الأخبار
أخبار إقليمية
السقوط ب "الأصم"
السقوط ب "الأصم"
السقوط ب


01-15-2015 01:47 PM
سيف الدولة حمدناالله

• لا غرابة في أن يُقيم النظام إنتخابات منزلية ونتائجها معروفة سلفاً كما تحدث بذلك الكثيرون، ففي كل دول العالم الثالث تُجرى مثل هذه الإنتخابات بواسطة الأنظمة الإستبدادية حتى تُكِف بها العين، وتُخرِس بها الألسن، وتتخذ منها حجة على خصومها كلما تحدثوا عن غياب الديمقراطية كما يفعل ذلك أمين حسن عمر كلما أمسك بمايكرفون، فقد أجرى "موقابي" وهو عميد سفاحي أفريقيا إنتخابات مماثلة في زيمبابوي قبل بضعة سنوات وفاز بها، برغم أنه قطع رقبة واحد من بين كل خمسة من مواطنيه، وكذا كان يفوز مبارك والقذافي والأسد وزين العابدين بأغلبية ساحقة قبل أن تنتفض عليهم شعوبهم وتظهر الحقيقة.

• الذي ينبغي عمله هو أن نجعل من هذه الإنتخابات فرصة لتعرف بها الإنقاذ قدر نفسها ونقطع بها لسانها، وذلك بإنجاح الحملة القوية التي إنطلقت بمقاطعة الإنتخابات مقاطعة شاملة، حتى نكشف للعالم أننا رهائن ومُختطَفين تحت تهديد السلاح بواسطة عصابة تقوم بسرقة ألسنتنا وتنتحل إسمنا بالزور، فالعالم يمكنه أن يفهم أن ثلاثة من قراصنة السفن يُمكنهم أن يتحكموا - بقوة السلاح - في مصير عشرة ألف راكب أعزل بالسفينة.

• ما يُبشّر بنجاح هذه الحملة أن القناعة بالمقاطعة تزداد مع كل يوم تقترب فيه الإنتخابات، حتى أنني قرأت اليوم مقالاً للكاتب الصحفي عبدالباقي الظافر يؤيد فيه المقاطعة برغم كونه محسوب على الإنقاذ (لا أعرف كاتباً من جيل الظافر لديه مثل مقدرته في التعبير)، فقد كتب في مقاله أنه سأل أحد أقربائه وهو من مؤيدي النظام، إن كان سيُشارك في الإنتخابات، فرد عليه بما معناه: "كيف أعطي صوتي للذين إستلموا البلد ونحن نصدر القطن والسمسم والآن نصدر شرفنا الى دبي، وكنا أكبر بلد في افريقيا والآن نحن من أفقر دول القارة".


• وليس هناك دليل على وعي الشعب بأهمية المقاطعة مثل خروج جماهير الحزب الإتحادي الديمقراطي من طوع السيد/ محمد عثمان الميرغني ومخالفته في موقفه الذي يدعم فيه ويؤيد ترشح البشير لرئاسة الجمهورية، وقد حضرت سجالاً جرى بإحدى قنوات التلفزيون بين الأستاذين علي السيد وربيع عبدالعاطي حول هذا الموضوع، ذكر فيه الأستاذ علي السيد أن موقف الميرغني قد صدر عنه بصفته الشخصية لا كرئيس للحزب وأن رأيه غير مُلزم لمؤسسات الحزب، وفي تفسيره لموقف الميرغني قال أنه - الميرغني - يرى أن بقاء البشير أصلح للسودان في الظروف الحالية، وأن ذهابه سوف يقود إلى مزيد من الإضطرابات.

• هذا منطق معكوس، فليس من الحكمة أن يُعهد للذي تسبب في المحنة في القيام بمعالجتها، فالبشير هو المشكلة لا الحل، وقد كان من الممكن أن يُفهم مثل هذا الكلام لو أن هناك ما يُشير إلى أن الرئيس يُمكن أن يتغير ويعترف بأخطاء نظامه ويبدأ صفحة جديدة، وأن لديه إستعداد للعمل على تصحيح تلك الأخطاء، ولكن العكس هو الصحيح، فالرئيس ومن حوله يعيشون في حالة إنكار للواقع وهم في عالم آخر، عالم زين، فهم يعتقدون أنهم فعلوا خيراً للوطن بفصل الجنوب، ويؤمنون بأن الحرب هي السبيل الوحيد للقضاء على التمرد، ولا يزالون في كل فصل من فصول السنة يُبشّرون بأن القضاء على التمرد سوف يتم في الفصل الذي يليه، ولديهم قناعة بأن الرقعة الزراعية في البلاد قد زادت، وأن مشروع الجزيرة وإخوانه في أفضل حالاته، وأن الصناعة لم تنهار كما تُشيع معارضة الكيبورد، بل أنها تزيد في النوع والمقدار حتى أنها بلغت صناعة الطائرات، وأن السودان يعيش في مجتمع الفضيلة، حتى أنه لم تعد فيه فاحشة أو جريمة (لا ينسى جيل الديمقراطية التي إنقلب عليها النظام كيف هاجمت صحف الجبهة الإسلامية بقيادة حسين خوجلي والمرحوم محمد طه وزير الداخلية سيد أحمد الحسين ولم تترك له جنباً لينام عليه بسبب وقوع جريمة خطف وقتل لفتاة وجعلت منها عنوان رئيسي لأسابيع، فيما صار اليوم خبر ذبح الفتى لوالدته يُنشر بالصفحات الداخلية).

• كما أن النظام يُنكر وجود فساد بجهاز الدولة من أساسه، ويقول بأن كل هذا كذب وإفتراء من المعارضة، برغم أن الفساد أصبح يمشي على قدمين ويحكي عن نفسه بنفسه (كلما سمعت الرئيس وهو يُنكر الفساد، وددت لو أنه وجد من يحمله للوقوف أمام المنزل رقم 29 مربع 21 بمدينة الرياض والذي قام بشرائه مدير مكتبه الفريق طه عثمان من رجل الأعمال محمد بشير، ويسأله من أين جاء بقيمته "مليون وربع دولار" وهو موظف حكومي بمرتب مقطوع) ثم أين الود غسان!!.


• من لُطف الله، أن النظام نفسه يُعين على تحقيق ونجاح هذه المقاطعة، فقد فعل كل شيئ من شأنه الإستهانة والتحقير بعملية الإنتخابات، وليس هناك دليل على ذلك مثل قيامه بتعيين هذا "الأصم" في موقع المسئول الأول عن الإنتخابات، برغم الفضائح التي إرتكبها في الإنتخابات السابقة ولا تزال محل تندر بواسطة العوام، ولو أن النظام كان يستحي على وجهه، لأمر هذا الأصم بأن يختفي عن الأنظار حتى لا يجعل من إطلالة وجهه سبباً يُذكّر الناس بها (إعترف الأصم بلسانه أنه أنشأ معهد للتدريب والتثقيف الإنتخابي إستطاع من خلاله أن يلهف جزءاً مُقدراً من أموال مفوضية الإنتخابات)، فمثل هذا الأصم لا يؤتمن على عِزبة موز لا على مصير أمة.

• كما أن الأصم لا يحمل شيئ من الصفات التي يتطلبها الدستور فيمن يشغلون مناصب بمفوضية الإنتخابات، وهي الحياد والإستقلالية وعدم الإنتماء الحزبي والإيمان بمبادئ الديمقراطية، فهو سليل للأنظمة العسكرية والديكتاتورية، فقد فتح عينيه على العمل كحوار للمرحوم جعفر بخيت الذي كان يشغل منصب وزير الحكومة المحلية في نظام مايو، ثم إنتقل معه للعمل بأمانات الإتحاد الإشتراكي التي إرتبط إسمه بها حتى قيام ثورة أبريل المجيدة، فضاق بالعيش في أجواء الديمقراطية، فهاجر للعمل بإمارة أبوظبي حتى عاد وإرتمى في أحضان الإنقاذ من جديد، فهو لا يملك من أسباب الحكمة التي يستلزمها من يشغل هذا المنصب سوى أنه طاعن في السن.


• لا بد من الإستفادة من هذه الفرصة بأن نجعل النظام يندم على اليوم الذي جعله يُصر على قيام الإنتخابات، فلنجعلها وبالاً عليه بإسقاطه أمام نفسه والعالم!! فلنجعل العالم يرى بعينيه مراكز الإقتراع وهي خالية من المواطنين، ونسجّل ذلك في مقاطع مصورة بالهواتف الذكية التي يُمكن نشرها بأركان الدنيا في غضون ثوانٍ، ولنفعل الشيئ نفسه لتوثيق كل الفضائح التي يُنتظر أن تحدث، فإذا كان قدر الشعب أنه لم يجد من يقوده حتى اليوم للخروج في ثورة يواجه فيها عسف النظام وجبروته، فقد جاءت الفرصة لكل مواطن فرد ليعلن عن ثورته بنفسه دون أن تصيبه رصاصة أو يتعرض لإعتقال.

• نعم، لنجعل النظام يُسقط نفسه بنفسه بأن يلزم كل مواطن بيته عند الإنتخابات ونجعل العالم يرى "إنتخابات بلا ناخبين".

سيف الدولة حمدناالله
[email protected]






تعليقات 46 | إهداء 0 | زيارات 7815

التعليقات
#1189730 [ابوعكاز]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2015 08:03 PM
وثيقة نداء السودان ... وثيقة بيت الازهرى ... وثيقة خارم بارم ... كلها حبر على ورق مالم نرى بنودها مطبقه ونازله فى الشارع . النظام نايم قفا ومطمئن بانه المعارضه كالبطه العرجاء تجيد فن الهرش والحش بالدقن . يا اصحاب الوثائق كونوا جادين وما تخافوا من الاعتقال ولا بد للشهد من ابر النحل . الوقت يمضى بسرعه والمخجوجه قربت ومافى اى تعبئه للشعب حتى الان ونخشى كثيرا ان تاتى المخجوجه وتنتهى رغوتها وانتم لا تزالوا تهرشون وتنضمون وتخرمشون حتى يخرج اليكم صاحب الخجه ويلعنكم ويستفزكم كالعاده ويقول ليكم كلكم تحت جزمتى دى ، والعايز يشيلها مننا يلحس كوعو !!!

يا موقعو الوثيقتين اتحركوا شويه ، نسقوا مع بعض ، اعملوا منشورات ، وزعوها فى الاماكن الماهوله ، حرضوا خلاياكم ان يتحركوا، استعملوا المواقع الالكترونيه ولو باسماء مستعاره وارسموا للناس كيف يتصرفوا عند ما تبدا عملية الخجه . استفيدوا من خدمات راديو دبنقا الهولنديه بان تعملوا معها مقابلات ولو باسماء مستعاره لتبلغوا الشباب عن خططكم حتى يستعد الشعب من الان لتنفيذ ما تتفقون عليه . الثوره الان تغلى فى الصدور والشعب الان لا يفقد الا القاده الذين يوحهونه ماذا يفعل . لقد اثبت التاريخ بانه لا ثوره بدون قاده ، فهل انتم جديرون بان تسموا قاده ؟

تحركوا جزاكم الله خيرا ،،،،،،،،،،

[ابوعكاز]

#1189531 [makkawi]
5.00/5 (1 صوت)

01-17-2015 01:30 PM
اضافة لما ذكره الاخوان فى الردود ، وسبقه مقال مولانا سيف الدولة . متعكم الله بالصحة والعافية .لابد من تحرك المعارضة بشقيها السلمى والعسكرى بقوة وتنسيق فيما بينها مع بداية المسرحية الهزلية التى يقودها ذاك الاصم وعصابته ،لان الفرصة اصبحت مواتية للجميع وخاصة الشعب السودانى كفاية استكانة يا شعبنا . لابد ان نضحى لاجبالنا القادمة .

[makkawi]

#1189470 [ربوع السودان]
5.00/5 (2 صوت)

01-17-2015 11:27 AM
ديل ملوك تزوير الانتخابات فاتوا ابليس اللعين ديل بسجلوا الناس وحتى الميتين ما يسلموا منهم ويصوتوا نيابة عنهم دي حصلة لاسترتي في التسعينات ما كان عندنا الرغبة بان نصوت جانا واحد منهم جارنا بنعزه ومشينا نعاه لمكان التصويت فبحثوا عن اسمائنا فلم نجدها فرجعنا وانا عندي احساس سوف يزول هذا النظام بعد الانتخابات بتاعته دي حسب القراءة قعد نظام عبود6سنوات ونظام نميري 16سنة فرق عشرة سنة من عبود ونظام البشير 26سنة فرق عشرة سنة من نميري قولوا ان شاء الله يزول اما بثورة شعبية او بانقلاب بعد تذمر الجيش والهزائم المتكررة بالجنوب الجديد

[ربوع السودان]

#1189460 [رضاك ربى]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 11:09 AM
يفوز باللذات كل مغامر ويموت بالحسرات كل جبان
الكلام لايجدى ولو كان يجدى لحرر العرب فلسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسسطين

[رضاك ربى]

#1189459 [هاشم ابورنات]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 11:09 AM
يسلم القلم وصاحبه

[هاشم ابورنات]

#1189451 [حمد النيل لعركى]
0.00/5 (0 صوت)

01-17-2015 10:51 AM
يخضر ضراعك يا موالنا سنقاطع انتخابات هذا المسخ الاصم الذى عرف بالاكل على فتات كل الموائد

[حمد النيل لعركى]

#1189243 [احمد ابو القاسم]
4.94/5 (6 صوت)

01-16-2015 11:53 PM
يالها من معزوفه رائعه بانامل أروع
دا الكلام الصاح عصيان مدني سلمي شامل كل زول يجلس في بيته والحكايه كلها لن تاخد أكثر من اسبوع
يعني بعد اليوم التالت من العصيان سيشعر اللصوص والقتله بان الحكايه جاده مالعب وسيقومون بالفرار هم
وعيالهم ونسوانهم من البلد وسيظهر ضباط الجيش ابناء السودان الحقيقيين من كل الاسلحه للانحياز التام
لأهلهم وناسهم وستجد حملة الاعواد من الشباب المقهورين في كل ركن من اركان البلد يفتشون علي :

اب ركبا صينيه ونسوانه واخوانه
نافع الماكان ابدا نافع وعياله ونسوانه
بكرى حسن صالح السطلنجى
علي عثمان الشيطان الرجيم ونسوانه وعياله
اب رياله الدلاهه عبد الرحيم محمد حسين
الطفل الحمار المعجزه الشهير بالشحات مصطفي عثمان اسماعيل
حسبو عبد الرحمن الوهم
الفاتح عز الدين بتاع البرطمان
امين حسن عمر المخنث النضام
محمد عطا الراجيهو يوم اسود من الليل هو وكل عصابته
ربيع عبد العاطي الفاقد التربوى اب شهادات مضروبه

وهناك قوائم سوداء للوزراء الفشله واللصوص وقوائم أشد سوادا لفقهاء وقضاة وبرلمان السلطان

والقوائم طويله وكثيره جدا جدا جدا فما عادت ذاكرة الشعب تنسي شيءوستشمل بكل تأكيد بدريه حواجب وساميه شلوفه وعفاف تاور الشهيره بآدم المكوجي واشراقه والدولب وتهاني وسميه ابوكشوه
وسعاد الفاتح وغيرهن ممن ساهمن في عذاب الشعب السوداني وستكون عيدانهن شرعيه وبما لايخالف شرع الكيزان.

اما الاعمى والأصم فسيقوم الناص بالبصق في وجهه وضربه بالنعال وسيأخذ نصيبه من العيدان .

[احمد ابو القاسم]

#1189214 [عوض عبد الوهاب]
4.50/5 (2 صوت)

01-16-2015 10:30 PM
أسماء أعضاء البرلمان القادم للنظام جاهزة و معروفة لعضوية المؤتمر الوطني , بس باقى أسماء أحزاب الفكة لكى يكتمل برلمان الزبالة و يبدأ فى دورة جديدة و لهطى جديد ..
المقاطعة للإنتخابات لا تجدى و لا نفع منها , المطلوب مقاطعة النظام و الخروج لإقتلاعه من جزوره و محاكمة مسئوليه على جرائمهم فى حق الطن و المواطن , و الحساب ولد ,

[عوض عبد الوهاب]

#1189212 [سادومبا]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2015 10:27 PM
لا تقاطعوا
بل (( اقطعوا )) الانتخابات المخجوجة
العصيان المدني ايام (الانتخابات) هو الحل الوحيد والمناسب

[سادومبا]

#1189208 [kaka]
3.50/5 (3 صوت)

01-16-2015 10:08 PM
بل ليتنا قاطعنا الحديث عن الدستور والانتخابات فالهدو التام والصمت المطبق يخيف اكثر من جعجعة هنا ولغط هناك ... لك منا التقدير والاحترام يا مولانا

[kaka]

#1189204 [حمزة الشيخ]
5.00/5 (4 صوت)

01-16-2015 09:55 PM
يا أخ سيف الدولة , الإنتخابات دى عاملنها ل بنى كوز و للنفعيين و الهتيفة الذين يستفيدون من هذا النظام الفاسد و من بقائه , و هى ليست لعامة الشعب المطحون , لذلك فإن مقاطعتها سوف لن يغير شيئ من نتيجتها المعروفة منذ زمن بعيد ..

يا ريت يا مولانا تكتب لينا عن ضرورة إدخال العصيان المدنى فى تكتيكات شعب السودان للتخلُص من النظام الذى أفقره و جوعه و أمرضه و جعله متسولاً لدول العالم ينتظر ما تجود به تلك الدول من إعانات إنسانية و إغاثة طول السنة ..

[حمزة الشيخ]

#1189193 [حسين ع الغنى]
5.00/5 (5 صوت)

01-16-2015 09:39 PM
شكراً مولانا سيف الدولة على المقال الضافى المُميز ,
لدى بعض المقترحات فى هذا الشأن و أولها ضرورة تفعيل و إعلان العصيان المدنى الشامل (على نطاق البلاد بأكملها) و الاضراب السياسي المفتوح لكى يتزامن مع إنتخابات الخج المقبلة فى ابريل القادم ..
و يكون بالتوقف عن الدراسة بالنسبة للطلاب والتوقف عن العمل بالنسبة للعاملين فى كل مرافق الحياة و قفل المتاجر والأسواق و بقاء الجميع بمنازلهم ..

هذا النظام المستبد الفاسد نظام ضعيف و متهالك للغاية و سوف لن يصمد أمام مثل هذا العصيان أكثر من 24 ساعة , حيث سيهرب مسئوليه و يختفون عن الأنظار و كذلك يفعل الإنتهازيين و النفعيين و الأرزقية ..

و هنا يجيئ دور السودانيين بالخارج (فى الدول العربية و الاوروبية و باقى دول المهجر) دورهم فى مؤآزرة المواطنين بداخل السودان بالقيام بالتظاهرات أمام سفارات السودان في كل بلدان العالم .
عاش نضال الشعب السوداني , إنها ثورة حتى النصر , و غداً تشرق شمس الحرية و تحرير البلاد من مختطفيها ..

[حسين ع الغنى]

#1189126 [عازف الاوتار]
5.00/5 (1 صوت)

01-16-2015 06:11 PM
المقاطعة لا تكفي يا مولانا فهم ليسوا بحاجة لذهاب احد او غياب او مقاطعة احد لان بيدهم الصناديق و شيخ الاصم
وعساكر وموظفي مراكز الانتخاب و لا تنسى (الخّج) في النهاية
الانجع والاصوب ان يكون هناك عصيان مدني شامل متزامن ومترافق مع (انتخاباتهم) يمتد لما بعد اعلان النتائج المضمونة والمعروفة سلفاً
هذه الذي يجب ان تدعو له رهذا ما يجب ان تعّد له الاحزاب الوطنية وقوى التغيير والنشطاء و منظمات المجتمع المدني من الآن .

[عازف الاوتار]

#1189091 [KKambalawi]
4.00/5 (2 صوت)

01-16-2015 04:59 PM
شاكلة ابو ساق، سبدرات، الأصم، دي كائنات بشرية متخلفة تتناسق تماما مع الأنظمة الشمولية، ولاتستطيع، ولا عندها مقدرة علي العيش في ظروف حياة نظيفة وفيها الفرص متساوية، والتنافس فيها شريف، الأصم هو الانسب لإدارة شباك تذاكر مسرحية الانتخابات سيدة الإخراج، الألقاب الأكاديمية لا تضيف للفرد شيءآخر ان لم يكن له إسهام مقدر في الحياة الاجتماعية والسياسية،، ،، الأصم هو الانسب لإدارة الألعاب القدرة،

[KKambalawi]

#1189058 [الحلبية]
4.50/5 (2 صوت)

01-16-2015 03:57 PM
مولنا اراك تحارب الغول بسيف القلم والورق وهذا لايجدى الناس دى عاوزة شغل كبير

[الحلبية]

ردود على الحلبية
European Union [حنكوش] 01-16-2015 05:05 PM
يعني عايزه يلبس حزام نأسف !!!


#1189019 [aborasil]
5.00/5 (4 صوت)

01-16-2015 03:04 PM
جزيت خيرا مولانا , في اعتقادي انها تحتضر(اي الحكومة) وهي في مرحلة الموت السريري فقط اجهزة الانعاش والمحاليل الوريدية ما تبقيها بين ظهرانينا ! وتماشيا مع جر الواطي اري انه اذا فقط قمنا بالعصيان المدني ولمدة 15 يوم لا اكثر اراهن بأنها سوف تلفظ انفاسها وان لم يكن كذلك (اي ذهاب الحكومة) ستكون هنالك جلبة لها مابعدها ايجابا , علي الاقل سيدركون بأننا لا يزال لدينا شئ من كبرياء وكرامة !

[aborasil]

ردود على aborasil
European Union [ابراهيم] 01-16-2015 06:27 PM
نوافقك الرأي وهذا هو المطلوب .
المقاطعة غير ذات جدوى مع (الخّج) كما حدث في المرة الفائته .
يا مولانا .. العصيان المدني الشامل هو الحل لذهاب هؤلاء اللصوص وإسترداد بلادنا .


#1188976 [ali murtey]
5.00/5 (4 صوت)

01-16-2015 01:45 PM
بدون قناة فضائية للمعارضة سوف يدور الجميع فى دائرة فارغة قناة فضائية يا محسنين اين مبادرتك يا دكتور ابو قناية فى بريطانيا نحن فى انتظار ما وصلتم الية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ali murtey]

#1188960 [على حمد ابراهيم]
4.88/5 (4 صوت)

01-15-2015 11:58 PM
اوقاتك سعيدة ياستاذ سيف الدولة - غضبك من الانقاذ جميل زى بسمتك كما غنى ذات يوم الفنان عبد الحميد يوسف عليه الرحمة - اجد متعة فى ما تكتب واطلب منك المزيد جزاك الله عن وطنك وشعبك كل خير
على حمد ابراهيم

[على حمد ابراهيم]

#1188902 [ود بيت المال]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 09:20 PM
يا حبيبي هم قادرين علي طبخ النتيجة, غلبن يطبخو عدد الناس الشاركو في الأنتخابات! حتي ولو جميع الصناديق كانت فارغة.

[ود بيت المال]

#1188879 [hasan]
5.00/5 (4 صوت)

01-15-2015 08:21 PM
الحرامية ديل ما محتاجين للشعب .اولا: لمن عرفو الشعب قاطع التسجيل اجبرو البوليس والامن والجيش علي التسجيل بالتعليمات وصرف الراتب وال ١٥ مليون القال عنهم الاصم ديل كلهم عساكر

[hasan]

#1188863 [عصمتووف]
4.49/5 (7 صوت)

01-15-2015 07:39 PM
مادام يتحكمون في القطعان من اخوانجية لصوفية ولسلفية مستعدين نقلهم من مركزالي اخر مادام بصات الوالي وقطاره موجدان اؤيد المقاطعة الشعبية لكن يجب خروجنا ابتهاجا بسقوط الصنم ف نتشارك جميعا بهذا اليوم السعيد وف هذا اليوم سوف اذبح كبش ف شارع الظلط ولو ف طريقة امام القصر ب البلا وانجلا هذا وعد مني برغم قلة دخلي لكن ان شاء الله ادبره
يلا ي شارع سوي البدع بلاش قرف يمتد ل30 عام ولا ندري بعدها من يعيش

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
European Union [الكنيق] 01-16-2015 08:10 PM
صدقت . المقاطعة فعل حضاري لا ينفع مع هؤلاء الحرامية
الحل في العصيان المدني


#1188856 [حافظ حمد]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 07:22 PM
شكرا استاذ سيف انا في راي كل حزب مقاطع وكوادر الجبهة الثورية واخص كوادر الحزب الشيوعي جهزوا الموبايلات لتصوير الخج لنفصحهم راقبوا عضويتهم وصورهم واعملوا مركز لفحص الصور في الراكوبة نكون ضربنا عصفورين بحجر اولا يمكن للناس معرفتهم ولان هنالك عناصر الخلايا النائمة اي الكيزان المتخفين والخادعين الناس بادعاء انهم معارضون وديل الاخطر لكي يتم تعريتهم وثانيا نعرف حجم التزوير ونعرف من يصوتون في اكثر من دائرة كثفوا الحشد بطلاق حملة كثيفة

[حافظ حمد]

ردود على حافظ حمد
United States [الطيب] 01-15-2015 11:43 PM
كلامكم عين العقل يا حافظ

يجب كشف الخلايا النائمة من الكيزان
افضحوهم ، صوروهم وهم متجمهرين يبصون بالعشرة فى الانتخابات ، وهم متلبتين وسطنا ويدعون انهم معارضون

يجب كشفهم ، اي واحد شايل موبايل ، فقط عليك بالتوجه لمراكز الانتخاب ، وصور ، وانشر


#1188836 [كاسترو عبدالحـمـيـد]
4.50/5 (3 صوت)

01-15-2015 06:21 PM
على كل الأحزاب والجمعيات والمنظمات و الطرق الصوفية والطرق الطائفية وكل من يعمل فى السياسة أو يهمه مستقبل هذا الوطن ان يصدر ويوزع وينشر عبر كل الطرق والوسائل المتاحة بيانا يأمر فيه مؤيدية بمقاطقة الأنتخابات وكل من لا يفعل ذلك يعتبر مواليا للنظام ويتم الحكم عليه بذلك . كذلك على أرباب الأسر والأباء والأمهات توعية ابناءهم بالمقاطعة الخ ... كما على الشباب تصوير مراكز الأقتراع بالموبايلات وتوزيعها عبر برامج الفيس بوك والواتس آب الخ ...

[كاسترو عبدالحـمـيـد]

#1188833 [حقاني]
3.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 06:09 PM
دائماً رأيك رأيك قائد ورائد.

[حقاني]

#1188829 [ابورامز]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 06:01 PM
يا مزلانا حفظكم البارىء كل السادة المتداخلين او اغلبهم اتفقوا على المقاطعة رغم علم الجميع سلفا انها قائمة بالمقاطعين او بدونهم طيب عمر البشير فاز ثم ماذا هل سيسكين العب الغلبان يا جماعة الخير اتحدوا بل اتفقوا وتذكروا ثورة أكتوبر وابريل وشوفوا الدول الحوالينا (مصر-ليبيا =تونس)نعم قد نكون بعض الدول دى تعبت شوية بعد الثورات لكن فالنتفق لتفادى مشكلات تلك الول وشكرا لمولانا على استارة الطرح والندا القوى

[ابورامز]

#1188827 [صالة المغادرة]
4.93/5 (8 صوت)

01-15-2015 05:57 PM
يا مولانا بمناسبة مشروع الجزيرة نحكى ليك الطرفة التى تقول ان سودانيا دخل فى مجادلة مع يابانى فقال له اليابانى نحن فى اليابان اغبى واحد عندنا يمكن يصمم ويصنع اللابتوب فقال له السودانى نحن عندنا اغبى زول ممكن يصمم انقلاب ويبقى رئيس فضحك اليابانى حتى وقع منه اللا بتوب وانكسر وقام باصلاحه فى نفس الوقت فقال له السودانى والله عفيت منك وزولنا الكسر بلدنا غلبوا يصلحها طيب ما تجو تصلحوا لينا كسرنا ده فقال اليابانى نحن اعدنا اعمار هيروشيما ونجازاكى بعد تدميرهما بالقنابل النووية لكن بلدكم دى دمرها واحداسمو ترابى وده عنده علاقة قوية مع ابليس ونحن لسه ما لقينا طريقة نفك شفرة ابليس فبكى السودانى بكاءا شديدا ودعا على الترابى بالثبور .

[صالة المغادرة]

#1188806 [العبيدى]
4.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 05:11 PM
يا مولانا سيف الدولة سلام، د. مختار الأصم وغيره ممن رجعوا من الإغتراب وذاقوا شظف العيش فى الوطن
قالوا احسن نتمرغ فى تراب الميرى بعد ما فاتنا.
نعم يا مولانا قليلون من يقولون كلمة الحق فى وجه سلطان جائر ، وكثيرون اصحاب المنافع واكلى الفضلات،
وكثيرون من يكون جوابهم: "نسوى شنو ؟"
الاخلاق والمبادىء والشرف واولاد الناس ... دى كلها انتهت فى زمن الغفلة والتوجه الحضارى.

القاضى يا مولانا لا يجوز منه "شخصنة" الأمور، لان ميزان العدالة كالقسطاس المستقيم

كلمة اخيرة وارجو ان تكون نصيحة: الغربة والإغتراب ما بتدوم لزول حتى لو "تسعود" او "تقطر" او "تموطن" (مواطن حقت الامارات)... مصيره يرجع للوطن و"يتمرغ" فى ترابه. خالص مودتى وتقديرى

[العبيدى]

ردود على العبيدى
European Union [عادل] 01-15-2015 08:53 PM
نعم لا يجوز "شخصنة" الأمور، لان ميزان العدالة كالقسطاس المستقيم
نعم يا مولانا لا يجوز منك الولوج في مقل هذه التفاصيل والتجريح لنكرات هي لم ولن تكن في مقامك.
سيفتخر الاصم بانك هاجمته وهو النكرة حتي لا يعرفها احد


#1188805 [saifeldin Abdelaziz]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 05:11 PM
انتخابات منزلية،ياله من وصف بليغ.

[saifeldin Abdelaziz]

#1188804 [زول]
4.50/5 (2 صوت)

01-15-2015 05:01 PM
مقاطعين مقاطعين لهزلة المهزلة المسماة بالانتخابات ولكن من الذي يضمن عدم الزج بناس الامن بالتعليمات للوقوف صفوفا وتصويرهم بانهم مواطنين يقومون بالاقتراع لخداع العالم وملء صناديق الاقتراع بنسبة 100% ؟؟؟!!!!

[زول]

#1188775 [عثمان]
4.75/5 (3 صوت)

01-15-2015 04:30 PM
الأستاذ الفاضل/ سيف الدولة

أرجو أن لايفوت عليكم أن هؤلاء الشياطين قادرين على حشد المهووسين فقد شهدنا زمن الحافلات التى ترحل الجهلاء مجانا من جامعة ام درمان ليصطفوا في مراكز اقتراع جامعة الخرطوم وكذا الحال بالنسبة للحافلات النى ترحل الجياع وتكرمهم بوجبة افطار واكرامية تصرف عند العودة ليظهروا للعالمين الحشود ولنرجع لزمن المسيرات المليونية ونتدبر حيل هؤلاء الشواذ.

لك الشكر على قدر ماقدمت

[عثمان]

#1188769 [سير سير]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 04:19 PM
يا سيف الدولة ، مقالك رائع رائع لدرجة قف تأمل ، وأجمل ما فيه من الأهداف (هي ثورة المواطن الفردية )

[سير سير]

#1188767 [وحيد]
5.00/5 (4 صوت)

01-15-2015 04:17 PM
مسالة انتخابات بلا ناخبين سيتحسب لها النظام، و فسيجمع المؤتمر الوطني فلول عضويته الوطني و و المليشيات التابعة له في زي مدني و يوزعها بين المراكز لتعطي انطباع بوجود ناخبين في تلك المراكز .... و هي حيلة تشبه حيلته المكشوفة ايام تظاهرات و ثورة سبتمبر حين كان افراد من مليشياته يقومون بالتنقل بعربات هيلوكس بين طلمبات البنزين و تخريبها بعد قطع البنزين عنها ليدمغ الثوار بالتخريب ... و جهلاء السلطة منذ يوم الانتفاضة الاول و حتى توقفت التظاهرات بقتل المتظاهرين ظلوا يتحدثون عن تخريب 40 طلمبة ... لم يزد العدد و لم ينقص و هو العدد المتفق عليه بينهم ... ما يؤكد تخريب النظام لتلك الطلمبات انه لم تشتعل النار في اي من هذه ال40 طلمبة و لم تنفجر بما فيها من مواد بترولية سريعة الاشتعال ....
تصوير اي جمع امام مراكز التصويت واجب مع تعريف الشخوص المتجمعة و مقارنة الصور لتروا نفس الوجوه!

[وحيد]

#1188762 [سير سير]
5.00/5 (1 صوت)

01-15-2015 04:15 PM
رائع لدرجة قف تأمل . وأجمل ما فيه من الاهداف هي ( ثورة المواطن الفردية )

[سير سير]

#1188746 [الشايقى]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 03:43 PM
انا حبة البقنع الديك منو.....

[الشايقى]

#1188735 [فكرى]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 03:25 PM
إقتباس .. فلنجعل العالم يرى بعينيه مراكز الإقتراع وهي خالية من المواطنين، ونسجّل ذلك في مقاطع مصورة بالهواتف الذكية التي يُمكن نشرها بأركان الدنيا في غضون ثوانٍ،

أفضل وسيلة ليشهد العالم كذب ونفاق النظام الباحث عن شرعية مفقودة منذ العام 1989 ونعلم بأن صناديق الإقتراع المخجوجة والبديلة محفوظة وتنتظر لحظة البدء لعملية الجمع والفرز فبأتباعنا لما أشار إليه الأستاذ سيف الدولة سوف نعرى النظام ويكون هو نفسه أى النظام قد ساعدنا فى ذلك بنتائجه المتوقعة وقطعا سوف تكون مبالغ فيها كما يفعل الطغاة ..

[فكرى]

#1188732 [مواطن]
4.75/5 (5 صوت)

01-15-2015 03:23 PM
السلام عليكم مولانا سيف الدولة حمدنا الله
المقاطعة محتاجة لعمل على الارض من بينها تمويل طباعة المنشورات في لتعم كافة الولايات لتحث الناس على المقاطعة وعمل اعلامي مكثف في الاعلام الالكتروني عبر وضع مادة اعلانية ثابتة مثلا في صحيفة الراكوبة تنادي بالمقاطعة محتاجين لعمل على الارض والاعلام يجب أن يساهم في تلك الحملة بجدية.

[مواطن]

#1188720 [محروق الحشى]
4.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 03:06 PM
بالذي خلقكم يا سودانيين يا اهلي الطيبين المظلومين هلموا جميعا فلنقاطع تلكم الانتخابات المخجوجه من بدايتها لانو حالنا لا ينصلح الا بزوال هؤلاء الجهلاء والمجرمين

[محروق الحشى]

#1188717 [البدرنجي]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 03:04 PM
استاذ سيف الدولة متعك اللى بالصحة والعافية كلنا متفقون على اسقاط هؤلاء الفسدة فاقدى التربية والمثل والاخلاق والبلد ماشة للهاوية او بالاصح قاع الهاوية وبعدين ستة وعشرين (26)سنه عملوا شنو للبلد (دمار)(فساد)(جنجويد)(اغتصاب)(تشريد)ثم ماذا بعد؟؟؟؟؟ قاطعوا انتخابات الكذب والنفاق فليذهب هؤلاء الان قيل الغد ويا الاصم ليك يوم اسود كل الشكر مولانا سيف الى ان نلتقى في سودان الحريه الى لقاء

[البدرنجي]

#1188709 [مبارك]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 02:57 PM
انني اضم صوتي لصوت الاستاذ سيف الدولة حمدنالله ، نعم، لنجعل النظام يُسقط نفسه بنفسه بأن يلزم كل مواطن بيته عند الإنتخابات ونجعل العالم يرى "إنتخابات بلا ناخبين . فليحدث الحاضر الغائب ، فليس كل الناس بتقرأ الراكوبة ، ولتنتشر هذه الدعوى في جميع الصحف المعارضة ، ولتتبناها اذاعة دبنقا ، ولتنتشر هذه الدعوى في جميع وسائط التواصل الاجتماعي . لابد ان يعرف النظام حقيقته وليسقط في نفسه قبل سقوطه في نفوس كل الاخرين ، ولتتبنى كل فصائل المعارضة هذه الدعوى وتنور اعضائها بها .

[مبارك]

#1188708 [المؤمل خير]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 02:55 PM
أوجزت وأبدعت يا مولانا ...الحق أبلج والباطل لجلج والمقاطعة حق ستظهر الباطل للعيان ..فليستحي الأصم .

[المؤمل خير]

#1188701 [قرفان خالص]
4.88/5 (4 صوت)

01-15-2015 02:46 PM
يا مولانا الابالسة ديل مخططين لكل شيء مسرحية الانتخابات جاهزة للعرض بعد اجراء البروفات لها في غرف

مغلقة وسرية.. وكل شيء معد له وكل الممثلين والكومبارس والمتفرجين فهموا المطلوب منهم واخذوا

المعلوم ..

هم حاكمننا 26 سنة بالكذب والخداع والايهام والتغبيش فما بغلبهم ينتصروا على كل الظروف بعد ما

كسبوا خبرة كبيرة في جسد وطن مريض وشعب مستكين ..

لم يجدوا من يقف في امام (خرمجتهم وتدميرهم وجليطهم) بقوة ويخيفهم استسهلوا كل شيء واستباحوا اي

حاجة لهم حتى المجتمع الدولي متواطي او لا يهمه امر هذاالشعب المنحوس ولا يعنيهم امر هذه البلاد

المليئة بالكوارث ..

الملعب خالي للعصابة تماما ينفذون ويلعبون ويمرحون بكامل الحرية والاطمئنان حتى الموت لا يخيفهم (اما

الله رب العالمين) فهو خارج حساباتهم تماما (والاعاذة بالله )..

الانتخابات المنزلية حقتهم ناجحة في نظرهم لان البروفات المغلقة مطمنة خالص بالنسبة لهم حتى النتيجة

النهائية مطبوعة واجريت عملية قراءاتها عدة مرات مع ذاك الابكم الاصم..

بالله عليك يا مولانا في امر مخجل وفاضح وواضح اكثر من توزيعهم لدوائر مختارة للتتقاسمها احزاب

الفتة والفكة وانصبة معلومة ومقاعد مباعة لكل حزب (والله كنت عاوز اكتب كلمة بديلة لحزب هنا ما

عندي وقت بس اوجع راسي زيادة ...لانه كلمة حزب لامثال هؤلاء مضحكة وتحط من فهمنا وتجعلنا في مقام

السذج ) بس مشي .. وخلينا نقرضها علي كده و نقرنها الكلمة باحزاب الفتة والفكة عشان نصحح

المعنى ونصالح الكلمة ونواسيها لعلها ترضى ..

بالله في دليل اوضح من هذا على انهم ضمنوا النتائج سلفا وختوها في الادراج في انتظار يوم العرض .؟؟


عارفين كيف حيجيبوا المخدوعين والسذج ويحشدوهم امام الكاميرات فقط لاظهار نجاج مسرحيتهم ..

انا في وانت في والله في باذن الله وحتشوف كلامي ..

أخخخخخخخخخخخخ

[قرفان خالص]

#1188699 [عثمان ادريس]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 02:43 PM
السلام عليكم مولانا سيف الدولة ...

والله المرة دي غايتو شكلك ما حسبتها صاح !!

انت قايل ديل عايزين ليهم زول يجي يصوت ..!!؟؟

ديل بتصوت ليهم الملائكة ياخ ..!!

وح تجي تشوف بعينك انو الصناديق مليانة اصوات بدون ناخبين

[عثمان ادريس]

#1188686 [Abdo]
5.00/5 (2 صوت)

01-15-2015 02:29 PM
نعم لمقاطعة إنتخابات حزب البشير

[Abdo]

#1188683 [زول وطني غيور]
4.91/5 (7 صوت)

01-15-2015 02:24 PM
لا أدري ماهو الدافع الذي يجعل الأنظمة الديكتاتورية القمعية لإقامة الإنتخابات من حين لآخر؟؟ أهو الإحساس بالذنب !! أم هو الضحك على الدقون!! أليس من الأفضل إدخار هذه المال الذي يصرف على عملية إنتخابية عبثية لا طائل منها؟ حتى إذا لم يقم هذا النظام بإجراء إنتخابات من يا ترى سوف يحاسبه أو يطلب منه إجراء إنتخابات؟؟ لك التحية أستاذ/ سيف

[زول وطني غيور]

#1188681 [واحد من هناك]
5.00/5 (3 صوت)

01-15-2015 02:22 PM
الحمد لله استاذنا سيف فقد بدات الفكره والوعى ينتشر فقد سافرت للاطراف البعيده فى السودان ولى اتصالات يوميه وشبكات مع شباب نشط فتأكد لى العزوف عن التسجيل بلغ حدا اصاب مناديب الحزب بالاحباط والخيبه!انا اناقش واسال واستفسر واراقب فعرفت مدى مستوى القهر والقرف والثوره التى تمور فى الصدور من الغضب على المؤتمر الوطنى....بالتاكيد فمراكز الاقتراع ستكون خاويه على عروشها وان تفنن المزورون بحشو الصناديق.

[واحد من هناك]

#1188679 [khalid]
5.00/5 (5 صوت)

01-15-2015 02:17 PM
الاخ سيف الدوله ....متعك الله بالصحه والعافيه.....لاول مرة اقرا لك مقالا مليء بالبراءة والطيبه والاستسلام فالدعوة لمقاطعة الانتخابات لافشالها توضح بجلاء حالة الاحباط التى تعتمرنا كلنا وكانك نسيت مقالاتك عن انتخابات الخج والرج ....فيا استاذى كما زكرت الانتخابات ماهى الا محاولة لتبييض وجه الانقاذ والظهور بشكل ديموقراطى....الانتخابات لو الشعب السودانى كلوووووو قاطعها ولم يصوت لن تفشل....وسوف يتم خجها ورجها واعلان نتيجتها معقوبه برقص وهز و و البشير الرمزو شجرة ....المجال الوحيد انتفاضه عارمه ودعم الجبهة الثوريه واسقاط الابالسه بالقوة

[khalid]

ردود على khalid
[ودالباشا] 01-15-2015 10:58 PM
هذا ما كان يدور فى خلدى وانا افرا التعليقات فأرحتنى وكفى



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة