الأخبار
منوعات
أتلتيكو يجرد ريال مدريد من لقبه في ليلة تألق توريس
أتلتيكو يجرد ريال مدريد من لقبه في ليلة تألق توريس
أتلتيكو يجرد ريال مدريد من لقبه في ليلة تألق توريس


01-15-2015 11:24 PM

كووورة -
في مباراة مثيرة ، ودع ريال مدريد ، حامل اللقب، كأس ملك إسبانيا بعدما تعادل إيجابيًا بهدفين مع ضيفه وغريمه أتلتيكو مدريد مساء اليوم على ملعب "سينتياجو بيرنابيو" في إياب دور ال16، ليتفوق أتلتيكو بنتيجة 4-2 بمجموع المباراتين " ذهابًا وإيابًا" ويتأهل لدور الـ8

أحرز فيرناندو توريس الهدف الأول للفريق الضيف في الدقيقة الأولى من الشوط الأول قبل أن يتعادل سيرجيو راموس للريال في الدقيقة 20 ، ويعود توريس ويضيف الثاني في الدقيقة 46 ، ويتعادل أخيرًا كريستيانو رونالدو في الدقيقة 54

بعد أجواء حماسية واحتفالية بذهبية البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد وأفضل لاعب في العالم، خاض الفريق الملكي المباراة بطريقة 4-3-3 ، معتمدًا على جاريث بيل وبنزيما ورونالدو في الأمام، ومن خلفه الثلاثي إيسكو وكروس ورودريجيز، على أمل السيطرة وسط المعلب والفاعلية الهجومية.

ولعب أتلتيكو مدريد بخطة متوازنة 4-2-3-1، معتمدًا على فيرناندو توريس في الأمام، وخلفه الثلاثي، كوكي وجريزمان وجارسيا، في محاولة لربط خطوط الملعب بتوازن بين الدفاع والهجوم.

وفي لعبة مفاجئة، أحرز الفريق الضيف هدف السبق الأول في الدقيقة الأولى من أول تسديدة لتوريس ، بعدما استغل عرضية جريزمان ويضعها بمهارة كبيرة، ليعلن عن أولى أهدافه منذ عودته من ميلان ، ويضع ريال مدريد في موقف محرج وسط سوء تغطية من بيبي وراموس.

حاول ريال مدريد الاستفاقة سريعا وإنقاذ ما يمكن إنقاذه فانتفض اللاعبون وخاصة رونالدو وبيل وإيسكو، واستطاع سيرجيو راموس مدافع الفريق أن يعدل النتيجة برأسية رائعة من ركلة حرة مباشرة عبر أقدام كروس في الدقيقة 20 ، لتصبح النتيجة 1-1 .

تراجع أتلتيكو مدريد بالكامل إلى الخلف بعد التعديل، حيث واصل ريال مدريد هجومه الضاغط، وبدأ رونالدو في تسديداته وكاد أن يحرز الهدف الثاني في الدقيقة 24، قبل أن يشكل بجوار بيل وإيسكو ومارسيلو وكروس مربع كاسح على حدود منطقة الفريق الضيف لكن بدون جدوى في ظل استبسال دفاع الفريق الضيف.

لجأ أتلتيكو مدريد إلى ما يسمى خطة "الحافلة" في ظل الهجوم الكاسح للريال والاعتماد على المرتدات عن طريق توريس، لكن الحال لم يتغير حتى انتهى الشوط الأول بنسبة استحواذ 73 % للفريق الملكي بالتعادل الإيجابي 1-1 .

وتكرر المشهد مجددًا في الشوط الثاني، حيث أحرز توريس الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة الأولى أيضًا من صناعة المتألق جريزمان، حيث تلقى فيرناندو الكرة ويراوغ بيبي بسهولة ويسددها في المرمى لتصبح النتيجة 2-1.

ظهر توريس في الصورة من جديد، وكاد أن يحرز الثالث من مراوغة رائعة وينفرد بالمرمى لكن بدون جدوى قبل أن يرد عليه رونالدو بهدف التعديل برأسية رائعة من عرضية بيل في الدقيقة 54 لتصبح النتيجة 2-2.

سعى دييجو سيمويني المدير الفني لأتلتيكو مدريد لخلق التوازن في وسط الملعب فأشرك أرداتوران مكان توريس، بينما دخل فاران مكان بيبي المصاب في دفاع ريال مدريد السيء وغير المنظم.

عاد ريال مدريد لوضعه الطبيعي في الهجوم الكاسح، واستمر أتلتيكو مدريد في التكتل الدفاعي، ومع تقدم جريزمان بعض الشيء على أمل استغلال المرتدات.

وأهدر كريم بنزيما هدف مؤكد بغرابة كبيرة أمام مرمى أتلتيكو وسط نظرات غاضبة من رونالدو في الدقيقة 68، قبل أن يدخل خيسي مكان رودريجيز على أمل تنشيط الهجوم، ويدخل جابي وخيمينيس مكان جريزمان وجارسيا لخلق التوازن.

استسلم ريال مدريد للأمر الواقع في الدقائق الأخيرة ولم تسفر هيمنته وسيطرته عن شيء جديد وخاصة مع الخطة المحكمة التي يلعب بها أتلتيكو مدريد، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 2-2 والتي تشير إلى تأهل الفريق الضيف لدور الـ8 لكأس ملك إسبانيا.


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 1265

التعليقات
#1188975 [alnewairy]
0.00/5 (0 صوت)

01-16-2015 01:45 PM
مبروك اتلتكو

[alnewairy]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة