الأخبار
أخبار إقليمية
"البيئة" تحصل على 5 ملايين جنيه من "المالية" لصالح صندوق وهمي
"البيئة" تحصل على 5 ملايين جنيه من "المالية" لصالح صندوق وهمي



01-14-2015 11:50 PM
الخرطوم: إنعام محمد الطيب

كشف مصادر مطلعة عن استمرار دعم وزارة المالية الاتحادية للصندوق القومي للبيئة على الرغم من عدم وجود هذا الصندوق ضمن مؤسسات الدولة في الوقت الراهن، وقالت المصادر إن وزارة المالية أفرجت - بموجب التصديق - على مليوني جنيه في العام 2014م؛ بددتها وزارة البيئة في شراء سيارات.

وأفادت المصادر أن وزارة المالية في العام 2014م دفعت بمبلغ خمسة ملايين جنيه لصالح صندوق البيئة، وأن وزارة البيئة اشترت أجهزة رصد تلوث بيئي بقيمة 3 ملايين جنيه، يشكك خبراء بعدم مطابقتها للمواصفات، وأنها سلمت - عبر لجنة فنية غير مختصة الى جانب إنفاق - مليوني جنيه لشراء 3 سيارات .

وكانت اللجنة المكلفة بإنشاء الصندوق قد اعترضت على صرف الأموال باسم الصندوق الذي لا يزال قيد المقترحات الحكومية ولم ينشأ بشكل رسمي.

وذكرت المصادر أن وزارة المالية أفرجت عن 2 مليار جنيه من جملة الأموال المرصودة للصندوق لشراء سيارات لوزارة البيئة و2 سيارة دبل كاب على الرغم من عدم حاجة الوزارة لها، ويستخدمهما مسؤول كبير بالوزارة لأغراضه الخاصة. وكشف المصدر عن شراء أجهزة لرصد التلوث البيئي بقيمة 3 مليار جينه، يشكك الخبراء في مطابقتها للمواصفات طبقاً للمصدر.

وأوضحت المصادر أن مهمة الوزارة تنحصر في التنسيق وليس التنفيد فيما يخص اختيار الأجهزة والتأكد من صلاحية الأجهزة من مهام هيئة الإرصاد الجوي وليست الوزارة.

ولفتت الى أن الأجهزة لم تسلم الى الوزارة بواسطة لجنة فنية مختصة في فحص الأجهزة، مبيناً أن رئيس اللجنة متخصص في الغابات وليس أجهزة التلوث البيئي وغير ملم بالنواحي الفنية لأجهزة الرصد البيئي، مؤكداً أن الوزارة تتجاهل كفاءات تعمل بها ولا تشركهم في الأمور الفنية.

التغيير


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 1467

التعليقات
#1188632 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 01:01 PM
5ملايين بالقديم ولا الجديد نرجو التوضيح
هل بعد ضبط حالة الفساد المتواضعه هذه قام الفاسدين بالتحلل
وهل مواصفات فسادهم قريبة لقساد مكتب والي الخرطوم ولا قريعتي راحت ممن يستوجب محاكمتهم بالقانون العادي
هل هذا الصندوق الوهمي زي صندوق دعم الطلاب من حديد مصنوع ولا صتدوق خشبي
من يجلس على هذا الصندوق زول نافذ ولا زول ساكت مواطن عادي
ارجو توضيح العملة بالقديم ولا الجديد والمادة المصنع منها الصندوق ومن يجلس على الصندوق حتى يكون الخبر مكتمل لنعرف انه بتاع تحلل ولا بتاع قانوني جنائي عادي

[radona]

#1188455 [esam]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 09:59 AM
بيئة واطيه

[esam]

#1188355 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 08:33 AM
يا اخوتى الكرام, الامر واضح وضوح الشمس فى عز النهار. وهو اى مسؤل بالدولة مواليا لهذا النظام او غير موالى, والكل يعلم تماما ان هذا النظام تبقت لة ان لم اقل اشهر, يمكن ان اقول ايام معدودات.
جميل نلرجع للمسؤلين بالدولة بخلاف مشاربيهم ولونياتهم السياسية, فاكل على قناعة زوال هذا النظام. لذلك اى فرد يهب وعلى جناح السرعة ان "يضرب" بقناعة ربما لا يكون غدا بموقع عملة لان شينتهم ومنى الشعب السودانى قد تاتى فى اى وقت او بين الفينة والاخرى.
لذلك ستسمعون من الان وصاعدا اى شخص فى موقع عمل وتحتة مسؤلية مادية "يضربها" دون ان يشاور نفسة بل وباسرع فرصة, والفى موقع عمل ولا يملك اى مسؤلية مادية يسرع ويشيل ان شاء الله اوراق واقلام, واخيرا هذا افراز نظام متعفن ومتأكل. ويعتبر تعلموا الناس من النظام هذا الاسلوب, وكما قيل "اذا كان رب البيت بالدف ضاربا....... فشيمة اهل البت الرقص", انتبهوا للشطرة الثالنية "فشيمة اهل البت الرقص",يمكن ان ناخذ كلمة "الرقص" من معنى وفحوى البيت, او ندلف بها ونسقطها على على مايدور من رئيس النظام وهومعتليا ومتوسط الجماهير المغلوبة على امرها, وبعد ان يفرغ من نبيحة, هنا تعزف الموسيقى ويغوص "الرئيس" فى "الرقص", او فى ليالى الخرطوم الملاح وما اكثرها, ياما ابدع الرئيس فى "الرقص"
اقول قولى هذا, سائلا الله لنا جميعا ان يخلصنا من هذا الكابوس. قولوا اميييييين.

[سراجا الدين الفكى]

#1188316 [ود يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 07:28 AM
ما هي حكاية هذه الصناديق القومية التي صارت بالعشرات ؟؟
أليست مهام هذه الصناديق تتبع لإدارات ووزارات معينة ؟؟
إذا كانت هناك وزارة للبيئة ، ما هو دور الصندوق القومي للبيئة ؟؟
كيف يتم الصرف على هذه الصناديق ؟؟
هل يقوم المراجع العام بمراجعة حسابات هذه الصناديق ؟؟
هل سأل سائل مسئولي صندوق دعم الطلاب عن المليارات التي يملكونها وهم طلاب ؟؟
اسئلة لن تجد من يجيب عليها في ظل الفوضى المالية والفساد المستشري في بلادنا المنكوبة ...
حسبنا الله ونعم الوكيل ...

[ود يوسف]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة