الأخبار
أخبار إقليمية
المرشح الرئاسي المحتمل د.البارودي : ساحكم بالشريعة الإسلامية.. ولن احاسب قادة الإنقاذ..جوازي البريطاني لن يعيقني ومستعد للتنازل عنه
المرشح الرئاسي المحتمل د.البارودي : ساحكم بالشريعة الإسلامية.. ولن احاسب قادة الإنقاذ..جوازي البريطاني لن يعيقني ومستعد للتنازل عنه
المرشح الرئاسي المحتمل د.البارودي : ساحكم بالشريعة الإسلامية.. ولن احاسب قادة الإنقاذ..جوازي البريطاني لن يعيقني ومستعد للتنازل عنه


لم يتصل بي أحد..حتى والي الخرطوم الذي عملت بجانبه لم يفعلها..لم أبلغ حتى زوجتي برغبتي بالترشيح!!
01-18-2015 04:41 PM
كشف المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية د. محمد عوض البارودي أن برنامجه الانتخابي الذي ظل عليه عاكفا طوال عامين متتالين يرتكز على تمكين الشباب من إدارة الدولة. وأوصد الباب نهائيا أمام محاسبة قادة الإنقاذ حال ظفره بالمنصب وقال في حوار مع (التيار) التي جلست إليه لاستقراء أفكاره لمستقبل الحكم بالسودان حال فوزه: لن نلتفت إلى الماضي!!. وقال البارودي إن منهجه بالحكم سيكون على احكام الشريعة الإسلامية باعتبار السودان دولة مسلمة، مؤكدا أن ما حدث بمصر انقلاب على الديمقراطية. وتردد البارودي طويلا في إثبات أو نفي عضويته بالمؤتمر الوطني أو الحركة الإسلامية واكتفى بالقول إنه لا يحمل بطاقتهما نهائيا.. وإلى التفاصيل.

اجرته: هيئة التحرير–

هل استقلت من المؤتمر الوطني؟
برنامجي الانتخابي يتجاوز كافة الأطر والقوالب الموجودة حاليا. ويدعو كل الأحزاب بما فيها المؤتمر الوطني للخروج عليها.
هل استقلت من الوطني أم لا؟
أنا توجهت إلى المفوضية وتقدمت بترشيحي ولم استفسر أي قيادة سياسية بالبلاد ولا امثل أي جهة.
هل لازلت عضوا بالمؤتمر الوطني؟
قلت لكم.. برنامجي لا يمثل المؤتمر الوطني ولا أي جهة سياسية أخرى.
لماذا تقدمت بترشيحك هل أنت غاضب على المؤتمر الوطني وهل تسعى لتكوين حزب جديد؟
لست غاضبا ولا اسعى لتكوين حزب سياسي ولا اسعى للانتماء لحزب أو كيان سياسي.
لكن المؤتمر الوطني أعلن في أكثر من مناسبة أنه لن يسمح بترشح أي عضو داخله بالانتخابات القادمة دون رغبته؟
لم اسمع بهذا الأمر.
ألا تحتاج إلى كيان ليحمل معك فكرتك ويوفر لك الدعم؟
بعد أن تقدمت بترشيحي وجدت استجابة فوق ما كنت اتصور.
كيف؟
في ظرف يوم أو يومين تشكلت لجان وبدأت في العمل وبحلول الخميس القادم ستكون (15) ألف صوت المطلوبة جاهزة.
ماهي ابرز ملامح برنامجك الانتخابي؟
تمكين الشباب من إدارة الدولة.
لكن هذه سمة عامة.. ما الذي يميزك عن الآخرين؟
لن (نكنكش) بالمناصب وأنا شخصياً لن ابقى في منصبي سوى (4) سنوات.
لماذا؟
لإعطاء الفرصة للآخرين، ولدى تجربة في حكومة الخرطوم عندما كنت وزيرا للثقافة حيث اشترطت على الوالي أن امكث عامين فقط.
وهل خرجت بعد بلوغ العامين؟
نعم.. بعد بلوغي العامين أبلغت الوالي برغبتي في التنحي وغادرت السودان.
ماهي النسبة التي تتوقع الحصول عليها في سباق الرئاسة؟
اتوقع تأييدا كبيرا.
أنت تحمل جوازا بريطانيا ألا تتوقع أن تشكل عائقا أمام فوزك؟
ابدا.. أنا مستعد تقديم كل التنازلات لأجل وطني.
حتى التنازل عن الهوية البريطانية؟
بالتأكيد قبل أو بعد فوزي لا فرق عندي.
منافستك للرئيس البشير ألا تصعب مهمتك للظفر بالمنصب؟
بالطبع.. لكن تبقى المفاضلة بين البرنامج الفيصل.
في اعتقادك ما الذي يميز برنامجك عن برنامج البشير؟
انسياب الأجيال.
إذا شعرت بوجود خروقات أثناء الاقتراع والتصويت ماذا أنت فاعل؟
لن نقبل بطبيعة الحال وسيكون لنا موقف.
ماهو؟
سنفصح عنه حينها.
الحكومة توعدت الصادق المهدي بالمحاكمة أن عاد للبلاد ماذا أنت فاعل لو قدر لك الفوز؟
ساسمح للصادق المهدي بالعودة ومواصلة الحوار كمواطن سوداني وقائد سياسي.
هناك دعوات واسعة لمقاطعة الانتخابات باعتبار أن نتيجتها محسومة سلفا؟
أنا ضد الإحجام عن المشاركة في الانتخابات في كل المستويات.
المؤتمر الوطني أعلن التنازل عن مقاعد لبعض الأحزاب مارأيك؟
لا احبذ تنازل حزب لآخر واحبذ المنافسة.
ماهي الخطة (ب) حال عدم فوزك في السباق الرئاسي؟
لن افعل شيئا أنا ليس لدى أي تطلعات سياسية.
هل ستعود إلى المؤتمر الوطني مرة أخرى؟
ساواصل الدعوة إلى أفكاري خارج الأطر التقليدية.
أسرتك هل تقيم داخل أم خارج السودان؟
مقسمة بين الداخل والخارج لكن بحلول الصيف القادم سيلتئم شملها بالداخل.
من هم أبرز مناصريك من الشخصيات العامة؟
يبتسم.. نحن عمرنا يومين فقط. ليس لدينا أحد حتى الآن.
ما رأيك في التعديلات الدستورية الأخيرة؟
قامت لمعالجة مشكلات ناجمة عن ممارسات سابقة.
هل المعالجة جيدة؟
لا اعتقد أنها ستضيف كثيرا.
هل تشاورت مع أسامة عبدالله بحكم علاقتكم قبل الترشح؟
لم استشر أحدا حتى زوجتي.. بالرغم أنني عكفت على تدوين برنامجي الانتخابي منذ عامين.
هل اتصل بك أحد من كبارالساسة سواء بالحكومة أو المعارضة بعد إقدامك على الترشيح؟
لا.. لم تتصل بي جهة أو شخص حتى الآن.
ماذا عن اقرار ذمتك المالية؟
هل اتصل بك والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر بحكم عملك السابق معه؟
لا لم يتصل بي.
امتلك شقة في بري وقطعة أرض بكافوري اشتريتها بالأقساط بمليوني جنيه في 1994م.
ماذا عن الأموال والمنقولات؟
لا أملك جنيها واحدا في جيبي.
عربة؟
أملك عربة "كوريلا" موديل 2007م.
الإنقاذ ارتكبت اخطاء فادحة وانقلبت على نظام ديمقراطي منتخب كيف ستقوم بمحاسبتهم؟
لن أثير أي قضية يمكن أن تثير الأمور تعقيدا.
يعني لن تلتفت إلى الماضي؟
نعم.. لن نركز على الماضي أو السلبيات وسنبني على الإيجابيات.
هل لازلت عضوا بالحركة الإسلامية؟
أنا لا احمل بطاقة الحركة الإسلامية.
هل موقفك هذا تعبير عن ندم لتجربة كنت فيها؟
لست نادما لكنني احاول تقديم البديل.
حال فوزك ماهو النظام الذي ستلجأ إليه للحكم.. إسلامي.. علماني.. دولة مدنية.. غيرها؟
السودان دولة مسلمة ولديها إرث بالقوانين.
مارأيك في العلمانية كنظام حكم؟
لا يوجد نظام حكم اسمه العلمانية.
ما رأيك في التجربة المصرية؟
انقلاب على الديمقراطية لاشك في ذلك.
وأنت رئيس إذا وجهت لك الدعوة للمشاركة في مسيرة بفرنسا كالتي قامت مؤخرا ماذا أنت فاعل؟
ساعتذر.
هل ستوجه طعن ضد أحد المرشحين.. سيما وأن الرئيس البشير يرى أنه امضى دورتين بالحكم؟
لن اقدم طعنا وسانافس الرئيس وأنا موقن من الفوز.

التيار


تعليقات 64 | إهداء 0 | زيارات 10483

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#1191331 [معاويــــــــــــــــــــــة]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 10:49 PM
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه فى اسبوع بس حتكونو 51 الف يعنى عندهم الخبر من بدرى جماعتك واللهانت ياك زاتك رفيق الجماعه الترابى زاتو قاعد فى البرلمان مع الجماعه ويكيد ليهم فى الانقلاب لمان عمله فيهم انت غايتو شلك جايهم عديل نحنا اصلنا متفرجين بس كدى نشوف دورك معاهم شنو وحتوصلم ل وين ان شاء الله

[معاويــــــــــــــــــــــة]

#1191232 [مرغنوف]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 07:18 PM
الزول ده كوز قديم كان فى جامعه القاهره/ الفرع وعاثوا الفساد عندما كانوا فى اتحاد الجامعه وقد بدات فى عهدهم تكوين الروابط الاقليميه التى زوروا انتخاباتها وكوشوا عليها ماليا ومعروفين بانهم اخوان الشيطان لذا لامانع لديهم التحالف مع كبيرهم الذى علمهم السحر .

[مرغنوف]

#1191210 [أبو سارة]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 06:37 PM
نحنا ناقصنك كمان !!! مش كفاية البلاوي العلينا !!! قوووووم لف - يلفك بلا يخمك أنت واشكالك

[أبو سارة]

#1191109 [prince]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 02:59 PM
دا طلع لينا من وين كمان

[prince]

#1191103 [Sarah]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 02:54 PM
مرتك ما كلمتها وجاي تحكم السودان؟ لي الغلط دا بس من أولها بادي ديكتاتوري

[Sarah]

#1191032 [الحقيقة المرة .]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 01:28 PM
دي جاي من اي داهية امشي لبلد الكفر الذي ترعرت فيه وكمان حامل جواز بريطانيا امشي عش هناك ، كان البلد فيها رجال كل امثالك المفروض لا يسمح لهم باعتلاء اي منصب لانك غير سوداني صافي .


وكان البلد فيها رجال كل من له جواز اجنبي يجب ان لا يحكم السودان مهما كانت درجته وتعلمه.


لكن البلد ما فيها رجال بقولوا الحق ولو على انفسهم هل بريطانيا وامريكا او الغرب كله فيه من يحمل جواز اجنبي وله وظيفة كوزير مثلا في اي حكومة غربية , ليه نحن نسمح لامثال هؤلاء بان يحكموا السودان والبلد كان فيها رئيس لن يسمح لا حامل جواز غير السودان بان يعتلي اي وظيفة مهما كان حتى لو ابن الرئيس او اخيه .

دا المفروض احصل لو البلد فيها رجال .

يا البارودي تنازل اولا من جنسيتك البريطانيا امام الملاء اليوم بعدها ممكن نعطيك اصواتنا .

[الحقيقة المرة .]

#1191018 [جاد الرب]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 01:10 PM
ياخي انت هاااااااااااااااوي فلاشات ليس اكثر
اما عن برنامجك الانتخابي فانني اري انه مضيعة للوقت فانت لم تاتي بي جديد علي الساحة السودانية بل انت من صلب الفشل بمعني انك كوز كبير كككككككككككككككككككككككككك
تحاول الالتفاف فقط علي وضعك
والدليل الاكبر علي ذلك قولك لن تحاسب الكيزان قاتلك الله اما تري ان الكيزان عاسوا في الارض فسادا وحللوا اكل اموال الناس بفقه التحلل
ههههههه وتجي انت تقول لا محاسبة كككككككككككككككككككك

[جاد الرب]

#1191012 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 01:01 PM
ديبلي سوري بارودي
ترشحك للرئاسة مرفوض لثلاثة اسباب جوهريه
اولا انت تحمل جنسية دولة اخرى وبكرة تعمل فرعون وننتفض لنقتلعك تجري تلوز بدولتك الاخرى ولا نستطيع القبض عليك لمحاكمتك محاكمة عادلة وناجزة
ثانيا ذكرت بانك لن تحاكم الانقاذيين وفي هذا ظلم للشعب السوداني لانهم ارتكبوا جرائم متعددة منها جنائي ومدني وهنالك اموال تخص الشعب تستوجب استردادها والمحاكمة على نهبها وممارسة الفساد والافساد
ثالثا عدم نفيك الانتماء لتنظيم الاخوان المسلمين بشقيه الشعبي والوطني واكتفيت باجابتك بانك لاتحمل بطاقة عضوية وهذه اجابة فيها دغمسة وجغمسة واضحة والشعب السوداني لن يسمح مجددا باقحام الدين في السياسة مطلقا لانه قد جرب ونتج عنه فساد وتدمير مهول لدولة السودان ولكن يسمح الشعب في تاصيل الدين وتعميق مضامينه وتطبيقه في المجتمع السوداني بوصفه شعب ذو اغلبية مسلمة ولكن مع مراعاة حقوق المواطنين الاخرين وحريتهم الدينية والثقافية يعني دولة مواطنة يابارودي .. مواطنه حقوق وواجبات متساوية ولكم دينكم ولي دين
سوري بارودي

[radona]

#1190946 [khalid osman]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 11:57 AM
انسياب الاجيال؟؟؟؟؟؟؟ دا برنامج انتخابى لمنو........

[khalid osman]

#1190919 [jafar]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 11:33 AM
أولا قطعة أرض فى الكافورى سنة 1994 كان أقل الأسعار ب 5 مليون ومن رابع المستحيلات أن تشترى قطعة أرض بالأقساط فى ذلك الزمن حتى من الأخ الشقيق .. وثانيا الزول بيقول مفلس للآخر والمثل بيقول الماعندوش ما يلزموش .. وثالثا بيقول أولادو مشتتين بين السودان وبريطانيا طيب الزول دا أصلا مشتت فى نفسو كيف بيلمنا فى السودان المشتت دا .. والله حكم يا ناس

[jafar]

#1190884 [almdih]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 10:52 AM
أول مره في حياتي أشوف دكتور عبيط وفاقد الذاكرة وكلامه خارم بارم يعني غبي وغباوته في إجاباته
وأول مره أشوف حمار وسط الحمير

[almdih]

#1190862 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 10:21 AM
السلام عليكم ... الأخوة المعلقين والله طلعتو مطبلين كبااااار للمؤتمر الوطني ههههههههه

[محمد]

#1190856 [النخبة السودانية وادمان الفشل]
5.00/5 (2 صوت)

01-19-2015 10:14 AM
"أنت تحمل جوازا بريطانيا ألا تتوقع أن تشكل عائقا أمام فوزك؟
ابدا.. أنا مستعد تقديم كل التنازلات لأجل وطني."

ولماذا لا تتنازل عنها الآن لو كنت وطنيا بحق؟؟ بكل اسف لقد قتلت نفسك قبل ان تولد!! فأمامك اختبار حقيقي لوطنيتك طالما طموحك رئاسة الجمهورية ان تثبت لمن ربما يرشوحك انك تتنازل عن التاج البريطاني العظيم مقابل العمة السودانية البائسة!! فهل انت قادر علي ذلك؟؟
فان كنت غير قادر علي ذلك كيف اذا ستكون قادرا على عدم التنازل عن السودان لمشتري ثري ان كنت غير قادر عن التنازل عن جنسية مكتسبة؟؟؟
امامك فرصة تاريخية ايها البارودي ان كنت جادا في مسعاك ان تذهب فورا للسفارة البريطانية وأمام الملأ التنازل رسميا دون رجعة عن جنسيتك المكتسبة لتثبت لنفسك قبل الذين تتوقع تأيدهم انك تنازلت عن اغلي ما تملك لأجل السودان الذي تود حكمهز فهل تري انك قادر علي ذلك؟؟ انا شخصيا واثق انك غير مؤهل لفعل ذلك او قادر عليه ولكن ننتظر فعلك" فالموية تكذب الغطاس"

[النخبة السودانية وادمان الفشل]

#1190853 [abuleila]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 10:09 AM
لعنة الله على الكيزان ....الزول دا ديكورست محترف ومرتزق مثله مثل ( البروفسورة!!!!!) فاطمة عبدالمحمود وغيرها الذين اشترى ذممهم الكيزان ليعطوا مظهرا للتعددية فى انتخاباتهم المخجوجة مسبقا....اوووف من العفن...استصحبنا هذا الانحطاط الاخلاقى فى كل نشاطاتنا السياسية منذ الاستقلال وحتى اليوم... وكل ما تقدم بنا الزمن كلما إزددنا انغماسا فى البؤرة الموبؤة هذه

[abuleila]

#1190824 [شهنور]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 09:30 AM
يكفيك انك مؤتمر وطنى اى ( فاسد اخلاقيا وحرامى وماكل مال الايتام وووو...) وشرعكم لايمت بالاسلام بل بعيد كل البعد )والغريبه كل الكيزان عندهم جنسيه غير السودانى لزوم جرى يا جبنه !!!اعتبر ما سبق دعايه انتخابيه مجانيه . واسم شاعر الحرب والحماسه كتير عليك .

[شهنور]

#1190813 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

01-19-2015 09:22 AM
قاعد في بريطانيا ،، نظر ، فكر ، قدر ، قال ليه ما احكم السودان ؟؟ قطع تذكرة و جاء و مشا لموضية الأصم و قدم طلبه ، و عايز يحكمنا

[Abdo]

#1190811 [احمد ابو القاسم]
5.00/5 (3 صوت)

01-19-2015 09:22 AM
طالما جبت سيرة الشماعه الشريعه تبقي حرامي ونصاب ومحتال وملعوب فيك من بدرى من ايامك الفي الكتاب
ولي هسي ماتبتا يابارودى .!!!!!!

[احمد ابو القاسم]

#1190784 [ضروس]
5.00/5 (2 صوت)

01-19-2015 08:55 AM
ده أخو الشاعر / محمود سامي البارودي يا جماعة

[ضروس]

ردود على ضروس
European Union [أبو النوم] 01-19-2015 10:13 AM
لا ياخي دا أخو الممثلة شمس الباردوي!


#1190743 [المهند]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 08:21 AM
مؤكدا أن ما حدث بمصر انقلاب على الديمقراطية

طيب ياسعادة الدكتور رأيك شنو في الذي حدث في 30 يونيو 1989م المشئوم

[المهند]

ردود على المهند
Russian Federation [عزو] 01-19-2015 08:30 PM
لن يجيب عليك لأنه "إخواني" فاشل!!!!!!!!


#1190715 [التلب]
3.00/5 (2 صوت)

01-19-2015 07:37 AM
كل الكيزان الذين يحملون جوازات اجنبيه سواء كانت انجليزيه او امريكيه هم جواسيس لتلك البلدان كما اكتشف اخيرا من زمﻻئهم اﻻخوان المسلمين فى مصر فقد اتضح ان معظمهم انهم كانوا جواسيس ﻻمريكا وبعضهم جواسيس ﻻسرائيل .... وحينما يسقط هؤﻻء سوف ترون العجب العجاب !!

[التلب]

#1190713 [الكجور]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 07:27 AM
اول شى اتنازل عن جوازك البريطانى عشان تثبت مصداقية و طنيتك ثم اترشح او امشى اترشح هناك محل جوازك

[الكجور]

#1190683 [حامد]
5.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 04:50 AM
كدي خلينا من كلامك ده كلو .... عايزين بس نعرف انتا منو وطلعتا لينا من وين ؟

[حامد]

#1190670 [لتسألن]
1.00/5 (1 صوت)

01-19-2015 02:53 AM
بارود فشنك.

[لتسألن]

#1190650 [العاطفي]
4.50/5 (4 صوت)

01-19-2015 01:05 AM
والله الزول دا كوز حتى النخاع ومن إسلوبو دا ولا حاجة تانية ، مراوغة غبية جدا ( يازول انت إستقلت من المؤتمر الوطني أم لا ؟ ) والإجابة يانعم أو لا اللف والدورانلزومو شنو ؟

[العاطفي]

#1190637 [فارس]
4.50/5 (4 صوت)

01-19-2015 12:20 AM
ماهي الخطة (ب) حال عدم فوزك في السباق الرئاسي؟
لن افعل شيئا أنا ليس لدى أي تطلعات سياسية.

طيب الجابك شنو وتترشح عشان شنو إذا كان ليس لديك تطلعات سياسية؟؟

بعدين شوفو قاعد كيف على الكرسى هل هذه هيئة شخص يسعى لمنصب رئيس جمهورية؟؟؟؟

لكى الله يا سودان

[فارس]

#1190625 [الامين عيسى]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 11:29 PM
ان سياسة رزق اليوم باليوم التى يتبعها النظام تقتضى الهاء الناس وجرهم بعيدا عن القضايا الاساسيه والملحة والمرتبطه بكل ما يؤدى الى ازالة النظام وكنس اثارة . هذه الانتخابات التى لا تعنى الشعب السودانى فى شىء يريد النظام يلهى بها الشعب لبعض الوقت فيضمن البقاء فى الحكم على الاقل حتى ابريل ثم بعد ذلك الله كريم او هكذا يتوهمون. اكتبوا عن الهزائم المتلاحقة التى تتلقاها مليشيات النظام كل يوم على مسارح العمليات حرضوا الشباب للانضمام للجبهة الثورية فان فى فصائلها متسع لكل حد وحرضوا والموظفين والشيوخ والنساء الطلاب على العصيان المدنى كونوا الفصائل والكتىائب المدنية لتحرير المدن والاحياء اجعل من بيتك منطقة محرره ثم الحى فالمدينه املاؤ عليهم السجون وبيوت الاشباح حاصروهم بالمقاطعة الاجتماعية فلا تصلوا خلفهم وتحاشوا حضور مناسباتهم الاجتماعية فطعامهم حرام ومجالستهم نفاق هكذا ينبغى ان يكون دور الكتاب الوطنيون اتركوا اى ديوث سياسى وما يفعل ثم قوموا الي النضال فان لاى منا دور يمكن ان يلعبه لاسقاط النظام

[الامين عيسى]

#1190603 [Rebel]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 10:32 PM
* و انت تعبان كده ليه يا بارودى. ما اهو ديل "اخوانك" حاكمين ب"الشريعه"!!
* فى "شريعة" بتنافس "شريعه"!! يا راجل يا نصاب يا مهووس!!
* انا راى انك بس "تكتل"..و "تمسك"..يعنى زى "السلف الصالح" الزمااان, قبل 14 قرن.
* فكر فى الموضوع ده, و "اكتل" يا بارودى.."اكتل كتل" شديد!
* إلاهى اكتلكم واحد واحد, إريحنا منكم.

[Rebel]

#1190600 [حامد عوض]
3.25/5 (3 صوت)

01-18-2015 10:16 PM
Sorry ياجماعه للافلاس

[حامد عوض]

#1190590 [مغبون]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 10:02 PM
شر البلية ما يضحك !!!! ده خلي عثمان ميرغني يحتار ......!!!! لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ...... بجد اصبح الشعب السوداني ملطشه للبشير وزمرته
قال شنو ؟؟ يترشح رئيس ولا يحاسب والحكم اسلامي !!!!! اللهم لا اعتراض في حكمك

[مغبون]

#1190585 [ود بيت المال]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 09:44 PM
زي ما كان بيقول لينا الأستاذ كراسك عنوانك. يا أخي إنتة طربيزتك ومكتبك ما قادر تنظمو عايز تنظم بلد!

[ود بيت المال]

#1190581 [بي كرت]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 09:31 PM
القصه شنو يا أخوّانا هو انحنا ما مكفينا تأبط شراً الحاكمنا ده كمان جايينا البارودي ؟

[بي كرت]

#1190572 [kaka]
2.50/5 (2 صوت)

01-18-2015 09:23 PM
اى زول اجيب سيرة الشريعة دي المفروض يقفلو ليه خشمو بي طبلة

[kaka]

#1190553 [shamy]
3.38/5 (4 صوت)

01-18-2015 09:04 PM
هل لازلت عضوا بالمؤتمر الوطني؟.
.yes or NO
how hard is this question .instead of fooling a round .
بعد أن تقدمت بترشيحي وجدت استجابة فوق ما كنت اتصور.
كيف؟
في ظرف يوم أو يومين تشكلت لجان وبدأت في العمل وبحلول الخميس القادم ستكون (15) ألف صوت المطلوبة جاهزة.
who are you kidding ?come out and tell the whole truth
في اعتقادك ما الذي يميز برنامجك عن برنامج البشير؟
انسياب الأجيال.....what a heck is that an answer. you make no sense

[shamy]

#1190552 [abu saleh]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 09:03 PM
التمسكن لحين التمكن: (هذا الكلام يشمل كل المستوطنات البدوية المسماة دولاً عربية).. تسمـّن أنظمتنا وحكوماتنا وترّبي وتغذي الدواعش وشيوخ الظلام والانتهازيين واللصوص والمافيات والحرامية والمتسلقين وعديمي الموهبة والكفاءة وتدعم الفكر السلفي العروبي القومي الفاشي المتأسلم وتغني آناء الليل وأطراف النهار الأناشيد الداعوشية وتطرب لمجازر السلف الصالح وتقدم هؤلاء في إعلامها الظلامي البدوي الداعوشي على أنهم موز مجتمعية وايقونات فكرية وروحية لكن سرعان ما ينقض هؤلاء المتأسلمون والإمعات على هذه الأنظمة البائسة والقاصرة التي تعتقد أن العيش مع العقارب والأفاعي ممكن وأن محاباة هؤلاء الغادرين الغدارين الماكرين الخبثاء سيجنبها خطرهم وغدرهم وانقضاضاهم عليها حين التمكن...........

[abu saleh]

#1190548 [abu saleh]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 08:50 PM
ولك ياسطل بلحيه اقسم بالله ان عبده النار هم اشرف منك ولو ان الاسلام هو علي شاكلتك لكان الاسلام لم يخرج عن حدود مكه واخيرا تفووووووووووووو

[abu saleh]

#1190515 [عصمتووف]
2.50/5 (2 صوت)

01-18-2015 07:26 PM
في ظرف يوم أو يومين تشكلت لجان وبدأت في العمل وبحلول الخميس القادم ستكون (15) ألف صوت المطلوبة جاهزة.
15 الف والله دي مشكلة الشعب مجاملة منهم لك بالكاد المقرب من ينتخبوك زوجتك ولا اعرف لك كم ابن وكم اخ نطاقك ضيق جدا حدود اسرتك والاهل مجاملة اما علي الصعيد السياسي الكارثي من اغتيالات وفصل من الخدمة واعتقالات وضرب وتعذيب واهانات غصبا عنك وعن غيرك سوف تفتحها انه الحق العام اما مراهنتك بحكم الشريعة تريد كسب اصوات الارهابين والغوغاء والتكفرين والسلفين والتودد لهم هم شبك مثلما تاجر بها السيدين واالنظام الحالي فلن تكن افضل من غيرك وبرامجك العالي هي الدعوة لمواصلة الحرب البلاد بها اديان اخري لا تنسي اين الاقباط من برامجك اين الاقتصاد اين السياسة هذه كلها جبال وبحور ووديان شخصيا لو اجبروني لحكمها لن اقبل الا تكون لدي مصباح علاء الدين السحري ف النهاية انت امتداد للانقاذ وربيبها

[عصمتووف]

ردود على عصمتووف
European Union [عصمتووف] 01-19-2015 09:07 PM
عزيزي بريش شكرا للمداخلة الراقية
اتذكر بعض من مقولة الامام عن قوانين سبتمبر انها لا تسوي قيمة الحبر
اقصد السيدين مما فتحنا عيوننا نسمع بشعاران يرفعهم السيدان لا اتذكرهم بالضبط اسلام اسلام الصحوة للختمية والوجة الحضاري لحزب الامة بهذا المعني ولم نجد شئ غير اختلافهم وائتلافهم وكل مره حكومة جديد هو ما اقصده والترابي دخل ف الخط ف تنافس غير شريف وكل واحد بحفر للثاني والحال امامك
شكرا

European Union [اصحى يا بريش] 01-19-2015 01:56 AM
ياتو سيدين يا عصمتووف ما كنت واعي؟؟؟ السيد الجد الصادق قال في قوانين سبتمبر ما لم يقله مالك في الخمر ووضح خللها لتبرئة الاسلام اولا وابدا ما قال الشريعة ممكن تتطبق معزولة وحدود فقط وكمان يحكم بيها غير المسلمين!! كدي خلي النظارة السودا وارجع اقرا وافهم شايفك زول واااعي غالبا خليك موضوعي وقل الحق ولو على نفسك


#1190512 [Awad]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 07:20 PM
من أجل أن يقول المؤتمر الوطنى ورئيسه المشئوم أن هناك ديمقراطية لعزوف الأحزاب من الدخول فعملوا تمثيلية البارودى وكأنه مستقل ومواطن ينافس البشير ومعروف عن هؤلاء عمل الطبخ ولكنه غير ناضج ومعروف عن البارودى أنتماءه الأسلامى ومؤتمر وطنى فكيف بالله فى 3أيام يقارب على أن يتم عدد15ألف شخص يؤيدونه فهل فى رؤؤسنا (قنابير).يا بارودى حتى لو فزت فأن لم تحاكم نفسك وشبكة عصابتكم فأنت غير مرغوب فيك ولا فى وجودك فى داخل هذا الوطن وأذهب لدولتك الأخرى.

[Awad]

ردود على Awad
European Union [باب المندب] 01-19-2015 11:05 AM
الزول ده كوز وكان قيادى فى اتحاد جامعة القاهرة الفرع حتى ان الاتحاد فى تلك الفترة عرف باتحاد البارودى لغرابة افعاله وتصرفاته


#1190507 [ود احمد]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 07:17 PM
البرنامج الانتخابي المفترض هو
اولا ارساء دعائم الديموقراطية على اساس غربي بحت اي ارساء دولة النظام والقانون اي ديموقراطية محورة وراثيا لا تنفع السودان
ثانيا بناء علاقات خارجية متصلة مع كل العالم
يالثا محاسبة المفسدين من المؤتمر الوطني في محاكم عادلة ونزيهة
اقامة اقتصاد مبني على الزراعة والرعي والتصنيع من الانتاج الزراعي كالزيوت والمنسوجات والسكر والحليب والاجبان وتعليب الخضر والاسماك
اعادة تقسيم السودان الي خمس اقاليم او ولايات يتم تعيين الولاة عبر انتخابات حرة ونزيهة وحكم فدرالي رشيد كالذي يوجد في امريكا

[ود احمد]

ردود على ود احمد
United States [ود بيت المال] 01-18-2015 09:32 PM
يا ود أحمد كلامك المن بيت الكلاوي دا أنزل بيهو الأنتخابات إنتة.


#1190505 [alomda]
3.00/5 (5 صوت)

01-18-2015 07:09 PM
أنتو هبل عشان تتناقشوا في كلام الأهبل الأكبر ده .. ترشيح شنو البيترشحوا الغبي ده .. هو أصلاً عبارة عن كومبارس جابوه وقالوا ليه أترشح عشان يعملوا شوية شمار للإنتخابات والزيو كتار حايجوا يترشحوا عشان عوير دار جعل داك مايكون براه في الإنتخابات .. كل أهبل زي ده يجيبوه يدوه كم مليار ويترشح وعارفين فد زول بيديهو صوت مافي لأنه لأصلآً مين البعرفوا .. دي مسرحية وياما حاتشوفوا

[alomda]

#1190503 [f]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 07:08 PM
هي ياااااااااااااا جماعة نحنا الناس ديل ما إنتهو مننا تماما بقينا ملشطة جد جد
لكن ما دام البشير حكم 25 سنه يا جماعة ده دكتور وبريطاني الجنسية عشان كده عشمان ليه في طراده زي الرقاص

[f]

#1190502 [نكد الدولة سخطان]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 07:07 PM
آخ يا بلد

[نكد الدولة سخطان]

#1190495 [ابو اشوش]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 07:00 PM
ياخسارة القروش البتصرفها أولاء بها اهلك وذو القربي ولو صوتوا ليك ناس اسرتك والاصطاف والنَّاس الشغالين معاك يبقي انت ناجح ومن اسع اقوليك قبل ماتظهر النتيجة ان عدد الأصوات التي تجدها لاتتعدي العشرات نفس أصوات البشير إنما البشير يتفوق عليك بالخج والغش وانت يامرشح الهنا طالما انك مابتحاسب الفساد والحرامية والكيزان بهذه الإجابة اعتبر نفسك صوت زوجتك وأولادك كثير لكن مبروك علي ناس المكرفونات وإيجار الكراسي الجنينه البتدفع وتحرك الشغل وخوفي تبقي ذي حزب الزول الأسبوع السابق عمل ندوة المتحدثين زاقو

[ابو اشوش]

#1190492 [قبضت الريح]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 06:53 PM
ده طابور خامس فقط

[قبضت الريح]

#1190489 [جنوبي]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 06:51 PM
وتتنازل عن جوازك البريطاني ليه ؟ ما هدا ناس الحكومة ديل كوووولهم عندهم جوازات بريطانية وامريكية وكندية !! لا وكمان بيحتفلوا بالاستقلال ! شفت قوة العين !!؟

[جنوبي]

ردود على جنوبي
European Union [ashafokhalp] 01-18-2015 08:42 PM
عايزنك تتنازل عن هويتك البريطانيه عشان تشوف جماعتك ديل ح يعملوا فيك شنو وتبقي لا لقيت الطوف ولا لقيت المركب وفوق دا كلو اشتغلت محلل للزواج غير شرعي وبئس المصير

افضل ليك تلملم باقي كرامتك وتقاطع الانتخابات:
قاطعو الإنتخابات
قاطعا وقاطع ابوها
انت عارف الزّوروها
خطّطولا ودبروها
خاب امل كلا الرجوها
حتي دستورن يقوليك
دورتينم كمّلوها
وهو رئيسا مطارد
من عدالتن هم ابوها
قاطعا وقاطع ابوها
وراقبم لو زوّروها
****
شوفو ماب يقدر يسافر
الا بس ساكت يعافر
بين اديس او لي تشاد
الا ماب يقدر يسافر
ماب يمثل في المحافل
ماب يسافر ماب يسافر
انت لوصوّتا ليهم
للجرايم تبقي غافر
ارضي بالفشل السياسي
قبرك انت براكا حافر
ارضا بالتمكين وارضا
انت تنداس بالحوافر
ارضا بالقبليه ترتع
وجهها الجهويه سافر
عنصريه ولونا قاتم
ما ح يقبلا الا كافر
انتخابات قاطعوها
وراقبم ح يزوروها
****
الانتخابات قاطعن - قاطعن
ولا تصوّت يا فطن
يبقي صوتك قد طعن
طعنه في خاصر الوطن
والحروب يتعلا شانا
والسلاح دوّر رطن
اقتصادك يبقي زيرو
لا قمح تزرع ولا حتي القطن
والبلد يصبح دويلات
في الفساد اتمرْمطن
اسقطو الكوز والفتن
والقنابل طن وطن
خلو كل الكون دا يشهد
انو تزوير اتعطن
قاطعوها يا شباب
قاطعوها عشان وطن
ويا بنات شدن رسن
قاطعي في شان الوطن
****
صوتك الغالي امانه
اوعا من الاستكانه
لو تصوّت – انت عارف
يبقي صوتك جبخانه
انو صوتك يبقي دانه
زادنا موت ويزيد اسانا
للنظام تدي الحصانه
ويبقي يمرق من ادانه
لا تصوّت لا تصوّت
صوتك الغالي امانه
المبادره
ديسمبر
2014


#1190483 [المشتهى السخينه]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 06:46 PM
البارودى دكتور ..يعنى فاهم .. وفاهم ان الرئيس الانقلابى المشير هو حاكم ابدى سرمدى سواء بالانتخابات اوبالدبابه او بغيرها ..وفاهم ان الجبهة الاسلاميه باجمعها تعمل تحت خدمته عبيدا لدوام السلطة له ولاسرته ..
ولو ترشح البارودى وحاز على كل اصوات المسجلين من الرجرجه والدهماء والسوقه والسذج والبلهاء فالفائز هو الرئيس الدائم ..
اما الشريعه المعتمده فهى شريعة الخيش حسن الترابى ومن حاد عنها فلن يدخل الجنة ..جنة القصور الرئاسيه ..

[المشتهى السخينه]

#1190482 [john]
3.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 06:45 PM
ياجماعه البلد خلاص مافيها ناس يترشحو للرئاسه ولاشنو ؟؟؟؟ دا شنو الظهر لينا دا كمان ؟؟ نحن ناقصين ,,, مرشح لرئاسه الجمهوريه قال ؟؟؟ عايذ تحكم منو ؟؟؟ بعد الانتخابات السودانيين بالسفر الكتير اليومين ديل الا تحصلهم في بريطانا ؟؟؟ اخير ليك تمشي تحصل السودانيين في بريطانا بلاش انتخابات معاك

[john]

#1190479 [ود الشريف]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 06:42 PM
لا حول ولا قوة الا بالله لك الله يا سودان بصراحة الراجل ده ماعندو موضوع وماعندو فرق من البشكير الفاسد ولا يفقه شي قال افوز تفوز شنو انت جايبنك تمومة جرتك عشان المسرحية تكون ناجحة بس لم يحالفك ويحالفهم التوفيق لانك كوز زيهم قوووم لف بالله مرضونا قال انتخابات عاد الا تصوتو براكم وجبت ال 15000 الف من وين يا كوز من عضويتكم القلتو 6مليون ههههههههههههه شر البلية مايضحك تنزلو براكم وتصوتو براكم فنحن الشرفاء لا يشغلنا تمثيلكم ودجلكم يا فاسديييييييييين

[ود الشريف]

#1190462 [A. Rahman]
3.00/5 (4 صوت)

01-18-2015 06:23 PM
يريد ان يترشح ليصبح رئيس جمهورية، و يقول انه ما عنده تطلعات سياسية. يا ربي لو كانت عنده تطلعات سياسية كان سترشح ضد منو؟ و اللا مافي داعي. عالم زبالة، أعوذ بالله كما يقول شبونة.

[A. Rahman]

#1190448 [Fatmon]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 06:06 PM
الغرض واضح

[Fatmon]

#1190441 [هيثم]
3.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 05:58 PM
البرشحك منو ياحمار اذا كنت لن تحاسب الفساد

[هيثم]

#1190438 [حزب الراكوبة]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 05:52 PM
خلينا من الهضربة لامن كنت مسئول ماهي إنجازاتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

[حزب الراكوبة]

#1190437 [كدي دقيقة بالله]
4.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 05:50 PM
اقتباس:

"وأوصد الباب نهائيا أمام محاسبة قادة الإنقاذ حال ظفره بالمنصب"
إنت جايي من وين؟؟ شفت زي كلامك ده البحرق خططك وأمالك وحتسقط من علوٍ شاهق.

يجوز أن تقول مثل هذا الكلام إذا كان هذا السودان من بقية ميراث السيد والدك أو ضيعة ورثتها من عزيز كافوري فهمت؟؟؟ ولا أفهمك أكتر؟؟

[كدي دقيقة بالله]

#1190436 [جركان فاضى]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 05:49 PM
كل دا عايز يخش البرلمان وبس...جابها من فوق عشان يلقى التحتها...بكرة غردون بديه قطعة ارض وسيارة برادو ويسمح ليه بالفوز فى دائرة انتخابية...وبذلك بنسحب من انتخابات الرئاسة

[جركان فاضى]

#1190426 [الشمالية]
1.00/5 (1 صوت)

01-18-2015 05:36 PM
99999999999999999 هــــــــــانـــــــــــت 99999999999999999999

[الشمالية]

#1190418 [فساد الكيزان]
3.00/5 (2 صوت)

01-18-2015 05:25 PM
تحكم بالشريعة طيب كنتو حاكمين بي شنو سرقتو بلد ماليزيا غسان والي تقاوي فاسدة غمارة عبد الرحيم شركة اقطان خط هثرو قصر وزير كلكم فساد

[فساد الكيزان]

#1190415 [فساد الكيزان]
2.00/5 (3 صوت)

01-18-2015 05:20 PM
هزا شخص فارغ تماما محاسبة كل حثالة الموتمر الوطني واجب علي كل فرد وطالما انت من الموتمر الوطني فانك قزر وفاسد ازن لا داغي للعب علي دقون

[فساد الكيزان]

#1190414 [الجامح]
2.75/5 (5 صوت)

01-18-2015 05:20 PM
دا شنو كمان ؟

[الجامح]

ردود على الجامح
United States [شمام] 01-19-2015 10:30 AM
هؤلاء هم من الرويبضه .... آخر الزمان جاكم يا الله حسن الخاتمة


#1190412 [القال الروب]
2.50/5 (4 صوت)

01-18-2015 05:14 PM
اذا البشير تيس فهذا تيس بدرجة دكتوراة وابشر ياشعبى ياطيب يا اخوانا ماترشحونى اناوتبقى عايرة وادوها سوط

[القال الروب]

#1190411 [Amin]
3.88/5 (6 صوت)

01-18-2015 05:11 PM
نحن الشجرة الملعونة كلها ما عاجبانا ,,, يجينا صفقها الإتحتَ

[Amin]

#1190409 [جنرال زمان]
2.50/5 (4 صوت)

01-18-2015 05:10 PM
هههههههههههههههه والله ضحكتنا يا بارودي!!!!! أول حاجة عايز تحكم بأي شريعة. الهسع شغالة فينا دي ولا واحدة جديدة كمان؟؟ وعفا الله عما سلف دي بتحددها إنت ولا الشعب السوداني ولا خايف تجي تهبش ينكتو ليك قديمك كله وأنت تربية المؤتمر الوطنيييي؟؟؟؟ وبعدين هل يوم 30 يونيو 1988م كانت في حكومة ديمقراطية منتخبة ولا حاجة تانية؟؟ ويا حاج إنت مالك وما مصر يا معلم؟؟؟؟ دا لو برنامجك أحسن ترجع بلدك وتتفسح في البيكاديلي سيركس وسيبنا في حالنا

[جنرال زمان]


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة