بعد ... مشرع النظر في توحيد وادي النيل ... بعد جلاء المُستعمر ... وهذه مهمّة الأجيال السودانيّة ... التي ينبغي لها أن تبتكر الوسائل التي تمكّنها من الإضطّلاع بهذه الخطوة الإستراتيجيّة ... التي عرقلها من عرقلها ... لأسباب يعلمها ... ونعلمها ... وكُلّ ما نحتاج إليه لكيما نتجاوزها ... هو أن نتفهّمه ونعذره ... لكيما يتفهّمنا ويعذرنا ... ثمّ يسمح لنا بأن نتفهّم بعضنا البعض ... لأنّنا قد وجدناه يحكم العالم الذي نعيش ... مُنذ أن حسم الحروب العالميّة لصالحه ... وأعلن عن الثورة العالميّة الخضراء ... ثمّ العولمة الصناعيّة ... إلى آخر الثورات العالميّة الذكيّة الجدوائيّة التي تنتفع منها الإنسانيّة ... عِوضاً عن الثورات الآيديولوجيّة .... وليس هنالك مُبرّر لتمرّدنا عليه ... أو إنضمامنا إلى المهزومين الماردين عليه ... ؟؟؟

02- ولذلك نقول لكيان عساكر السودان ... أنتم العسكريّون المهنيّون ... وأنتم العيون والإستخباراتيّون ... وأنتم الشرطيّون والمُرابطون ... وأنتم الخادمون لأجيال السودان ... ولأحزاب السودان ... ولكيانات السودان ... وليس العكس ... ولا يحقّ لكم أن تتمرّدوا على الذين يحكمون العالم الآن ... خصماً على أجيال السودان ... مهما كان ... وما شأن أجيال السودان بعبوديّتكم لمرشد الإخوان ... وبالتالي مُناوءتكم لآل-شايعان ... وفوبيتكم من آل-شايعان ... ومن يتفاهم مع آل-شايعان ... لمصلحة أجيال السودان ... ولو كانت مصلحة أجيال السودان ... هي أن يتخارج الإخوان ... أو تخرج عليهم أجيال السودان ... ومن ثمّ تُدخل في لاساتهم القضبان ... المدبّبة المجهّزة لهذا الغرض من زمان ... في حال عجز الإخوان ... في إبتكار طريقة ذكيّة لمخارجة أنفسهم من الجنائيّة بعد طرشان ... كُلّ أموال دولة أجيال السودان ... وإعتزال السلطة والسياسة وخلائفيّة كيان الإخوان ... إلى آخر الزمان ... حتّى يرضى عنهم الأميريكان ... اليهود والنصارى والمؤمنون بكلّ الأفكار وبكلّ الأديان ... ما عدا دين الإخوان ... الذي ما أنزل الله به من سلطان ... أو كما قال مُفتي الديار التي أنجبت كيان الإخوان ... والكيانات المُؤمنة بماسونيّة الإخوان ... والمُعتقدة بعقيدة جديدة إسمها تمكينيّة الإخوان ... ذات المسيرة القاصدة إلى خلائفيّة الإخوان ... المنظورة إقامتها على أنقاض خلائفيّة الأميريكان ... إذا ما إستهون الأميركان ... وملوك ومشائخ جزيرة العُربان ... أمر ماسونيّة الإخوان ... كما إستهونهم وريث كيان الإمام عبد الرحمن ... الذي ورث ذلك الكيان عن والده مهدي السودان ... ؟؟؟

03- يا أيّها الإمام المفكّر الكريم ... كم أنت بشعبك حليم ... ولكن قالوا المجنون ... المرفوع عنه القلم ... وإن كان إبنك ... أكان ما دقّيتوا بيدقّك ... وبيعضّيك في أصبعك ... وبيكجمك من رأسك ... ولذلك تجد هنا في السودان ... ومُنذ قديم الزمان ...أهل المجنون يسلّمونه إلى شيوخ الطرق الدينيّة السودانيّة ... فيربطونه ويجلدونه ... وهكذا يطوّعونه ... ومن ثمّ يعالجونه ويصلحونه... إصلاحاً بيّناً ... يظهر في رعايته للبهائم التي يشرب من لبنها ... أو يشرب الموية الزرقاء إن لم يسرح بالبهائم ... كما يظهر في زراعته التي يأكل منها العصيدة ... وإلاّ جاع ... ثمّ يعيدونه إلى المُجتمع ... وهذا الفعل ... من الناحية الفلسفيّة البحتة ... أفضل من الفعل الذي فعلته الدول الإشتراكيّة والنازيّة والفاشيّة ... بأمثال هؤلاء ... إذ كانوا يحكمون عليهم بأنّهم يعرقلون حركة المُجتمع ... فيضعونهم في زنازين مُنفردة ... ومُغلقة ... لكنّها موصولة عبر أنابيب وصمّامات ... بمستودع به غاز أوّل أكسيد الكربون ... السام جدّاً ... ثمّ يفتحون عليهم ... هذا الغاز ... أوّل أكسيد الكربون ... فتحدث تصفيتهم الجسديّة ... وقد يكونوا مُعارضين وليسوا مجانين ... ولكن الإخوان المسلمين ... وأنصار السنّة المحمّديّين ... يعتبرون الصوفيّين مُجرّد دجّالين ومُشركين ... وهذه إشكاليّة كبيرة دفعت ثمنها أجيال السودانيّين ... لأنّ المجانين والمهبوشين والمهووسين والمخرمجين السودانيّين أصبحوا مُجنّدين ... في كشوفات كوادر الإخوان المُسلمين ... كما أصبحوا مٌلتحين وعملوا فيها إنّهم من أنصار السنّة المحمّديّين ... وبعدين فرضوا إجتهاداتهم على دولة أجيال السودانيّين ... ثمّ كنكشوا في السلطة وعبثوا بالثروة ... وأهدروا الدماء وهتكوا الأعراض وروّعوا وهدّدوا واعتقلوا الآمنين المُسالمين ... وقالوا إنّهم سوف ينكشون في السلطة إلى يوم الدين ... ؟؟؟

04- إذن الحل ... هو أن يقبض أولياء أمور هؤلاء المجانين ... على مجانينهم ... ومن ثمّ يسلّمونهم ... إلى مشائخ الطرق الدينيّة ... لكيما يصلحونهم ... لكنّ إصلاح هذه الكائنات الماسونيّة العنيدة البليدة العصيّة ... ربّما يحتاج إلى سياط مصنوعة من جلد القرينتيّة السودانيّة ... الكريمة السخيّة ... التي لا يُمكن أن تبخل بجلدها ... على رجالات الطرق الصوفيّة ... المُسخّرين لإصلاح أمثال هؤلاء المجانين البلاطجيّين الإستباحيّين المتكبّرين المُتجبّرين ... الحراميّة ... وعلى أميريكا الصوفيّة ... أن تتعاون مع رجالات الطرق الصوفيّة ... كبديل للمحكمة الجنائيّة ... لأنّ هؤلاء العساكر المجانين الأمنجيّة الشرطجيّة المُتأخونين ... مرفوع عنهم القلم ... إلى أن يعقلوا ... وبعدين ممكن إعادة النظر في موضوع تسليمهم للجنائيّة ... بعد أن يعقلوا ... أو العفو عنهم إن لم يعقلوا ... لأنّ المُجتمع السوداني هو الذي إستهون أمرهم ... وكذلك فعل المجتمع الإقليمي ... كما فعل ذلك أيضاً ... المُجتمع الدولي ... إلى أن فعلوا ما فعلوا ... بإنسان السوان ... وبدولة أجيال السوان ... ومازالوا يفعلون ... ولسوف يفعلون إلى آخر الزمان ... ما لم تتحرّك ضمائر الإنسان ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

ردود على Productive Urbanization for One Nation
[فكرى] 01-15-2015 11:49 AM
لأنّنا قد وجدناه يحكم العالم الذي نعيش ... مُنذ أن حسم الحروب العالميّة لصالحه ... وأعلن عن الثورة العالميّة الخضراء ... ثمّ العولمة الصناعيّة ... إلى آخر الثورات العالميّة الذكيّة الجدوائيّة التي تنتفع منها الإنسانيّة ... عِوضاً عن الثورات الآيديولوجيّة .... وليس هنالك مُبرّر لتمرّدنا عليه ... أو إنضمامنا إلى المهزومين الماردين عليه ... ؟؟؟

بل حتى دول جلالات البشر المسموح بتعظيمهم وتبجيلهم وتقديسهم ومحرم لنبيهم فهموا الدرس وأيقنوا بأن حنطة الحبش وثياب السود غير دائمة وربما تزول فى يوم ما فثاروا ظاهريا ضد العناد والتخلف وباطنيا آمنوا بنظرية النشؤ والتطور والأخيره ماجعلت شعبنا يسيير كالسلحفاء نحو الإنسانية حتى لايختلط الحابل بالنابل ولهم العزر ولك التحية والإحترام ...


#1188256 [سكران لط]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 12:08 AM
هههه جهاز عبيط هو متين حزب الامة كان بقاوم الدكتوريات وهو معترف به كحزب اعملو الدايرنو والحزب بعمل الدايرو وكان خايفين من دفع قيمة الاموال الصادرتوها بعد لجا الحزب للمحكمة قولو قال حل قال يحل عليكم لعنة الله والصالحين قولو امين

[سكران لط]

#1188238 [فارس]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2015 11:06 PM
وما زال عبدالرحمن الصادق المهدى مساعدا للرئيس ويبشر بالحوار،، وما يزال بشرى الصادق المهدى ضابطا في جهاز الأمن يدرب في الجنجويد،، ومريم المنصورة في المعارضة والصادق المهدى في المنافى،، دنيا فرندقس.

[فارس]

#1188224 [منصور محمد صالح العباسي ال بني عباس]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2015 10:26 PM
هذه نهاية الطائفية والحزبية البغيضة،،،حقيقة كل الشعب السوداني يبارك هذه الخطوة،،ما ذَا قدم الأمور والاتحادي وغيرهم للسودان ؟؟؟؟الحزبان ههم سبب كل البلاء في السودان ،،،هذه خطوة يجب ان تتبعها خطوات تذهب بالكل الي مزبلة التاريخ ،، ودام سودان العزة والكرامة،،،

[منصور محمد صالح العباسي ال بني عباس]

ردود على منصور محمد صالح العباسي ال بني عباس
European Union [abu modi] 01-15-2015 11:23 AM
دستور بدرية الترزية يا اولاد ماما.عاش المؤتمر الواطى ليجمع شذاذ الافاق بقيادة الرقاص

United States [تباً للمفسدين] 01-15-2015 08:48 AM
والمؤتمر اللاوطنى أليس سبب بلاء السودان وشقاءه وتقسيمه ياكوز ياعديم الفهم !؟

Russian Federation [وحيد] 01-15-2015 08:09 AM
هذه الطائفية البغيضة هي التي حققت استقلال السودان و هي التي حكمت السودان بالديمقراطية و العدل و الحرية و هي التي كان قادتها منارات مضيئة في تاريخ السودان و هم من عفوا حين كانت تحت ايديهم السلطة و الثروة و هم من لم يظلموا احد و لم يقتلوا احد و لم ينتهكوا حرمة احد و لم يعذبوا احد و لم يذلوا الشعب و لم يهينوه ... و هي احزاب حافظت على اخلاق السودان و قيمه و جمعت اهل السودان بمختلف سحنهم و السنتهم .... البلاء اتى للسودان تحت اقدام العسكر غير المنضبطين و اكبر بلاء اصاب السودان هو ما يسمى بالاسلاميين .. هؤلاء هم جند ابليس و اصل الشر و منبته و مستنقع السوء و البلاء فاشلين ظالمين كاذبين منافقين سارقين قاتلين متهكين للحرمات .. اذلوا العباد و دمروا البلاد و اسالوا الدماء انهارا و فرطوا في الارض و انتهكوا العرض و فرقوا الناس شيعا و طوائف .. ليس فيهم رجل رشيد و ليس لاحدهم دين او ضمير او اخلاق .. همهم السرقة و اكتناز المال ثم اشباع شهوة فروجهم يسخرون سواقط الناس و شذاذا الافاق و يسلطونهم على العباد قتلا و بطشا و تقتيلا ... هؤلاء اضل من ابليس و العن منه ... و نسال الله ان نرى فيهم قريبا يوما كيوم فرعون و جنوده و ان يعود للسودان اهله الذين هجروه و احزابه الوطنية لترمم ما افسده اتباع ابليس

United States [شمس] 01-15-2015 02:51 AM
العباسي ال بني عباس]


ال بني عباس باللهجة القاهرية

European Union [Aldugiri] 01-15-2015 02:46 AM
والله بالله يا جدادة لوما الحزب دا كنت الي اليوم تحت التاج المصري وتاكد انو يومكم قرب


#1188223 [معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]
4.88/5 (5 صوت)

01-14-2015 10:23 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوة جدا قال انو حزب الامه يعمل على تدمير النظام الدستورى القائم بالبلاد
اسال جهاز الامن متى كان هذا النظام دستوريا وهل اتى للحكم عبر انتخابات حره حتى يكون دستوريا
ارجو ان تجيبوا على هذا السؤال لان المعروف لدينا ان السيد الصادق المهدى رئس حكومه منتخبه ديمقراطيا ونظامكم الارهابى هو الذى اتى الى السلطة بانقلاب عسكرى منسق مع حزب الجيهة الاسلامية
والطفيليين والارهابيين والحراميه ومساندى الارهاب الدولى تفو عليكم ...........................

[معاويــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة]

#1188219 [محمد علي]
3.50/5 (2 صوت)

01-14-2015 10:20 PM
المؤتمر الوطني يعطي التصريح للحزب باليمين ويسحبه باليسار
محمد عبدالحق
المؤتمر الوطني يعطي التصريح لحزب بموجب الدستور لممارسة نشاطه السياسي في السودان، ويلغيه ضابط أمن ليست له صفة دستورية، ، البلد ما فيها قانون هل هناك دولة لا توجد فيها أحزاب معارضة، وهيمنة الأمن جعلت السودان دولة بوليسية يتحكم فيها الأمن حتى في حرية الرأي والتعبير ، هل يعقل أن يدير الدولة جهاز أمنها أي دولة هذه، وحزب ليس الوحيد الذي جلس مع الحركات المسلحة فالحكومة جلست معها مرات ومرات والبشير قال لن يفاوض إلا من يحمل السلاح يعني الرئيس قننن حمل السلاح وجعله قانوني فلماذا الحماقة
إن الحزب الذي يتحدث عنه جهاز الأمن هو الذي حرر السودان مرتين وانتزع استقلاله من المستعمرين، وأنتم جئتم لنا بالقوات الأجنبية تملأ كل أراضي السودان ابتداء من مطار الخرطوم، وتتجول بملابسها الرسمية في كل الأماكن بعد أن أجلاها حزب الأمة العام 1956 أليس في المؤتمر الوطني رجل رشيد وهم على أبواب الانتخابات، ماذا سيفعل المؤتمر الوطني بنا بعد الانتخابات التي هو الفائز فيها من الآن. هل السيد الرئيس يعلم بهذا الموضوع وهو ينادي بالحوار فأين موضوع تهيأت الأجواء للحوار وأنتم تهددون رئيس حزب بالإعدام أليس هذا منتهى الطيش والحماقة. كان الله في عون السودان من هذه الممارسات التي ليس لها سند قانوني في دولة لا تتعامل بالقانون بل بما يبقي حكامها في السلطة

[محمد علي]

#1188207 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2015 09:20 PM
دستور وفرض وعدل
انتخابات ومضمونة في الجيب
متمردين تم تدميرهم في جنوب كردفان والنيل الازرق وسيتم الاستيلاء على كاودا وفي دارفور يتم الاستيلاء على كامل جبل مرة
حزب الامة وجاري حله وينتظر الاماما الصادق ما ينتظره
وشعب تم قهره في سبتمبر 2013م واصبح مطيع ومؤدب
محكمة جنائية دولية ومجلس امن هنالك فيتو روسي وصيني مضمون
لجنة حقوق انسان في جنيف في حيرة من امرها
ويوناميد تم طردها
اقتصاد وبترول وذهب في مسيطر عليه تماما
تاني باقي شنو؟!!!!!!

[radona]

ردود على radona
European Union [سيد احمد] 01-15-2015 02:49 PM
وما تنسى الفتوى التى اصدرها مجلس قوم لوط بتحريم النساء من الترشح لرئاسة الجمهورية

[نهر النيل] 01-14-2015 11:27 PM
نسيتو الله
الله سبحانه وتعالى
قادر يقلب نهاركم ليل
وغناكم فقر
ويذهب بكم الى مذبلة التاريخ في الدنيا
وقعر جهنم في الاخرة
الله قادر


#1188201 [ودالعمدة]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2015 09:07 PM
الغاء الدستور ووضع كل صلاحيات القضاءوالشرطةوالمحاكم والولاة والاراضي في يد الرئيس وجهاز الامن اللذي ليس من صلاحياته التدخل في شئون القضاء والبلاد والعباد والاحزاب وفشل الوثبة وقيام انتخابات غير شرعية بمال الشعب الفقير و بالقوة الجبرية واشعال فتيل الحرب في دارفور والنيل الازرق واخرها حل حزب رئيس السودان السلمي اللذي لا يدعو للحرب والمنتخب الشرعي واكبر احزاب السودان بواسطة جهاز الامن فقط وليس القضاءوالصلاحيات اللتي اعطتها له لجنة تعديل الدستور كارثة قانونيةو اخلاقية......الان نقول بكل ثقة دخلنا بداية العام الجديد والعهد الجديد عهد الظلم الامني والعدلي وتكريس الدكتاتورية في يد شخص واحد و"بالقانون" الجديد كل السودان نقولها بالفم المليان...... "سر خلف "

[ودالعمدة]

#1188194 [من كمبو كديس]
4.50/5 (4 صوت)

01-14-2015 08:57 PM
بدأوا يتخبطون .
خطاب جهاز امن السفاح يوضّح زعر النظام و اهتزاز الثقة في نفسه و انعدام الرؤيه لديه .
هكذا فعل الديكتاتور جعفر نميري في اواخر ايامه

[من كمبو كديس]

#1188172 [محمد مدني]
5.00/5 (3 صوت)

01-14-2015 08:05 PM
هذه النظام زائل في هذا العام اوصي شباب الاحزاب المعارضه تكوين لجان في
الاحيا لرصد كل كلاب امن الكيزان للقصاص هنهم وكفي مقولة عفي الله من
ماسلف الثار من الكيزان ليكونو عظي وعبره للحكام الجدد

[محمد مدني]

#1188171 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2015 08:05 PM
المواد " (5 - 6) من قانون مكافحة الإرهاب بجانب المواد (24،50،51،63،65،25،21) من القانون الجنائي المتعلقة بتقويض النظام الدستوري وإثارة الحرب ضد الدولة والدعوة لمعارضة السلطة العامة بالعنف أو القوة الجنائية وتشكيل منظمة الإجرام والإرهاب

هذه المواد توجة ل بعض من مغامري الجيش و قطيع الاخونجية ومليشيات الارهاب الذين اطاحوا بنظام شرعي منتخب ومعترف به عالميا والصادق صاحب حق غصبا عن الجميع ب الله من يحاكم من ف تلك المواد سوف ترتد اليكم يوما ما سوف تذوقوا ما صنعتوه ف حزب الامة اقدم من قطيع الاخوانجية و من الصعب اقتلاعه لو استطعتم الغائة اسميا لا تستطيعون الغاء انصاره ومريدية والمتعاطفين معه وهم ضعف القطيع وجهاز امنه واذنابة من فكر وقرر هذا القرار شخص او اشخاص اغبياء وهي دعوه للانصار والحزب بحمل السلاح بدلا من المعارضة السلمية توقيت خاطئ ف النهاية الصادق يستحق اكثر من ذلك ومنذ عملية تهتدون لو كان حاملا سلاحة لتغير الكثير علي ارض الواقع و بالمناسبة ابنه الضابط طرفكم هل هو ف اجازة مرافق مدفوعة الاجر مع والده ام متغيب من الخدمة ب صراحة مربط الحمير يعج بالمتناقضات نجل امنجي وحارس لابية واب معارض يحرسة ابنه يد الدولة الباطشة
****الارهاب
لو يعتقد جهاز الامن بان حزب الامة ارهابي يمتلك المليشيات والسلاح اذكره بحزب قطيع الاخونجية هو الحزب الوحيد الذي يفعلها نهارا جهارا وبتحريض من قادة القطيع بل ب احدث الاسلحة والمتحركات وما التصفيات واختفاء المعارضين من طلاب وقيادين احزاب ومعارضين

[عصمتووف]

#1188170 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2015 08:02 PM
إقتباس ... نتقدم بهذا الطلب لممارسة سلطاتكم بموجب المادة (19)-(2) من قانون الأحزاب السياسية لسنة 2007 للآتي:



‌أ. قام حزب الأمة القومي برئاسة الصادق المهدي بالتوقيع على ما يعرف بنداء السودان مع الجبهة الثورية السودانية بفصائلها المتعددة والتمردة وبعض المجموعات المعارضة بأديس أبابا بتاريخ3/12/2014م. إنتهى الإقتباس

ماساقه جهاز الأمن من مبررات يعتبر من ضروريات العمل السياسى وإيصال الصوت المعارض والحادب على مصلحة الوطن والمواطن أما الماده المشار إليها فى خطاب الجهاز لن يستطيع مجلس الأحزاب تفعيلها وحل بموجبها حزب الأمة فقد ورد فى قانون الأحزاب الفصل الثالث مايلى ..
الحرمان من خوض الانتخابات أو تجميد النشاط أو حل الحزب السياسي .
19ـ (1) يتم تجميد أوحل الحزب السياسي إذا تقدم بطلب من تلقاء ذاته إلى المجلس يفيد باتخاذه قراراً بتجميد نشاطه أو حله بموجب أحكام نظامه الأساسي ولوائحه .
(2) يتم حرمان الحزب السياسي من خوض الانتخابات أو تجميد نشاطه أو حله بقرار من المحكمة الدستورية بناءً على دعوى يرفعها المجلس بأغلبية لا تقل عن ثلثي أعضائه متى ما ثبت لها أن الحزب السياسي المعني قد خالف نص المادة 40 (3) من الدستورقانون الأحزاب السياسية لسنة 2007(1)
(2007/2/6)


المادة 40 (3) من الدستور تنص على الأتى ..
دستور جمهورية السودان الإنتقالى لسنة 2005
حرية التجمع والتنظيم

40- (1) يُكفل الحق في التجمع السلمي، ولكل فرد الحق في حرية التنظيم مع أخرىن، بما في ذلك الحق في تكوين الأحزاب السياسية والجمعيات والنقابات والاتحادات المهنية أو الانضمام إليها حمايةً لمصالحه.

(2) ينظم القانون تكوين وتسجيل الأحزاب السياسية والجمعيات والنقابات والاتحادات المهنية وفقاً لما يتطلبه المجتمع الديمقراطي.

(3) لا يحق لأي تنظيم أن يعمل كحزب سياسي على المستوى القومي أو مستوى جنوب السودان أو المستوى الولائي ما لم يكن لديه:

(أ) عضوية مفتوحة لأي سوداني بغض النظر عن الدين أو الأصل العرقي أو مكان الميلاد،
(ب) برنامج لا يتعارض مع نصوص هذا الدستور،
(ج) قيادة ومؤسسات منتخبة ديمقراطياً،
(د) مصادر تمويل شفافة ومعلنة.

إذا لايوجد مبرر لحل حزب الأمة والذى يعلم القاصى والدانى والسفاح الجانى أن برنامجه لايتعارض مع بنود الدستور ..

[فكرى]

#1188167 [الدرب الطويل]
3.50/5 (3 صوت)

01-14-2015 07:58 PM
ده نتيجة تخاذلك يا إمام.. آلاف الناس من الانصار وغير الانصار كانوا رهن إشارتك لإعلان بدء العصيان المدني.. ماذا قلت لهم وإبنك بشرى مدجج بالسلاح الحكومي خلفك؟.. الباب يفوت جمل؟؟!!.. الآن قام الابالسة بخلع الباب ذاته فلا حزب ولا يحزنون.. فلا مجال لك سوى مواصلة طريق نداء السودان بلا رجعة لتهتدون وتمجمجون..

[الدرب الطويل]

#1188165 [خالد حسن]
5.00/5 (3 صوت)

01-14-2015 07:56 PM
وكلب الامن لواء سعران خايف يكتب اسمه ماله
قلنا ليكم ياكلاب الامن انتو عباره عن مخنثين وجبناء واشباه رجال

[خالد حسن]

#1188161 [ودكركوج]
5.00/5 (3 صوت)

01-14-2015 07:47 PM
" لقوى متمردة تحمل السلا ضد النظام الدستوري القائم"..... تستاهل ياحزب الامة لانكم فرطوا في الديموقراطية الجاتكم على طبق من ذهب وسلمتوها للكلاب المسعورة دي.

[ودكركوج]

#1188148 [سيد الكارو]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2015 07:14 PM
وحمل البلاغ التهم تحت المواد " (5 - 6) من قانون مكافحة الإرهاب بجانب المواد (24،50،51،63،65،25،21) من القانون الجنائي المتعلقة بتقويض النظام الدستوري
😳😳😳😳😳😳

ديشااااااااك ،، الليله سجمك يا ابوكلام
دي مواد جناييه والا رقم شاسي !؟

[سيد الكارو]

#1188143 [سوار الدهب]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2015 06:56 PM
حرامية وقليلين ادب,,,,,,لهذه الدرجة يخافون من الصادق المهدي....وينطبق عليهم بيت الشعر المعروف...اذا اتتك مذمة من ناقص....الخ

[سوار الدهب]

#1188139 [نحن قبيل شن قلنا]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 06:43 PM
مبروك يا نائب رئيس حزب الامة جناح حزب الرقاص والله حزب يستحق ان يجد اسوا من هذه المعاملة لانه اتى بمحافظ كلبس امينا عاما ثم نائبا للرئيس وعقبال يقفلوا القبة ومسجد السيد عبد الرحمن يا غواصة المؤتمر الوثنى والله عمليتك دى غورباتشوف ما سواها اخجل يا راجل بعد كده اصطحب معاك مساعد الرقاص واذهب الى القاهرة نائبا رئيسا ومساعد الرقاص عريسا واقنعوا عمك الرجل الطيب الامام وخلوه يرجع ويقول اذا احتربت يوما وسالت دماءها تذكرت القربى فسالت دموعها ورحم الله حزب الامة الذى خبا لهيبه برحيل شيخ العرب عمر نور الدائم ومرض الرجل المناضل الامير نقد الله الان يقود الحزب بغاث الطير والنطيحة والموقوذة وما اكل السبع مع الاعتذار لسارة نقد الله ودمريم الصادق ود ابراهيم الامين ومجموعته القابضة على جمر القضية

[نحن قبيل شن قلنا]

ردود على نحن قبيل شن قلنا
[اللحوي] 01-15-2015 07:30 AM
في جامع بتقفل ,,, ده جامع ولا مطعم .... والله اليوم اللي يصدر فيه قرار بقفل مسجد ودنوباوي .. سوف يرى الشعب السوداني الجهاد الحقيقي والذي لم يحصل إلا في أيام الصحابة.


#1188129 [عادل السناري]
5.00/5 (3 صوت)

01-14-2015 06:30 PM
واضح ان حكومة البشير تسير بخطى متعجلة نحو الانزلاق في هاوية سحيقة من الفشل و انسداد الافق السياسي بعنجهية و غرور الاغبياء --- مأساة الانقاذ المستمرة انها لا تملك حلول لاي مشكلة قائمة الان :انهيار اقتصادي و حروب اهلية و عزلة محلية و اقليمية و دولية و محكمة جنائية --- و هي الان تسير في طريق القمع و كبت الحريات و قهر و ازلال الانسان السوداني بالفقر و ضيق المعيشة --- و بهذا تكون الانقاذ اختارت طريق الوجع و المعالجة الغالية --- سقوط الانقاذ الحتمي يصاحبه لا محال سحل و تصفية قادتها و رموزها و قططها السمينة . حتي لا يتكرر المضهد ثانية علي ايدي مغامريين جدد .

[عادل السناري]

#1188086 [ابو حسن]
4.00/5 (3 صوت)

01-14-2015 04:59 PM
بعدين بعدما تتكنسوا ح نستعمل نفس قانوكم الاخترعتوهو دة ونحل بيه حزبكم البغيض المشوه المتعفن
قال اسلاميين قال تفوووووووو عليكم يا زبالة يا حثالة البشرية

[ابو حسن]

#1188084 [القريش]
3.50/5 (3 صوت)

01-14-2015 04:58 PM
من يشتكى من؟نسيتو انتو جيتو للسلطه عبر الانقلاب على شرعيه منتخبه عام 89؟ ياكلاب!والرئيس وقتها كان الصادق المهدى تف عليكم انتم من يجب شنقه على اعواد المشانق من تغوط على الدستور وجمده وحلاه؟

[القريش]

#1188079 [زول حريص]
4.75/5 (3 صوت)

01-14-2015 04:54 PM
يا ليتهم يحلوه ويمنعوه من العمل ليحققوا بذلك حلم القيادات الميدانية الفاعلة التي لا تري فائدة من عمل الحزب من عودة تفلحون وانبطاع الحزب والشئ الآخر أن العمل السري هو من أحسن الأداء ويكدر الكوادر ويوحد الصفوف والخلاصة أن فوائده عظيمة وكثيرة وأما العمل الحالي والعلني وهو بلا فائدة بحيث أنك لا تستطيع أن تقيم ندوة الا بأذن الجماعة إذنا فما ضرر المنع .... لا ضرر له .... ريحونا وأفعلوها ليلتحكم الدم بالعظم وحينها سترون وسترون؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[زول حريص]

#1188074 [السودان]
3.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 04:46 PM
اصلا الحكومة غير مؤمنه بالتعددية السياسية وكانت منحة فقط وارادت ان تردها على الشعب تحمل مسؤليته

[السودان]

#1188058 [السودان الوطن الواحد .]
5.00/5 (3 صوت)

01-14-2015 04:22 PM
لاحظ توقيع لواء /
بدون اسم الشخص المسئول ، هذا الخطاب منقوص وفيه عدم ثقة بما يقوم به جهاز الأمن ولو كنت رئيس المفوضية لرفضته جملة وتفصيلا فقط لعدم ذكر اسم اللواء الذى حرر ووجه الخطاب، طالما هو على حق وجهة رسمية يمثل دولة وجهة امنية قانونية وليست لعب لماذا لا يذكر اسمه ولماذا هو خايف؟ والمفوضية جهة مستقلة

شكل التوقيع نفسه ينم عن شخصية منطوية ومهيمنة ومنغلقةولا يقبل المشاركة من اى جهة كانت والنوع الذى يحب الإستئثار بكل شىء مع حب النفس الشديد

والمؤتمر الوطنى اصبح يكيل لخصومه الكيل بمكياليين وتصرفاته تأذن بقرب نهايته وفى هذا العام وإذا كان توقيع اتفاقات مع الحركة الشعبية خطيئة وعقوبتها حل حزب فالواجب جهاز الأمن يحل حزب المؤتمر الوطنى اولا لأنه له اتفاقات موقعة مع الحركات المسلحة فإذا كان يعتبر توقيع اتفاقية مع ابناء الوطن فى الحركات المسلحة يمثل خيانة وجريمة فالمؤتمر الوطنى اول الخائنين واول المجرمين

واذا هناك عدالة حقيقية والأصم يعرف شغله لأستقال من هذه المفوضية لأن الواجب يقدم شكوى هو الصادق المهدى الرئيس الشرعى للوزراء والمغتصبة سلطته فى يونيو 1989

المؤتمر الوطنى ارتكب اكبر خيانة ضد الشعب حينما قوض السلطة الشرعية بخديعة الإنقاذ المعروفة فهذه حقيقة للتاريخ وكما سلبوا السلطة من غيرهم لا يظنوا أنهم فى منأى عن ذلك سيأتى يوماً وينزع الشعب السلطة منهم

يكفى غطرسة وفقد للوعى ونداء السودان فى الواقع وقعهة المؤتمر الوطنى وليست حزب الأمة بسبب تعنته فى ايجاد حلول للوحدة البلاد المؤتمر الوطنى عجز وعاجز عن حل اى قضية تهم البلاد الواجب التنازل الفورى من السلطة ويكفى دمار لمقدرات هذا الشعب السياسية والإقتصادية

[السودان الوطن الواحد .]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة