الأخبار
أخبار إقليمية
بقرار مفاجئ..البشير يطيح بمصعب الزبير محمد صالح وآخرين وسط حالة من التذمر - وثيقة -
بقرار مفاجئ..البشير يطيح بمصعب الزبير محمد صالح وآخرين وسط حالة من التذمر - وثيقة -
بقرار مفاجئ..البشير يطيح  بمصعب الزبير محمد صالح وآخرين وسط حالة من التذمر - وثيقة -


01-16-2015 11:59 PM
الراكوبة - الخرطوم اكدت مصادر مأذونة، أن المشير عمر البشير بصفته قائدا أعلى للجيش الحكومي، قام باحالة مصعب الزبير محمد صالح، الى التقاعد عن الخدمة العسكرية، رفقة مجموعة من الضباط اغلبهم في رتبة الرائد. وذلك استنادا الى القرار الرئاسي رقم (17) لسنة 2015م، الصادر في 15 يناير 2015م.

واوردت (وثيقة سرية) حصلت عليها (الراكوبة)، ممهورة بتوقيع اللواء كمال عبد المعروف الماحي بشير مدير ادارة شؤون الضباط، اسم مصعب الزبير محمد صالح ضمن الضباط المحالين للمعاش.

وطالبت (الوثيقة السرية) الوحدات العسكرية التي يتبع لها الضباط المحالين للمعاش، باخلاء طرفهم والتبليغ الى ادارة شؤون الضباط، لتحديد مادة التسوية، والحقوق، وخلافه.

وقالت المصادر ان قرار احالة "مصعب" الى المعاش اوجد حالة من التذمر، وتسبب في موجة من السخط والخلافات داخل الحزب الحاكم، وفي صفوف القوات المسلحة، لجهة ان إبعاد "مصعب" وهو نجل نائب رئيس الجمهورية السابق، الزبير محمد صالح الذي لقى حتفه في تحطم طائرة الناصر، في العام 1998م، على نحوٍ غامض، يفتح الباب على كل "السيناريوهات".

ولم تستبعد مصادر داخل الجيش الحكومي ان تكون هناك محاولات لوأد تحرك من الدفعة الرواد الحالية، ضد تكلس الجيش، على نحو ما يحدث الآن، وخصوصا في القضايا القومية. ويستند اصحاب هذه الفرضية على ان كل الاحالات تمت لضباط من رتبة واحدة وهي رتبة الرائد.

غير ان مصادر سياسية، رجحت ان يكون إبعاد مصعب الزبير، ياتي في سياق التضييق على نافع علي نافع، على اعتبار ان مصب يتزوج (نسيبة) كريمة الاخير.

وتوقع مراقبون ان يتذمر نافع علي نافع من القرار، لجهة ان فيه انتقاص لقدره السياسي، لكن المصادر فسرت الخطوة بانها تأتي تأكيدا الى ان نافع علي نافع لم يعد فاعلا في المؤتمر الوطني، وانه ابعد تماما من دائرة الفعل السياسي واتخاذ القرار داخل حزب البشير. ولهذا ربما سيغضب نافع على اعتبار انه مصعب متزوج من ابنته.

ومعلوم ان نافع علي نافع سبق ان اهدي مصعب وزوجته نسيبة قصرا منيفا بضاحية الرياض شرقي الخرطوم، بمناسبة زواجهما، وقام بكتابة القصر باسم مصعب. وهي الخطوة التي اوجدت عاصفة ممتدة من الانتقادات وفتحت الباب على المصادر التي استند عليها نافع في بناء القصر المنيف، وذلك لارتفاع كلفة التشييد، اذ ان القصر يقع في منطقة الرياض شرقي الخرطوم، وتحديدا في مربع رقم (6) بالقرب من مركز الانفال التجاري، في مساحة تتراوح ما بين 800 إلي 1000 متر مربع.

وبلغت تكلفة تشييد الطوابق الاربعة حوالي 3.6 مليار جنيه سوداني، هذا بخلاف قيمة الأرض التي تقدر بحدها الأدني في تلك المنطقة بحوالي 2 مليار جنيه أي أن قيمة القصر بكامله أرضا و مباني تقدر بحوالي 5.6 مليار جنيه سوداني.

الجدير بالذكر أن هذه التقديرات حينما كان الدولار أقل من 3 الف جنيه بقليل

image


تعليقات 76 | إهداء 0 | زيارات 85803

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1626133 [المسلمي]
0.00/5 (0 صوت)

04-12-2017 09:34 AM
اللهم انفعنا بما علمتنا وعلمنا ما جهلنا

[المسلمي]

#1624277 [ياسر عبد الله محمد طه]
0.00/5 (0 صوت)

04-07-2017 11:01 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الاخوة الكرام:
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سواء المعارضة او الحكومة
كلهم واحد : (( غش + كذب + نفاق )) والشىء المؤلم بأسم الدين الاسلامى الحنيف
فالاسلام برىء من كل افعالهم القبيحة التى اهلكوا بها هذا الشعب الصبور
كما اريد ان اوصى نفسى واوصى الشعب بان الحل موجود وليس بصعب
الحل الوحيد هو الرجوع والتوبة الى الله تبارك وتعالى :
لان هذه الحكومة الظالمة سلطها علينا ربنا تبارك وتعالى بذنوبنا
واخيرا اريد ان اذكر المواطن بان هذه الحكومة ستظل باقية بامر الله تبارك وتعالى الى حين ان المواطن نفسه يقتنع بأن هذه الحكومة الظالمة سلطها علينا ربى تبارك وتعالى بذنوبنا ومعاصينا الكثيرة
فالحل والوحيد هو وليس هنالك حل غيره لكى يبعدها ربى تبارك وتعالى عنا هذه الحكومة الظالمة ويولى علينا حكومة عادلة منصفة هو :
الحل والوحيد وليس غيره هو الرجوع الى دين الله تبارك وتعالى
القران الكريم والسنة المطهرة
قال الله تبارك وتعالى فى سورة الاعراف

وَلَوْ أَنَّ أَهْلَ الْقُرَى? آمَنُوا وَاتَّقَوْا لَفَتَحْنَا عَلَيْهِم بَرَكَاتٍ مِّنَ السَّمَاءِ وَالْأَرْضِ وَلَكِن كَذَّبُوا فَأَخَذْنَاهُم بِمَا كَانُوا يَكْسِبُونَ (96) أَفَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى? أَن يَأْتِيَهُم بَأْسُنَا بَيَاتًا وَهُمْ نَائِمُونَ (97) أَوَأَمِنَ أَهْلُ الْقُرَى? أَن يَأْتِيَهُم بَأْسُنَا ضُحًى وَهُمْ يَلْعَبُونَ (98) أَفَأَمِنُوا مَكْرَ اللَّهِ ? فَلَا يَأْمَنُ مَكْرَ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْخَاسِرُونَ (99) أَوَلَمْ يَهْدِ لِلَّذِينَ يَرِثُونَ الْأَرْضَ مِن بَعْدِ أَهْلِهَا أَن لَّوْ نَشَاءُ أَصَبْنَاهُم بِذُنُوبِهِمْ ? وَنَطْبَعُ عَلَى? قُلُوبِهِمْ فَهُمْ لَا يَسْمَعُونَ (100) تِلْكَ الْقُرَى? نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنبَائِهَا ? وَلَقَدْ جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَمَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا بِمَا كَذَّبُوا مِن قَبْلُ ? كَذَ?لِكَ يَطْبَعُ اللَّهُ عَلَى? قُلُوبِ الْكَافِرِينَ (101) وَمَا وَجَدْنَا لِأَكْثَرِهِم مِّنْ عَهْدٍ ? وَإِن وَجَدْنَا أَكْثَرَهُمْ لَفَاسِقِينَ


قال الله تبارك وتعالى فى سورة الرعد الاية رقم 11 :(( ان الله لايغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم واذا اراد الله بقوم سوء فلا مرد له ومالهم من دونه من وال))
الاية 11 من سورة الرعد
سأل شخص ما سماحة الشيخ بن باز عن تفسير هذه الاية
فكان الرد :

الموقع الرسمي لسماحة

الشيخ ابن باز رحمه الله ?
?
?شرح قوله (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) والقضاء والقدر تسأل عن تفسير قول الحق تبارك وتعالى: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم: {إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ}[الرعد:11] تتساءل أختنا عن هذه الآية فتقول: مع أن الله هو الذي خلق الأنفس وهو الذي يتحكم بتغييرها، فكيف يستطيع القوم أن يغيروا ما بأنفسهم، ويغيروا ما كُتب عليهم؟ أرجو من سماحة الشيخ عبد العزيز أن يتفضل بالشرح الوافي حول هذا الموضوع جزاكم الله خيراً.



شرح قوله (إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم) والقضاء والقدر?

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله، وصلى الله وسلم على رسول الله وعلى آله وأصحابه ومن اهتدى بهداه أما بعد: فالله سبحانه وتعالى هو مدبر الأمور وهو مصرف العباد كما يشاء سبحانه وتعالى، وله الحكمة البالغة والحجة الدامغة وهو سبحانه قد شرع لعباده الأسباب التي تقربهم منه وتسبب رحمته وإحسانه عليهم، ونهاهم عن الأسباب التي تسبب غضبه عليهم وبعدهم منه وحلول العقوبات فيهم، وما ذلك هم بهذا لا يخرجون عن قدره، هم بغير الأسباب التي شرعها لهم والتي نهاهم عنها، هم لا يخرجون بهذا عن قدره سبحانه وتعالى، فالله أعطاهم عقولاً، أعطاهم أدوات، وأعطاهم أسباباً يستطيعون بها أن يتحكموا فيما يريدون من جلب خير أو دفع شر، وهم بهذا لا يخرجون عن مشيئته كما قال سبحانه وتعالى: لمن شاء منكم أن يستقيم وما تشاؤون إلا أن يشاء رب العالمين، وقد سئل النبي - صلى الله عليه وسلم- عن هذا، قالوا له: يا رسول الله، إذا كان ما نفعله قد كتب علينا، وفرغ منه فلم العمل؟ قال عليه الصلاة والسلام: (اعملوا فكل ميسر لما خلق له)، أما أهل السعادة فييسروا لعمل أهل السعادة، وأما أهل الشقاوة فييسروا لعمل أهل الشقاوة، ثم تلا عليه الصلاة والسلام قوله تعالى: {فأما من أعطى واتقى وصدق بالحسنى فسنيسره لليسرى، وأما من بخل واستغنى وكذب بالحسنى فسنيسره للعسرى}، فهكذا قوله جل وعلا: {إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم وإذا أراد الله بقوم سوءً فلا مرد له وما لهم من دونه من وال}، فأمره نافذ سبحانه وتعالى، لكنه جل وعلا يغير ما بالناس إذا غيروا، فإذا كانوا على طاعة واستقامة ثم غيروا إلى المعاصي غير الله حالهم من الطمأنينة والسعادة واليسر والرخاء إلى ضد ذلك بسبب معاصيهم وذنوبهم، وقد يملي لهم سبحانه وقد يتركهم على حالهم استدراجاً ثم يأخذهم على غرة ولا حول ولا قوة إلا بالله، كما قال الله عز وجل: {ولا تحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار}، قال سبحانه: {فلما نسوا ما ذكروا به فتحنا عليهم أبواب كل شيء حتى إذا فرحوا بما أوتوا أخذناهم بغتة فإذا هم مبلسون}، فالواجب الحذر، فعلى المؤمن أن يتقي الله وأن يلزم الحق، وأن يستقيم عليه وألا يحيد عنه إلى الباطل فإنه متى حاد عنه إلى الباطل فقد تعرض لغضب الله، أن يغير قلبه وأن يغير ما به من نعمة إلى جدب وقحط وفقر وحاجة وهكذا بعد الصحة إلى المرض، وهكذا بعد الأمن إلى خوف إلى غير ذلك، بأسباب الذنوب والمعاصي، و هكذا العكس إذا كانوا في معاصي وشرور وانحراف ثم توجهوا إلى الحق وتابوا إلى الله ورجعوا إليه واستقاموا على دينه، فإن الله يغير ما بهم سبحانه من الخوف والفقر، والاختلاف والتشاحن إلى أمن وعافية واستقامة وإلى رخاء وإلى محبة وإلى تعاون وإلى تقارب فضلاً منه وإحساناً سبحانه وتعالى، ومن هذه قوله تعالى: {ذلك بأن لم يك مغيراً نعمة أنعمها على قوم حتى يغيروا ما بأنفسهم}، فالعبد عنده أسباب، عنده عمل، عنده إرادة، عنده مشيئة، ولكنه بذلك لا يخرج عن قدر الله سبحانه وتعالى، فالواجب عليه أن يستعمل ما استطاع من طاعة الله ورسوله، وأن يستقيم على ما أمره ربه وأن يحذر ما نهى الله عنه وأن يسأل ربه العون و التوفيق فالله سبحانه وتعالى هو المتفضل وهو الموفق وهو الهادي جل وعلا، وله الفضل وله النعمة وله الإحسان سبحانه وتعالى، بيده توفيق العباد وبيده هدايتهم وبيده إضلالهم فيهدي من يشاء ويضل من يشاء، سبحانه وتعالى. لعل الموضوع يحتاج إلى إعادة ملخصه شيخ عبد العزيز؟ الحاصل أن العبد له أسباب، العبد عنده أسبابه والله أعطاه أدوات وعقلاً يعرف به الضار والنافع والخير والشر، فإن استعمل عقله وأسبابه في الخير جازاه الله على ذلك بالخير العظيم وأدر عليه نعمه، وجعله في نعمة وعافية بعد ما كان في سوء وشر في معاصيه الأولى، فإذا تاب إلى الله وأناب واستقام فالله جل وعلا من جوده وكرمه يغير حاله السيئة إلى حالة حسنة، وهكذا العكس إذا كان العبد على طاعة واستقامة وهدى ثم انحرف وحاد عن الطريق واتبع الهوى والشيطان فالله سبحانه قد يعجل له العقوبة، وقد يغير عليه وقد يمهله سبحانه وتعالى فينبغي أن يحذر وينبغي ألا يغتر بإمهال الله تعالى له سبحانه وتعالى. شيخ عبد العزيز، الكثير يخوضون في موضوع القضاء والقدر لعل لكم توجيه؟ هذا باب خاضه الأولون أيضاً وغلط فيه من غلط، فالواجب على كل مؤمن وكل مؤمنة التسليم لله والإيمان بقدره سبحانه، والحرص على الأخذ بالأسباب النافعة والطيبة والبعد عن الأسباب الضارة، كما علم الله عباده وكما جعل لهم قدرة على ذلك، بما أعطاهم من العقول والأدوات التي يستعينوا بها على طاعته وترك معصيته سبحانه وتعالى. إذن لا تنصحون بالخوض في هذا الباب؟ لا ننصح ولا ينبغي عدم الخوض في هذا الباب، والإيمان بأن الله قدر الأشياء وعلمها وأحصاها، وأنه ما شاء الله كان، وما لم يشأ لم يكن، وأنه الخلاق العظيم القادر على كل شيء، وأن جميع الموجودات كلها بخلقه وتكوينه سبحانه وتعالى، وأن الله سبحانه أعطى العبد عقلاً وتصرفاً وأسباباً وقدرة على الخير والشر، كما يأكل ويشرب ويلبس وينكح ويسافر ويقيم وينام ويقوم إلى غير ذلك، كذلك يطيع ويعصي. هل هناك من شيء شيخ عبد العزيز تخشونها على الخائضين في القضاء والقدر؟ نخشى عليهم أن يحتجوا بالقدر، أو ينكروه؛ لأن قوماً خاضوا فيه فأنكروه، كالقدرية النفاة، قالوا لا قدر، وزعموا أنه يخلقون أفعالهم وأن الله ما ــ الطاعة ولا قدر عليهم المعصية، وقوم قالوا: بل تفضل الله بالطاعة ولكن ما قدر المعصية، فوقعوا في الباطل أيضاً، وقوم خاضوا في القدر فقالوا: إنا مجبورون وقالوا إنهم ما عليهم شيء عصوا أو أطاعوا لا شيء عليهم لأنهم مجبورون ولا قدرة لهم، فضلوا وأضلوا، نسأل الله العافية. من هم مجوس هذه الأمة شيخ عبد العزيز؟ هم القدرية النفاة، الذين نفوا القدر وقالوا الأمر أنف، فإن المجوس يقولون أن للعباد إلهين، النور والظلمة، فيقولون النور خلق الخير والظلمة خلقت الشر، فشابههم نفاة القدر حيث جعلوا لله شريكاً في أفعالهم أنهم يخلقون أفعالهم نسأل الله العافية. إذن القول الفصل في هذا ألا يخوض المسلمون في باب القضاء والقدر؟ نعم، يؤمنون بالقدر ولا يخوضوا في ذلك خوض المبتدعة، بل يؤمنوا بذلك ويسلموا لذلك، ويعلموا أن الله قدر الأشياء وعلمها وأحصاها وأن العبد له مشيئة وله إرادة وله اختيار، لكنهم لا يخوضون في ذلك عما قدره الله سبحانه وتعالى.
شجرة التصنيفات

الحقوق محفوظة لكل مسلم شرط الإيعاز
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ياسر عبد الله محمد طه
جماعة انصار السنة المحمدية
ليبيا
بنغازى

[ياسر عبد الله محمد طه]

#1379430 [قائد مصرى من ابطال اكتوبر73]
0.00/5 (0 صوت)

12-03-2015 06:34 AM
لسنا غافلين عما يفعله البشير -- وقد اعذر من انذر

[قائد مصرى من ابطال اكتوبر73]

#1208830 [YAHIA KAMAL]
0.00/5 (0 صوت)

02-15-2015 02:23 PM
اولا نافع من اين له كل هذا اورثته له الجامعة يمكن ورث من والده وحسب علمى ناس جيران ونعرفهم جيدا على قدر حالهم ما للدرجه دى يانافع سرقتو حقوق الشعب وعملتوها قصور لى اولادكم وفطيع من الابل والاغنام الله يكون فى عون الشعب السودانى ربنا لاتواخذنا بما فعلوا السفهاء منا .
تعالو نشوف ثروت السيدة وداد بابكر ونرجع بالسنين شوية كيف كانت وكيف اصبحت توفى السفاح ابراهيم شمس الدين ولم يورثها درهم ولا دينار معليش اسف اسف هى مازوجة رئيس الجمهورية ولا انا نسيت هى ما صديقة جمال الوالى والله نسيت حاجة وداد بابكر رحلات الى دبى الى ماليزيا برفقة منو عارفين خلو الطابق مستور تخيلو قبل فترة جانى مقطع فى الواتساب لاحد الاخوات من جنوب السودان ونزلت فيه حش على وداد وانا رديت رد قاسى على مازكرته الاخت من جنوب السودان ولكن للاسف كان حديثها فيه الصدق الذى اخجلنى على ردى ومن هنا اعتزر لها واقول لها كنتى على حق فى كل مازكريته ماعدا دخول اسرائيل لا اوافقك فيه فنحن ولله الحمد مسلمين وهم خنازير وصهاينة ولا علاقة لنا معهم مهما كان

[YAHIA KAMAL]

#1204018 [مها]
2.25/5 (3 صوت)

02-08-2015 02:16 PM
تصحيح لمعلومة: القصر دا يقع في حي امتداد ناصر شمال مركز الانفال التجاري بستة بلوكات تقريبا ووالناصية الشماله مباشرة قصر على كرتي لزوجته الثانية وجدان ملاصق لمنزل الطيب ابو قناية.
يعني ما عنده اي علاقة بالرياش شرق ولا غرب زز الدقة في ظروف زي دي مطلوبة

[مها]

#1200279 [ahmed]
1.50/5 (2 صوت)

02-02-2015 03:27 PM
بقت علي مصعب هو راح ابوه الله يرحمهم

[ahmed]

#1196953 [hالعاليابى]
0.00/5 (0 صوت)

01-27-2015 07:06 PM
الى متى وكلامنا كتير ومافى فعل

[hالعاليابى]

#1190688 [عمار]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 05:37 AM
متين يا رب تنزل ابليس وبشه المعاش الاجباري ونستمتع انحنا نشوف بشه وبقية العصابة في النار

[عمار]

#1190498 [عطوى32]
4.07/5 (5 صوت)

01-18-2015 07:02 PM
... لا اميل لاسلوب بعض المعرضيين لوصف عمر الشير بانة الريس الدكتاتورى مثلة مثل القزافى او حافظ الاسد او صدام سابقا .. او مثل بعض الدكتاتوريين الافارقة السابقيين ...

... اعتقد بان عمر الشير عبارة عن ارجووووز لا غير تستخدمة الحركة الاسلامية والاخوان المسلميين لا غير ..

.. لانة لوتتبعنا قررات عمر البشير منذ ان استلم الحكم قرراته لم تخرج من ضباط او مجلس ضباط عسكريين ؟ كما هو متعارف علية عن القاده العسكريين او الدكتاتوريات العسكرية المعرووفة او اعرافها تجد الضباط هم الكل فى الكل ..

.. اما عمر الشير فالامران كنا منصفيين فهو غير عمر البشير تاتية التعليمات من (اجهزه امنية سرية ) مدنية تتبع للتنظيم الاخوانى داخل الجيش او خارجة تم حشرها منذ زمن الترابى الاول او فترة التمكيين والسيطرة على الكلية الحربية وبعضها من النافزيين امثال نافع على نافع وعلى عثمان وغيرهم ...

.. وحتى الذيين ضحكو وتوهمو بعد قرارات ابعاد نافع وعلى عثمان وهى ما جعلت الكثيريين يروجون لدكاتورية البشير الايام اثبتت لهم خطل فكرهم ...نافع خارج الحكومة او داخلها هو نافع ؟؟ على عثمان داخل الحكومة او خارجها هو شيخ على ؟؟؟
هؤلاء هم من يطلبون من عمر البشير ان يقليهم حتى يتفرغو لعملية غامضة او لتموية محدد هذا هو اسلوب الاخوان الشياطيين يعملون لقرووب وعقيدتهم بالطبع (قوية جدا وهى بانهم عليهم ان يختلفو فى اى شيى معدا محاربتهم والوقوقف ضد اى تيار او رموز علمانية او ذات مبادى علمانية ) على ضوء ذلك لاتفرحوكثيرا بذلك لان عمر البشير عندما يقيل احد رمزوهم هذا يعنى بان لهم مارب فى ذلك وهو لديهم عدووو واحد مهما اختلفو وهو (ان يبقى تنظيم الحركة الاسلامية يمسك بتلابييب الحكم فى السودان ) هذا هو خطهم الاسترايجى اما دكاتورية عمر البشير فهذة اعتقد بانها لن نخدخك غرض .. فهو شخص مسير مسير من قبل اصحاب اللحى وبعض الجهويين والعنصريين الايدلوجيين فهو العكاز الذى يضربو ن به لاغير ...

لذلك كل من يعتقد بان منظومة الاخوان المسلميين وخفيرها عمر البشير لن تذهب الا كا ذكروو قبل 25 سنة او ترق منا الدماء او ترق منهم دماء او ترق كل الدماء ؟؟؟ لاتنسوو كل الوقائع تؤكد ذلك بانهم تنظيم شرير ذو افكار شيطانية مقدسة فهم يفوضون انفسهم ان يقوومو بدور الشرطى الالهى وانههم يتقربون بافعالهم هذة لله ؟؟؟

تتزكرو خطابات عمر البشير ونافع وغيره فى اللقاءات الجماهيرية .. والله نحن لا هم لنا سوى نشر الفضيلة وحماية الدين ؟؟ الشعب السودانى لن يقبل انة يحكمة العلمانيين ؟؟ وان اننا لن ترك شرع الله ؟؟؟ ومره ذكر فى لقاء جماهيرى : والله نحنا النصارى ديل كان رضوو عننا حنراجع عقيدتنا ؟؟؟؟
..باختصار كل من يعتقد بان (منظومة الجريمة الاخوانية ) هذة لديها اعتقاد حقيقى بانها تتقرب الى الله بمحاربتها لاى نظام ديمقراطى قد ياتى بانساس ديمقراطيين او حكام ذو افكر اخرى ...

فكل من يظن بانهم سيذهبون بعمل جماهيرى او اى عمل مدنى فهوو يحلم ووووااااهم ... فهولاء غير مستعديين على التنازل عن الشريعة كما يقولون وحتى لو اتفرتق السوودان حتة حتة ؟؟؟؟ وهذا هو فكرهم وانظروو فصلو الجنووب بدم باارد لانهم ادركوو بان وجود الجنوب عاجلا ام عاجلا يقرض عليهم نظام ديمقراطى علمانى بمنططق يفرضة الواقع شاؤو ام ابوو لذلك قامو بفصلة ؟؟ وتذكرو او عبارة قالها البشير بانهم (لايرغبون فى شريعة مدغمسة )؟؟؟ وهو تعبير صادق وهو تعبير يعبر عن النظومة الاخوانية الحاكمة .. فهى ادركت منذ 20 سنة بان وجود الجنوب سيكون حجة قوية للدمقراطيين والعلمانيين وقد شاهدو ذلك بام اعينهم عندما وصل جون قرنق السودان ممثلا فى الحركة الشعبية .. فهم ادركو يقينيا لو قدر للحركة ان تنزل فى انتخبابت حقيقة لاكتسحتهم 10 صفر ؟؟ بسب ان برامج الحركة واقعية جدا وتلامس كل الشعب السودانى ؟؟ قامو بفصل الجنوب حتى يتفادو تنامى هذا الالعب اوالبعبع الخطير الذى يحمل قيم وواقع حقيقى وليس توهمى مثل الحرية والمسلاواة وتحييد الدين من السياسة ؟؟ لذلك لو تلاحظون كراتهيتهم لهذا التنظيم من دون كل التنظيمات ؟؟ لعلمهم بانه يحمل حلول كل جززر الاذمة السودلانية لذلك فصلو الجنوب فلم يستطيعو ان يقاومو الفكرة بالبحجة والمنطق فلجا التتنظيم الماسونى الشيطان لاقذر الاسلحة وهى سلاح العنصرية والجهوية للحركة حتى يتفادو المد الثورى الذى يدركونة وواقعية هذا التنظيم ..

هذا التنظيم لن يذهب الا بالقوه ومهما طال الذمن او قصر كل الذين يفاوضون سياتى يوما يقتنفعون بهذا المبدا .. وهو لو تلاحظون اكتر ما يخيفهم ويرعبهم التنظيمات التى تحمل السلاح ..وهو سر تفاوضهم مع الحركات المسلحة وتسفية احزاب مثل الامة والاتحادى وغيرها من الاحزاب التى تنتهج العمل المدنى ونافع يسخر منها صباح ومساء واستهذاء ...

[عطوى32]

ردود على عطوى32
European Union [حفيد تور شين] 01-19-2015 08:01 AM
لقد نقلتها من احد المحللين فى الراكوبة با استراجيتهم كسر شوكة الشعب هو العدو الاول:ــ
(1) اضعاف الشعب وكسر عزيمته وشوكته..بالغلاء والتنكيل والمطاردة..وفتح ممرات آمنة لهجرة المتعلميين وحتى الحرائر لكسرهن ويلدن جيل مروض على الإذلال..بأن لا تقوم قائمة لثورة ابدا..
(2) تدمير منصات الإنتفاضة جامعة الخرطوم والتعليم عامة..المؤسسات السكة حديد مشروع الجزيرة القطاع الصناعى.
(3) تفتيت المجتمع المدنى والاحزاب السياسية.
(4) تغيير الامنكة ومسمياتها ..سوق الخضار زنك اللحمة..طمس الساحات ميدان الامم المتحدة((لو اعطوا حسن مبارك الوصفة لكان جاثم على صدر الشعب المصرى ولكن حسنى مبارك لم يكن فاقد الوطنية ..ميدان التحرير واحمد حلمى ورمسيس ورابعة لم يدمره يعلم اشرف له ان يزول ولا تزول الميادين والتاريخ)) تغيير المواقف كل فترة حتى يلهث الشعب في البحث عن محطته وانهاء اى نواة لتجمع .
(5) انهاء الوشائج الاجتماعية بابراز الجهوية والقبلية المقيتة..وحتى القيم الاخلاقية تبنيها بزواج الكورة الى الزواج الجماعى..وافطار رمضان التلقائى بالافطار الجماعى تبنوا كل شئ وحطموه واختزلوه..حتى الجهاد حولوا الحزن فرح بعرس الشهيد..واخيرا تدمير الشباب باستيراد حبوب هلوسة ويكونوا خارج الشبكة..إلا شبابهم ابشروا بالخراب إن لم نتحد سودان واحد..
(6) اختراق الاحزاب وتقسيمها واضعافها..وانهاء النقابات والخدمة المدنية وتجمع الموظفيين.
(7) فصل الجنوب حتى لا تكون الغلبة لاهل الهامش والحاق باقى الهامش بالحروب وصب زيت القبلية عليها وإلحاق دار فور وجبال النوبة والنيل الازرق بالقائمة ماذا سيتبقى اخوتى.
(8) حصر وتهيئة الشمال النيلى للانضمام الى مصر في حكم كنفدرالى واضح من السدود التى تقام دائما في جنوب وحدود البلاد ليستفيد اكبر مساحة ممكنة ..اما اقامة سدود الشمال لا معنى اقتصادى لها إلا ان تكون جنوبا لدولة الشمال الجديد..الاحرى تعلية خزان الرصريص سنار واقامة سدود في الرهد وكنانة واكمال ترعتيها تأهيل مشروع الجزيرة وزيادة رقعته.وشق قناة الى شرق وغرب السودان ..ولو لصناديق انمائية عربية او افريقية..
(9) اخيرا ليكون السودان شليل راح اكلوا التمساح..سودان بح..يكون الشمال النيلى.. جمهورية السؤدد العربية..الا قد بلغت اللهم فاشهد.

European Union [خريج معاش] 01-18-2015 11:57 PM
تحليل عميق جداً وصحيح .
ما اي زول او اي عسكري او اي زعيط ممكن يكون ديكتاتور فهي رغم انها صفة بغيضة الا ان لها شروط
اهمها قوة الشخصية وحب المغامرة والميل الى السيطرة و القيادة هكذا كان جعفر نميري اذا عدنا لتاريخه في حنتوب ثم بالكلية كطالب حربي ثم ضابطاً
صغيراً مشاغباً بل عندما كان عضواً مدنياً في نادي بري ثم قائداً لانقلاب مايو وقيادته لمجلس الانقلاب .
كذلك كان صدام و غيره .

بس تعال شوف البشير ..


#1190420 [مغبون والغبينه شاقانى]
4.54/5 (6 صوت)

01-18-2015 05:27 PM
كلهم حراميه وكلاب الله يلعنهم دنيا وآخرة

[مغبون والغبينه شاقانى]

#1190383 [اب زرد]
4.13/5 (7 صوت)

01-18-2015 04:30 PM
انها حكومة تحالف ( الجعليين و الدناقلة) ما بضيع فيها مصعب وخالو اخ امه وزير الدولة للدفاع ووالد زوجته نافع .. الضايعين نحن .. ما تدفقوا مويتكم على الرهاب

[اب زرد]

#1190379 [حفيد تور شين]
4.07/5 (5 صوت)

01-18-2015 04:28 PM
ياجماعة ايهااحباب بالله خلونا من غرباوى وشمالى وكمان جنوبى لانو جنوب جديد جبال النوبة والنيل الازرق ولا حلفاوى شاقى ..
جيل كامل مغيب ..
هل تعلمون ان نصف اهل غرب السودان من شماله ووسطه..
لقد عاش جيل كامل ذاب وانصهر لقد تزاوج الناس وانا شاهد ومن اقرانى الشيوخ والكهول يا ابنائى ياشباب اسألوا الاباء..
ولكن فتنة قابيل وهابيل زرعوها هؤلاء الخرابيين الجدد الذى اندهش الطيب صالح بلل الله ثراه من اين جاء هؤلاء ..اتركوا عقدة الهوية نرفعها داوية سودان بثوب جديد تحكمه العدالة فى السلطة والثروة.. ..
سودان مبرأ من عقدة الهوية الهوية سودانية الا تعتزوا بان نكون من السودان..
السودان يسع الجميع ..ا
لمطلوب من القاتل والمقتول فى سودان بفجر جديد تشرق شمسه بدون تجارة فى سياسة اودين..
ان لا نكأ الجرح القديم ..
فوتوا فرص التشرذم والشقاق ..
المشرحة ما ناقصة قتله كما يقول المثل المصرى..
وكفايانا اقتتال ودماء وتمزيق ...القاتل والمقتول سودانى الاختلاف سنة الحياة والحق كالشمس لا يختلف عليه حتى العميان..
العالم يحسدنا على حميميتنا وتوادونا هذا ما نتباكى على يضياعه..
مثال ظاهرة عطبرة و قطار عطبرة وعطبرة الحنان اهلها وعطبرة هى السودان المصغر..
ومدنى السنى والفاشر الكبير ..واولاد جعل..شندى والمتمة وابو حمد وكريمةوحلفا قديمة وجديدة وكادقلى والابيض وسنجة وكسلا والقضارف ودنقلا وكتم ونيالا والكرمك ..بارا ..ابوجبيهه..سنار..كوستى..الدويم ..ابيي..بورسودان..حلايب
الدنيا لا تسوى اذا افتقدنا تلك الحميمية صدوقونى لا تثيروا النعرات اخوتى ..والله انا تكوينى من كل السودان وعشت فى حى جيرانى من كل السودان ..العاصمة عيون ام در ..وبحرى ..والخرطوم بتفاصيل احياءها وتقاطيعها وملامحها السدوانية المعتقة..ياجماعة هووووى انا مسكون بحب السودان والله فى كل شخص مهما كان حتى الذين ضلوا نسأل الله ان يهديهم الى سواء السبيل وطريق يكفر عنهم سيئاتهم ويغطى سواءتهم..

[حفيد تور شين]

ردود على حفيد تور شين
European Union [Mohammed Ali] 01-18-2015 11:36 PM
صح لسانك يا حفيد تور شين. نحن ما في حاجة غطست حجرنا غير النعرة العنصرية التي اججها هؤلا الأوقاد، اراحنا الله منهم بأرخص الأثمان. اتمنى ان يرتفع وعي الناس لتفويت الفرصة علي من قطعوا اواصر هذا الوطن.


#1190361 [adil a omer]
4.07/5 (5 صوت)

01-18-2015 04:07 PM
وحيرجع القصر الهديه العهده ولا حيفك بيها !!!!!

بعدين ده ما موضوعنا تطيح ما تطيح نحنا عاوزين نطيح بى رقبتك على ما اجرمت فى حق وطن كامل

[adil a omer]

#1190349 [حفيد تور شين]
4.07/5 (5 صوت)

01-18-2015 03:49 PM
ياجماعة احباب بالله خلونا من غرباوى وشمالى وكمان جنوبى لانو جنوب جديد جبال النوبة والنيل الازرق ولا حلفاوى شاقى ..جيل جديد مغيب ..هل تعلمون ان نصف اهل غرب السودان من شماله ووسطه..لقد عاش جيل كامل ذاب وانصهر لقد تزاوج الناس وانا شاهد ومن اقرانى الشيوخ والكهول يا ابنائى ياشباب اسألوا الاباء..
ولكن فتنة قابيل وهابيل زرعوها هؤلاء الخرابيين الجدد الذى اندهش الطيب صالح بلل الله ثراه من اين جاء هؤلاء ..اتركوا عقدة الهوية نرفعها داوية نداء السودان ..السودان يسع الجميع ..المطلوب من القاتل والمقتول فى سودان جديد بفجر جديد سوف تشرق شمسه ان لا نكأ الجرح القديم ..فوتوا فرص التشرذم والشقاق ..المشرحة ما ناقصة ميتون كما يقول المثل المصرى..وكفايانا اقتتال ودماء وتمزيق ...العالم يحسدنا على حميميتنا وتوادونا هذا ما نتباكى على يضياعه قطار عطبرة وعطبرة الحنان اهلها وعطبرة هى السودان المصغر..الدنيا لا تسوى اذا افتقدنا تلك الحميمية صدوقونى لا تثيروا النعرات اخوتى ..والله انا تكوينى من كل السودان وعشت فى حى جيرانى من كل السودان

[حفيد تور شين]

#1190246 [Siddig Hussein]
4.07/5 (6 صوت)

01-18-2015 01:01 PM
يا بشه اخوانك ديل كانو حابضيعوك ونسبه النجاح في الانتخابات كانت حا تكون 49% بس هسع مع طرشقه الموضوع فالنسبه يادوب استعدلت لتصل ل 99.6%

[Siddig Hussein]

#1190202 [الصادق]
4.19/5 (6 صوت)

01-18-2015 12:05 PM
انتو عارفين انه وزير الدولة للدفاع الما بعرف يتكلم الاسمو يحي محمد خير خال مصعب الزبير اخو امو

[الصادق]

#1190192 [ود الكوتش]
4.19/5 (6 صوت)

01-18-2015 11:55 AM
"وتوقع مراقبون ان يتذمر نافع علي نافع من القرار" اتذمر وانتهى ومشى القصر وانطرد زي الكلب لانه كلب

[ود الكوتش]

#1190171 [حرية]
4.07/5 (5 صوت)

01-18-2015 11:37 AM
لعبة خبيثة ,وهل سيفهم الجيش هذه المره أم حليمة لسع في قديمها.

[حرية]

#1190129 [ود المك222]
4.07/5 (5 صوت)

01-18-2015 11:06 AM
ياجماعه مااظن بان القرار ده جاء من غير علمو... والشي الاكيد انو هو طلب كده بالعقل كده .. مصعب الزبير لاكثر من ثلاثه سنوات هو متفرق وماخد اجازه بدون مرتب نسبه كما قال متفرغ لدراسه الماجستير ... ثاني شي الفريق يحي محمد خير وزير الدوله للدفاع هو خالو طوالى اكيد حصلت اشتشاره بينو وبين خالو على هذا القرار.. وصدقوني القرار ده جاء في مصلحته للتفرغ للاعمال الخاصه والنهب واستغلال بعد ده اسمعو براكمن بالاموال الهتجهو .... والله المستعان لك ياوطن

[ود المك222]

#1190094 [ممغوص]
4.19/5 (6 صوت)

01-18-2015 10:32 AM
يا أخوانا الموضوع ده فيهو خيارين لا ثالث لهما :
1- يكون مصعب اختار النزول عشان يتفرغ لشغل خاص مجهزو ليهو نافع.
2- أو يكون النزول تمهيد عشان يمسك منصب سياسي.

[ممغوص]

#1190092 [لواي سلسلن]
4.19/5 (6 صوت)

01-18-2015 10:32 AM
افهموها يا عالم ... هذا خروج تكتيكي.

[لواي سلسلن]

#1190087 [مبارك]
4.19/5 (6 صوت)

01-18-2015 10:30 AM
مستحيل تزرع الشوك وتحصد الورود . فالظلم الحاصل لابد ان يستشعره افراد القوات المسلحة وضباطها وما حدث للدفعة 42 دليل على ان القوات المسلحة غير راضية عن ما يحدث بالبلاد من ظلم وفساد وانفراط عقد الامن واغتصابات جماعية تحدث من فئات فاسدة داخل المؤسسات النظامية لكن تجد كل العناية والرعاية والحماية والتصفيق . سيزول هذا النظام قريبا لانه فقد كل مبررات استمراره ولعل العقلاء الذين كانوا يؤيدون النظام يتفقون معي في ذلك فكما قال الاستاذ سيف الدولة حمدنالله ان بعض مؤيدي النظام اصبحوا يصرحون بانهم سوف لن يرشحوا البشير وذلك لانه عندما مسك الحكم البلد كان يصدر بعض السلع الزراعية والان السودان اصبح يستوردها من الخارج . احساسي بان العميد ود ابراهيم امثاله الاف داخل القوات المسلحة وعندما تحين ساعة الصفر فسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .

[مبارك]

#1189927 [nagid]
4.19/5 (6 صوت)

01-18-2015 08:18 AM
شوف المصريين استخدموا الانترنيت كيف لإسقاط حسني مبارك وانظر كيف نستخدمه نحن لإضاعة الوقت في التحليلات وكلها رجم بالغيب فعلا شعب كزيدان الكسلان يعمل باللسان في وقت يحرث فيه الآخرون اراضيهم وهو يحرث بلسانه (في الصباح سأنظف من هنا لهناك ومد لحيته للأمام)

[nagid]

#1189918 [النذير هباني]
4.07/5 (5 صوت)

01-18-2015 08:07 AM
اللهم اجعل كيدهم في نحورهم ونعوذ بك من شرورهم

[النذير هباني]

#1189767 [درب الأربعين]
4.19/5 (14 صوت)

01-17-2015 09:31 PM
أسرار إحالة عدد من الضباط برتبة رائد معظمهم من غرب السودان، ما هي العلاقة مع حديث عقار؟!!

في السادس من يناير الجاري، قدم رئيس الجبهة الثورية مالك عقار خطاباً بمناسبة حلول العام2015، جاء فيه(...أن قيادتكم قد دخلت في حوار مع بعض عناصر الجيش الذين لا يؤمنون بإستراتيجية الحرب...)أنتهي حديث عقار.

هل تذكرون بعد المفاصلة عندما قال الترابي في إحدي تصريحاته أن هناك ضباطاً في جهاز الأمن تابعون له، ماذا حدث بعد ذلك؟ قامت عصابة المؤتمر الوطني بإحالة عدد كبير من ضباط الجهاز إلي المعاش ولكن كان أغلبهم من غرب السودان(وقد كشفت الأيام أنهم لا علاقة لهم بالترابي وحزبه ومعظمهم مهنيون)

هذا ما حدث بالضبط بعد حديث عقار. وبعيداً عن الذين يوزعون العنصرية يميناً وشمالاً ولكن الحقيقة أن أغلب الذين في كشف الإحالة هم من أبناء غرب السودان. وورود أسم نجل الزبير محمد صالح(مصعب)، أتي لذر الرماد علي العيون وتمرير الإحالة العنصرية بذكاء(ولكنها في نظري غباء مقنن)، وذلك لعدة أسباب:-

1- ماذا يفعل من يمتلك عمارة يقدر ثمنها الآن بحوالي عشرين مليار جنيه، برتبة رائد في الجيش أو حتي فريق، وخاصة في ظل الإستنزاف الحاصل في مناطق العمليات.
2- الآن هو عهد تحالف الجعليين والدناقلة، فما الذي يجعل مصعب يفكر في أي فعل مضاد للحكومة وبكري نائباً أولاً للرئيس، والبشير ما زال يستشهد بأقوال نسيبه نافع.
3- الراجح أن مصعب هو من طلب الإحالة أو تم الجلوس معه لتمرير الأمر، وبالتأكيد مكانه محفوظ أينما أراد.
4- سوف تكشف الأيام ما ذهبت إليه.

[درب الأربعين]

ردود على درب الأربعين
European Union [درب الأربعين] 01-18-2015 07:40 AM
أخي درب كريم، كلام صحيح نائب الرئيس الثاني ووزير الصحة والثروة الحيوانية والعدل ووزراء آخرين كلهم من غرب السودان. لكن انت تعلم والكل يعلم إنهم قطيع من التابعين، لا يمتلكون اي قرار. وأكثرهم من الإنتهازين.

بعدين ياخي ما ذكرته أنا عبارة عن حقائق وليس فيلم. والكل يعلمه. وعندما أقول تحالف أقصد الحكومة وليس كل الشرفاء من أبناء أهلي السودانيين سواء كانوا دناقلة أو جعليين.

European Union [درب الكريم] 01-18-2015 12:53 AM
يا درب الاربعين قول آمين تروح يوم في درب الاربعين و تبقي سمعتك ذي الطين. قال عنصرية قال و نائب الرئيس التاني من دنقلا و لي وزير العدل من المتمة و وزير الصحة من عطبرة. اقول زيادة بأسماء أبناء غرب السودان الموجودين في الحكومة الظالمة دي. و لي احسن اقول ليك قوم لف. عشان شبهك نحن ما حنتحرك في اي تغير للحكومة عشان العنصريين الزيك جد ما يلقوا ليهم محل كراع بين السودانين الطيبين من الجهات الاربع.
ملحوظة أنا عملت فيلم يوضح كذبة العنصرية باسم ابناء الغرب و العنصر الاساسي فيه إبناء الغرب في الحكومة و مترجم بكل اللغات . تشاهد قريبا كذب عينة درب الاربعين


#1189751 [حلفاوي سوداني]
4.16/5 (8 صوت)

01-17-2015 09:02 PM
اعتقد ان المعارضين لاحالة مصعب هم الفئة الاكثر حرصا على عدم فتح ملف تصفية ( الزبير محمد صالح ) وعلى راسهم نافع علي نافع ...المتهم الاول في عملية تصفية الراحل الزبير محمد صالح .. ( اقوي رجال الانقاذ على الاطلاق )
فالرجل لم ينتمي يوما لتنظيم الاخوان المسلمين ولا لأي حزب سياسي ...والصدفة هي التي ضمته لمجلس قيادة الثورة والاقدمية العسكرية هي التي اولته منصب نائب الرئيس ... عندما وقع انقلاب 30/6/1989 ... كان العميد حينها الزبير محمد صالح رهن الاعتقال للاشتباه في تدبيره لمحاولة انقلابية ( منفصلة تماما عن انقلاب الانقاذ )...
كما ان فتح ملف تصفية الزبير محمد صالح سيفتح ملفات اخرى لا تقل اهمية ... منها ملف العقيد/ ابراهيم شمس الدين الذي اريد من ذهابه ذهاب اوزار ( فترة الانقاذ الاكثر دموية ) تصفيات البيت الابيض بجوبا ومقتل المئات من الجنوبيين بدم بارد عقب احداث جوبا الشهيرة ... وتصفية شهداء رمضان دون محاكمة وبصورة بشعة ... هذا بالإضافة الى محاولة اغتيال الرئيس المصري الاسبق حسني مبارك باديس اببا...
والاخيرة هذه ربما تكون العامل الاهم بالنسبة للمؤيدين لكنس كل آثار نافع وترضية حكام مصر الجدد بعد ذهاب (حبيبهم مرسي الى غير رجعة ) فمصر الحالية هي المفتاح السحري لخزائن الخليج فبدونها لا امل في الخروج من الازمة الاقتصادية خاصة بعد التغيرات الاخيرة في علاقات قطر بالإخوان ..
واشارة بسيطة هنا لانعاش الذاكرة فقد دبر وخطط نافع كل مراحل عملية الاغتيال فالرجل كان مسؤول الملف الامني للإخوان اضافة الى انه كان حينها يشغل منصب مدير جهاز الامن والمخابرات .. وقد نال الرجل دورات تدريبية في ايران في مجال الامن والتخابر ... وقد اعفاه الرئيس من منصبه هذا في نفس يوم العملية الفاشلة واعلن القرار على الملأ في اليوم التالي ... ولا يعرف حتى الان ان كان الاعفاء بسبب فشله في تنفيذ العملية ام لقيامه بذلك العمل دون الرجوع للرئيس ....
المحزن في كل هذه الاحداث ان يتزوج مصعب بابنة نافع ويقبل كل هذه الهبات بقصورها واموالها ثمنا لدم ابيه ... وان تقبل زوجة ابراهيم هذا البهرج ثمنا لدم زوجها واب ابنائها ...
والاكثر حزنا ان يزل ابناء شهداء رمضان بمنح وعطيات قاتليهم ...
اما المبكي ان من بينهم من مات من اجل عودة الديمقراطية وعودة من كان على كرسي الديمقراطية يومها .... لكن من ماتوا لأجلهم باتوا يقبلون الأيادي ويباركون ويدعمون ترشيح قاتلهم لرئاسة الجمهورية ...
رحم الله موتانا ورحمني واياكم

[حلفاوي سوداني]

ردود على حلفاوي سوداني
United States [سوداني موجوع] 01-18-2015 09:17 AM
لافض فوك اخي العزيز حلفاوي.. والله لقد تكلمت فاوفيت.. حقا هذه الشرزمه القاتله قد ان اوانها

European Union [SESE] 01-18-2015 08:42 AM
والله يا حلفاوي كلامك في محله ولكن يا اخي عائلة الزبير بغير الزبير فهي قشة في مهب الريح لأن الولد مصعب كان صغير والجماعة حضنوه حضنة الكوبرا ومارسوا عليه كل النواع الكجور فأنسوه موت ابيه مؤقتا وربما يكون قد عاد لصوابه وعادت اليه الذاكرة بعد الكم سنة دي وربما بدأ يفكر في شئ بصوت مسموع. أما وداد فهي امرأة مع احترامي لكل النساء عامة وخاصة اختنا نجاة ابو زيد والاخت رانيا إلا ان معظمهن لا يفكرن بالدماغ وموقع التفكير لديهن يقع في عضو آخر وقد اصابوا من وداد في موقع التفكير فنسيت ابو ابراهيم شمس الدين ذاته ومسحته من كل زوايا حياتها الجديدة وغرقت في العسل. فهمت كلامي يعني عائلة الزبير كان على رأسها ولد كان قاصر في ذلك الزمن وعائلة ود الشمس الدين كان على رأسها امرأة من ذلك النوع من الحريم.......!!


#1189738 [المشروع]
4.07/5 (6 صوت)

01-17-2015 08:16 PM
يقول الشاعر:
ستبدي لك الأيام ما كنت جاهلاً, ويأتيك بالأخبار من لم تزود
ويقول المثل (ويا خبر الليلة بفلوس بكرة ببلاش) والمثل (يعفن وينشم)والذي قام بتسريب الخبر سوف ينشر المزيد من التفاصيل وان الدفعة المحالة للتقاعد كبيرة تفوق الخمسين وكل واحد منهم يعرف السبب الذي احيل بسبب للتقاعد وإن كان هو سبب واحد يجمع كل (الرواد) المحالين للتقاعد وإن كان سبب الإحالة للتقاعد سلبي ومعروف للجميع الا ان (مصعب بن الزبير) سوف يخرج منها خروج الشعرة من العجين فالذي دبر له القصر يدبر له مخرج من الباب الآخر..

[المشروع]

#1189735 [salim]
4.07/5 (6 صوت)

01-17-2015 08:11 PM
اولا مصعب الزبير ليه اكتر من عشر سنوات بصرف في مرتبو وهو قاعد في سوق بحري يبيع ويشتري وبايع القضية وما فارق معاهو بحاجه لكن المشكله ناس الدفعة 42 الرواد الرقو نصهم وخلو البقيه بدون ترقيه شكلو في خيار وفقوس وهسي الما رقهوهم ديل محتجين وارفعين العصي بس نشوف اخرتا في مقبل الايام

[salim]

#1189686 [nagatabuzaid]
4.16/5 (9 صوت)

01-17-2015 05:58 PM
لانه الموضوع به غموض بل غامض عدييييييل كل التعليقات رغم اختلافها حسب وجهات النظر تبدو معقولة وفى كل الحالات ان كانت اقالة ود الزبير نسيب نافع حقيقة او مسرحية او تمهيدا لتولى منصب او بسبب تململه والاخيرة دايرة ليها وقفة يبدو لى ان ابن يعرف تماما ان موت ابيه فيه شبهة يوافق على هذا القصر المنيف المخيف نعم مخيف ومخيف جدا ويكتب باسمه لمجرد زواج من ابنة نافع التى لم نسمع انها تعانى من عاهة فيدفع له ثمن التضحية اذن مثل شخص كهذا لا يمكن تكون عنده النخوة والارادة وقوة الشخصية التى تجعله يتململ الا فى حالة ان يكون ما ذكره بعض المعلقين صحيح انه يتفق مع صهره فى التامر على الحكم اى شخشيخة فى يد نافع طالما انه وافق على منحه قصر كهذا فاكيد سيكون شخشيخة فى يد نافع وبت نافع كمان
مشهد اخر مفروض يكون : مجرد سماع ام مصعب للخبر تقف منتصبة فى وسط الحوش وتطلق زغرودة تلم حى المهندسين وما جاورها من احياء النخيل والبستان وبانت وامبدة حمد اتلنيل والفتيحاب حى ناس يدرية سليمان وكان ما بتعرف تزغرد تستاجر واحدة تزغرد ليها وتنحر الانعام بكل اصنافها وتوزع على الفقراء والمساكين ولا عظمة منها ما تدخل البيت وتقول كدى تحلف على ولدها امرق من بيت نافع وجيب زوجتك وتعال ثم عمرة اسرية جماعية شكرا لله الكتب لولدها عمرا جديدا وقبال الكرامة على الابن يغسل نفسه بكل انواع الصابون والمطهرات التى اولها التراب يا جماعة الخروج من المخلوقات دى امر ما ساهل ديل الداخل ليهم والمعاهم مفقود والخارج منهم مولود اى كان نوع الخروج اقالة او استقالة

[nagatabuzaid]

ردود على nagatabuzaid
European Union [رانيا] 01-17-2015 10:17 PM
شكرا غاليتي لمرورك على تعليقي ولإجابتي على سؤالي .
عن موضوع الجماعة فأنك أتفق معك إنه لو مهما حصل بينهم فالداخل بينهم مفقود فعلا وصدقا لكلامك أنا شاهدت مقابلة مع حرم الزبير ومع بناته ومع أحفاده كانوا مبسوطين أربعة وعشرين قيراط من الناس ديل وقالت بالحرف الواحد هم كانوا ولا زالوا بتفقدونا وأصحابنا وما نسونا لانهم أصلا جيران وحبايب . هم أصحاب وحبايب حتى بعد شوشرة الكلام عن إغتيال أبوهم ما إهتزت علاقتهم ببعض !! غريبين فعلا ! لكن الحديث ذكرني بناس بيتنا الله يذكرهم بالخير كانوا بيرفضوا إتمام زيجات كثيرة مع العلم إنه المتقدم للزواج بيكون شخص ممتاز ووضعه تمام و"لقطة" بالمفهوم العام بس .. لأننا "مااا بنقدر عليهم" كده بيختصروا قول أي واحد عايز يستفسر عن سبب الرفض هه .
هم والسيدة وداد محيرنّي شديد بالجد الكاش بقى بيقلل النقاش في أي شئ حتى في حالات الدم !!

تصبحين على ألف خير ..


#1189664 [Adam Muda]
4.07/5 (6 صوت)

01-17-2015 05:17 PM
في ضباط من الجنجويد بدل ناس مصعب الزبير اللواء حميدتي واللواء موسي هلال

[Adam Muda]

#1189662 [ali murtey]
4.16/5 (8 صوت)

01-17-2015 05:15 PM
بدون قناة فضائية للمعارضة سوف يدور الجميع فى دائرة فارغة قناة فضائية يا محسنين اين مبادرتك يا دكتور ابو قناية فى بريطانيا نحن فى انتظار ما وصلتم الية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[ali murtey]

#1189642 [SESE]
4.13/5 (9 صوت)

01-17-2015 04:54 PM
اغتيال الزبير محمد صالح جاء نتيجة لزيارة قام بها لمصر بدعوة من حسني مبارك مكث تقريبا 4 او 5 ايام استعرض معه فيها حسني مبارك مآلات الحرب في جنوب السودان والمصير الذي ينتظر السودان بقيادة البشير تحت سيطرة الجماعات التي تطلق على نفسها السلامية بقيادة الترابي وقد كان حسني مبارك واضح مع الفريق الزبير حيث عكس له كل الاحتمالات التي ستواجه السودان وهو يشن حربا دينية على مواطنية في الجنوب وربما تؤدي تلك الحرب الى تقسيم السودان نتيجة لذلك نصحه حسني بالاستلاء على السلطة التنسيق مع قائد التمرد جنون قرنق بعد اقصاء البشير ومعه مجموعة الترابي وستكون مصر السند الامام في تلك العملية وبناء على ذلك قام المشير الزبير بعد عودته من مصر بالذهاب للغابة ومقابلة الزعيم جنون قرنق واطلعه على الخطة المصرية وعاد المشير الى الخرطوم استعداد للسفر للجنوب مرة لمقابلة الجناح الآخر من التمرد أو ما كان يعرف بمجموعة الناصر المكونة من ريك مشار وكاربينو كوانيق واروك طون وآخرين وفي تلك الاسناء ارتفع مؤشر الشك لدى الترابي ومجموعته واخذهم الشك في نوايا الزبير وجولاته الماكوكية بين مصر للإجتماع بحسني مبارك دون غيره من الخرطوم وزيارة الجنوب لمقابلة المتمردين بدون تنسيق مع جناح البشير وحينها شك الترابي في الامر ففكر في تصفية الزبير قبل ما يقوم بالمفاجأة وعند القيام برحلته الى الناصر اركبوا معه القاتل الطيب سيخة في نفس الطائرة وفعلا قام بالمهمة ولم يكن هناك ناج واحد يشهد بما حدث داخل الطائرة إلا هو وحدة من بين 20 راكب تقريبا فخرج الى الاعلام وهو رابط يده اليمنى بشاش في الصباح كدليل على اصابته في الحادث ولكن في المساء عندما قابله التلفزيون القومي اختفى الشاش من يده وكانت يده سليمه ليس فيها ولا خدشه وهذا ما رفع معدل اشك لدى الكثير من الناس وانا واحد منهم واكاد اجزم بأن الطيب سيخة قاسم بتصفية الزبير وكل الشهود وان الطائرة لم تسقط وكلها كانت فبركة في فبركة وإلا فمن منكم رأي حطام طائرة الزبير داخل النهر اوخارجه..........!!!!!!!!!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مصعب ابن الزبير كان وقتها ولد صغير في بداية دخوله للكلية الحربية وان كان قد اخذه الشك في مقتل ابيه إلا ان الجماعه قد مارسوا عليه الدجل والشعوذة وتشتيت الانتباه والغلوشة حتى تبرمج في وهمة موت ابيه بل سلك مع الجماعة واصبح واحد منهم فاغدقوا عليه سيل الترضيات والترقيات والمنح والهبات وزوجه من البنات فظنوا انه نسى وربما يكون قد نسى وانتهى البيان ولكن الحرقص القديم بدأ يرقص في البطون من جديد فثاور الجماعة الخوف من الوليد يقوم بانقلاب فأحالوه لذلك احالوه على المعاش وهو برتبه رائد لأنهم يعلمون ان هذه اعز رتب الانقلاب......

الزبير وابراهيم شمس الدين وكل رفاقهم في الطائرات كان موتهم اغتيالات في بلد تقتل اهله السذاجة المخلوطة بالدجل والشعوذة والغرق في الدروشة بعد ما سلط الله عليه ابالسة من نسل ابليس متليسين بزي الاسلام........

[SESE]

ردود على SESE
[murtada ballal] 05-22-2017 09:51 AM
What you stated is absolutely correct ..Let us recall the first visit of Zubair.m.salih together with Nafi for cairo ,to meet Husni Mubarak at .Egypt..Husni mubarak at his office neglected Nafi ,and asked to meet zubair alone..The meeting of three hours was done ,leaving Nafi outside,so furious and angry ..After this long meeting Husni asked zubai to get rest at X king farouk Palace at Alexandria for three days ,before going back to KHRTOUM.......REFERENCES Egyption media at that time newspapers of Egypt

United States [رانيا] 01-17-2015 10:22 PM
شكرا لك أخي سيسي على المعلومات الشيقة دي . كأنه فيلم بالضبط وسبحان الله كان هم أو السيدة وداد بابكر ما عارفة كيف قدروا ينسوا أحبابهم بالبساطة دي .
قول لي إحنا محروقين ليهم مالنا ؟!
يتفلقوا بطيخ يكسر بعضه .

مع التحية .

United States [كرتوت] 01-17-2015 10:07 PM
انا الشيئ المحيرني اكتر يا اخوتي مسألة المعاش دي يعني حاجة خاصة بعمر الانسان وللا الحاصل شنو لان ود الزبير دا شاب ا.ذا كان عمر البشير في جيل ابوه يعني ممكن نقول الصالح العام مثلا لكن حكاية المعاش دي ما فهمتها ارجوكم فهمونا اخوتي الاعزاء .


#1189598 [بدر نورالدائم]
4.15/5 (9 صوت)

01-17-2015 03:25 PM
اخوتى الاعزاء المؤتمر الوطنى نظرته بعيده وانا على يقين اعفاء مصعب من منصبه عاوزين ينصبوه بمنصب اكبر من ذلك وهذا تخدير بدليل المؤتمر الوطنى اعاده ناسه امثال كرار وقوش والبقيه تاتى بعد الانتخابات طه ونافع وغيرهم

[بدر نورالدائم]

#1189592 [رانيا]
4.16/5 (8 صوت)

01-17-2015 03:17 PM
المهم العمارة مش لسه موجودة وهو عايش فيها !! الباقي هين ..

[رانيا]

ردود على رانيا
Russian Federation [nagatabuzaid] 01-17-2015 04:54 PM
يا رانيا الله يديك العافية تعليقك ظريف الهين شنو يا حبيبة فعلا طالما القصر موجود الاقالة هينة وبكرة بحشروه فى منصب


#1189575 [ظلال النخيل]
2.57/5 (8 صوت)

01-17-2015 02:45 PM
لأول مرة نشوف الاحالة للمعاش في الجيش بقت بالكوتة ...

معقولة يا جيش الهنا واحد زي العميد جنجويد احمد شكرت الله الذي عصى الاوامر العسكرية وشرد وبقى

يجمع في العرب الجنجويد عشان يكون ليه مجموعة جديدة وغاب من الكلية ومن العمل وتمرد في الخلا

وتم سجنه ومحاكمته عسكريا حيث تم تجريده من الخدمة وسجنه سنتين معقول بعد ده كله يرجع بقرار

رئاسي للجيش ويتم ايقاف كل الاحكام التي صدرت ضده بجرة قلم .... والله هذه اهانة للجيش

وانضباطية الجيش .

ودي اهانة للشعب السوداني واهالي دارفور وكردفان الذين عاث فيهما العميد شكرت الله فسادا

واغتصابا وقتلا وحرقا وهذه كلها موثقة ...

هل يعقل ان يتم ارجاع شخص دموي خائن متمرد الى الخدمة بعد ان حكم عليه القضاء بالابعاد

والسجن واحالة الشرفاء الى المعاش بالكوتة... هذا زمانك يامهازل فامرحي ..

[ظلال النخيل]

ردود على ظلال النخيل
United States [عربي] 01-17-2015 07:47 PM
ياظلال أكتب بعقلانيه وسيب النعرات العنصرية (كلنا سودانيين عرب وأفارقه)بعيد عن الإسنيه والقبلية والعرق /هذا البلد لايحتمل أكثر مما فيه والذي جلبه له أصحاب النظرة القصيرة أمثالك
هل تنفي ما سببه حملة السلاح مثلهم والنظام في دارفور وجنوب كردفان من تعس وظلم لاهلنا المواطنين الأبرياء

[nagatabuzaid] 01-17-2015 04:58 PM
ولا تزعل يا ظلال النخيل بكرة القريبة دى ود الزبير ممكن يرجعوه بقرار رئاسى زى ما شالوه بقرار رئاسى لكن ما بعرف معاه الكوتة ولا لا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

United States [قلبوها وصقيرها حام] 01-17-2015 04:57 PM
هذا امتداد لعملية تسريح الجيش الذي بدأتها حكومة الانقاذ في بدايات عهدها الكئيب وبعد صدور التعديلات على دستور 2014م خلاص الجيش بقى ما يملك اي سلطة حتى على وحداته حيث آلت كل السلطات لجهاز الامن ...

صدقت الاحالة بقت بالكوتة اليوم رواد بكرة عقداء وبعد بكرة عمداء الا ان يصفى الجو لقوات الدعم السريع او الجنجويد...


وبرضوا ناس الجيش ساكتين وهم بياخدوا على راسهم ما تقولوا حاجة !!! ما تتحركوا !!!!


#1189528 [فكرى]
4.13/5 (7 صوت)

01-17-2015 01:26 PM
منذ الإنقلاب المشؤوم فى 89 لم يحدث صدام بين الإسلاميين النافذيين داخل الحكومة بهذا الشكل العلنى والعنيف إذا أعتبرنا بأن المفاصلة كانت بين مجموعتيين ضمت الأولى كل مراكز القوة فى الدولة بينما شكلت الثانية شيخ وبعض الدراويش وإذا بحثنا عن أسباب هذا الصراع الحقيقى لوجدنا أن ثورة سبتمبر هى من هزت عرش الفرعون وأبعدت هامان (نافع ..على ) عن سدة الحكم وإتخاذ القرار ومازال صداها يعلو كل صباح ..

[فكرى]

#1189511 [alnewairy]
4.13/5 (11 صوت)

01-17-2015 12:43 PM
انتم لا تعرفون شيئاً أولاً البشير ونافع هن يعرفون كيف قتل الزبير محمد صالح وهذا القصر المنيف الذي بناه نافع لابن الزبير حتي لا يخوض في امر وفاة والده ( مقتلة ) وازاحه البشير الان حتي لا يفكر هو والضباط الذين معه في الاستيلاء علي السلطة ( هذه هي الحقيقة

[alnewairy]

ردود على alnewairy
European Union [nagatabuzaid] 01-17-2015 05:11 PM
يا رانيا البعرفوا عن المخلوقات دى غدارة وبتقتل بعضها وخاينين لبعض ومثال اهو نحن الشعب السودانى غشونا قالوا لينا جينا ننقذكم وخطب رنانة وكذابة وخانونا وقتلوا جنانا واخواننا وبكرة بقتلونا هم ما عندهم كلام مع القتل بس يخافوا منك ولا يشكوا فيك ولا يشوفوك اتململت ياركبوك طيارة ملكلكة ووضعوا فيها مصيبة يا اما فكوا صواميل عجل العربية يا اما عديل صفوك او جننوك دخلوك مسيد شيخ بعالج المجانين ديل ما عندهم سبب يا حبيبة للقتل

United States [رانيا] 01-17-2015 03:32 PM
بالمناسبة هم كتلوه ليه ؟ أرجو الرد .

European Union [الأزهري] 01-17-2015 01:48 PM
كلامك صاح - بما انهم الاتنين داسين الحقيقة دي والبشير ابتدا في ابعاد نافع ونافع زي مترتس وماعايز يبعد قام البشير خاف منو وقال يمكن يتآمر مع صهره ود الزبير بعد ما يكشف ليهو تآمر البشير في قتل والده ويقوم مع دفعتو وبمعاونة نسيبو نافع يقلبوا البشير


#1189495 [مقرسم]
4.13/5 (7 صوت)

01-17-2015 12:04 PM
ليكم يوم

[مقرسم]

#1189493 [ليدو]
4.13/5 (7 صوت)

01-17-2015 12:03 PM
وصول مثل هذه الوثائق والمستندات إلى صحيفة الراكوبة يدل دلالة واضحة أن بالجيش السوداني ما زال هنالك رجال أشراف أحرار ، أعني المصدرر الذي سرب هذه الوثيقة ..
وقبلها تسربت العديد من الوثائق ،، وهذا في حد ذاته بشارة خير .

[ليدو]

#1189484 [quickly]
4.13/5 (8 صوت)

01-17-2015 11:47 AM
كيدهم في نحرهم

[quickly]

ردود على quickly
European Union [nagatabuzaid] 01-17-2015 05:13 PM
دى خليها فى سرك ما يقوموا يحيرونا فيهم ديل بخافوا من ضلهم


#1189480 [عصمتووف]
4.13/5 (13 صوت)

01-17-2015 11:41 AM
ما هو الجديد هل مصعب الزبير هو مصعب بن عمير ما يروح موضوع غير نقول اللهم زد ومبارك كثيرين طاروا يهمكم شنوا حريقة فيهم جميعا

[عصمتووف]

#1189476 [abubaker]
4.13/5 (8 صوت)

01-17-2015 11:34 AM
من اين لك هذا القصر يا نافع

[abubaker]

#1189472 [الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]
4.12/5 (9 صوت)

01-17-2015 11:28 AM
انقلاب مؤكد ......... لكن لمصلحة الاجنحة المتصارعة ..... سوف تتآكل العصابة من الداخل ... ربنا يجعل باسهم بينهم ........

اللهم عليك بعصابات الارجاس .......... اقطعهم ...تك .....
اللهم عليك بعصابات الارجاس .......... اقطعهم ...تك .....
اللهم عليك بعصابات الارجاس .......... اقطعهم ...تك .....
اللهم عليك بعصابات الارجاس .......... اقطعهم ...تك .....
اللهم عليك بعصابات الارجاس .......... اقطعهم ...تك .....
اللهم عليك بعصابات الارجاس .......... اقطعهم ...تك .....
اللهم عليك بعصابات الارجاس .......... اقطعهم ...تك .....
اللهم عليك بعصابات الارجاس .......... اقطعهم ...تك .....
اللهم عليك بعصابات الارجاس .......... اقطعهم ...تك .....
اللهم عليك بعصابات الارجاس .......... اقطعهم ...تك .....

[الكردفاني العدييييييييييييييييييييييييييييييييييييييل]

#1189466 [السودان الوطن الواحد .]
4.13/5 (8 صوت)

01-17-2015 11:20 AM
وقام بكتابة القصر باسم مصعب. وهي الخطوة التي اوجدت عاصفة ممتدة من الانتقادات وفتحت الباب على المصادر التي استند عليها نافع في بناء القصر المنيف، وذلك لارتفاع كلفة التشييد، اذ ان القصر يقع في منطقة الرياض شرقي الخرطوم، وتحديدا في مربع رقم (6) بالقرب من مركز الانفال التجاري، في مساحة تتراوح ما بين 800 إلي 1000 متر مربع.


إيه هذا الكرم مجرد زاوج يجعل من مصعب مليارديرا بين يوم وليلة او بالأحرى عشية وضحاها هل حقيقى نافع دفع كل هذه الأموال ؟ اتساءل

[السودان الوطن الواحد .]

#1189462 [sayed]
4.07/5 (6 صوت)

01-17-2015 11:13 AM
يا جماعه كفايه

[sayed]

#1189447 [ابوعلي]
4.13/5 (7 صوت)

01-17-2015 10:48 AM
الي الجبهة الثورية وبالمجان والله لو عندهم فم ما بيرفدوا ضباط مدربين كمال عبد المعروف اصبح اداة سيئة لجهات عليا يا خسارة الجيش اصبح جهويات

[ابوعلي]

#1189443 [محمد ادم]
4.07/5 (6 صوت)

01-17-2015 10:41 AM
طبعا شئي طبيعي في القوات المسلحة التقاعد والتنقلات وما شابه ذلك الغريب شنو يعني

[محمد ادم]

ردود على محمد ادم
[nagatabuzaid] 01-17-2015 05:18 PM
الغريب انه منهم ود الزبير والغريب انهم كوته من رتبة واحدة!!!!!! انت مفتكر الناس دلاليك مخهم قرعة مغسولة ؟؟؟ السودانيين من اذكى الناس الا من غسلوا مخه وجعلوه يشوف اعوجهم عديل


#1189439 [ولد سيدنتو]
4.09/5 (16 صوت)

01-17-2015 10:35 AM
السيد عمر البشير نحن قادمون قريباً مصيرك الشنق في ميدان عام ... والحمد لله لدينا ضباط في الجيش جاهزون لتنفيذ العملية عند إعلان ساعة الصفر .. ونحن متحركون من جهة قريبة وصديقة لك .. وخليك منتظر المفاجأ .. قريباً ...................

[ولد سيدنتو]

ردود على ولد سيدنتو
Russian Federation [محمود ود احمد] 01-18-2015 10:01 AM
ما قلت لى انت اسمك ولد منو! قادر الله تعيش كتير تشوف كتير


#1189433 [جنوبي]
4.13/5 (7 صوت)

01-17-2015 10:31 AM
"ولم تستبعد مصادر داخل الجيش الحكومي ان تكون هناك محاولات لوأد تحرك من الدفعة الرواد الحالية،"

لو الكلام ده صاح يبقي فعلا جيشنا انتهي ! ضابط برتبة رائد يقدر يعمل شئ ؟ زمان العقيد يخاف يعمل حاجه !!
يا حليلك يا الحارس مالنا ودمنا يا جيش الهنا ..

[جنوبي]

#1189432 [مسمم من الكيزان]
4.10/5 (10 صوت)

01-17-2015 10:30 AM
يا ناس الموتمر الوطنى.
دعوات الناس الغلابه ماااااابتقع واطا
سفك دماء ابناء الوطن الابرياء مااااا بتروح هدر
دعوات امهااااات واباءالشهداء ربنا ماااا بضيعه.
تهجير اباء الوطن وتشريدهم لن يعود عليكم بالخييير ابدا.
انتو يا ناس الموتمر الوطنى عقرب والغريب سمكم دا لدغته به اى مواطن سودانى اصيل وبرضوووووووو لحدى الان مااااا انتهى.
"
"
اهلنا العرب قااااالوا
العقرب كان مااااا لقت البيلدغو بتلدغ نفسهااااا.

[مسمم من الكيزان]

#1189425 [عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]
4.16/5 (14 صوت)

01-17-2015 10:17 AM
يقول سبحانه وتعالي في محكم تنزيله ( قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ الْمُلْكِ تُؤْتِى الْمُلْكَ مَنْ تَشَاءُ وَتَنْزِعُ الْمُلْكَ مِمَّنْ تَشَاءُ وَتُعِزُّ مَنْ تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَنْ تَشَاءُ بِيَدِكَ الْخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِير ) ، هكذا هي سنة الله في خلقه الإحلال والإبدال ومابين إيتاء الملك ونزعه فرق شاسع، فالنزع لابد أن تصاحبه قوة ، بل إن نزع الملك لايقبله المتشبثون بكراسي السلطة المكنكشون علي مقاليد الحكم ولو إستدرك أولئك الحكام أن سنة الله باقية في ملكه وأنه لن تجد لسنة الله تبديلا ولا تحويرا ، لإرتضوا أن يُغادروا كراسي السلطة دون نزع.
الحساب ولد ولابد من معرفة تلك الاموال من اين لك هذا لهم كلهم جميعا |أحياء واموات وان كانت لهم باسبورتات بجنسيات اخري وهم |أكثر من 15 وزراء في حكومة الانقاذ كما قال السفير البريطاني بالخرطوم انهم رعاياه ووزراء في السودان يحملون جنسية مزدوجة
عمر بن عبد العزيز دخلت عليه زوجته فوجدته يبكي وهو امير المؤمنين فقال لها انهم خصمائي يوم القيامة
انها امانة ويوم القيامة خزي وندامة كما قال الامام علي ثم اين هم من عمر وبغلة العراق ولكن نقول
لايغيير الله ما بقوم حتي يغيروا ما بانفسهم امامكم الانمتخابات فقاطعوها نهائيا ولا تشاركوا فيها مهما كانت التهديدات والوعيد فهذا حقكم الدستوري ان كان هنالك دستور يحترم ويعمل به اذا الشعب يوما اراد الحياة فلابد للليل ان ينجلي ولابد للقيد ان ينكسر ان كان القيد قد ادمي معصمكم فاكسروه وفكوا القيد

[عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات]

ردود على عميد معاش د. سيد عبد القادر قنات
[nagatabuzaid] 01-17-2015 05:24 PM
كلماتك من ذهب وهى عظات وتوعية وتذكرة لمن يعى ولكنهم لا يفقهون وان شاء الله سختصم معهم امام مالك الملك فى يوم يرونه بعيدا ونراه قريب ويا ويلهم


#1189424 [زين حسن]
4.07/5 (6 صوت)

01-17-2015 10:15 AM
دأب المؤتمر الوطنى المسير لدفعة الحكم بشقيه العسكرى والمدنى على تغبيش وعى الجماهير وتمرير قرارات مهمة دون ان تجد التحليل الصحيح لذلك وفى حالة مصعب الزبير يتحقق الاتى :
1/ التخلص من عدد من الضباط تحت الضباب الكثيف القادم من مصعب وموقعه
2/ مل مصعب الجيش ولم يعد هو ذاته مفيدا له واقصى مناه ان يعين فى وظيفة مدنية مرموقة وهذا ما سيحدث
ودكتور نافع لا غبار عليه

[زين حسن]

ردود على زين حسن
[هيكل] 01-18-2015 08:33 AM
مع احترامي لكل المعلقين اشك في ان احاله مصعب الزبير عباره عن ترقيه له في مكان اخر ولتشتيت الانتباه عن البقيه وكما تعلمون ان الجيش اصبح لا صوت له مجرد اسم وقانون جهاز الامن اخذ كل الصلاحيات بمعني شرطه وجيش وهناك تسويات وحوافز بالرتب العسكريه للجماعات دارفور والجبال والنيل الازرق بالاضافه للجنجويد ومرتزقه الحرب اماقصه مصعب وقتل والده مسكين مصعب ووداد والبقيه يصدقوا منو ويكذبوا منوا قالوا اخير يشوفوا مصالحهم
والجماعه ديل يقنعوا ابليس خلي وداد ومصع....... الخ


#1189421 [kaka]
4.16/5 (8 صوت)

01-17-2015 10:13 AM
كفوف علي عصمان ورمت وش نافع

[kaka]

#1189417 [أبو أحمد]
4.13/5 (7 صوت)

01-17-2015 10:03 AM
والله إني لأعجب من تحليلاتكم للأحداث التي تتم في تنسيق وتوافق تام مع االذين تظنون أنهم ضحايا فكاد المؤتمر االوطني لا يمكن التخلص منه بهذه البساطة إلا لتجهيزه لمنصب أكبر وأكثر موردا ودونكم الوزراء منذ بداية الإنقلاب وحتى يومنا هذا تدور الوزارات حول أشخاص معينين أما البقية فهم أرزقية لا ولاء لهم للحزب إلا من تمرد وعصى أو قال كلمة الحق فلامكان له في الحزب لانهم يؤمنون بفقه التقية ويظنون أنهم الفئة المختارة خلافهم تالف الرأي ضد الدين وخارج من الملة ( دونكم تكفير السيد الصادق المهدي من قبل علماء السلطان ) يجب أن لا تتفاءاوا كثير في ذيل الكلب لا يستقين إلا بالقطع ولي سؤال من هو إبن الزبير محمد صالح بل من هو الزبير محمد صالح نفسه الذي يستحق مثل هذا الزخم الإعلامي ففي فقد مر علي القوات المسلحة من هو أعظم من الزبير مئات المرات وأحيلوا إلي المعاش غدرا ودون أن يذكرهم أحد فلنوفر مداد أقلامنا لما هو أهم من مصعب إبن الزبير ونسيبة بت نافع ولنوثق للتاريخ عن الجرائم التي ترتكبها تلك الفئة المأفونة ليدفعوا الفاتورة كاملة غير منقوصة ذلك أجدى ولك تقديري

[أبو أحمد]

#1189412 [الدرب الطويل]
4.13/5 (8 صوت)

01-17-2015 09:55 AM
أنا اعتقد إنّو الموضوع ليهو علاقة بالهزائم المتلاحقة فى ارض العمليات.. فى تذمر وسط الجيش.. قوات محمد عطا والدعم السريع ماممكن يكونوا جيش موازى .. وما حيقدروا يحسموا المعارك لصالح الموتمر الوثنى..

[الدرب الطويل]

#1189408 [محروق الحشى]
4.13/5 (12 صوت)

01-17-2015 09:49 AM
ربنا يجعل كيدهم في نحرهم ، يارب تنتقم منهم وتعدمهم نفاخ النار قبل مغادرة الديار

[محروق الحشى]

#1189407 [ود بري]
4.13/5 (9 صوت)

01-17-2015 09:47 AM
من أين لكم هذا .. هل جلستم في بيوت أمهاتكم وأهدي لكم؟

[ود بري]

#1189401 [محمد المغترب]
4.07/5 (7 صوت)

01-17-2015 09:44 AM
ههههههههه دي وثيقة رسمية ومعتمدة ومختومة من الجهة المختصة العبوا غيرها نحن في زمن العالم بقى موبايل صغير ماشين بفهم الستينات والسبعينات من القرن الماضي طوروا اساليبكم في النيل من خصومكم بدرجة عالية من الدقة وواكبوا العصر والتكنلوجيا وبعدين الشعب السوداني البسيط الكادح في لقمة عيشو والمنتظر بكرة يكون احسن وافضل تتوقعوا هيستفيد من الخبر دا في شنو

[محمد المغترب]

ردود على محمد المغترب
European Union [farooq] 01-17-2015 10:13 AM
خليك مغترب
انت مش فاهم حاجة


#1189389 [gidar]
4.07/5 (6 صوت)

01-17-2015 09:33 AM
هنالك ملاحظة في هذا الكشف ان اسم ادم واسماعيل واسم ابكر واسم بريمة هو القاسم المشترك بين هذه الاسماء واخ الكاتب المعروف عبدالعزيز بركة ساكن بأسم عمر بركة ساكن

[gidar]

ردود على gidar
European Union [handsfree] 01-17-2015 04:34 PM
و دي ما المصيبة ذاتها عبد العزيز ساكن عامل لينا فيها مناضل و بي جاي اخوهو غرقان في دم الابرياء عشان كدة انا بقيت ما بثق في المسمين نفسهم مناضلين و معارضن ديل


#1189388 [شبتاكا]
4.08/5 (8 صوت)

01-17-2015 09:33 AM
ما هو شايف اخوان العرور يبرطعو ساكت فى قروش البلد ويعرسو مثنى وثلاث ورباع ويرصو فى المليارات عشان كده قرر مع نسيبه الانسحاب من القوات المشلعة ويشوف مصلحة الاسرة والنظام محمى بعصابات الجنجويد البقت دستوريه بفضل مجاهدات الشيخ الذى سود الله وجهه الحاكم الفعلى لمملكة بنى كيزان والوليد ده ح ينطلق كالصاروخ فى هبر ما تبقى من الخيرات بفضل ربيبه ومع بركات انتخابات الخج ونسائم التجديد يعاد ترتيب الاوراق فى مسرح السلطة القابضة
شعبنا الطيب وزى ما قال حميد ما حك جلدك مثل ظفرك فانطلق...انا شرحنا لك صدرك او شرخناه فانعتق

[شبتاكا]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة