الأخبار
أخبار إقليمية
الإخوان المسلمون تعلن مقاطعة إنتخابات حزب البشير وتعدها محسومة سلفاً
الإخوان المسلمون تعلن مقاطعة إنتخابات حزب البشير وتعدها محسومة سلفاً
الإخوان المسلمون تعلن مقاطعة إنتخابات حزب البشير وتعدها محسومة سلفاً


01-15-2015 10:27 AM
الخرطوم:
أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في السودان مقاطعتها للانتخابات القادمة في أبريل المقبل، وقالت إن ثمة شعور شعبي عام بعدم جدوى انتخابات تجرى في واقع يجعل المنافسة محسومةً قبل أن تبدأ، وعدتها "أموال ضخمة تُصرف ووجوه وسياسات معهودة تَعود".
وقالت جماعة الإخوان المسلمين في بيان تلقته "سودان تربيون" إن الجماعة أول من دعا إلى (الوفاق الوطني)، توافقاً على مصالح الوطن العليا وقضاياه الكبرى وأُسُسِه المرجعية التي تُنظِّم مناحي حياة السودانيين وترسم طريق نهضتهم منذ أول عهد نظام "الإنقاذ". وأوضح البيان أن رأي الجماعة كان وما زال، أنه ليس في استطاعة فصيلٍ سياسيٍ واحد حل أزمات البلاد، وأنَّه لا مخرجَ من الضائقة السياسية إلا بحوار وطني حقيقي يشارك فيه الجميع، أهل السياسة ورجال الإدارات الأهلية والأكاديميون وكل فئات الشعب وطوائفه.
وتابع: "حوار لا يكون إلا في أجواء حُرَّة ينال الناس فيها حقوقَهم المكفولة ديناً ودستوراً في التعبير عن آرائهم ومواقفهم تحدثاً في ندوات أو كتابةً في صحف أو وقفاتِ احتجاج أو تجمعاتٍ سلمية ومسيرات.. حوار يدخله الجميع وهم مستعدون لدفع استحقاقاته اللازمة وتقديم تنازلاته المطلوبة في سبيل الوطن، وبطبيعة المسؤولية فإنَّ أول من يطلب إليه دفع الاستحقاق وتقديم التنازل هو الحزب الحاكم".
ورأى الإخوان المسلمين أن الانتخابات كان ينبغي أن تكون مرحلةٌ تاليةٌ يصلها الناس "بعد تجاوز دولة الحزب الواحد التي تختلط فيها مؤسسات الدولة بمؤسسات الحزب، إلى دولة القانون والمؤسسيَّة وقوميَّة المؤسسات، وإلى ميدانِ تسابق تقف منه الدولة على مسافة متساوية من الجميع، في ظل إشراف على الانتخاباتِ عادل ومحايد وقانون انتخابات ضامن للنزاهة".
وقال بيان الجماعة: "ولمَّا لم يحدثْ شيءٌ من ذلك وأصبحت الدعوة إلى الانتخابات هي أعلى السقوفات ومنتهى الغايات، فإنَّنا في جماعة الإخوان المسلمين نُعلن مقاطعتنا للانتخابات القادمة في أبريل 2015". وتابع: "يُؤيِّدُنا في ذلك شعورٌ شعبيٌ عام بعدم جدوى هذه الانتخابات التي تقومُ في واقعٍ يجعل المنافسةَ فيها محسومةً قبل أن تبدأ، وعلى هذا فهي لن تكون غير أموالٍ ضخمةٍ تُصرف ووجوهٍ وسياساتٍ معهودةٍ تَعود".

الجيدة


تعليقات 12 | إهداء 0 | زيارات 2867

التعليقات
#1189404 [ابو محمد السوداني]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 09:46 AM
خطوة جيدة وموفقة من الاخوان المسلمين
هنالك خلط في تعليقات المتداخلين بين الاخوان المسلمين والوطني والحكومة وهذا أمر مجافي لحقائق التاريخ التي تبين انفصال الاخوان عن الترابي منذ المصالحة الوطنية في عهد نميري الا اذا كان المقصود ذلك الخلط ..

[ابو محمد السوداني]

#1189340 [ابراهيم مصطفى عثمان]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 08:21 AM
كلهم اخوان مسلمون منذ جبهة الميثاق مرورا بالجبهة الاسلامية الي المؤتمر الوطني فالشعبي الخ ويتقاسمون الادوار كما يمثله (الباب الدوار) .خافوا الله من التمثيل ده.

[ابراهيم مصطفى عثمان]

#1188906 [Productive Urbanization for One Nation]
4.50/5 (4 صوت)

01-15-2015 09:33 PM
01- بهذا البيان البليغ الواضح الشفّاف الشجاع الرصين ... لقد أعلنت جماعة الإخوان المُسلمين السودانيّين ... بقيادة المفكّرين ... صادق عبد الله عبد الماجد ... والحبر يوسف نور الدائم ... وعلي جاويش ... إنحيازها التام ... للشعب السوداني ... طالما أنّه قد عانى من أهواء التمكين ... ومن أهوال الظلم ... ومن لأواء التهميش ... في هذه المرحلة العصيبة الحرجة التي لا تقبل التغبيش ... ؟؟؟

02- إنّها لصحوة ضمير ... أصابت البروفيسور العلاّمة الكبير ... الشيخ الحبر ... وإخوانه الذين قطعوا رأس التور ... ثمّ كسّروا الزير ... بفرضهم لإجتاداتهم على العباد ... وإعلانهم للجهاد ... وتدشينهم له بإستباحة دماء إنسان جنوب البلاد ... ثمّ دماء إنسان كُلّ أنحاء البلاد ... وتوقيعهم على فصل جنوب البلاد ... ثمّ تكسيريهم لجنوب البلاد ... فضلاً عن تكسيرهم لشمال البلاد ... إلى أن أكل إنسان السودان ... الميّتة ... من المواشي ... ومن الدواجن ... ومن الحمير ... ومن الكلاب ... في عهد حكم الإخوان المًسلمين ... الذين أثروا ... فُرادى ومُجتمعين ... مُقابل إفقارهم للرعيّة ... من السودانيّين الاخرين ... ؟؟؟

03- هذا السخاء الكبير ... هو ما كان يرجوه المفكّر الكبير ... مولاّنا محمّد إبراهيم نقد ... رحمه الله وتولّى أمره وطيّب ثراه ... حيمنا قال ... الترابي كان سِخا ... مُمكن يحل مشاكل البلد دي كُلّها ... ولم يقل إنّ جناح الترابي ... المُسلّح ... هو الذي أدخل السودان في كلّ هذه المشاكل ... التي أقعدت ومزّقت السودان ... وهذا يعني أنّ المفكّر نقد الدين لم يكن وقحاً ... وكان يعرف كيف يقول للجاهلين سلاماً ... كما أنّه ... أي المفكّر السوداني ... محمّد إبراهيم نقد ... كان يعني ... أنّ الحزب الشيوعي السوداني ... باجنحته الثوريّة الإنقلابيّة التمرّديّة المسلّحة ... قد فهم الرسالة التي وجهّها إليه الدكتور حسن عبد الله الترابي ... وإخوانه الكرام ... وانّهم مُستعدّون للعمل ... مع غيرهم من السودانيّين ... على إعادة توحيد دولة أجيال السودان ... ومن ثمّ إعادة بنائها ... وإستمراريّة نهضتها وتطويرها ... بكلّ عقول وكلّ سواعد وكلّ أموال أجيالها ... ؟؟؟

04- المحريّة في صحوة الضمير ... التي أصابت عصابة جناح الحبر البروفيسير ... أن تكمّل جميلها ... وتصيب عصابة المفكّر السوداني العالمي الكبير ... حسن عبدالله الترابي ... الشيخ البروفيسير ... وأن تصيب عصابات الحزب الشيوعي الكبير ... عشان الناس ترجع إلى السودان الكبير ... وتستمتع بخيره الوفير ... وتتمتّع بحبّه الدافئ الكثير ... وكرمه وحنوّهه على الصغير والكبير ... بعيداً عن خوزقات اللاّسات ... والعبث بالإخراجيّات والتناسليّات ... التابعات للطاقات البشريّات السودانيّات ... الله يكرم السامعين والسامعات ... والله ينصر دينكم يا شيخ الحبر ... بدون إخوانيّات ... ولا كوزنات ... ولا دغمسات ... ولا أيّة خُزعبلات ... وبدون فوبيتكم من الشيوعيّين والشيوعيّات ... والإسرائليّين والإسرائيليّات ... والغربيّين والغربيّات ... إلى آخر التوهّمات والشطحات ... والرياء والشوفونيّات ... وإدّعاءات البطولات ... وبدون تبديلكم لصناديق الإقتراعات ... وطباعتكم للعملات السودانيّات ... بغير تغطيات ذهبيّات ولا دولاريّات ... ناهيك عن أكلكم لأموال الإستدانات الربويّات ... وناهيك عن ممارسات أمثال عصام البشير وحاج نور ... إلى آخر المجاهرين بالفحشائيّات ... والمثليّين والمثليّات ... والماسونيّين والماسونيّات ... الذين أشارت إليهم سعاد الفاتح وعائشة الغبشاوي ... إلى آخر الأُخيّات الصاحيات ... من داخل جلسات ... برلمان النائمين والنائمات ... الذين لم تصح ضمائرهم ... بعد ... ؟؟؟

05- التحيّة للجميع ... مع إحترامنا للجميع ... ؟؟؟

[Productive Urbanization for One Nation]

#1188904 [ود بيت المال]
0.00/5 (0 صوت)

01-15-2015 09:24 PM
تفسير الماء بالماء

[ود بيت المال]

#1188840 [بنت الناظر]
3.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 06:37 PM
(أعلنت جماعة الإخوان المسلمين في السودان مقاطعتها للانتخابات القادمة في أبريل المقبل،)

الإخوان الثعالب دايرين يخدعونا وطيب الكيزان يكونوا الإخوان الكافرون ؟؟

والله مهما غيرتم أسمائكم ..إصلاحيون ..سائحون ..شعبيون ..مِِؤتمريون .. كله عند العرب صابون..
وطالما دخلتوا يدكم فى شوال دقيق الكيزان حتى لو نفضتوهابرضو إتغبرت وما بتكون نظيفة ... كلكم نفس الملامح والشبه ..كلكم ثعالب وحيايا وثعابين..
وكما قال الشاعر ..إن الأفاعى وإن لانت ملامسها ..عند التقلب فى أنيابها العطب..

وسوف لن يتلدغ الشعب السودانى من جحركم مرة أخرى وسوف تحاسبوا حسابا عسيرا..فما فعلتموهوا بالشعب السودانى فى الربع قرن لا ينسى و لن يتمسح من الذاكرة مهما لونتم جلودكم أيها المخادعون...

[بنت الناظر]

#1188812 [العبيدى]
3.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 05:19 PM
جماعة الاخوان المسلمين !!! هو فى جماعة تانية كمان غير المغضوب عليهم؟؟؟
اللهم لا نسألك رد القضاء ولكن نسألك اللطف فيه
اللهم عليكم بهم جميعاً بمختلف مسمياتهم، اللهم شتت شملهم واجعل بأسهم بينهم شديد، اللهم افضحهم واكشف إفكهم، وزلزل ملكهم، ولا تذر منهم احداً، يا قوى يا جبار... اللهم امين

[العبيدى]

#1188647 [ود السودان]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 01:22 PM
بطلوا هذا الدجل والكذب الأخوان المسلمون لديهم وزراء وولاة في هذه الحكومة وموظفين كبار ووكلاء وزارات والمؤتمر الوطني أعطاهم بعض المنح والقروش وفتح لهم كافة الطرق للقيام ببعض المشاريع كيف يستقيم عقلاً هذا الكلام تأكدوا والحكومة موجودة .

[ود السودان]

ردود على ود السودان
Russian Federation [جركان فاضى] 01-15-2015 04:56 PM
نعم يا ود السودان يا عزيزى ما تقول الا الصاح...وتعال شوف عصام احمد البشير يروج لانتخاب البشير فى خطبة الجمعة الجاية كيف..فى مسجد النور ...والحبر يوسف نورالدايم مافى يوم واحد قال لى البشير غلطان فى حين قالها بعض الوزراء مثل فرح العقار ودخل بسببها السجن


#1188636 [memo]
3.75/5 (3 صوت)

01-15-2015 01:09 PM
الكيزان هم الاخوان المسلمين انتو بتضحكو على منو قايلين نفسكم

[memo]

#1188605 [radona]
4.91/5 (6 صوت)

01-15-2015 12:34 PM
كدي فهمونا براحة واحدة واحدة
ايقاطع الاخوان المسلمين انتخاباتهم وحكومتهم كيف ذلك
يعني عايزين تقولوا ان المؤتمر الشعبي والاصلاح الان والسائحون هم الاخوان المسلمين وانتم توائم ولدتم من رحم واحد في يوم وساعة واحدة دي دغمسو ولا جغمسة ؟؟؟!!!!!
كل الشعب السوداني يعلم بانكم الاخوان المسلمين مايعرف شعبيا بالكيزان
هل بهروبكم من صفتكم ستذرون الرماد على عيون المجتمع الدولي والنطاق الاقليمي الذي لم يعد يقبل بتنظيم الاخوان المسلمين شكلا ولا موضوعا
لا بل انتم الاوان المسلمين ( الكيزان) وبلاش دغمسو وجغمسة

[radona]

#1188556 [السودان الوطن الواحد .]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 11:42 AM
الأستاذ الجليل الحبر نور الدائم .. رغم أننا نختلف معك فى بعض جوانب المنهج وطريقة تأييدكم الأولى للنظام والوقوف معه ضد الشرعية آنذاك ، إلا أننا الآن لا نشك فى نواياكم بهذه الدعوة لدولة المؤسسات القائمة على العدالة وكان بوسعكم المشاركة وتجاوز الخلافات كما فعل حزب المؤتمر الشعبى ولكن مواقفكم الوطنية تستحق وقفة منا وهى خط رجعة لكم بأن هذا السودان لا يصلح إلا بجميع أهله من أقصاه إلى أقصاه ولو تخلف فرد واحد أعتبره سودان ناقص لأن قوتنا فى تنوعنا ووحدتنا فى دولة العدالة والقانون

شكرا

[السودان الوطن الواحد .]

ردود على السودان الوطن الواحد .
[جركان فاضى] 01-15-2015 04:59 PM
ياجماعة لاتلو السودان الوطن الواحد...دا كادر تحت التدريب...شوية تدريب وتعالوا شوفوا فنونه فى النفاق

[طايش] 01-15-2015 02:46 PM
بتعرف تمثل كويس.. رغم أننا نختلف معك فى بعض جوانب المنهج وطريقة تأييدكم الأولى للنظام والوقوف معه ضد الشرعية آنذاك ، إلا أننا الآن لا نشك فى نواياكم بهذه الدعوة لدولة المؤسسات القائمة على العدالة وكان بوسعكم المشاركة وتجاوز الخلافات ..بالله؟ انتو بتفتكروا بتغشوا في نفسكم ولا في الشعب السوداني؟ عملية تبادل ادوار حكومتك وانت و والحبر يوسف نور الدائم كلكم كيزان يعني اخوان مسلمين ماتفتكر السعودية والخليج كلو ماعندو فكرة عن دغمستكم دي..لالا ياخوي العبوا غيرها

European Union [A. Rahman] 01-15-2015 01:07 PM
يا السودان انت داخل غلط، الحبر تلوث للاخر كما انه رئيس احدى لجان برلمان الفاتح ايمان دين، و مرشد الاخوان الحالي هو على محمد احمد جاويش، اما اكبر الفيه اتعرفت مع انها ما كانت المحرية فيه، لكن دا امر الله في الاخوان، و الحبر قال أحسن يلحق بعصام احمد البشير.


#1188515 [مسطول]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 11:09 AM
الإخوان المسلمون تعلن مقاطعة إنتخابات حزب البشير وتعدها محسومة سلفاً
------------------------------------------------------------------
بحثنا في كل الميديا لتصريح للاخوان ( الكافرون) عن موقفهم من انتخابات حزب البشير !
لعل المانع خير ؟

[مسطول]

ردود على مسطول
Russian Federation [جركان فاضى] 01-15-2015 05:02 PM
كوتة الدوائر الخصصوها ليهم شوية...دا الجاب الزعل


#1188505 [سراجا الدين الفكى]
5.00/5 (5 صوت)

01-15-2015 11:01 AM
(الإخوان المسلمون تعلن مقاطعة إنتخابات حزب البشير وتعدها محسومة)
ياعمر البشير: يااخى واضح جدا كل السودانين بالداخل والخارج غير راقبين فيك تماما, وغير راضين بحكمك تماما, ونصبت لك الشباك بالداخل والخارج, وتكالبت عليك القوى كانت سياسية او عسكرية تدبر لك الادابير وتنظم لك عوامل الازالة المزلة المهينة, وحتى قبيلتك الاسلامين سيقاطعوا الانتخابات على حسب زعم قبيلتك لان امر محسوم قبل قيامها,
ماتسمع ويغشل من حولك, اذا وقعت التى لا محال هى واقعة, صدقنى ستجد نفسك وحيدا فى الساحة, لامعين ولا نصير ولا مؤازرلك.
الكل تخندق فى صف واحد ضدك تماما من حولك ومن امامك ومن خلفك وحتى الاسلامين.
ياعمر انا لا اقول لك بكرامتك لعلمى ان ليس لك كرامة بدليل ما دائر من حولك وانت متمسك برئاسة الناس الذين فى الاصل لايرغبون فيك.
اقترح عليك ان تتقدم باستقالتك وتذهب من غير رجعة, على امل ان تحفظ ما تبقى من ماء وجهك, اذا كانت هنالك بقية ماء.

[سراجا الدين الفكى]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة