الأخبار
أخبار إقليمية
السُّودان... المواطن عمر البشير مترشحاً!
السُّودان... المواطن عمر البشير مترشحاً!
السُّودان... المواطن عمر البشير مترشحاً!


01-14-2015 04:17 PM


السودانيون لم ينعموا بغير أقل من أربع سنوات في ظل حكومة «مدنية» منتخبة قبل أن يطيحها الجنرال (المواطن الآن) عمر البشير بمشاركة الاسلامي المتقلب حسن الترابي في منتصف العام 1989.

بقلم: محمد خروب

إسلامي آخر رئيس للجنة الانتخابات

لم يف الرئيس المنتهية ولايته عمر البشير، بالوعد الذي قطعه على نفسه العام الماضي،عدم الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، بعد ان «مل»هذا الموقع كما قال، راغبا في الراحة والافساح في المجال لشخصية اخرى لتكمل مسيرة «الانقاذ» التي دشنها قبل ربع قرن(30 حزيران 1989) لكن «المواطن» عمر البشير نفسه، رأى أنه ليس الجنرال الذي قاد الثورة ولم يكن هو ذاته الذي خلع البزة العسكرية حتى بعد أن «قرر» أن يكون رئيسا «مدنيا».

هنا، قدمت اللجنة «القومية» للترشيح «أوراق» المواطن عمر حسن البشير(ولا يظنن أحد او يشكك بأنه الجنرال عمر نفسه) لمفوضية الانتخابات في السودان، كي ينافس على مقعد رئاسة الجمهورية التي ستعقد في الثالث عشر من نيسان القريب في اطار عملية انتخابات عامة تشمل بالاضافة الى رئاسة الجمهورية، البرلمان ومجالس الولايات.

وبصرف النظر عن المفارقة التي تنطوي عليها تشكيلة «اللجنة القومية» التي قدمت ترشيح «المواطن» عمر البشير لمفوضية الانتخابات في اليوم الاول لفتح باب الترشيح، كون رئيسها هو الجنرال السوداني المشهور «جدا» محمد عبد الرحمن سوار الذهب الذي اطاح في نيسان 1985 حكم الطاغوت جعفر النميري، لم ينعم السودانيون بغير اقل من اربع سنوات في ظل حكومة «مدنية» منتخبة قبل أن يطيحها الجنرال(المواطن الآن) عمر البشير بمشاركة الإسلامي المتقلب حسن الترابي في منتصف العام 1989، فان ما يثير الاستغراب والدهشة هو وجود الفريق سوار الذهب على رأس هذه اللجنة التي قدمت وبحماسة اوراق ترشيح المواطن البشير، خصوصا ان سوار الذهب هو من قدّم امثولة غير مسبوقة في تاريخ العسكرتاريا، عندما حرك قطاعات الجيش السوداني لاطاحة حكم ديكتاتوري وقام بتسليم الحكم للمدنيين المنتخبين، ساحبا الجيش الى ثكناته.

ليس من ضمانة بأن تكون الانتخابات نزيهة أو غير معروفة النتائج سلفا لصالح الرئيس الحالي وبخاصة ان المعارضة بكافة اطيافها ومرجعياتها، تقاطع هذه الانتخابات وتشكك في جدواها معتبرة من ورائها اضفاء الشرعية على حكم الفرد الواحد والحزب الواحد تحت عناوين وشعارات فارغة، لم تنجح في حل اي من مشكلات السودان.

صحيح ان نظام الجنرال البشير دعا المعارضة الى الحوار(الذي لم يحدث كما يجب التنويه) ثم دعاها لاحقا للمشاركة في الانتخابات متعهدا بأن تكون نزيهة وشفافة الى غير ذلك من الكلمات والاوصاف، الا انه صحيح انه لم يكن يريد في الحالين(الحوار والمشاركة في الانتخابات) سوى جرّ المعارضة الى مربعه ودفعها الى الرضوخ لشروطه والقبول بالسقوف المتدنية التي حددها دون ان يقبل او يناقش ولو للحظة واحدة دعوة المعارضة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية تهيئ الاجواء للانتخابات وتسمح بتنفيس الاحتقانات والتوترات والازمات التي تعصف بالسودان على مختلف الاصعدة وفي كل المجالات، لكنه (الرئيس وحزب المؤتمر الوطني الحاكم).

ليس ثمة شك بأن المواطن الجنرال عمر حسن البشير سينافس نفسه وسيفوز بالتأكيد يوم الثالث عشر من نيسان الوشيك مهما كانت المبررات، ومهما جهد الحزب الحاكم في تنظيم المهرجانات الانتخابية أو الاحتفالات التي ستعقب الفوز المؤكد للمواطن الجنرال في ذلك اليوم الذي سيوصف بالتاريخي، ويكفي نظام البشير عودة شريكه حسن الترابي إلى حضنه.

محمد خروب

كاتب أردني

[email protected]
ميدل ايست أونلاين


تعليقات 23 | إهداء 0 | زيارات 4138

التعليقات
#1188823 [شاهد اثبات]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 05:46 PM
شكرا محمد الخروب هلى تضامنك مع الديموقراطية والشعب السوداني والاردن الدولةالاكثر احترما للسودانيين
السياسة السودانية المعاصرة في 100 سنة تجدها في
1- كل كتب الدكتور منصورخالد
2- الاستاذ فتحي الضو
3- مكتبة الفكرةالجمهورية
4- ابيل الير وكتاب التمادي في نقض المواثيق والعهود
6- كل كتب الدكتور فرانسيس دينق
6- كتاب العرش والمحراب د.الطيب الزاكي
الجنرال سوار الذهب كادر اخواني هو والدكتور الجزولي دفع الله رئيس الوزراء الانتقالي 1986
وكافاءه الاخوان المسلمين براسة منظمة الدعوة الاسلامية وجعلوا ولده سفير في اسبانيا
والجزولي دفع الله ايضا كان رئيس منظمة الاغاثة الاسلامية
وطبعا ا انت سيد العرفين الاخوان المسلمين منظمة ماسونية بشهادة ثروت الخرباوي -كتاب اسرار المعبد
وهدفا تفتيت السودان اولا
ثم خفض اسعار النفط لتدمير اقتصاديات دول لخليج المترفة
ثم التخلي عن معونات كامب ديفيد لتجويع مصر والعرب ودول العالم الثالث
بينما السودان صاحب المليون ميل مربع لو ما اصر الايدولجيات عربية والحثالة التي تاتي بهاهذه الايدولجيات عبر 60 سنة من المسخ الحضاري..كان بقى ذي ذى الهند والبرازيل وسند قوى لدول العالم الثالث كافة بموارده المهولة والمتعددة والنظيفة..
ويستمر كابوس الانقاذ والبشير وغفلة النظم السياسية العربية وتغاضيها عن بشاعة هذا النظام وضعف رؤاها الاستراتيجية لمسالة الامن االقومي الاقليمي
الذى يبدا بي
1- الامن الاقتصادي-الزراعة اولا-الدول ذات المساحة الكبيرة والمياه الكثيرة
2- الامن الاجتماعي-الدولة المدنية والدستور االقائم على الاعلان العالمي لحقوق الانسان وليس معركة الجمل 2015
3- الامن السياسي-الديموقراطية والحكم الرشيد"الفدرالية " وبكل ادواته المعاصرة والتحرر من دولةالراعي والرعية والريع-المركزية-النموذج المصري- في النظام العربي القديم كما فعلت تونس

[شاهد اثبات]

#1188790 [وداللحوين]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 04:43 PM
ياجماعة الخير الراجل يتكلم حسب فهمه للسياسه السودانيه وللكيزان زعلانين ليه لم يسى اليكم قال حقايق

[وداللحوين]

#1188495 [ساهر]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 10:49 AM
(كالذين نسوا الله فإنساهم أنفسهم)، أو كمواطن من إحدى جمهوريات الموز، زار السويد فراح يقارنها بتشاد التي شاهدها قبل سنوات، دون أن يعقد مقارنة كما يتوجب الحال بين السويد وجمهورية الموز التي ينتمي إليها.......... إذا كان بيتك من زجاج فلا تقذف الآخرين بالحجارة......... عمر البشير سوف ينتهي عاجلاً أم آجلاً ولكن من الذي يستطيع منكم تغيير حكم العائلة المالكة عندم المتربعة على صدروكم والكاتمة لأنفساكم ما يزيد عن ثلاثة أرباع قرن من الزمان؟ صحيح اللي اختشوا ماتوا.

[ساهر]

#1188404 [كمبوكل]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 09:09 AM
الشعب السودانى أكثر شعب مسيس فى العالم و لاتنطلى عليه ادق التفاصيل ولسنا بحاجة الى الخروب ومن لف له ليعطينا درس فى ساس يسوس فأهل مكة أدرى بشعابها واكيد له فى بلده من المشاكل المماثلة ولكنه جبان أكيد ولا يستطيع سوى الفلسفة فى أبعد بلد ممكن من بلده وهذا دأب الصحفيين العرب الجبناء يرون القشة فى السودان ولا يرون الخشبة فى حكامهم يحكمنا اى سودانى قح سوى من الغرب من الشرق من الجنوب ثم انظروا حولنا الى الدول العربية من جيراننا اكيد لانختلف عنهم كثيرا .

[كمبوكل]

#1188397 [Mohamed Ali]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 09:05 AM
سوار الذهب المخذول هو الذي كان التمهيد لحكم الكلاب المتأسلمين وهو منهم.. ولم تكن فقد كان انقلابه مجرد تمهيد لهذا الحكم الخبيث

[Mohamed Ali]

#1188386 [nagid]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 08:56 AM
متي اوفي انقلابي بوعده كلهم بيقولوا نفس الكلام (بناءا علي رغبة الجماهير )كانها مسرحية

[nagid]

#1188363 [مدحت عروة]
5.00/5 (4 صوت)

01-15-2015 08:39 AM
اقسم بالله الذى لا اله غيره ان الكتاب الاعراب ومعظم الشعوب العربية تجهل اى شىء عن اطاحة النميرى ودور سوار الدهب فى ذلك بل تجهل الكثير عن السودان(يا زول آآآآآآآآيى)!!!
سوار الدهب يا خروب لم يطح بالنميرى وانما اطاحت به ثورة شعبية وعصيان مدنى والجيش وقف مع الشعب ولانه ليس انقلاب عسكرى طلبوا من سوار الدهب (اكبر رتبة فى الجيش) ان ينهى حكم النميرى ويقف مع الشعب وتردد كثيرا فى هذا الامر الى ان هدد من قيادات الجيش انه اذا لم يتخذ موقف سيعتقل الخ الخ الخ ومكره اخاك ولا بطل واصلا الثورة هى ثورة شعب وليسي انقلاب سوار الدهب ضد النميرى ايها الاعراب الجهلة هو السودان مما تابعكم وتابع الجامعة العربية ورفض الانضمام الى الكومونولث بعد الاستقلال بقى حثالة وزبالة خاصة اعراب الانقلابات والرئيس القائد الركن المهيب والحزب الرائد واخيرا الاسلام السياسى العاهر الداعر ابن الكلب وابن الحرام!!!!!!!
كسرة: البيتابع الزبالة والحثالة بيبقى زيهم الهند تابعت نظام وست منستر وانضمت للكومونولث وبقت نجم!!!!!!!

[مدحت عروة]

#1188349 [خالد يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 08:31 AM
ومن قال لك بأن السودانيين نعموا بالديمقراطيه؟؟؟ دى كانت فوضى مقنعة بأسم الحرية والديمقراطيه مع اناس ظل السودان يراهم منذ الاستقلال وللان كأنما السودان لم ينجب غيرهم

[خالد يوسف]

ردود على خالد يوسف
European Union [Abdo] 01-15-2015 11:44 AM
أنجبت عمر البشير المكنكش فيها بالباطل 25 سنة ما كفتو و لا احدغيره يحفظ وحدة السودان و ينقذه،، و الا شنو قولك ؟؟؟


#1188348 [وحيد]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 08:29 AM
سوار الدهب هذا رجل ضعيف و ذو عقل محدود جدا ... ارغمته قيادت الجيش ليضع حدا لنظام نميري حين اشتدت الثورة و التزمت قوات الشعب المسلحة بالوقوف الى جانب الشعب حقنا لدمائه التي لم يكن السفاح نميري و زبانيته ليتردد في ازهاقها كما يفعل الاسلامويون اليوم .. و سوار الدهب هذا تردد كثيرا لانه كان قد بايع النميري امام للمسلمين حتى ارغم على الانقلاب عليه لصالح الشعب، و لانه لا يملك من العقل و التدبير ما يؤهله للقيادة ، و للضغط الشعبي و ضغط الجيش الوطني فقد تنازل عن السلطة بعد انتخابات حرة و نزيهة ... ثم بعدها تلقفه اخوان ابليس و لان عقله فارغ فقد تبعهم و دخل ملتهم و تمت مكافأته بتعيينه في مناصب قيادية في المنظمات التي كان يسيطر عليها جند ابليس و صار سوار الدهب لهم تبعا و حين قام انقلاب اخوان ابليس كان هذا السوار على راس منظمة اسلاموية تؤكد الروايات ان بيان الانقلاب تم تسجيله في مكاتبها !
رجل بلا قيمة و تابع ذليل لاخوان ابليس و بطل بالصدفة! لذلك نراه الان يحرق البخور لديكتاتور اخوان ابليس و يعمل " مشاطة" و دلاكة لعمر البشير ...

[وحيد]

#1188239 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2015 11:08 PM
سوار الذهب خبيث وضعيف الشخصية وليته لو ترك لنا نميري ليجهز علي البقية ظهرت اسلاميتة ف المنظمات الاسلامية وصدقت نبوتنا بانهم منهم وفيهم كيف يسمح لنفسة بلعب هذا الدور السمج وهو المستلم السلطة من نظام قمعي كما يزعمون * نميري* يتعاون مع شيطان شرير اخر ويحمل اوراق ترشيحة ف المشير القديم اصبح ساعيا للمشير الحالي ف تخطيط الاخوان بخلع نميري مبكرا هدفة الوصول لهذا اليوم انطلت الحيلة علي الكل وكان شعارهم تمسكنوا حتي تمكنوا ف سوارالذهب العوبه في يد تنظيم الاخوان يعني نعتبره عميل غواصة اذان انف للاخوان

[عصمتووف]

#1188225 [salah]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 10:28 PM
عبد الرحمن سوار الدهب كوز خائن وجبان أستلم الحكومة الانتقالية بتوجية من الثعلب الترابى بعد سقوط نظام السفاح نميرى ولم ينفذ سوار الدهب شعارات الانتفاضة بإلغأ قوانين سبتمبر البشعة.... سوار الدهب مجرد ألعوبة لتفيذ مؤامرات الجبهة اللاإسلامية وقابض ثمن خيانته للشعب ....لقد وعينا الدرس وكل من يرفع شعارا دينيا إسلامى أو مسيحى فاليذهبوا للجوامع او الكنائس حتى لا تشوة الديانات با لفساد السياسى كما هو الحال اليوم فليكن شعارنا الدين لله والوطن للجميع

[salah]

#1188220 [nagisidahmad]
5.00/5 (3 صوت)

01-14-2015 10:20 PM
الأستاذ محمد خروب ,,,, لا ندافع عن عمر البشير ,,, فلديه من الكلاب المسعورة ,, آكلة لحوم البشر ,,, لكن السودان ليس كالأردن ,,, الأردن " المملكة " ,,, مهما كان موقفك من حكومة الأردن إلا أنك ستبقي أردني طواعية واختيارا , وذلك لا يؤهلك لنقد أية تجربة ديكتاتورية في العالم ,,, ببساطة لأن الملكية تعني إلغاء آدمية البني آدم في المملكة المعنية .

[nagisidahmad]

#1188211 [محمد نصر]
4.25/5 (3 صوت)

01-14-2015 09:33 PM
وقف عمر يخطب الناس وعليه ثوب طويل فقال: أيها الناس اسمعوا وعوا. فقال سلمان الفارسي: والله لا نسمع ولا نعي. فقال عمر: ولِمَ يا سلمان؟ قال تلبس ثوبين وتُلبسنا ثوبا. فقال عمر لابنه عبد الله: يا عبد الله قم أجب سلمان. فقال عبد الله: إنّ أبي رجل طويل فأخذ ثوبي الذي هو قسمي مع المسلمين ووصله بثوبه. فقال سلمان: الآن قل يا أمير المؤمنين نسمع وأمر نُطع.

وقال عمر مرة على المنبر للناس: ما أنتم فاعلون لو حدت على الطريق هكذا؟ وحرف يده. فقام رجل من آخر الناس وسل سيفه وقال: والله لو حدت عن الطريق هكذا لقلنا بالسيوف هكذا. فقال عمر: الحمد لله الذي جعل في رعيتي من لو حدت على الطريق قومني. وقال له رجل: اتق الله يا عمر. فدمعت عيناه، وقال: لا خير فيكم إذا لم تقولوها ولا خير في إذا لم أقبلها.
__________________

[محمد نصر]

ردود على محمد نصر
United States [faris] 01-15-2015 09:34 AM
اهة وبعدين . الكلام دة فى مواقع اسلامية ممكن تمشى تكتب فيهو . نحن هنا قاعدين نتكلم فى السياسة مافى الدين


#1188202 [ودكركوج]
4.50/5 (4 صوت)

01-14-2015 09:09 PM
مقال ممتاز. لكن نجيب علي اندهاشك يااستاذ خروب بخصوص الحرباء سوار الذهب. فهو ليس عظيما كما يخيل للكثيرين من غير السودانيين، بل خبيث واكثر سؤاً من الترابي. فهو عضو فعال في عصابة الاسلامويين وكل ماقام به كان خدعة وجزء من خطة محكمة من قبل عصابة الاسلامويين.

[ودكركوج]

#1188190 [الجقود ود بري]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 08:49 PM
سوار الدهب وما أدراك ما سوار الدهب. سرق عرق المرحوم الدكتور الطاهر محمد علي وأبناءه وشاركهم بالقوة في جامعة شرق النيل ولم يدفع نصيبه في الشراكة . هذا القليل عن هذا الرجل

[الجقود ود بري]

#1188151 [ماعندو ضهر]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2015 07:23 PM
ارجو الراجيكم أيها الشعب الفضل مع المواطن عمر البشير المتوشح بثوب الجزار المتخصص في ذبح المواطنين

[ماعندو ضهر]

#1188131 [منذر السروجابي]
0.00/5 (0 صوت)

01-14-2015 06:32 PM
المعارضة بكامل فصائلها واحزابها ومجموعاتها ومنظماتها وافرادها .... ما قادرة تقاطع الانتخابات؟؟؟؟؟ حقو يكون في تنظيم لمقاطعة الانتخابات.. وذلك باستخدام الدعوات والقنوات والفيس والواتس والصحف ......وذلك عن طريق الدعوات والنداءات والرجاءات والحوافز والوعود والترغيب و(الترهيب والارهاب اذا دعت الضرورة) ...... ليكون باص كيجاب بلا ركاب

[منذر السروجابي]

#1188121 [المشتهى السخينه]
4.75/5 (5 صوت)

01-14-2015 06:19 PM
البشير كان ضابط نكره فى الجيش السودانى ..اجتمعت الجبهة الاسلاميه بكل مثقفيها وبروفيسوراتها ونخبهاوقررت الانقلاب وجاؤوا بالبشير اجيرا لقيادته .. فخان ( الامانه ) وخدع المثقفين والناس الفاهمين واستولى على الدولة والحزب واصبح الشعب والدولة ملك له ..والحزب الذى قرر الانقلاب اصبحت عضويته عبيدا لخدمة سلطانه بما فيهم الاخوانى المشير سوار الذهب ( الصينى ) ..
الان البشير يسعى لاعلان مملكة السودان ليصبح ملكا وشقيقه عبدالله ( العريس للمرة الثالثه ) سيكون وليا للعهد ..
نهنئ المشير البشير بولاية سرمديه قرنيه جديده فى المملكه المرتقبه ونأمل ان يتوسع فى منح وظائف لاعقى احذيته من الاسلاميين البروفيسورات والدكاتره ..وان يتعطف ويتلطف على الخيش الترابى ..

[المشتهى السخينه]

ردود على المشتهى السخينه
United States [habbani] 01-15-2015 09:57 AM
يالمشتهى السخينة الكيزان كانوا يبحثون عن عسكرى ( مع إحترامى للعسكريين ) وديع , قليل الذكاء ولا يفهم فى الحكم والسياسة ليغيبوهو عن الشعب ويتلاعبون به بكلام الله ثم يغرقونه فيما لا يمكن الفكاك منه حتى لا تغلب عليه النفس اللوامة , فكان القتل حتى تعبت نفسه منه حين إعترف بذلك علنا وكانت المحكمة الجنائية لأنه قرر عدم الترشح .. حتى انهم لم يسمحوا لركبه أن تبعده عن الحكم .
ولكن هو ايضا تمرس فى المكر فقطع الطريق عليهم ولكن ليس كليا واستفاد من أسلوبهم لمحاصرتهم وعدم الهروب بجريرتهم واستغلهم فجعل جهاز الأمن اقوى من الدفاع الشعبى لصالحه وجعل الجيش يقاتل من أجله وهم تحت خدمته متى طلب ولكن يسمع منهم ما يوافق هواه .

European Union [عازة في هواك] 01-14-2015 08:39 PM
وعروسة شقيق السيد الرقيص الجديدة حتكون لواء برضو ؟؟


#1188119 [فتح الرحمن السر محمد]
5.00/5 (4 صوت)

01-14-2015 06:15 PM
لم ارى احمقا بيصق على تاريخه تاريخ وهبه له القدر كالاحمق عبد الرحمن سوار الذهب

[فتح الرحمن السر محمد]

ردود على فتح الرحمن السر محمد
European Union [عميد سابق] 01-14-2015 08:42 PM
وما تاريخ هذا السوار ؟؟؟
قادة الجيش هم الذين اجبروه على اتخاذ ذلك الموقف في ذلك اليوم لمّا الجيش كان قوات (الشعب) المسلحة قبل ان يتحول لمليشيات كيزانية
لعن الله سوار الدهب و المحتال الترابي اينما ذهبوا .


#1188103 [اكرامى حسن]
5.00/5 (3 صوت)

01-14-2015 05:32 PM
سوار الدهب هو من اجهض الديمقراطية الثالثة بتحالفه مع الجبهة الاسلامية وقيام دوائر خاصة للخريجين فبيان الانقلاب اذيع من داخل منظمة الدعوة الاسلامية الذى هو احد قادتها وهو معروف بانه جبهجى قديم غير محترم لشخصيته عندما كان مشيرا كان البشير طفل صغير قبل ان يتكعوج.

[اكرامى حسن]

#1188100 [جارسيفو]
5.00/5 (1 صوت)

01-14-2015 05:28 PM
انشا ءالله ربنا ياخذ روحه قبل يوم الثالث عشر لانه كذاب ومنافق وحرامي وكل الشعب يدعو عليه الله لا يرحمه لا في الدنيا ولا في الاخرة والله بعد الموت ليس له من عمل صالح ينتظره الا العذاب ودعوات المظلومين والاروح التي ازهقها في السودان

[جارسيفو]

#1188091 [ظلال النخيل]
5.00/5 (2 صوت)

01-14-2015 05:08 PM
شكرا على مقالك يا استاذ محمد خروب فالمرشح لرئاسة الجمهورية الكيزانية عمر البشير الذي ترشح مكان الجنرال عمر البشير هو ليس مواطنا هو انسان مهاجر الى بلادي دخيل جاء ممسكا بعقاب بعير حافيا فآواه اهل السودان الاصليين واكرموه واكرموا قومه فتطاول علينا واغتصب السلطة في ليل أليل حالك الظلام فعم الظلام كل اركان السودان ...

اتبع الاخوان الكيزان سياسة التمكين النتنة فشردوا الشرفاء من وظائفهم وجاؤوا بمرافيد الدول الاخرى وارهابيها واشركوهم في كعكة الخصخصة فكان لابناء عمك من الفلسطينيين الحمساويين والفلسطينيين الذين يحملون جنسيات اردنية القدح المعلى في اقتسام الكعكة وكان لهم دور في تثبيت اركان نظام الكيزان فعاثوا فسادا في بلادي وتجسسوا عليها ... لكنا نقول لهم ايامكم مربوطة بحكم الانقاذ وبعدها سيقوم الشعب بكنسكم الى المزابل

[ظلال النخيل]

#1188083 [تباً للمفسدين]
4.94/5 (6 صوت)

01-14-2015 04:58 PM
للأمانة والتاريخ سوار الدهب لم يحرك الجيش للاطاحة بالرئيس المخلوع نميرى وانما الرتب الوسيطة فى الجيش هى من فعلت ذلك حينما كان الجيش وطنياً وقامت بالضغط على القيادة للانحياز الى انتفاضة الشعب فى ابريل 1975م ، بل أن سوار الدهب كان متردداً فى اذاعة البيان العسكرى حتى تم اقناعه بانه حل من القسم الذى اداه لنميرى حينما عينه وزيراً للدفاع قبل سفره لامريكا بشهرين .

[تباً للمفسدين]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة