الأخبار
الملحق الرياضي
أتلتيكو وبرشلونة يختبران أسلحتهما قبل الموقعة المرتقبة
أتلتيكو وبرشلونة يختبران أسلحتهما قبل الموقعة المرتقبة
أتلتيكو وبرشلونة يختبران أسلحتهما قبل الموقعة المرتقبة


01-16-2015 11:27 PM
EFE ©
يخوض كل من أتلتيكو مدريد وبرشلونة اختبارا في الليجا لقياس مدى جاهزيتهما قبل المواجهة المرتقبة بينهما في كأس الملك، أمام كل من غرناطة وديبورتيفا لاكورونيا الذين يصارعان من أجل البقاء.

ولن تقتصر الاختبارات على وصيف الدوري وصاحب المركز الثالث فحسب، بل ستمتد إلى ريال مدريد لتبين ما إذا كان الإقصاء من كأس الملك له تبعات على معنويات أبناء المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي أم لا.

وتكمن صعوبة اختبار الريال في أنه سيواجه منافسا حقق نتائج غريبة مؤخرا، حيث لم يفز خيتافي خلال آخر ثمان مباريات له في الدوري لكنه وصل إلى ربع نهائي كأس الملك بعد إطاحته بمنافسه ألميريا في دور ثمن النهائي، ويسعى لتحقيق فوز في الدوري كي لا تتعقد الأمور بالنسبة للمدرب كيكي فلوريس.

وسيسعى الملكيون للتغلب على المرارة التي تجرعوها بعد أن جردهم أبناء المتمرد دييجو سيميوني من الكأس التي كانوا يحملون لقبها، والحفاظ على هيمنتهم على القمة في الليجا حتى لو بفارق نقطة وحيدة عن الغريم الأزلي واللدود برشلونة، رغم وجود مباراة مؤجلة لحراس قلعة سانتياجو برنابيو، وبفارق أربع نقاط عن أتلتيكو.

وإلى الشمال الشرقي من مدريد، وتحديدا إقليم كتالونيا، فتسود أجواء أخرى على قاعدة كامب نو البرشلونية.

فبعد مروره بسهولة من إلتشي المتواضع في دور الـ16 بتسعة أهداف في 180 دقيقة، يعود النجوم إلى التشكيلة بعد أن أراحهم المدرب لويس إنريكي في إياب دور الـ16 من كأس ملك إسبانيا، ولكن رغم عودة النجوم فربما يقلب ديبورتيفو لاكورونيا الأمور رأسا على عقب لا سيما مع حاجته لتحقيق الفوز على أرضه التي شهدت انتصاره في آخر مباراتين في الدوري.

وتبدو الأمور أقل تعقيدا بالنسبة لكتيبة دييجو سيميوني سواء على المستوى النفسي بتأكيد عقدتهم بالنسبة لجيرانهم في مدريد والإطاحة بهم من عرش الكأس، فضلا عن استقباله على أرضه ملعب فيسنتي كالديرون للمنافس غرناطة الذي تأزم موقفه بتذيله الترتيب برصيد 14 نقطة جمعها من 18 مواجهة خاضها، وكان آخر فوز له في 20 سبتمبر/أيلول 2014.

لكن سيميوني لا يبدو مسترخيا على الإطلاق، لا سيما في ظل وفائه لفلسفته التي تعتمد على التعامل مع كل مواجهة على حده، ما دفعه لطي صفحة موقعة سانتياجو برنابيو.

ويدخل المدرب الأرجنتيني مواجهة غرناطة واضعا نصب عينيه حصد ثلاث نقاط تضمن له البقاء في مركز قريب من الصدارة للقفز عليها حال تعثر المنافسين اللدودين سواء جاره المدريدي الريال المتصدر أو الكتالونيين في الوصافة.

كما تشهد المرحلة الـ19 من صراع الليجا مواجهة قوية بين إشبيلية الرابع ومالاجا السابع، حيث يبعد الأول بفارق نقطتين فحسب خلف أتلتيكو ويتفوق على فالنسيا الخامس بنقطة وحيدة، بينما أثبت مالاجا أحقيته بتمثيل إسبانيا في المنافسات الأوروبية بعد وقوفه على مسافة خطوة واحدة من المركز السادس المؤهل للدوري الأوروبي والذي يحتله فياريال.

بينما يحاول فالنسيا تجاوز أزمة الثقة التي يمر بها بعد الخروج من كأس الملك على يد إسبانيول الذي فاز عليه في لقاء الذهاب 2-1 قبل أن يمنى بهزيمة صاعقة 0-2 في مباراة الإياب، وكذا التعادل المخيب مع سيلتا فيجو على أرض الأخير بهدف لكل منهما. وذلك عبر مباراة ألميريا الذي يبدو عازما على الاستفاقة وتحسين موقفه في الدوري تحت قيادة المدرب خوان إجناسيو مارتينيز.

بالمثل، يستضيف فياريال منافسه أثلتيك بلباو، في لقاء يجمع بين فريقين متأهلين إلى ربع نهائي كأس الملك.

ففياريال وصل بشكل جيد نسبيا على حساب ريال سوسييداد بمجموع مباراتين 3-2 لصالحه، بينما عانى أثلتيك بلباو الأمرين لتجاوز عقبة سيلتافيجو حيث فاز الفريق الباسكي على أرض الأخير 4-2 قبل أن يسقط على أرضه هو 2-0.

وفي مباراة أخرى يلاقي ريال سوسييداد منافسه رايو فايكانو على ملعب أنويتا في مواجهة نتيجتها مهمة للغاية لكل منهما حيث يحاولان تحسين موقفهما في الدوري لا سيما وأن الفارق بينهما نقطة وحيدة لصالح رايو فايكانو الذي يحتل المركز الـ11 برصيد 20 نقطة، فيما يلاحقه ريال سوسييداد في المركز الـ12 برصيد 19 نقطة.

ومن المنتظر أن تستهل مواجهات الأسبوع الـ19 مساء اليوم بمباراة بين قرطبة في المركز الـ15 برصيد 17 نقطة، وإيبار الذي يثير المفاجآت منذ مطلع الموسم وحتى الآن في المركز الثامن بـ26 نقطة.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 648


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة